تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » روايتي الاولى :عندما يظلم صافي القلب

روايتي الاولى :عندما يظلم صافي القلب 2024.

السلام عليكم
حبيت اطرح روايتي الاولى
بعنوان " عندما يظلم صافي القلب "
بصراحة كان صعب علي اختيار اسم الرواية
ان شاء الله الرواية تنال اعجابكم
ابي اشوف ارائكم وتشجيعكم وانتقادكم باسلوب راقي
*

*
**
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*

مقدمة

سمعت صوت الباب يفتح عرفت انه جا التفتت لتشوف وشافت ايد تتقدم منها خافت وصارت ترجع لوراء وصلت الايد لرقبتها وخنقتها فصرخت وصارت دموعها تنزل بسرعه وتحاول تفك الايد بقوة بس بدون فايدة صارت تصرخ: "فكني .. فكني .. الله يخليك فكني .. حرام شسويت فكني " وصوتها بدأ يختفي :فـ..فكـ..فكـنـ..ـي


راح اكتب البارت الاول وانزله ان شاء الله
انتظروني ..غرامغرام

صباح الخير ……..ياهلا فيك بغرام ……موفقة بطرحك ……اتمنى ماتتأخري بتنزيل البارت حتى لاتتعرض روايتك للاغلاق

القوانين / الإطلاع هام و الإلتزام ضروري

وهذا الموضوع راح يفيدك ياليت تطلعي عليه

قضايا

بالتوفيق

تعريف شخصيات الرواية

^
^
^
^
^
^
^
^

^
^
^
^
عائلة أبو وائل (حمد)
حمد: أب لولد وبنت عصبي وكلمته ماتنزل وحنون بعض الاحيان عمره 48
زينب : مرت حمد طيوبه تهتم بأولادها وتحن عليهم بس طبعا كلمة زوجها تمشي على الكل عمرها 45
سارة (ام قاسم ) : البنت الوحيدة متزوجه عندها ولد اللي هو قاسم طويله شعرها طويل اسود وفيه خصلات عنابي عيونها واسعه عمرها 25
عائلة ابو لؤي ( سامر)
سامر :يشتغل عنده شركة عمرة 47يحب اولاده كثير ومايرفض لهم طلب
شذى : تؤأم زينب مرت سامر طيبة وحنونة مرررة عمرها 45
لينا :مخطوبة لوائل حنطاوية حلوة عيونها سودا انفها صغير شعرها طويل لنص ظهرها ناعم واسود نحيفه وطولها مناسب لجسمها عمرها 23 تدرس بالجامعه
لانا : تشبه اختها كثير بس هي بيضا واطول من لينا عمرها 17 صف ثالث ثانوي
لؤي : الولد الوحيد محبوب من الكل دلوع والبيت مايخلى بدونه عمره 5 سنوات
عائلة ابو المنذر (زيد )
زيد : اخو سامر بس الفرق كبير .. اكثر وقته بالشغل وشغله اهم من القعده في البيت بالنسبة له عمره 49 يشتغل في شركة اخوه سامر يحب بنته كثير ويميزها طلباتها مسموعه
وردة : ام المنذر ولا اطيب منها حنونه تحب اولادها وتميل لبنتها العنود اكثر
المنذر : زوج سارة عمره 27 طويل وجماله عادي بس اللي يميزه لون عيونه عسلي فاتح
العنود : دلوعة وحبوبة عيونها وساع عسلي فاتح بس مو افتح من المنذر بيضاء حلوة وناعمة تخق عمرها 17 صديقة لانا وفي نفس الصف
العبير : حلوة مو احلى من العنود عيونها سودا وهي بيضاء (تتعرفو عليها اكثر في البارتات ) عمرها 19
عائلة ابو وليد (خالد)
ابو وليد : شخصيته عصبي عكس اخوه اللي توفى من 3 سنوات عمره 43
ام وليد ام طيبه تحب وحيدها وليد كثير وطبعا دلوعها
وليد : شخصيته قوية طويل عيونه وساع سودا مايرف طلب لامه وابوه
ندى : بنت اخو خالد يعني يكون عمها توفو اهلها بنت حلوة وعسوله تدخل القلب بسرعه ابتسامتها ماتفارقها بيضضاء شعرها لكتفها ناعم واسود وفيه خصلات اشقر عمرها 23 تدرس مع لينا

