00كلمتي لكم00
00كثير منا يعيش في هذه الحياة مع صراع يدوم لفترات طويلة اوقصيرة
يؤثر به سلباً او ايجاباً ويكون من اقرب الناس له00
0
0كن مواجهاً لهذا الصراع وقوياً
واعلم بان الله معك ولاتيأس00
00مــــــــوظ00
كان الصوت الوحيد المسموع بالصالة..صفعة أبوها على وجهها وصوتهالجهوري اللي ملأ أركان البيت:" غبية.."
كانت تحاول تثبت وتبين قوية..لكن عبرتهاسبقتها ونزلت على خدها غصباً عنها واللي صار أحمر من قوة الصفعه..
أبوعبدالله:" إلى متى أفهم فيج يامتعلمة..أنا قلت لج مليوووون مرة الغدى لازم يكون جاهز اذا رجعتمن بره.. لكن الكلام مايفيد معاج وماتجين الا بالطق.."
وكان حامل في يده عقالوأخذ يضربها به.. وماتوقف الالما حس إنه تعب وموعلشان إنهاتتألم من طقه لها.
وبدموع الألم والحسرة:" صدقني كنت تعبانه..شغل البيت كله علي وواجباتالمدرسة تاخذ من وقتي."
ابوعبدالله:" اسمعيني وخليني على بالج زين،مدرسة مناليوم ورايح مافيه، البيت أولى فيج وعن مصاريف الخدامه، فاهمه والا أفهمجبطريقتي.."
شوق والدموع ماوقفت من عينها وهي بين رجلينه تتوسل له:" أرجوك يبهلاتحرمني من دراستي.. أنا بآخر سنة وحرام تضيعني بقرارك هذا."
ابوعبدالله:" أيدراسة واي خرابيط اللي تتكلمين عنها، إنتي مردج في البيت عندي،وثانيا وش نفعني مندراستج غير زيادة الغباء كل يوم."
مسكت رجلينه وظلت تتوسله لكن بدون فايده:" أرجوووك لاتحرمني من المدرسة."
لكن مانفعتها توسلاتها.. طالعها بعيون مليانه حقدوكره لها..ورفسها في بطنها ومشى عنها..
كانت حالتها ماتسر لاصديق ولاغريب.. تركها بآلامها وجراحها..
ظلت قاعده بالأرض وهي ضامه رجلينها بحضنها:" ياربساااعدني." وبين ماهي سرحانه وتفكرفي مشكلتها..حست بيد على كتفها،من خوفها قامتوبصرخة مكتومة طالعت وراها..
هديل:" اسم الله عليج،هذي انا."
ارتاحت لما عرفتانها اختها، قعدت وهي تتنهد:" حسبتج أبوي."
هديل:" معذورة ومن حقج تخافين،سامحيني سمحت لنفسي أوقف وأسمع اللي دار بينكم."
شوق:" عاااادي، ومن بالبيتماسمع."
هديل نزلت راسها حتى لاتشوف شوق الدموع اللي تجمعت بعيونها، وشوق كانتتصيح بقلبها ومقهورة منه، وقطعت هديل السكوت اللي صار بينهم..
هديل:" مدري وشاقولج"
شوق:" مايحتاج تقولين شي."
هديل:" أنا عارفه ان ابوي غلطان بس واللهمانقدر نسوي شي، انتي تعرفينه زين."
شوق وبحسرة:" حراااااااام عليه يسوي فينيجذي، وش بيستفيد."
كانت عبرتها اسبق لعينها، وماقدرت تكمل كلامها، وسرحت مرةثانيه لعالم العذاب اللي تعيش فيه، كان الألم والقهر اللي بقلبها يقتلها كل ساعهوكل لحظة."
هديل:" شــوق.. شــوق.."
شوق اللي انتبهت بعد دقيقه:" هاااااا…"
هديل:" وش فيج سرحتي مرة ثانيه..صدقيني ربي راح يفرجها، ومالنا الاالدعاء والصبر..ولاتيأسي من رحمة الله، وانت تعرفين حتى لوقلت للوالده ماراح نستفيدبشي لأنها من زمان كانت تتمنى انج تقعدين بالبيت."
