السلام عليكمِ ورحمهةِ الله وبركاتهه <3 < تحيهةةِ الاسسلآم
كيفففكمِ عسآكم بِ خير ان شاء الله
امممممممممِ من زمان افففكرِ ائلفِ روآيهةِ و كل ماقول اليومِ انشغل واقول بكره
ماليِ بِ الطويلهةةِ روآيتي فيهآ ظلمِ ورومنسيهةِ و هبآل و اكشنِ و كوكتيل ض1
أببدِي لكمِ بتعريف آبطآل آلروآيهةةِ المهمين فقط !
ليلى : بنتِ جميلةِ و ملامحهآ طفوليهِ و هذآ آحلى شي فيهآ ! ! مهبولة و حبوبهة حيل ! تدخل القلب على طول ! اللي ما يعرفها يمكن يقول عنها مغرورة و هي بالعكس تمام ! عصبيهة نوعا ما ! وفيه بالحيل ! تحب من الطفولةِ ولد عمهآ محمد ، عمرهاآ 18 بِ ثالث ثانوي
وبآقي صفآتهآ بِ تعرفونهآ بِ الروآيهةةِ !
مححمدِ : اببن عمِ ليلىِ ملامحهِ رجوليهِ حادهِ الا عيونه ناعسة و هي احلى شي فيه ! يحب واحدهِ بنعرف من هي بالاحداث ! يدرس جامعة و آخر سنة لهِ عمره 22 ، شاطر بدراستهِ ! مهبول و حبوب حيل ! فيه اغلب صفات ليلى ! طفولتهِ اكثرها مع ليلى وبنت جيرانهمِ ريم و محمد!
ريم : صديقهة ليلى الروح بِ الروح ! من الطفوله وياها ! عمرها 18 معها بِ ثالث ثانوي ! جميلهِ حيل و جمالها يوسفي 🙂 نفس صفات ليلى بالتمام بس هذه عاقله ودائما لليلى مثل الام وتنصحها وتخاف عليها و طبعا داشرين هي وليلى بس بأدب يعني بس هبال و من بعيد لبعيد
خآلد : اخوِ ريمِ و صديق محمد و طبعا كلهم الاربعه سوا من الطفولهة ! ملامحه حاده زايدتهِ رجولهة ! اللي يشوفهِ يقول انهِ عصبي بس العكس هو الصح ! طويل بال و راعي طلعات وفلهِ و حبوب حيل مع الكل ويدرس جامعه مع ممحمد وعمره 23 و اخر سنة له
و باقي الشخصيات بِ تعرفوهم مع الاحداث و بتكتشفونِ اشياءِ اكثرِ 🙂
البآرت آلآول :
يوم الخميس [ صباحآ ]
آبوهآ : يآبنتي الولدِ شآريكِ و معرفةِ و ولد اصول ومافيه شي ينعاب ! فكري و ردي لي خببرِ و استخيري
………. صددددمةة !
قالت : ان شاء الله يبهِ ! و طلعت على غرفتهآ بسرعهِ و دموعها على خدهآ !
ماتدري وش تسوي ! شلون تعلم صديقتهآ ؟ وش تقول لها ؟
شلون تقول لليلىِ ولد عمك محمد اللي تحبينهِ وتموتين فيهِ من طفولتك جا خطبني انا مب انتي
وشلون بناظر فيهاِ شلون بكسر قلبهآ !
طلعت من صدمتها على صوت الجوال وهو يرن ! مسكتهِ و هي تشوف اسم ليلى على الشاشهة !
مسحت دموعها بسرعه ! مهما كانت حالتها مستحيل ما ترد على توأم روحهآ !
ريم : هلآ يآقلبي
ليلى : فديت قلبكِ هلآ بك ! شفيه صوتك فيك شي !
ريم : لالالا مافيني شي ابدِ بس تو طحتِ و عورتني رجلي و قمت اصيح حركاتِنا يَ البنات
ليلى : اككيد ؟ خبري انكِ دفشة ما تصيحين على ذا الشي
ريم : اققول طسي لا تتريقين ايه اصيح تعورت لا تصدقين
ليلى : خلاص صدقتك يمه اعطيني كف بعد ، انزين ابيك تجين عندي طفشانة وزمان عن سهراتنا
وآخوي طلآل مب بالبيت و ابوي مسافر بالشغل و عادي يعني مافيه الا انا وامي وخوآتي واخوي البزر
ريم : طيب خلآص آستأذن من اهليِ واجيكِ بعد ساعة لو وافقوا !
ليلى : اوكيهِ اشوفك اججل بآي !
قامتِ ريم وغسلت وجههآ بسرعهِ و نزلت لآبوهآ استئذنت منهِ تروح يم ليلىِ
وابوها ما عارض لإنه عارفهمِ و جيرانهم من سنين طويله !
