(1)
كل الرواية تدور عن 4 بنات
انا مشاعل بثاني متوسط سنتي الجديدة بدت بفصل بدون صديقاتي بنات جدد ما اعرفهم ولأني مو اجتماعية مرهه كنت خايفه اكون بروحي بفصل ثاني 4 بدون ما أكون صدييقات يحفظون اسراري ويفهموني
المدرسة زحممه وفوضى وبذات انها سنة جديدة والدفعتين ثاني وثالث في مجمع أول طقطقه وتمسخر على اوائل
ولا معلمات ولا ادارة قدرت تسيطر على الوضع الا بعد الحصة الاولى
نرجع……..
في الفصل 2/4 مشاعل صارت في فصل بروحها لا صاحبات معاها ولاشيء ماتعرف اي احد من الفصل الي حطوهه فيه ولما عرفت انه صاحباتها كل وحده بفصل انفجعت وقلبت اخلاق وبس تصرخ
صارت معي كم بنت من فصلي لما كنت بأول متوسط ومنهم – مي – : بيضه حيل شعرها اسود قصيره عينها سود بني كذا طولها زين شبه اجتماعيه كثير تضحك دفرهه طولها زين
مي :مشاعل شفيك مو عارفه وين تروحيين
؟
كانت علاقتي بمي مو قوية علاقة فصل مثل ماقلت
مشاعل : أمنه مافي غيرك من الي كانو معي في اول صح ؟
مي : ايه , تخيلي بنات خالتي مو معي سخافة ابيهم معي في فصل واحد , احس كل الي في الفصل ثقيلين دم
مشاعل : طيب وش دخلني !
مي: طيب شنو الي تبيه الحين ؟
مشاعل: صاحباتتتتتتي مو معي فصل
مي: ياحيوانه انا معك
مشاعل:ادري بس انتي زميله يعني مو صديقتي فهمتيني
مي: ها طيب
فجأة كذا وحده من بنات الفصل كانت تتكلم بصوت رفيع ..
هنوف :بصوت رفيع : لحوج لحوج وش هالبنات اللحجيين
هنوف ماكان لي علاقة فيها ابدا ابدا –هنوف- لابيضه ولا سمرا شعرها طويل لأخر ظهرها اسود حريري فيها انحراف كانت تدرس برهه قصيره شوي مشاعرها مشاعر ماحد يقدر يفهمها غيرها ومن يعز عليها
في البداية كنت اشوف هنوف متكبرهه وهو جد الي مايعرف هنوف يقول عنها متكبره وشايفه حالها
مشاعل : هي ميو شوفي ذي الي اسمها هنوف يَ الله يَ انها شايفه نفسهآ مرهه استغفر الله بس !!
مي : أي حسيت الله المعين , بنصير معها في فصل
مشاعل : شوفي انا بروح للمرشده تشوف حل ما ابي اصير بهالفصل
مي: …….. طب بكيفك روحي بس ما أحس بتسوي شيء
• لما دخلت المعلمة على طول وقفت عندها ابي اطلع هههههههههههه
مشاعل : أبله تسمحين اروح للمرشده ؟
الأبله : خذي البطاقة من المقلمهه وروحي وأرجعي بسرعه !! مَ ابيك تتمشين منا ومناك طيب ؟
كنت اكلم نفسي واقول هفف وين بنقلع الحمد لله ماسمعت
• رحت للمرشده وتمنيت اني مارحت كنت رايحه للمرشده وانا كلي أمل انها بتنقلني كنت متفائله بس سمعت كلام خلاني افقد كل املي واضل بفصل ثاني 4 توكلت على الله ودقيت الباب …
مشاعل : أبله ابي اقولك شيء عادي ؟
المرشده : ايه وش في ؟!
مشاعل : ابيك تنقليني من الفصل لفصل ثاني لأني ما اعرف احد فيه وصديقاتي كل وحده بفصل
المرشده : أي فصل تبين ؟!
مشاعل : 22 او 23
المرشده : طيب انتي ليه تبين تنقلين ؟
مشاعل : ئئه مَ عندي صديقات بهالفصل !!
المرشده : مَ في مشكله تعرفي عليهم
مشاعل : للأسف انا مو من النوع الي يحب يتعرف بصيرانطوائية كذا
المرشده : اسفه مشاعل مقدر اغير هذي القوانين لأنها من الاداره وهم مره مشددين هالسنه
مشاعل: طيب انتي شوفي كلميهم تكفين عاد
المرشده: طيب تعرفي على البنات وصادقيهم
مشاعل: مقدر ما اعرف , يعني ليش كذا تفرقونا ها
المرشده: طيب انتي ارجعي فصلك وانا بشوف
• كنت اترجاها تنقلني وابكي بس ماقدرت اقنعها انجبرت اتعرف على البنات واجلس معهم
مي : مشاعلو وش صار بتنقلك ؟
مشاعل : مدري المرشدهه مارضت تنقلني تقول هذي قوانين الإداره ومدري ايش اتوحد في الفصل يعني !!
