رواية:
إن خانك الحظ هذي تـوآفيق و الارزاق مكتوبه بس انتظر و الأمل خله يمكن تجي صدفه مو بمحسوبه#…..
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ..هذي روايتي الاولى لـ مجرد ثرثرة..#بقلمي..
اتمنى تنال اعجابگ…
و لا تحرموني من تشجيعكم..
البارت الاول…،،
في اكبر بيت موجود في القرية..و بالتحديد في احد غرفها الصغيرة فيه ثلاث بنات بعد ما خلصوا شغلهم طلعوا غرفتهم:
فرح و هي ترتب ملابسها باهتمام و تحطها بشنطتها اللي حاطتها عالارض..و بفرح: الحمدلله ما بغينا ننقلع من عند المخرف ذا..
ندى و هي تسكر شنطتها:ما عليكي منه ان شا الله ربي بيحاسبه على كل شي سواه معنا..يا بنت الحلال ربك ما يضيع حق احد..
فرح و هي ترفع يدينها للسماء و من قلب:الله لااااا يسامحه..الله لااا يسامحه>>و هي تقلب على يدينها اللي كانها يدين عجوز..و بحسره..و هي تمد يدينها عشان يشوفون البنات..و بعصبيه و صوت فيه البكا: طالعوا بالله..هذي يدين وحده بالعشرينات؟!..حلفتكم بالله تقولون الصدق!!..>و بتحطيم<:ايه خلاص ما يحتاج تجاوبوا لأني اعرف الجواب زين>وهي تسكر شنطتها<:يالله..ما عليه..كل شي بحسابه ان شا الله..
ندى و ابتسام..طالعوا في بعض و ضحگوا عليها..
فرح:ايه اضحگوا حلالگم..
ندى و ابتسام:هههههههههههههه..
فرح و هي تطالع يدينها:هههه..انا متأگدة الحين لو اجيب يدين جدي..و نروح المتحف انا وياه عشان نعرضها..صدقوني بيقبلون يديني على طول!!..اما يدين جدي ما اعتقد يقبلوها!..
ندى و ابتسام:ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههه…
فرح و هي تسند شنطتها السحاب عند الباب:اي و الله..تقولون انا اكبر منه بأربع سنوات!!..
ندى بضحك:الحمدلله..ان الفارق بسيط بينك و بينه..
فرح باستهبال:لا الحمدلله..أبشرك!!..
ابتسام:ههههههههههه..يالله يا بنات كل شي باجره ان شا الله..
ندى و هي تسكر شنطتها و تشيلها على كتفها:آآخخخ..و الله المفروض نحمد ربنا.. انها انتهت مهلتنا بسلام..و نصيحه لوجه الله..ادعوا للدفعه الجايه بالرحمه..لأنهم في وضع ما ينحسدوا عليه>>و فتحت الباب عشان تطلع..
ابتسام و هي تلحق ندى بعد ما أخذت شنطتها:اي و الله..الحمدلله على كل حال..
فرح و هي تصلح طرحتها: الله يكون في عونهم..>>بعدها سحبت فرح شنطتها و سكرت باب الغرفه وراها..و لحقتهم..
في الدرج..
فرح و هي تسحب شنطتها في الدرج..عشان تقهر جدها..لانه نايم هالوقت..:ان شا الله انه ما يجي دورنا الا و جدي ميت>و هي تطالع لفوق<:ياااارب
ابتسام:فرح خلاص لا تدعين عليه..حرآآم..
ندى:ايه ..صح كلام ابتسام..و بعدين اعتبري كل اللي سويتيه..لوجه الله..
فرح تعثرت و بغت تطيح هي و شنطتها:اوووووف>..بس أنقذت نفسها و تمسكت بندى اللي كانت جمبها و بعصبيه< :كله منكم..يا ابن باز و ابن عثيمين..اقوول انطمي انتي وياها..>و عشان تقهرهم<:ياارب..اذا جا دوري يا انا يا هو..كذا حلوو؟!..
ندى:هههههههههههههههه..و الله انك تستاهلين الطيحه على وجهك انتي و الشنطه ذي..اللي كأنك في مطار باريس..
فرح بعصبيه:كلي تبن!!
ندى و ابتسام:ههههههههههههههههه
و فرح كملت نزولها.. و البنات وراها..
شوي ويسمعون صوت الجد..طالع من غرفته و هو يصارخ..منزعج أكيد من صوت الشنطة:يا بناااااااااااات!!
فرح من قلب و صوت شبه عالي: الله يقطع ذي الأحبال على قد ما تعبنا..ان شا الله يا رب..
دفتها ابتسام و بصوت واطي:يا بنت يسمعك..>فرح بغت تطيح مرة ثانيه<..
الجد بعصبيه>شكله سمع فرح<:يااااا فرح..
فرح بغت تمووت من الخوف..و من الخوف فكت شنطتها..و نزلت ركض..و شنطتها ظلت تتقلب في الدرج..
ندى و ابتسام بغوا يموتون من الضحك..
ندى بضحكة و هي ترفع الشنطة:طالعي للغبية جايبة شنطة سحاب…
ابتسام:هههههههههههههههههههههههه .. ما عليكي منها..الحين بتاكلها من جدي..
ندى: هههههههههههههااااي.. الله يستر بس..انا ادري انه ما راح يقصر في حقها..هههههه..
و نزلوا ندى و ابتسام..و شافوا الجد ماسگ اذن فرح بقووة..قدام باب غرفته الصغيرة..غرفته في احد الاسياب..اللي قريبه من باب الحوش..و يخاصمها..و بصوت عالي:عيدي اللي قلتيه من شوي..لأني ما سمعتك زين..
فرح بخوف و هي تحمي نفسها بيدينها: جدي و الله ما قلت شي..ااناا بس كنت اكلم ندى!!..
الجد بعصبيه:تكلمين ندى هآآآهـ..و الإزعاج اللي من شويهـ..لا يكون ندى بس!!..>>و دفها بقوة ..و من قوة الدفه طاحت عالارض..
فرح بألم و هي تمسك يدها:آآخخخخخخخ>و بصوت واطي<:حيوووااان..
الجد و هو مطلع عيونه..و الشر في ملامح وجهه و هو يطالع ندى و ابتسام..و يطالع فرح:عقاااب لگ انتي و اللي معك.. راح تجلسووون شهر كامل.. لأني صراحة باقي ما شبعت منكم..يا بناااات الكلب..قوومي انتي وياها..الله لا يبارك فيكم..تفووو تفوووو.. على ذي الوجيه اللي تجيب الهم..انقلعووا من وجهي انتي وياها>>و انحنى عشان يمسگ نعاله يبي يضربهم..
طبعا ابتسام و فرح فحطوووووا و طلعوا من باب الحوش..
و بقيت ندى اللي جلست تسحب شنطة فرح..>>معاناة..
المسكينه محد استقبل نعال جدي غيرهاا..و على رآسهاا..
ندى فگت الشنطة من يدها..و طاحت عند باب الحوش..
>>الجد شافها..يوم طاحت..بس ما همه هذا الشي لو تمووت..لف عنهم و دخل غرفته..و سكر الباب اللي من خشب بأقوى ما عنده..و رجع يكمل نومته.. و لا كان شي صاار..
في الحوش…
ابتسام و فرح اول ما لفوا ورآهم..يبغوا يطمنوا ان جدهم مؤ ورآهم..و الا يتفاجأون بندى اللي طاحت عند باب الحوش.. و شنطة فرح مرميه عندها..
راحوا لها ركض..و خافوا عليها..
ابتسام.. و هي تتركب و تحط يدها تحت راس ندى و ترفعه و بخوف:ندى..ندى!!..
اشفيكي؟!..ندى قوومي..
>و هي تكلم فرح<:روحي جيبي كاس مويا بسررررررعه..
ابي توقعاتگم
*ندى اش راح يصير لها من ورا نعال جدها؟!
*و هل راح يبقوا شهر كامل زيما قال الجد؟!
البارت الثاني،،،
……..
في الحوش…
ابتسام و فرح اول ما لفوا ورآهم..يبغوا يطمنوا ان جدهم مؤ ورآهم..و الا يتفاجأون بندى اللي طاحت عند باب الحوش.. و شنطة فرح مرميه عندها..
راحوا لها ركض..و خافوا عليها..
ابتسام.. و هي تتركب و تحط يدها تحت راس ندى و ترفعه و بخوف:ندى..ندى!!..
اشفيكي؟!..ندى قوومي..
>و هي تكلم فرح<:روحي جيبي كاس مويا بسررررررعه….
لفت فرح تبي تروح..الا بصوت ندى يوقفها بتعب:تعالي تعالي مابي شي..>و هي تجلس و تمسك مكان الضربه اللي على راسها..و بتعب و هي مغمضة عيونها:آآخخخخخخ ياربي..يا لطيف..كيف الاطفال اللي يستقبلون الرصاص؟!..اللي انا و انا كبيرة ما استحملت استقبل نعال!!..و نعال من؟!!..نعال جدي المنتف..
فرح ماستحملت:هههههههههههههههههههههههههههههههه..هذي الزبيري يا ماما..بغت تذبحك..هههههههههههههههههه
ندى و هي تطالع فرح:لا و معك وجه تضحكين بعد..>>و هي تقوم تبي تضربها<<:الضربه اللي أكلتها ..المفروض انتي اللي تاكليها يالمعفنه..كله بسبب شنطتك..يالباريسيه!!..
و ندى تجري وراها..و فرح خلاص ما قدرت تكمل جري من الضحك..و ندى حاصرتها في زاوية من زوايا الحوش..و اضطرت فرح انها تجلس..
فرح:ههههههههههههههههههههاااااييي >و الدموع تنزل من عيونها..ووجهها صار احمر..<..و هي ماسكة بطنها: اخخخهخخخخ..يا بطني خلاص ماني قادرة استحمل..>>و هي تحاول تحمي نفسها من ندى..و ندى طاحت فيها ضرب>طبعا يمزحون<..:كله بسبب شنطتك يالتبن..انا قلت بسوي نفسي ميته يمكن يصحى ضميره بس مافي فايدة..>>و هي تضرب..و فرح منسدحه من الضحك..
و مشت لناحيتهم ابتسام و هي تضحك: بنات..خلاص..هههههههههههه كفايه..
و ندى فكت من فرح اللي بغت تموت..
فرح و هي تقوم و تمسح دموعها..و تاخذ نفس:هههههههههههه..ما شا الله عالشايب..الاعضاء معه ما تتعب..كل شي عنده جديد..
ندى:هههههههههههههههههههاااي.. قصدك ضمان العمر كله..
ابتسام:ما شا الله عليه..
سكتوا شوي..فرح جلست تنفض الغبار اللي بعبايتها..
ابتسام بجديه: خلوكم من الكلام هذا..من جده الحين يبينا نجلس شهر كامل..يعني بالله ما كفاه الشهرين اللي جلسناها..جدي شكله ما فهم المثل اللي يقول"اذا جاك صاحبك عسل لا تاكله كله"
فرح:يعني اللي افهمه ان قصدك جدي وجهه وجه امثال؟!!..
شوي..و يسمعون صوت سيارة جايه من بعيد>ما في اسفلت .. يعني الدنيا كلها حجر<..
البنات سكتوا شوي عشان يسمعون..
فرح و هي تمشي بسرررعه و متجهه للباب الرئيسي حق الحوش:تعالي انتي وياها..خل نشوف..
>مشوا وراها<….
