تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » رواية يمة كفوف البرد ماتدفي الشال أرمي الزمان وبالحنان أحضنيني/بقلمي

رواية يمة كفوف البرد ماتدفي الشال أرمي الزمان وبالحنان أحضنيني/بقلمي 2024.

  • بواسطة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
روايتي الثالثه /بقلمي

تعيش مراهقه غنيه مع اسرتها اللتي يحبونها جداً وفي يوم من ايام الاجازه قرروا اهلها بأن يسافروا سياحه إلى فرنسا

البارت الاول

شذى : وناسه بابا متى نروح لفرنسا؟
ابوها احمد : اليوم إن شاءالله حجزت طياره
شذى بفرحه كبيره : شكرا شكرا
ابوها احمد : يلا روحي تجهزي طيارتنا تمشي اليوم

في فرنسا الساعه 11 ليلاً السماء تمطر بغزاره
والكل في بيوتهم بسبب هذا الجو المُخيف

احمد صاحب الشركات الغني جداً لايملك سوا شذى ويحبها اكثر من نفسه لم يتوقع حصول هذا ﻷبنته

احمد يصارخ: وين شذى !!!!!
احد الحراص : يمكن ما نزلت من الطياره
احمد : روحواااا دوروها وش تنتظرون ؟
الحراص انتشروا يدورونها لكن لم يجدوا اي اثر لها
ام احمد خايفه على بنتها كثير وتدعي ربها يردها لها
واحمد يتحسب وكاره هالسفره كلها عشان بنته


لكن شذى وينها ؟
نروح لشذى

شذى بخوف : ابعد عني
فرنسي : أُصمتي
شذى تصارخ بصوت عالي : ماااابي
الفرنسي عطها كف قوي وحط على فمها وخشمها منوم ونامت شذى ماتدري شصار بها

في اليوم التالي
عائلة شذى لم تتوقف بالبحث عن ابنتهم المُدلله
والرُجل الفرنسي يُريد شذى (بطلتنا) خادمه عنده
بعد مرور 9 اشهر يأس اب شذى بالحصول على ابنته وضن انها توفت وامها لم يتركها الحزن لو لدقيقه لكن شذى ! ما الذي حصل لها
فلنذهب إليها

ملاحظه : بخلي الفرنسيين يتكلمون سعودي
لحد يستغرب من هالشي والفرنسي يسكن بمزرعه بعيده شوي عن المدينه

—-
الرجل الفرنسي نيكو بعصبيه : شذى يابنت الكلب ليه ماحلبتي البقر ؟
شذى وهي تمش دموعها : كنت اسوي الفطور وانظف شوي واحلبها
نبكو ضرب شذى كف ومن قوته سقطت شذى : بسرعه ولا تشوفين شي ماعمره يصير بك يازباله
شذى : طيب الحين احلبها

