——————————————————————————————-
البارت الاول
الساعه 6:48 دقيقة وفي كل يوم تشرق شمس المملكة العربية السعودية سمعت المنبة صحصحت وقامت من نومها
: اصبحنا واصبح الملك لله
راحت للحمام (مكرمين ) اخذت شور دافئ وطلعت فرشت السجادة وصلت الصبح وقامت راحت دولابها ولبست بلوزة بينك لنص الفخذ بحزام فضي وعليها بنطلون ازرق وحذاء رياضي ( مكرمين ) لونة وردي عليه خطوط بالون الفضي ربطت شعرها ذيل حصان واخذت الحقيبة مالتها وزي كل مرة تطلع (قدر) احلي بنت من غير مكياج واااااااااااااايد حلوة
تعالوا اعرفكم اكثر علي بطلتنا
((قدر بنت مصرية عايشة في السعودية امها متوفيه وهي عندها 11سنة سموها قدر لان امها كانت راح اتموت لما تولدها لان كان عندها فقر دم وكان نسبة ان تعيش 1% بس عاشت بهذا الامل وعشان كذا سموها قدر عيونها زرق فاتح طالعه علي لون امها لان امها برطانية شعرها لين نصف ظهرها لون اشقر بخصلات سودة بيضه وجسمها عارضة ازياء جمال ما ينوصف عمرها 22سنة مستواهم المادي ضئيل يا دوب يكفي علاج ابوها دخلت كلية الطب منحة دراسية تخصص جراحة عامة ))
دخل وشافها تجهز الفطور
: الله الله ايه الحلاوة دي يا بخت اللي هيتجوزك
قدر بابتسامة : بابا اهلا كنت فين
ابو قدر: كنت في المسجت وعديت اجيب الطلبات اللي نقصانا
قدر: بتعب نفسك ليه يا بابا
ابو قدر: ولا تعب ولا حاجة يا بنتي
قدر: اممممممممم طيب ماشي يلا علشان تفطر
ابو قدر: لا يا حبيبتي انا يا دوب انزل الشغل
قدر ابتسمت ابتسامة حزينة : طيب
ابو قدر: معلش يا بنتي دا نصيبي في الدنيا
قدر: الحمد لله ، علي العموم انا رايحة الجامعه عايز حاجة
ابو قدر: لا يا حبيبتي كل اللي انا عايزوا
قدر وابوها في نفس الوقت : ابعدي عن النار وخلي بالك من الحفر اللي قدامك
قدر: متخفش يا بابا كلامك منقوش في القلب
وطلعت قدر متوجهة الي الجامعه
ابو قدر (( 50 سنة رجال علي قد نيتة مريض بالقلب اسمة يوسف حنوووووون علي بنته حيييل وكان بيحب امها واااااااااايد بعد ما ماتت اصيب بالقلب موظف عند ابو ميهاف ( راح تعرفونه بعدين ))
———————————————————————————-
: ااااااااااااااااااااااااااااااااااه وين الشاااااااااااااال
: ايش فيكي ميهاف ليش قاعدة تصارخين
ميهاف: موب لايقة الشال اووووووووووف
: هدي بالك شوي شوي راح تلاقينة وبعدين في مليوووووووون شال عندنا اخذي أي واحد منوا
ميهاف بعناد :لا انا ابغي هذا الشال
: وليش ان شاء الله
ميهاف: هذا اعز شال علي قلبي لانوا من قدر يا مني من قدر
مني : انا ما ادري ليش حابة هذي البنت اهي موب من مستوانا
ميهاف بعصبية : مالك شغل موب من مستوانا ولا من مستوانا اهي دشت قلبي من غير ما ادري حبيتها مادري ليش // وهدت شوي//شي خلاني اتقرب منها خلاتني اخسر كل رفقاتي علشانها
مني: والله ما ادري عنك
ميهاف : اوووووووووووووف وينة هذا
مني: نادي نادين يمكن تعرف مكانه
ميهاف: أي والله صح نــــــــــــــــــــادين
