لآ تَغَركِ الضَحَكَةُ تَرَايِ كَلَيِ أَحزانُ *** أَخَفَيِ وراءَ عَيَنَي للدمَعَ برَكَاَن
للكاتبه:عذبة الإحساس
والكاتبه : نسايم صيف
نبذه ……{
لطالما كان البكاء دواء لبعض الجروح
لطالما حلمنا احلام صغيره يسهل تحقيقها في انضار الكثير ولكن نجدها صعبه او ربمى لا يمكن ان نصل الى هدفنا لماذا يضن الناس ان الحياة رسمة سهله بسمه جميله نعم هيا هاكذا ولكنها شاقه كثير ترسم البسمة في وجوه وتخطفها من وجوه بريئه لا تعرف معنى الحزن و لا البكاء والالم قلوب لم تعرف هذه المعاني الا حينما نطقت باسم الحب
نعم احبت هذه القلوب
وعانت وتعذبت وبكيت وفرحت ولكنها بكيت اكثر من ان تضحك
لا اريد ان اقول ان الحب غذاب لا الحب اجمل مافي الوجود واعضمعا واجمل بسمة ترسم على شفا واجمل احرف تخرج من الجنان الحب شي لا بديل له ولو اكتب فيه الدهر لما وفيت
هذه مجرد نبذه عن شي جميل في حياتنا شي لا يمكن ان نستغني عنه مهما كان ومهما طال الزمان ……………..الحب
إبتدا….{
إبتداء بذكر الله في قصتي أو روايتي التي كتبتها بيداي و بقلمي
واستأصلتها من اعماق قلبي
شكر…..{
اشكر كل من
اعانني وكل من شجعني على اضهار ما في قلبي واشكر صديقتي الغاليه على معاونتي ومساعدتي على كتابة قصة …
…..} مقدمة {…..
اهدي لكم قصتي وأكللها بعبير الندى وصدق المشاعر وحب التماسك وقوة الصبر قصة جمعت فيها الحزن مع الفرح لأكللها لكم واهديها على طبق من ذهب.
كل بسمه تخفي خلفها الالام والجروح والدموع وكل عبير يفوح يترك بسمه وان كان ذلك العبير قليل وما قل فلا بد ان يزيد اهديت لكم كل عناببير الحياة والشوق والمحبة لابين لكم مدى العبير وحسن الرحيق وحب القوة عند الضعف وإخفاء الدموع عند البكاء ولا تغتر ببسمه مرسومه على شفاهي من دون اي تعبير داخلي اخفي وراء عيني نهر جارف للدموع و بركان يفجر ويعدم كل ما يسقط عليه وانين داخلي والم واحزان
اهديك من قلبي وشوقي يغطيهي*** دموعي وجزني لفراقك اخلائي
لن ازيد في مقدمتي ولكن اترك لكم القصة لتعيشو معاناتي ……….
عائلة خالد ابو احمد
* احمد 30
* فهد 17
*الجوري 21
* الهنوف 19
* مروه 17
عائلة سعد ابو وافي
*وافي 26
*ياسر 19
*رنا ورنيم توام 18
عائلة ابو طلال
*طلال 26
* مدى 16
* يزيد 18
عائلة ابو ناصر
* ناصر 20
* جاسر21
*سعد 19
* ملاك 16
*مروه 18
لآ تَغَركِ الضَحَكَةُ تَرَايِ كَلَيِ أَحزانُ *** أَخَفَيِ وراءَ عَيَنَي للدمَعَ برَكَاَن
" بيت ابو طلال "
طلعت مدى من غرفتها ونزلة من الدرج وما في أي حس او صوت في البيت
مدى : غريبة وين الناس وشافت يزيد يتفرج التلفزون
مدى : {وهي ناويه تخرب عليه الفلم } يووووه يزيدوه متحمس اليوم في اكشن
….{ نبذه عن شخصية مدى انسانه حبوبه ومرحه وهي البنت الوحيده ودلوعة ابوها وامها حتى اخوها طلال مايرد لها طلب وهي قريبه من اخوانها بس بين يزيد ومدى غيره ما تنوصف وهواش مستمر بس يحبون بعض …… طلعنا من القصة ………}
مدى وهي تمشي بشويش عشان لا ينتبه عليها احد وخصوصا يزيد راحت عند الافياش وفصلت التلفزون
يزيد : مدااااااااىوهو يصارخ