فجأه !!! دخل ولد فائق الجمال يدعى بِ سينا ابن لِهذا الفرنسي
شخصية سينا : جميل لأبعد حد لطيف وهادئ وذكي يحب للأخرين كل مايحبه لنفسه وهو اكبر من شذى بسنتين
—-
سينا : من هذي يبه ؟
شذى : ……….
نيكو : هذي خدامه صغيره عندنا وانت كنت بالمستشفى وهي عندنا
سينا بأنبهار : من جدك يُبه ! كل هالجمال وخدامه عندنا
نيكو يحب ابنه سينا كثيرا : اي ولايكثر
شذى م فهمت اغلب كلامهم وراحت تكمل شغلها
اما سينا راح لحقها ومسكها من ايدها وقال : هاي
شذى تنرفزت من حركته الجريئه وقالت : هايات
سينا : عرفيني عليك .. طلع فبيتنا قمر وحنا ماندري هههههههه *يغمز*
شذى : ممكن ماتقل ادبك عندي وترى انا (خنقتها العبره وسكتت)
سينا : انت شنو ؟ قصدك انتي خدامه صح ههههههههههه
شذى حست ان الدنيا ضاقت عليها اكثر : ايه خدامه (ونزلت دمعه من عينها ومشت)
سينا استغرب وقال بنفسه :وش فيها ذي !!
واقف مستغرب شوي الا لحقها : شذى شفيك ترى امزح
شذى : لا انت قلت الحقيقه الحين بكمل شغلي عشان ابوك مايضربني بعد عني لو سمحت
سينا م سمع كلامها بعد عنها
وشذى بنفسها : اووف ولده غثيث فوق ما ان ابوه خاطفني بس لازم بأقرب وقت اطلع لي حل
——
نيكو الفرنسي كان توه سارق له من متحف كبير ومسرع عشان محد يكشفه
و وصل لبيته دخل بسرعه نادا ع زوجته : ام سينا
ام سينا أبتسمت بحب : نعم 🙂
نيكو : وين الكلبه شذى ؟
ام سينا حست بغيره وقالت بخبث : نايمه
نيكو بعصبيه : بهالوققتت ونايمه !!! بأي غرفه انا اوريها هالكلبه
ام سينا خافت ﻷنه تكذب ولا مو طيب : ﻻﻻﻻ خلها نايمه كل هالنهار وهي تكرف عشاني
نيكو : بس عشانك (وطلع لعند ابنه الوحيد سينا) سينا : يا اهلا يبه
نيكو : شلونك وليدي
سينا : ماعلي وانت شلونك اخبار الشغل
نيكو : اقول شرايك تعلم شذى على التسلق وهالحركات عشان تسرق بدالنا وبعدين المشكله تطيح على راسها هي
سينا معجبته شذى وقال : لا يبه حرام عليك هالقمر هذي نخلي مستقبلها كذا ؟ وخل نفكر بجمالها نكسب فلوس
نيكو : لا لا لا انت شتقصد ؟
سينا غمز : يايبه ياحبيبي يعني تصير ممثله او مغنيه ونجر من وراه ملايين .. هاه وش قلت ؟
نيكو اعجبته الفكره بس تذكر انه خطفها : لا ومليون لا مستحيل
سينا استغرب : ليه عاد
نيكو : من دون ليه (وقام)
—-
اليوم الثاني
شذى بالمطبخ تسوي فطور
جاء سينا بأبتسامه عريضه : صباح الخير ياحلو
شذى بقرف : صباح النور .. تبي شي ؟
سينا بأستهباله المعتاد : ايه
شذى : شنو ؟
سينا بأبتسامه : سلامتك ياقلبي
شذى بقهر : قلبك ؟ من متى ! قلت لك لو سمحت لاتقل ادبك
سينا ابتسم بسخريه : اقل ادبي ؟ مابقى الا شغاله وتقول كذا اخر زمن
شذى نزلت دمعتها وراحت تكمل شغلها
سينا يناظر لها وهي تمشي ويبتسم وش كثر هي معجبته
وانتهى البارت الاول

البارت الثاني


بعد مرور 3 سنوات
كانت بالنسبة لشذى مليئه باليأس والكره لجميع من في المنزل
وبالنسبة لوالديها اصعب ما مروا به
لكن بأصرار كبير من ام شذى الدائم كل يوم
قالت : احمد
احمد : نعم
ام شذى : انت تدري انا شكثر احب بنتي شذى وما اقدر اكل واشرب دونها لكن خلاص مليت من هالحاله ﻻزم تسوي اي شي عشان نلقاها
ثامر : ماما مين هذي شذى انتي دايما …….
احمد بمقاطعه : انسى الموضوع .. واليوم قررت اروح لفرنسا وندور بكل مكان وأوعدك بنلقاها
الام بفرحه كبيره : يا الله رد لي بنتي يا الله لك الحمد
احمد ابتسم وراح لشغله