نادين : تؤمري بشي يا انسة
ميهاف : اية وين الشال مالي موب لايقته
نادين: ايوة ممكن تلاقيه بغرفة الاستاذ ريان
ميهاف تخصرت : ليش ان شاء الله ايش يسوي عنده
نادين : ما بعرف والله
ميهاف طلعت ركض علي غرفة ريان : يااااااااااااارب ما يكون ولما دشت الغرفة : سافر
لقت ورقه مكتوب فيها :
حبيت اخذ شي يذكرني بغلاي ميهاف فاخذت هالشال يذكرني فيك راح اشتاق لك يا اختي الحلوة الصغيرة اخوكي: ريان
ميهاف : يعني تاخذ الشال اللي يذكرني بقدر اااااااااااااه ماشي يا ريان
وتعالوا اعرفكم علي الشخصيات
(( ميهاف 22 سنة بنت سعودية غنية مرة ابوها واخوها ريان رجال اعمال ابوها يبقي 5 مليردير في العالم في كلية الطب مع قدر قدر تبقي صديقتها الروح بالروح وما تخبي عنها أي شي حاولت تساعد قدر بس قدر كانت تصدها تركت كل رفقاتها بس علشانها لون عيونها عسل فاتح وبررررريئة مررررة))
مني (( 25 سنة متزوجة وعنها بنتين تؤام شوق واشواق 3 سنين وتبقي اخت ميهاف تحب زوجها مررة وغيووورة حيييل اهم شئ كرامتها ما تحب احد يلمس اولادها غيرها يعني ما تعتمد علي الخدم ))
ريان (( 27 سنة رجل اعمال وبيقي اخو ميهاف يحب ميهاف واااااايد ويموت في اختة مني وبناتها عصبي مررررررة ما يحب احد يقول له لا طويل وعريض ومعضل (( بس مو حيل )) بشرتة بيضة وعيونة عسلي فاتح وسيم مررة يعني خقق عندة غمازة بخدة اليسار مغزالتي اول درجة ))
ابو ميهاف (( عبد العزيز 55 سنة حنووون جدا علي اولاده رجل اعمال متزوج من ام ريان بالحب بعد ما توفت ما تزوج بعدها ما بيحب احد يكسر له ولا كلمة بيحب قدر مثل بنته لان ميهاف تحبها وااايد وما يهمه مستوا المادي لقدر اهم شئ تكون بنته اختارت الصحبة الصالحة ))
لبست ميهاف بلوزة بيضه وعليها خطوط خضر علي بنطلون ازرق جينز وحذاء رياضي (( مكرميين )) لونه ابيض تركت شعرها مسدوح علي رقبتها ولبست عبايتها وحجابها وانطلقت الي الجامعة
وصلت ميهاف الساعة 7.30 صباحا
ميهاف : كيفك قدوووورتي
قدر بابتسامة : الحمد لله ازيك انتي ايه الغيبة دي
ميهاف بابتسامة : الحمد لله ايش اشتقتيلي
قدر اخفت الابتسامة بمزح : لا طبعا دا انا لسه سيباكي امبارح هشتاق ليكي
ميهاف بتمثل الزعل وتخصرت : لا والله اوك يا ست قدر
قدر ضحكت : ههههههههه لا انتي قد الدنيا دي كلها
ميهاف حضنت قدر : وانتي بعد يا غلاي
قدر : يلا علشان نحضر المحاضرة ياما الدكتورة تتطلعنا برة ومنحضرش زي امبارح
ميهاف : يالله
(( اتمني ينال اعجابكم ))
بقلم : وردة من الجنة
موفقه في روايتك ..
حبيبي روايتك مافيها اي شي من الوصف السردي ابدا ..
لا ميسير ي قلبي لزم يكون في وصف ..
انتي بداتي بحوار تقريبا او يميديني نقول تعريف ..
حولي ي روحي تحطي وصف سردي اكثر ..
البارت قصير مرا ما فيها اي حدث يجذب القراى ..
حولي تنزلي البارت الثاني و ان شاء الله تشوفي ردود ..
اسفه طولة عليك لكن لمصالحتك ..
ودي .. سوس الخطابي ..