و فتحت الباب الرئيسي..عشان تتأگد.. الا و تشوف..سيارة اللاندگروزر الاسود..دخل السور اللي محوط البيت..و بققت عيونها من الصدمة:معقوله ان الفرج جانا..>و تفحصت السيارة بعيونها..و تتأكد ان السيارة تبع اخوها<
و بهمجيه غير متوقعه..و هي تناقز:ههيه هيه..اخويا جا..هيه..هيه اخويا جا..>> و ضمت ابتسام و بعدها ندى..و فگت من ندى>>بس فرح انصدمت من ردة فعل البنات..اللي ما بدت عليها اي معالم للفرحة..
فرح بهدوء:اووووف منكم..اش فيكم انتوا كذا نحسين..اقولكم اخوي جا..ما تفهمون انتوا؟..اقولكم بنطلع من جهنم..
ابتسام بحزن تطالع بندى و بعدها تطالع لـ فرح..:فرح انتي شكلك ما فهمتي جدي اش قال؟!..
فرح باستغراب و هي مكشرة:ليه اش قال؟!!..
ندى:قصدها المهله تمددت!!..
فرح :هههههههههههههههههههههههه..طاح عليكم جدار ان شا الله..و انا على بالي قال شي..هههههههه..المهم انتوا تبون تروحون معي و لا بتقعدون هنا؟!..
ابتسام: أكيد نبي نروح هذي ابد ما فيها نقاش..
فرح بشوفة نفس:طيب بتشوفون اش راح اسوي..بس انتوا ما عليكم الا تنطمون و تجيبون شنطتي..>>و هي تأشر لهم عالشنطة اللي مرميه عند مدخل الحوش..
ابتسام و ندى و هم مطلعين عيونهم و متخصرين:نعم..نعم..نعم!!
فرح:نعامه ترفسكم قولوا امين..كلام الشيوخ ما ينعاد..و على فكرة تروني ما جبت سحاب الا عشان ما تسبب لكم إرهاق..المفروض تشكروني..
ندى و هي تحط يدها ورا اذنها:ما سمعت؟!..عيدي..شكل النعال اللي اكلته من ورا شنطتك ما ملا عينك؟!..
فرح بتهديد:خلاص طيب انا بجيبها..بس تحملوا اللي بيجيكم!!..
ابتسام حست باللي في بال فرح و راحت جابت شنطتها و شنطة فرح..و ندى راحت تجيب شنطتها..
ووقفوا عند الباب الرئيسي..يستنوا السيارة تقرب اكثر..
شوي ووقفت السيارة عند باب الحوش >> و البنات خلاص ميتين من الفرح..لأنهم بينقلعوا من الارض هذي و تعبها بس ما هم عارفين فرح اش بتسوي..<<..
انفتح باب السيارة بشويش..و طلع منها ماجد بكامل كشخته..الثوب و الغترة اللي مسويها عمامة..و النظارات الشمسيه..و السكسوكة..يعني يخقق..
فرح و هي تاخذ شنطتها من ابتسام و تسحبها لماجد..: هلا هلا..ما شا الله ماشا الله اخوي دايم كاشخ مدري اش وراه؟!..<و سلمت عليه>:مجود كيفك؟..و الله اشتقت لك حييل..بالله عليك قول كيف البيت من دوني؟!..اي صح مجود جبت جوالي معك و لا لا؟!..>و هي تلف تبي تفتح باب السيارة<:ادري انه لا..خلاص طيب..تعال ساعدني>>و هي تحاول ترفع الشنطة..
فرح:آخخخخخ..طيب أهلي اشتاقوا لي و لا لا؟!..ما شا الله عليك اش دراك ان اليوم اجازتنا انتهت؟!..>و بعصبيه<:ماجد اشفيگ كأني اكلم السيارة..انا قاعدة أكلمك يالدلخ!!..
ماجد مشى لناحيتها يبغى يساعدها ضربها على راسها بخفيف:ههههههههه.. ما نتي ملاحظة انك ما عطيتيني فرصة اقولك فيها الحمدلله انا بخير!!..
فرح:مؤ لازم اسمع الرد..يعني معقوله كل هالكشخه و مانت بخير..!!
ماجد:ههههه..ما تغيرتي..شكل الارض هذي ما علمتك شي يبغا لك تجلسي كمان شهرين عشان تتغيري..و تتعلمي..
فرح:هه..و من قالك اني ما تعلمت شي..الا أختك مآخذه الماجستير بجدارة في الاعمال المنزلية..اش تبغى بالله اكثر من كذا؟!!..
ماجد:ههههههههههههههههه..الله يرج ابليسك..>>شال شنطة فرح و حطها في الخلف و بعدها فرح مدته شنط البنات..اللي مقهورين منها لانها طاقة ضحك و سوالف مع اخوها..يخافون الجد يقوم..و ماجد حطها في نفس المكان..و قفل الباب..
البنات ركبوا السيارة يبغون ماجد يعجل قبل لا يقوم جدهم>>قفلوا الأبواب..
ركب ماجد شغل السيارة..
ماجد:كيفكم يا بنات العم؟..
البنات حيل مستحيات..
فرح:بخير الحمدالله..اش لك فيهم؟!!..
ماجد:ههههههههه..<<و نزل..يبغى يسلم على جده قبل لا يمشي..و سكر الباب..
طبعا فرح ركبت جمب اخوها و البنات ورا..
ندى و هي تكلم فرح:كلميه قولي له شي..قبل لا يصحيه و يسوي لنا سالفه!..
ابتسام بخوف:اي و الله..
فرح على طول فتحت الشباك و طلعت راسها و هي تنادي:ماااااجد..
ماجد لف لناحيتها..و طلع نظارته..و اشر بيده بمعنى اش فيه؟!..
فرح بصوت طالع من قلبها:جدي قال انا بنام و لاحد يقومني و اللي بيجي و ياخذكم ما عليكم الا تسلمون عليه و اذا قومني بحش رجوله حش..عاد انت خاف ربك في نفسك لا يسوي لك شي..
رجع ماجد>>فرح رجعت مكانها:اوووف ما بغى يصدقني..
ندى:هههههههه قسم انك ذكرتيني..الموظفين اللي في Stc>و هي تقلدها<:ما عليك..الا تدق 01..
فرح و ابتسام:هههههههههههههه..
ابتسام:خلاص اسكتوا..جا..
فرح:لا تنطقين اسم الشركه بهالمكان..
فك باب السيارة و طلع..و سكر الباب:متأكده قال هالكلام؟!..
فرح:يعني انا اكذب عليك مثلا..>و هي تلف وجهها عالشباك يعنني زعلانه<:استغفر الله و أتوب اليه..
ماجد:ليهـ لا يكون تعبان بس؟!..
فرح:لا لا لا تخاف..بس انا وياه سهرنا عالمواعين البارحة..
ابتسام و ندى ضحكوا بصوت واطي..
ماجد:ههههههههههههههههه..ما تغيرتي و ما راح تتغيري..
حرك ماجد السيارة..بدون ما يشوف جده ..و مشوا الساعه 3 العصر..ووصلوا الساعه 5 و نص..
…….
ماجد و هو يمشي..دق جواله:الو..هلا بالغلا………لا ما شا الله عليهم….ايه خلاص..لا لا خمس دقايق و انا عند الباب ان شا الله…………الله لا يحرمنا منك يالغاليه..مع السلامه..يا هلا>>و سكر الجوال..
فرح و هي تطالع ماجد:هذي أكيد أمي..
ماجد و هو يطالع قدام:ايه أمي..يا لبآهآ تسال عنكم..
فرح بشوق:فديتها الغاليه اشتقت لها حييييييل…
ماجد وصل اول ابتسام و ندى..
شوي ووقفت السيارة قدام بيت ابو ماجد..
فرح بدون ما تحس فتحت باب السيارة..قبل لا توقف السيارة زين..و نطت..و ماجد مصدوم من اللي قاعده تسويه أخته..
ماجد بعصبيه و هو صار على ضروسه: يا بنت استحي على طولك شويهـ..و قفلت الباب..و راحت تركض لي عند الباب و ضغطت عالجرس ضغطة وحدة..>>لا تلوموها لانها حيل مشتاقة❤..
ماجد و هو باقي في السيارة يجمع أغراضه..و يطالع لها مع الشباك:الله يهديكي..حركاتك مؤ جايه مع سنك..يا بنت اعقلي شوي..تريكي بتظلين جالسه على قلوبنا..
فرح لفت..و طالعته باستحقار:اللي يسمعك الحين يقول انك تصرف علي من جيبك..ما اقول الا الله يخلي لي أبوي..
ماجد فتح باب السيارة و نزل..سكر الباب:الله يخليه لك و لي ان شا الله..
فرح عرفت مقصده و ابتسمت..لانها ابد مؤ رايقهـ تضحك..لان الطريق حيل متعب..
و شوي و تفتح لهم ايمان و هي واقفه ورا الباب..
دخلوا..فرح على طول ضمت ايمان..و سلمت عليها بشوق..
بعدها..دخلوا البيت..و اهلها استقبلوها استقبال يليق فيها..و هي ميته من الفرحة لدرجه انها ضمت الشغالهـ من قلب..
هذي بداية القصة فقط!!
راح افهمكم..
اساس القصة هو الجد..عايش في قرية صغيرة..في بيت كبير مبني من طين..و حول هالبيت سور كبير..و في القريه بعد بيوت صغيرة بعيدة شوي و متفرقة..و القريه يغلب عليها الطابع الصحراوي..صحيح ان فيها مزارع و لكن مكانها محدود..
الجد يحب الارض اللي هو عايش فيها و ما حب انه يستغني عنها ..هو بعد ما تزوج خلف 5 اولاد{ احمد_سالم_خليل_ سعود_جاسم}..
بعدها توفت أمهم اثر مرض خبيث جاها.. حزنوا عليها حزن شديد..توفت و عمر جاسم 5 سنوات..المهم..الجد كان عايش معها احلى ايام حياته..
كانت دايم تنسيه همومه و تساعده بكل أموره..و كانت هي اليد اليمنى بالنسبه للجد..مطيعه و حبوبه..حتى اهل القريه يحبوها و اذا احتاجوا اي شي كانوا يرجعوا لها..ميزتها تتصدق على الفقراء اللي في القريه و اللي يجون من قرى بعيدة..بإختصار كانت بصمتها بصمة خير في الدنيا..اللكل يذكرها بالخير..
و من موت الجدة..و طبايع الجد مع الايام تتغير..كان طيب و كريم و عنده امل في ذي الحياه..كل هذا تغير مع الايام..
و صارت..ظلم و كره و حقد و شكاك في نفس الوقت .. و صارت الناس تهابه و تخاف منه لدرجة انهم صاروا يسمونه الشيطان..يعني يعملون له الف حساب..و اللي زاد قهر الجد عياله اللي كبرهم و رباهم و تعب عليهم و زوجهم و ما رضى انه يتزوج وحده ثانيه من بعد أمهم لانه يخاف انها تظلمهم و لا تسوي لهم شي من بعد المرحومة..و اضطر انه يسوي كل شي بنفسه و بعد هذا كله يروحون و يتخلون عنه و قال في نفسه:انا بوريهم..الحركه اللي بسويها فيهم..راح تذكرهم باللي سووه فيني ..ناكرين المعروف..
و الحقيقة هي ان عياله حاولوه كثييير..انه يترك الارض هذي و ينتقل للمدن بما ان الخير هناك واجد..
بس ما رضى..و عياله شي طبيعي راح ينتقلوا للمدن..عشان يدوروا لقمة العيش الحلال..المهم..الجد صحيح ما اجبر عياله يجون يعيشون عنده..مع انه يقدر يجبرهم..بس كان يبيها تجي منهم مؤ منه..
