بقلــمـي . / رموش نمله
9- 6- 2024
هذه الرِوآيـة إهداءٌ إلـى :
لا أعلمْ إلى منْ !
رُبمـا لقلبي … الذي أشعرْ بأنه يخذلني أحيـاناً ..
لكل شيء أعشقه !
من القمر .. المطر .. الشوكولا .. رائحة جدّتي .. الجنون .. الهذيان
للـوردْ .. والعصـافير .. إلى البحر ! والأنهـار .. إلى إيطاليا !
للطفولة العذبة .. لساحة المدرسة .. إلى أحباري وأوراقي …
إلى الشوق الذي يأخذني إلى بيت الله ! يــاه توقف عن تعذيب قلبي !
وأخيراً ..
إلى
ع ـيـنيــه !
البـآآرت الأول [الجزء الأول]
..
في أحد الأحياء الراقية في المحرق (البحرين )
..
إعتلى صرآخها
يمـآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ
امها بصرآآخ : هييـه شفيج انخبلتي تصارخين جذي .. شعننندج ..!
سـآرة و هِي شوي و تصيح : يمآآ وين البلوزة البيضا إللـي من تآيلند ؟
ام سارة : مـوو إنتي هذاك اليـوم قلتي لي أرميها .. ما تلبسينها !
سآرة : متتتتــى ؟؟
أم سارة و هي تقلد صوت بنتها : " وآآآع ماما من وين ذي الخلاجين .. كلهم يبي لهم قطاط .. وعوووع مآمي "
سآره : آفففف
ام سارة : لا تتأفأفين في ويه أمج ويلا فجي عنني
و تسحب سارة من أذونها : و إياني و إياج اسمعج هالمرة حسج هلون تصارخين
سارة تناقز من الم اذونها : اححح انشالله انشالله ., و الله آخر مره يماا آآي هدّي أذووني .. آآي يمآ و الله يألم =(
طلعت أم سارة مِن الحجرة .. و سارة نطت ع السرير و يودت البي بي (بلاك بيري)
و قعدت تطق طق فييه .. ياها اتصال .. اففففـ شيبي هذآآ الغثثثة !
ردت .. و بمياعة : آلـووو
أحممد : آلوو هلآ والله ..
سارة : وحششتني موووووت
احمد : أخخخخ و أنا اكثر يا قللبي
سارة : شلونك حموودِي .؟
أحمد : عال العآآل دآمنِي سمعت صوتج يآلغلا
سارة بخجل مصطنع : دومـ موب يـوم
و تقآطعه : سـووري حبيبي مآمآتِي تبيني .. سي يآآ
احمد ما لحق يكمل : بــآآ…..
قطعته في ويهه ,,,ـــ
سـآآره .. افففف غثــه هالولد , بصرآحه تمللت من القائمة اللي عندي لآزم اليوم أطلع المول و أسوي رفرش انحط لنا نايس يِدّد .. ..
.. فـِي مُكان مو بعيد عنهــُم
بيت خـآلة سارة ..
ايمان .. اووف يا ربي شهالملل مالي إلا سوير ..
و اتصلت على سارة
: هلآ هلآ
سارة بدون مزاج : هلا
ايمان : هـّو شفيييج تقولينها بدون نففس
سارة : اففف متمللة
إيمان : إإييي ما يبتين شّي يديد
سارة : انزين باقولج .. شرآيج اليوم نروح الستي .. ؟
إيمان : إييي والله فكككره .. حددي زهقانـة ..
سارة : يااااب يااااب .. اتصلي لمشاعل بت خالتي خلها بعد تيي و اختج نـورة بععد
إيمان : أوككـي .. بس مييين بيودينا ؟
سارة : آنـا
إيمان : إممممـ أوكي مَّري علينا السـآآعه 4 العصصـر
سارة : أوكيك .. بس سمعَي .. والله أطق هرن تنزلون .. إن تأخرتو ثانية وحدآ بآمشي عنكُم ..
إيمان : افف مغرورة .. زين والله بننزل لج بس قبل بخمس دقايق دزي لي مس كول
ساره باستعجال : اوكي اوكي .. يلا تشاو
إيمان : تشـآآ….
