اخباركم حبايبي
هذي روايتي الاولى وان شاء الله انها تنال على رضاكم واعجابكم
اول بارت مااعتقد تتحمسون معي لانه انا حطيته مافيه احداث كثيره فقط تعريف بشخصيات الرواية بدون ماانا اكتب عنهم انتم تتعرفون على شخصية كل واحد فيهم
بسم الله الرحمن الرحيم
نبدأ
وهذا
البارت الاول
في فرنـــسا تحديدا بجناح في فندق
كانت نايمه وملحفه كل جسمها بالبطانيه ورجلها اليسار طالعه رن منبه جوالها بصوت انشودة يابقره صبي لبن صحت ونقزت بسرعه وقامت تركض على الحمام بس رجلها علقت بالبطانيه وطاحت على وجهها مرجانه بصرااخ : ااه وجعه يالتسلبه ماتشوفيني <<تكلم البطانيه هوع قامت ودخلت الحمام الله يكرمكم
وفي جنااح ثاني لاكن بفندق ارقى من هالفندق قامت جوري بهدوئها وغموضها المعتادين ودخلت الحمام اكرمكم الله وبعدها طلعت وسوت لها كوفي وجلست على الكنبه تتفرج Tv وتشرب الكوفي
عند مرجانه طلعت بسرعه من الحمام الله يكرمكم واتجهت لشنطة السفر تبعها لانه توها جايه من السفر امس وما امداها ترتب ملابسها بالدولاب طلعت لها جينز سكيني اسود وبلوزه حمرا وفيها شريطه سوداء من عند الصدر ولبستها بسرعه ومشطت شعرها ولبست عباية الكتف وسحبت الطرحه ولفتها على راسها وطلعت للجامعه وطبعا هذا اول يوم لها بالجامعه
اما الجوري كانت تقلب بالقنوات وهي مهي مع التلفزيون ومسرحه بأفكارها لعالم مافيه الا هي والانتقام وبس رن جوالها وصحاها من سرحانها وعقدت حواجبها بانزعاج سحبت الجوال من على الطاوله واعطته مشغول وقامت بسرعه تبدل ملابسها وتمشط شعرها لانه تذكرت انه اليوم اول يوم لها بالجامعه
مرجانه كانت تركض بالشارع بين زحمة الناس والمطر الي ينزل على خفيف ومامعها مظله شافت تاكسي جاي جهتها من بعيد راحت له ركض وركبته وهي تلهث وقالت بالانجليزي (مترجم):روح على جامعه الـ…… بسرعه
مشى التاكسي اما مرجانه كانت حدها طفشانه وقاعده تتحلطم لانه زحمة سيارات مو طبيعيه
ونروح لبطلتنا الثانيه الجورري بعد ماخلصت لبست عبايتها الكتف ولفت الطرحه على راسها وسحبت مظله وطلعت من الجناح وبعدها من الفندق بكبره ركبت سيارتها ومشت وطبعا فندق الجوري قريب من الجامعه فعشان كذا نزلت على مهلها وهي اصلا تعرف طريق مختصر للجامعه يعني مشوار الطريق عشرين دقيقه بس مع الطريق المختصر وبعد عشرين دقيقه وصلت الجامعه دخلتها وهي تناظر للطلاب والطالبات ابتسمت باستهزاء وراحت تدور على اسمها بأي قاعه هي ووبعد ماتعبت وهي تدور على اسمها لقت اخر قاعه باخر الممر راحت جهتها وشافت اسمها موجود ولقت الطلاب متواجدين فيها وشافت واحد جاي من بعيد على جهت هالقاعه عرفت انه الدكتور الي بيدرسهم من هيأته ودخلت بسرعه وجلست في وسط القاعه على الكرسي وبعدها دخل الدكتور
عند مرجاانه كانت جالسه في التاكسي وهي معصبه وتتحلطم وقالت بصوت عالي معصب بالعربي:امشي لعلك بالجدري والحمى والتهاب المثانه المزمن الي ماتقوم منه والطاعون والسلطان والايدز والسكر والظغط والتهاب في حلقك و اممم وشو بعد ماذكرته ايه صح ولعلك بعد بالسمنه الزائده المضره والله يبلاك بدوده في بطنك
اما السواق الي كان يهز راسه ولا هو عارف وشو تقول وقف عند باب الجامعه ونزلت بسرعه والمطر زااد وصارت كلها مويه من المطر دخلت الجامعه وقالت بنفسها اووف وشو عرفني انا بأي قاعه يبالي اروح ادور اوف وراحت تدور على اسمها في القاعات