البارت الاول
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^

سمعت صوت الباب يفتح عرفت انه جا التفتت لتشوف وشافت ايد تتقدم منها خافت وصارت ترجع لوراء وصلت الايد لرقبتها وخنقتها فصرخت وصارت دموعها تنزل بسرعه وتحاول تفك الايد بقوة بس بدون فايدة صارت تصرخ: "فكني .. فكني .. الله يخليك فكني .. حرام شسويت فكني " وصوتها بدأ يختفي :فـ..فكـ..فكـنـ..ـي
صحت من النوم ودموعها وحدة وراء الثانية : الحمد لله الحمد لله
هدت شوي وراحت للحمام غسلت وجهها وتوضت لبست لبس الصلاة وصارت تصلي خلصت قرأت قرآن تهدي حالها وصارت تصح المنذر عشان يقوم يصلي بصوت خافت : المنذر .. المنذر انهض صلاة الفجر
المنذر : هممم .. طلعي برا وخليني انام
سارة : صلاة الفجر بتفوت انهض صلي وارجع نام
المنذر بصراخ : اففف مافي احد يرتاح قلت زين .. طلعي برا
سارة : الله يهديك .. طلعت وظلت واقفة عند الباب لين تأكدت انه راح يصلي وراحت غرفة قاسم
عند منذر قام وصلى واخذ له شور ولبس تيشرت احمر مكتوب عليها بالاسود وبنطلون جينز اسود طلع من الغرفه ودخل غرفة قاسمم شافها قاعدة عندة قالها: انا طالع
سارة : وين ؟؟
المنذر : مع وليد ومحمد والشلة ( اصدقائه )
سارة : ومتى راجع ؟؟
المنذر : مو شغلج .. طلع وصفق الباب وراه
………………………………………….. ……
دخلت غرفتها شافتها كالعادة ترسم على لوحات حركت عيونها بملل : انتي ماتملي من هالحالة
العنود : انا ما امل من لوحاتي مثل ما انتي ماتملي من اللاب
العبير : مالت عالاقل اللاب مونفس الشي يوميا مثلج كل حياتج رسم افف
العنود : كيفي انا حرة اذا عندج مانع روحي قولي لبابا
العبير طلعت وهي تصفق الباب بقوة صرخت لها العنو : وجع
دخلت غرفتها فتحت اللاب وصارت تكلم صديقتها كالعادة
………………………………………….. …………….
دخل البيت وهو تعبان رمى اغراضه على الكنبه ورمى نفسه وسكر عيونه لدقائق وحس بمسكه على ايده فتح عيونه شاف لؤي طبع بوسه على خده : كيفك بابا
سامر (ابو لؤي ) : انا زين الحمد لله اخبارك حبيبي
لؤي : انا كذا وهو يأشر بابهامه بمعنى تمام
سامر : روح قول لماما تحط الغداء
لؤي : انزين .. وهو يتذكر كلام امه : لااا اقصصد ان شاء الله
ضحك سامر وقال : ههههه ايه شطور حبيبي يلا روح