بس ملاحظة بسيطة
عنوان الرواية
مهلا يا قدر هو عنوان لرواية من تأليف الكاتبة أقدار
أنصحك بتغير اسم الرواية حتى لا يحدث لخبطة بين الروايتين خاصة وأن العنوان متطابق وليس متشابه
بالتوفيق يا قلبي
الساعه 6:48 صباحا في المملكة العربية السعودية تحديدا في الرياض
في بيت ابو قدر
سمعت المنبة والتفتت لمكانه مدت ايدها البيضاء وطفت المنبه ثواني وصحصحت ورفعت اللحاف الوردي عنها وقامت واقفة وهي ترفع شعرها عن عيونها الزرقاء الصافية
: اصبحنا واصبح الملك لله
راحت للحمام (مكرمين ) واخذت شور دافئ وطلعت لابسه بيجامة بيضاء مرسوم عليها دبدوب وفي ايدها منشفة صغيرة تنشف فيها شعرها المبلول توجهت للتسريحة البسيطة ومشطت شعرها على السريع وربطته ذيل حصان تحركت لجهة اليمين و فرشت السجادة وصلت الصبح
يعني مثل ماوضحت لك بكذا راح تخلي القارئ يندمج اكثر في الرواية … حطي احداث تلفت انتباه القارئ واختميه بقفلة مشوقة …وكبري الخط
القوانين / الإطلاع هام و الإلتزام ضروري
وهذا الموضوع راح يفيدك ياليت تطلعي عليه
قدر كانت تراقب حركات ميهاف اللي كانت ملانة في المحاضرة
ميهاف بطفش : متي راح تخلص هاذي المحاضرة طفشت
قدر : ههههههههههههههههه (( وناظرت ساعتها البسيطة العبارة عن جلد من لونة اسود )) كمان ساعة
ميهاف : لااااا بالله هاذي الدكتورة ما تتعب من الشرح اووووف
قدر اكتفت بالابتسامة وركزت مع الدكتورة
—————————————————————————————————-
وفي مكان اخر خارج بلادنا الحبيب المملكة العربية السعودية في قارة امريكا الشمالية وبتحديد كندا الساعة 8 بتوقيت جرينتش
كان جالس علي كرسيه الاسود الفاخم وكان ماسك جوالة بيده اليسار والقلم بيده اليمين وكان يدون ملاحظاتة
: اهاا تمام .. ان شاء الله … سلام
قام من علي كرسية وقفل زراير جاكيتة الرصاصي الفخم وتوجه الي النافذة وفتح الشباك والهواء يداعب شعرة اللي نازلة علي عيونة الخضراء وتنهد : والله واشتقت لك يا وطني الغالي
قاطع تفكيرة رنين الهاتف وكان ……
: هلا هلا هلا بو الشباب
: ههههههههه هلا فيك كيفك
: بخير كيف انت
: بخير ريان متي راح توصل كندا
ريان : انا الحين في كندا وانا قربت اوصل للشركة كلها خمس دقائق
: اوك انتظرك
قفل مع ريان ورجع علي مكتبة ومسك صورة اخته : اشتقت لك يا قلبي صبري قربتي
قاطع تفكيرة رنين الهاتف السكرتير
السكرتير : طال عمرك استاذ ريان وصل
: خليه يدخل
السكرتير : ابشر طال عمرك
السكرتير : استاذ ريان اتفضل
ريان : مشكووور
دخل ريان وعيونة تدور علي رفيق دربه وعمره وتلاقوا الاعين العين العسلية للعين الخضراء وضموا بعض بشوق وحنين
ريان بشووق : وااااااااااااي اشتقت لك يا عز رفيق ست سنين ما اشوفك حرام عليك
:وانت اكتر والله اشتقت لك
ريان : كيفك يا يوري
يوري : بخير انت كيفك
ريان : من بعد ما شوفتك بخير
يوري (( 27 سنة رفيق ريان الروح بالروح يشتغل في شركة ابو ريان وسافر من ست سنين علشان يتابع الشغل في كندا وماسك شركاتة في كندا واستراليا وروسيا فلة مررررة بس اللي يشوفة يقول عكس كذا يقول انه جدي حيييييل بس هو جدي في وقت الشغل وفلة برة الشغل عيونة خضراء شعرة نازل علي عيونة بني غامق بشرتة قمحية معضل وجسمة رياضي ))
يوري بجدية : طيب نروح لمحور الحديث الاساسي
ريان : اووووووف انت ما تتعب كله شغل خلي شوي للراحة وبعدين انا لسه جاي من السفر وتعبان ابي ارتاح
