تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » ايا جمال الحظ

ايا جمال الحظ

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
هاي اول روايه لي ان شاء الله تعجبكم اسمها ( ايا جمال الحظ ) مقتبسه من الروايات الي قريتهم بس قصتها مب نفس الثانين وكذا:$.
المهم نبدأ بالشخصيات وبكرة بإذن الله بكتب البارت الأول:)


في قصر كبير عايشة فيه عائلة ابو ضاري وهالقصر داخله ثلاث فله وكلهم اخوان! نبدأ بتعريف الشخصيات ف كل فله اول:
-الفلة الاولى-
الاخ الاكبر ابو فيصل (ضاري) متزوج ام فيصل (ليلى) الي ماتت من المرض الخبيث مرض السلطان وطبعا ولله الحمد الله رزقهم ببولد واحد و 3 بنات.
فيصل ولدهم الاول: عمره 21 سنة يشتغل بشركة ابوه ماشاءالله عليه رزة وهيبة طالع ع ابوه ، وعيونه عسلية وشعره لتحت اذنه بشوي ونص شعره احيانا يطلعه ع قدام ويطلع شكلهه خخخققة، ويخاف ع اخواتهه بشكل شديد و نقطه ضعفه الوحيدة هي الدموع وم يعرف السر غير صديق روحه صالح.
شروق : عمرها 18 اول سنة جامعة، جميلهه بمعنىى الكلمة عيونها كبار وسود ورموشها طويلة وحواجبها مرسومة و فمها حبه توت والي يزيد جمالها يوم تستحي تحمر خدودها ، دلوعة فيصل و م تحب المغرورات لدرجة تفجر جبهتهم بثانية باختصار م تبلعهم ابد وصديقتها الروح بالروح اليازية بنتعرف عليها بالرواية وبنت عمتها مروة.
التوام شما وشيما اعمارهم 16 بثاني ثانوي جميلات يشبهون اختهم بكثير بس هم شوي سمر مب نفس بياض اختهم شروق.
شما: مغرورة لابعد درجة، تكره اختها شروق وم تتمنى لها الخير ابد بس تحمل لها ذرة حب.
شيما: هبلة وهبالها جميل كل الناس يحبونها من حركاتها باختصار تجذبهم.
^ وهاي الفله الاولى
-الفلة الثانية-
الاخ الثاني ابو محمد(سعيد) متزوج ام محمد(لطيفة) تعريف الام ع السريع : كانت عايشة ف الفقر وفجاة جاها نصيب من واحد غني لسبب مجهول وتعرفون الشخص كيف يتغير حالته ع طول للغرور والتكبر بس هي جمالها جمال اجانب وتحب بنتها شيخة
ولده محمد : جميل ملامحه شوي تميل للبداوة متزوج من فاطمة سكرتيرة ابوه في الشركة وجابو ولد كتكوت اسمه سعيد عمره م يتعدى ال 7 شهور .
شيخة : جميلة قليلة بحقها، جمالها مايل للاجانب والبداوة عيونها زرقا كبيرورموشها طويلة وحواجبها مرسومة رسم من الله ، وبيضضا و تستحي بسرعةة ومتعلقة بصديقتها دعاء وتامن لها اسرارها وكل شي يستوي فيها وهبلةة واغلب وقتها ف لمات العائلة مع بنت عمها شيما وتجذبهم بهبالها.
خولة: عمرها 16 كله مع شيما وهم اصدقاء الروح بالروح ونسخةة من جمال اخوها.
-الفلة الثالثة-
الاخت الصغيرة الدلوعة ام صالح (صافية) متزوجة من ابو صالح(خالد) الي مات من حادث وصوله للمكة والله رزقهم ب بنت اسمها مروة.
مروة: عمرها18 متعلقة بامها بشكل مش طبيعي وتشبه شروق لانه شروق شبيه العمة صافية، وكل شي تسويه لازم تخبر اختها الي ما جابتها امها شروق.

ابا اعرف رايكم بالشخصيات اول وبعدين بنزله!!