طبعا بيت ابو محمد جنب بيت ابو طلال [ اخو ليلى ] و قدام البيتين بيت ابو خالد [ اخو ريم ] يعني كلهم جيران
لبست ريم وطلعت من البيت وقطعت الشارع و طقت الباب فتح الباب اخو ليلى الصغير أحمد
وهو يستهبل عليها
احمد : اهلن بالحلوه خطيبتي
ريم قامت تضحك : يا البزر اي خطوبة توك على هالكلام
احمد : جرحتي شعوري صراحه ! خلاص عفتك طسي لاختي !
ويمسح عيونهِ كنّه يمسح دموعه وريم تناظره وتضحك تدفه لفوق
شافتها ليلى رحبت فيها و ضمتها و اخذت عبايتها وطلعوا فوق
طلعوا يم ام طلال و سلموآ عليهآ بعدين طلعوا لغرفة ليلى
وَ يمضيِّ العمر بيِّ ولهٌ لِصحبي <3
سكرت ليلى البآب بسرعهِ ونقققزت عند خشةةِ ريم ! وتمسكها مع كتوفهآ ! وتناظر فيها بِ حدة
ليلى : يلا علميني شفيك اشوف !
ريم : يمه منك وش فيني كيف ما فيني شي هذاني قدامك !
ليلى : لالالا تلعبين على مين ياختي انا من يومني بزرة وياك بعرفك ! عاجنتك طابختك
ريم : زين يا الطباخة انتي مافيني شي وش تبيني اقول لك
ليلى : براحتك بس مصيري اعرف ! و فيك شي واحلق شنبي ان مافيكِ
ريم : تكفين عاد يا شنب انتي ، المحقق كونان
حذفت ليلى مخدتها على ريم وهم يضحكون و كملوا سوالف و شوي وجو خوات ليلى و انضموآ لهم
بِ شواطئ جده جالسين محمد و خالدِ وهم يسولفونِ
خآلد : اوخص و بتصير نسيب بالقريب
محمد مبتسم : ان شاء الله توافق اختك
خالد : مافيك شي ينعاب و الله يكتب اللي فيه الخير ، الا شخبار طلال له وحشة والله
محمد : ذا ماهوب فاضي لي ولك ! بالسنة حسنة يسيّر علينا غرقان بشغله
خالد : قم خل نزعجهِ وننشب لهِ و نونسه شوي
محمد : قدام والله واحشني الدب
………………………………………….. ………………………………………….. …
ععند ليلى و خواتها وريم
ريم جوالها يدق ردت عليه
ريم : هلا يبه
ابو خالد : هلا يا بنتي ارجعي الحين امك تبيكِ ضروري
ريم : عسى ماشر ؟ صاير شي
ابو خالد : لا ابد بس امكِ اثاريها عازمة الحريم و ام طلال بعد وتبيك تساعدينها
ريم : ابشر يبه دقايق وانا بالبيت !
ليلى : لااااااااااااااااااااه تكفين قولي انك تمزحين ما شبعت منك
ساره [ اخت ليلى ] : ما شبعنا منك يا العصلآ
ريم : اقول لك لا تقولي لي عصلا لا اقوم عليك ماحب هالكلمه و امي عازمة حريم بساعدها وانتوا بعد معزومين يعني اشوفكم بالليل
قاموا يضحكون على ريمِ و سلمت عليهمِ ونزلت ليلى معها
ليلى : تبين مساعده ؟
ريم : لا يابطه سلامتك ولو احتجتكِ بناديكِ لا تخافين هيهيهيهيهيهيهي
ليلى : كش عليكِ ما فيه ذوق بالااسلوب
ريم : مخلية الذوق لك يا صاحبته
ليلى : ادري يلا انقلعي اشوف و سالفتك بعرفها غصب عنك
ريم : يالليل ردينا يلا باي باي و مشت بسرعهِ قبل لا تبتلش مع ليلى مرة ثانية
إذآ كآن لديك شخص تتشآجر معه كثيرآً . .
تأكد أنك لآ تستطيع آلإستغنآء عنه !?
عند خالد و محمد و طلال
طلال : ياهوه فكوني يرحم امكم بكمل شغلي والليل اطلع معاكم
خالد : لا تحاول ! قوم لا اشقق اللي بيدك
محمد : ياخي مشتاقين لك و زمان عنك قم تونس شوي حاشر نفسك بهالاوراق و مكتم على روحك
طلال : طيب انا متونس بهالحشره و الكتمه ذيص از ماي بزنص < يستهبل وهو يتكلم بانجليزي مرقع
محمد : اجل ذيص بزنص ! قم بس قم محنا طالعين بدونكِ من هنا الله لا يعوق بشر
طلال يشد شعره و يصارخ بصوت واطي ! و محمد و خالد فاطسين ضحك عليه
قام طلال : ييلا مشينا يا النشبة ! تنرد لكم لمن تخلصون دراسه يا البزران
و طلعوا و اتجهوا للمطعم ومنها للاستراحه !
………………………………………….. ……….