المهم..حب يسوي فيهم هالشي:
انه ياخذ ثلاث او اربع بنات من بنات عيالهـ..و يجون عنده القرية..يجلسون عنده عالاقل شهرين يسوون فيها كل شي..بما ان البيت اللي عايش فيه كبير و مهجور..فهو يحتاج الى جهد كبير زي{ تكنيس الاحواش و الدرج اش طوله و الحمامات..و الفطور و الغدا و العشا..و بما انه كبير في السن فهو ياكل اشيا محددة..مجلس الرجال اللي طوله طول و عرضه عرض..الحيوانات اللي عنده(ماعز و دجاج و أرانب و حمار و عنده ببغا اصفر) هذي الحيوانات تبي من يأكلها و احيانا يرعى فيها..مويا الشرب فيه بير وسط القرية مبني للصدقه يشربون منه كل اهالي القريه..المطبخ ما فيه فرن زيما تعرفوا لا فيه مكان خاص للحطب..و الحطب لازم تجيبه ما راح تلاقيه تحت يدها..الكهربا تشتغل بالموتور..و مؤ بس كذا..لا لا..ياخذهم المزرعهـ عشان يحصدون المحصول>>يعني شي متعب للغايه..شي ما تتوقعونه>>و الجد بهذا الأسلوب حب يحسس عياله بفراق بناتهم..زي ما حس هو بفراقهم..
بس هذا الشي صار غصب عنهم..
و البنات كلهم يدرسون بس اللي يجي دورها تقطع كل شي عشان الجد.. الأهل أكيد ما هم راضيين بس………!!
و الجد حارمهم من كل شي..زي الجوال و الاشيا الالكترونيه و المحموله..
و ما يخليهم يكلموا أهاليهم الا في الشهرين مرة..طبعا هذا يسميه تطوع منه..
بعدين هو مليونير..بس بخيل بشكل فظيع..
و هذا هو ملخص القصة..
و اذا نسيت شي راح تعرفونه من خلال الرواية..
…………………….
( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )
مثل عيآل ال .. و بنات ال ..
موفقه غاليتي و ان شآء الله اعتبريني من متتآبعينككَ ..
بسس متى تنزلين البارتات ؟؟
في اي وقت انزل بارتات يعني مافي وقت مخصص..
اولاً..
أعرفكم بالعوائل ..طبعا الخمسة كلهم معتمدين على انفسهم ما في شي اسمه مشاركه..صحيح اللي يحتاج ما يبخلون عليه..بس برضوا لازم على كل واحد انه يصرف على عياله من عرق جبينه..
نبدأ بالكبير:
*عائلة احمد:
•احمد:55 سنه..رجال رزين فاهم في أمور الحياة..يحب عياله مرة..و اذا صدر منهم اي غلط..يحب يحله بالتفاهم..عنده 3 شركات..ربي منعم عليه..يحمد ربه دايم على هذي النعمهـ..يحب زوجته فاطمة..*
•فاطمة: 50 سنه..انسانه طيوبه..و حبوبه و متفاهمه..و عيالها معتبرينها زي أختهم..و اكثر..
*العيال:
•خالد:28 سنه..هادئ بطبعه..يحب أبوه و امه بزيادة..و يحطهم فوق كل شي..وسيم اسمر..حواجبه عريضه و كثيفه..شعره كثيف..معضل..يشتغل مع أبوه بإدارة وحده من الشركات اللي معه..مطلق..لان زوجته مرة قليله ادب و تطاول على أبوه و امه..
•معاذ:26سنه..يشبه اخوه خالد في الملامح..بس عنيد و يحب رايه اللي يمشي..قلبه طيب و على طول يسامح..يشتغل في شركة أبوه بإدارة احد الأقسام..
•سعد:22سنه.. اخر العنقود..خفيف دم..يشبه اخوانه بس هو ابيض و شعره على كتوفه..و عنده غمازه..يحب يرفع ضغط معاذ.. كسلان لابعد الحدود..يدرس ثالث ثانوي..علمي..و هذي ثالث مرة يعيد السنه في الثانوي..
*عائلة سالم:
•سالم:50 سنه.. قلبه طيب و على نياته..عزيز نفس..اذا احتاج ما يحب يلجا لإخوانه..و يلجا لربه اللي ماله شريك..يحب ياكل من عرق جبينه..مستواه المادي عادي..يشتغل في ورشه..يستلم 4500ريال..
زوجته:
•عزيزه:46سنه..عسل مرة مرة..طيبه و أخلاق و ادب و كل شي حلو..قنوعه.. متفائله..راضيه بقضا الله و قدره..و تموت في زوجها..و زوجها يحمد الله في كل وقت على انه رزقه زوجه مثلها..
*العيال:
•مها:24سنه..طيبه و في نفس الوقت ما تحب احد يغلط عليها..لان اللي يغلط عليها يندم..طويلة..عيونها وساع..شعرها ناعم و طويل لي اخر ظهرها..تكره نظرات الرحمة و الشفقة عليها هي و اهلها..تدرس صيدلة..و ما تفكر الا في دراستها
•ندى:23سنه..طيبه يعني تشبه تصرفات أختها..قصيرة شوي..سمرا..شعرها اسود فوق كتوفها..تدرس فنون..
•حنان:20 سنه..احلا أخواتها..دمها خفيف بالمرة..تموت في أبوها..و أبوها يموت فيها..عيونها متوسطة..فمها صغير..حواجبها كانها مرسومه..بيضا..عندها غمازة..و اللي يميزها عن خواتها..شعرها البني اللي يوصل لي فخذها..و حرير و كثيف في نفس الوقت..تموت في خالتها ابتسام..تدرس هندسة..
ابتسام:24سنه..اخت عزيزة..محترمه..و طيوبه زي اختها..تموت في اختها و بنات اختها و بالذات حنان..اضطرت انها تعيش مع أختها عزيزه بعد ما تيتمت..لا اب و لا ام و لا اخ..و سالم اعتبرها وحدة من بناته..ما كملت دراستها بعد وفاة أبوها و أمها..لانها ما حبت تثقل عليهم..مع انهم حاولوا فيها بس رفضت رفض تام..قصيرة و حليوة..
*عائلة خليل:
•خليل:47سنه..كرامته فوق كل شي..يحب بناته بشكل مؤ طبيعي..يحب يمزح معهم..و اذا عصب اللكل يؤخر من طريقه..ما يطيق اخوه سعود..مدرس..
زوجته:
•مريم:44سنه..طيوبه..تحب عيالها حييل..تحن عليهم..البنات دايم يلجأون لها في وقت الشدة..
العيال:
•ماجد:26 سنه..يحب خواته..بالذات ايمان..وقت المزح مزح ووقت الجد جد..حنون..طويل..جسمه رياضي..برونزي..عيونه متوسطه عسليه..عنده سكسوكه خفيفه..شعره اسود مموج يوصل لي رقبته..يشتغل عند عمه احمد بإدارة احد الأقسام..زي معاذ..يحب نجاة بنت عمه..بس هي ما تعطيه وجه ابد..
•فرح:23 سنه..خفيفة دم مررة..كل اللي في قلبها على لسانها..ما تحب تخبئ شي..حتى الأسرار عندها مدة صلاحيتها يومين و تنتهي..طويله..بيضا.. شعرها مجعد..عيونها صغيرة..دافورة مرة بس روحتها للقرية تأثر عليها..تدرس علم احياء..دخلت القسم هذا من شدة حبها لشيء اسمه حشرات..و كلما راحت القريه تجيب معها اكياس مليانه حشرات..
•مشاري:22 سنه..خفيف دم..يحب ولد عمه سعد..يدرس معه في نفس الصف و الفصل..يعني هو وولد عمه سعد في الهوا سوا..كسالى بالمررة ما يهتمون بشي اسمه مذاكرة..يحب يغثي على ايمان..و يعلق على اي شي تسويه..يشبه أخته فرح شوي..هو و سعد راعيين بنات..
•ايمان:20سنه..حساسة مرة و تخاف من كل شي..رسميه شوي..ما تحب المزح الثقيل..و بالذات مزح فرح و مشاري..و تعتبرهم لقمة واقفه بحلقها..عيونها كبيرة..خدودها مليانه..شعرها مموج و قصير..تكره عمها سعود مررررة..كسلانه في دراستها مررة و ما تحب تضيع وقتها في المذاكرة..كل وقتها لعب و جوال و كلام فاضي ..عندها الربو..تموت في بنات عمها حنان و نجاة..تدرس هي و حنان في نفس التخصص..هندسة..
•ديالا:17سنه..اخر العنقود..تحب تدافع عن نفسها..حتى على اللي اكبر منها..و دايم يقولوا لها ام لسانين..ما همها احد..تشبه اختها ايمان بس هي سمرا..تدرس اولى ثانوي..شاطرة مرة..
*عائلة سعود:
•سعود:40سنه..رجال ما همه غير نفسه..سكير و راعي مخدرات..يكره شي اسمه بنت في هذي الدنيا..يكره زوجته و بنته الوحيدة..يحب الفضايح..يقضي معظم وقته مع شلته الوسخه..ما يرجع الا اخر الليل..هو مؤ حق مسئوليه ابد..ما يشتغل..و الفلوس اللي معه كلها حرام..
و محد داري عنه من اخوانه الا احمد ابو خالد..
*زوجته:
•نورة:40سنه..مرة طيبه..تخاف ربها صابرة على زوجها..تحب بنتها الوحيدة..و حاطة كل الامل فيها..دايم تتستر على فعايل زوجها اللي تسود الوجه..سعود يعتبر زوجها الثاني..و دايم يعايرها بانها مطلقه و انه ما تركها زوجها الا وفيها شي..و هي اخت فاطمه زوجة ابو خالد..
*العيال:
•نجاة:20سنه..بويه طبعا المجتمع كذا يناديها..و صارت تتجاهل اللي يقولولها بويه..كل همها انها تحمي أمها من ضرب أبوها المتوحش..شجاعة مررة..كذا الحياة أجبرتها..ووقفت دراستها عشان أمها..عنييييييييدة..و اللي براسها تسويه..طويله مرة..شعرها لي رقبتها..ناعم بس هي تحاول تجعده..صوتها ثخين..زي صوت الرجال طبعا من ربي صوتها كذا..عيونها وساع لونها اسود..أبوها كرها في شي اسمه رجال..تحب حنان و ايمان..
*الاخ الصغير جاسم:27سنه..طيوب مرة..يحب عيال اخوانه مووووووت..دمه خفيف بالمرة..اعزب كذا فضل انه يكون..اكثر أوقاته يقضيها مع خوياه..ما يحب المسئوليه..ساكن في ملحق في بيت اخوه خليل..و هذ الملحق خاص فيه..يعزم خوياه و زي كذا..طبعا بشوره ما حب يضيق على زوجة اخوه..
تابع البارت الثاني،،،
الساعه 9 المساء..
في غرفة فرح..بعد ما استحمت..طلعت من الحمام و هي تنشف شعرها..كانت لابسه بيجامه ورديه ..جففت شعرها بالمجفف..مشطته..و لمته بشباصه ..و راحت عند سريرها اللي انسدحت فيه ذيك السدحه..