شوق:" ضايعة ياهديل ضايعة،ودي أعرف انا وش سويت بحياتي حتى يصير فيني جذي! وش اللي يستفيدونه اذا زادوا منعذابي.. قولي لي وش يستفيدون؟"
هديل واللي ماتحملت تشوف اختها وهي تصيح:" مدريوالله مدري، بس اللي اعرفه ان انا احبج واخوي عبدالله، وصديقاتج بالمدرسة يحبونجلاتظنين بلحظة ان احنا ممكن نكرهج بيوم او نظلمج."
المدرسة كانت لشوق الملجأالوحيد اللي تبتعد فيه عن العذاب اللي عايشته بالبيت،والحين وبقرار ابوها المتسرعحطم آخر منفذ لها وأمل بالحياة بسعاده ولو بجزء بسيط.
وشوق بنت جميلة بكل معنىالكلمة،جمالها ياخذ العقل، ولها قلب يحمل من الطيبة مايكفي العالم،لها ابتسامة مرحةرغم العذاب اللي تعيشة في بيت ابوها،بعد ماتوفت امها وهي صغيرة اللي عمره ما اهتمفيها ودوم يضربها، ولها شعر اسود ناعم وسط وغزير،وطولها جدا حلوو ورغم كل المشاكلالا انها متفوقة بدراستها.
أما هديل، فهي اختها من الابو بس، الاانها تحبهاموووت، هديل أصغر من شوق بسنتين،ابوها تزوج امها بعد وفاتها بفترة جداً بسيطة،وهيالشخص الوحيد المتعاطف وياها، لها شعر قصير وناعم، ملامحها هادئة،، طولها متوسط ،ومتفوقة بدراستها.
وفي الصالة اللي تحت، كانت هدى اختهم الصغيرة تقول الىامها الكلام اللي سمعته يدور بين ابوها وشوق.
أم عبدالله:" زين سوى فيهاتستاهل، أنا من زمان كان ودي انها تقعد بالبيت تشتغل عن الخدامه."
هدى وبخبث:" هههههههههه وانا أقول جذي بعد."
ام عبدالله:" انتي متأكده انج سمعتيه يقول لهامافي مدرسة؟"
هدى:" اي أكيييييد يمه، وانا من سمعته قال جذي نزلت لج على طووولأبشرج."
ام عبدالله:" ويازينها بشارة.."
هدى:" انا تربيتج وأعجبج."
امعبدالله وهي تحضنها:" هههه الله يخليج لي، انتي الوحيده اللي تريحني بالبيتوتفهمني."
كانت هدى أصغر البنات عمرها14سنة بالاعدادية،الا انها مغرورةومتكبرة،ماتواطن شوق أبداً وتكرهها وتكره طيبة قلبها، هدى طالعه على امها حقودةوتكره الخير للناس، جمالها عااادي جداً وضعيفة شوي، أماأم عبدالله فهي تحمل منالخبث والحقد في قلبها اللي يدمر بيوت. ولها سلطة على زوجها رغم وحشيته على بنتهالا انه يسمع كلامها، وعندهم عبدالله عمره 8سنين.
^^^^^^^^^^^^^^^^^
" سمـــر.. سمــر.."
سمر ترد على إختها اللي كل شوي تناديها وبقهر:" أفففف، نعم وشتبين؟"
خلود:" لاسلامتج، وش تسوين.؟"
سمر:" خلووودوو واللي يرحم والديجفكيني، دامج ماتبيني ليش تنادين."
خلود واللي تحب تقهرها، وراحت تقعد علىسريراختها:"لا بس جذي.."
سمر:" إذا ماطلعتي من الغرفة الحين بوريجشغلج."
خلود وبدلع:" أوووه خليني أقعد معاج شوي، ونتسلى بالــ .."