و كالعاده سارة قطعت في ويها
إيمان .. اففف هالبنت ما تيوز عن طبعهاً .. ما عندها اتتكييت
دارت ويها على نورة : نوونــِي
نورة و هي مشغولـه بكتبها و عفستها : هلأ
إيمان : اففف انتي ما تهدين عنج هالكتب والله .. كلآ مجابلتهم 24 ساااعـة .. تعبدينهم ..!
نورة : اففف كيفي كيفي .. نعم شعندج ..!
إيمان : اليوم العصر بنروح المـوول مع سآرو بت خالوه
نورة : أوووفـ أنا ما احبب آطلع معاها .. روحو عني
إيمان برجاء : بليييـــز عـآآآد تعالي بتيي معانا ميشو
نورة : ياااي من زمان عن ميششو وحشتني
إيمان : يالجذآآبــه تونا قبل 3 ايام ياية البيت
نورة : بب يب بعد لكن وحشتني ^^
………………..
فـِي عاصمتنا العزيزة (المنامة)
في أحد الأحياء المتوآضعة ..
حنان و هي تنزل من الدرج و تتثاوب : يمممآآآ شنو الريوق (الفطور) ^^
ام أحمد : أول روحي غسلي و يهج و تنظفي و بعدين تعالي
حنان : اففف زييين زييين
نزل احمد توه بيطلع ..
ام احمد : على وين ..؟
احمد : اوووه يمآآ انا موب ياهل على الداخلة و الطالعه سألتيني وين باروح
ام احمد بحنان : من حقي اخاف عليك
احمد و هو يحب راس امه : الله يخليج لي
ام احمد : تحب الكعبة يمه
……..
ندى نطت في حضن هدى
هدى : آي قومي عني شنو هالدفاشة اللي فيج
ندى و هي ميته ضحك : ههههههههههههههههههههـ فآآتج
هدى طلعت عيونها : شنو شنو فاتني
ندى : دخلت الصآآلة جان آشوف امي و احمد في وضع رومانسي .. يحب راسها و هي تقول : تحب الكعبة يا وليدي
هدى : ههههههههههههههههههههههآي ما تيوزين
ندى : انزين قومي خل ننزل لا اتيي امي تزفنا
نزلو التوأم هدى و ندى ..
و نزلت بعدهم حنان .. و آخر العنقود محمد
قعدو ع الطـآآولة يفطرون ..
هدووء .. رفع احمد راسه و طآآلع ندى
ندى بخرعه : يممممممآآآآآآ
ام احمد : شفيييييييج !
ندى : يممممآآآ شوفي شلون يطالعني .. ماحب هالنظرة
احمد : ههههههههههآآي "و يزيد تدقيق فيها بنفس النظرة "
ام احمد : احمدي يوووووووز عن اختك
محمد يبي يسوي حركة أكشنية أخذ شريحة الروتية و فلتها على احمد
الكل انفجججر ضحك : هههههههههههههههههههههههههههههههههـ
ام احمد : عيب حمود نعمة الله هههههه شلون تفطها جي ع أخوك
محمد يلعب بحواجبه .. و قام احمد و هو معصب و سحب محمد من ادونه
محمد : أي أي أي أي أي أي أي أي أي أي أي أي أي أي أي أي
ندى و هدى : هههههههههههههههههههههه
حنان : يمممه عاد هالمرة نبي إجازة الصييف غيير نبي إنسوي أشياء من الحين و نبي طلعات و نبي نتشرى على كيفنا و نبي و نبي ووووووو
ام احمد : خيير ! قاعدين على بنك !
حنان : هههههههههههههـ لااء بس نبي نستااانس
ام احمد : خل أبوكم يرد من السفر و نسوي إجازة الصيف ما صارت و لا استوت
حنان : متتى بيرد !
ام احمد : إتصل أمس قاال عقب إسبوع بينزل البحرين =)
حنان : انزييين .. حمود وددنا اليوم الستي ^^
احمد : العصصر !! اممم اوكي ما عندي شي وش ورآآي
ندى و هدى يناططون : يس يس يس
احمد : الحمد لله و الشكر
التوأم /: هههههههههههههههههههههـ
…………..
الساعه 3 العصصر دششت البيت تركض و
ام سآره : ستوووووووووب !
