بس بصراحه مَﭑ توقعت العقوبه كذا؟!
لماذا نمسح الرسائل التي
… تتحدث عن الأمور الدينية !
ونقوم بإعادة إرسال[ الرسائل العادية ]؟
يقول صلى الله عليه وسلم
”بلغوا عني ولو آية“ وقد تكون
بإرسالك هذه الرسالة لغيرك
قد بلغت آية تقف لك شفيعةً يوم القيامة
*[عقوبة تارك الصلاة] أما بعد
روي عن الرسول صلي الله عليه وسلم :
من تهاون في الصلاة
عاقبه الله بـ[خمسة عشرة عقوب]
”ستة منها في الدنيا“
”وثلاثة عند الموت“
”وثلاثة في القبر“
”وثلاثة عند خروجه من القبر“
*أما الستة التي تصيبه (في الدنيا):
1- ينزع الله البركة من عمره
2- يمسح الله سيم الصالحين من وجهه
3- كل عمل لا يؤجر من الله
4- لا يرفع له دعاء إلى السماء
5- تمقته الخلائق في دار الدنيا
6- ليس له حظ في دعاء الصالحين
*أما الثلاثة التي تصيبه (عند الموت):
1- إنه يموت ذليلا
2- إنه يموت جائعا
3- إنه يموت عطشانا
ولو سقي مياه بحار الدنيا!
ماروى عنه عطشه.
*الثلاثة التي تصيبه (في قبره):
1- يضيق الله عليه قبره ويعصره
حتى تختلف ضلوعه
2- يوقد الله علي قبره نارا في حمرها
3- يسلط الله عليه ثعبانا يسمى
الشجاع الأقرع
*الثلاثة التي تصيبه (يوم القيامة):
1- يسلط الله عليه من يصحبه الي نار جهنم على جمر وجهه
2- ينظر الله تعالى إليه يوم القيامة
بعين الغضب يوم الحساب
حتى يقع لحم وجهه!
3- يحاسبه الله عز وجل حسابا شديدا
ما عليه من مزيد
ويأمره الله به إلى النار وبئس القرار
من ترك (صلاة الفجر)
فليس في وجهه نور
من ترك (صلاة الظهر)
فليس في رزقه بركة
من ترك (صلاة العصر)
فليس في جسمه قوة
من ترك (صلاة المغرب)
فليس في أولاده ثمره
من ترك (صلاة العشاء)
فليس في نومه راحة
بارك الله فيك ونفع بك
وجزاك الله اعالي الجنان
هنا توضيح لموضوعك //
الجواب :
وأعانك الله . الحديث الطويل في شأن عقوبة تارك الصلاة بخمس عشرة عقوبة حديث موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تحلّ روايته ولا يَجوز تناقله ، إلاَّ على سبيل البيان والتحذير من الكذب على النبي صلى الله عليه وسلم . وأما حديث : أول ما يُحاسَب عليه العبد يوم القيامة الصلاة ، فهو حديث صحيح . وكذلك ما أُشير إليه : هذه وَرَدت فيها أحاديث صحيحة . وأما ما ذُكِر مِن " قصة الشاب الذي أخرج بعد ثلاث ساعات من قبره للتشريح دفنوه وسيما وأخرجوه….. الله يرحمه ويعفو عنه ويغفر له كان لا يصلي ويسمع الأغاني " وهذا عليه ملحوظات : ولست هنا أُشكِّك في حُسن خاتمة أهل الطاعة ، وسوء خاتمة أهل المعصية ، وإنما أردت التأكيد على أنه لا يجوز ترويع الناس بمثل هذه الصور التي لم يتأكّد منها أصحابها ، ولو تأكّدوا منها فلا يجوز نشرها . وأما قولهم : ( أمــــــــانــــــــه ) * فأقول : والله تعالى أعلم . المجيب الشيخ/ عبدالرحمن السحيم |
~
يعطيك العافيه ع الطرح
يعطيــكـ العـافـيـــــه
ويعطيك العافية
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صباحكم |مساءكم رضى من الرحمن
بارك الله فيكم وأثابكم ونفع بكم
جزاكم الله الفردوس الأعلى
جزاك الله الفردوس الاعلى ..~