تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » من بين اجمل المساجد بالعالم

من بين اجمل المساجد بالعالم 2024.

غرام

مدخل:
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله,
اللهم أفتح لي أبواب رحمتك…

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
من بين أجمل المساجد بالعالم
موضوع للاخت المشاعر ..
عجبني فنقلته لكم .. ان شاء الله ينال اعجابكم ..غرام

غرام

المسجد بالكسر إسم لمكان السجود ، والمسجد بالفتح جبهة الرجل حيث يصيب السجود ، والمسجد بكسر الجيم – الحصير الصغير والمسجد شرعاً هو الموضع الذي يسجد فيه وفي حديثه صلى الله عليه وسلم { جعلت الأرض لي طهوراً ومسجداً }. كان مسجد النبي صلى الله عليه وسلم الذي يعتبر أول مسجد ، بسيطاً ، جدرانه من اللبن وجزء من سقفه من سعف النخيل ، والآخر مكشوفاً ، أما عماده فكانت من جذوع النخيل . وعلى غرار مسجده صلى الله عليه وسلم بنيت المساجد في البصرة والكوفة ، وتطورت عمارة المساجد في الدولة الأموية. تأثرت عمارة المساجد بالجانب الروحي وصارت من أبرز فروع الفن الإسلامي .

المسجد مكان لقاء المؤمنين ومركز إنطلاقهم منذ عهد الرسالة ، فمن أوائل المساجد التي أسست في الإسلام مسجد الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم ، فأعظم به من صرح ديني نزل فيه الوحي وتلقت الأمة فيه علوم دينها ومنهج حياتها فخرجت من الظلمات إلى النور ، ومن ظلمات الجهل إلى نور العلم ، ومن التخلف إلى التحضر والصدارة ، فكان مسجده صلى الله عليه وسلم منبع حياة هذه الأمة ومصدر هدايتها إلى يوم القيامة ، فيه تفقه الناس في أمور دينهم ودنياهم ، وفيه تشربوا بمبادئ العدل ونظم الحكم الإسلامي . في المسجد يكتب القرآن الكريم ويحفظ ، وفيه ترتل آياته بالليل والنهار وفيه يتجرد الإنسان لمناجاة ربه ومحاسبة نفسه ، وتؤدى الصلوات الخمس والجمع ، ومن منبره تلقى الخطب المنبرية في كل ما يهم الأمة المحمدية دينياً ودنيوياً ، وفيه يجتمع أعلام الأمة من المسلمين أهل الحل والعقد ، وهو في الحقيقة مركز ديني إجتماعي .

يتبع ..غرام

آسيا:
ويقطن آسيا أكبر عدد من السكان مقارنة بالقارات الأخرى وفيها أكبر تجمعين سكانيين في دولتين وهما الصين (1.3 بليون نسمة) والهند (1.1 بليون نسمة)، كما أن بها أكبر دول العالم وأصغرها مساحة روسيا و هي أكبر دولة عالمية تغطي مساحة قدرها 17 مليون كيلومتر مريع، وفيها أصغر الدول مثل البحرين، والمالديف، وسنغافورة مساحة كل منها أقل من 780 كيلومتر مربع. وأكثر من خمسي بلاد آسيا بها سكان أقل من ستة مليون نسمة. وقامت بها أكبر عدد من الحضارات القديمة كحضارات الهند وبابل وسومر وآشور والفرس والصين. وحضارة الفينقيين والحيثيين والحضارة الإسلامية.

ويزيد عدد المسلمين في الدول الإِسلامية الآسيوية على نصف مجموع عدد المسلمين .