تراجعت سارة على ورى : هلأ
مين وين رآدة هالحزة في عز الشمسس .. و شلون طلعتي و ما نتبهت لج ؟
ساره : ههههههههههه تحقيق إهو ! ..
خزرت عليها أمها
سارة : مااامي شفيج هدّي رايحه اعبي بترول عشآن الساعه 4 بروح مع بنات خالتي المـووول .. يلآآآ باااي بروح اتزهب للطلعة
ام سارة : طيييب .. حوراء اتصلت لج
سارة و هي فوق الدرج تصاارخ : اووووووووكييي
دشت سارة جناحها و فلتت روحها على السرير الملكي العوود ..
و استرجعت الموقف إللي صار لها من شووي توهـآآ
وقفت تعبي بتروول في (( محطة العدلية )) و بدل ما تنطر دخلت أسواق 24 ساعه .. و اخذت لها أكل و تشيبسات و ميرندا .. و دفعت بسرعه و هي طالعه مستعجلة صدمت في شي و بدون ما تطآآلع و هي "تصرخ" : هييي إن تشلون تدعمني هالمرة حآآسب و شوف جدامك أوكككككككككككككككي !!
و رفعت راسهـآآ و انصدمت و بلعت ريقها (بي هذآ ماجد)
ماجد بدوره تفشل بنت تصارخ عليه هلون جدام خلق الله طيحت ويهه و عصصب
قال لها بين اسنانه : انا تهينيني يا سآآرة والله ما يحصصل خيييــر و الأياام بيناا
سارة بكل برود : ههههههههههـ يصير خير ><1
و طلعت من السوبر ماركت و هي تفكر في كلآمه و دخلت السيارة و حاولت تنسسى قصصده و ما عطت كلامه اهمية و كملت مشوارها رآآجعه للبيت
……………………
[بيت الخالة خلود] ..
إيمــآن تتجهز ..: امممـ نوروو .. أي أحلى البلوزة الوردية و لا البيضا
نورة إللي ما لها في هالسوالف أبداً : اوووه أي شي .. جي إنتي بتفصخين العباية في المجمع عشان تهتمين بأي لون بتلسينه !
إيماان : اوووووووف خلاص خلاص .. انتي ما ودج تجهزين ..؟ بتأخرينا
نورة : والله انا ما ودي أروح لو ما شعوول .. و ثانياً ليش من الحين ادوش عمري و أسوي حالة قلق مثلج .. كلها عباية و شيلة بتلفينها على رآآسج
إيمان لفت عن إختها و هي تتحلطم .. و في نظرها إن اختها كلآآ شكلها يففششل
.. نوورة أنيقة و حلوه و مرتبة في كل شي ..
بس إللي تبيه إيمان غييير.. إيمان تبي نورة يكون همها كلآ المكياج و الطلعات مثلهآ
.. بإختصـآآآر .. {الشكل النِهــآئي
إيماان عباية كتف فيه في نهاية اليد قطعه مخملية ماروني كبييرة و في الاطراف .. و مسكرة ازارير العباية للفخذ .. لزوووووم مفتوح عشان يطلع لون السكني ( الماروني)
و الشيلة مرمية بإهمآآل و خصلها اللي صابغتنهم أشقر من جدام طالعة و من ورى شعرها طآلع .. و لبست النظآرة الشمسية العووووده المارونية مرصعه بكرستالات بأحجام مختلفة .. و شنطتها المآرونية و السودة الجلد الكبييرة
…
نورة , عباية كتف مسكرة كاامل اليد وآآسعه فيها في اطراف اليد تطريز ناعم باللون الـ بنك الفاتح و الشيله بعد فيها نفس التطريز و مثبتتنها بحيث ما يطلع شعرها و حاملة تلفونها البنك في يدها و نظآرة شمسية بيضآآ كبييرة
سوت لهم سآآرة مسس كول و طلعو البيت لقوها تنطرهم برع .. و طلعو لها .. قعدت ايمان جدام صوب سارة و نورة راحت ورى ..
سآآرة , مو دائماً تلبس عباية لآبسة سكني أبيض و قميص بنفسجي للفخذ مع صندل فلات بنفسجي .. و الشيلة مسويتها كويتي لونها بنفسجي فيها دوائر كبار و صغار باللون الأبيض و شنطه عودة … و نظآرة شمسية بيضآ
…
مرو على مساعل بنت خالتهم .. و طلعت لهم ..
