تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » روايتي الاولى :أ نت وأنا نور وعين أن غاب نورك وش أشوف ؟ وأن غبت أنا وش به تشوف

روايتي الاولى :أ نت وأنا نور وعين أن غاب نورك وش أشوف ؟ وأن غبت أنا وش به تشوف 2024.

  • بواسطة
" بسم الله الرحمن الرحيم "
عند نقلها يرجى ذكر اسمي (نهر الخيال)

روايتي ألاولى .. من نسج الخيال ..
( أنت وأنا نور وعين أن غاب نورك وش أشوف ؟ وأن غبت أنا وش به تشوف ؟ )

ابو فارس : ي راشد هذا اخر طلب مني لك كأخو .. بنتي قطعه من قلبي مالها احد من بعدي غيرك .. انا حالتي يوم بعد يوم قاعده تسوء اكثر والطبيب يقول ان يمكن راح تعيش شهر بالكثير
ابو مشعل : طيب زوجها .
ابو فارس : يا أخوي شوفت عينك كل ماجاها احد رفضته .. تقول تبي تكمل دراستها لاحقه على الزواج
ابو مشعل :طيب بس عطني مهله افكر شوي بطريقه

ابو مشعل : عمره 53 عنده زوجه اسمها هدى وعنده بنتين وولد
ابو فارس : عمره 50 مريض بالقلب ومافي احد يعرف عن مرضه وعنده بنت وكان عنده ولد من زوجته الاولى ولكنه توفى قبل خمس سنين دون مايعرف احد

السبب ان مافي احد يعرف هو ان زوجته الاولى كانت تخونه مع ولد عمها وبين فتره وفتره اذا كان ابو فارس مو موجود يجيها البيت وينامم عندها نرجع لورا شوي
::::
بالدمام
اذن الفجر قام وراح لحمام (اكرمكم الله ) دخل غسل وتوضا وطلع ولبس واخذ جواله واتصل على احد الخدم وقاله يجهز سيارته .. اتجه لغرفه امه يبي يصحيها
سمع اصوات ضحك خفيف قرب شوي من عند الباب ..فتحح الباب بشوي شاف رجال كبير تقريبا وقاعد مع امه وهو مقرب منها كان يفكر انه شخص او حرامي دخل بيتهم كان يقول مستححيل الي قاعد يصيرمستحيل امي تسوي كذا ل ابوي .. رغم تصرفات امه الغبيه وكانها بنت توها تعيش مراهقتها
باللحظه هاذي جاهه كميه غضبب وقهرر داخل قلبه وبصوت قوي مرعب
فارسس :يممههه من هاليي قاعده معاهه
امه بعدت عن حضن ولد عمها بخوووف وهي ترجف
ام فارس بخوف : فارس حبيبي ليش صحيت تبـ..
قاطعها فارس بصراخ : ججااوبيينييي
قامت امه من فراشها وهي شبه عاريه : ماما فارس لحضه خلييــ
فارسس بعصبيه: لا تبرررين يككفي الي شافته عيني منك
وطلع يركض وهو معصبب شافته مرة ابوه الثانيه الي كان يعتبرها مثل امه واكثر
ام ملاك : فارس حبيبي شفيك
فارس بعصبيه : اتصلي على زوجك خليه يجي يشوف هالمهزله الي صايره هنا وطلع بسرعه دون مايسمع منها رد
ام ملاك عرفت لانها كانت تدري بالموضوع من فتره لاكنها ساكته عشان فارس ولكن خلاص ما دام انه عرف بالموضوع ماراح تسكت اكثر واتصلت في ابو فارس وخبرته بكل شي وبعد ساعه جاها اتصال يخبرها ان فارس سوى حادث وتوفى