مدى بكل برائه : نعم
يزيد: الله لا ينعم عليك ليش فاصله التلفزون ماتشوفيني متحمس مع الفلم
مدى : كيفي حره مالك دخل
يزيد : لا يكثر تعرفين تشبكينه وتاكلين تـ …
مدى : قليل ادب ما راح اشبكه وش عندك
يزيد : تشبكينه ولا اروح اعلم ابوي
مدى : و هي تقلد على صوته تشبكينه ولا اروح اعلم ابوي روح ياحبيبي اذا ما تعرف الطريق انا ادلك
وهي تغني "روح سيده سيدوخذ يمين تالي يمين "
يزيد قاطعها : تكفين اسكتي انتي وصوتك هالنشاز وهو يحاول ينرفزها اااااااااااااااي يا اذني عورتني
مدى : ما علي منك اصلا انت مالك ذوق
جاء طلال من براء البيت طلال : خير خير اصواتكم واصله الشارع
يزيد : اسأل اختك المصونه
طلال : لا عاد كل شي ولا مدى عاد هي دلوعة البيت وماأرضى احد يزعلها مدى : احم احم سمعت ولا اقوله يعيد
يزيد: يلى عاد لا يكثر
اصلا المجنون ما يجلس معكم ومشى و هو يتحلطم
طلال : هههههههههههههههااااي وش فيه ذا ترا انا دافعت عنك وانا مدري وش السالفه وبعدين هو على جريف الزعل والم
مدى : هههههههههااي خلك ما تدري اخاف اعلمك وتسحب على
طلال : لا قولي ما راح اسحب عليك
مدى وهي تضحك : اكييييييييد
طلال : اكيد
مدى عشاني فاصله عليه التلفزون
طلال : ما تجوزين عن سوالقك انتي
مدى : عادي خلينا نسوي اكشنات انا وحبيبي يزودي
طلال : لسى قبل شوي راح تتصافقون
مدى : اصلا انا احب اتهاوش معه
طلال : ــــــــــــــــــــ لا تعليق
وتدخل ام طلال
ام طلال : هلا طلال متى جيت
طلال : قبل شوي يمه
ام طلال : وايش مسوي مع شغلك
طلال : ماشي الحال يالغاليه
مدى جالسه عند التلفزون : اففففففففففففففففف
طلال : خير عسى ماشر
مدى جالسه تغير بالقنوات : يووووه الساعه تسعه
طلال : ليه يعني
مدى : اشششش الاخبار بدت
طلال : اخبار !! انتي من جدك تتابعين اخبار غريبه والله
مدى : اففف طلول اسكت
ام طلال : مدى عيب تسكتين اخوك
طلال : الشرها موب عليها على اللي مدافع عنها
مدى : اسفه طلول بس والله متحمسه
ام طلال : أي والله وين يزيد
طلال وهو يناضر مدى : مدري وين راح قبل شوي طلع
مدى : ممكن توطو اصواتكم خلوني اتابع اذا ممكن يعني
ام طلال : مدى روحي اتفرجي هناك بدل ما تسكتينا
مدى : مامي مو قصدي بس ابي اسمع
ام طلال : مدى حبيبتي روحي هناك بعدين ايش جايك على الاخبار
مدى : اتابع اخبار العالم بدل الاغاني البايخه والمسلسلات اللي مالها داعي
طلال : زي غرابة هالبنت ما شفت
مدى : ليه عيوني شايفني انتف شعري وله جالسه اقلب عيوني
طلال : لا سلامتك يا ام لسانين
ويدق التلفون
مدىوهي تركض للتلفون : الووو
طلال : شوي شوي ماهو طاير
مدى ولا هي عنده وتكلم
مدى : كيفك ياهبله
ملاك : انا هبله الشرها موب عليك على اللي يتصل عليك
مدى : يازين اللي زعلو طيب كيفك يا قمر يا عسل يا روحي انتي
ملاك : خلاص يوووه ما تصدق اسمعي
مدى : ايش
ملاك: تعالي عندي البنات كلهم مجتمعين
مدى يا نذله ولا تتصلين
ملاك : وين اتصل وانتي لا تردي لا على تلفون ولا جوال
مدى : في عدت اساليب اتصلي على امي عمك
ملاك : لا يكثر تجين ولا لا
مدى : خلاص اكلم مماتي واشوف