بِالليل ببيت أم خالد ! بِمجلس الحريم
أم طلال تقول لِريم : والله وكبرتي وانخطبتي يا ريم
ليلى تناظر بريم بصدمة و ريم تناظر بليلى ضاع الحكي
اكتفت ريم بابتسامه ! استأذنت ليلىِ منهم و طلعتِ مع ريم والحريم يسولفون عن السوق و عن عيالهم و عن بناتهم و سوالف الحريم
دخلوا غرفة ريمِ و ليلى تناظر بريم و ساكته !
ريم : شفيك تناظريني كذا !
ليلى : جد انخطبتي ؟
ريم : ايه لكن .. ! قبل ما تكمل ريم كلامها ضمتها ليلىِ و تضحكِ و تبارك لها
ليلى : و مين هو سعيد الحظ ؟
ريم : لا سعيد ولا هم يحزنون مانيب موافقة !
ليلى : ليه 😐 !
ريم : توني صغيره حتى مدرسة ما خلصت و مالي خلق هالاشياء
ليلى : قالوا خطوبة ترا ما قالوا زواج ما قلتي لي من هو ؟
دخلت اخت ليلى ساره و قالت لهم ان امهاتهم تحت يبونهم
تنهدت ريم براحة و شوي وتقوم تبوس راس ساره على انها طلعتها
ضربة من غير رامي !
و نزلت ريم تحت بسرعه و لحقتها ليلى و ساعدوا امهاتهم و كملوا الجلسة
………………………………………….. ………………………………………….. ……………
عند محمد و طلال و خالد
محمد يصب القهوة لهم
خالد : شوي وبيجون العيال و نطلع نتمشى بالسيارة
محمد : شرايكم نروح البر الليلة ؟
طلال : فجأة كذا عاد ؟ صعبة لا وراي شغل
خالد : انتَ محد سألك رايك اليوم احنا بنتحكم فيك !
طلال : لا بالله ؟ شرايكم تنوموني بعد ؟
محمد : والله فكره ماهيب بطاله بس مب وقت نوم
خالد و طلال : سامج
محمد : السامج تاج راسكم ! بس هاه شقلتوا مشينا البر اليوم ؟
خالد : ممشينا وش ورانا ! و دق على العيال اللي بيجون و قال لهم ايش يجيبون و انتظروهم
………………………………………….. ………………………………………….. ……………
عند ليلى و ريم و سوير بعد ما راحوا كل الحريم و رجعت ام طلال البيت وخلت ليلى وقالت لها لا تتأخر واجد بيمرها طلال ياخذها
طلعوا غرفة ريم
ليلى : تراي من اليوم ماسكة نفسي ولا دريت منهو اللي خطبك يلا علميني
سوير : لحظة لحظة 😐 ريم الدفشة انخطبت
ريم تمسك المخدة و تحذفها على سوير بأقوى شي
ريم : دفشة بعينك
ساره : اححِ كل هالضربة وتقول لي دفشة بعينك
ليلى : خلااااااااااااااااص يكفي ! تقولين منهو ولا شلون ؟
ريم : واحد ما تعرفينه
ليلى : شلون واحد ماعرفه يعني وش يقرب لكم من وين يعرفك
ريم بربكة : ماعرف عنه شي ماسألت
ليلى باستغراب : هبلة انتي و وشلون بتفكرين اذا بتوافقين ولالا
ريم : قلت لك انا اصلا مب موافقة ولو سألني ابوي ليه بقول له صغيره
ليلى : افرضي ابوك عيا وقال مانتي بصغيره
ريم : بقول له استخرت ومارتحت وماظنتي ابوي يجبرني على شي مابيه وخاصة بهالامور
ليلى : خلاص براحتك ! بس احس فيك شي غير هذا
ريم : ليلى براسك حرش انتي والله مافي شي غير هالسالفة تكفين ترا ضاق صدري غيري السالفة
ليلى : طيب خلاص اممممممم شخبارك ؟
ريم : بدري يا شيخة الصباح جيت عندكم و لا سألتيني شخبارك و الليل جيتي و طلعنا غرفتي مرتين و توك تسألين
ليلى : بل بل بل بالعه راديو ! ساره شفيك ساكته ؟
ساره تفكر وسرحانه !
ريم : ساره ! و لا رد من ساره و غارقة بسرحانها
ليلى تدفها من على كتفها بشويش : ساروووووه
ساره فزت : هاه هاه شعندكم وش وش صاير
ريم وليلى فطسوا ضحك عليها !
ريم : اللي ماخذ عقلك !
ساره : انشهد انه متهني به !
و قاموا يضحكون عليهآ و كملوا سوالف لين رجع طلال من البر و مر ليلى و سوير و رجعوا البيت سوا لإنه ليل
………………………………………….. ………………………………………….. ……………….
