اضع قصتي القصيرة المتواضعة بين أيديكم
فلا تحرموني من ارائكم ونتقادتكم
وعذروني على الخروج من الفصحة الى العامية
تحياتي لكم واتمنا ان تنال اعجابكم
khawka
من وسط مدينة مليئة بالضجيج ولازدحام بوسط يهتم
الناس بالمظاهر والقيل والقال وعصر تتحكم فيه التكنولوجيا
ويحكم على شخص بشكله الخارجي ومن يملك المال وسلطة يبقى ملك
ومن لا يجد المال يبقى الضعيف الذي اذا وجد علية خطأ ضاع عمره هباء منثور في عصر يطالب بالحرية ولا يعرف معناها يطالب برائي
والكل متمسك برأيه في عصر لامكن الا للموك ولا محل للفقير
في احد الاحياء الفقيره كان يوجد فتاة مع امها الفقيره الذين لايجدوون الطعام ولا المسكن الجيد بسبب الجشع بين الناس
في احد المنازل القديمة من الطين الذي لايوجد فيه سوا بعض من الاثاث التالف القديم
جاء يوم جديد وشرقت الشمس تحمل امأل العديد من الناس
عند الفتاة التي لم تعش حياتها كأي فتاة بعمرها تحمل الهموم وتحمل المسؤولية من سن صغير
ساره عندما فتحت عيوني ونور يدعب عيني وظهري يؤلمني من النوم على الارض القاسية التفت كي انظر الى ساعه التي كانت متاخره فاسرعت لاعطي امي المريضة دوائها
ساره:صباح الخير على احلى ام بالدنيا
ام مساره:صباح النور
ساره:كيفك اليوم ان شاء الله احسن
ام مساره:الحمدالله على كل حال
واتاتها حالت السعال الشديد المصاحبة لبعض الدم لانها تعاني من مرض السل عفانا الله منه
فاسرعت لابحث عن الدواء ولاكنه قد انتهى وانا لاحمل المال الكافي لشراء دواء ب60 ريال
فاسرعت إلى الصيدلية التي كان بها شاب طيب
ساره:السلام عليكم
الشاب (طلال):وعليكم السلام
ساره التي ينتابها الخجل:امي مره تعبانة والدواء خلص وانا مامعي المال عطني الدواء وانا اول مايكون معي فلوس بجيبة
طلال: ساره وش هالكلام مو انا قايلك متى مابغيتي شي تعالي وتفضلي هذا الدواء
ساره:شكرا
طلال:ليه مارحتي المدرسة
ساره:امي امس مانمت وخفت عليها ونمت وماصحيت الا متاخر
طلال:اهتمي بدراستك ياساره
ساره:ان شاء الله مع السلامة
طلال:في امان اللله
طلال يالك من فتاة جميلة ومهذبة وخلوقه لمذا جعل منك الدهر بهذا الحال
ريتك تكبرين امام اعيني وسانظر الا ابنتنا تكبر امام اعيننا
ذهبت الى البيت وابتسامة بين شفتي تتدعبني لاادري سر فرحتي عندما اتي الى الصيدلية من كان ابي يصطحبني
رحمك الله يابي وجعلك في الفردوس الأعلى
عندما فتحت باب المنزل ذهبت الى امي وحضرت كأس من الماء معي
ساره:يالله يامة جبت الدواء قومي خذي لك حبة
ولاكن لايوجد رد
اقتربت اكثر :امي امي
واحركهاا ولكن بدون جدوى :اميييييييييي لاااااااااااااااااااا
صرخة صرخة الم صرخة يتيم ضاع لايملك سوا الامل
ااااااااااااامي يممممممة الله يخليك قوومي لاتخليني الحالي يمة
ابوي راااااح لاتروحين انتي بعد يمة من لي غيرك يمة خذيني معك
يمة وشلوووون بعيش مابي يمة تعالي لاتروحين يمة من لي غيرك
يمة من بضحك من بسهر معه يمة من بيهتم فيني كثرك يمة من لي غيرك
يمة انتي حياتي كلها يمة لاتروووحين يمة ادري انتي تمزحين يمة قومي يمة لاتلعبين ماحب العب يمة قووومي يمة يلا يمة قوومي انتي وعدتي ماتخليني يمة لاتروحين زي ابوي يمة انتي وعدتيني يمة قوومي
ورحت اركض تائهة ضائعة مشتته اطرق باب كل جار وكل قصر وأنادي كل مار
اصحاب القصور ونفوس المتعجرفة طردني حراسهم
ذهبت الى جارتنا طرقت الباب عدت مراات ولكن لم اسمع جواب
ذهبت الى بيت وكلي امل ان الذي كان خيال وليس واقع كانت خطواتي ثقيلة رايت امي في مكانها متمدده كما تركتها جلست على ركبي بقربها ابكي
وبعد يوم كامل لم يسأل احد عنا وماحدث لنا ولم يأتي لي احد وضلت امي ممده امامي لان اسمح لهم ان يدفنوها فهي مصدر الامان الوحيد لي