طالعتهاسمر والشر يطلع من عينها:" الظاهر انتي تسمعي الكلام مقلوب.." وسحبتها من يدهاوطلعتها بره.. وخلود وقفت قبال الباب وهي تقول لها:" لاعيوني أنا سمعي أحسن منج،ممتاز بس أحبج وأمووووت فيج وش اسوي بعمري ما اقدر افارق عيونج الحلوووة."
سمراللي كانت بتضحك من كلامها:" شكراً، وانا مابي هالحب اللي مايطلع الا لما ادخلغرفتي يالله وريني مقفاج، وبدون لقافه."
وسكرت الباب بوجهها.. ورجعت تقرأالروايةاللي كانت شاغلتها بذاك الوقت،اما خلود فنزلت تحت وهي تضحك على سمر اللي تحبتعاندها..وتتمازح معاها.
سمر بسنة اولى جامعه حلوووة وطيوبة، لون عيونهاأخضر على أمها، وهي الوحيدة اللي لون عيونها جذي،أنيقة طولها حلوو وشعرها بني وناعم، وتحب التغيير في شكلها بس بحدود المعقول.تحب قراءة الروايات الرومانسية ، والليشاغلتها طول الوقت لكنها متفوقة بدراستها>> ماشاءالله عائلة متفوقة. أما خلودواللي جات بالوقت الضائع، فهي بصف أول إعدادي ، تشبه سمر لكن لسانها يجننبلد.
^^^^^^^^^^
لما نزلت خلود الصالة اللي تحت، شافت أمها قاعده علىالكنب وسرحانه، وعلى أطراف أصابعها راحت من وراها وخرعتها.
خلود:" بووووووووووو.."
أم محمد:" حسبي الله عليج من بنت،"
خلود مب قادرة تمسك نفسهاعن الضحك.. وأمها اطالعها وهي حاطة يدها على قلبها..
أم محمد:" وتضحكين بعد، كنتبروح فيها."
خلود:" إسم الله عليج يمه،عدوينج ان شاءالله، وهذي بوسة لأحلىأم."
سكتت شوي ورجعت ضحك مرة ثانية:" ههههههههههههههههههههه يمه والله لو تشوفينشكلج كأنج شايفة جني مب بني آدم."
أم محمد واللي ضحك غصباً عنها من حركاتها:" وشتبيني أسوي أطير من الفرح، وقلبي شوي ويوقف."
خلود:" أفاااااا يمه أنا أوقفقلبج، الحين بدمتج مارقص قلبج شوي.خخخخ"
ام محمد:" أنا مدري وش اسوي فيج، زينقولي وش تبين تقولين إنتي.؟"
خلود اطالع امها بإستغراب:" هاااا..يمة انتي وشعرفج اني ابي اقول شي!"
ام محمد:" بنتي وأعرفج.."
خلود:" مليت بروحي بالبيت ،وابي اروح بيت خالتي اقعد وياالعنود شوي، خبرج ست الحسن والدلال فوق قافلة البابماتقعد معاي،وش قلتي؟"
ام محمد:" ماعليه بس وين أخوج سيف، بخليهيوصلج."
خلود:" مدري وينه فيه، بس السايق بره قولي له."
ام محمد:" زين ماعليهالحين اروح اقول له."
أم محمد شخصية حلووة طيبة وعلى نياتها، وعندها اختهاام فيصل واخو واحد صار له مسافر خمس سنين ومحد يعرف وينه، وهم من عائلة غنية ولهمسمعه طيبة.
^^^^^^^^^^^^^^
"يمــة..يمــة وينج."
شيخة:" نعميمه.."
بدور:" شوق باجر بتزورنا بالبيت."
شيخة:" حياها الله بأيوقت."
بدور:" تسلمين يمه الله يخليج،، تصدقين عاد، مدري شلون احبها هالبنت، دخلتقلبي من اول نظرة."
شيخة:" هههههههههه صدقتي بهذي من أول نظرة."
بدور وهيتمزح وياها:" أي مثل بعض الناس، أقصد سويلم وشيخوو،حبوا بعض من أول نظرة وأنا طبقتالقاعده بحذافيرها خخخ."