مي: طيب عشان كذا تبكي !!!!
مشاعل : ايه ماعرف احد هنا كل وحده من صديقاتي بفصل شهالحاله ذي
مي : يَ حـ ….. انا معاك في الفصل خلاص اسكتي لاتبكي
مشاعل : ايه لأنك جالسة معي !
مي : أمم هاه
مشاعل : …… امم اجل
مي كانت جالسه قدام بالوسط مع بنات جدد كذا دفارهه كانو ……..
مي : طيب تعالي اجلسي معنا ولا تقللبين اخلاقك
مشاعل : طيب طيب
أمنه: هذي مشاعل صديقتي كنا مع بعض في اول
مشاعل : مو ذيك الصداقة , صداقة فصل بس !! >>>> هههه سخيفه
امنه : هاهه أي أي
بعدها حبيت اتعرف على البنات كذا جلست اسولف معهم بعدها نسيت سالفة النقل كلها
هنوف :انا بقوم بعدل شعري
لما راحت هنوف تعدل شعرها في الحمام طوللت
مي: ها اشوف تسولفين مع البنات اندمجتي ههههههههههههههههه صح ؟
مشاعل: ايه بس صديقاتي غير صح ولا ؟ مثل لما تكونين مع بنات خالتك صح ولا لا .؟
دق جرس الفسحه وطرت من الفرح على طول طلعت للفصل ورحت ل ظي –ظي- اقرب انسانه لي ووقفت معي في كل شيئ شعرها قصير شوي قصيره حنطية كله تضحك وتحب تاكل حب اجتماعية دفرهه صديقتي الروح بالروح
المراقبه : ببببببنت
مشاعل: انا ؟
المراقبة: ايه , لمي شعرك ماتعرفين انه ممنوع
مشاعل : بسم الله طيب صوتك بلممه
المراقبة : مدري متى بتلتزمون بالنظام ولا لازم نمشي وراكم وحده وحده عشان شيء مثل كذا
• مشيت ولا كني اسمعها لميت شعري قدامها وفكيته بعدها اجل النظام نلم شعرنا شهالمبزره هههههههههههه
مشاعل : هلآآآه بظيو
ظي : مشاعلو الفصل الي حطوني فيه يجنن
مشاعل : طيب اسكتي حطوني في فصل ما أعرف فيه احد والبنات ثقيلين دم
ظي: كله دوافير هههههههههههههههههههههههه
مشاعل : طيب يصير تاكلين تبن لاتزيدين همي
ظي: طيب خلينا نطلع برا
مشاعل : نعم !! , حر حر حر مابطلع سوري
ظي : سوري ولا لبناني ههههههه
مشاعل : طيب مالي خلق سماجتك الحين
ظي : امشي نتمشى عند ممرات اوائل هههههههههههههههههههه
مشاعل : احسهم قصار مره هههههههههههههههههههههه , ولا عاد المسخرهه الي صارت اليوم الصبح
ظي : هم مو بس قصار الله يستر عليهم بس هههههههههههههههه تدري انهم اشتكو على ثوالث لأنهم يسخرو عليهم
مشاعل : بزران هههههههههههههههههههههههههههههههه اختربت المدرسة اختربت
• امشي مع ظي ونحش بالبنات راحت حسناتي ههههههههههههههههههههه
مشاعل: يَ ماما يَ حبيبتي ماتنحرجين انك تجين وقدلتك كذا ههههههه
ظي : يلا بيبي روحي اشتكي علينا ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
مشاعل : هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه خهخههخهخخهخهغخعههههههههههههههه >>> وتشاهق ضحك
ظي: ههههههههههههههههههعخعههههههههههههههههههههعه خلاص خلاص
مشاعل : بالله احد يجي كذا ترا هي بمتوسط مو بزر با الابتدائي تجي شعرها كله ماي وكرريم
ظي : هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههه خلاص بموت ضحك اسكتي
• خلصت الفسحه بسرعه وعاد انا وهالمراقبه ما افتك وين ما اروح اشوفها حسبي الله
المراقبة : انتي تعالي !!!!!!!!!!!!!
