تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » قصتي مع الدنيا

قصتي مع الدنيا 2024.

(( قصتي مع الدنيا ))

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :

اقدم لكن روايتي الاولى :

غرام

روايتي واقعية ولكن بعض احداثها والقليل منها من الخيال تتكلم عن حياة طفلة او ب الاخص مأساتها مع الدنيا

سأدخل في الاحداث
بسم الله نبدأ:
" منزل فاتن "

كانت فاتن في حال سبيلها تلعب وتمرح فجاءة اتي اخوها
قال :ابي يريدك
فاتن :ذهبت الى ابي ولكن فوجئت انة كان يضرب اخي الاصغر مني قلت في نفسي هل يريد ان يضربني انا ؟؟!!معه

عندما رآني ابي قال: تعالى هنا
واذا به يضربني ويضربني وانا لا اعرف لما يضربني واذا به يقول لا عاد اسمعك انتى او اخوك تقولون ها الكلمة مرة ثاني
طبعا اخوي هو اشتكي ل ابوي كانت الكلمة (ي ابن الزنا )
فاتن لم تكن تعلم معني الكملة ولا اخيها لانهم كانو في فترة الطفولة (ابتدائي )

ذهبت فاتن تركض الى السطح واذا بها تبكي وتبكي وتقول بين دموعها التي تواسيها

(اصلا هاذول مو اهلى انا مااحبهم اكررهم راح يجي يووم واهرب من البيت هما يكرهوني ومايحبوني يفضلون اخواني على اهئ اهئ اكرهكم )

""
""

بعد مرور ايام
فاتن >>الصف السادس ابتدائي
معاد:>>الصف الثالث ابدتدائي

كانت ملاك وفاتن ذاهبات الى مدرسة القران في العصر

ولكن عندما ذهبوا وجدوة مغلق قررت معاد ان يذهبوا الى الحديقة واقنعت فاتن ولكن لابد ان يعبروا من عند المنزل فذهبوا من وراء المنزل الى الحديقة ولعبوا وبينما هم يلعبون اذا بفتاة تقول :انتم من اول تلعبون هنا هيا اذهبوا
معاد: الحديقة ماهي بفلوس ابوك
الفتاة :هاهاها سامجة هيا قوموا من هنا
حصلت مشاجرة بين معاد والفتاة وفاتن صامتة
الفتاة قامت ب اخذ الجزمة (اكرمكم الله ) ووضعتها في حاوية المهملات .
معاد :غبية انتي وجع هيا جيبيها لى
الفتاة :ها ها ها لن احضرها وذهبت الى الحديقة
معاد: فاتن جيبي الجزمة معاي
فاتن : لا ماراح اجيبها انتي سويتي مشكلة مع البنت
ولكن من حظ معاد ان الحاوية كانت ممتلئة فرفعتها فاتن واخذت الجزمة وعندما رجعوا الى المنزل

فاتن :معاد معاد معاد
"معاد بنت جيران فاتن "
فاتن كانت تناديها من الشباك الى يطل على بيتهم
ام معاد :فاتن انتي ليش تسوي كذا هاا ؟؟
فاتن: ماعندها أي فكرة عن الى تقولة ام معاد
ام معاد: حرام عليك هذي بنتي وانا اخاف عليها وداقفلت الشباك وهي تتحلطم
فاتن دخلت واهي مستغربة

طبعا فاتن كانت جالسة مع اخوانها واختها في الغرفة وامها واختها الكبيرة كانو بيروحون عرس (فرح)
فجاءة ابوي قال لماما تدخل الغرفة عندة ؟؟
وبعد كم من دقيقة امي قالت ل اختي خلاص انتي روحي لاتخلي الناس ينتظرونك تحت وراحت
اما ام فاتن دخلت عند ابوي
وانا ودي اعرف ايش يقول لها ؟!!
اليوم الى بعده ابوي قال يبغي ياخذنا عند جدتي كنت فرحانة في البداية ولما رحنا قعدنا عندها حوالى شهر او اكثر وكانت هادي الايام عذااب طبعا لما رحنا بس انا واخواني نحنا 3 بنات و3 اولاد والاخت الكبيرة (فريدة )تصير اختنا من امنا وعندنا كمان 3 اخوان بس من ماما