ببيت ام طلال
ام طلال و طلال و ليلى وسارة و اخوهم أحمد جالسين سوا
طلال : دريتي يمه محمد ولد عمي خطب
ام طلال : اي دريت من ام خالد الله يتمم لهم على خير
ليلى بصدمة ما بعدها صدمة ! تبي تتأكد وتنكر الخبر
ليلى : محمد مين ؟
طلال : فيه غيره ؟ محمد ولد عمي اللي جنبنا
ليلى انقلب وجهها فوق تحت ! ليلى : و من خطب ؟
ام طلال : ريم بنت الجيران صديقتك
هنا ليلى انخنقت و ضاع الحكي منها قامت بسرعه قالت : يمهِ جاني نوم بروح انام وطلعت بدون ما تسمع ردهم
بغرفة ليلى
شلآل‘ صوتيّ يإللي ما تسسسمع ~ نننننننزف <3
اول ما دخلت سكرت الباب وطاحت على الارض تبكي وتبكي بحرقة بقهر بخيانه بألم
دارت فيها الدنيا يوم الطفولة و يوم يلعبون ويوم يتهاوشون و يوم يركضون
ليلى و محمد جالسين لحالهم ببيت عمها ابو محمد
ليلى تصيح و يجي محمد و يضمها
محمد : ليلى اش فيك ؟
ليلى : ريم زعنانة مني و ما تكلمني
محمد : ريم تحبك و اكيد تلعب معاك ريم ما تزعل منك هي اختك
ليلى : بس اكلمها ما تكلمني و اضمها تصارخ علي
محمد قام يمسح على شعرها و مسك يدها : يلا خلينا نروح البقالة
ليلى : و تشتري لي حلاوه و شبس وحاجات كثيره زي كل مرة ؟
محمد : ايوا واشتري لكِ كل اللي تبينه بس لا تبكين
ذكرى مرت بها يوم كان عمرها 5 و عمر محمد 9 سنين
هز غصنْ ذكرى ۉداعگ من البال
. . . محتاج أتساقط من البال ، وَ ارتاحّ </3
شآفت جوالهآ يرن بِاسم ريم ! متعودين كل يوم قبل ما ينامون يكلمون بعضهم !
سكرت ليلى بوجه ريم مالها خلق احد ! فيها قهر فيها ألم فيها جرح ينزف !
شخص تعشقه من طفولتهآ يخطب ويحب واحدهِ تعني لها كل دنياها !
أي جرح هذآ ؟ و ما بيدنا غير نقول قدر الله و ما شاء فعل
سمعت صوت اخوها و هو واقف قدام باب غرفتها تقريبا ويكلم !
طلال : يا هلا والله بالنشبة
…………. : بارك لي
طلال : مبرووووووك محمد تستاهل كل خير
ليلى انصعقت !ماقدرت تسمع اي شي ثاني ! يعني توأم روحها وافقت على عشيقها وهي تدري انها تحبه
جرح ورا جرح و نزف قلب عيا لا يوقف ! طعنة و غدر و خيانه
دارت الدنيا فيها وطاحت بطولها !
وانتهى البارت الأول هنآ !
اتقبل آرآئكم و نقدكم بِسعة صدر واتمنى ان البداية تعجبكم وهي اول تجربة لي
توقعاتكم ؟ و رايكم باللي صار ! و رايكم بشكل عام على الرواية و اشخاصها
اشوفكم بالبارت الثاني و بحاول ان شاء الله كل اسبوع انزل 3 بارتات و يمكن اكثر بس كأدنى حد 3 بارتات ان شاء الله ان ما تعثرنآ بِالظروف !
01-02-2012
كآنت هنآ : برآئة آنثى !
كفآرة المجلس :
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلأَ انْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
لآ آحلل نقل الرواية لأي منتدى آخر !
.
.
.
حياك الله بينا…
أطلعي على القوانين وعلى رابط موجود با القوانين بـ عنوان القضايا..راح يفيدكـ في مسيرتكـ الكتابيه
القوانين / الإطلاع هام و الإلتزام ضروري
موفقه بطرحكـ..
.
.
.
السلام عليكمـ…
. . . حياك الله بينا… أطلعي على القوانين وعلى رابط موجود با القوانين بـ عنوان القضايا..راح يفيدكـ في مسيرتكـ الكتابيه القوانين / الإطلاع هام و الإلتزام ضروري موفقه بطرحكـ.. |
يحييكِ يآرب 🙂
تم الاطلاآع
الله يسعدك 🙂
جرحني بِـ گلآمة
لِ آجل يرضي . .
خآطر آلغير , !
ۆلآني غير
جمعٺ آللي طآح من عيني
ٺبسمٺ ۆقلٺ :
حصل خير <3 . .
سمعت صوت اخوها و هو واقف قدام باب غرفتها تقريبا ويكلم !
طلال : يا هلا والله بالنشبة
…………. : بارك لي
طلال : مبرووووووك محمد تستاهل كل خير
ليلى انصعقت !ماقدرت تسمع اي شي ثاني ! يعني توأم روحها وافقت على عشيقها وهي تدري انها تحبه
جرح ورا جرح و نزف قلب عيا لا يوقف ! طعنة و غدر و خيانه
دارت الدنيا فيها وطاحت بطولها !