ورح نضيف في الروايه بطل جديد اسمه راكان هذا انسان يحب يتشمت في الي يتفشلون يعني يزيد فشيلتهم فشله وبنتعرف على شحصيته اكثر من خلال الروايه طبعا هو بعد صحى من النوم متأخر ووصل الجامعه وقعد يدور اسمه ولقاه باخر قاعه دخلها ولقى الدكتور موجود جى بيجلس بس الدكتور قال بصراخ (مترجم):انت اتيت متاخر وايضا تدخل هكذا وبهذه الطريقه
راكان بتملل:ولماذا مابها طريقتي
الدكتور :انـ…. بس قاطعهم دخول مرجانه وهي كلها مويه دفت الباب بعربجه وقالت بصراخ :السلالالالالام
كل الي في القاعه فطسو ضحك حتى راكان لكن الجوري هي الوحيده الي ماضحكت
الدكتور بعصبيه:اذهبي الى الخارج انتي وهو
مرجانه بالعربي : وليه اخرج لعلك بالجدري والحمى والتهاب المثانه المزمن الي ماتقوم منه والطاعون والسلطان والايدز والسكر والظغط والتهاب في حلقك و اممم وشو بعد ماذكرته ايه صح ولعلك بعد بالسمنه الزائده المضره والله يبلاك بدوده في بطنك
الطلاب الخليجيين :هههههههههههههههههههههههههههههههه
الدكتور الي ابتلش ماهو عارف ايش قالت مايفهم عربي :اخرجي من هنا وسأضع لكي اول يوم غيااب
مرجانه:يعلك بالجدري الي يسخطك وليه انشاء الله وليه تطرد ذا معي واشرت على راكان
الدكتور بعصبيه :سوف اخصم من درجاتك
مرجانه وهي ترفع حاجبها :تعرف اسمي
الدكتور:لا
مرجانه:اجل اخصم باي وطلعت برا القاعه
الطلاب الخليجين كانو فاطسين ضحك
الدكتور بعصبيه ووجهه محمر:اصمتو وانت (يقصد راكان)اخرج ايضا
راكان:تامر امر ياحبيبي وابتسم باستهزاء على شكل الدكتور وطلع برا القاعه تلفت براسه يدور على البنت الي طلعت مل وهو يدور عليها ومالقاها راح جهت الكفتيريا وجلس على طاوله شافها من بعيد تطلب وقاعده تهاوش رجال فرنسي يبيع في الكافتيريا وصوتها لمن عنده ابتسم وقام وراح لجهتها وسوى نفسه يطلب
راكان:عطني 2 كوفي (مترجم)
مرجانه بلقافه:ليه مين معك رفعت راسها تناظره وقالت بتفكير ماكأنك انت الي طردك الدكتور معي
راكان:اول شيء ليه اللقافه شدخلك مين معي وبعدين ايه انا الي طردني الدكتور معك
مرجانه الي حست انها تفشلت ناظرته وقالت بتصريفه:هاه لا بس انا شفت الدكتور طردك لوحدك فستغربت لمين الكوفي الثاني
راكان الي كتم ضحكته على تصريفتها الهبله ابتسم على خفيف ولف وجهه وطنشها اما مرجانه كشت عليه ولفت وجهها ومشت وراكان اول مامشت ضحك على خفيف لانه شاف حركتها من انعكاس صورتها على المرايا الي قدامهم وصله الطلب اخذه وجلس على الطاوله وهو مبتلش بالكوفي الاثنين قال وهو يحك شعره يووه ابو البلشه اعطي مين الكوفي الثاني الحين
مر الوقت وخلص وقت المحاضره الاولى وبدو الطلاب الي في قاعتهم يخرجون مشت الجوري وجلست في الطاوله الي قدام طاولت مرجانه في الكفتيريا مرجانه لفت انتباهها بنت ماتضحك وجالسه لوحدها ناضرت لها وهي تحلل شخصية البنت قالت بنفسها اممم شكلها هاديه وغامضه مررره يوه ماكانها هذي نفسها الي معي بنفس القاعه خل اروح اطقطق على رأسها بدل ماأنا جالسه لوحدي مليت اوف راحت لها وجلست معها على الطاوله بدون استئذان رفعت الجوري راسها بستغراب وناظرت لها وقالت بهدوء:نعم بغيتي شيء
يتبع