شيخة وهي ماسكة شعرها بلين:" أنا شيخووو وابوج سويلمياللي ماتستحين."
بدور وهي تضحك:" هههههههههههههههههه والله أمزح يمه.."
شيخةتركتها بعد ما حبتها على راسها تعتذر منها وتضحك…
شيخة:" شوق قالت الى زوجةابوها..؟"
بدور:" قالت راح تسألها اليوم وان شاءالله ترضى تخليهاتزورنا."
سكتت ونزلت راسها الأرض تفكر بشوق، أمها لاحظت سرحانها وملامح الحزناللي ارتسمت على وجهها..
شيخة:" يمه بدور وش فيج سرحتي.."
بدور:" مافيني شييمه."
شيخة:" فيج شي وملامح ويهج تقول جذي."
بدور:" مدري، شوق…."
شيخة:" وش فيها؟ كملي كلامج.."
بدور:"انتي تعرفين ان شوق يوم تتوفى امها كانت صغيرة،وابوها تزوج ام عبدالله، بعد فترة بسيطة..صح"
شيخة:" اي وش الجديد فيهذا."
بدور:" يمه شوق تعيش أتعس أيام حياتها بهالبيت، متحملة الظلموالكره."
شيخة:" انا عارفة إن معاملتهم لها زفته وانهم مايخلونها في حالهاابدا."
بدور والدمعه بعيونها:" شوق يمه تلقى باليوم ألف شتيمة غير الضربوالإهانات وغيرها وغيرها.. غير ابوها هالظالم اللي مايخاف ربه، كل ليلة يرجعويضربها، المسكينه مالها احد يدافع عنهاويحميها منه، وزوجته بعد معانيهمنها."
شيخة سكتت وماعرفت وش تقول لها، كان قلبها محترق على هالبنت المسكينة،رغم صلة القرابة اللي بينهم الا انها ماتقدر تسوي شي لها لأن ابوهاكفيلها.
بدور:" بسألج يمه.. شوق وش تقرب لنا؟؟"
شيخة ظلت ساكته ومب عارفةوش تقول لها، خايفة لايصير شي وتصير مشاكل مالها آخر..
بدور:" يمه ماقلتي لي وشتقرب لنا؟؟"
شيخة وبتردد:" راح أقول لج بس أحذرج مايطلع الكلام بره لأي شخص.. وخصوصا شوق لأنها ماتدري انها تقرب لنا."
بدور وهي تأشر على خشمها:" ان شاااااءالله وعلى هالخشم.."
شيخة:" أم شوق الله يرحمها، كانت تصير الى جدتي أم أبوي بنتبنت خالتها، يعني القرابة بعيدة وايد، وعلى ايام هم عايشين زوجوها الى ابوعبداللهوكانت صغيرة، بالرغم ان الكل كان رافض هذي الزيجة، لأن سمعته ماكانت طيبة وأمهاوافقت عليه تحت ضغط ابوها لأنه كان متسلف منه فلوس وماقدر يسددهم له، وقرر يزوجهاياها. وطبعاً عاشت معاه في بيتهم هذا.
بدور:" وأهلها..؟"
شيخه:" أهلها بعدمازوجوها نسوها، ماكان ابوعبدالله يسمح لها بزيارة أهلها الا نادراً، واللي صبرهاعلى معاملته، انها حملت منه وجابت ولد لكن الله قدر له انه يموت."
بدور:" وكمكان عمره يوم توفى؟"
شيخة:" كان عمره سنة وشهرين، وطبعا بعد ماتوفى ساءت أكثرمعاملته لها.وصار يضربها ليل ونهار، يرجع وهو سكران وحالته حاله، لعوزها ولعوزعيشتها تحملت إهاناته وضربه.لين ماحملت بشوق، ولما عرف انها بنت كرهها وكره بنته،وتحولت العلاقة بينهم من سيئة لأسوأ.."
بدور:" واهلها وين كانوا ليش ماحموهامنه."
