انا بنزل لكم جزء من البارت الاول اذا شجعتوني بكمل واذا لا بوقف كتابه
أخاف أن تمطر الدنيا , ولست معي
فمنذ رحت, وعندي عقدة المطر
كان الشتاء يغطيني بمعطفه
فلا أفكر في برد ولا ضجر
وكانت الريح تعوي خلف نافذتي
فتهمسين : تمسك .. ها هنا شعري
والآن أجلس , والأمطار تجلدني
على ذراعي , على وجهي , على ظهري
فمن يدافع عني , يا مسافرة؟
مثل اليمامة , بين العين والبصر
وكيف أمحوك من اوراق ذاكرتي؟
وأنت في القلب مثل النقش في الحجر
أنا أحبك .. يامن تسكنين دمي
أن كنت في الصين , أو كنت في القمر
ففيك شئ من المجهول أدخله
وفيك شئ من التاريخ والقدر
* نزار قباني *
……
كان جالساً على مكتبه ويقلب في القلم يتسأل في نفسه أين غدت حبيبتي انا لا أقوى على الفراق منذ 13 سنه اين انتي حيه ام ميته تنهد بصوت مسموع قائلاً ؛ استغفر الله العلي العظيم .. ثم وقف متجهاً للنافذه بعد أن سمع صوت المطر ليتأمل فالمطر ذكرى جميله وعزيزة على قلبه …(( فيصل —> وسيم شاب ذا 24 من عمره عصبي متقلب المزاج حاد التعامل صعب الفهم لما يحمله في صدره غامض جداً يمتلك صفه قياديه مع صغر سنه متعجل في بعض الاحيان رأيه سديد وصعب التفاهم عنيد .. يعمل في شركة العائله "شركة ابو خالد وأولاده للمقاولات " في الصباح وفي المساء يقطن في عيادته للساعه 12م بعد سعود أخيه الكبير في العائله والده محمد ‘ ابو سعود ‘ ))
…..
في ذلك البرد والمطر الشديد خرجت مع السائق للسوق هي وأبنة عمها مها كانتا في قمة الفرح والسرور : يالله اجعلها أمطار خير وبركه
مها ؛ آميين .. ساره
ساره ؛ هلا
مها ؛ ف.. " تكمل الحديث قاطعتها ساره برجه ؛ مها قلبي شوفي الفستان ذاك يجنن .
مها وهي تحاول ان لا تنزعج ؛ حلو .. ساره لاحظت رد مها البارد وقالت : مها وش فيك !
مها ببرود اكثر ؛ مافيني شي بس خلينا نرجع البيت .. ساره : طيب اللي يريحك بس ابي اشتري ذاك الفستان ونرجع ..
مها ؛ طيب
….
القوانين / الإطلاع هام و الإلتزام ضروري
وهذا الموضوع راح يفيدك ياليت تطلعي عليه
كانت في المطعم تحمل الطلبات لتضعها للضيوف في هذه الأثناء كان الجو بارد ممطر جداً ((أستيل)) يعمل معها في المطعم ؛ خذي هذا وقدميه لتلك الطاوله سهام ..
سهام ؛ حسننا سيدي ..
أضطربت مشاعرها اكثر عندما علمت بأنهم من بلدها وقفت امام الطاوله وهي تفكر وتسرح في عالم اخر حتي ينبها احدهم : ماهذا ..
سهام ؛ أسف سيدي ..
: لا تتأسفي أغربي عن وجهي ..
سهام بضعف : حسننا كما تشاء ..
…
أنتهت من الصلاة جلست على الكرسي لتسبح طُرق الباب قالت ؛ ادخل
كان الطارق محمد *ابو سعود* : اخبارك يا الغاليه .. وهو يقبل رأسها ..
: بخير وانت
ابو سعود : الحمدلله بخير ..
الجده * حصه * ؛ اخبار العيال ..
ابو سعود : بخير .. يمه
الجده * حصه * : نعم ..