لآبسة سكيني أزرق و بلوزة بيضآ مع كعب ناعم أبيض و شيلة مرتبة و في يدها موبايلها و النظآرة ….
و أتوجهو للمول (ستي سنتر)
..
نزلو البنات الأربع و هم يمشون مع بعض و أشكالهم غصب تخليك تناظرهم
ايمان جنب سارة .. و مشاعل مع نورة يسولفون
فرفرو في المجمعع .. ايمان و نورة و مشاعل عجبهم محل قالو يبون يدشونه
سارة : امممم بضاعتهم ما تعجبني دخلته كذا مره .. انتو تبون تشوفون ؟ دششو انا بروح باسكن روبنز باخذ لي اسكريم و برد لكم اوكككي ؟
البنات : اوكي
إتوجهت سارة لباسكن روبنز و أخيراً جا دورها و توها بتطلب واحد خّطرها
سارة بعصبيه : هيييييه إنت
لف لجهتها الصبي ..
سآآرة رفعت راسها و انشل لسآآنها .. بطططلت عيووونهـآ o:
واعتقد انه ماجد اللي تقدمها /،
بانتظارج /،
رواييتج روووعة /،
واعتقد انه ماجد اللي تقدمها /، بانتظارج /، |
تسسلميِـن والله ..
إن شاءالله اليوم المغغرب ينزل الجزء ^^
..
فيصل لف شاف بنت منصدمه .. دقق فيهـآآ عدل ……………… [سـآآآآآآرأ !
عيـون سآرة دمعت و .. فيصل حضنها بقـوة ..
إستممرو فترة على هالحال لما حسست سارة ان هي مصختها شوي اتباعدت عنه و لحين آثار الدموع عليها , شبك يده بيدها و مشو طالعين من بآسكن
راحو ستار بكس قعدو .. و ضلو يتناقلون أخبـآر بععض ^^
..
عند [أحمد] ..
حنان و التوأم و محمد يحّنون فوق راسه يبون أيسكريم
أحمد : إنززين أنا سمعت الأوادم يفرفرون في السوق و يشترون ولين ياو بيطلعون يشترون أيسسكريم
ندى : أوووف زين إحنا نبــــِي الحيين
احمد و هو يتحلطم : زين زين إمشو ..
دخلو خواته في الطابور ينطرون دورهم يطلبون و أحمد ضل ينقل نضره للناس و المحلات .. كارفور , زين , باسكن روبنز , اج أند إم
ويت ويت ويت رجع نظره لباسسكن روبنز .. > مو كأن ذي ريم إللي رقمتها آخر مره في المجمع ((السيف)) .. هه يبين عليها صآآيعه شوف شلون ضمت الصبي جدام الكل .. الحمدلله و الشكر ., الله يسستِر علينا و ع بنآتنــــا بسسس
ملآحظة .. طبعاً ..[ريم] الإسسم الحركي لسآرة ^^
…
فـِي إحدى مناطق .. المحافظة (الشرقية) ..
[فأين أنتَ يا قآتِلـي .. تعآل و عد إلي , و إن لم تستطِع أخبرني و أنا سوف آتي إليك ] ..
كملت آخر جمملة من خاطرتها و سكرت شاشة اللاب عقب ما سيفت الملاحظة
و اتنهدت برآآحه .. إنسدحت شوية على السرير و هي سارررحه بعالمها .. و عقب فترة دشت تاخذ شور و طلعت لبست ثياب رياضة خفيفه باللون الأسود و الأبيض و حطت لها كحل و قلوس .. و صّلت و نزلت تحت ..
تقدمت للمطبخ : إممممـ اشم شي لذيذ مامي
إبتسمت لها امها : هذآ الغدآ
.. : شنو طابخه لنا اليوم يالغالية !
امها : إمممـ مسوية كوسة محششي
.. وهي تفرك على بطنها : يممي ريحته تاخذ العقل و أكييد الطعم شي ثآني
ابتسمت لها امها و طلعت أطل على اخواني في الصالة
.. خلوني أعرفكم على نفسسي ..