سمعِ طلال صوت بغرفة ليلى دق الباب ولا احد فتح ولا فيه صوت !
طلال : ليلى انتي بخير ؟ ، ردي ترا بدخل !
ولآ آ آ آ آآ آ يوجد رد <3 ! انطفى النبض !
فتح الباب و دخل لقاها طايحة ركض لها بسرعه و رفعها على السرير
دخلت امها من الصوت اللي سمعته و شافت بنتها واخذت اقرب عطر ورشته
ليلى تفتح عيونها بشويش ! واحمد يناظر المنظر بهدوء
قامت تناظر فيهم ! ليلى : وش صار فيني ؟
طلال : مادري كنت عند الباب سمعت صوت و لقيتك طايحة
ليلى استرجعت اللي طاحت لجله ! احرقها قلبها و جتها الصيحه بس كابرت
ليلى : سهرانة و ما نمت زين يمكن عشان كذا تعبت حيل بنام الحين
ام طلال : يمه بنتي تبين انام جنبك ؟
ليلى : لا يمه مافيني الا العافيه الحين بنام على طول
طلعوا كلهم من الغرفة !
بناحية اخرى من منزل أم طلال
أحمد ماسك الجوال ويدور الارقام بسرعة لقى الرقم ودق عليه
ريم : ألو
أحمد يتكلم ونفسه متقطع : هلا ريم ترا اختي ليلى اغمى عليها دخل عليها اخوي طلال ولقاها طايحه
ريم : أحمد ما فهمت تكلم شوي شوي
أحمد : اقول لك اختي ليلى اغمى عليها تو
ريم : تستهبل احمد ترا مو وقتك والله
أحمد : لا والله ماستهبل حتى اعطيك امي تكلميها
ريم : لا لا خلاص طيب شكرا باي مستعجله الحين احمد !
و سكرت منهِ ونزلت لأبوها بسرعه و قالت له انها بتروح لها وانه اغمى عليها ويمكن تنام عندها بما انه بكره اجازه
لقت اخوها خالد توه راجع
خالد : على وين يا العصلا
ريم : خويلد ترا مانيب رايقة لك ليلى اغمى عليها وابي اروح لهم
خالد : ماتشوف شر ان شاء الله ! بس طلال بالبيت شلون تروحين بهالحزه
ريم : اي صح والله ! طيب بالله شف لكم صرفة اطلعوا خله يجي عندنا بليز والله لازم اشوفها
خالد : طيب دقيقة استني
و دق خالد على طلال وقال له يجيهم
خالد : يلا مشينا بوصلك لبيتهم و انا وياه بنبات اليوم بالاستراحه
ريم : تسسلم والله انك احلى اخ وانا اشهد
خالد : يا المصلحجية وانتي احلى اخت
ابتسمت له بتوتر و مشوا بسرعه لبيت ليلى
ودخلت على طول سلمت على ام طلال و قالت انها بتطلع لغرفتها وطلعت مع احمد
لقت ليلى نايمه و مقطبة حواجبها
شالت عبايتها وسكرت الباب بالمفتاح ونامت جنبها و هي تمسح عليها وضامتها
………………………………………….. ………………………………………..
طلآل و خآلد
طلآل : انا نسيت البوك ببيتنآ بروح اجيبه واجي تعال معي و من بيتنا على طول نطلع للاستراحه
خالد : يلا مشينآ بس استعجل
و مشوا لبيتِ ابو طلال و جلس خالد بالمجلس ينتظر طلال و طلال طلع لغرفتهِ يجيب البوك حقه
سارة اول ما قامت ليلى تنام راحت هي بعد لغرفتها تنام و غفت على طول و لادرت باللي حولها
شوي قامت من النوم شافت حلم مو زين ! و جت بتروح عند امها تعلمها لإنها حيل خوافة
شافت الاضوآء بالمجلس مفتووحة قالت اكيد امي و اخواني لسه هناك
فتحت الباب و دخلت المجلس
………………………………………….. …………………………………………..
طلآل نازل من غرفتهِ و يحط البوك بجيبهِ و راح للمجلس !
بالمجلس !
ساره دخلت و تناظر يمين ويسار و تمشي و تنادي بالمجلس ولا شافت احد
جت بتطلع سمعت بحركة وراهاِ لفت لقت خالد داخل من الحوش [ المجلس كان فيه باب يطلع على الحوش ]
و كان منزل راسه و يكلم بالبدايه حسبته طلال لإن فيه تشابه بالاجسام و خالد ساكت و الطرف الثاني اللي يتكلم
و لمن رفع راسهِ شاف سارهِ قدامهِ و سارهِ انهبلت و جت بتطلعِ الا ويفتح الباب اخوها طلال بوجهها !