الجوري:اسمي زي اسمك وقامت ومشت وخلتها لوحدها على الطاوله
مرجانه بصراخ وعصبيه:وجع كل الي في قاعتي مغرورين وثقيلين دم وقامت بعصبيه وطلعت برا الكفتيريا اما راكان الي كان مراقب كل شيء من البدايه فطس ضحك وطلع يلحقها عشان يتشمت فيها لقاها جالسه على كرسي وتهز رجلها بملل جلس جنبها وهو يضحك وقال:لقطي وجهك فشلتك ههههههههههههه
مرجانه :اقول طس عن وجهي لعلك بالجدري والحمى والتهاب المثانه المزمن الي ماتقوم منه والطاعون والسلطان والايدز والسكر والظغط والتهاب في حلقك و اممم وشو بعد ماذكرته ايه صح ولعلك بعد بالسمنه الزائده المضره والله يبلاك بدوده في بطنك
راكان الي فاطس ضحك:هههههههههههههههههههههههه بالله عليكي كيف حفظتي كل هالامراض كل شوي مرددتتها طيب وشو اسمك ؟
مرجانه :اقول طس عن وجهي يامال الماحي
راكان:اقول لايكثر
مرجانه:كثر وخلص
راكان :مع نفسك يالمفهيه
مرجانه:اكيد مع نفسي اجل معاك يالمفهي
راكان قام بنرفزه ومشى اما مرجانه ابتسمت بانتصار ناظرت ساعة جوالها ولقت انه باقي ربع ساعه وتبدى المحاضره الثانيه قامت بسرعه واتجهت للقاعه حقها
اما الجوري الي كانت تدور وهي تفكر ومرسوم على وجهها ابتسامة استهزاء سخيفه البنت الي جتني حتى مااعرف وشو اسمها بس غريبه اكيد وراها شيء ليه تبي تتعرف على اسمي اووف رفعت راسها وشافت مرجانه تركض قالت بنفسها شكل وقت المحاضره بدأ طلعت جوالها وشافت الساعه وقالت يووه باقي عشر دقايق خل اقوم واروح على القاعه قبل مااتأخر وقامت واتجهت لجهة القاعه
اما راكان الي كان يسولف معى صديقه الروح بالروح ومعاه من اولى ابتدائي قال :يووه شكلي اتأخرت على محاضرتي الحين بتبدء
صديقه اسمه تركي وماهو معه بنفس القاعه ورح نتعرف عليه اكثر من خلال الروايه
تركي بملل:يووه يعني اجلس لوحدي الحين
راكان:هههههههه تعرف لك على احد واجلس سولف معه
ناظره تركي بطرف عينه لانه عارفه انه يتشمت فيه
راكان الي قام على طول وراح للقاعه وهو يضحك لانه عارف انه من بعد هالنظره مابيحصل له خير
تركي ضحك على هبال خويه وقال بينه وبين نفسه الله يخلينا لبعض يارب ولايفرقنا وابتسم على خفيف وقام من بعدها يفرفر بالجامعه ويتعرف على الاماكن الي فيها اكثر
في القاعه كانت الجوري جالسه قدام ووراها طالب فرنسي وورأ هالطلاب راكان وورأه مرجانه
دخل الدكتور وبدأ التعريف بنفسه وقال بالنفرنسي(مترجم):لن اخذ التعريف بكم ولكن غدا سوف ابدأ بذلك ………الخ عاد تعرفون هذرة الدكاتره الي في الجامعات الي ماتخلص
نروح لاجواء الطلاب راكان كان متكي على الطاوله ويهز رأسه وهو باله مهو مع الدكتور بس تسليك له
اما الجوري كانت تناظر للدكتور وتقول بنفسها اوف متى يخلص كلامه ذا
لاكن بطلتنا مرجانه تفكيرها غير ولازم تغامر طبعا هي اكيد متملله مثلهم لاكن لازم تغامر كعادتها قالت بنفسها اووف ملل فتحت شنطتها تدور فيها ولقت مصاصه يووه ذي مين دخلها هنا>>>مين بيدخلها هنا يعني غيرك ياست مرجانه ^ – ^
سحبت المصاصه وطلعت ورقه وقطعتها على شكل دوائر ودخلتها بالمصاصه وقالت بنفسها اممم هذي ارسلها على رأس مين ايه على ذاك الولد المغرور تقصد راكان وبدت تنفخ وصقعت برأس راكان
مرجانه بصوت واطي :ههههههههههه