عند شذى والعائله الفرنسيه كانوا يعاملونها كأنها عبده عندهم
الا شخص واحد اللي هو سينا وللإسف هي تكرهه بشكل مو طبيعي
ام سينا : حبيبي ممكن طلب ؟
نيكو : امري
ام سينا : شذى هذي ماني مرتاحه لها يعني متأكده ان وراها شي ومانبيها تسكن عندنا فيه مليون شغاله غيرها
نيكو : طيب وش اسوي بها ؟
ام سينا : قطها بدار الايتام او اي شي ما اطيق وجودها فِبيتي
نيكو : ليه هي مضايقتك بشي اوريها الكلبه بنت القوطي احمد
ام سينا : لا لا لا بس احس انها بتخرب ولدي حبيبي ومالي غيره
نيكو : طيب افكر وش اسوي بها
وراح عند شذى لقاها جالسه لحالها
وقال بصوت مرووع : شذى !!
شذى ناظرت له بهدوء : نعم؟
نيكو انبهر بجمالها اللي توه لاحظه عليها بأنها صارت امرأه : اءءء ايه وش تسوين ليه ماتشتغلين حظرت جنابك ؟
شذى بهدوء اكثر : خلصت شغلي تأمرني بشيء ؟
فجأه قاطعهم صوت : احم ايه قول يبه وش عندك عند شذى خاق مو صح ؟ هههههههههههه
نيكو بفهاوه : توي ألاحظ هالشيء اللي كنت منعمي طول هالسنين
شذى ماهمها وش يقولون وقالت : عن أذنكم
سينا : ياخي وش ذي النفسيه !!
نيكو : هههههههههه وانت الصادق خلها تولي باللي مايحفظها
سينا : صدق يبه شذى وش سالفتها اهلها بايعينها ؟
نيكو سكت ومايبي يعلم ولده الحقيقه ﻷن يعرف ولده طيب مرا ومستحيل يسكت لهالشيء وقال : اي بايعينها واعطيتهم فلوس
سينا : صدز عاد! يلا تزوجنياها صح؟ ادري مايهون زعلي خخخخخ
نيكو: لا ههههههه انا شكلي اللي بتزوجها بس لاتقول لأمك
سينا : الحين اعلمها عليك هههههههههههه
—–
شذى بنفسها تقول: إوووف وش هالعائله السخيفه وبعد مايعجبهم شكلي بهرب واخليهم

دقائق وجت ام سينا : انتي يازباله اسمعي اليوم لازم تنقلعين عن بيتي ياشحاده انا عارفه نيتك الوسخه انك تبين زوجي حبيبي يطيح بغرامك بس صدقيني بتندمين
شذى بقلة صبر مو قاعده تستوعب : نعم !! *وسكتت *
ام سينا : نعامه ترفسك ياقليلة الادب خلاص استحي شوي واطلعي برا هالبيت ترى غثيتينا
شذى حست انها ماتقدر تتكلم ابد ماتدري وش تقول و وش تسوي وقالت : طيب
ام سينا : الحين تطلعين برا فاهمه ؟
شذى : وابو سينا يدري؟
ام سينا بعصبيه : مو شغلك يلا الحين اطلعي برا بيتي
فجأه دخل عليهم ابو سينا وكان بيشتعل نار من كلام زوجته : شذى مالها طلعه من هالبيت وان كانت دابله كبدك انتي اللي اطلعي مو هي ترى محد جابرك تجلسين معنا
شذى توترت من كلام نيكو : اااءء
ام سينا مصدومه ماتدري شتقول معقوله زوجها اللي يحبها وتحبه يقول كيذا مستحيل عشان شذى اللي تعتبرها خدامتها : اوكي يا ابو سينا هين بتشوف يعني الزباله هذي تطردني وتقول لي نفس كيذا