فرح// افكر بجدي اللي هربنا و خليناه لوحده في القريه:هههههههههه>و هي تجلس<:ما ينفع معه الا كذا..خلي يستاهل..ذا الشايب ما خلى فينا عظم..>و هي تطالع يدينها اللي كأنها حق عجوز في الستينات<و ترجع تنسدح..و تحط يدها تحت راسها..شوي و تطالع لغرفتها..يالله من زمان ما حسيت بالراحة..شوي و تذكرت جامعتها..يالله اشتقت لصحباتي..اشتقت للجامعه..شهرين يا جدي..شهرين مرة وحدة؟!..ما اقول الا الله يسامحك..>>تذكرت المعمل..و كل شي فيه..>و انا اناظر الغرفة..الا و تحط عيني على شنطتي..اللي مرميه عالارض..تذكرت شي نسيته..و بخوف: يالله نسيييت!!..>>فزيت بسرعة من السرير..و قمت..تربعت عالارض..قربت الشنطة مني فتحت السحاب بسرعه..صرت أدور في الشنطة بهمجيه..رميت الملابس في الارض..لي ما لقيته..أخذته مسكته بيدي..جلست اقلبه..>> حطت يدها على قلبها و براحة:اوووف الحمدلله باقي عايش..>حطيت الصندوق و فزيت بسرعه..فتحت باب غرفتي..شفت ايمان..طالعهـ من غرفتها و بهمس و انا من ورا الباب:بسبس..
طالعت ايمان..أشرت لها بيدي بمعنى تعالي..>>ايمان على طول جات..حاسه ان ورا اختها شي..
ايمان بعصبيه و هي تدخل الغرفه:نعم!!..
>>لانها ترتب الحين شنطتها..
فرح و هي تسكر الباب:يا بنت احترميني توني جايه..ما لي اربع ساعات..بس بوريكي شي مهم..بيعجبك مرررة!!..
ايمان:بس انا مشغولهـ ماني فاضيه لك..
فرح:يا بنتي دقيقة و انقلعي>و بذكاء<: اهاااا..أكيد ترتبي شنطتك عشان لندن..معليش و الله اسفه خربت عليكي الجو!!..
ايمان ببرود:اخلصي اش عندك؟!..
فرح:غمضي عيونك..>>و هي تطالع ايمان اللي مبققه عيونها و مؤ فاهمه شي..فرح.بتأفف:خلاص غمضي عيونك و كلي تبن..أووووووف قسم ترفعين الضغط مرررة..
غمضت ايمان عيونها باستسلام:بسرعه.. ترين وراي سفره..اخلصي..
فرح تبي تنسيها:و أخذتي عذر من المدرسه..و لا باقي؟!>>و هي تفتح الصندوق و تاخذ سلحفاة صغيرة..و تسكر الصندوق و تحطه عالتسريحه..
ايمان و هي متكتفه:ايوه أخذت العذر من زمان..
فرح:طيب أيمي افتحي يدك..
ايمان بنفاذ صبر و فتحت عيونها:انتي اش تبـ………>>و سكتت..قعدت تطالع.. و تتامل اللي بيد فرح..يعني شوي و تطلع عيونها..
ايمان بصراخ:يمــــــــــــــــــــــه..يمـــــــــــ ـــ ــــــــه..>>ايمان دفت فرح بقوة لي ما طاحت على ظهرها و السلحفاة طاااارت..و جلست عالكنبه اللي في غرفه فرح.. و هي تبكي و تشاهق ..و حطت يدينها على وجهها..و هي تبكي>>خوافه!!..
في ذيك اللحظه كان ماجد مار من عند غرفه فرح..نازل لانه حده جوعاااان..و سمع صوت ايمان اللي كانت تصارخ..
دق الباب بقوة..
فرح قامت و صلحت بجامتها..و بكل ثقه:ميييييين؟!..>>تحسبها الخدامه..
ماجد و هو يتكلم بسرعه:فرح افتحي بسرعه..
فرح ما ردت..لانه يا ويلها لو يشوف ايمان بهالحاله..
فرح//اول ما سمعت الدق عالباب على بالي الخدامه..الا و يجيني صوت رجولي..خفت طلع اخوي مااااجد..خفت يشوف ايمان يقوم يسوي لي شي..قعدت أدور عالسلحفاة..اوووف شكلي بطول..و الدق عالباب متواصل..يئست من اني الاقيها..المهم..خبيت الصندوق في درج التسريحه..و قمت فتحت الباب..دف ماجد الباب..و طالع لي بنظرة تخوف و هو مكشر:ساعه و انا أدق!!..>>و هو يطالع لـ ايمان اللي تبكي و يأشر:اش فيها؟!..
قرب منها ماجد..و قعد جمبها..و هي حاطه يدينها على وجهها..حط يده على كتوفها..و قرب راسه منها و همس:أيمي اش بك؟!!..قولي لي >و هو يطالع فرح<..:و انا اوريكي في اللي منزل دموعك..>و هو يطالع لإيمان اللي منتظر منها الجواب..>> بس ما ردت و ظلت تبكي..
ماجد رفع راسه و طالع ل فرح اللي منزله راسها الارض..و شكلها حزينه!!..
ماجد و هو صار على ضروسه..و هو متأكد انها هي السبب..:اش سويتي لها؟!..
فرح بكل براءة:مؤ كل مرة تبكي معناتها انا!!..مؤ ذنبي اذا كانت مدلعه لهالدرجه..
ماجد بشك :اجل ذنب مين؟!
فرح:احم..اااااا..لا بس صديقتها توفت اليوم الصباح!!
ماجد بخوف و هو يطالع ايمان اللي باقي تبكي:ايمان من جدها و لا تكذب؟!..
ايمان رفعت راسها ووجهها احممر:كذابه!!..>>و رجعت تبكي..
ماجد و هو يطالع لـ فرح بحقد و شكله ناوي يقوم:تكذبين علي؟!،،
فرح//بغيت اقوم بمهمة الدفاع عن النفس..بس لمحت سلحوفتي الصغيرة متوجهه لعند ماجد و ايمان..و قعدت اطالع لها..حسيت ان ما في فايدة..كنت اتسحب لها ما بي ماجد يحس علي..بس المصيبه ماجد شافها قبل لا أوصل لها!!..
ماجد قام من مكانه..و انحنى..مسكها بيده..قعد يتاملها..و بذكاء:آهاااااا..صديقتها توفت!!..الحين عرفت السبب..>>و هو يطالع فرح..
فرح بترجي:الله يخليك مجووود..لا تسوي لها شي..و الله مالها ذنب..فكر فيها..فكر في اهلها اللي يستنونها..الله يسعدك ماجد و يحقق لك كل اللي تتمناه..
ماجد باستهبال:افكر في اهلها هااه..ليه جبتي العايله معك؟!!..
فرح بارتباك:لا طبعا..ليه اش قالوا لك!!.بس و الله حرراااام..
ماجد و هو يطالع لإيمان..:ايمي راح تحدد مصيرها..هاه ايمي ايش رايك؟!.. ارميها و لا اموتها و لا..اللي يخطر ببالك قوليه..
ايمان قامت اول ما شافتها بيد ماجد..ووقفت عند باب الغرفه..و هي تمسح دموعها:لآا حررام لا ترميها .. عطها فرح و اذا سوت لي شي مرة ثانيه..راح اقولك تادبها>>….
فرح
بفرح:الله يسعدك يا ايمان..صراحه كنت متوقعه كذا..اما بالنسبه للسلحفاة لا تخافين ما راح تشوفيها في✌شهرين كامله…
ماجد:ههههههههه..ايه قصدها راح تشوفي اللي اخس منه..عقارب و ثعابين و زي كذا!..
ايمان زاد خوفها و بان على ملامح وجهها..حس عليها ماجد..قام ماجد لناحيتها و مد يده على كتوفها و مشوا..و طلعوا..بس وقفهم صوت فرح اللي مادة يدها تبي السلحفاة.. و هي واقفه عند باب الغرفه..ماجد رماها في حضنها..مسكتها..دخلت فرح و سكرت الباب..
فرح//رجعت سلحوفتي في الصندوق عند أمها و إخوانها..هههههه على قولة ماجد العايله!!..
رتبت ملابسي في دولابي..و رتبت غرفتي بالكامل..و شوي تدق الشغالهـ عالباب تناديني للعشاء..شوي و نزلت..و لقيت اللكل ملتم عالطاوله ما عدا ايمان..لانها كانت مشغولهـ بترتيب عفشها…مسكينه ايمان ما تصلح تعيش في باريس..هههههههههه..
في مكان ثاني..عالساعه 11
في بيت صغير مرة فيه ثلاث غرف بس..صاحب البيت دايم يشتكي منهم..لأنهم دايم يتأخرون في دفع الإيجار..
ام نجاة و هي تنادي بنتها:نجااااة..وينس..يمه>>و هي في المطبخ..
نجاة//خرجت من غرفة الجلوس اللي انآم فيها..و رحت المطبخ..الا و اشوف الوالدة متربعه و حاطة يدها على خدها..قربت منها اكثر..و جلست قبالها..مسكت يدها و بوستها:ها يالغاليه وشفيس؟!..و ش اللي مضيق بخاطرس؟!..
ام نجاة بحزن:وش اللي بيضيق بخاطري بهالدنيا غير أبوس؟!..
نجاة بشجاعه: اللي بيضيق بخاطر نورة ام نجاة..قسم بالله اني ذباحته>>و هي تمسك يدينها عشان تحسسها بالامان>> : يمه..لا تقولين ماجبت عيال خلاص محد بيوقف معي ..لا..عندگ بنيه عن الف رجال..بس انتي لا يضيق خلقس يالغاليه على شي ما يسوى..>و ضميتها<..
ام نجاة و الدموع بعيونها:الله لا يحرمني منس يا بنيتي..بس….!!
فزت نجاه من حضن أمها و بخوف:بس و شهو يمه؟!..>>ما تحب تشوف أمها بهالوضع..
ام نجاة طالعت في نجاه بكل حنان و الدموع في عيونها:يمه انتي بتروحين..عند جدس هذا المسيكين..و بتخليني هنيا مع أبوس!..
نجاة//جيت ابي اتكلم..الا و ابوي يفز علينا..اعوذ بالله شكله من راسه لي رجوله خرباااان..ازارير ثوبه مفتوحه كلها و مشيته هيستيريه..و ريحته خبيثه..غترته على كتفه..و عقاله فوق راسه..و بين اصابعه حبه سيجاره..قعد يناظر فينا و في المطبخ..و هو يشفط:وين العشاء؟!..
ام نجاة و الخوف مالي ملامحها و هي توقف:بس انا قلت لك الظهر ان ما فيه شي في المطبخ..من وين اسوي عشاء؟!..
ما اهتم لكلامها و لف و هو يأشر و بيده سيجارته:الحين اابي عشاااء..
و جاء يبي يمشي..بس وقفه صوت نجاة الثخين و هي توقف و تتكتف:ما في عشا يعني ما فيه؟!..
لف ابوها و قعد يطالع فيها..و قرب منها>>ام نجاة خااافت لا يسوي لبنتها شي>>..
مسك بشعرها القصير..و ما همها شي لو يقطعها..بس أمها عندها بالدنيا كلها..قعد يجرجر فيه لي ما حست ان راسها بيتفجر..مسك العقال و ضربها لي ما قال بس..و هي و لا همها..
ابوها صار يتنفس بقوووة..و هي عادي عندها لانها صارت متعودة..تعب ابوها و طلع من المطبخ..اما أمها قعدت تبكي و تضم نجاة..و نجاة تطمنها ان ما فيها شي..بعدها قامت نجاة و أمها و طلعوا من المطبخ..
نجاة راحت غرفة الجلوس..استحمت و لبست قميص نوم عااادي..و جهزت أغراضها و كل شي تبيه للسفرة..نادت أمها عشان تنام عندها بحجة انها مسافرة..و في نفس الوقت خايفه عليها من اللي ما يخاف ربه..
المهم طفت أنوار المجلس و ناااموووااا…
في مكان ثاني الساعه 12..
في بيت سالم ..ابو مها..
بعد ما تعشوا..و الكل في غرفته..
في غرفة ابتسام و بنات اختها..