مشاعل: وشو ؟
المراقبة: شسمك ؟
مشاعل: مشاعل وش في ؟
المراقبه : وش اخرت شعرك ذا ؟ مو عاجبك النظام شوفي مدرسة ثانيه
مشاعل : والله ! وش به ؟!
المراقبة : لميه ولا يمكن رايحه حفله ؟ !!!!
مشاعل : وآو مدري وش مسويه بشعري انا وخليتي كل ثواني وجيتي علي انا ؟ وش ذا !
المراقبة : لاتراددين وبسرعهه قدامي لميه
مشاعل : طيب بلمه زهقتتيني
هنوف جالسة وراي وكانت في بنت اسمها ريناد جالسة با الطاولة الي عند طاولتي – ريناد – حنطيه شعرها طويل فاتح كيرلي لأخر ظهرها طولها وسط عينها بنيه مشاغبه فيها انحراف تحب تضحك واحيانا تنفس دفرهه في الرياضيات طولها زين
مي وهنوف كانو جالسين مع ببعض انا كنت اكرهه هنوف لأني كنت اشوفها متكبرهه
مي : مشاعللللللللل تعالي
مشاعل : ها ؟
مي : وش تبي منك المراقبة
مشاعل بالله بالله الحين اذا فكيتي شعرك ذا مخالف للنظام
هنوف تقاطعنا و : خلونا نروح المقصف
مشاعل : قففففل !!!!
هنوف : طيب اعصابك حبيبتي
مشاعل : ماعصبت بس قفل واصلا المراقبه مابتخلينا نطلع
هنوف : امم
وبس انتهى البارت هذي اول روايه لي كنت كاتبتها وعدتها مدري يعني نشوف تعليقاتكم الحين والي يقدر ينشرها كذا كمساعدة يعني ينشر وأغلب الاحداث راح تكون في البارتات الثانيه
رائعه استمرررررري. خيتووووو. الي اامام
ً������♥♡★☆
بانتظار البارت الجاي لا تطولين علينا
ودي ~ [ ورود الحزن ]
تحياااااااااتي الحارة
a.m.o.l?
يعطيك العافيه وما قصرت
أشكرك
تقبل مروري / محمود
نذكر توزيع الفصل ريناد بجنبي , هنوف ورانا , مي بجانب الدفاره , ظي بفصل ثاني
بكمل نفس اليوم
كان الفصل ازعاج والبنات كل وحده شلة يعني كنت ضايعه شوي مامعي أحد فقررت اتعرف على البنت الي بجنبي بس هي ماكانت تساعد يعني كانت ساكته وماتتكلم كذا فأنا زهقت وبديت انا اتكلم …
مشاعل : كيف حالك
ريناد : تمام
مشاعل : امم شسمك
ريناد بصوت خافت : ريناد
مشاعل : امم صديقاتك هنا ولا بفصل ثاني يعنيي الزبدا عندك هنا صديقات ولا مثلي
ريناد : لا صديقاتي صارو في فصل ثاني
مشاعل: تبين تنقلين ؟
ريناد : عادي يا انا اروح او يجيبون وحده من صاحباتي
مشاعل : كلمتي الاداره عشان ينقلوك
ريناد : ايه كلمتهم بس ماشكلهم بيسوون شيء
مشاعل : يارببي احس مدري كيف كأني احقق معك
ريناد :ههه ليش
مشاعل: احس اني اسأل كثير ونتي تجاوبي فهمتي علي ؟
ريناد: لا عادي
مشاعل : بقولك شيء يعني لاتزعلين بس احسك نفسيه ماتتكلمين ولاشيء كذا بحالك
ريناد : توك الحين بعدك ماتعرفيني زين
مي كانت تخزني بنظرات وكل ماكنت اكلم ريناد تناظرني بنظرات الي لاتكلمينها
مشاعل : احسها نفسية
مي : محد قالك تروحي تكلميها وش كنتو تسولفون عنه ؟
مشاعل: تراها جنبي بالفصل يعني كذا ولا كذا بتعرف عليها , ماش 5 دقايق الي كلمتها فيها بس يعنيي عادي سألتها وش اسمك وعندك هنا صاحبات او لا بس
مي: اييوا
مشاعل: طيب انتي ليش تبين تجلسين هناك ليش ليش ؟
مي : وين مكاني هههههههههههههههه لأنه هنااك البنات كلهم شاطرين وانتي المكان الي جالسه فيه ,,, حظك مو بزين فهمتين وشوفي يعني انتي قريبة مني مو بجهة ونا بجهه
مشاعل : امم طيب
