تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » رواية :القدر المظلم/ بقلمي

رواية :القدر المظلم/ بقلمي 2024.

  • بواسطة
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته . . .
اقدم لكم روايتي [ القدر المظلم ]

( يوجد في هـذا العالم اشياء تريد منا ان نحققها بأي طريقه كانت
يوجد منا في هذا العالم بشر يحسدونا على افراحنا و احزاننا
حسنا احسدونا على الافراح لكن الاحزان لماذا !!
ان حقا في هذا العالم لا يوجد رحمه ولا ضمير . . .
اني ارا هذا عبر وجهة نظري انا فقط . . . )

الشخصيات . . .
عائلة الراشد . .
حمد الراشد تاجر معروف في اغلب البلدان العربيه و الاجنبيه . .
فاطمة الراسي دكتوره في الماضي لقد استقالت من الطب منذ فترة قصيره بسبب طلب حمد منها ..
نايف حمد الراشد العمر : 21 سنه . . جامعي
نواف حمد الراشد العمر : 19 سنه . . جامعي
يوسف حمد الراشد العمر : 18 سنه . . ثانوي
زياد حمد الراشد العمر : 17 سنه . . ثانوي
البنات : لا يوجد بنات . .

عائلة الراشد . .
عبدالرحمن الراشد مدير مستشفى خاصه في عائلة الراشد معروف ايضا مثل اخوه . .
سوزان الفارس لا تعمل في المنزل
فهد عبدالرحمن الراشد العمر : 21 سنه جامعي
عبدالسلام عبدالرحمن الراشد العمر : 19 سنه جامعي
ريم عبدالرحمن الراشد العمر : 23 سنه جامعيه
شهد عبدالرحمن الراشد العمر : 27 سنه متزوجه لا تعمل لديه اربعه اطفال { محمد العمر : 4 سنوات جنا العمر : 5 سنوات سدين العمر 3 سنوات يزيد العمر 6 سنوات }
عائلة الراشد . .

خالد الراشد يعمل في الشركه مدير احد شركاتهم المعروفه
هنادي الراسي اخت فاطمه لا تعمل
طلال خالد الراشد يعمل في احد شركاتهم المعروفه العمر 29 سنه زوج شهد الراشد . .
سلطان خالد الراشد دكتور في مستشفى عائلة الراشد الخاصه العمر : 25 سنه
ناصر خالد الراشد العمر : 19 سنه جامعي
بدر خالد الراشد العمر : 18 سنه ثانوي
سجى خالد الراشد العمر : 20 سنه جامعيه . .

عائلة الراشد
تركي الراشد غير متزوج
العمر : 22 سنه العم الاصغر

عائلة الراشد . . صارت عائلة الوليد . . فيها شوي غموض !
فواز غير اسمه من عائلة الراشد الى عائلة الوليد لدية قصه راح تتعرفون عليها في الرواية مات الله يرحمه …
بدور المالك زوجة فواز مريضه لكن ما احد يدري . . . فقيره
ريان هذا كله غامض يعني من الرواية راح تعرفون عنه كل شي العمر : 17 سنه . .


يوجد شخصيات لكن ما ابي اكتبهم الحين عشان يمكن ما راح تبان الا قريب . . ^^

تحمست من التعريف
نزلي بارت عشان نحكم

يارت تكتبي البارت الاول

صباح الخير …….ياهلا فيك عزيزتي بغرام ….. موفقة بطرحك …..بس ياليت تنزلي البارت بسرعة علشان تلقين تفاعل يرضيك ..ولاتتأخري في تنزيله

القوانين / الإطلاع هام و الإلتزام ضروري

وهذا الموضوع راح يفيدك ياليت تطلعي عليه

قضايا

التعريف جمييل بس ليتج تعمقتي اكثر يعني وصفتي اشكالهم وميولاتهم واطباعهم
كان بيكون احلى واجمل