ابو سعود : لازم نلقى بنت اخوي ..
الجده : هذا الموضوع منتهين منه ..
ابو سعود : يممممممه ..
الجده ؛ انا عني رافضه شوف ابوك واخوانك ..
ابو سعود ؛ طيب .. خرج ليغلق الباب خلفه .. وبقيت هي تبكي على حال ابنة ولدها …
أين ذهبتي ..
…
قبل ١٣ سنه
تلعب في المطر وتكور الطين وتضحك هي وحيد أمها وابيها ..
خرج من البيت ليجدها تلعب ابتسم : امجاد وش تسوين ..
ركضت الى الداخل وهي منحرجه منه كثيرا كان اكبر منها والكل يقول امجاد له وهو لها
…
في عرفتها تتنتظر مكالمه دقيقه اثنتان اربع لا فائده قررت ان تتصل : السلام
: وعليكم السلام
افنان ؛ اخبارك يا قلبي
؛ مو تمام وانتي تمشين مع ذيك
افنان ؛ انتي تدرين انها صديقتي وانتي حبيبتي ..
: لا ماراح أرضى ..
افنان بدلع : نصور .. نجولتي
نجلاء : هلا يا عيون نصور
افنان ؛ ههههه فديتك
نجلاء : يا زينك
افنان ؛ روحي .. بترك اللحين
نجلاء : خذي راحتك
…
مها ؛ لا والله مستعجله
ساره ؛ أمانه تكفين والله ساعتين بس لبعد العشاء ..
مها ؛ مطر وبرد لألا خليه مره ثانيه
ساره ؛ واذا قلت لك عشان فيصل
مها ؛ طيب وعشان جدتي بعد
نزلت مها ولحقت ساره فتحت الباب ساره وصاحت ؛ فيييييييييصل سععععععود
جأت الخادمه لتخبرها ؛ كله روح
مها : سخيفه تنادين ليه
ساره : ههههه عشان اتأكد يا ثور
وجلستا في الصاله وقالت ساره الخادمه بان ترفع الاغراض الي غرفتها صعدت الخادمه الي غرفة ساره التي بجوار غرفة افنان افنان خرجت من غرفتها لترى الخادمه : مريم وين ساره..
مريم : هي تحت مع مها
افنان ؛ طيب
افنان نزلت وهي تسابق خطوتها فرحت بوجود مها عانقة مها بقوه ومها أيضاً : اخبارك يا القاطعة
مها : اسمعي ساره انا قاطعه
ساره ؛ ههههههه ما تعرفين افنان
افنان ؛ تتمصخرون علي طيب
مها ؛ كل شي الا زعلك
ساره ؛ الله الله
مها ؛ نعطيها على جوها
ساره ؛ ههههههههههه
افنان : مريضات والله
وجلسا وهن يتحدثن ….
…
…
تضع في الحقيبه ملابسه : بتطول
طالع فيها وقال ؛ لا يمكن اسبوع او ست ايام
: ايه ترجع بالسلامه
: الله يسلمك
: متعععب
متعب : هلا
: يعني وش قررت في الموضوع
متعب : اي موضوع
: البيت
متعب *غاضب * : ليلى
ليلى ؛ طيب لما ترجع نتفاهم
خرج من الجناح الي الصاله وجد ام فهد * ياسمين : السلام .. وقبل يدها وهو يجلس بجانبها ..
ام فهد ؛ وعليكم السلام .. متى رحلتك
متعب : الفجر الساعه ٥ص
ام فهد : ايه تروح وترجع بالسلامه
متعب : الله يسلمك
ام فهد : وزوجتك بتوديها بيت اهلها
متعب ؛ ايه
ام فهد : يصير خير ان شاء الله
دخلت مها والأغراض في يدها : السلام
ام فهد ومتعب : وعليكم السلام
متعب ؛ وين كنتي
مها ؛ في بيت عمي
ام فهد ؛ عند ساره وافنان
مها : ايه
متعب : العيال هناك وعمي
مها ؛ لا
متعب : طيب انا بطلع اسلم عليهم ..