ملاك : اوكيه يلى باي نستناك
مدى : باي
ام طلال : حبيبتي مين
مدى وهي رايحه لامها :بنت عمي عازمه البنات وتبغاني اجي مدى ببراءه مامي ابغا اروح
ام طلال: يا حلو بنتي يلى روحي بدلي وخلي طلال يوديك
مدى وهي تبوس امها : اممممممممممممممممه يا احلى ام بالدنيا
وطلعت تبدل هدومها ومرت على ابوها لقته نايم
مدى : خساره بكراا امر عليه
وبدلت هدومها ووصلها طلال
مدى بعد ما وصلت تتصل على ملاك : ملاكوه انا جيييييييت استقبليني
ملاك : تو ما نور البيت
مدى : افتحي الباب ولا يكثر
ودخلت مدى البيت وشافت البنات اوريكم يا خونه
مروه : بسم الله ترا قبل شوي جو البنات
مدى : واذا
مروه : بلا كثرة كلام وسلمي داخله تتهاوشين
وجلسو البنات سوالف واستهبال وتنكيت طول السهره
مدى : خلاص بنات والله ما عاد اقدر ههههههههههههههههه
رنا : ولا وطاحت الاستاذه اليوم مسكينه عليها شكل
مدى : تشهق أي وحده
رنا : الرياضيات
مدى : ههههههههههه احسن ههههههههههههههه
مدى تكح خلاص حرام عليكم جمعتو ذنوب الدنيا وما فيها هههههههههههههههههه ااقرو كفارة المجلس
مروه : تضحك وتقول اقرو كفارة المجلس ههههههههههه
مدى : ههههههههههه ما عاد اقدر وقامت تكح حرام عليكم نشف ريقي بروح اشرب مويه وجلست تكح
ملاك : لا تروحي الحين انادي الشغاله تجبلك
مدى : لا ما يحتاج شغالتكم بطه عبال ما تجي مت
ملاك : اجل روحي البيت بيتك
مدى : من دون ماتقولين اهم شي ما في احد اتغطاء عنه
ملاك : لا روحي يا ام الغطاء
وفي نفس الوقت جاسر جا من بره وكان داخل البيت متضايق وما في حاله يعني مااااااااااااال
وسمع صوت بالمطبخ
جاسر يكلم نفسه : هذي شكلها ملاك خليني اوريها وهي كل يوم مسويه لنا مقلب
مدى المسكينه جالسه جوا المطبخ تشرب الماي
جاسر جالس وراء الباب يستنا خروجها والمسكين ما يدري ان اللي جوا مو ملاك
مدى جات تطلع من المطبخ وسرحانه وشوي جاسر في وجهها
جاسر بسوط عالي : بووووووووووو
مدى اللي كانت سرحانه وما سمعت الا الصرخه من الصدمه داخت
جاسر : يااااااويلي هاذي مو ملاك ياربي انا ايش سويت
شووووووووو صار بمدى ؟؟؟
وايش راح يسوي جاسر؟؟
تابعوني بالبارت الجاي
ابغا ارائكم على القصة
لآ تَغَركِ الضَحَكَةُ تَرَايِ كَلَيِ أَحزانُ *** أَخَفَيِ وراءَ عَيَنَي للدمَعَ برَكَاَن
معليش في خطاء مطبعي مروه بنت خالد ابو احمد هي رزان
" بيت ابو ناصر"
وفي نفس الوقت جاسر جا من بره وكان داخل البيت متضايق وما في حاله يعني مااااااااااااال
وسمع صوت بالمطبخ
جاسر يكلم نفسه : هذي شكلها ملاك خليني اوريها وهي كل يوم مسويه لنا مقلب
مدى المسكينه جالسه جوا المطبخ تشرب الماي
جاسر جالس وراء الباب يستنا خروجها والمسكين ما يدري ان اللي جوا مو ملاك
مدى جات تطلع من المطبخ وسرحانه وشوي هباسر في وجهها
جاسر بسوط عالي : بووووووووووو
مدى اللي كانت سرحانه وما سمعت الا الصرخه من الصدمه داخت
جاسر : ياااااااويلي هاذي مو ملاك ياربي انا ايش سويت
يا الله والله اني غبي كيف ما انتبهت
جاسر جالس يدور ايش أسوي وربي ورطة يا ويلي يا خراب بيتي