شيخه:" أهلها انقطعت علاقتهم فيها من سنين، ولما راحت لهم قالوا لها انتيوياه تنجازون."
بدور:" وجدي يمه ليش ماسوى شي؟"
شيخة:" جدي منع جدتي من انهاتزور ام شوق لأنه كان خايف من ان السمعه السيئة تمسنا بشي. وظلوا مع بعض كم سنة بعدولادة شوق لين ماماتت أمها من الظلم والجور."
ظلت بدور ساكته تفكر في شوق،وبالقصة اللي سمعتها من أمها،كانت حزينة ومتضايقة لأن شوق تعاني ومابيدهم شي يسونهلها.
شيخة بنت أم محمد، أكبر البنات بس مب كبيرة بالعمر، هي وبنتها مثلالربع، لها شخصية قوية وحلووة بين الأهل، وعندها من لعيال بدور وياشوق بنفس الصف،ملامحها هادئة ولطيفة، وهي وشوق أكثر من الخوات، ومازن أخوها الصغير عمره 11سنة.
^^^^^^^^^^^^^^
كانت قاعده يم الشجر اللي بالساحة، كانتالفسحة توها بادئة، وهي تتأمل في السماء وسرحانه
" بووووو.."
بدور:" اللهياخذج خوفتيني.."
شمس:" اسم الله علي فال الله ولافالج، بعدي صغيرة."
بدورماكان لها خلق مزاح وضحك، وظلت ساكته وتفكر بشوق.. حتى قطعت حبل افكارها شمس مرةثانيه:" من اللي ماخذ عقلج .."
بدور:" سكتي عني احسن لج."
شمس عرفت انهامتضايقه من شي:" أفااااا أنا اسكت واخليج جذي، لالالا لازم اعرف وش فيج متضايقة،والا مايصير اعرف؟"
بدور وهي تتنهد:" شــوق.."
شمس واللي خافت من اسلوبها:" شفيها شوووق؟"
بدور:" شوق اليوم ماجت المدرسة ومب من عوايدها تغيب."
شمس:" يمكن البنت مريضة؟"
بدور وطلعت منها ضحكة قهر:" ههه حتى لو كانت مرضة حيل، انتيتعرفين انها ماتحب القعدة بالبيت، والمدرسة المتنفس الوحيد لها."
بدور:" مدري وشاقول لج بس اذا رديتي البيت اتصلي فيها."
بدور:" أنا خايفة يكون صار فيها شي منأبوها والا زوجته النسرة."
شمس وبدت تخاف عليها:" لالا ان شاءالله مافيها الاالعافية ولاتخوفيني أكثر."
وحاولت بدور تنسى الموضوع واخذتهم السوالف لين مادقالجرس وكل وحده فيهم رجعت لصفها وبالها مشغول بشوق. بدور وشمس وشوق صديقات من ايامالابتدائي.. وشمس بنت حبوبه خفيفة دم ، وقلبهاطيب.
^^^^^^^^^^^^^^
وفي بيت ابومحمد..
" أنا أقول لك عطنيالمفتاح، لااوريك شغلك."
سيف:" مب عاطيك اياه، أول رجع الفلوس الليعليك.."
أحمد:"اي مااااعليه راح اعطيك بس انت عطني المفتاح الحين."
سيف والليمعاند ومب راضي يعطيه اياه:" لالالالالالا، أنا عارفك زين وخابزك، انت ماراح تعطينياياهم وتاكل حقي مثل كل مرة..لالا عطني اياهم الحين."
أحمد:" من وين اطلعهم لك،والله ماعندي الحين، حارس نهاية الشهر وان شاءالله اردهم لك."
سيف:" يعنيالاسبوع الجاي، واذا مارديتهم اخذ فوائد."
قاطعتهم أمهم أم محمد:" وانتواماتقعدون أبد، الظهر صراخ وبالليل صراخ متى تعقلون."
أحمد:" حقج علي يمه، بسقولي لولدج سيفوووه يردي المفتاح تأخرت على الربع."