غرام
مسجد قباء بالمدينة

غرام
مسجد قباء في المدينة المنورة منظر ليلي

غرام
مسجد في جدة

غرام
الجامع الكبير الكويت

غرام
الأمارات

غرام
مسجد زايد ابو ظبي

غرام
مسجد في دبي

غرام
مسجد زلفي – سلطنة عمان

غرام
مسجد في بغداد

غرام
مسجد القيروان

غرام
مسجد في الأردن

يتبع ..غرام

غرام
المسجد الأموي – دمشق

غرام
مسجد الرحمن – حلب

غرام
مسجد خالد بن الوليد – حمص – سوريا

غرام
مسجد بازوباكستان ايران

غرام
مسجد صافيد – ايران

غرام
روسيا مسجد سمرقند

غرام
مسجد في باكستان

غرام
مسجد فيصل – باكستان

غرام
مسجد وزير خان لاهور – باكستان

غرام
مسجد جويك تيب – توركمنستان

غرام
اندونيسيا

يتبع ..غرام

غرام
مسجد بالي – اندونيسيا

غرام
الصين

غرام
مسجد سونغ جيانغ – الصين

غرام
ماليزيا

غرام
مسجد السلطان – سنغافورا

غرام
مسجد بوترا جايا ماليزيا

غرام
مسجد كوالالمبور ماليزيا

غرام
مسجد كولا سيلانجور ماليزيا

غرام
مسجد كوالا كلنجسار

غرام
مسجد بروناي

يتبع ..غرام

أفريقيا
وتسمى كذلك "القارة السمراء"، هى ثاني أكبر قارة بالعالم بعد آسيا. يحيطها البحر الأبيض من الشمال والبحر الأحمر والمحيط الهندي من الشرق والمحيط الأطلنطي من الغرب وفي أقصي شمال شرقها تتصل بآسيا براً في شبه جزيرة سيناء. وأفريقيا قارة متعددة الثقافات وبها مئات اللغات المختلفة. و العديد من القري بها مازالت تعيش عيشة بدائبة لم تتطور منذ مئات السنين.
يبغ إجمالي عدد سكان القارة نحو 783.5 مليون نسمة وفقا لإحصاءات العام 2000. موزعين على 54 دولة، وتعد نيجيريا أكبر دولة من حيث عدد السكان الذين يقدر عددهم بحوالي 111.5 مليون نسمة في حين توجد سبع دول مستقلة في القارة لا يتجاوز عدد سكان كل منها مليون نسمة، وتعد سيشيل هي الدولة الأصغر من حيث عدد السكان الذين قدروا بحوالي 77 ألف نسمة.
ورغم أنها قارة ضخمة المساحة حيث تبلغ كثافتها السكانية 22 نسمة لكل كلم2، فإن هذه الكثافة في الأراضي الزراعية تصل إلى 163 نسمة لكل كلم2، ومتوسط معدل الزيادة السكانية في القارة يصل إلى حوالي 2.9% سنويا مما يمثل ضغطا سكانيا على الأراضي الزراعية.
ورغم من ذلك فان الكثافة السكانية أفريقيا منخفضة نسبيا وذلك لتفريغها من العديد من سكانها إبان تجارة العبيد وانتشار العديد من الأمراض والأوبئة التي تفتك بسكانها.

المسلمون في أفريقيا
يقدر عدد المسلمين في أفريقيا بأكثر من 293 مليونا، منهم 223 مليون مسلم يعيشون في الأقطار الإسلامية أي بنسبة 76% تقريبا ، ويعيش أكثر من 70 مليونا أي ما نسبته 24%من مجموع المسلمين هناك في أقطار غير إسلامية ، ويعد تقدير أعداد الأقليات الإسلامية في أقطار أفريقيا من أهم المشكلات التي تختلف فيها وجهات النظر بين الباحثين.

وتزيد نسبة المسلمين بصفة خاصة في شرقي أفريقيا لقربها من شبه الجزيرة العربية ولقدم الهجرات الإسلامية إليها، فقد كانت أول هجرة للمسلمين التاريخ الإسلامي إلى الحبشة في عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم عندما أمر جزءا من المسلمين بالتوجه إلى الحبشة وقال لهم :" إن بها ملكاً لا يظلم عنده أحد وهي أرض صدق حتى يجعل الله لكم فرجاً مما أنتم فيه ".

غرام
الجامع الازهر – القاهرة

غرام
مسجد في ليبيا

غرام
مسجد زلتين – ليبيا

غرام
مسجد بالمغرب

غرام
مسجد نيروبي في افريقيا بكينيا

أوروبا
هي إحدى قارات العالم السبع. جغرافياً تعد أوروبا شبه قارة أو شبه جزيرة كبيرة تكون الجزء الغربي الممتد من أوراسيا بين جبال الأورال والقوقاز وبحر قزوين من الشرق والمحيط الأطلسي من الغرب والبحار الأبيض المتوسط والأسود ومنطقة القوقاز من الجنوب والمحيط القطبي الشمالي من شمال القارة. وتعتبر قارة صغيرة نسبيا مقارنة ببقية القارات لكن قارة أستراليا أصغر منها.

تصل مساحة القارة لحوالي 10.79 مليون كم2 (7.1 % من مساحة الأرض). ثالث قارة من حيث عدد السكان في العالم إذ يزيد عدد سكانها عن 700 مليون نسمة (11 % من سكان الأرض).

الإسلام: الدول والمناطق ذات النسبة الكبيرة من المسلمين في القارة هي: ألبانيا والبوسنة والهرسك وبلغاريا ومقدونيا وقبرص وكازاخستان وتركيا وأذربيجان وجورجيا. على مستوى القارة بشكل عام فإن 5 % من مواطني دول الاتحاد الأوروبي يدينون بالإسلام، يتركز العديد من المسلمين في ألمانيا (3.878 % [1]) وفرنسا ( 5 إلى 10 %) والمملكة المتحدة (2.7 %).

غرام
مسجد في ايطاليا

غرام
مسجد برمنغهام _ بريطانيا

غرام
مسجد برلين ألمانيا

غرام
مسجد باسبانيا

غرام
مسجد اورتكوي – مضيق البوسفور

غرام
مسجد السليماني -اسطنبول تركيا

غرام
ساحة المسجد الازرق – تركيا

غرام
مسجد الشيخ محمد الرحيم باوا محي الدين – الولايات المتحدة الأمريكية

دمتم بخير ..غرام

مخرج:
بِسمِ الله وَالصّلاةُ وَالسّلامُ عَلى رَسولِ الله،
اللّهُـمَّ إِنّـي أَسْأَلُكَ مِـنْ فَضْـلِك، اللّهُـمَّ اعصِمْنـي مِنَ الشَّيْـطانِ الرَّجـيم.

.,,.

وعليكم آلسلآم ورحمة آلله وبركآته

صمت آلبوح
مآشآء آلله تبآرك آلرحمن
آلموضوع في قمة آلرووووعه وآلجمآل وآلفن
موضوع كآمل ومتنآسق
يسلم لنآ آلذوق وصآحبته على هيك آختيآرآت
مآننحرم من طلتك آلبديعه يآرب

.,,.

وع ـليكم السلام و الرح ـمة

غرام

سلِمت يدآكِ ع ـلى مآطرح ـتِ مِن تميُز

شُكراً لك

غرام

غرامغرامغرام

يعطيــكـِ الــف عافيــه ع الطــرح المميــز
والمجهــود الرائـــع..

^,^

تحيـــاتـــي لكــِ..

غرامغرامغرام

تسلم ايدييك والله

مجهود واضح تشكرين عليه

.,

مشكوووره صموووته عالموضوع الحلوووو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.