يوري : هاذي مشكلتك حد قال لك تيجي الشركة دحين
ريان : هاذي وانا قلت اكييييد رفيقي مشتاق لي طلعت موب مشتاق
يوري : افاا بس انا موب مشتاق الا مشتاق لك
——————————————————————————————–
نترك ابطالنا ونروح للممللكة العربية السعودية في جدة الساعة 1 ظهرا بتوقيت مكة المكرمة وبالتحديد في احدي زوايا الجامعة
:يعني شنو مافي
: قلتلك يا اخي مافي خلصنا
:اووووووووووف
وطلع معصب حده وركب سيارتة الفاخمة فيراري وقاد السيارة بسرعة جنونية
وفي الجهة الثانية من الجامعة قدر وميهاف خلصت محاضرتهم وهم طالعين
ميهاف : اووووووووووووووووووووووه واخييييييرا ما بغينا نخلص
قدر : ههههههههههههه مادام انتي مش قد الطب دخلتيها ليه
ميهاف : ما علينا يلا علشان ما نتاخر
قدر : يلا
قدر كانت مشغولة بفتح شنطتها علشان تجيب جوالها
قدر :راح فين دا
ورفعت عيونها واتفجعت من المنظر اللي قدامها
قدر : ميهاف حاسبي
ميهاف : اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه
نروح عند ابو قدر
الدكتور : اسف والله بس صحتك موب عاجبتني بالمرة
ابو قدر نزل راسه لتحت : انت عارف ظروفي يا دكتور
الدكتور :انا اقترحت عليك اقتراح بس انت رفضت
ابو قدر : انت عارف يا دكتور انا مش هقدر علي مصاريف العلاج
الدكتور هز راسة بمعني (( مافي حل غيرة ))
ابو قدر اتنهد : ان لله وان اليه لراجعون
———————————————————————————-
داس فرامل بكل قوتة ما كان في بينة وبين ميهاف 5 سم
ميهاف انفجعت من منظر السيارة وانشلت حركتها ولولا الله ما كانت عاشت
قدر ركضت لميهاف وضمتها وبخوف : ميهاف انت كويسة ردي عليا
ميهاف للحين مصدومة ومو قادة تتكلم : ………………………….
قدر هزتها من كتوفها : مــــــــــــــــــــــــــــــــيهاف ردي عليا
طلع من سيارته بعد ما استوعب اللي كان راح يحصل بسبب سرعته الجنونية
وبتوتر : ا انـ سـ انسه انتي بخير
قدر بعصبية : انت حضرتك مبتشوفش كنت هتموت البنت لولا ستر ربنا وبعدين ايه السرعة الجنونية اللي انت سائق بيها دي
: اسف والله كنت معصب وما اخذت بالي
قدر : يااااااااسلاااااااااام واللي معصب يمشي بالسرعة الجنونية دي
ميهاف لساتها دحين تستوعب اللي صار وهمست وصوتها يالله ينسمع بس علشان قدر حضنتها سمعتها : قدر خلينا نروح
قدر : انتي كويسة
ميهاف هزت راسها بنعم
قدر ناظرت الرجال من فوقة لتحته : يلا يا قلبي
——————————————————————————————-
نروح لكندا
كان جالس ويتكلم وياها في التلفون :هلا وغلا بقلبي
بدلع ماسخ مو لايق بالمرة : هلا فيك كيفك حبيبي
:بخير انتي كيفك
بنفس دلعها : بخير دومك بخير متي راح شوفك
: الحين عندي اجتماع وبعد ساعتين راح اجيكي
بعصبية مصطنعة ممزوجة بدلع ماسخ مثل وجهها : اووووووووووووف كل مرة تقولي اياها وما تجيني خلاص انا زعلت
: افاا لا ما اقدر علي زعل الحلو خلاص وعد اول ما اخلص امرك
: اممممممممممم بنشوف
: اوك حبي تبغين شي
: لا ما ابغي
: اوك يلا سلام
: اااه ريان
ريان : لبييييييييه
: ما تنسي تجيب لي العقد الماس اللي قلتلك عليه
ريان : افااا بس انا انسي شي لقلبي وعمري رنا ما يصير
رنا : اووووك يلا باي بيبيي
رنا (( 22 سنة بنت ما تحب غير الفلوس وبس عمرها ماحبت ريان ولا راح تحبه بس كل هذا علشان فلوس ومنصب ريان ووراها سر غامض بس وش اهو راح تعرفوه بعديين ))
انتهي البارت ان شاء الله يعجبكم