انتهى البارت

البارت الثالث

وطلعت بسرعه ام سينا
اما سينا كشر ثم قال : ماتوقعت هالحركه منك عشان بنت اصغر منك وبكثير ((وطلع يلحق امه))
سينا : يمه وين رايحه ؟ ترى ابوي قال كيذا عشان معصب منك لأنك ماسمعتي كلامه
أم سينا : لا بس لأني ابي اطرد شذى قال لي كيذا انت تعال معي نروح عند خوالك
سينا بتوتر : لا يمه ياخي وش هالدلع عادي مابه شي تعالي ارجعي للبيت وترى شذى ماتوقع منها يطلع وهي الحين مثل اختي
ام سينا حست بقهر لأن ولدها قال مثل اختي : ولا كلمة أنا بروح عند اهلي وباخذك بعد كم يوم
سينا يقول بقلبه: ياخي ماتوا اللي كيذا (ودخل بالبيت وراح لشذى)
شذى : نعم انت !
سينا مسك اعصابه : انتي وش اخرتها معاك
شذى بقهر كبير: والله محد قال لأبوك يخطفني من اهلي ويعيشني عندكم
سينا بصدمه: ابوي خطفك ؟
شذى : يعني توك تدري يا ربي لك الحمد
سينا : يعني هو ماشراك من اهلك ويعطيهم كل شهر راتبك ؟
شذى : نعم ؟ بأي حق شاريني لاوالله وبعدين اهلي مايبوعوني عشان كم ريال
سينا يحسب ان شذى ماتدري ان اهلها باعوها : ابد مايسوونها
قاطعهم صوت نيكو : اليوم بنسافر سامعين
سينا : وين ؟
شذى : انا موب مسافره
نيكو: عند اهلي بأيطاليا وانتي بتسافرين غصب عنك
سينا : وامي؟
نيكو : امك بطلقها وماعاد تشوف وجهها
سينا : اجل ماني مسافر
شذى : وانا بعد
نيكو : غصبن عنكم واليوم الطايره تمشي العصر تجهزوا (وطلع من عندهم)

—-
في السعوديه
كانوا عائله احمد متوجهيين لفرنسا يبحثون عن ابنتهم المفقوده
ام شذى : هالمره حاسه اني راح القى بنتي ياربي لك الحمد
ابو شذى : بنلقاها ومارح نرجع الا معنا شذى
الام : ان شاءالله
ثامر اللي مو فاهم شي قال: اوووووووف اكرهه شذى
ام شذى حست بألم بقلبها لكن ابتسمت

في المطار
عند وصول عائله شذى فرنسا كانت شذى تُريد الذهاب إلى لندن
سينا : وين شذى ؟
نيكو : انا قلت لها تشتري لنا ماء .. امش نركب بالطياره
عند عائله احمد توهم كانوا نازليين
ثامر : بابا بابا
احمد : عيون بابا
ثامر : جوعان
احمد : روح انت وماما او انت وميري اشتروا لك اكل
ثامر بفرحه : يلا ميري
ميري مسكت ثامر وراحت تشتري له
كانت هناك موجوده شذى وتبي تروح تركب الطياره شافت ثامر ابتسمت له حست بشعور غير مسكته قالت له بالفرنسي: وش اسمك ياحلو ؟
ثامر مافهم شي قال بالسعودي : وش تقولين
شذى دخل قلبها هالطفل وانتوا تدرون ليه وقالت بالسعودي: : ههههههه وش اسمك يابطل
ميري : انتا شوتبي من ثموري روههي يلا
ثامر : ميري يلا جوعان
شذى باست اخوها وقالت: وين ماما وبابا؟
ثامر : راحوا يدورون شذى
شذى بتوتر: من هي شذى؟
ثامر : اختي اكرهها دايما تضيع
شذى : انا اسمي شذى هههههههههههه يلا ياحلو تأخرت مرا
راحت شذى وهي تفكر بهالطفل ماتدري ليه حبته بهالسرعه
—-
عند عائله احمد
ثامر : ماما ماما
امه : هلاياماما
ثامر : فيه بنت اسمها شذى
امه : ههههههه شدراك ان اسمها شذى؟
ثامر : هي قالت والله قالت
امه : طيب هي مو فرنسيه؟
ثامر : الا فرنسيه
امه ضمته بحضنها : هههههههه يلا اجل امش نروح مع بابا

