تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » روايتي الاولى : الطريـق المستحيـل

روايتي الاولى : الطريـق المستحيـل 2024.

  • بواسطة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

حينمـا نمـشي في طـريق مظلـم او خـالي من النـاس يبـدا الخوف في قلوبـنا ونقول اننا في بـداية هذا الطريق المستحيـل

نعم انه الطريق المستحيل الذي سيكون عنوان روايتي هاذي واتمنى بروايتي الاولى هاذي ان اكون على حسن الظن وان تعجبكم الرواية

روايتي تتحدث عن انواع واشكال مثل

( غمـوض – ضيـاع – الحـب – الغـدر الخ.. ) وروايتي لاتحمل شيئا سياسيا او دينيا

واخيرا اتمنى ان لاتهلكم روايتي عن صلاتكم وعن العبادة والخ..

لا احلل ولا اسامح ابدا من ينقل الرواية بدون ذكر اسمي

البـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــاب الاول

"تمشــي تلــك الطفـلة الصغيـرة سهام البالغة من العمر 5 اعوام ومعها دميـتها تمشـي وحيـدة دمـوعها ملئت الارض انها ضـائعة انها في طـريق مستحيـل تـرى الطـريق مظـلم وتتمسك بدميتها وتبـكي وتقول اريد امي واريد ابي واريد اخوتي لكـن في ضياع هاذي الطفلة فانها اختفت اصبح الشـارع الان فـاضيا اين هي هاذي الطفـلة ؟ مختفية من 20 عاما

كيف اختفت واين هي الان هل هي حية ام ميتة ؟
بعد 20 عاما من اختفاء سهام

وفي حي متوسط الحال وفي منزل صغير ويميل قليلا للفقر انه

في منـزل عائلة ابو بكـر

ركضت مريم الى والدتها والفرحة تقتلها فا ارتمت في حضنـها وهي تقول لها

مريم : نجحت يايمة نجحتتتتتتت

ام بكر وهي تحتضنها : الف مبروك يابنتي تستاهلين ويسعدك الله دائما

وبعد ذلك عاد ابو بكر الى المنزل فذهبت مريم اليه ونفس الحال مع والدتها فا اخبرته انها قد نجحت ففرح وبـارك لها بفرح

مريم : هي اخر ابناء عائلة ابو بكر عمرها 21 عاما وتدرس بالجامعة ومـرحة وطيبـة القـلب

كان خروج الاخ الاكبر لافي هو سبب حزن ابو بكر وام بكر الا ان مريم لم تهتم فذهبت الى اخيها فرحة

مريم : بااااااركلي يالافي نجحت نجحت

لافي بدون نفس : مبروك

ظهرت علامة الياس والحزن على وجه مريم بعد ان قال لها مبروك بدون نفس فلاحظا ابو بكر وام بكر حزن ابنتهما فحزنو مع ابنتهم لان لافي للاسف شخص غامض ولا يتكلم ودائما في غرفته

لافي : هو الابن الثاني لعائلة ابو بكر عمره 29 سنة شخص غامض جدا ولا يتكلم ودائما في غرفتة هادئا ساكتا وقصتة ستكون مهمة في القصة

فقالت ام بكر لـ ابنها : ياولدي تعال اجلس معنا لا تنسى انك ولدنا الوحيد بعد بكر الله يرحمة ( قالتها ودمعتها قد نزلت )

فقال لافي

لافي : انا مشغول

وراح للمطبخ ككل مرة وشرب كاسا من الماء وذهب الى غرفته كعادتة

ابو بكر : الله يصلح حالك ياولدي الله يصلح حالك

فذهبت مريم الى حضن امها ودموعها بدات في النزول بعد فرحتها بنجاحها

مريم : يمة ليش كذا لافي يعاملنا احنا ايش سوينا له ليش مايحبني ومايهتم فيني زي كل اخو مع اخته الله يرحمك يابكر اهئ اهئ

فحزنت ام بكر على حال ابنتها الوحيدة فنزلت دموعها فحضنتها وبدات تهداها

اما عن حال ابو بكر فا اخذ يفكر بحزن على حالة وحال زوجته وابنتة وايضا حال ابنة لافي

كيف سيكون حال هاذي العائلة ؟ وماهو مصيرهم ؟

نسيت ما اعرفكم با ابو بكر وام بكر

ابو بكر : رجل يبلغ من العمر 57 سنة رجل طيب يحب عيالة جدا حالة يميل للفقر دائما حزين ويفرح عندما يرى ابنتة مريم فرحة وابنة لافي فرح ويكون بجانبهم بكل الصعوبات مثل ابنهم المتوفي بكر وليس لديه اخوة ولا اخوات فقد تربى يتيما توفي والدة قبل ولادتة وتوفيت ولادتها عندما حملت به وعاش صعوبات شديدة جدا

