الضفائر أحدث صيحة 2024.

ساهم مصممو الأزياء في عودة الضفائر بقوة إلى منصات العرض، كما أن نجمات هوليوود لديهن حاليا ولع شديد بتسريحات الجدائل.

غرام

تسريحات الضفائر أحدث صيحة

وقد أثبتت تسريحات الضفائر الجذابة صلاحيتها للحياة اليومية منذ عهد طويل؛ إذ إن الجدات كن يعرفن جيدا أن تسريحات الجدائل جميلة وعملية في نفس الوقت.

وتمتاز تسريحات الجدائل الحديثة بأنها مناسبة للعمل، كما أنها تُعد مناسبة للشواطئ إذا كانت مجدولة على نحو متحرر، فضلا عن أنها تصلح للمناسبات الاحتفالية إذا تم تصفيفها بمزيد من الدقة.

وعن تسريحات الجدائل يقول كريم أميرشيه، الخبير لدى شركة Wella Pro Series: "تُعد بديلا حقيقيا لتسريحات الشعر المرفوع، إذا لم يكن من الضروري أن تتسم الطلة بالصرامة الشديدة".

وبالطبع تعتبر تسريحات الجدائل مُخصصة في المقام الأول للشعر الطويل.

وتتربع ضفيرة جريتشن (بطلة مسرحية فاوست للأديب الألماني جوته) المجدولة بشدة والتي يتم لفها حول الرأس أو الضفيرة المجدولة بشكل غير مشدود بمؤخرة الرأس على عرش تسريحات الصيف.

ومَن ليس لديها شعر طويل، يمكنها أيضا أن تواكب أحدث صيحات تسريحات الشعر من خلال تجديل "القُصَّة". وكإمكانية بديلة يسمح أيضا باللجوء إلى بعض الحيل البصرية، وأوضحت أليكسندرا ريجانو، مديرة قسم التدريب لدى شركة Essanelle Hair Group ذلك بقولها: "طوق الشعر أو ربطة الشعر المطاطية المصممان بمظهر مجدول يمنحان المرأة طلة «هايدي كلوم» عارضة الأزياء الألمانية الأنيقة جدا".

أما مَن ترى أن ضفيرة جريتشن أو طلة فتيات جبال الألب ذات طابع محافظ جدا، فتعد "طلة البانك الجديدة" (New Punk Look) مثالية بالنسبة لها.

وهناك استايل آخر يستلهم روح الماضي وأناقة ستينيات القرن الماضي، وهو اتجاه يتربع أيضا على عرش الأزياء في الوقت الحاضر، ويعول هذا الاتجاه على التباين.

غرام

غرام

غرام

غرام

غرام

غرام

غرامعادت موضة تسريحة الجدائل أو الضفائر من جديد إلى الواجهة بعد أن قامت نجمات هوليود بإحياء هذه التسريحة من جديد بعد أن مضى عليها كثير، وكانت تعتبر حصرًا على الفتيات الصغيرات.

وذكرت قناة (إم بي سي) نت يوم الأربعاء أن نجمات هوليوود وكعادتهن دائمًا أضفن لمساتهن الخاصة إليها، كلٌّ على طريقتها وبألوانها وتوقيعها الخاص، فكانت إما جانبية، أو خلفية، أو مبعثرة لتعطي طلة أكثر طبيعية، أو ثنائية، أو حتى تتضمن قماشة متناسقة مع ملابسها، وغيرها كثير.

ولعل أشهر من اعتمدت الضفائر الممثلة الأسترالية نيكول كيدمان، والمغنية ريهانا، ومايلي سايرس، وإليشا كيز، وغيرهن كثير.

وترتبط تسريحة الجدائل عادةً بتلميذات المدارس, إذ تُعتبر تسريحة عملية, ترفع الشعر عن الوجه ليبقى مرتبًا طول النهار، كما أنها تسريحة مناسبة جدًّا في أيام الحر, إذ تبعد الشعر عن الرقبة والأكتاف، وتحديدًا في المناطق التي تعاني من رطوبة عالية.

ويشار إلى أن الجدائل أو الضفائر تعطي انطباعًا بأن صاحبتها أصغر سنًّا مما هي عليه حقًّا, ويمكن تقسيم الشعر إلى قسمين وتسريح ضفيرتين، أو يمكن فرد نصف الشعر وتسريح النصف الآخر.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

غرام

روعه

يعطيك العافيه

يعطيك العافيه

يسلمووو ع الطرررح

يعطيك العافيه ع الذوووق

تحيااتى

عوااااافي ع الموضوع

موضوع جميل تسلمى قلبى
بالتوفيق

تشكر على الطرح

روعة الانتقاء وجمال الطرح تحياااااتي

مرآ رووووعه ~

يعطيك الف الف عآفيه . .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.