بالطياره جت شذى وهي تركض
نيكو: وش عندك تأخرتي؟
شذى : اسفه عشان الزحمه هناك
نيكو ابتسم : لا عادي
سينا مصدوم من اسلوب ابوه : طيب ياشذى ماودك تجلسين
شذى : اممم وين اجلس
سينا : مقعدك بجنبي .. وانتي اجلسي بمقعدك
شذى بقلبها ياربي وش هالمغثه هذا وجلست
سينا : اي اخبارك؟
شذى : ماعلي
سينا : دوم يارب
شذى : ———-
سينا: وانا ماودك تشوفين اخباري؟
شذى ببرود : لا
سينا بجراءه: انا بخير
شذى سكتت

انتهى البارت الثالث

البارت الرابع

شذآ تفكر : ي ربي ليه هالطفل دخل قلبي بسرعه معقوله يكون … آخوي لا لا وش هالتفكير
قطع تفكيرها صوت سينا : وش فيك سرحانه
شذا : وانت وش يخصك
سينا : الحمدلله والشكر رافعه خشمها وهي خدامه
شذا انجرحت من كلامه : لو سمحت امسك لسانك
سينا : هه
_______
عند اهل شذا
ثآمر : بآبآ بآبآ
آحمد : هلا
ثآمر : والله شفت وحده اسمها شذا
احمد : وين ؟
ام ثامر : خله خله يتخيل من كثر م سمع اسم شذا
ثامر : لا وانتي وش دراك هاه
_______
نيكو : يلا سينا شذا وصلنا لندن
سينا وهو منقهر من ابوه : طيب ترا نشوف
نيكو : لا ترفع صوتك سامعني
سينا : طيب طيب
نيكو : الحين اهلي بيستقبلوننا بالمطار وم ابي احد يوضح لهم ان انا وام سينا بنتطلق
سينا : وش نقول لهم
نيكو : قولو لهم انها تعبانه وم جات
شذا وسينا : طيب
في المطار ام وابو نيكو بيستقبلونهم
ام نيكو : اهلين بوليدي
ابو نيكو : تو نورت لندن
نيكو : بوجودكم
ام نيكو : اخباركم
نيكو : تمام وانتو
ام نيكو : وانت سينا اخبارك
ابو نيكو : خلونا نروح للبيت نكمل سوالف براحتنا
ركبوا السياره وراحوا
وم كانت الجلسه تخلو من الضحك والوناسه
_______
في مكان اخر بفرنسا بينما كانت الامطار غزيره
احمد : خلينا الحين نحجز فندق ونرتاح لين م يهدا الجو
ام ثامر : اوكي
ومر اليوم ك اي يوم
_____
الساعه 2 ليلا في لندن
الكل في البيت نايم
قعدت ام نيكو في الليل وينما مرت من غرفه شذا كانت تسمع صوت بكاء وشهقات
ام نيكو فتحت الغرفه وقالت بهدوء : شذا
شذا : ……….
ام نيكو راحت عندها وحضنتها : وش فيك ي بنتي ليه تبكين توك بعمر الزهور
شذا : ………….
ام نيكو : خلاص خلاص لا تبكين
شذا : ………
ام نيكو : وش قصتك ي بنتي
شذا وبصوت بالموت ينسمع قالت لها القصه
ام نيكو اللي مو عارفه شتسوي ومصدومه من عمل ولدها : ولدي تربيتي يسوي كذا
شذا وهي تشاهق : اي اي
ام نيكو برحمه : تبين اساعدك
شذا : ي ليت
ام نيكو : بحاول قد م اقدر
شذا : تسلمين ياعمه
ام نيكو : متى وانتي عند نيكو ساكنه؟
شذى : 4 سنين
ام نيكو بصدمه : 4 سنيين ! وانتي بعيده عن اهلك
شذا انفجرت تبكي : اي تكفين خاله طلعيني من هالبيت ابي اروح للسعوديه عند اهلي
ام نيكو : امم يابنتي بشوف لك حل
شذا : طيب
ام نيكو : انتي ماتعرفين رقم احد من اهلك او شي
شذا : لاماعرف
ام نيكو : طيب انا بخليك تجلسين عند روليا اختي ماعندها بنات وإن شاءالله نلقى اهلك
شذا بفرحه كبيره وضمتها : شكرا ماعرف كيف اشكرك
ام نيكو : هذا الواجب يابنتي وانتي اذا ماجلستي عند اهلك وين تجلسين ؟
—–
لكن عند حديث شذا والعجوز ام نيكو
كان هُناك احد يراقب
احد يسمع
احد يفهم
فَ لنكمل اذاً
——
…… : يعني هذي الحقيقه !!!
شذا وام نيكو التفتوا بِ روعه : سيناا !!!
سينا : شذا ليه ماقلتي لي من اول كذا
شذا : ——–
سينا بعصبيه: ردي اكلمك , يعني 4 سنين وانتي ساكته عن حقك وماخذينك من اهلك
شذا بحزن كبير : وش ذنبي ان ابوك خطفني من حنان امي وغلاة ابوي ؟ عيشني عيشة الكلاب وتجي انت تقول لي مثل هالكلام
ام نيكو : خلاص اسكتوا اسكتوا لحد يسمعنا
شذا وسينا : طيب
ام نيكو : وانت سينا لاتقول لأحد
سينا : اءءء يعني مارح نشوف شذا ؟
شذا : اي مارح تشوفونها ويعل مامن شذا اوووف
ام نيكو : مو وقت هالكلام الحين كل واحد يروح ينام ونشوف باكر الصبح شغلنا