اما راكان على طول درأ انها مرجانه ومن ضحكتها اصلا تأكد قالها بتحدي:هه يالجبانه ليه ماسويتيها في البنت الصامته >>>يقصد الجوري
مرجانه فهمت مين يقصد بالبنت الصامته :لا ياشيخ استنى الحين اسويها فيها وطلعت ورقه ثانيه وعادت نفس الحركه لاكن هالمره سوتها في الجوري
الجوري لفت وناظرت لها بنظرات ناريه
راكان بصوت واطي:هههههههههههههههههههههههههههههههه مايمديني على هالنظرات
مرجانه الي تفشلت كالعاده :اقول لايكثر
راكان يقلدها:كثر وخلص
مرجانه : كل تبن وناظر قدام
راكان :واللـ….. قاطعهم الدكتور
الدكتور بالفرنسي(مترجم):انتي قفي
مرجانه تتلفت باستهبال:مين يقصدني انا
الدكتور بصراخ:قفي
مرجانه:طويب طويب لاتعصب
الدكتور:الى الخارج بسرعه وسوف اكتب لكي غياب لهذا اليوم
مرجانه:ولايهمك الحين اطلع بس انت تعرف اسمي
الدكتور:لا لماذا
مرجانه:طويب اجل نقص وانا طالعه
وقدها طالعه ضربت راكان على رأسه وطلعت بسرعه
راحت للكفتيريا جلسة تتلفت برأسها تدور احد تتقطق على راسه شافت اثنين ولد وبنت جالسين معى بعض وماسكين يد بعض فرنسيين راحت وجلست على طاولتهم
مرجانه بالفرنسي(مترجم):هولا هولا بالزيون
الولد:ماذا تريدين وهل نعرفك وناظر بالبنت وقال هل تعرفينها حبيبتي
البنت:لا لاأعرفها حبيبي
مرجانه:ياحبايبي انا اعرفكم اذا انتم ماتعرفوني
البنت بهمس للولد:هيا فلنذهب يبدو لي بأنها مجنونه
الولد بنفس الهمس:بالتأكيد هي مجنونه ونحن لانريد الاختلاط بهذه الاشكال فلنذهب بسرعه
البنت:حسنا هيا بنا ووقفو
مرجانه :على وين يالحبايب
ببس البنت والولد طنشوها ومشو طالعين من الكفتيريا بكبرها
مرجانه بملل:اووف نفسيه بجد
صارت تتلفت براسها تدور على احد ثاني ولقت شلة شباب فرنسيين جالسين على طاوله راحت جهتهم وسحبت كرسي وجلست مرجانه:اخباركم
الشباب ناظرو بعض باستغراب وصارو يأشرون لبعض وقامو وطلعو من الكفتيريا
مرجانه بتلحين:ترن ترن كالعاده طلعو النفسيه
وصارت تتلفت من جديد تدور على احد ثاني وضلت على هالحاله طفشت كل الي في الكفتيريا وخلتهم يطلعون برا الكفتيريا الين مابقى شاب واحد جالس على الطاوله في الكفتيريا راحت له وقالت بنفسها شكل الاخ خليجي لا وبعد مو أي خليجي لا خليجي من الــــــــســـــعــــــوديــــــه
مرجانه جلست بفرحه وقالت بصراخ :يااهـــــــــوه انت من السعوديه
خلته يفز ويطيح الكرسي قال بخوف:بسم الله تعرفيني يالاخت
مرجانه وقفت:ماعرفتني انا زيك من السعوديه
ناظر لها الولد باستخفاف:نعم طيب وبعدين
مرجانه:او…….. قاطعها الولد
الولد:اقول انطقي بس ومشى وطنشها
قده طالع من باب الكفتيريا صقع براكان رفع راسه وقال :اووه راكان واخيرا جيت
راكان باستغراب:تركي شفيك وبعدين ليه الكفتيريا فاااضيه غريبه
تركي:لا بس وحكا له السالفه كلها
اما راكان الي كان فاطس من الضحك قال :ههههههههههه اما وين ذي البنت
اشر عليها تركي:هذي هي
راكان:هههههههههههههههههههههههههه
طنش تركي وراح لها ولحقه تركي باستغراب
راكان بضحكه:انتي اعوذ بالله منك ليه خليتي كل الي موجودين يهجون من المكان
مرجانه الي كانت حدها متملله نطت :يااااازين خشتي زينااااااه
تركي فتح عيونه على اخر شيء:رااااكان ليكون تعرفها
مرجانه الي ناظرت له بطرف عيونها:ليه ياسي سيد ليكون مو عاجبتك ولا موعاجبتك ولا تخيل اطلع مو عاجبتك ولـ………..