لا تتأخري

البارت الاول . .
في الصباح
الساعه 7:00 تماماً
صحيت على صوت المنبه
شافت الساعه قامت من على فراشها و راحت للحمام " انتم بالكرامه " خرجت من غرفتها و راحت لغرفة الاكبر " نايف "
فتحت باب الغرفة بهدوء . .
دخلت شافت ولدها قدام المرايه يضبط نفسه
شاف امه ابتسم
نايف : صباح الخير يمه
راح باس راسها
فاطمه : صباح النور يمه يلا دام انك جاهز انزل افطر يلا يمه
نايف : يمه ابوي راح
فاطمه : ويـــه من زمان راح ابوك يلا يمه يلا عجل
نايف : حاضر يا الغاليه . .
ابتسمت فاطمه و راحت لغرفة "نواف"
دخلت عليه الغرفة شافته قالب الغرفة فوق حدر نايم على فراشه و قالبه قلب
فاطمه : نواف نوافوه نووواف
نواف : لا رد
فاطمه جائت عند راسه : نواف نواف يمه يلا اقعد الساعه 7 انت للحين نايم يلا يمه
نواف : لا رد
فاطمه بصوت عالى : نواف والله اذا ما صحيت الحين لا تشوف شي ما شفته
قام هو خايف
نواف : اش اش اش في يمه
فاطمه : صحى النوم يلا اقوم صارت الساعه 7 انت للحين نايم يلا اشوف بسرعه قوم ياويلك اروح اقعد يوسف و ارد اشوفك نايم ياويلك يا نواف يلا بسرعه اخوك قعد من زمان انت للحين نايم يلا بسرعه اقعد يلا اشوف
خرجت من عند
نواف : اش فيها الغاليه اليوم اقول خليني اقعد قبل لا تصير حرب
قام و دخل الحمام " انتم بالكرامه "
في غرفة يوسف
دخلت عليه شافته لابس و كل شي الابتسامه على وجهه
يوسف راح بأس راسها : صباح الخير يمه
فاطمه بأبتسامه : صباح الخير يا روح امك يلا يمه اشوفك قاعد و كاشخ يلا زين انك قاعد ولا زي الغبي نوافوه
يوسف : ههههه يلا يمه انا جاهز ابوي راح
فاطمه : اي راح تعال هنا انت تسأل و نايف يسأل مسوين شي انت و هو
يوسف : هههه لا يمه الله يهداك ولا شي بس ابوي حرام اسأل عنه
فاطمه : ايه قول كذا من البدايه يعني لو انا كان خلتوني ولا سألتم عني لكن لي الله
يوسف : افا عليك يمه هذا كلام تقوليه لا يا الغلا انتي في قلبي بعدين ما يحتاج اسأل الحمدالله القمر منوور اليوم عندي في الغرفة الا مو بس اليوم الا كل يوم الله يخليك لنا ان شاء الله
باس راسها مره ثانيه . .
فاطمه : و يخليكم لي يمه
خرجت من عنده هي تبتسم
فاطمه مسكت مقبض الباب و دخلت
زياد وقف و راح لها
فاطمه : زين كمل لابس الجوتي اولا " انتم بالكرامه "
زياد : افا عليك يمه خلصت اش رايك حلو صح
فاطمه : الا يهبل فديت حبيب امه انا يلا يمه دائم انك جاهز انزل افطر ويا اخوانك
زياد : من عيووووني
فاطمه : فديت عيونك و قلبك حبيبي انت
نزل زياد و شاف اخوانه كلهم على طاولة الطعام و نزلت وراءه امه
على طاولة الطعام . . .
نواف حائط راسه على الطاوله نايم
فاطمه : يالله منك يا نواف انا بس ابي اعرف متى تنام الليل
نواف قام : ها يمه حرام عليك والله تعبان
فاطمه : اش فيك ما فيك شي مشاء الله مثل الحصان بس الدلع الزايد ذا
نواف : يمه اشفيك على ترى انا ولدك مو ولد الجيران
فاطمه : مو من قرادت الحظ انك ولدي
نواف : افا يمه الحين انا قردات حظ
فاطمه : ايه اكل و انت ساكت
نواف طالع فيها و ابتسم
فاطمه جلست و اكلت بدون ما عطته اهتمام

* * *
جالسه على الكنب و ماسكه بيدها كوب القهوه الساخنه تابع التلفزيون
جاء لها ولدها الصغير جلس على الكنب جنبها
محمد : ماما حطي mbc3
شهد : لا ماما بس ابي اشوف هذا البرنامج من زمان انا انتظره
محمد : طيب
جائت جنا
جلست جنب اخوها
جنا : ماما
شهد : عيون ماما
جنا : ماما ليش انا و حمود ما نروح مثل يزيد روضه
شهد : ماما انتم لسى صغار لما تكبري شوي اخليك تروحي مثل يزيد اوك
جنا ابتسمت : اوك ماما
شهد : ههه حياتو انتي و حماده