مها و هي متربعه على سريرها..و حولينها كتبها المبعثرة..و الاوراق ماليه المكان..>تذاگر<..
اما ندى منسدحة على سريرها ..و تفكر..يا ترى ايش اللي شاغل تفكيرها؟!..>>بعدين نعرف<<..
ابتسام واقفه و تساعد حنان اللي مستحمه من شوي و قاعدة قدام التسريحه..بتمشيط شعرها..
و حنان تسألها عن مغامراتها في القريه..و ابتسام تجاوبها عن كل اسألتها..و تعلمها بما انها اول مرة تروح القرية..هي و ايمان و نجاة..
يعني اللي تتعدى 19 سنه خلاص..معناتها بلغت سن الرشد هههه..>>و مها متأففه منهم و هي تطالع حنان و ابتسام..اللي قاهرينها..و هي تأشر بيدها:هييييه انتوا..سواليفگم هذي ما لها نهايه؟!..
لفت عليها ابتسام و حنان تطالعها مع المرايه..
ابتسام بمزح:ايه ما تخلص..
حنان و هي تطالع الساعه اللي معلقه عالجدار..و هي تأشر:طالعي بالله هذا وقت مذاگرة..هذا وقت نوووووم يا نيوتن..
ابتسام و في صوتها ضحكه:ايه كلام حنونه صح..و على فكرة تري بعد شوي بنطفي النور..حنان وراها سفرة..>و هي تطالع حنان<..:مؤ صح حنون؟!..
حنان:انا ما دري آذا رحت القريه و قمت من النوم و ما لقيتك جمبي اش بسوي؟!..
ابتسام:هههههههههه..لا تخافي ما رح يصير شي هي كلها شهرين..
مها بخوف و هي ماسكة القلم:اش يعني خلااص راسبه?!..و عشان حنان وراها سفرة!!.
حنان:شووف للغيرة كيف؟!..
ابتسام:ههههههههههههههههه
مها:اقولكم قاعدة من الظهر و انا على هالكتب و الاوراق>و هي تمسك راسها<..:و احس ما فيه فااااايدة..يدخل من اليمين و يطلع من اليسار..قولوا لي وش السواة الحين؟!!..
>ابتسام تضايقت من حالة بنت اختها<..
ابتسام و هي تلف شعر حنان:اوگي .. شوي و بجيكي..
مها باستغراب:تجين وين؟!..
قامت حنان و توجهت لسريرها..و انسدحت و تلحفت..و غطت وجهها بالخداديه..لانها ما تحب تنام
الا والدنيا مظلمه..اما ندى..فهي دخلت في سابع نومه..و ابتسام توجهت لعند مها..
مها بعدت الاوراق من المكان و جلست ابتسام على السرير..
ابتسام باهتمام:هاا اش عندك؟!.قولي و انا أساعدك..
مها:بسووووم..اشفيكي؟!،.اقولك انا ماني فاهمه..تبغين تفهميني يعني؟!!..
>و هي تضرب على راسها بخفيف<:بس الشرهه موب عليك..الشرهه على اللي دخل صيدله..و هو مؤ قدها..
ابتسام ما هتمت لكلام مها>>و سحبت الكتاب اللي بيد مها..و هي تقلب>>
ابتسام:ما رح تنامي ان شا الله الا و كل شي لازق براسك..لا تسألي كيف..
و هي تتربع عالسرير و تتكلم بسرعة: يالله يالله وريني>و هي تأشر على كلمه انجليزيه في الكتاب<..:ايش يعني هالكلمة؟!!..
المهم..استسلمت مها و قعدت تفهمها..و ابتسام لانها ما تفهم شي..قعدت تضحّك مها على كل شوي..
و ما خلصوا الا عالساعه 3..
مها شكرت خالتها اللي ساعدتها ..لانها تحس انها. استوعبت اكثر من اول..و كله من استهبال ابتسام اللي منه قدرت تحفظ معظم المعلومات..و في نفس الوقت..مها سوت نفسها انها الدكتورة و ابتسام الطالبه..و بكذا قدرت ابتسام تستوعب..
بعدها قامت ابتسام..استحمت..لبست قميص نوم عنابي طويل..مطرز بالذهبي..مشطت شعرها..
بعدها طفت النور و نااااامت….
في مكان ثاني..
في بيت ابو خالد..
عالساعه 4 و نص الفجر..
في هذا الوقت كان الكل نايم..ما عدا شخص واحد..كان هالشخص جالس في الصالهـ على نور التلفزيون..يعني الصالهـ مظلمه..و هو كان جالس عالارض..و يلعب بلاي ستيشن..مندمج بالمرة..لدرجة انه يلفلف مع السيارة اللي يلعب فيها..يعني حركات بزارين..>> شوي و يغير اللعبة..و يحط بدالها لعبه يختمها كل يوووم>>ما يمل!!..
و بعد نص ساعه اذن لصلاة الفجر..سعد مانتبه..و قعد يكمل مشواره في اللعب..و ما حس الا بصوت باب غرفه من فوق..على طول مسك الأسلاك اللي مشبوكه على الجدار و سحبها..و تخبى جمب التلفزيون..لانه مكان محد يقدر يشوفه..لي ما نزل هالشخص هذا..و فتح باب البيت..و طلع..اما سعد أخذ البلاي..و مشى في الصالهـ..و طاحت عليه اليد..رجع و أخذها..بعدها فحط على غرفته..دخل و خبى البلاي تحت سريره..و طفى الأنوار..و انسدح على سريره..و شك انه ما قفل باب غرفته..قام و شغل الأنوار..تأكد ان باب الغرفه مقفل..رجع و سكر الأنوار..و ناااام>>هذي الحركه انا ما حبها دايم تصير معي…
….
في اليوم الثاني..
الساعه 7 الصباح..
في بيت ابو ماجد..
على سفرة الطعام..الكل حاضر..ما عدا ديالا و مشاري..اللي كانوا مجتمعين جمعة مصالح..
عالسفرة..الكل قاعد يفطر و هو ساكت..و ما تسمع غير صوت ديالا و مشاري..اللي قاعدين يتخاصمون.. في صالة الجلوس..>>..
ديالا و هي ماسكه كتاب مشاري:و اذا كتبته لك..اش بتعطيني؟!!..
مشاري بكل ذوق:اختي ديالا..اعتقد ان هالكلام مؤ بينا..إحنا اخوان..!!>>ديالا على طول رمت الكتاب في وجه مشاري..و هي توقف و تتكتف..و بصوت عالي:تراني مؤ فاضية لك ابد..وراي مدرسه انا..>و بصوت واطي<:الا تعال.. انت ليه باقي تدرس؟!!..
مشاري بتفكير..و هو حاط يده تحت ذقنه: تصدقين..حتى انا دايم اسأل نفسي هالسؤال..بس مع البحث المتواصل عالجواب..>>و هو يوقف<<..و بصوت عالي شوي:طلع الجواب يا مدام..طلع شي مؤ بيدي..تصدقين ان الأساتذة يموتووووون فيني..شفتي الحب وين وصلني؟!!….
ديالا باستهبال:وين وصلك يا حظي؟!..منت طول اربع سنين جالس على كرسي واحد..ما شفتك تحركت!!!..
>>و ظلت الحرب متواصلة بينهم..لي ما زعلت ديالا و طلعت فوق تلبس و تجهز أغراضها..و مشاري كتب كم كلمتين تحت السؤال و سكر الكتاب و دخله شنطته..و جلس عند التلفزيون شوي..
اما على سفرة الطعام..دق جوال ماجد..فز ماجد..و هو ماسگ فنجان القهوة..و طلع جواله من جيبه..
قال:هذا جدي>رد<..:هلا هلا بالغالي..لا لا افا عليك بس……خلاص مسافة الطريق..و إحنا عندك ان شآء الله..ابشر و لا يهمك…مع السلامه..ياهلا..>و سگر<..
ايمان على طول قامت بسرعه..و هي باقي ما كملت فطورها..و قامت وراها فرح..>>..
ماجد و هو يوقف و يطالع لامه و أبوه:تامروني على شي انا طالع..
ام ماجد و ابو ماجد:سلامتگ..
ام ماجد:يمه و على مهلگ لا تسرع..
ماجد:ان شا الله يمه..بس لا تحرمينا من دعواتك..
ام ماجد:الله يحفظكم ان شا الله
ماجد:امين>و هو يرفع صوته<..:ايمان.. عجلي انا انتظرك بالسيارة..
ماجد و هو طالع..
ماجد:يالله اشوفكم على خير..
ام ماجد و ابو ماجد:فمان الله
بعد شوي نزلت ايمان..و هي لآبسة عبايتها..وورآهآ فرح..تشيل شنطتها>>طبعا مؤ سحاب زي فرح الهبلا..وودعت ابوها و أمها >>..
ام ماجد و هي تضم بنتها..و تفكها..و تحط يدينها على كتوف ايمان:يمه انتبهي لنفسك..و كلي زين..ترى ما وصيكي على نفسك..
ايمان و الدموع في عينها:يمه لا تخافين..بس لا تنسينا من دعواتك..
ام ماجد:بحفظ الله يمه..
و سلمت على ابوها..و ضمته بقوة..و قعدت تبكي..و ابوها يحاول يهديها..بعدها مسكها على جمب..و طلع البوك حقه..و أخذ منها كم فلس..و أعطاها ايمان..
ابو ماجد و هو ماد يدة..:خذي يمكن تحتاجينها..
ايمان و هي تمسح دموعها:مشكور يبه..ما تقصر..بس اللي اعرفه ان الديرة ما فيها أسواق..
ابو ماجد بضحكه:ما عليه يبه خذيها..يمكن تحتاجينها..
اخذتها ايمان..بعدها ودعت إخوانها..
مشاري قعد يخوفها:ايمان..الوداع يا اختي العزيزة..سامحيني على كل ما مضى..لأني اشگ إنگ راح ترجعين..
ايمان طالعت في أمها نظرة خوف>>..
ام ماجد بحنيه:لا تسمعين كلام اللي ما يستحون..ما عليكي منه..
ابو ماجد بحدة:مشاري..خذ شنطتك..و روح على مدرستك..>>…
مشاري و هو ياخذ شنطته:يبه..ما يمدي توقفني كذا على جمب..و تطلع بوكك..
ابو مشاري:لا ما يمدي و لا اشوف رقعة وجهك الا الظهر..يالله تيسر
مشاري و هو طالع و يحر ك يده بمعنى مع السلامه:امووون مع السلامه..راح يشتاق لك أخوك مشاري..لا تنسيني..>>و ضحك و سكر الباب وراه..
ايمان تتلفت تبغى تشوف فرح عشان تودعها..بس ما شافتها>>و شوي و يسمعون صوت البوري..
ايمان و هي تتكلم بسرعه:هذا ماجد يا ويلي منه..
>مسكت شنطتها<..:سلموا على فرح..
و لفت تبغى تروح..تقدم لها ابوها..:ايمان >باس على راسها<..:يبه..انتبهي الخوف يتسلل لقلبك لحظة وحدة..هي كلها شهرين..و ترجعين..و صدقيني بتمر و مارح تحسي فيها..و الله الله في ابوي..ترى ما وصيكي عليه>يبي يحسسها بالمسؤوليه<…
ابتسمت ايمان:لا توصي حريص يبه..
شوي و تنزل فرح و هي تركض و هي تنادي:ايمان..ايمان..لحظة لحظة..>>..
ووصلت لعند ايمان و هي تتنفس بسرعه و حاطه يدها على قلبها..>و مدت لها نوت صغير معه قلم صغير..>
ايمان:ايش هذا؟!..