"انتبه على كلامه "
أنا الحين من وين لي بيت
ورجع ايش أسوي أصحيها … والله خايف من ردت فعلها
جاسر: يوووه بصحيها واللي فيها فيها
جاسر قرب منها ( طبعاً جاسر يعرف مدى لأنها توها متغطية يعني مالها إلا سنه وشوي )
جاسر بصوت هادئ ومرتجف : مدى مدى أصحي مدى
مدى ولاهي عنده ودايخه
جاسر: مدى أصحي قرب منها يهزها مدى ولا في أمل
راح عند المغسلة وحط شوي مويه بيده ورشها مدى بدت تفوق
مدى: "بصوت واطي" اممممممم آه ياراسي
جاسر بخوف : مدى أنتي بخير
مدى: جاسر" بشهقة وصوتها عالي" أنت ايش تسوي هنا وأنا ايش جابني
جاسر: مدى مدى هدي لا تصرخين
مدى: جاسر روح روح
جاسر : راح أروح بس والله مو قصدي لا تقولي لأحد على اللي صار
مدى: طيب روح
جاسر: من عيوني راح أروح بس لا تصرخين
ملاك جاية من مجلس البنات: مدى مداوي مدو بنت وينك
جاسر سمع صوت ملاك راح بسرعة يبغى يطلع
" طبعاً عائلتهم شوي محافظة وممنوع الاختلاط بينهم يعني البنت من يوم ما تصير15 16 وهي متغطية "
جاسر وهو بره: الحمد الله ملاك ماشافتني والله لو شافتني بتسوي سالفه مالي خلقها
ملاك: مدى وينك
مدى: قامت بسرعة من على الأرض أنا هنا
ملاك ساعة تشربين موية والله قلت البنت صار لها شئ
مدى" تصرف وتضحك بدون نفس": هههههه ما فيني إلا العافية
ملاك" تقرب من مدى": والله شكلك مو طبيعي مررررة فيك شئ
مدى سرحانة: هااا لالا ما فيني شئ
ملاك: لا والله أنتي مو طبيعية ايش فيك
مدى: ما فيني شئ خلاص مصختيها بس تحنين
ملاك تصرف لأنها حست أنها عصبت: طيب طيب يلى نروح للبنات لا يفوتنا نص عمرنا
مدى:هههههه يلى
وراحو عند البنات والأجواء زي ما هي سوالف وضحك
رزان: مدى ساعة وينك من أول
مدى: لا بس طحت
مروة: طحتي
مدى: هاااا
رنا: من قال هاااا سمع مدوى وش بلاك
رنيم: والله شكلك مو طبيعي
مدى: ما فيني شئ لا تطولونها
رنيم: طيب طيب "ما تأكدت لأنها تعرف مدى"
مدى: أبغى أروح البيت راسي مرره مصدع
مروه: والله مو من عوايدك بالعادة نطردك عشان تطلعي ههههههههههههههههه
مدى تجامل : لا هالمرة بكرامتي أطلع
مروة: والله بدري
مدى: بدري من عمرك بس والله أني تعبانه
وبعدين ما قصرت شوفي الساعة وحدة ونص
بتصل على طلال
مروه: "ما عاد لها خلق تضغط عليها لانها تعرفها " كيفك
مدى :أجل أستأذن بروح اكلمه
وطلعت بره واتصلت على طلال
طلال: هلا والله
مدى: هلا فيك
طلال: ايش فيه القمر متصل ومنور شاشة الجوال
مدى " مالها خلق": طلول أنا تعبانه تعال خذني
طلال: سلامت قلبك
مدى: يا بعد قلبي
طلال: أصلا أنا جايك أمي أقلقتني عليك
كآني في الطريق ويا ويلك ويا سواد ليلك إذا تأخرتي
مدى: هههههههههههههه استناك
طلال: مع السلامة
مدى: مع السلامة
مدى راحت للبنات
ملاك: تعشي ما يصير تجينا ولا تتعشين
مدى: تسلمين ما ني جوعانة إلا وين خالتو
ملاك: والله معزومة عند جارتنا " أم فيصل "
مدى: خسارة مشتا قتلها حيل سلموا عليها سلام كثير
مروه: يوصل
تلاقينها مو حاسة بالوقت هههههه أم فيصل تعزها مرة
رنيم: أقول ملوكي
أنا جوعانة مررررة عاد أفهموها بطريقتكم
ملاك: وأنتي ما تفكرين إلا ببطنك
