تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » نسني أرض السعودية يا ولد الكويت/بقلمي

نسني أرض السعودية يا ولد الكويت/بقلمي 2024.

*

وبعد تلك البداية الخجولة لي في الكتابة وبعد تلك الخطوات المتعاكسة والغير منظمة وتلك السقطات لي
ساعترف وساكون بقمة الشفاية تلك البداية التي كتبتها بنامالي المرتجفة والخائفة من ان يكتشف احد باني كتبتها (رواية رجال يريدون الحنان) واخفيت اسمي وخفت من ان يراه احد وراء لقب (شموخي قبل كل شيء)
وذلك المتصفح الخفي عن الانظار في تلك الايام او بالاحرئ قبل فترة ليست بالطويلة تقريبا قبل عام (ثالث متوسط ) كتبتها والخوف يسيطر علي ولكن اليوم
ساكتب كل مايقوله عقلي وقلبي وباسمي الحقيقي ساكتب بتلك الطريقة التي اعشقها وبتلك الكلـــمات والمواقف التي يعتبرها البعض (ايباحيــه)
انها ليست بايباحيه انها لغة الحب التي نسيها الكثير ووضعها خلف جدار الدين وحرم نفسه من لذتها او بلاحرئ لذت الحياة انا لست (علمانية ) لاتجاوز حدود ديني ولست من المتشددين الذي شوهوا في سماحة الدين وجعلوه فقط للعنف والعدوان ضدي وضد الكثير من الاناث وجعلونا ايضا فقط شخص يقضوا معه فترة بسيطة حتئ تختفي شهواتهم

ومن ثم يبدائوا بذاك العدوان عليـنا ,
وللملاحظــــة من لم يعجبه كلامي او طريقة تفكري فانه غير ملزم بالحديث معـــــــــــــــــــــــــــــــي

وان ( امـــــــــي وابــــي ربيــاني افضل تربيــــــــــــــــــــة)

رواية : نسني أرض السعودية يا ولد الكويت
الكاتبة : خلود عبد الرحيـــــــــــم المالـــكي
العمر :16 سنــــــــه

*

{.*بسم االله الرحمن الرحيم*.}

البدايـــة

انا وكل انسان وقعنا في الخطا
ولكن الحكمة ان بعد كل خطأ نتعلم
ولا نخفي اخطائنا ونتناســـــــــــاها,,,,,,,,,,,

صحيـــت واخيرا وانا حاسه ظهري بينكسر الم فضيـــــــع
فتحــت عيوني بشويــش حســيت المكان غريب علي جلست ع طول ونفسي بينقطع من الخوف تاملت المكان
اول مره اشــوفة مو من عادتي انام ع الكنب فجأة حسيت ببرودة ع بطني اول ماناظرت خفت وصارختتت
خفـــت وارتتجفت ع حالتي كنت بحاله اقرب لوحدة حقيرة حقت حرامممم
غطيت نفسي وحاولت اتذكر ايش الي حصل ليه انا بذا الحاله ووين انا جاني صوت دافي يالنسبة لي
: بلقيس قومـي ماصار شيء
وقرب مني وانا متغطية وهمس باذني وبنبرة الــم حفظتها منه
:ماسوينــا حرام

غمضـــت وتذكرت كل لي صار

كنت في الجامعة وبتحديد بالكفتيريا حسيت هزات بسيطة بخصري ابتسمت وعرفت انه ســامي لاني حظرت كل المكالمات
الا سامي

استاذنت من صحباتي وكانت شهد ( شهد خالتي من حرمة جدي الثالثة هي اقرب الناس لي لانه بصراحه انا وهي الي جبنــا راس سامي تدرس معي المستوئ الثالث ( ادارة اعمال ) ونفس التخصص ونفس كل شي دايم اقلها انتي نشبة لي في كل مكان عمرها 22 حبوبة وطيبــة حاليــا هي مطلقة ومعاها بيبي صغير عمرة 9 اشهر بعد طلاقــها عاشت حيـاتها كشيء طبيعي لكن الي اختلف انه كانت عايشة مع امي لانها اصغر البنات لكـن الحين انتقلـت لعند خالتي فاطمة (ام سامي ) شخصيتها قيادية بمعنئ الكلمة وهي ام التدابير والدواهي شكلها شكل يماني اصلي لان ماما وخلاتي وهم يمانين والي متميزين فيه الجمال اليماني البشرة الحنطية والشعر الاسود والعيون الوسيعة الا ان خشمها طويل حبتين بزيادة دايم يقلون لها طرزان لانها بصراحه تشبهه )