"الايام الى كانت عند جدتي عذاب "
لان جدتي ماكانت تحبنا او ب الاحري امي من بيت فلان *** وماكانت تبي ابوي ياخذها وعماتي نفس الشي كانو مايحبونا وكانو يخلونا نشتغل فلهذا كنت اكرههم من كل قلبي
مرة من المرات فاتن جالسة وماكانت تبغي تتعشا معهم وبعد ماانتهت العمة لانها ماهي متزوجة والجدة قالو يالله تعالى غسلي المواعين وانا قلت انا مااكلت وماراح اغسل شي
الجدة :لا والله اقول قومي ورحنا المطبخ وقلت لها والله ماراح اغسل شي مااكلت وماراح اغسل
عمتي :هذا الى ناقص تربية امك وامالت بفمها بسخرية
الجدة وهي معاي بالمطبخ :اهي كانت تغسل وفاتن كانت تشطف بالماء
فاتن ماسكة الصحن وتلعب فية طبعا الجدة انقهرت من تصرفها وقالت مو كذا الناس يغسلو اخذت الصحن وعلمت فاتن
فاتن : مزاجها مرة ماكان رايق وقالت انا ماراح اغسل وراحت لغرفتها جات عمتها وضربتها وصارت فاتن تبكي من القهرر

"فاتن واخوانها راحو عند الجدة عشان امهم اطلقت "

بعد مرور الايام وقبل المدرسة ب اسبوع
جات ام فاتن وقررت انها تاخذ اولادها بس ابوي رفض وقال ماراح تاخذيهم وصار يتضارب مع ماما في الشارع وقال :روحي ماناقصنا مشاكل مع الجيران
ماما :كانت تحاول تدخل قام ابوي دفها وطاحت ع الجدار
"فاتن كانت تناظر وتبكي بس كانت كاتمة شهقاتها "
"شعور مو حلو لما تشوف امك او ابوك يتضاربون قدامك ودك تقول لهم واحنا !!شعور مؤسف جد مؤسف "
الجدة كانت تشوف وتسمع ايش يقولون من الشباك قالت :دحين بعد ماربيناهم جيتي تبغيهم ؟؟هااا
وابوي دخلنا البيت غرفتة لان كنا ننام فيها ونجلس فيها
فاتن كانت الى الان حابسة دموعها ومستحية منها ابوها قال :اذا تبغو تروحوا روحوا
فاتن ماصدقت على الله وراحت اهى واخواتها الصغر رزان وميادة لان فاتن الاكبر من البنات
واخذو شنطهم وراحوا مع امهم

"بعد مرور سنتين "
دخلت فاتن بالصف الثاني متوسط وانتقلو الى حي اخر يدعي ***** ومعاد انتقلت هيا واهلها الى حي آخر ايضا وهو *****ولكن مازالت فاتن ومعاد في نفس المجمع تبع المدرسة في الحي القديم الذي كان وفية

"ايام الاختبارت النهائية "

فاتن كانت تنتظر اخوانها ينصرفون من المدرسة وانتظرت وانتظرت وملت من الانتظار فقررت ان تذهب الى المنزل سيرا على اقدامها وذهبت وهي في طريقها تقول ي رب مااضيع يارب يكون حلم وكانت الشمس حارة واهي تجري بين التراب والرمل وبما ان فاتن شخصيتها ضعيفة او ب الاحري انها انطوائية فكانت تتجنب الناس ومرة تخاف منهم وتمشي وتجري ودخلت بين البيوت الشعبية واهي تدعي في تفسها ماتضيع لانها مشيت من داخل الحارة وفجاءة شافت سوبرماركت كانت تعرفوا وبعدها عرفت الطريق ولما وصلت البيت طرقت الباب
امها :مين ؟؟
فاتن : انا
امها فتحت الباب
امها :فين اخوانك ؟؟
فاتن :بتعب لان الطريق بالسيارة يااخذ حوالى ربع ساعه ومشي كان 3 ساعات او اكثر
"طبعا انا ماابالغ لان سبق وقلت الرواية فيها احداث حقيقية وخصوص البارتات الاولى ،بس اختلاف في الاسماء "