مها ؛ ليه
متعب وهو امام الباب ويفتحه : بروح لكندا
مها : مع السلامه
متعب ؛ الله يسلمك
ام فهد بعد ماطلع متعب جلست تدعي له : الله يستر عليه وويوفقه ويصلح حاله
مها ؛ يالله كل هذا للمتعب
ام فهد : روحي شوفي فاطمه
مها ؛ ليه
ام فهد : حاولت معها تفتح الباب ما فتحته
مها : طيب
ام فهد : تبكي وتقول كلام مو مفهوم
مها ؛ تأكل الحبه وتسكت وتنام بعد لا تشغلين حالك ..
ام فهد ؛ الله يأخذ ها الامجاد ما جاء من وراها غير الهم
مها : وانتي الصادقة .. وطلعت الي غرفتها
….
في *لندن*
جلست على الرصيف بعد ما تم طردها من المطعم توقفت الدنيا في وجهها تذكرت احداث ذلك اليوم المشؤوم ..
قبل 13 سنه ..
: ماما تكفين خلينا نروح معك
: عمه تكفين بس بس بقص شعري
: لا انا مقدر انتم صعبات حيل
: خليهم يروحون معك ودخليهم المشغل وروحي اشتري
؛ ماما تكفيين
: عمه الله يوفقك
: طيب قولي لامك يله
: طيب
: والله وناسه
: هههه اركدي لا ترفض
…..
بكت بقوه من لها تذهب من قالت بصوت عالي : يارب رحمتك
: وعفوك
التفت الي مصدر الصوت وهي تمسح دموعها : ماذا تريد بعد
قال * بكبر * : انتي عربيه تكلمي عربي
: مالك دخل
جلس بجوارها وهو يقول : أسف
: على ايش
: على انهم طردوك بسببي
: ….
: الا وش اسمك
: اتوقع مايهمك .. ووقفت
: لحظه .. وطلع لها بطاقة فيها اسمه ورقمه وقال : اذا احتجتي شي … وماكمل كلامه حتى قاطعته ؛ مو محتاجتك في شي
مد البطاقة لها وقال : بكيفك ..
أخذت البطاقة ورمتها في الارض وقالت بصوت يخالطه بكاء ؛ ما نفعتني امي ولا أهلي بتنفعني انت ..
قال ببرود : كيفك اللي علي سويته .. وتركها .. سقطت على الارض ودموعها تسقط بكت ثم بكت وهي تلم نفسها على بعض من البرد و المطر اين انت هل تحبني ام نسيتني وتزوجت اها …
سعود في بيت جده ابو خالد * فهد * : جدي
ابو خالد : سم ياولدي
سعود ؛ سم الله عدوك بس بقولك عن أبوي
ابو خالد : وش فيه ابوك
سعود : اتصل علي وقال انه يبي العايله تتجمع عشان موضوع يقول انه مهم ..
ابو خالد : بوكره ان شاء الله قلهم يا سعود
سعود : ان شاء الله بس متعب طيارته الفجر
ابو خالد : خل متعب الباقين طيب
سعود : ان شاء الله
…
رن جواله اخذه وفتح جواله وقال : هلا
: هلا والله وينك
فيصل : بخير وانت
ماجد : أخذها سرمحه بلندن
فيصل : الله الله وش عندك
ماجد : كل خير هههههه
فيصل : مع جنبها صح
ماجد : وش دراك
فيصل : انت كل ما تروح تسوي مصيبه
ماجد : هالمره مو مصيبه كارثه ههههههه
فيصل : هههههههه الله يستر منك وش
ماجد ؛ ههههههههههههههه
فيصل : قل اخلص
ماجد : ارحمنا يالمهم
فيصل : ولله الحمد قل
ماجد : هههههههه ولاشي
فيصل : يالله مع السلامه
ماجد : هلا …
….