انتهى البارت الرابع

صباح الخير … ياهلا فيك بغرام .. موفقة بطرحك … عندي ملاحظات على الرواية اول شي معتمدة على الحوار مافيها سرد ولا وصف حاولي تستخدمي الوصف لمكان الحدث وللشخصيات

مضمون الرواية خيالي جدا جدا والحبكة مو مظبوطة اول شي قلتي انو ابو شذا غني جدا وعنده حراس كيف بتنخطف بنته في المطار الي مليان ناس من واحد ماعنده حراس والجو كان ممطر لدرجة انو النس خايفة وماطلعت من بيوتها كيف نيكو عرف انو بهالوقت بالذات بيكون ابو شذا بالمطار وبيخطف البنت وبينومها وبيطلع بدون مايلفت انتباه احد اصلا ابوها مستحيل بيتركها لحالها على الاقل بتظل مع امها في حالة اضطر لهالشي

ثاني حاجة نيكو ايش الي استفاده من الخطف ماشفناه طلب فدية ولا كلم ابوها واعتقد انو زوجته ذكرت انو عندهم خدم كثير غيرها مافي شي مقنع للخطف من البداية …ومو معقولة تمر كل هالفترة وهي ساكتة ماحاولت تهرب او احد يساعدها من العمال والخدم اشمعنى الحين تكلمت وقالت الحقيقة

غير كذا اللهجة العامية مخربة الرواية بشكل كبير لشخصيات اجنبية على الاقل استخدمي الفصحى حتى يكون في تناسق في الرواية

اذا مااقتنع القارئ بالاحداث او بالشخصيات ماراح يتفاعل معاك ولا بتلاقي ردود …

القوانين / الإطلاع هام و الإلتزام ضروري

وهذا الموضوع راح يفيدك ياليت تطلعي عليه

قضايا

اقتباس:
3 / إغلاق المواضيع :
تُغلق الرواية في حال طلب صاحبـ / ـة الموضوع الأصلي ‘ تأخره ‘ توقفه ‘ تجاوزات في الردود
تُغلق الروايات حين تأخر الكاتبة لـ أكثر من 10 أيام و تُفتح في حال جاهزية الأجزاء و يتم مراسلة المُشرفة أو مراقبة القسم لـ ذلك

تغلق الروايه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.