فاتن :ماادري جيت لحالى
امها بااستغراب :ليش ؟؟ وكيف لحالك ؟؟
فاتن ومنهد حيلها من المشي ومالها خلق تتكلم قالت :جيت مشي كنت استناهم ومالقيتهم ودخلت وفصخت المريول وقالت ل امها :ماما صحيني العصر ابغا اروح الطحفيز (مكان حفظ القران )
امها :طيب وامها في قلبها ماراح اصحيكي انتي نامي اكيد تعبانة
ولما صحيت فاتن مفجوعه :ماما ليش ماصحيتيني ؟؟
امها :كنتي تعبانة خلاص بكرة روحي

" اليوم الثاني "
آخر ايام الاختبارات ل فاتن
في الذهاب للمدرسة
ابوها :فاتن امس مع مين رجعتي البيت ؟؟
فاتن بكذب :مع تكسي
ابوها :اها طيب تاني مرة استني اخوانك لين ماينصرفون
فاتن بقهرر :طيب
"بعد الاختبار"

فاتن كانت تستني اخوانها وكانت دايم تنتظرهم عند بيتهم القديم الى اول كانو فية
وكانت خايفة لان اخوها اتاخر وكان في عمال في نفس الحي واهي منصرفة من 8 ونص وانتظرت ومع الخوف تحس الدقيقة ساعه وقررت تروح لراعي البقالة تتصل ع البيت
اتصلت ورد اخوها الصغير قالت :قول لماما خلى احد يجي ياخذني من اول انا انتظر ومحد جاني
اخواها :طيب
جا اخوها الوسطاني من امها في اقل من ربع ساعه وقال فين اخوكي ؟؟
قالت مدري من اول استني ماجا ورجعت فاتن البيت

فاتن الان بالصف الثالث متوسط الفصل الدراسي الثاني شهر (5)

كان يوم الجمعه هذا اليوم كان لة ذكري اليمة على فاتن

[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]
سأتوقف هنا …..[/COLOR]

تابعي روايتك روايتك مررره جونان تابعي ابداعك ومتى البارت القادم استناه ع احر من الجمر

موفقة بطرحك حبوبة وحاولي تسري على بر يا فصحة او عامية لأنوا كدا بتشتتي أفكار القارئ

وروايتك حلوة بس لسا ما بدأنا الاحداث لكن كبداية روعة وننتظرك في البارت الجاي بأحداث مشوقة حبيبتي

ههههغرام
سسسسسسلام فطومه الحلوه
ويييينك ي القاطعه من زمان مارديتي ع روايتي
روايتك مره مره مره مره مره مره مره روععععععععه
بس عندك عيب واحد اللههجه
ي عامي ي فصحى
بس تبين الصدق روايتك خقاق
استمري ولاتوقفي واعتبريني من متابعينك ي عسل

صباح الخير …… ياهلا فيك مرة ثانية بغرام …… موفقة بطرحك …. حبوبة انتي لك رواية اولى غير هذي الرواية وماكملتيها ولا اغلقتيها

ضمني لك حيل لصدرك تراني حيل أبيك أنت وحدك/ بقلمي

اما الرواية الحالية في لخبطة وغير مرتبة اول شي ماعرفنا هي بالفصحى او العامية جدا متداخلة اللهجة عندك ثاني شي الاحداث سريعة وملخبطة السنين تمر ولحد الان مو فاهمين مضمون الرواية يعني رتبي افكارك وخليها متسلسلة كل حدث ياخذ حقه من التوضيح

استخدمي السرد قبل كل مشهد حطي وين الحدث وبأي توقيت استخدمي الوصف البارت منعدم من الوصف مافيه ابد وهالعنصرين مهمين جدا بالرواية

كيف الابو يمنع عياله عن امهم وفيهم الي بعمر حضانة وفي نفس الوقت يرجع يخليهم يروحو يسكنو عنها في تناقض بأحداثك واذا الجدة والعمات يكرهو العيال ليش مارفضو سكنهم عندهم

على العموم رتبي احداثك واستخدمي لهجة واضحة لاتخلطي بين الفصحى والعامية ..