سيف:" برده لك بس هااااالاتنسى آخذ فوائد."
أحمد:" زييييين ياأخي، بس عطني اياه."
أم محمد وهي قاعدهعلى الكنبه:" ياسيف اسمع كلام اخوك وعطه المفتاح."
سيف المقهور من أخوه:" زينيمه على أمرج بس ابيج تشهدين عليه."
ام محمد:" عطه وأنا أمك، واذا على الفلوسانا اعطيك اياهم."
أحمد:" لا،لاتعطينة شي أنا اللي متسلف وانا اللي بردهم له،يالله انا طالع تامريني شي؟"
أم محمد:" لاحبيبي ، روح الله يحفظك بس لاتتأخر إنتتعرف ابوك مايحب التأخير."
سيف يضحك:" هههههههه اذا ماتأخر ماكونسيوووف."
أحمد راح يحب راس امه:" ان شاءالله من عيوني، وماراح اتأخر وأحر بعضالناس."
ام محمد:" روح الله يرضا عليك."
طلع بسرعة وظل سيف والوالدة قاعدين،وظل يقرأ بالمجلة الرياضية الموجودة على الطاولة. لي من سألته الوالده:" سيف يمهماتعرف متى برد اخوك من السفر؟"
سيف:" بل عليج يمه، ماصار له اسبوع من سافروانتي تسألين متى بيرجع!!!"
ام محمد:"…………….."
سيف:" بدينا نشتاق،،ونوله ونحن ونصيح و….."
ام محمد:" أنا أصيح..!!…" وعطته ضربه خفيفة علىكتفه..
سيف:" هههههههههه أمزح معاج يمه، بس محمد يمكن يطول بهذي السفرة، اللهاعلم."
ام محمد:" والله له وحشه بالبيت."
سيف:" وااااايد ، وان شاءالله يردبالسلامة."
وبعد ساعة من طلع أحمد من البيت رجع ابومحمد من الشركة، وقعدمعاهم بالصالة..
ابومحمد:" السلام عليكم.."
ام محمد وسيف:" وعليكمالسلام."
ابومحمد:" وين اخوك؟"
سيف:" مدري فيه طلع لربعه من ساعه."
ابومحمد:" وخواتك ردوا ؟ "
سيف:" اي يبه، سمر فوق وخلود بعد ."
أم محمد:" تبينخلي الغدى الحين؟"
ابومحمد:" سيف اتصل في أخوك وقول له يرد البيتبسرعه."
سيف:" ان شاءالله."
وقام سيف عند التلفون وأتصل بأخوه.. وبعد ماسكرهرجع مكانه وقعد ..
ابومحمد:" وينه فيه الحين.؟"
سيف:" يقول عند الباب بره،الحين بيدخل."
بس قامت ام محمد تجهز الغدى ويا الخدامة، دخل احمد وسلم عليهموقعد يم ابوه..
أبومحمد:" وين كنت.؟"
احمد:" كنت ويا الربع وحمد بعدبره."
ابومحمد:" زين يالله قوموا انتغدى."
وقاموا كلهم ، وراحت الخدامة تناديالبنات حتى ينزلون يتغدون..
أحمد عمره24 سنة يشتغل مع ابوه بالشركه،شكلةحلووو وعنده سيارة سبورت مرسيدس، يحب القعده بالمقاهي، وسيف أخوه عمره22 سنة،يحبالمزح ودووم يتهاوش ويا اخوه أحمد، وهذا آخر العنقود من الشباب عنده سيارة هامربالرغم ان ابوه ماكان يشجع هالنوع من السيارات الا ان اصرار سيفووو عليها خلاهيشتريها، يحب الدوارة بالمجمعات ومناجر خواته بعد وخصوصا خلود، وباقي عليه فصلويخلص الجامعه، وعلى الرغم من اهماله الا ناجح بتقدير جيدجداً>>>وهو اكسلواحد فيهم..!!