قاطعها راكان :بس بس حشى مسجل ايه اعرفها هذي الله يسلمك تدرس معي بنفس القاعه
تركي:ولحقت تتعرف عليها لا اله الا الله
راكان باستهبال:قول ماشاء الله لاتصك جمالي عيين
مرجانه فتحت عيونها على اخرها:هيه ليكون قصدك اني تعرفت عليك عشان جمالك
تركي :وشو رايك انتي اكيد مافيه غير هالسبب
مرجانه :والله صدق ماتنعطون وجه وقبل ماتتحرك من مكانها
دخل من باب الكفتيريا ولد ويتلفت كانه يدور على احد
مرجانه بصرااخ:مــــــــــــــــــشـــــــــــعـــــــــــ ـــل
وراحت له ركض ونطت عليه وضمته بقووووه
مشعل بعصبيه:يووووووووه مرجانه لاتخربي برستيجي
مرجانه بعدت عنه:ياليل لحد الحين انت على حركاتك السامجه ذي انت وبرستيجك
مشعل بعصبيه:اووف وانتي يعني كمان مابطلتي حركاتك السامجه ذي يالمطفوقه
راكان وتركي قربو لهم بستغراب
راكان:عرفينا طيب
مرجانه برتباك:ايه ههههه يوه صح نسيت هذا اسمه مشعل اا يكون امممم
مشعل بسرعه:ولد خالتها طيب عرفيني عليهم
مرجانه وهي تأشر على راكان:مين انت وذا الي معك وش اسمه
مشعل الي فتح عيونه على اخرها:لا اله الا الله تمشين مع ناس ماتعرفين حتى اسماءهم انتي لحد الحين ماتغيرتي كل شيء عندك عادي وماعندك برستيج وو……
قاطعته مرجانه بتملل:يووووه مشعلوه بسك قرقره
تركي وراكان:هههههههههههههههههه
راكان:تشرفنا يامشعل انا راكان وهذا صديقي تركي
مشعل:تشرفنا
تركي بستغراب:بس ماكأنك انت معي بنفس القاعه ولا انا غلطان
مشعل بتفكير:اممم انت الي اليوم جلست ورا بالزاويه على اليمين
تركي:ايه
مشعل بابتسامه:اجل ايه معك بنفس القاعه و….
قاطعتهم مرجانه:مشعل يالله نرجع للبيت انت وين ساكن ولا بتسكن عندي جبت احد معك وليه تأخرت مرت اول محاضره وانت ماجيت ولا وشو السالفه ولا اقولك وراي سواليف كثير ه ابي اقولها لك امشي نرجع البيت واحكيها لك مسكت يده وسحببته معها ومشو طالعين برا الكفتيريا
مشعل بعصبيه وصراخ:انتي لسى ماتعلمتي الذرابه
مرجانه:اقول امش وانت ساكت
مشعل :يووووووووووووه
وبعدها اختفو عن انظار ومسامع تركي وراكان
تركي:امشي نرجع للشقه
وصارو يمشون ويسولفون وهم متجهين للسياره
تركي:ايوه احكي لي
راكان باستغراب:عن ايش
تركي:عن هالبنت كيف تعرفت عليها شكلها فلله
راكان ضحك وهو يتذكر الموقف اول مادخت القاعه:هههههههههه هذي الله يسلمك وبدء يحكي له كل شيء من طقطق الى السلام عليكم
وصلو السياره ركبوها ومشو متجهين للشقه