ويناظظر فيها باستغراب و ساره ناظرت فيه و طلعت فوق بسرعهِ و هي ترجف !
طلال يناظر بخالد ! و خالد متفشل مايدري وش يقول !
طلال بنبرة حاده : مشينا يا خالد
خالد سكت و طلع ورا طلال و مشوا للاستراحهِ والهدوء يعم المكان
بغرفة سارة
ساره قلبها يدق بسرعه و دموعها بدت تنزل
هي ما تدري وش هالدموع ! دموع صدمة ولا دموع خوف !
ولا دموع فرح وحب !
ساره كانت تحب خالد من سنتين من تسمع كلام اخته عنهِ و سوالفها عنه
كانت تحسه حبوب و طيب و بنفس الوقت قد المسؤولية و حنون !
و جميل ! يعني كامل والكامل الله
و ريم + ليلى يدرون انها تحبه ! و يدرون هذاك اليوم انها كانت سرحانه بخالد يوم سمعت بخطوبة ريم
………………………………………….. ……………………………
عند طلال وخالد
يعم السكوت و الصمت المكان !
طلال : استغفر الله العظيم يارب !
خالد : وش بلاك قلبت !
طلال : لا ولا شي ! اعوذ بالله من الشيطان
خالد كنهِ فهم انه الشيطان يثير شكوكه حول اخته
خالد تجرأ و تكلم : طلال ترا يوم طلعت فوق انا طلعت الحوش بكلم و مارجعت الا واختك تدور و تنادي امك
و ما انتبهت ان الصوت بالمجلس الا يوم دخلته ! و جت بتطلع على طول الا وانت بوجهها
و اختك تربية ابوك ولا له داعي هالشكوك ! وانا ولد جيراننكم و شرف اختك من شرف اختي ! تعوذ من ابليس يارجال
طلال لام نفسه على تفكيره الغبي و السقيم ! خالد يعرفه من يومه صغير ولا مره شاف منه شي غلط من هالطرف ! ولا سمع عنه سوالف بنات و ما بنات
طلال : ادري وواثق فيك كثر ثقتي بأختي بس الشيطان شاطر ! انا اسف ياخوك
خالد : حصل خير !
وغيروا السالفة و قاموا يسولفون و عقل خالد يروح ويجي ويسرح مابين فتره وفتره
وصلوا الاستراحه و تونسوا مع العيال و سهروا عقبها نامموآ
………………………………………….. …………………….
يوم الخميس صباحا !
تحركت ساره وهي تفرك عيونها و جت بتلف حست بحركة وراها
لفت وراها و شافت ريم نايمه ! انخرعت بلحظة و صرخت دون شعور
فزت ريم من نومها و هي تسمع صرخة ليلى !
ريم : اسم الله عليك شفيك خوفتيني
ليلى : انتي شجابك هنا ؟
ريم : امس احمد دق علي و قال لي انه اغمى عليك وقلت لازم اجيك و جيتك !
ليلى ساكته و تفكر !
ريم : ليلى وش فيك ليه اغمى عليك ؟ فيك شي صح ؟
ليلى بعد سكوت دام دقائق ! : ليه خبيتي علي ؟
ريم باستغراب : وش اخبي عليك ؟ !
ليلى : اهم شي ممكن يصير لكِ و و مهم بالنسبة لي
ريم : تكلمي بدون الغاز ترا مخي مقفل اذا مستوعبة تونا قايمين من النوم
ليلى : ليه ما قلتي لي ان محمد خطبك ؟
ريم فهت و سكتت ! ماتدري وش تقول وتكلمت بعد شوي
ريم : عشان ما اجرحك ! لإني اصلا كنت برفض
ليلى : وهذاني دريت وانجرحت ! لو دريت منك كان اهون علي ! و كنت برفض ! يعني كنتي بس وافقتي !
ريم : ليلى مجنونة انتي وش هالكلام ! شلون تبيني اوافق على اللي تحبه روح روحي ؟
ليلى : بس انا امس سمعت طلال يقول لمحمد مبروك !
ريم : اصلا انا ما قال لي ابوي الا امس و باقي ما رديت خبر ولو توقف الدنيا كلها قدامي مستحيل اوافق
ليلى شلون تفكرين اني بوافق ؟ على بالك ببيع العشره ؟ ماتهونين علي ! ابيع الدنيا واشتريك !
ليلى قامت تصيح و طاحت بحضن ريم و هي تبكي !