^^^^^^^^^^^^^^
بالمدرسة كانت بدور قاعده لحالهاوالكرسي اللي يمها فاضي، كانت شوق تقعد يمها، المدرسات بالفصل كانوا دائماً يسألونعنها ومستغربين سبب غيابها اللي صار له ثلاثة ايام متواصلة.. بدور بعد انتهاءالثلاث الحصص الأولى راحت ادور هديل وللأسف ماشافتها..
وبعد إنتهاء الدوام وهيتنتظر السايق قررت تزور شوق، ولما وصل السايق ركبت السيارة وقالت له: عمران وقف عندبيت بوعبدالله بروح شوي وبرجع اوكي، لاتروح اوقف انتظرني.
عمران: اوكيماما.
بدور: ماني امك..
ولما وصلت عند البيت وفي لحظة تراجعت عن قرارها، لماشافت بوعبدالله يمشي ومب عارف يوزن نفسة.. خافت منه وقالت للسايق يردها البيت.. ولما وصلت البيت رمت شنطتها على الكنبة وفصخت عباتها، وراحت لأمها بغرفتها..دقتالباب ولما سمعت أمها دخلت الغرفة..
بدور:" السلام عليكم يمه.."
شيخة:" وعليكم السلام والرحمة.."
قعدت بالكنبة اللي يم أمها وسكتت،، وبعد فتره من الصمتسألت شيخه بنتها: " شفيج سرحانه؟؟ في شي صاير؟"
بدور:" اي.."
شيخة:" وش فيجخوفتيني؟"
بدور:" يمه شوق صار لها ثلاثة أيام ماداومت بالمدرسة.. ومدري وشفيها."
شيخة:" يمكن مريضة، كان سألتي أختها هي مب وياكم بالمدرسة؟"
بدور:" اي، اليوم رحت ادورها بس مالقيتها وكنت راح أزورهم بالبيت بس…"
شيخة:" بس شنو؟شفيج تتكلمين كلمتين وتسكتين."
بدور:" شفت ابوعبدالله وهو راد البيت، ومب عارفيمشي، خفت وقلت للسايق يردني البيت."
شيخة:" استغفرالله.. هذا لابالليلولابالنهار يوقف عن هالمنكر."
بدور:" مدري يمة بس شوق مدري ليش غايبه مب منعوايدها، وهذي اول مرة تغيب فيها."
شيخة:" يمكن مريضة حيل ومن جذيماداومت."
بدور:" لايمه مستحيل شوق تغيب يوم واحد، رفيجتي وانا عارفتها، أناحاسة ان فيها شي ثاني بس شنو مدري.. يمه وش رايج تتصلين لهم وتسألين عنها؟"
شيخةوهي قايمة:" ان شاءالله يابدور ان شاءالله."
كلام بدور خلاها تفكر في شوق أكثر،يمكن يكون كلام بنتها صح ويمكن خطأ، بس ماراح تتطمن الا إذا اتصلت واطمأنت عليهابنفسها.
يتبع
ياالله اعطوني ارائكم
قصتك كامله فاكمليها ..
،،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعضاء غرااااااام
اختي موظ كلفتني اكمل القصه
اذا تبون اكملها لكم عطوني رايكم
وتفاعلوا معي بردودكم
اتمنى القى منكم رد
لانها وصتني وقالت لي
امانه برقبتك
وهي امانه برقبتي ولازم اوفيها
انتظركم
دمتم بود
حلوة الروح
هلا فيك عزيزتي
؛
كملي القصة مثل ماطلبت منك الإخت موظ وإن شاء الله يكون لهـ ـا متابعين
؛
؛
اتمني تكملينها
تقبلي مروري
ترى من جد القصه روعه
كمليها واحنا راح نتابعك اوكي
بس لا تطولين انا ابي كل يوم اممممممممم بارت واحد <<يسلام مين حضرتك هع هع
تقبلي مروري
بايييييييييييييو قلبو
×
حلوة الروح هلا فيك عزيزتي ؛ كملي القصة مثل ماطلبت منك الإخت موظ وإن شاء الله يكون لهـ ـا متابعين ؛
؛ تحيتي
|