………………………………………….. ………
في فلة ابو وليد ( خالد )
في غرفة بالدور الثاني قاعدة تتذكر ودموعها تسبقها
قبل 3 سنوات
رجعت من الجامعة وهي تتذكر كلام امها قبل لاتروح ( ندوش حبيبتي انتبهي لحالك وركزي للمحاضرات يلا حبيبتي روحي الله يوفقك ) ابتسمت وقفت سيارتها وهي تشوف الزحمة وسيارات الاسعاف تفاجأتوصارت تدعي : اللهم اجعله خير .. قلبها صار يدق بخوف شافت طفل دخلوه في الاسعاف وهم مغطينه بلحاف ابيض صارت تدعي اكثر : الله يصبر اهله
مشت للسيارة وقربت من البيت وتفاجأت بيتهم احترق وقفت السيارة بنص الشارع وفتحت الباب وصارت تركض مثل المجنونة وتصرخ : لاااا هذا مو بيتنا لااا .. مااامااا .. مااما . انتي ويين جت بتدخل البيت بس مسكوها الشرطة وحاولو يهدوها صارت تصرخ اكثر : خلووني بشوف ماما بشوف بابا بشوف عدنان ونادية وحموود خلووني وصارت تشهق : ماما .. بابا .. فكت ايدها وركضت لسيارة الاسعاف شافت طفل طفل محطوط عليه لحاف ابيض راحت وقعدت عنده نزلت ايدها وجت بتفتح اللحاف وايدها ترجف ودموعها تنزل اكثر وحدة ورا الثانيه فتحته وغمضت عيونها فتحتها ببطئ وشافت اخوها محمد صارت تضربه بخفه على خدوده وتكلمه : محمد انت حي صح محمد رد علي انت ما مت ما احترقت محمد هالعلامة اللي في ايدك مو حروق حمود حبيبي قوم وصارت تزيد ضربها وتصرخ : محمد قووووم بسرررررعه محمد رد علي انت ما مت تكذب علي جو الشرطة : اختي لو سمحتي طلعي برا وساعدوها تطلع
طلعت واتصلت على عمها
……….
عند خالد
كان نايم العصر وسمع التلفون يرن مارد .. سكت شوي ورجع رن مرة ثانيه شاف الرقم
استغرب ليش تدى تتصل فيه ورد بدون نفس : سلام
ندى وهي تصارخ اول ماسمعت الصوت : عمي ماما ما ماتت بابا حي صح قولي ماما ماتت صح رد علي محمد عايش صح
خالد انفجع وما عرف وش صاير : ندى كلميني شوي شوي انا مافهمت شي
ندى وهي تبكي اكثر : عمي احترق ..وهي تشاهق : عمـ..ـي بـ..ـيتـ..ـنا
خالد مافاهم شي : انتي في البيت الحين ؟؟
ندى :ا..يـ…ــه
خالد : طيب طيب الحين جاي .. وسكر
خالد وهو يركض بأسرع ماعنده اخذ المفتاح والبوك والتلفون ولبس دشداشته ونزل الدرج فتح الباب وطلع وصار فتح السيارة سكر الباب بقوة شغل السيارة وصار يسوق بسرعه جنونية وصل شاف سيارات الاسعاف والشرطة استغفر ونزل بسرعه وركض شاف شرطي ركض له : السلام عليكم
الشرطي : وعليكم السلام
خالد : وش صاير ؟؟
الشرطي :انت تقرب لهم ؟؟
خالد : ايه
الشرطي : للاسف البيت احترق والاب واولاد اثنين وبنت اخذوهم بالاسعاف والحين ندور على الام مالقيناها ونحن ندور عليها
خالد تافف وصار يستغفر : عسى خير
لمح ندى التفت وشافها تفاجأ وبصدمة : ندى ؟؟؟!!!!

موعد نزول البارت الثاني احااول الخميس القادم لان عندي اختبارات واذا خلصت قبل راح انزله
اتمنى تنال اعجابكم

ارائكم + توقعاتكم ؟؟غرام

سلااامو
البداايه حلوة
م

توقعاتي
المنذر وسارة راح يكون بيكون بينهم مشاكل بس وش ساالفة الحلم
وخالد راح يشوف ندى طايحه عالارض والناس متجمعين عليها

البارت قصير

ننتضرك فِيے البارت الثاني

اقتباس:
3 / إغلاق المواضيع :
تُغلق الرواية في حال طلب صاحبـ / ـة الموضوع الأصلي ‘ تأخره ‘ توقفه ‘ تجاوزات في الردود
تُغلق الروايات حين تأخر الكاتبة لـ أكثر من 10 أيام و تُفتح في حال جاهزية الأجزاء و يتم مراسلة المُشرفة أو مراقبة القسم لـ ذلك

تغلق الروايه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.