فرح و هي تتنفس بسررعهـ:هذي هديه مني..اكتبي فيها كل اللي يصير معك..لو تمر النمله على يدك.>و هي تأشر على يدها<..ابيكي تكتبين كل شي..كل شي..>>..
ايمان ضمت فرح بدون مقدمات و هي تفك منها و تطالع لها:راح اشتاق لك و اشتاق لمقالبك..
فرح:و انا بعد راح اشتاق لك..
ايمان بخوف :يالله تأخرت على ماجد..اشوفكم على خير..
الكل :مع السلامه..
طلعت ايمان و سكرت الباب وراها ..توجهت لسيارة ماجد ..اللي موقفه عند الباب..فتحت باب السيارة..وركبت..طبعا حطت شنطتها في الخلف..
ماجد بعصبيه:اشفيكي تاخرتي كذا؟!..
ايمان ببراءة:أودع أهلي..
ماجد بعصبيه:كل هذا وداع..معقوله ساعه كامله و انا انتظرك…اوووووف..
ايمان بصوت فيه بگى:خلاص ماجد..لا تعصب..و الله ما صار شي..خلاص حرك و خلصنا..>و لفت عالشباك<..
حس ماجد على نفسه و سكت..
>و بهدوء<..:جبتي جوالك؟!..
ايمان و العبرة خانقتها:لا..
>ماجد و هو يمد لها الجوال حقه<..: خذي كلمي بنات عمك..قولي لهم الحين بنمر عليكم..
>ايمان و هي لافه وجهها:مابي..
ماجد:ايمان خلاص عاد..لا تصيري حساسه زيادة عالزوم..ترى ما سويت شي يستحق هذا كله..>>ايمان ما ردت عليه..
ماجد:اووووف منگ..آمري لله..بدق عليهم..
و اول بيت دق عليه..هو بيت نجاة>>..القلب و ما يهوى…
ماجد بگل رزانه:الوو..السلام عليكم..
…:و عليكم السلام..
ماجد بإرتبآگ:كيف حال الأهل؟!..
نجاة بصوتها الثخين:الحمدلله..خيييير؟!..
ماجد:لا بس حبيت اقول انو خمس دقايق و انا عندكم..تجهزوا عشان نمر عليكم..و سلمي على خالتي..و ……>>>…..
ماجد طالع في الجوال..>>..لان نجاة سكرت في وجهه..و طلعت على طول فوق تجهز..بعد ما أعطت أمها خبر طبعاً!!..
اما عند ماجد المطرطع:شوف شوف كيف تسكربوجهي..كاني ذابح أمها..كذا تكلمني هي ووجهها!!!…
ايمان ضحكت و لفت عليه:هههههه..أحسن تستاهل..انت ما يصلح لك الا كذا..
ماجد ضربها على خفيف:ههههههههه..ايه ما عليه..حلالك انا يا بنت خليل..ايه اضحكي..و فلي أمها..
ايمان ابتسمت في وجه اخوها..
ماجد طالع في جواله عشان يدور رقم خالته عزيزة..و اول ما لقاه..مد لـ ايمان جواله:خذي كفايه أكلتها مرة..خذي..
ايمان أخذت الجوال:لا ما يحتاج أدق على خالتي..اخاف أزعجها..خل ندق على حنان أحسن..
ماجد:حافظه رقمها؟!..
ايمان و هي تدق:زي اسمي..
و رفعت السماعة:..
و شوي..
ايمان:الوو..
حنان:هلا و الله بإيمي..كيفك ان شا الله طيبه؟..
ايمان:الحمدلله..كيفك انتي؟!..
حنان:انا مبسوطة حيييييل..
ايمان:دووووم ان شآء الله هالبسطة..
حنان و هي تتكلم بسرعه:ايمان..ايمان..متى بنمشي؟!..
ايمان:ههههه..مارح تصدقي..
حنان:قولي بلا سماجه..
ايمان:الحيين..
حنان و هي ماسكة فنجان القهوة ووقفت من الصدمة:من جد؟!..,>لان في العادة البنات اللي قبل يروحون العصر و لا المغرب..بس شكل الجد مطرطع من حركة البنات اللي البارحة..و طلب من ماجد ان يجون بسرعه..
ايمان:ايه من جد..بالأول راح نمر>و هي تطالع في ماجد<..:جوووجووو..و بعدين نمرك يا عسل..تجهزي..تري ماجد وراه دوام و مؤ فاضي لنا..و لا تبغي نمرك اول؟!..
حنان و هي تتكلم بسرعه و متوجهه لغرفتها:لا لا لا ثواني و انا عند الباب..و لو تمروني انا اول يكون أحسن ..لأني حدي متحمسة..
و سكرت الجوال في وجه ايمان قبل لا ترد..
ايمان:ههههههههههه هبلا..
ماجد:لا يكون سكرت في وجهك..
ايمان:ههههههههه ايه..
ماجد:وشفيهم الناس اليوم..شكلها مؤ رايقة لنا ابد!!..
ايمان مدت له الجوال:و الله مدري عنهم..بس خل نمر حنان اول..
ماجد:اوگي حنان..حنان!!،،
ماجد حرك السيارة..بس وقف اول ما شاف النوت اللي بيد ايمان..مد يده على طول>>ايمان أعطته<<..
و هو يقلبه:من مين؟!..
ايمان:من فرح..
ماجد و هو يمسك القلم و يكتب:اهاااا..
شوي و يسكر النوت و يعطيه ايمان:ادري انك ما رح تقدري تنامي الا بعد ما تشوفين توقيع الكبير مجود..>>..
ماجد حرك السيارة..
ايمان:تبغى الصراحه!..
ماجد و هو يطالع قدام:ايه..قولي..
ايمان:لابقه عليك شوفة النفس..
ماجد و هو يصلح شماغه:ايه ادري ما قلتي شي جديد
ايمان:ههههههههههه يا شينها منك بس…
و توجهوا لبيت العم سالم..
وقف ماجد قدام البيت..
و اول ما نزلت ايمان و دقت الجرس..على طول حنان فتحت..و بيدها شنطتها..و خرجت..
ايمان و هي مفجوعه:بسم الله الرحمن الرحيم..
حنان و هي تسكر الباب:ههههههههه..الناس يقولوا السلام عليكم مؤ بسم الله>>..و هي تدف ايمان..
حنان:اقول امشي و انتي ساكتة..
ايمان:ههههههههههههههه..
و مشوا و ركبوا السيارة..و ماجد حرك على طول..متوجهين لبيت عمهم سعود..
ووقف ماجد قدام بيت قديم..و حالته حاله..
ماجد و هو يطالع للبيت:يالله انزلي..
ايمان و هي تطالع حنان اللي جالسه ورا:حنان انزلي..
حنان نزلت قبل ايمان:هههههههههه..
ايمان فتحت الباب..و نزلوا..
و سكروا الأبواب..
ايمان دقت الجرس..
ماجد يكلمها من الشباك:عجلي..
ايمان و هي صارة على ضروسها..وواقفه جمبها حنان:وش تبيني اسوي..ادخل في الجدار مثلاً..اووووف>>..و لفت عالباب..و شوي و انفتح..
و دخلوا ايمان و حنان..و ماجد منتظرهم..
و شافوا خالتهم نورة..
ايمان و حنان:السلام عليكم..
ام نجاة:هلا و الله ببنياتي..تو ما نور البيت..>>و سلموا على بعض..
ايمان:كيفك يا خالة ان شا الله تمام؟..
ام نجاة:و الله الحمدلله بخير..كيفس انتي و كيف امس و اخوانس؟!..
ايمان:و الله الحمدلله كلهم بخير و يسلمون عليك..
ام نجاة:الله يسلمس و يسلمهم..و انتي يا حنونه كيفس و كيف اهلس؟!..
حنان:الحمدلله كلهم بخير..
ايمان باستعجال:خاله..الا وين نجاة ..لان ماجد مرررة مستعجل..يقول وراه دوام..
ام نجاة و هي تأشر لها على غرفة الجلوس:نجاة في تيك الغرفة..يمه..
انا مشيت ناحية الغرفة..و حنان و خالتي راحوا المطبخ..
وقفت قدام الباب..دقيت و دقيت و دقيت..بس ماحد رد..
رحت للمطبخ:خاله شكله محد فيها..
ام نجاة:تأگدي يمه..لأني شفتها من شوي..
ايمان:طيب
ايمان//و رجعت للغرفة..بس انا متأگدة ان محد فيها..شوي و اسمع صوت ضحگ من بعيد..قادتني رجولي لصوت الضحگ..و ما حسيت الا و انا قدام باب المجلس..و حاولت التقط كلمات عشان اعرف من اللي جوا..بس سكتوا..معقوله تكون نجاة تكلم نفسها..جاني فضول مؤ طبيعي..اني افتح الباب..فتحت الباب بشويش..بس ما شفت شي..و فتحته اكثر و ما شفت احد..تعوذت بالله من الشيطان..و قفلت الباب و جيت بمشي..الا و الباب ينفتح ..و يسحبني شخص..بقوووووة..المهم..بغيت انجلط..: آآآه ه..
و اطالع في وجهه و انصدمت..و شفت الوجه اللي ما تمنيت اني اشوفه في حياتي كلها..شفت عمي سعود..شكله مررره مخيف..كان لابس ملابسه الداخليه ..و شوي ضحك ضحكه شريريه..و يدفني عالجدار بأقوى ما عنده..شكله سكران و مؤ حاس على نفسه ابد..و شفت بعد..
…….:سعود..تعال وشفيك خليتني..شكلك منت بخالي..هههههههههه..>>و هو يطالع ايمان..
شكلهم كلهم سگارى..
انا خلاااااص..بغت تجيني سكته قلبيه..من اللي قاعده اشوفه..لا لا ماني مصدقهـ..يارب سترك يارب..
في المطبخ..
دخلت نجاة و هي لابسه عبايتها و بيدها شنطتها..
و هي تشوف حنان:هلا هلا و الله >>..و سلموا على بعض..
نجاة:الا وين ايمان ؟!
حنان:ليه ما هي عندك؟!!..
نجاة باستغراب:لا..
حنان مسكت بيد نجاة:و انا على بالي عندگ..طيب تعالي نشوف..
حنان بصوت عالي:ايمااااان..ايماااان
بس محد رد
نجاة :طيب اطلعي شوفي..يمكن تنتظرنا في سيارة اخوها..
حنان تركض و فتحت الباب و هي تكلم ماجد:ايمان عندگ؟!..
ماجد حس ان فيه شي:لا ليه؟!..>>و طلع من سيارته و دخل البيت و هو يمشي بسرعه..و حنان وراه..
و هو يطالع لخالته:السلام عليكم
الخاله:و عليكم السلام..الا ايمان ما هي بعندك؟
ماجد بخوف:اش يعني دورتوا في كل مكان؟!..
الخاله:ايه دورنا بكل مكان ما عدا المجلس اللي ما ظنتي تدخله..
ماجد ركض للمجلس..و فتح الباب..و شاف……………*
ابي توقعاتك..
*ايمان اش حيكون مصيرها؟!..
*و هل الشيء هذا راح يأثر على روحتهم للقرية و لا لا؟!..
و هو يطالع لخالته:السلام عليكم
الخاله:و عليكم السلام..الا ايمان ما هي بعندك؟
ماجد بخوف:اش يعني دورتوا في كل مكان؟!..
الخاله:ايه دورنا بكل مكان ما عدا المجلس اللي ما ظنتي تدخله..
ماجد ركض للمجلس..و فتح الباب..و شاف……………*
ماجد انصدم..و فتح فمه..و مؤ مصدق اللي قاعد يشوفه..
و البنات و الخالة منصدمين..