شهد تغمز لي : الحب هـاه
ضحكت ودقيتها : ويش دخلكك.. واشرت
بعدها فطست شهد ضحك عرفت انا ايش اقصد

ضحكت ومشيت رحت ابعد مكان هاديء ومحد يروحه الا نادرا

طلعت الجوال ودقــيت عليه
رد علي وصوته تعبان : هـ لا بلـ قـيس .. انــ انا
وسكـــت

نزلــت الجوال وعيوني خايــفة ليش سكت
بعدهـا رفعته وسمعت صوت شي يتكســر وســامي يصــارخ بالم

هنــا ماقــدرت اتحمل كنت خايــفة عليه حيـل

شلـــت نفسي بسرعـــة ورحـت عند شهد اقــرب الناس لي

كلمتها وانا ارجف وهمس بذنـها : ابيــكك ضــروري

نزلت شهد العصير من فمها وناظرت البنات : استاذنكم

كان الكل نظراته علينا لان شكـلي ابد مو مطمن خاصة

بعد مابكيت خرجنا وبعدها لفت شهد لي
: اشفيككك بلقيس
مسحت دموعي وبرجفه : سـ سـامي
شهد بخــوف: اش فيـــه تكلمي
بكيت مــره ثانــية : دق عــلي وبعدين يـ يوم دقيـ ـت صـوته تـ تـعبــان مره وبعديـــن سمعت اشيـ ـاء تتكسـ ر ومـعـاد رد

صرفتني شهد واحسها تـدري عن شـي وساكته عـارفتها مـن يوم انخلقـت : لالا يختي انتي بس مكـ مكبرة الســالفة
ناظرت فيـها وانا امثـل التعب : اتصلـي ع السـواق ابي ارجـع البيــت مره الدورة تعورني
ابتسمت بتصريف : قلي من البـداية الدورة وفلستعـها
رديـت لها نفس الابتسامة: شكله
شهد تغير الجو : اقول جلسـي ماجربـتي الولاده عشان تنطمين خخخخخخخخخخخخخ
ابتسمت : مسويـة علي خبــرة يعني
شهد خرجـت جوالها : هصه بكلمــة
ضحكت من قلب علئ اللهجات الي تتكلم بها : انتي مره جداوي ومرة تقلبين من القصيم ومرة من امراتية ومرة يمانيـة احرمـي لسانك

شهد بتريقة : رابطة الخليج وشبك .. البركة في جدك مـاخلئ ديـرة ماتجوز منها

ضحكت وغمزت لها : كيف العيـد الي فات خخخخخخخخ

شهد رفعت خشمـها :اصلا عادي
وبتريقة : 16 اخو من مختلف الجنسيات مدري ابوي / محــــــــــــــــــــــذوف/
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
انا هنا ماقدرت استحمل فطست ضحك ع الي قالته عن جدي بجد منحرفة :ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههه اه بطـــني هههههههههههههههه منحرفـــة

شهد حطت يدها ع فمها : حــرام ابوي اكله الدود وانا احــش فيه استغفر الله

نسيت سالفة سامي : خخخخخ بعد ايـش

بعد من مده جاء السواق وخرجت ع اساس بروح البيت

اول ماركبت انتظرت شوي افكر كنت اقول في نفسي اول شي كنت احس قلبي يتكلم
بلقيس روحي سامي تعبان بعدها تكلم عقلي انتي مجنونه تروحي عنده شقة فاضية مافي الا هو ورجع قلبي هو زوجكك وانتي مملكة عليه اصلا تعبان رجع عقلي انتي حتئ لو جاء البيت امي تبقئ معي الحين اشطح واروح له وحدي في شقة عايش فيها وحــده
ضليت افكر واول ماشفت الشارع الي قريب من بيتنا تكلمت واحسه مو بلساني يمكن القدر هو الي قدر تتغير كل حياتي في 18 حرف 5 كلمات رمشتين وانقلبت حياتي : تعرف مكـان شقة بابا سامـي
هز السواق راسه : ايوه مـدام
تنفست الصعداء في هذيك اللحظة : طيب وصلني لــه
السواق بتعب : مدام بيت حق سامي بعيد واجد وجده واجد زحمه
تكلمت بدون تفكير او اتحاور مع نفسي : عــادي اهم شي وصلني وبــــس