وعليكم السلام والرحمهه:$
حبيبتي نزلي البارت الاول
عشان نقدر نحكم على الروايه
بصراحه انا ماقريت الشخصيات..حابه أقرا البارت:)
.
.
موفقه:$

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها $شموخ السعوديه$ غرام
وعليكم السلام والرحمهه:$
حبيبتي نزلي البارت الاول
عشان نقدر نحكم على الروايه
بصراحه انا ماقريت الشخصيات..حابه أقرا البارت:)
.
.
موفقه:$

^ شكرا عزيزتي والبارت بعد شوي بينزل ان شاء الله .

في غلط بالشخصيات بدال م اكتب ام مروة كتبت ابو صالح ،، اسفه واعذروني والبارت بينزل بعد م اتاكد من الاغلاط المطبعيه هيهيهيهي

البارت جدا قصير واعرف هالشي بس البارت للتعريف فقط
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v

البارت الأول:
في الفله الاولى :
… : فصول فصصصصوولل ووجعع!
فيصل كان نازل من الدرج : خخير خير شتبين انتي؟
… : حبيبي فصول وين رايح
فيصل : من الآخر شو تبين شيوم؟
شيما : اباك اطلعني من هنا
فيصل : اول م ارد ان شاء الله الحين انا مستعجل يلا باي –وطلع-
شيما : اففففففففف انا وين اروح وين اروح اففف
وراحت شيما تشوف خواتها واول وحدة نطت عندها هي شرووق. ودفت الباب بالقو لدرجة انه شروق نقزت من مكانها
شروق: وجع ي الدبه ما تعرفين ادقين الباب ي المعفنه
شيما : بل بل كل السبات في جمله وبعدين تعالي انتي انا –وتاشر ع جسمها – دبه م شفتي نفسك ي –باستهزاء- الرشيقة ومحد المعفن غيرك في الغرفة – وحركت قصتها بغرور-
شروق تأففت: وبعدين معاك خلصيني ابا اكلمها ياخي
شيما سوت لها مالت : 24 ساعة مع ذي م تطفرين منها
شروق : تف تف عن الحسد بس تراك ازعجيتي روحي طفري توأمك
شيما الدمعة في عيونها : يعني ملل شتبون اسوي والله لو امي كانت هنا م كنت بجي عندكم
شروق تكلم اليازيه: خلاص اكلمك بعدين مع السلامة.
شروق راحت عند شيما وحضنتها : خلاص ياقلبي الحين نروح المول مع الدريول تامرين على شي ثاني
شيما مسحت دمعتها وفرحت : صدق خلاص انا بروح اتجهز –وراحت ركض ع غرفتها تتجهز-
شروق : هههه الله يهديها
شروق توجهت لغرفة شما لقتها نايمة : بس تنام ولا قامت تزعجنا بغرورها اف خليها تنام ولا تروح مكان.
شما ما كانت نايمة بس سمعت الكلام وصاحت اول م طلعت شروق .
في الفلة الثالثة عند مروة:
مروة : صدق والله بتروحين انتي وشيما للمول بروحكم.
شروق : ايوا تجين معانا ؟
مروة : بكلم امي وبرد عليك يلاا جت امي مع السلامة.
ام مروة : هلا بنيتي وين تبين تروحين ؟
مروة : امي ابغي اروح مع شروق المول
ام مروة: من بيوديكم ؟
مروة : الدريول يا امي
ام مروة: بجي معاكم طيب م بخليكم بروحكم
مروة : طيب امي بكلم شروق وبخليها تمر لنا
راحت مروة تكلم شروق تمر لهم .
وبعد نص ساعة تقريبا كلهم طلعوا مع بعض في المول.

مساء الخير:$
.
.
البارت قصير بقوه..ومافيه أحداث تجذب
أتمنى تنزلين البارت الثاني ويكون أطول من كذا
وكثفي الوصف والسرد:$
.
.
موفقه حبيبتي:)

السلام عليكم والرحمه
اليوم بينزل البارت الثاني
بس موعد البارتات بتكون كل اربعاء ان شاء الله
..