[إسسمي دآنة .. و عمري 18 مكملة ثآنوي و ان شاءالله هالسنة أدش الجآمعه .. بيضا عيوني عسلية و شعري ناعم خفيف بندقي امم مو كلش طويله ولا قصيرة يعني متوسط .. و ضعييفه .أحححم ترى جمآلِي مو هين .. بسس ماحب أظهره ><]
دششيت على اخواني في الصآلة يتابعون تلفزيون
دانة : هاااي شتسوون يا حلوين !
حسين ولا كأنه يسسمع يلعب بليستيشن على التلفزيون الثاني و عاطنها السين
نطت في حضنها لجين اصغر خواتها : مااا نثوي ثي (ما نسوي شي)
فاطمة : دانو شوفي حسسين ما يخلينا نلللعب إياه
دانة : حسسين خل خواتك …
حسين قاطعها : اووووووووه ماا بغو يسكتون الصغار جت تلبي فوق راسنا العوده .. قوومي زيين تلحقيها !
دانة : انته الكلام ويااك ضاايع
حسين : هههههه صدق .! دوريـه
دانة حقرته و مشيت ويا خواتي للحجرة
دخلتهم حمامهم (الله يكرمكم) سبحتهم و لبستهم .. و قعدت امشط لولو (لجين)
دانة : فطآآمي شعطوكم اليوم في المدرسة ..!
فآطمة : اممممـ ولا شي
دانه ضحكت : الحين 8 ساعات رايحه المدرسة ما عطوكم شي بس جدي خلوكم تتكتفون !
فأطمة ببراءة : إي
سكتنا شوي ..
دانه : انزين باقوليش .. ليشش لما دشيتين ما عليش الحجاب .. مو قلنا خلاص ما نفصخه !
فاطمة و هي شوي و تصيح : ئئئئ دانو والله حر .. اني اصلن الوحيده اللي البس حجاب في الصف والله كلــهم يجون حاطين في شعرهم شرايط ملونين حلوين .. لي شاني البس حجاب !
دانه اتنهت مادري شلون انفهمها : فطامي ماما احنا ماعلينا من البنات .. احنا علينا منش انتين صح . حبيبتي انتين كبرتين شوفي صرتين صف الثالث و تكلفتين .. لازم من الحين تتعودين حبيبتي
انززين بسألش .. انتين تصلين او لا!
فاطمة : بلى أصلي
دانة : بس عيل يصير وحده تصلي و بعدين لما تطلع ما تلبس الحجاب !
فاطمة و هي تهز راسها : لا
دانة : ههههـ بسس عجل .. يلا قومي دورش بمشطش .. يلآآ اني بعد بحط ليش شرآيط ملونين في شعرش عشان تصيرين احلى منهم
فاطمه : انزين >.<
لوجين بغيره بطلت عيونها : انني بأد ابي ثرايط ملونة
دآنة : هههههههههههههههههههههـ زين تعالي بحط ليش ..
…………….
في العصصـر ..
في المطبخ أجهز القدوع و القهوة و الجـآآي عندنا ضيوف بيجونا بعد شوي .. كملت ترتيب المطبخ و ناديت الشغالة تجي تحطهم في الصآلة و ركبت فوق أبدل ثيآبي ..
لبست سكني بني و يا قميص ابيض ناعم و قلادة طويله بنية و حطيت كحل و قلوس و عدلت شعري و لميته بملزم ذهبي ناعم ..
و نزلت تحت الصآلة ..
إهناك ابوي توه رآجع خلت له امي غدا > أي غدا عاد الساعه 4 العصصر هههههههـ
تغدا ابوي و كمل و بخرت البيت و على الساعه 5 طق الجرس .. أبويي و حسين طلعو لهم و لمحت رجال 3 داشين المجلس .. و مرة و بنت .. عففر بنتها يمكن ><
سلمت عليهم و قعدت ..
نظرات المره مو طبيعية قاعده و تطالعني استحيت ..
كلمتني البنت : دآنة كم عمرش ..
قلت ليها 18 بدش 19 شهر 10
البنت : شنو ناوية تدشين ..!
اني : تمرييض ^^
البنت : ما شاء الله ..
سكتنا شوي و قمت اصب لهم قهوة أحليهم ..