ريم : ادري انك ما تبكين عشان الكلام الي انا قلته ! وادري انك تبكين عشان محمد خطبني
بس صدقيني دام انا وياك متوكلين على ربك ! ما بيخيب ظننا ! و بتحصلين على اللي تتمنينه
وخرت ليلى وهي تمسح دموعها : ريم اي احصل و اي اتمنى ! اللي اتمناه خلاص خطبك يعني مايبيني
ما يهمني خطبك ولا خطب غيرك ! بس ما يبيني تدرين ايش يعني مايبيني ؟
ريم : من قال لك ما يبيك ؟ يمكن عنده ظروف خلته ياخذ من برا العائله ! واذا ما خذاك مو معناها ما يبيك
انتي ناسيه طفولتنا سوا لعبنا شقاوتنا ؟ انتي اولى به من غيره ! ويمكن خطبني مب حبا فيني ! بس مجرد خطوبة اي ولد لبنت
ليلى سكتتِ وتفكر بكلامها ! صح بس مهما كان ما يبري جرحها ! الجرح اعظم بكثير من الحكي
ريم : يلا ععاد شوفي لاشكالنا على السرير ونصيح و مسويين مناحه صرنا مهزلة قومي خل نتجهز و نفلها
ليلى ابتسمت و قامت و دخلت غسلت وجهها و تروشت بسرعه و فرشت اسنانها توضت وطلعت
دخلت ريم يوم ليلى طلعت و عبال ما تخلص ريم نادت ليلى الشغاله و قالت لها تسوي الفطور
و صلت و طلعت ريم و لبست من لبس ليلى و صلت و نزلوا يفطرون
………………………………………….. ……………………………….
ببيت أم محمد
محمد : يبه ما رد لك ابو خالد خبر ؟
ابو محمد : لا والله ياولدي الحين ادق عليه و اشوف
دق ابو محمد على ابو خالد و بعد السلام والكلام وسأله وسكر
محمد : بشر يبه ! وش صار
ابو محمد : وراك مشفوح كذا اصبر البنت باقي ما قالت رايها
محمد ابتسم بخاطره و سكت
و ام محمد تناظر بمحمد : الله يتمم لك على خير يا ولدي كانها وافقت
محمد ابتسم : امين يمه و يخليك لي ويحفظك
ام محمد : الا وين اختك الصغيره
محمد : وانا جاي شفتها بغرفتها نايمه يمه خبرك تعبانه معها حراره شوي
[ اخت محمد عمرها 7 سننين بس شيطونة ]
ام محمد : اسم الله عليها بس بطلع لها الحين اشوفها
محمد : ارتاحي يمه بطلع لها انا و اوديها المستشفى بعد من عندنا دلوعه غير الجوري
ابتسمت ام محمد و ناظرت ولدها وبخاطرها تدعي له بالذرية الصالحه
محمد وحيد امه وابوه من العيال و عنده اخت صغيره امه كانت عندها مشاكل بالولاده و ما جابت الجوري الا عقب سنين طويلة !
………………………………………….. ………
ببيت أبو طلال
كلهم جالسين و يفطرون و سطام من الاستراحه راح للدوام و ريم باقي ببيتهم
ساره : يمه ابوي متى بيجي
ام طلال : والله اتوقع عقب باكر يا بنتي
ليلى : الله يردهِ لنا بالسلامه له وحشة باباتي
ام طلال : امين يارب ! الا ما قلتي لنا رايك يا ريم بِاللي خطبك و غمزت لها ام طلال
ريم ناظرت بليلى و شافت ليلى نزلت المعلقة الي كانت بتاكل منها
ريم : يا خاله ما ظنتي اوافق انا توني صغيره على الزواج وحتى لو خطوبة والولد مافيه شي ينعاب بس خاطري عايفه مؤقتا هالسوالف
ام طلال قامت تضحك : والله من الدلع وانا امك ! الله يكتب لك اللي فيه الخير و يصلحكم
البنات : امين
و ريم تناظر لليلى و ابتسمت لها بألم !
خلصوا فطور و كانت ريم بتطلع بس قالت لها ليلى ابيك شوي
صرفوا سارهِ عَ السريع و مسكت ليلى ريم
ليلى : ريم اسمعيني زين ! محمد يبيك وشاريك لا تحطمين الولد وافقي دامه يبيك والله ما كتب هالشي الا وفيه خيره
ريم : وش هالكلام يا لييلـــ !
قاطعتها ليلى وتكمل : اسمعيني بس ! يمكن ربي كاتب انه تتبدل القلوب و اصير لغيره ! صح حبيته بس مايرضيني صديقتي ما توافق على نصيبها لجلي و اللي احبه ينجرح من رفضك
ريم : اسمعي عاد ينجرح ولا ما ينجرح شي راجع له ! اجرح الدنيا كلها و لا اجرحك فاهمة ؟ وانسي هالسالفة !
ليلى : اسمعيني تكفين
ريم : لا اسمعك ولا شي انتهت السالفه يلا انا تأخرت بطلع و نزلت بسرعه ولبست عباتها و باست ليلى و راحت لبيتهم
ابتسمت ليلى لوفا صديقتها ! بس استغربت اجل طلال كان يبارك لمحمد على ايش ؟
نادت اخوها اححمد و جاها
احمد : وش عنددكِ !
ليلى : اسمع حمادهِ ابيك تدق على طلال وتسأله امس كان يبارك محمد على ايش
احمد : وانتي شدخلك !