في صباح اليوم التالي
طرق الباب فخرجت وجهيي اسود وعيوني حمراء
فذهلت جارتنا بمنظري
ام صالح:ماذا بك
ساره:امي راحت
ام صالح:وين راحت
ساره التي لم تأكن بحال جيد:خلتني وعدتني انها تبقى معي لاكنهم خانوني هي وابوي ليه ماخذوني معهم
ابعدتني ودخلت مسرعه ولم اسمع الا صرختها وذهولها
اخذوها ودفنوها لم يسمحوا لي بتركها بالمنزل
وبعد مراسم الدفن وصلاة عدت الى المنزل المظلم الذي اختفى نوره
من بعد وفاة امي بقيت فيه مدة شهر كامل لم اخرج
سمعت صوت الباب تعجبت من الذي ذكرني
عندها وجدت صاحب المنزل يطلب الاجار
صاحب المنزل:عظم الله اجرك حزنت عندما سمعت الخبر
اكتفيت بنظر الية
صاحب المنزل:هل ستظلين بالمنزل او ستخرجين
عندها شهقت بخوف:اخرج اين اذهب ليس لدي محل اذهب اليه
صاحب المنزل:ليست مشكلتي اما ان تدفعي او تخرجي
مصيبة خلف مصيبة ماذا افعل
ذهبت الى جارتنا وكان ردها
كنت اتمنى ان استظيفك منزلي ولا كن منزلي صغير ويوجد لدي رجال
وكان اغلب المجاورين لي ياتوني بالأعذار
وصادفت صاحب الصيدلية بطريقي
ولمعت دمعة الحزن بعيني
طلال:السلام عليكم
ساره:عليكم السلام
طلال:عظم الله اجرك جيتك من قبل ولافتحتي لي الباب
ساره :أجرنا وجرك وكتفيت بالبتسامة الباهتة لباقي الجواب
طلال:سمعت بما قاله لك صاحب المنزل ساخبرك بشي ان اردتي او لا فقصدي شريف واريد مساعدتك
ساره:تفضل
طلال:انا اعيش وحيد اهلي بمدينة اخرى هل تودين العيش بمنزلي وانا سأنم في الصيدلية
ساره:لا لااريد
وذهبت وتركتة
وبعد عدت ايام من المحاولات عن البحث عن سكن وعن شغل لم اجد شي
ولكن جاء اليوم المنتظر وطردني صاحب المنزل
اين اذهب الطرق مسدودة جميع الاتجاهات مغلقه
جلست بقرب جدار بيت فحل الظالم
تعبت جدا فبدا النوم يداعب اعيني
وذهبت بالنوم على التراب
فتحت اعيني وامامي كلب كبير مرعب
خفت جدا صرخت صرخة خوووف صرخة ابحث عن النجأة
فتركت كل ماملك من ملابس وذكرى لامي وابي
وسرعت الى احد المحلات وكان بقربي صيدلية فاختبت
عندها راني صاحب الصديلية فاغضب مني واجبرني على المجي الا منزلة ووعدني انه لان ياتي الي ابدا
ذهبت الى منزله الذي كان غاية بالكبر والجمال والفخامة
وكان رجل بكل ماتعنية الكلمة
ولم اره ابدا
وفي احد الايام طرق باب المنزل وكان صاحبة
طلال :السلام عليكم
ساره :وعليكم السلام
طلال:ابي اكلمك بموضوع ممكن
ساره وهي ترتجف من الخوف:البيت بيتك
طلال:ساره تتزوجيني؟
ساره وعلامة الذهول في وجهه :لم يكن لديها جواب
طلال:هذا كل مالدي سادعك تفكرين ولا تستعجلي وان كان جوابك الرفض فهذا بيتك ولان يتغير شي
وخرج
فرحت فرحة لم افرحها بحياتي كلها حلم حياتي سيتحقق
انا لم اخرج من المنزل من اتيته لان طلال لم يقصر علي من طعام
ولاكن نفذ بعض منه فقررت ان اذهب لكي اشتري بعض من الطعام
وعندما حل الظلام اتأتة الطريق الى المنزل
فجلست قرب حاط ارتجف من الخوف والبرد
ابكي بشده عندها سمعت صوت شبان يظحكون فزاد خوفي
فقتربو الي بدون رحمة
عندما ظهر الصباح وستيقظت رايت ملابسي الممزقة
بكيت بشد ماملك فقدت ابي ومن ثم امي ومن ثم زوجي الذي لن يتم
ماذا فعت ياربي لكي يحدث لي هذا بكيت بشده
حينها ذهبت الى منزلي القديم الذي طردت منه
وكسرت الباب الخشب الضعيف في البيت المهجور لماذا طرني منة
وجدته كما كان رايت سكين امامي وسترجعت ذكراتي وحياتي المره
وظحكت ظحكت سخرية من القدر ووقطعة العرق الذي بيدي وسقطت بمكان امي وابي..
ب نتظآرك
قصة جديدة
/
،
القصة روعة
يسلمووووووووووووووووووووو
شكرا لك
اسعدني مرورك
وليست كل قصة نهايتها سعيده لازم التنويع
تحياتي لك
ودمتي بحر لا ينضب عطاؤه