طبعا علئ زحمة جدة والمسافة مرت ساعه ونص ووصلت حسيتها شهوووور وسنوات

نزلت وانا فرحانه اني وصلت له مادريت اني وصلت لنهايتي

رحت الاستقبال وسالت عن اسمه: لو سمحت ممكن اعرف شقة سامي عبد الرحمن ال…..
الموظف ببتسامة :الله يطعني بذا العيون

طبعا من عداتنا انه لازم نتغطئ يعني نكشف ومدري ايش مي عندنا اهلي ملتزمين انا عني دايم البس برقع

استحقرت الموظف : ترا سامي زوجي
الموظف مسوي خفيف دم:زوجــك وماتعرفي شقته يووووه احاول اصدق .. اقول رقمها 23.. بس انتبهي لا يعضك هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

قهرني لكن حاولت اتجاهله لاني مابي فضايح مع الهيئة واهلي يكفي رايحه لسامي وحدي

طلعت ودقيت الجرس لارد دقيت مره ثانية بخــوف كمان لا وضليت ادق واخيرا سمعت صوته وكان مو طبيعي فتح الباب وهو مو قادر يوقف صح وبضحكه : مــ من انتي

عرفت انه رجع لعداته الي حلف لي علئ المصحف انه تركها
حلف لي ووعدني وفي النهايه ماوفئ بوعد رجع للوسكي والحشيش وكل شي
جد اكثر شي يالم القلب لمن تحط شخص في مكانه كبيرة من نفسك فجأة تلقاه باسوئ حاله حتئ مايعرف انت مين

ناظرت شكله وتقرفت تمنيت ارجع كل الي في بطني حتئ لو فاضي

كان شكله مافي اي تعبير يوصفه كان بس لابس سروال داخلي بدون اي بلوزة وكانت عيونه حمراء تخوف وريحته عفنه وكل شوي يمسح خشمـة

هنا ماقدرت اسكــت صرخت فيــه بقـوة علئ كثر ما احبه كرهته في ذيك الحاله
: لــــــــــــيه كـذا ياسـامي انت وعدتــ

سمعت صوت باب انتفتح وبايـن خرج رجال في الخمسين: لوسمحتم يا عيالي تفاهموا بعيد عن هنا
الناس تبي ترتاح
نزلت راسي باسف وقهر وكل احساس كان فيني دفيته داخل الشقة وبعدها دخلت وقفلت الباب عشان الصوت عبالي لساني بيحميني
كنت اصارخ واخاصم وهو بس مجلس يضحك قربت منه بعصبية وانا بصراحه عصبيتي مفرطة

قربت منه ومسكته بشعر راسه : هيـــــــه ماتحس يالمن….
ضحك واخيـــرا تكلم : اي انا من…. ورماني علئ الكنبه
وقرررب مني وقال بضحكة وباين انه فاصل : ترا كلها حق شويـات ,,جيتيني برجلــك ياعــ…..
مديــت يدي بعطــيه كـــف لكن مسك يدي وباســها حسيت بقرف مو طبيعي قرب اكثر مني ومددني غصب علئ الكنبه وانا ابكي شـف رقبتـي و

ومــــــــــــــدري بعدهــــا ايش حصـــل

يتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــبع

صباح الخير .. ياهلا فيك بغرام .. موفقة بطرحك .. عندي ملاحظات على الرواية اول شئ الحوار طاغي عليها تحتاج لسرد اكثر تحديد مكان كل مشهد وتوقيته وتحتاج لوصف لان هالاشياء لها دور في مستوى الرواية