رنيم: أهم شئ الأكل مو معشيني قولو لي أروح مع مدو تعشيني
مدى في عالم ثاني
رنيم: مدووو وين رحتي
وين مدى إلي ماليه المجلس ضحك
مدى: معك
رنيم: أي هين
"في وسط إحدى شوارع الرياض"
جاسر جالس يدور بالسيارة مو عارف وين يروح ولا هو قادر ينسى مدى سرحان فيها طول الوقت
جاسر يكلم نفسه والله و كبرتي يا مدى
(عليها عيون آآآآه ذباحه ولا الشعر إلي واصل لحد ظهرها)
جاسر: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم والله أني مو صاحي لازم أنسى لازم مو أنا إلي أفكر في بنت أف بس
وما حس بنفسه إلا هو عند باب بيتهم لقي سيارة طلال
نزل يسلم عليه
جاسر:هلا بطلول
طلال: هلا فيك وش علومك من زمان عنك
جاسر: بخير جعلك بخير وأنت وش أخبارك صرت ما تنشاف
على راي المثل من لقى أصحابه نسى أحبابه
طلال: هههههههههه الله يخلف عليك المثل معكوس يا لأخ وبعدين غلاكم موجود
جاسر: هههههههههه طيب وش أخبارك "
طلال: والله الحمد الله بهذي الدنيا
جاسر: دامك وصلت بيتنا حياك
طلال: لا والله أنا جاي اخذ مدى أمي أقلقتني عليها
جاسر: آآآآآآه يا مدى معقولة حبيتها لالالالا
طلال: يا لأخو وين رحت ……. لو تكرمت قلهم ينادون أختي المصون
جاسر: وأنت ما عندك جوال دق يا خي
طلال: يا خي جوالي توه مطفي ما فيه شحن
جاسر: ابشر يا لله تامر على شئ
طلال: أبي سلامتك
جاسر دخل البيت و نادى ملاك
ملاك: هلا والله بجسوري غلاتي انت والله
جاسر: وراك شئ ولا هذي مو عوايدك اخلصي علينا
ملاك: أبد بس جوعانين ونبغاك تجيب لنا عشا من بره
"وعي تقلب وجها يقالي مسكينه "يرضيك أجل ضيوفي يروحون لبيوتهم وهم جوعانين ما يكفي راحت وحده بعد يروحون البقية
جاسر: على طاري ضيوفك قولي لمدى تطلع ترى طلال ينتظرها
ملاك: من عيوني هذي قبل هذي بس وش قلت يا قلبي وحياتي وروحي
جاسر: وش أقول بعد خلاص ذا الكلام الحلو ابشري
ملاك: يا حبين يلك بس يلوموني فيك
لا تتأخر اوكي
جاسر: هههههه اوكي
ملاك رجعت لهم
ملاك: مدى طلال ينتظرك عند الباب
مدى وهي تاخذ عبايتها وتوك تقولي
يله بنات تتمسون على خير
مدى طلعت لطلال
طلال: ساعة
مدى: روقها طلوط كله من ملاك تسولف مع اخوها وتوها تقول وبعدين عشاني لا تهاوش
طلال: لجل عيونك بس هههههههه
مدى : تسلملي يا أحلى اخ
طلال : اركبي بس
مدى : هههههههههههههه طيب
ومشو على البيت وطول الطريق مدى ساكته ومالها حس حتى وصلو البيت ودخلت على طول على غرفتها
مدى : اففففففففففففف ما بغيت اوصل يا الله والله اليوم الموقف يقهر انا ايش صار لي والله اني خبله على طول دخت اففففففف بس يوووووه والله احراج يااااااااااربي يااااااااربي
بس والله جاسر طلع ذوق يالله انسي معقوله يعني بيفكر فيني طيب ليش لا افففففففففف والله اني مستخفه اناااام احسن
انتها البارت
يا ترا مدى ايش راح تكون ردت فعلها من الموقف ؟؟؟
وهل ياترا راح تحب جاسر ؟؟؟
ع العموم ما راح انزل الا لما اشوف ردودكم
ومشكووووووورين
ياليت تكمليهااااا عشان خاااااااااطري<<<<<<<<<<مسويه ميانه
ع المرور والله ع باللي مو حلوه
يسلموووووووو ياعســـل …..
خيتو نورتي