عققب ساعه تقريباً طلعو و جآ ابويي سكتنا مده
ابويي : تعالي دن دن قعدي صوبي
ابتسمت لأبويي و رحت قعدت صوبه
ابويي : اليوم الناس اللي جايين .. جايين يخطبونش .. و عاد انتين فككري الرجآل زين و بنسأل عنه بعد .. عمره 24 اسسمه محمد و يشتغل في شركة ..
دانة ضللت ساكته
ابويي : انتين فكري و ردي ليي خبر أوكي ؟
دانة : اوكي
ركبت الدرج فوق لغرفتي و اني أصرخ بدآخلي [ لآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ] !
مسسستحيل أتزوج بهالعمر .. آسسسسسسفة .. سووو سوووووري .. آي كانت ههههههههههههههههههـ > ضحكت على نفسسي بسس صددق إعذروني لآآزم أرفض .. تونا بدآية الروآية ما يصلح اتزوج من الحين > وين الحمآآس خخخخخخخخخخخخـ
كنت احسس رآسي يعورني فصليت و عقب نمممت من الساعه 7 (من وقت)
……………………………
نررجع على ورى شووي و نشوف شصااار على البنات في الموول
..أيمان + مشاعل + نورة = علآآمة استفهآآم كبييرة "؟"
وييين رآآآحت هذذذذذذذذي قالت شوي و برجع و صار لنا ساعتين نفرفر نبي نحصلها مآآآآآكو !! .. و نتصل عليها بععد ما ترد ..
ممشاعل : والله لو احصلها أسبحها من كشتها و اسدحها تحت السيارة في الباركات برع
إيمان و نورة : هههههههههههههههههههههـ
نورة : انزين ميشششو إتصلي على عبدالله خل يجي .. و خل نجحد ساروه .. و إذا اتصلت بعدين ما نرد عليها بنخليها تتورط مثل ما ورطتنا
مشاعل : أووكي
مشاعل اتصلت لأخوها عبدالله و يا خذاهم من الستي و إهما طايحين سب في ساراا في قلبهم .. ><
سارة من جهة ثآنية ..
سارة : ههههههههههههههههههههـ الله يرججك على هالسوالف
فيصل : هههههههههههههههههههههـ انا قلت له إتباعد هو اللي ما رضى
سارة : ههههههه .. احم انزيين ما قلت لي لييييش نزلت البحرين و ما قلت لنا
فيصل : قللت بنام يومين في فندق لأن نزل معاي صديقي من الكويت و فشله أخليه بروحه .. و اليوم الصبح رجع الكويت و انا ييت باشتري حقج أيسكريم .. أعرف شكثر تحبينه
سارة : ههههههههههههههههههههـ .. انزين يلآآآ قوم نروح البيت .. والله لو ماما تشوفك تطييير من الونآسة
فيصصل : يلآآ .. أكا سيارتي ركبي
سارة : بوووو فكرك قديم انا حصلت الليسن و عندي سيارة .. و اشرت على سيارتها نهاية الممر : شوف هكاهي ماي بيبي هناك
فيصل : حركآآآآآآآآآت حلللوه السياره .. سبورت بعد اوووه من قدددج
سارة : هههههههههههههههههه يلأ خلك وراي لا تضيع
فيصل : اوكي .. ركب سيارته و هي ركبت سيارتها و صارت تمشي و هو وراها لما وصلو للفلا العووووده .. كلمت الحارس و فتح البوابة و دخل سيارته في وسط الفلآآ
..
دخلت سارة البيت : مااامي آنا جييييييييت
ام سارة كانت في المطبخ طلعت الصالة تشوف بنتها .. و انصعقت
: فييييييييييصللل !!
.. : يممممممممه وحشتيني
و حضنته و هي تصييح : ليش هالغيبه !!
……………………..
طبعااً ما تعرفون فييصل .. [ولد عم سارة توفو امه و ابوه بحادث .. و ارضعته ام سارة .. فسارة تصير اخته بالرضاعه .. درس ببريطانيا 4 سنوات و توه رآجع
عمره 23 وسيييم لأبعد حد يشبه أمه (روسية) أبيضاني و شعره اشقر و عيونه سمآآوية ..]
بسم الله
يعطيك العـــــافية
موفقة إن شــــاء الله
,’
بسم الله الرحمن الرحيم
نورتِ القسم
موفقه بطرحك
إن شاء الله
~