* * *
الاستاذ : ريان ريان
ريان كان سرحان . .
الاستاذ : زياد قوم حل المسأله شكله ريان مو ويانا
زياد : ها حاضر . . .
قام زياد و حل المسأله
الاستاذ : مشاء الله متأكد من الحل يا زياد
زياد : اممم خطاء صح
الاستاذ : اقول اذلف مكانك اذلف
زياد : اوووف
راح مكانه هو زعلان
راكان بهمس لزياد : مو كله بسبب الغبي ذا
زياد : اي والله انت الصادق
الاستاذ بصوت عالى : راكان و زياد كلمه ثانيه اعرفوا انكم برا الفصل
لف الاستاذ على السبوره عشان يكمل شرح الدرس
ريان بداخله : اهــ انا لازم استأذن من الاستاذ حاس انه في شي حاس اني مخنوق ابي اطلع ابي اطلع من الفصل الحين
رفع ريان يده و بصوت واضح : استاذ
لف الاستاذ عليه
الاستاذ : خير يا ريان
ريان : ممكن اطلع حاس اني تعبان شوي
الاستاذ : ريان اجلس مكانك هذي الحركات عارفها انا ترى
ريان : بس والله انا صدق تعبان ما اكذب عليك
الاستاذ : ريانوه وجع ان شاء الله قلت خلاص اجلس مكانك ولا تكثر كلام الوقت مو من ملكك من ملك الطلاب
جلس هو تعبان و ما يشوف من التعب
زياد : ويييع استاذ ما في قلبه رحمه
الاستاذ : عفوا يا استاذ زياد شنو قلت
زياد : احم احم ولا شي استاذ
لف الاستاذ يكمل الدرس . . .

* * *
اي اي يا راس تعبانه يا فوووز تعبانه
فوز : اش فيك يا بدور
بدور : ما ادري حاسه اني راسي يوجعني كثييير كثير يا فوز
فوز : وش راسك
بدور : ما ادري حاسه اني ابي امووت يا فوز بمووت
فور : بسم بسم الله عليك اش هالكلام يا بدور
مسكت فوز التلفون و بأصبع مرتجفه تتصل على الاسعاف . .
لبست فوز بدور العبايه و لبست هي بعد العبايه
وصل الاسعاف
شالوا بدور وياهم
في المستشفى . .
دخلوا بدور العنايه المركزه
بعد اربعه ساعات . .
خرج الطبيب . .
فوز : اش فيها دكتور طمئني الله يخليك
سلطان : ما فيها شي ان شاء الله طمئني لكن لازم نعمل لها تحليل عشان نتأكد
ابتسم و راح
فوز جلست على احد الكراسي اللي كانت في المستشفى . .
طق طق طق
عبدالرحمن : تفضل
دخل سلطان هو مبتسم
سلطان : صباح الخير عمي انا اسف بس كنت مشغول عشان كذا ما كان في وقت اجي اسلم عليك
عبدالرحمن : لا عادي يبه الوقت وقتك و حلالك بعدين مو مهم السلام اهم شي المرضى
سلطان : صادق يا عمي
عبدالرحمن : فيك شي اقعد يا يبه و قلي وش فيك
جلس سلطان على الكرسي اللي مقابل عمه
سلطان : توه جائتني مريضه انا مو متأكد اذا هي مريضه ولا لا بالمرض بعيد الشر عنك و عن الجميع
عبدالرحمن : وش هو المرض
سلطان : ورم في راسها
عبدالرحمن : اللهم كافينا الشر انزين انت متأكد
سلطان :لا لكن الحين بنعمل لها فحوصات و تحاليل على بال ما نتأكد
عبدالرحمن : زين زين قواك الله يا ولدى
سلطان : انا استأذن عمي
خرج سلطان من عند عمه . .
توجه للمريضه بدور المالك . .
سلطان دخل الغرفة شافها قاعده عليها الحجاب
سلطان : ما تشوفي شر خالتي
بدور : الشر ما يجيك يمه
سلطان : انزين خالتي احنا لازم نسوي لك التحاليل و الفحوصات طيب
بدور : ليش انا وش فيني يمه
سلطان : للحين مو متأكد لكن لازم نسوي التحاليل و الفحوصات عشان نتأكد طيب خالتي
بدور : طيب يا يمه
خرج سلطان عشان يكلم الممرضات يجهزون الابر و كل شي . .