ام بكر : امراة تبلغ من العمر 51 سنة امراة طيبة جدا وتحب عيالها حتى النخاع امنيتها ان ترى لافي سعيد دائما وتخاف عليه جدا وايضا مريم

بكر : هو الابن الاكبر لعائلة ابو بكر توفي عام 2024 في حادث وعمره 23 سنة كان طيب جدا ويحب اهله جدا واهله كان يعشقونة كثير

———————————-

في مدينة اخرى تسمى بمدينة الضباب انها لنـدن في المملكة المتحدة بـريطانيا – لندن – كان هناك يقيمون عائلة ابو بشر

في منزل عائلة ابو بشر

ابو بشر : اقول يا ام بشر وش رايك نزور قريب اخوي حمد ترا فوق الـ7 شهور مازرتة

ام بشر : والله الي تشوفة يا ابو بشر بس تعرف العيال ودراستهم هنا يعني فيه صعوبة

ابو بشر : لا صعوبة ولا شي مابتفيدهم من الدراسة شي

عاد من سمعت وفاء ان ابوها قال ان الدراسة مابتفيدها شي راح شبت نار على ابوها

وفاء : يبةةةةةةة وش الي مااااااااارح تفيدنا الدراسة

ابو بشر وهو مفجوع : الله يفجعك فجعتيني

وفاء : سوري يبة بس قهرتني يوم قلت الدراسة مارح تفيد

ابو بشر : اي والله مابتفيد ولا شي وبعد اسبوعين ان شاء الله نطلع للكويت عشان نزور اخوي حمد فهمتي ولا لا

وفاء : يبة باقي على نهاية الدراسة 4 شهور خلنا نزورة بعد 4 شهور

ابو بشر : مجنونة انتي يصير 10 شهور مازرت اخوي المسكين الي ينتظرني اقول بلا حكي فاضي بنزورة يعني بنزورة فاااااااااهمة

وفاء بخوف : خلاص فاهمة فاهمة

اعرفكم بعائلة ابو بشر

ابو بشر : رجل يبلغ من العمر 53 سنة رجل عصبي جدا كلمته استحالة تنقال لا فورا نعم لهذا السبب الكل يخاف منه

ام بشر : امراة تبلغ من العمر 46 سنة امراة طيبة وتحب عيالها رغما انها تميل للنفاق

—————————-

في السعودية وتحديدا منزل ابو بكر

الهدوء يملئ المنزل كالعادة ولكن مريم حاولت تبعد الهدوء وراحت تشوف اخوها لافي وبالفعل شافتة يعـزف البيـانو بعزف هادئ ورومانسي وبعد ان احست انه بيطلع من الغرفة انداست في غرفتها الا انها بعد ذلك طلعت من غرفتها واستغلت ان لافي مو موجود بالغرفة فراحت تشوف وش الذي موجود في غرفتة وكانت مظلمة فخافت مريم لانها تخاف الظلام ففتحت النور واخذت تحاول تفك دولاب اخوها الا يا فرحة ماتمت

لفت راسها ورا شافت اخوها لافي ينظر لها بعصبية وعيونه تتطاير فوق ويرعص اسنانة وهو يقولها بصوت مخيف وعصبي

لافي : شششششتسوين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

—————————

تمت..

مالذي سيحدث ؟

1 – ماذا سيفعل لافي با اخته بعدما راها تحاول تفتش اشياءة ؟
2 – حال ابو بكر وام بكر وعائلته كلها
3 – ماهي قصة عائلة ابو بشر ؟ ومن هم ابنائهم الاخرون غير وفاء ؟
4 – قصة الغمـوض سهام المختفية منذ 20 سنة اين هي حية ام ميتة ؟

ان شاء الله اعجبتكم الرواية اخواني واخواتي واتقبل النقد وانتظروني في البارت الثاني

مساء الخير .. ياهلا فيك بغرام .. موفقة بطرحك .. عندي بعض الملاحظات حاولي تستخدمي السرد والوصف لمكان الحدث وللشخصيات حطي احداث تجذب القارئ حتى يتفاعل معاك وكبري الخط

القوانين / الإطلاع هام و الإلتزام ضروري

وهذا الموضوع راح يفيدك ياليت تطلعي عليه

قضايا

اهلاً بدايه حلوه . . بس حاولي ماتعرفين بالشخصيات الأفضل احنا نعرفها خلال البارتات
وطولي البارتات وخلي الخط لـ 5
ولا تعتمدين ع الحوار فقط ! اعتمدي بعد ع السرد والوصف

نزلي بارت ثاني وطوليه حتى تلقي تفـاعل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.