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها $شموخ السعوديه$ غرام
مساء الخير:$
.
.
البارت قصير بقوه..ومافيه أحداث تجذب
أتمنى تنزلين البارت الثاني ويكون أطول من كذا
وكثفي الوصف والسرد:$
.
.
موفقه حبيبتي:)
^ مشكورة ايوا لاحظت انو البارت قصير بس بحاول اني اطول البارتات وها البارت الثاني في شويه احداث بس بعد ان شاء يعجبك

البارت الثاني :

في المول:
مروة : شيوم يا شيوم خلاص كلي نفس الناس طالعي كيف الناس اطالعك الله يهديك
شيما كانت تاكل الايس كريم بطريقةعربجيه : انتي مايخصك اكل الي ابيه هم شدخلهم
ام مروة وشروق : صبرا جميلا والله المستعان
شيما خلصت من الاكل: قوموا قومو بس أخرتونا ابا اشتري اشياء حق عزيمة ولد عمي محمد .
ام مروة: ليش مسوين عزيمة وما وصلني خبر ؟
شروق طالعت شيما بنظرة وردت اطالع العمة: عمتي اليوم فيصل وابويه مخخططين يسون عزيمه حق محمد ولد الغالي لانه رد من السفر وجابو بيبي كتكتوت وبعد لانه من زمان م شفناهم.
ام مروة: اها دام اليوم مخططين بكرة بيقولون لي
مروة : لا اله الا الله الحين خلونا نشتري وبعدين كملو سوالفكم يالحريم
وكلهم قاموا وشيما ومروة يدورون من محل والشي الي يعجبهم يشلونه .
نرجع للقصر بس في الفلة الثانيه عند اهل ابو محمد خصيصا في غرفة شيخة:
شيخة كانت تكلم دعاء:
شيخة :دعوي تكفين تعالي العزيمة بعد بكرة
دعاء: يمكن امي ما تخليني بس بحاول كم شيخة عندي
شيخة : فديتك يا قلبي يلا انا بشوف خولة واكلمك بعدين
دعاء : طيب فمان الله.
وسكرت شيخة من دعاء وتوجهت لغرفة خولة:
شيخة : خويله شو بتلبسين؟
خولة بهدوء : بعدني م اشتريت شي
شيخة لاحظت هدوءها: انزين ليش هادية؟
خولة رجعت لهدوءها : شيما راحت المول ولا قالت لي
شيخة عرفتت انه هذا الهدوء ما قبل العاصفة وحبت تنرفزها : انزين لازم تخبرك بكل شي يمكن تبى تطلع بروحها.
خوله بهدوء : لا راحت مع العمه صافية وبنتها واختها شروق.
شيخة مللت من هدوءها : وبعدين قومي نروح نشتري الحين
خولة نطت : صدق بنروح
شيخة ضحكت : ايوا بس بشرط ورفعت حاجبها
خولة ملت : ويت عارفة انا الشروط كلها اول شي ما اسوي ازعاج وما اكل بدفاشة ثاني شي ما انط من محل وانرفز الهندي ثالث شي ما اروح مكان لازم استاذن منك اول افف شيخة يلا عاد
شيخه فطست من الضحك : طيب يلا لبسي عباتك وانا بلبس وبنروح للمول
خوله نقزت : يس واخيرا انا اروايها شيمو
شيخة : الله يصبرني
وطلعت شيخة مع اختها للمول
والحين نطلع من حوسه البنات بالمولات . نروح شوي عند البحر
… : ابوي شكله بيغصبني ع الزواج
… : لا مستحيل وبعدين شفيها تزوج كمل نص دينك
… : انا ابي هذيك ياخوي
.. : لا يا فيصل هذيك شيلها من راسك انته تعرف انها من الصايعين وخاصا انها من المانيا وما تحكي عربي كويس و ابوك ما بيرضى تاخذه ونصيحه مني لك شيلها من راسك
فيصل عصب : صصلوحح انا اباها وخليها صايعة اعرف أأدبها وبعدين هي ماخذة كل تفكيري كيف تباني اطلعها من راسي