حنان شهقت..
شافوا ايمان اللي شگلهـ اغمى عليها..و طايحه عالارض..و واقف فوقها سعود و جمبه صديقه..انفجعو اول ما شافوا ماجد..>>باقي ما بدوا بشي..
كانت نيتهم سودا..بس الحمدلله..
ماجد..اول ما شاف ايمان بغى ينجن..و توجه لناحية عمه و صديقه..بدون مقدمات..و قعد يضرب فيهم..و هو مؤ حاس ابد..و حنان و نجاة..رگضوا لناحية ايمان..اللي شالوها..
نجاة ناظر فيه نظرة سريعه:ياخي مؤ وقته الحين..لاحقين على سعود..البنت بتموت..
..و طلعوا.. و ركبوها السيارة..و هم مصدومين..
و ماجد قعد يضربهم..لي ما تأكد ان عمه فقد وعيه..و الدم نازل من فمه..و حالة امه حاله..و صاحبه قرب يفقد الوعي..
طلع من البيت و ركب سيارته..طبعا نجاة نزلت و دخلت البيت و أخذت عباية أمها و لبستها و طلعتها معهم..>>خافت عليها من ابوها و صديقه..و حرك ماجد بسرعه جنونيه..
في المستشفى..الساعه 8 و نص..
كنت جالسه و جالسه أمي بجمبي..و أهدي فيها..و ماجد قعد يلفلف في هالاسياب هو و حنان.. يروحون و يجون..يروحون و يجون.. و حاله امهم حاله..شوي و دق جواله..دخل يده بجيبه..و مسكه و رد..حتى ما طالع بالاسم..و بصوت فيه تعب:الوو..
ماجد بصوت تعبان:خلاص..ان شالله و لا يهمك……………….اوووف<و هو يمسك راسه بيده>….ياا……….يا جدي طيب عطني فرصه خل أتكلم.. و الله ياجدي ما قدرت..صادتني ظروف اخرتني..خــ…خلاص..خلاص..
نجاة//و اول ما شفنا الدكتور طلع..قمنا..و ماجد شكله سكر في وجه جدي..
ماجد و علامات الخوف باينه على وجهه: هاه..دكتور..طمنا..ايمان فيها شي؟!..
الدكتور بتعجب:إنتا مالك كدا خايف.. ليه إنتا ما بتعرفش ان البنت عندها الربو؟!..
ماجد و هو يطالع له:الا ادري..بس كيف حالها؟!..عيب اسأل عن حالها يعني؟!..
الدكتور:اطمن..البنت دي الوئتي صاحيه..عايزين تطمنوا عليها؟!..
نجاة و هي لابسه طرحتها بس:ايه نبي نشوفها..>>..
الدكتور:اتفزلوا..من هنا>>و هو يأشر عالباب اللي طلع منه تو..
مشيت انا و أمي و حنان..و شوي سمعت الدكتور ينادي على ماجد:استنى إنتا..
وقف ماجد..بس انا و أمي و حنان كملنا طريقنا و دخلنا عند اموون..
عند ماجد و الدكتور..
ماجد:هاه..دكتور في شي ثاني تبيه؟!..
الدكتور و هو يأشر له:عالمكتب من فزلك..
مشى الدكتور و ماجد و دخلوا المكتب ..الدكتور جلس على الكرسي..و ماجد جلس قباله..
ماجد:خير دكتور
الدكتور بجديه:انا ما كنتش عايز اتكلم ادام مامتك..و اخواتك..عشان ما يخافوش من الكلام اللي حئلهو لك..
ماجد بخوف:لييييييه؟؟!..ايمان فيها شي..صار لها شي<<و بصوت اعلى>>: تكلم يآخي..قول شي..>و هو يمسك رقبته<..:تراني زهقت!!..
الدكتور:ما تعصبش كدا انا بصراحه مئدر حالتك..بس اسمع كلامي كويس اووي.. البنت ما فيهاش حاقه..بس انتا لو تأخرت ديئتين..كان تسببت بحالة وفاة..الاوكسجين انئطع عنها عشر دئايئ..بس الحمدلله هي دي الوئتي كويسه أوي..و ربنا عطاها عمر قديد..لازم تحافز على نفسها..مسلاً ما تتعرزش للاماكن اللي مليانه بالاتربه..و بردو محدش يدايئها بالبيت..و انتا عارف كويس اللي بيحتاقوه اصحاب الربو..و الحالات اللي بتأسر على حالتهم..مش كدا؟!..
ماجد ظل ساكت من الصدمه//معقوله..لو تأخرت شوي كان اختي توفت..و ما عاد فيه شي بهالدنيا اسمه ايمان..يعني ايمان كانت بتختفي من حياتي..معقوله!//
الدكتور باستغراب:مالك يا ماجد ساكت كدا ليه؟!..مش مسدئني..تئدر تشوف أختك بنفسك و تتأكد من حالتها..
ماجد رفع يده و نظره للسماء و هو يتمتم: الحمدلله لك يارب..يملا ارضك و سماك..>>و طالع بالدكتور:مشكور دكتور..ما تقصر..بس اختي وراها سفرة ..يعني بتروح لقريه شبه صحراويه..هل هذا بياثر على صحتها؟!..
الدكتور:يفزل انها ما تطلعش برا البيت حفازا على سحتها..
ماجد:طيب..متى تقدر تطلع؟!..
الدكتور:لو عايز دي الوئتي..مفيش مشكله..ما نا آلت لك ان البنت كويسه أوي من بعد الأكسجين اللي اديناهولها…
ماجد و هو يقوم:مشكور دكتور..يعطيك العافيه..ما تقصر..
الدكتور:دا واقبي..يا استاز..
ماجد:عن اذنك..
ماجد طلع من المكتب..و هو يمشي بسرعه..ووصل لي عند غرفة ايمان..طق الباب..و دخل..
ماجد و هو يطالع ايمان:السلام عليكم..>>الكل رد
ايمان كانت جالسه عالسرير..ماجد راح لناحيتها..ايمان على طول وسعت لاخوها..ماجد طالع فيها و ابتسم و جلس..
ايمان//اول ما وسعت لماجد..ابتسم في وجهي..ما عرفت اش سر هالابتسامه..المهم..جلس..و قعد يطالع فيني..و انا اطالع لشكله..و أقارن بين شكله اول ما طلعنا من البيت و الحين..شماغه على كتفه..و العقال بيده..بس الطاقيه على راسه..و شوي..ضمني بقوة..حسيت كانه ندمان على شي سواه..
ايمان: مجوود..اشفيك؟!..تراني بخيرالحمدلله ما فيني شي>>و هو ابد ما تكلم..
و انا احاول أفكه مني:مجوود..ياربي <<و هي تطالع لخالتها>>..خاله..شوفي ماجد..يحسسني اني بمووت..مااجد الله يخليك بلا حركات ورعان..
ايمان//حسيت ان اخوي يبكي..يشهق..حتى نجاة و حنان و خالتي طلعوا..اول ما سمعوه يشهق..و سكروا الباب ورآهم…<فكيته مني بأقوى ما عندي>..و طالعت بوجهه..اللي غطاه بشماغه..انا خفت..على بالي اخوي مسوي شي..و بخوف:ماااجد>>و هي تمسك بيدينه..
ماجد و العبره بحلقه:إيمان00انا آسف!!
ايمان باستغراب..ووجهها باين عليه الإرهاق و بخوف:لييييه؟!..اش الشيء اللي سويته..يستحق منك انك تبگي و تتأسف؟!!..
ماجد ضحك غصب عنه:هههههههههههه..و لا شيء..
ايمان حطت يدها على راس ماجد: انت مريض؟!..فيك شي؟!..أنادي النيرس..تاخذك غرفه ثانيه..
ماجد:ههههههههههههههههه..انتي شكلك نسيتي القريه؟!..
ايمان بفزه:اي و الله صح..
ماجد:ابيگي تهتمي في نفسك..الدكتور وصاني عليكي بس انا قلت له انها بتروح قريه شبه صحراويه..قال يفضل انك ما تكثرين طلعات هناك..اوكي..ولا مارح اخليكي تروحي اش رايك؟!..
ايمان:لا لا انا ابي مع البنات..
ماجد:طيب يالله قومي..عشان ما نتاخر>>ماجد قام..لبس شماغه..و عدل عقاله..و مسح وجهه بيدينه>>..سبب بكا ماجد..تذكر اللي سواه معها اول ما طلعوا البيت..و كلام الدكتور هد حيله بالمرة<<..
ايمان قامت عدلت عبايتها و تغطت: مجود..لا تحسبني غبيه..و بتمشيها علي..ترا وراك وراك لي ما عرف سالفتك>و هي تذكر<..: مجود الله يخليك..لا تعلم أمي و ابوي بالسالفه..
ماجد:اوكي و لا يهمك..اللي تبيه ايمان يصير لو ايش ما يكون..
ايمان و هي تحرك يدها :انت وش وراك؟!..ليه الدلع هذا كله؟!..
ماجد و هو يسحب يدها:ابيكي تفهمين نجاة اني احبها..بس كيف؟!..
ايمان:اوووووف..انا كم مرة فهمتك..انوو ما فيه..فااااايدة!!..
<<طلعنا من الغرفة و هو ساحب يدي~~>>..زي البزران..
لقينا نجاة و حنان و خالتي..جالسات عالكراسي الموجودة في السيب..و مستغربين من حركاتنا انا و ماجد..وقفنا قدام خالتي..
ماجد:يالله خاله مشينا..
قاموا البنات و ام نجاة:يالله عونك..
و مشينا..طلعنا من المستشفى..مرينا الصيدليه..أخذت لي كم بخاخ عشان الربو..و للشهرين اللي راح اجلسها في القرية..وصلنا خالتي بيت عمي احمد..بعدها مسكنا خط الساعه 9 متجهين للقرية..و الله يعين…
في بيت ابو خالد…
الساعه 12 الظهر..وقت الغداء…
الكل رجع من دوامه..و طلعوا.. اللي ياخذ له شور..و اللي مسترخي..و اللي..و اللي…….
..>طلعت الشغالهـ و نادتهم للغدا<…
الكل نزل و لقوا كل شي جاهز.. و اجتمعوا على سفرة الطعام كلهم.. ما عدا ام خالد اللي راحت تنادي ام نجاة للغدا..
خالد بكل هدوء:وين أمي؟!..
سعد بگل جرآءه:قوم شوف وينها!..
ابو خالد ناظر سعد نظره قويه و بحزم:سعـــــد..>الكل طالع سعد<..
ابو خالد:احترم أخوك الكبير..وواجب عليك تحترمه..لانه ما اعتقد ان هذا المبدأ اللي ربيتكم عليه..اعتقد ان كلامي واااضح..و ماحب اللي شفته يتكرر مرة ثانيه..مفهووووم؟!..
سعد بأسف:آسف يبه..طيب اش اسوي عشان رضاگ؟!!..
ابو خالد:تأسف لأخوك..و قوم بوس على رآسه..و اوعده انك ما تعيدها..
قام سعد بدون ما يناقش احد..و الكل يطالع له..مسك راس اخوه و باسه:انا آسف ياخوي الكبير..و حقك علي..انا غلطت و أبيك تسامحني..ووعد مني ما أعيدها..>و هو يطالع أبوه<..
:هاا يبه رضيت عني و لا باقي؟!..
ابو خالد:لا تسألني انا اسأل أخوك!!..
سعد طالع لخالد:هاا خلود تبي شي ثاني و لا اقعد؟!!..
معاذ همس لخالد:قوله يروح يشوف وين الوالدة..خل يناديها..دام الفرصة جات لي عند رجولك..نصيحه لا ترفسها..