وكالعاده كان يمر الوقت شوي شوي ماكنا ندرس ولاشيء جالسين كذا والخروج 1 وظي ماكانت ترضا تلبس برا عشان السواق وواتفقت مع هنوف انه نلبس برا لأنه هالشيء ممكن شوي يقربني لها وممكن لأني حبيت اسلوبها لما كنت بالفصل حتى لو جلست معها دقيقة بس مدري عجبني اسلوبها و قلنا لمي بس مارضت , برا ذا حديقة صغيرة داخل المدرسة وقت الخروج البنات يجلسون هناك او يحطون اغراضهم هناك ويتمشون او يلعبون اي شيء بعدها تجي المناوبة وتخلي البنات يطلعون برا المدرسة الزبدا يطردونا برآ المدرسة
مشاعل : مي بتطلعين معنا برا ولا ؟
مي : لا مقدر لان السايق اذا تاخ
مشاعل تقاطع مي : طيب مايحتاج تبررين بس عادي تقدرين تجلسين شوي وتروحين لاتطولين
مي : لا بروح لأنه لاراح شيرجعني البيت
مشاعل : طيب براحتك
طلعت انا وهنوف برآ وجلسنا عادي بس ماطولنا يعني بسرعة طلعنا وريناد راحت لصديقتها ريم – ريم – طويلة شعرها فاتح اخلاقها عالية طيبه وتنحب بسرعة
خلص اول يوم لي في المدرسة رجعت البيت تعبانهه حيل وأول شيء سويته نمت بثيابي حق المدرسة وماجلست الا 7 باليلل على ازعاج خواتي والتلفزيون والتلفون يدق ومحد حس على دمه يقوم ويرفعه كنت مصدعه ومالي خلق
مشاعل : هييي انتي ماتسمعين التلفون يدق ويدق ويدق ماترفعيه ولا بس كذا جالسة بالصاله وزاعجتينا بهالتلفزيون قصري الصوت وش بعقلك ولايمكن صمخه ماتسمعين
• نوره : أختي (مشاعل) اصغر وحده بين خواتي مزعجه بشكل مو طبيعي ومدلعه حيل وتتحكم وتسيطر سمرا شعرها حرير وسط شبه قصير برابع ابتدائي
نوره : أسكتي اسكتي نايمه من اول ماجيتي من المدرسة وجالسه بس تتحلطمين وبدل هدرتك ذي شطولها كان رديتي على التلفون
مشاعل : ياربي على هاللسان شطوله ببتدائي انتي ببتدائي وترا اخلاقك فاشله …
نوره تقاطع مشاعل : اسكتي اسكتي
مشاعل : خلك على سبونج بوب نار في الماي اجل غبببببببببببببيه
اختي وهالكلام مدري من وين تجيبه احيانا احس كلامها حق كبار وتصرفاتها حق اطفال مدري كيف ودايم هواش بينا بس بعدين نجلس مع بعض ويعني فيه فارق بين السن بس عادي , لما شفت الازعاج كذا وامي تطبخ وخواتي مدري وش يسوون والتلفزيون جالسه عنده نوره قررت اروح مكان ماجيت فتحت كتبي حقين المدرسة وشفت الجدول ورتبت الكتب وجلست
كذا زهق من البيبي الى الواتس الى الانستقرام الى تويتر زهقت وكنت ابي انام عن الزهق ماقدرت علىطول رحت عند درج الادويه وحبتين بندول نايت ونمتت
• الساعه 5 جلست بسرعه ومختلعه من كمية النوم الي نمته وكان جسمي خامل فطرت على بيبسسي وركبت
مشاعل : الجازي الجازي وجع قومي
• اختي الكبيرة تخرجت العام بنسبة عالية ادفر وحده فينا بس مانقبلت بأي جامعه لأنها تبي طب بس ماكانت تقدر تدخل جامعة الدمام الي بشيء والرياض الاولوية لهم وكذا …. شعرها وسط خفيف بني ضعيفه
الجازي : يوجعك شتبين انتي من الصبح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مشاعل : وين التوصيلة وومكواة الشعر أخلصي وين حاطتهم تأخرت
الجازي : شوفيهم في الدرج والتوصيلة تحت بواير الغلايه
كنت بسرعه امشي وأدورهم لاني بخذ وقت لما اسوي شعري ولقيتهم سويت شعري لبست ثيابي وامي تصارخ علي عشان السايق برا اخذت البيبسي معاي وطلعت بسرعه
ثاني يوم للمدرسة
ماكان فيه طابور دخلت الفصل مثل الأمس كلن بحاله حطيت اغراضي بدرجي وشنطتي على كرسيي ورحت الحمام وزحمه حيل عدلت شعري على السريع وطلعت دخلت الفصل شوي والا …
• دخلت الأبلهه
ريناد : وش ذا التعب
مشاعل: وش فيك ؟
ريناد : تعبانة حححححححححححححححححيل
مشاعل : طيب , وتعبانة روحي العيادة
ريناد :لا بس جسمي يعورني و عندي بطانيه أبي اطلعها بس هالتبن ذي بتصارخ 🙂 !!!