صالح : يا خوي لا تعب حالك وخلي ابوك يختار لك وحدة من بنات عمك او عمتك
فيصل تنفس : خلاص بكلم ابوي وبخليه يختار
صالح : كفو عليك فيصل ان شاء الله يوم تتزوج بتنسى هالماريا
فيصل : كفو من رباك ان شاء الله ادعي لي ياخوي
صالح ابتسم : عاد يلا فكنا يا النفسيه ما بتعزمني
فيصل ضربه ع ظهره : طع الولد يباني اعزمهه
صالح : خلاص انا بعزمك بس خلينا نقوم من هالمكان خنقتني ريحته
فيصل قام : قم قم الله يهديك بنروح المول
صالح قام بعد : يلا سرينا
في المول الوحيد الي العائلة كانت مجتمعة فيه بدون محد يدري هيهيهي.
ففي محل كانت فيه شيخة وخولة كانوا يدورون في اللبس
… : لو سمحتي اختي بعدي شو
شيخة : اوه اسفة تفضلي حبيبتي
… : انتي شيخة بنت سعيد ؟
شيخه تعجبت : ايوا انا شيخة من انتي ما عرفتك .
… ضحكت : بالله يا شيخة انا بنت عمك شروق
شيخة ضحكت :هلا والله وسلمو ع بعض
خوله: بسم الله الرحمن الرحيم انتي ايش جابك هنا
شيما : اعوذ بالله من الشيطان الي جابني جابك
خولة ضربتها بخفة : طسي عن وجهي ما اكلمك
جت شروق وشيخة عندهم .
شيخة : ههههههه ليش ما قلتي لها انك بتجين المول
شيما استحت : اسفة خوالي بخبرك بس ها مال بسرعة بسرعة ما امداني اخبرك
خولة : طيب طيب سامحتك يلا تعالي ندور لبس
وشيخة وخولة راح سلموا ع العمة وبنتها وتموا يحوسون مع بعض
وفي جهة المطعم وخاصا في طاولة:
فيصل : صلوح بتجي عزيمه ولد عمي؟
صالح : اكيد بجي ها ولد عم صديقي وغمز له
فيصل : ههههه طيب
فيصل : شوف شوف هناك تعال انقردنهم شوي
صالح : اقعد مكانك اشوف
فيصل : افف طيب
نسيت اوصف لكم صالح : صالح شخص ططيب وينححب بسرعةة وجماله جمال اجانب عيونه زرق غامقة و خشمه سلت فيس وابيض وجماله يجذب يخاف ع صديق روحه ويحب الخير للككل
شيما : بنات بنات مب كانه هذاك فيصل ؟
مروة بلهفة : وينه وينه؟
شيما طالعتها بنظرة : حبيب القلب هناك واشرت ع طولتهم
شيخة بلامباله : اففف تعالوا اندور مب وقته فيصل
شروق بهمس : ترا ابوي حاط عينه عليك يا شيخة ترا يمكن يكون خطيبك فيصل
شيخة انفجعت : لا إله الا الله، الله لا يقوله كل شي ولا فيصل وع بس
شروق انصدمت : ليش انتي حاطه في بالك حد ولا فيصل كل حد يتمناه
شيخة بلامباله : شروق انا مستحيل اتزوج وانا بالعمر ها خليني اخلص ثالث ثانوي اول بعدين خير
شروق : ترا عمرك 17 يا شيخة انتي اول ما تخلصين بتنخطبين لفيصل وبتاخذينه وبتقولين شروق قالت
شيخة بتملل : ياخي خير خليني اخلص الثانوية بعدين خير
مروة كانت كل كلمة تسمعها وانصدمت من عمها الي يمكن يجبر فيصل ياخذ شيخه وفكرت تتعلق بعمها عشان تاخذ فيصل حبيبها
ام مروة لاحظت تعابير بنتها : يلا بنات خلونا نخلص
وكلهم راحوا اشتروا وخلصو وطلعوا من المول حتى فيصل وصالح


اعذروني اعرف انو البارت بعد قصصير بس ما قدرت لانه صدق صدق عندنا عزيمة

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.