سعد و هو يطالع معاذ:وش يهمس فيه الاخ؟!..
معاذ:ما يخصگ!!..
ابو خالد بجديه:انت ويااه..احترموا وجودي عالاقل..و اذا هالشي ما يهمكم..عادي قوموا و تضاربوا قدامي عادي..مستعد اشوف اخوان من لحم و دم يتضاربون..طبعا اذا هالشي يعجبكم..
معاذ بهمس:لو الود ودي كان خلصت عليه من زمان..بس الشگوى لله..
خالد حس الجو انه توتر..و قام: بروح اشوف الوالدة وين..>و هو يطالع أبوه<..:عن إذنكم..
الكل:اذنك معك..
>>طبعا العايله مابدت بالاكل..منتظرين تكتمل العايله..كذا تعودوا..المهم..مشى خالد..و اول ما وصل لآخر الصالهـ..شاف امه و حرمه مقفيه..تقفل باب الغرفه..الموجودة في احد اسياب الصالهـ الكبيرة..قرب منهم خالد و أشر لأمه بيده..بمعنى من هذي..ام نجاة لفت و انتبهت على خالد اللي مستغرب و يسأل من انا..
ام نجاة:هههههه ما عرفتني يا خلود؟!!..
خالد بلهفه:خاااالتي!!..
تقدم لناحيتها و سلم عليها..
طبعا العيال اللي بالصاله التفتوا..اول ما سمعوا صوت خالتهم..و راحو لناحيتها و سلموا عليها بشوق..لان لهم فترة طويله ما شافوها..
ام نجاة و هي تطالعهم:كيفكم يا عيال..ان شا الله تمام..
الكل:الحمدلله..كيفك يا خاله؟..
ام نجاة:دووم ان شا الله..انا و الله الحمدلله بخير..ما ناقصني الا شوفتكم يالغوالي..ادري اني جيت في وقت مؤ مناسب..بس و الله غصب عني..
ام خالد:بيتي هو بيتك يا ام نجاة.. حياك في اي وقت تبين..و الكلام اللي قلتيه من شوي تريه يضايقني و مابي اسمعه مرة ثانيه..
خالد:مع امي حق يا خاله..
معاذ:طبعا هذا اذا كنتي تعتبرينا زي عيالك ..
ام نجاة:عيال اختي هم عيالي..وو الله اني افتخر فيكم زيما اختي تفتخر بكم..
سعد و هو يحط يده على كتوف خالته و يمشيها و يهمس في اذنها:تري هذول عذالي ماحب احد يتكلم معهم..و المهم..ان البيت منوووور بوجود احلى خاله بالدنيا..
ام نجاة:ههههههههه..فديتك سعووود..الله لا يحرمني منكم..ان شا الله..
و مشوا باتجاه الطاولة..ووقفوا كلهم باحترام..
ابو خالد..وقف اول ما سمع صوت اخت زوجته..
ام نجاة:كيف الحال يا بؤ خالد؟!..
ابو خالد و نظره تحت:الحمد لله يارب..المهم انتوا كيفكم و كيف سعود و العيال؟..
معاذ و هو يهمس لخالد:اي عيال اللي ابوي يسأل عنهم..هي كلها بنت!!.
خالد اكتفى بإبتسامه..في وجه اخوه..
ابو خالد و هو يأشر عالكراسي:تفضلوا..تفضلوا.. حياكم البيت بيتكم..
ام نجاة و هي تجلس جمب سعد:الله يحييكم..
سعد و هو يطالع للأكل:شفتي يا خاله..اللي اعرفه ان الشغالات هم دايم يطبخون..و أمي ما تطبخ الا لأبوي..شفيها قدامك..انصحيها قولي لها شي..الشغالات هالأيام..ما عليهم أمان ابد..يمكن يحطون كلوركس في الكبسه..و لا حبوب منومه في الشاي..عاد انتوا تعرفون الشغالات و مصايبهم..
ام خالد و هي تطالع اختها و زوجها:انا ما اطبخ الا للغالييين..
خالد و معاذ و سعد..بققوا عيونهم في أمهم..
ام خالد و هي تمسك الملعقه:ايه.. انا ما قلت الا الصدق<و هي تأشر عالاكل>..:سموا بالله و كلوا..>>الكل سما و بدوا ياكلوا..
بعد ما تغدوا..ابو خالد طلع غرفته يريح..اما العيال و أمهم جلسوا في الصالهـ عند خالتهم..يسولفون و يضحكون..يعني فالينها بالمرة..طبعا ام نجاة تتغير 180 درجه..يعني ترجع لطبيعتها..تضحك و تمزح و تسولف مع عيال اختها..و في نفس الوقت ما تبيهم يحسون باللي قاعد يصير معها و مع سعود..و هي ترتاح بالمرة عند اختها..كانها في عالم ثاني>>ما الومها..
……………………
في بيت العم سالم*ابو مها*..
كانت متجهه لغرفتهم.. عشان تناديهم للغدا و ..اول ما فتحت الباب..البنات فزووووا..
ابتسام و هي تتكلم بسرعه:حنو..الغدا جاهز..>>البنات قعدوا يطالعوها..بس هي ما حست على نفسها:شايفين اعلان بوجهي..شكلك انتي وياها ما تبون غدا؟!..
مها باستغراب:حنان جات؟!..
ابتسام باستهبال:من جدكم انتوا؟!..اقوووول..يالله انتي وياها..و بلا هذرة زايدة و تعالوا..
و طلعت و سكرت الباب>>..رجعت فتحت الباب:مها..رتبي أغراضك..مابي اشوف الشعرة طايحه..>>و سكرت الباب..
ندى اللي كانت تلف شعرها:طلعت من الغرفه..و مها قعدت ترتب أغراضها اللي كانت مرميه عالارض..بعدها طلعت..و لحقت بالبنات..
و شوي الا و العايله كلها جالسه عالارض..و ملتمه عالسفرة..>>حياة و لا اسعد..
ابو مها و يطالع لبناته و ابتسام:كيف بناتي اليوم؟..
مها و ندى و ابتسام بعد كان يقصدها:الحمدلله بخير..
ام مها و هي تطالع مها:هاا كيف اختبارك اليوم؟!..
مها و هي تطالع ابتسام:الحمدلله لو لا الله ثم خالتي..و لا ماكان حليت زين..
ابو مها و هو يطالع ابتسام<و هو مبتسم>..:ما شا الله عليك يا بنتي..بس لو كملتي دراستك مؤ احسن؟!..
ابتسام:لا الحمدلله كذا وضعي عاجبني..
ابتسام استحت حيييييل..و البنات و أمهم قعدوا يضحكوا عليها..لان وجهها حمر..
ابو مها:سمو بالله>>..الكل قرب..و مدوا يداتهم..بعد ما سموا..و تغدوا..و بعد ما تغدوا..قاموا البنات يلمون السفرة..و تساعدوا بتنظيف المواعين و المطبخ كامل>>..مع انه يوم ابتسام..بس يحبون يتساعدون في كل شي..طبعا ابو مها و ام مها حيييييل متضايقين..لان البيت ناقصه اخر العنقود..بس ما حبوا يبينون هالشيء للبنات..
ابتسام بعد متضايقه و نفس الحال..و كانت متأكدة ان حنان و البنات ما رح يتأقلموا عالوضع في القريه..بما انهم اول مرة يروحون..بس هي تدعي لهم في كل صلاة ان الله يعينهم و يسهل عليهم..
في بيت خليل*ابو ماجد*..
بعد ما تغدوا..
الكل كان جالس بالصاله..و عيونهم بالبلازما اللي قدامهم..ما عدا ابو ماجد..اللي طلع يريح..
مشاري و هو منسدح على رجل امه:يمه..
ام ماجد و هي تطالع له:نعم!!..
مشاري:يمدي ماجد و البنات وصلوا للديرة من زمااااان..بس ماجد تأخر..العادة يوم يودي البنات انه 6 ساعات تقريبا و هو هنا..مؤ معقوله هذا التأخير كله!!..
ام ماجد خافت..و طالعت ساعتها:اي و الله كلامك صح..
فرح:يمه..لا تسمعين كلامه..تري انا مجلوطه منه..
مشاري ما عطى فرح وجه:طيب.. يمه اتصلي على ماجد شوفي وينهم..
ام ماجد و هي تكلم فرح:رشا يمه عندك رصيد في جوالك..ودي اكلم ماجد..
فرح:لا و الله يمه..انا دايم شريحتي يفصلونها علي كل شهر..و طبعا هذا من زود الفلوس أكيد..!!
مشاري و هو يطالع فرح:شوف للكذب توها مكلمه صديقتها اللي اسمها>و هو يذكر<:ايه..ربى!!..
فرح:و انت اش دخلك في الموضوع>و هي تكلم أمها<:يمه.. لا تصدقيه..هي اللي مكلمتني..مؤ انا..
مشاري يكلم امه:انا عندي رصيد..و مد الجوال لأمه.:خذي يالغاليه..انا كم عندي ام مشاري بهالدنيا..
ام ماجد و هي تمسك الجوال:مافي الا وحده..
قرب منها مشاري يبي يعلمها..
ام ماجد و هي تطالعه بنص عين و بثقه عميا:تراني اعرف..لا تحسبني أميه مثلگ>>تعرف سوالف مشاري ولدها..
ديالا:هههههههههههههههههههههه..
مشاري بحقد و يطالع ديالا: لو ما تنطمي الحين..قسم لا اقوم و أكسر اسنانك..وجع بنات اخر زمن..ما يحترموا احد..
ديالا بإبتسامه عريضه..و هي تأشر بيدها:انت لو ما انطميت..بتشوف شي ما يعجبك..ااااقصد أشياء مؤ شيء..>>ناظرت فيه باستحقار..
>>مشاري سكت حس انه بيروح فيها…
طبعا الاخ يفكر في المصالح أشكالها و ألوانها..
المهم..خلونا عند ام ماجد..و شوي الا الشاشه تنور بإسم *مشاعل 3*
ام ماجد باستغراب:منهي مشاعل ذي؟!..
مشاري فز اول ما سمع الاسم..و أخذ الجوال من يد امه..و مشى يبي غرفته..
ام ماجد بعتاب:وين تبي تروووح..
لف عليها:يمه آسف!!..لا لا هذا صديقي..!!!!!!>>يسلك..
ام ماجد بعتاب:من متى اسم مشاعل اسم رجال..لا..و بعد مشاعل..3..ترى الكذب مؤ زين عليك..خلنا انا وياك بعدين نتفاهم على مصيبه وحده..لا تخليها مصيبتين بكذبك ذا..
و لا و بعد 3 ليه كم رقم عندك لها ما ناقص الا نروح بيت اهلها و نخطبها رسمي .. البنات:ههههههههههههههههههه..
مشاري راح غرفته و هو متفشل..و طاح في البنت إهانات و زي كذا..
ام ماجد:اجل في السالفه بنات ي مشاريووه…
فرح:يمه هذي سوالفه…
ام ماجد:ما عليه..انا لي تصرف ثاني معه..>>و قامت غرفتها..و لحقتها ديالا..
اما فرح ظلت عند التلفزيون متمللة..من وضعها..
قصتنا تبتدي مع البنات في هذي اللحظات..
مع البنات..و من اول ما وصلهم ماجد القريه..اللي تبعد عن المدن 3 ساعات و اكثر..لازم عليهم يعرفوا ان القريه و تعبها ماهي زي اي بيت وحده فيهم..طبعا الايام رح توريهم كيف..دلعهم و انوثتهم الزايدة>طبعا نجاة خارج الموضوع<..ما تنفع للقرية..ما نقول الا الله يعينهم……..