مشاعل: عادي استأذني منها و ماتوقع تقول شيء عادي يعني
ريناد: يا الله ذيي ذي ماتقول شيء بتفجر المدرسة بصراخها
مشاعل : هههههههههههههههههه مدري أنا ماعلمتني السنه الي راحت بس سمعت عنها انها عصبيه فمدري علمتك انتي ؟
ريناد : اي علمتني , وحدها عصبية كله تضربني وانا عظامي ماتتحمل اشتكيت عليها مرهه
مشاعل : طيب جربي روحي قولي لها يعني استأذني وقولي لها أنك تعبانه
ريناد : هاذي ترضا ، نجرب وش عندنا 😐 !
الأبله : شنننو بعد ؟!!
ريناد : شفتي وهاذا بعدني ما اروحح لها
مشاعل : طيب روحي الحين ئه !!!
ريناد : ابله انا جبت بطانية معي لأني تعبانه عادي اطلعها والحين فراغ مو عاطتنا درس ولاشيء ؟
الأبله : لا والله عشان تنامين ومن قالك انه فراغ بعطيكم درس ارجعي رجعي
ريناد : لا مَ بنام والله والله
الأبله : تدرين وينها وينها اصلا ممنوع تجيبينها المدرسة جيبيها بوديها للمراقبة
ريناد : ايش ! لا لا خلاص مَ بطلعها والله والله
الأبله : لا حبيبتي جيبيها >>>>> يَ ثقالة دمها
ريناد : لا أبله ذي عندي من يوم كنت صغيرهه خليه افف
* جت الأبله وسحبته من درجها وودته للمراقبه وطبعا المراقبه اخذتهه ولا عطتهها وياهه ريناد شوي وتقوم تكفخها انقهرت حيل
ريناد : سخيفه ذي الأبله ها 🙁 !
مشاعل : طيب أنتي مَ طلعتيه رحتي تستأذني غباء !!!!! , مدري كيف ذي !
زينب : غبيه وش اسوي لها بعد
وبعدها مر اليوم عادي زي اي يوم
اختصرته بزيادة ههههههههه طيب ..
في الطلعة في الخروج الاشياء الي دايم تصير في مدارس البنات عند بوابة المدرسة هالمره ماالبسنا عباياتنا برا لبسناهم داخل عشان لانتأخر وطلعنا على طول ووقفنا عند بوابة المدرسة الي عند الشارع
.مرت سيارة كابرس رصاصية وحالتها حالها وصوت الاغاني رفيع وكنا انا و هنوف وريناد ننتظر سياراتنا برا
ريناد :تغني معهم : ودي ارقصص ههههههه
مشاعل:يممههه خلنا ندخل وربي اخاف
هنوف: لحجيين , من شنو تخافين ترا حنا عند البوابة وبنات ومعلمات كثير هنا مابيصير شيء
مشاعل: لا اخاف خلنا ندخل تكفون عاد
هنوف و ريناد : مشاععل خلاص مابيصير شيء
ريناد :مع اني توني اعرفكم وكذا من الحين معاكم عادي ههههههههههههههههههههههههههههه
سيارة الكابرس للحين واقفة وتقريبا فضت المدرسة مافيها احد ريناد جا لها ابوها وراحت وهنوف بعد راحت ضليت انا بروحي هنا ماعرفت ايش اسوي ارتبكت وخفت وعيني شوي وتدمع من الخوف
بس ذي نهاية البارت عارفه انه قصير بس ماحس فيه تشجيع قليل يعني وذا انتو تقدرون تنشرونها وتساعدوني يكون شيء جميل
ايش تتوقعو يصير لمشاعل ؟
وايش راح تسوي ؟
وهل بتسوي شيء او لا ؟
وايش راح يصير مع زينب وبطانيتها ؟
توقعاتكم يعني ؟
وتعليقاتكم وانتقاداتكم اتقببلها ..
مدري صرآحة بسس اتوقع بيصير لمشاعل ششي =(
متآبعتك دوما بإذن الله
وقصة البطلة (( مشـاعل )) واسلوبك رائع بس وش معنى اسم روايتك لان ماله علاقه بالرواية
استمري وانا معاك لانك مبدعه