القوانين / الإطلاع هام و الإلتزام ضروري

وهذا الموضوع راح يفيدك ياليت تطلعي عليه

قضايا

الا ياقلب لا تحزن

ممم تسلمي ي عسل وع حسب الظروف راح انزل البارت الياي ان شاء الله ^-^

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها angle_fire غرام
موفقة بطرحك حبوبة وحاولي تسري على بر يا فصحة او عامية لأنوا كدا بتشتتي أفكار القارئ

وروايتك حلوة بس لسا ما بدأنا الاحداث لكن كبداية روعة وننتظرك في البارت الجاي بأحداث مشوقة حبيبتي

خخخخ من عيوني راح تكون ان شاء الله بالفصحة بس عشان في اشياء مااقدر اكتبها بالعامي احس القاررئ ماراح يفهم وكذا غرام

يسلمووو ومرورك الاجمل ي عسل

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها وحيدهه كآلقمر غرام
غرام
سسسسسسلام فطومه الحلوه
ويييينك ي القاطعه من زمان مارديتي ع روايتي
روايتك مره مره مره مره مره مره مره روععععععععه
بس عندك عيب واحد اللههجه
ي عامي ي فصحى
بس تبين الصدق روايتك خقاق
استمري ولاتوقفي واعتبريني من متابعينك ي عسل

غرام غرام
وعليكم السلام
الحين انا قاطعه حرام عليكي غرام اليوم رجعنا من السفر عشان كذا مارديت غرام
مرر مررة تسلمي ي عسل مممم خلاص راح راسي ع بر وراح اشيل العيب ان شاء الله وتبين الصدق مرورك الاورع ي عسل غرام تسلمي ل مرورك

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها وردة الزيزفون غرام
صباح الخير …… ياهلا فيك مرة ثانية بغرام …… موفقة بطرحك …. حبوبة انتي لك رواية اولى غير هذي الرواية وماكملتيها ولا اغلقتيها

ضمني لك حيل لصدرك تراني حيل أبيك أنت وحدك/ بقلمي

اما الرواية الحالية في لخبطة وغير مرتبة اول شي ماعرفنا هي بالفصحى او العامية جدا متداخلة اللهجة عندك ثاني شي الاحداث سريعة وملخبطة السنين تمر ولحد الان مو فاهمين مضمون الرواية يعني رتبي افكارك وخليها متسلسلة كل حدث ياخذ حقه من التوضيح

استخدمي السرد قبل كل مشهد حطي وين الحدث وبأي توقيت استخدمي الوصف البارت منعدم من الوصف مافيه ابد وهالعنصرين مهمين جدا بالرواية

كيف الابو يمنع عياله عن امهم وفيهم الي بعمر حضانة وفي نفس الوقت يرجع يخليهم يروحو يسكنو عنها في تناقض بأحداثك واذا الجدة والعمات يكرهو العيال ليش مارفضو سكنهم عندهم

على العموم رتبي احداثك واستخدمي لهجة واضحة لاتخلطي بين الفصحى والعامية ..

[/URL]

مممم ي اهلا والله بالمشرفه يب يب كنت حابه اغلقها بس مااعرف كيف خخخ
واعذروني لانها متلخبطة وراح تكون بلهجة وحدة ان شاء الله وان شاء الله مضمون الرواية تعرفونة في البارتات الجاية ان شاء الله و مممم انا سبق وقلت الرواية واقعية ي عسل غرام يعني بالنسبة للعمات اهم متزوجات ويزورون الجدة وبالنسبة ل الاب انا معاك انة مو من حقة يمنع الابناء عن امهم واهو مالة غير بيت امة فحتي لو قر ياخذ الاولاد لزووم يستاجر بيت ثاني وحيكلف على نفسةغرام ان شاء الله في البارتات الجاية اكون عند حسن الظن
يشرفني مرورك واتقبل النقد الهادف
غرام

مراحب فطوم العسل
اممم روايه روعه واستمري
واسفه لاني مواول رد
هههههههههههه كملي الاولى يادبه تيب بس قوليلي من الي
كانو بيصدمونهم هههههههههههههه بليز والله ابي اعرف فضوووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.