ليلى ارتبكت : هاه ! وش وش دخلني انا مادخلني بس صح هو خطب ريم ؟ و انا قلت لريم وقالت اسأليه على وش يبارك له دامني باقي ما وافقت
احمد : طيب بس الخدمة مو ببلاش
ليلى : لك اللي تبيه بس اخلص ودق
احمد : ادق الحين ؟
ليلى : اي الحين وش وراك ان شاء الله زوجتك تبي السوق ؟
احمد : لا تهايطين ولا ترا ما ادق !
ليلى : ابوك يا المذلة يلا دق بسرعه خلاص اسفة
طلع احمد جواله و هو يبتسم بنذاله و رد طلال
طلال : هلا شعندك حمادوه
احمد : لا ابد بس بسألك شي
طلال : خير اللهم اجعله خير ! احمد يسالنآ
احمد : ليه طايح من عينك ؟ ! المهم امس سمعتك تبارك لمحمد وانا طالع من الدرج وش المناسبة ؟ وافقت ريم ؟
طلال : والله ما عندك سالفه اقول سكر بس سكر
احمد : ليه طيب ابي اعرف السبب عشان ابارك له انا بعد
طلال : بكم القطه يا الصغنن ! بس يستهبل ويقول ابوه عطاه فلوس لجل يشتري السياره اللي يبيها وانا بس مع الخيل يا شقرا قلت له مبروك دون مادري وش السالفه !
احمد : اها اثاريه كذآ ! يلا عقبالي انا كمان سياره و حركات
طلال و هو يضحك : ان شاء الله بس انت افلح بدراستك يلا مستعجل انا وراي شغل مع السلامه
وسكر طلال ! وليلى و هي تناظر احمد و متحمسة !
ليلى : هااه وش يبارك له فيه ؟
احمد : يدك على 50 ريال
ليلى : اوف اوف 50 ليه ان شاء الله !
احمد : يلا اجل مع السلامه مانيب قايل لك
ليلى و هي تمسك بوكها و تطلع 50 و تعطيه
احمد : ابد ماعنده سالفه بس ابوه عطاه الفلوس اللي يبيها لجل يشتري السياره اللي يبيها محمد و اخوك في الله ما يدري شالسالفه وقال مبروك على طول
تنهدت ليلى براحه و مسكت احمد و باسته على خدوده و تحوس بشعره
احمد : الحمد لله والشكر الحين وش دخلك ! لو ان ريم بس هي اللي تحوسني بدالك يا ويلاه بس
ليلى تدفه : اقول طس يلا و عطيتك الخمسين لا عاد اشوفك
احمد : وقت الحاجه تجيكِ الحريم مشتاقات !
ليلى : لا يكثر قام يتفلسف علينآ ، وسكرت الباب و هي تدفه و مشت تحل واجباتها لجل المدرسة عشان تاخذ راحتها بكره الجمعه
………………………………………….. …
ببيت ابو خالد
ابو خالد جالس مع ام خالد
ابو خالد : نادي بنتك يا ام خالد الرجال يدق يبغا شورها و رايها
ام خالد قامت و نادت بنتها
طقت ريم الباب ودخلت و باست راس ابوها و جلست قدامه
ريم : امر يبه ناديتني
ابو خالد : ايه يابنتي دق ابو محمد يسأل عن رايك
ريم و هي منزلة راسها وتجمع الكلام : يبه انا توني صغيره على الخطوبة
ابو خالد باستغرااب : لا مو صغيره ولا شي كبيره و اللي بعمرك متزوجات
ريم : يبه انا ابي اكمل دراستي و ادرس جامعه و بعدين بصراحه يبه استخرت مارتحت
ابو خالد : خلاص يابنتي براحتك مابجبرك على شي ! الله يوفقك
ريم باست راسه و طلعت لغرفتها وهي تتنهد براحه
………………………………………….. …………….
بيت ابو محححمد
ابو محمد يكلم ابو خالد و محمد يناظر فيهِ خلص بو محمد و ناظر لمحمد
محمد : هاه يبه بشر
ابو محمد : الزواج قسمه و نصيب والله يوفقك مع غيرها يا ولدي
مححمد …………………………… !
و هذا نهاية البارت الثاني
و لبى صديقاتي اللي يتابعوني بِصمت من المسن وغيره
+ اتمنى تعطوني ارائكم و لو بنقد عشان ههذه اول تجربة لي
كفآرة المجلس :
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلأَ انْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
تبشر بروايه .. روعه ..
بالتوفيق ..
3 / يتم إغلاق الروايه في حال طلبـ ..الكاتبــ ــة…إغلاق الـرواية..أو…لـتأخرها…أهمالها ..أو..لـتجاوزات في الردود او في حال تأخر الكاتبة لـ أكثر من عشرة أيامـ وتفتح حين جاهزية الأجزاء.. |
تغلـــــــق الروايه