..
بعد يومين بكندا
بو مشعل : شوف يا ناصر انا فكرت ما دام ان ما احد يعرف عن موضوع فارس بسبب طليقتك وان مافي احد يعرف عن بنتك ملاك عشان ان امها ايرانيه وانت تعرف ابوي يعني ماراح يرضى
ابو فارس : ايوه ياخوي وش قلت
ابو مشعل : راح اخذ بنتك وازوجها بولدي مشعل بدون مايعرف مشعل بالموضوع
ابو فارس : وكيف مايعرف؟
ابو مشعل : اخبرك بعدين .. بس في شي واحد
ابو فارس : وشو هالشي يا اخوي
ابو مشعل : بنتك ملاك لازم تصير فارس لان ما احد يعرفها ولو عرف ابوي راح يطردها وانت تعرف ابوي
ابو فارس بحزن : شلون تبيني اخلي بتي ولد بيوم وليله
ابو مشعل : انت مافهمت علي نخليها تتنكر بزي لد ونقول انها فارس
ابو فارس بصدمه : شلون تبيني اخلي بنتي تتشبه بالرجال الله يهديك يا ابو مشعل .. شلون ترضاها
ابو مشعل : اجل يالله قولي لي في طريقه ثانيه؟ والله ان عرف ابوي ماراح يخلها لان عقليه ابوي قديمه وانت تعرف راح يفكر ان لو الناس عرفت راح تتكلم وتتكلم وخاصتا انك متزوج بالسر وبدون علم احد
ابو فارس بيأس: يعني مافي حل ثاني
ابو مشعل : لا وانا اخوك
ابو فارس : الله يحفظها
ابو مشعل حزن على حال اخوه

انتهى البارت الاول ..
اتمنى انه يعجبكم البارت

مجرد بارت صغير وان شفت في ردود كملت

صباح الخير .. ياهلا فيك بغرام .. موفقة بطرحك .. عندي ملاحظات عزيزتي ابتعدي عن فكرة تشبه البنت بولد لانها فكرة غير واقعية ومافي اب محترم يرضى بنته تعيش موبس ملعونة الا مرتكبة معصية لانها بتترك حجابها الي هو واجب عليها مثل الصلاة والصوم وباقي الاركان يعني عادي عند ابوها وعمها بنتهم عرضهم وشرفهم الكل يشوف مفاتنها ؟ وابوها اي افضل عنده رضى ربه الي قريب بيقابله ولا رضى ابوه ؟

وبعدين ماهو منطقي ماحد يدري انه متزوج وحدة ثانية وهي كانت ساكنة مع طليقته وولده وكيف ولده بيموت ماحد من اهله بيدري يعني معقولة بيدفنه بدون عزاء
وبدون شهادة وفاة ؟ كثير نقاط ذكرتيها حبكتها ضعيفة حتى لو روايتك خيالية لازم تكون محبوكة ومقنعة وتسلسل الاحداث منطقي .. مافي اب بالدنيا محترم ويخاف ربه ويعرف شرعه مهما كانت الاسباب بيقبل الكلام الي ذكرتيه يعني بالعقل كيف بيخليها تتنكر بشكل اخوها وهي بنت كاملة الخلقة ؟؟

عزيزتي نصيحة مني دامك في البداية خلي افكارك جديدة ومقبولة مابتستفيدي اي شئ اذا ماتقبل القارئ افكارك وماتفاعل معاك

القوانين / الإطلاع هام و الإلتزام ضروري

وهذا الموضوع راح يفيدك ياليت تطلعي عليه

قضايا

مرحبا
بداية موفقة حبيبتي
كلام وردة الزيزفون هم صحيح
يعني ياحبيبتي ان كانت خيال وانها تتشبه بولد اوك فهمناها بس ان فارس يموت ومحد يعرف بموتة وتجي بنته وتتنكر ع انها فارس هاي ابد ماتدخل بالمعقول
لو تقولين هم تؤم كان هم قلنة ممكن يصدگون ع الرغم ماكو تؤم بنت وولد يتشابهون اذا تعرفين هاي المعلومة
بس هم لاتؤم ولااخوان من نفس الاب والام امها غير ام وكذلك من غير عرق يعني تختلف عن اخوها وغير هذا يعني العائلة ماشايفه فارس حتة تصدگ انها فارس ومشعل بالله شلون رح يتزوجها من دون مايدري ههههه حبيبتي ميصير من غير حضور الطرفين والشيخ يعقد عليهم وموافقتهم همة
يعني روايتج خيالية فوگ ماتتصور
حاولي ترتبي الاحداث بواقعية شوي
اسلوبج حلو بالكتابة بس الافكار شوي يرادلها فهم وترتيب عدل
اتمنى ماتزعلي من انتقاداتي ادري انها مزعجة بس اعتبريها نصيحة من اختج
دمتي بحقظ الرحمن

مساء الخير..
أنا أتفق معاهم بلي قالوه..
بدايه موفقه..
كثفي الوصف والسرد ورتبي افكارك أكثر
وابتعدي عن الخيال المبالغ فيه..
ودي لك
الكاتبة مريام:$

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.