الجوري الي طلعت من القاعه متجهه لسيارتها ركبتها وهي تتنهد ومشت بالسياره وهي مسرحه بعالمها وصلت للفندق وقفت السياره ونزلت دخلت الفندق وبعدها دخلت جناحها رمت مفتاح السياره تبعها على الطاوله ورمت نفسها على الكرسي وشغلت التلفزيون وبدت تقلب بالقنوات تسلي نفسها شوي كلها كم دقيقه وبدت تسرح بافكارها وخيالها وعالمها الخاص الي مافيه الا هي والانتقام وبس انا لازم انتقم وارجع حقي ياعايلة الخالد رح تندمون وتشوفون قتلتو جدي وجدتي ودمرتو عائلتي رح ادمر عائلتكم زي مادمرتو عائلتي هه حسبتوني متت زي ا هلي كلهم لا لا انا مامت ورح ارجع لكم وبدمركم من كبيركم لصغيركم تنهدت بصوت مسموع وقامت دخلت غرفتها ورمت نفسها على السرير وكلها كم دقيقه وبعدها غطت في نوووم عميق
عند مشعل ومرجانه الي وصلو الفندق ودخلو الجناح
مرجانه:هههههههههههههههههههه اجل يالنذله ضبطيها
مشعل بصوت خشن رجولي:هههههههههههه اعجبك
مرجانه:ههههه تهانيوه خلاص اطلعي على حقيقتك مافيه احد هنا
تهاني وبصوت انثى ناعم:ههههههه شفتي كيف مدري كيف طلع معي الصوت الخشن كذا
مرجانه:ههههههه طيب قومي نزلي هالمشد مانكتمتي وانتي لابستيه
تهاني وقفت:الا والله كانك حاسه فيني ودخلت تبدل
اكيد مستغربين وشايفين انه بالروايه غموض والغاز كثير لاكن لمن نكمل الروايه رح ينكشف الغموض وتنحل الالغاز بس شوي شوي وكل شيء في وقته حلو
نهاية البارت
بانتظار ردودكم اند تعليقاتكم اند انتقاداتكم الي اتقبلها
وانتو انتظروني بالبارت الجاي
وطبعا البارت الجاي رح يكون فيه احداث بس هذا البارت مجرد تعريف بشخصيات الروايه زي ماقلت لكم
.
.
بدآيتك مُنهَمِرة ِبلُطف
وَكَأنكِ تَقْطفِى حُرَوفكِ مِن الغَيم، لِتُهدِيِنَا إيّاهَا مَطَراً
طـرح رَائع وَ جَميل،
قلم رائع جدا
سَأتابِع قَلَمك ~
لكن عندي ملاحظة صغيرة
عزيزتي لا يحق لي التدخل بقلمك آلمميز..لكن لدي نقد على شخصية مرجانة
أعتقد وبصدق انه بها مبالغه
اقصد ك آنثى..وك معآملتهآ للشآب آلغربي
.
.
لـكى كـل آلـاحترام
ولروحك إِكليل من آلورد
مسآئك ورد معطر برآئحة آلربيع.,.
. . بدآيتك مُنهَمِرة ِبلُطف لكن عندي ملاحظة صغيرة أعتقد وبصدق انه بها مبالغه لـكى كـل آلـاحترام ولروحك إِكليل من آلورد |
مرحبا حبيبتي
بالنسبه لشخصية مرجانه هي بالروايه
شخصيتها رح تكون كذا ماهمها شيء
كل شيء عندها عادي مايهمها شيء ابد
عربجيه بنسبه قليله
بس ممكن انه انا زدت المعيار شوي ^ – ^
مرورك شرف لي ياعيوني
ونورتي الصفحه قلبو
السلام عليكم
اتمنى اطلاعك على القوانين
وعلى هذا الموضوع،لتجنب اخطاء قد وقع بها غيرك من الكتاب،اقرائي آراء القراء و نقاشات الكتاب
وخاصه قضية(العلاقات المحرمه،وقضية الانتماء للوطن،وقضية البويات)
تنبيه:احذري من وجود مسترجلات في روايتك
موفقه في الطرح
السلام عليكم
/ 3 ﻳﺘﻢ ﺇﻏﻼﻕ ﺍﻟﺮﻭﺍﻳﻪ ﻓﻲ ﺣﺎﻝ ﻃﻠﺒـ ..ﺍﻟﻜﺎﺗﺒــ …ﺔــ ﺇﻏﻼﻕ ﺍﻟـﺮﻭﺍﻳﺔ..ﺃﻭ…ﻟـﺘﺄﺧﺮﻫﺎ…ﺃﻫﻤﺎﻟﻬﺎ ..ﺃﻭ..ﻟـﺘﺠﺎﻭﺯﺍﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﺮﺩﻭﺩ ﻭﺍﻳﻀﺎً ﺗﻐﻠﻖ ﺍﻟﺮﻭﺍﻳﻪ ﻓﻲ ﺣﺎﻝ ﺗﺄﺧﺮ ﺍﻟﻜﺎﺗﺒﻪ ﻟـ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻋﺸﺮﺓ ﺃﻳﺎﻣـ ﻭﺗﻔﺘﺢ ﺣﻴﻦ ﺟﺎﻫﺰﻳﺔ ﺍﻻﺟﺰﺍﺀ.. . |
مغلقه