* * *
الدكتور : عبدالسلام و نواف
عبدالسلام : نعم دكتور
الدكتور : كلمه زايده والله لا اخرجكم برا مفهوم
نواف : لا دكتور انت فاهم غلط سلوم كان يسألني عن ولد عمي بدير فقلت له ان اليوم بدر ما عنده محاضره
الدكتور : نوااااااااف اوقف
وقف نواف
الدكتور : شفت الباب يلا تفضل برا
نواف بفرح : الساعه المباركه يلا سي يو
خرج نواف
الدكتور : قليل ادب
عبدالسلام : احم
الدكتور كمل ولا هم احد . . .

انتهى البارت
وش راح يصير في بدور و ولدها
رايكم
سلطان : شاك انه سرطان
عبدالرحمن : اعوذ بالله الهم كافينا الشر
شال بدور و ركبت فوز

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مـيـرآ غرام
التعريف جمييل بس ليتج تعمقتي اكثر يعني وصفتي اشكالهم وميولاتهم واطباعهم
كان بيكون احلى واجمل
ان شاء الله راح تعرفي اطباعهم و كل شي في الرواية انا فضلت كذا عشان ما يكون فيه شي غبي في الرواية عرفتي بس انتي صح على قولتكِ لو خليت يعني وصف كان احلى بس يلا ما عليه ان شاء الله يعجبك البارت
تسلمي اختي

لا تتأخري

ان شاء الله

بدااية حلووة قلبيي
بس انتبهي وركزي اكثر شيء على الوصف والسرد
انتي توصفين بطريقة مختصرة يعني

مثلا مقطع نواف الاول .. تقدرين تقولين

[ دخلت عليه وامه وهو للحين نايم .. لاحظت غرفته يمين وشمال .. كالعادة نواف قالبها وعافسها .. عمره هالولد ما يكبر .. راحت امه وشالت اللحاف من عليه .. وجلست تصرخ عليه باعلى صوتها
فاطمة : نوااااف نوااافوووه نواااااااااااف
نواف نايم ومو ماعطتها وجه
فاطمة عصبت اكثر وصارت تصرخ : والله ان ماقمت يا نواف بيصيرلك شيء عمرك ماشفته
فز نواف من النوم وهو مرتعب .. طالع امه المعصبة .. بلع ريقه من الخوف : يمه وش فييك ؟]

وكذاا .. عشان ما تفقد الرواية جماليتها

مجرد نصيحه والله يوفقك

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مـيـرآ غرام
بدااية حلووة قلبيي
بس انتبهي وركزي اكثر شيء على الوصف والسرد
انتي توصفين بطريقة مختصرة يعني

مثلا مقطع نواف الاول .. تقدرين تقولين

[ دخلت عليه وامه وهو للحين نايم .. لاحظت غرفته يمين وشمال .. كالعادة نواف قالبها وعافسها .. عمره هالولد ما يكبر .. راحت امه وشالت اللحاف من عليه .. وجلست تصرخ عليه باعلى صوتها
فاطمة : نوااااف نوااافوووه نواااااااااااف
نواف نايم ومو ماعطتها وجه
فاطمة عصبت اكثر وصارت تصرخ : والله ان ماقمت يا نواف بيصيرلك شيء عمرك ماشفته
فز نواف من النوم وهو مرتعب .. طالع امه المعصبة .. بلع ريقه من الخوف : يمه وش فييك ؟]

وكذاا .. عشان ما تفقد الرواية جماليتها
مشكوره اختي صح انا وايد فرحانه لانك نصحتيني انتي صح كان لازم اسوي كذا مشكوووره مره ثانيه ^___^ اختي

مجرد نصيحه والله يوفقك

ويااااااك ان شاء الله

يسعدني انك تقبلتي النصيحة بصدر رحب

حاابة اسأل .. لك مواعيد محدده لتنزيل البارتات ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.