بالنسبة لبلقيس بصراحة ماقدرت اتعاطف معاها واكثر شئ مستغربة منه انها قبلت بواحد يغضب ربه وين اهلها عنها وعن مصلحتها كيف يزوجو بنتهم لواحد مثله لادين ولا اخلاق مهما كانت المبررات مايزوجوه بنتهم لو كانو يهتمو لمصلحتها

وبصراحة مانقدر نقول عنها ضحية بالعكس تصرفها تصرف بنت مايهمها الا رغباتها تصرفها يدل على انها بنت جريئة جدا ماتملك من الخجل شئ واحد اعزب كيف يسكن بشقة لحاله طالما اهله بنفس المنطقة وهو مو متزوج ؟

لو كانو اهله بمنطقة بعيدة وهو بحكم عمله يشتغل بعيد عنهم بنعذره يعني واضح انه واحد فاسد والمفروض بلقيس ماتروح برجلها له ولاتخل عنده وهي شايفة حالته وبعدين كيف جيرانه مابلغو الهيئة عنه ماخافو على عوائلهم وبناتهم منه ؟

وحارس العمارة بس قالت له بلقيس انها زوجت سامي صدقها بسهولة ودخلها للعمارة ؟ ولا شهد خالتها الواعية والفاهمة وينها مانصحتها بدل ماتساعدها على المنكر وهي عارفة ولد اختها هذا ان دل دل على انها ماتحب بنت اختها والا كان نصحتها ماتتزوج واحد سكير بدل ماتساعدها على رغباتها الغبية اعتقد من المفروض بلقيس تكمل حياتها بعد الي صار من الي اختارته وسعت له على الاقل حتى لو تطلقت فيما بعد يكون وضعها عادي لو تزوجت صح هي ماسوت حرام شرعا لكن زواجها ماكان معلن عند الناس

اتمنى ماتكون فكرة روايتك تصوير بلقيس كضحية لازم يكون فيها هدف وعبر حتى ماتكون الفكرة سطحية وزواجها من سامي والي صار مجرد حشو وياليت تركزي اكثر في حبكة الرواية لان فيها ضعف شوي يقلل من واقعيتها

القوانين / الإطلاع هام و الإلتزام ضروري

وهذا الموضوع راح يفيدك ياليت تطلعي عليه

قضايا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعجبت بك اولا فانت شجاعة لذلك قررت اكمال الرواية وهي رائعة لكن سامي هذا لم يعجبني اطلاقا ليس لشخصه وفقط بل وافعاله ايضا ولا اخفي عليك انني لا اتمناه لبلقيس فمهما كان هي فتاة وتستحق الافضل واتمنى ان تتقبلي مروري وان اكون من صديقاتك المتابعات:-)

السلام
روايه روعة
ننتظرج

اعجبتني جرأتك!!

و روايتك مميزة ولكن مثل م قالت الاخت ركزي على الحبكة والسرد اكثر من الحوار حتى نفهم اكثر ما تحاولين تصويره لنا..

تقبلي مني..

أههلن
روايتك جميلة وما عليها كلآم .. لكن حسيت شوي الأحداث أوفر .. يعني احس ما تدخل العقل شوي
اتمنى تكون الرواية اكثر واقعية ..
وتقبلي مروري 🙂

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بدايه رائعه استمري ونحنا متابعينكغرام

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها احزان الابتسامة غرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعجبت بك اولا فانت شجاعة لذلك قررت اكمال الرواية وهي رائعة لكن سامي هذا لم يعجبني اطلاقا ليس لشخصه وفقط بل وافعاله ايضا ولا اخفي عليك انني لا اتمناه لبلقيس فمهما كان هي فتاة وتستحق الافضل واتمنى ان تتقبلي مروري وان اكون من صديقاتك المتابعات:-)

شكــرا من ع الرد الجميل

السلام عليكم
شخبارك!؟ عساك بخير موفقه بطرحك
اااامممم عندي كم ملاحظه البارت قصير و ياليت تخففين من الجرأه
و المسطلحات الجرأيه لأن هاذا يأثر على عقليت القارئ خاصتا
اذا كان عمره صغير و ممكن الأفكار السلبيه تأثر فيه
موفقه بطرحك ان شاء الله

تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.