تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » سمعَ أنين قلبها [ مُشاركة في المُسابقة ]

سمعَ أنين قلبها [ مُشاركة في المُسابقة ] 2024.

  • بواسطة

مدخل~علمني لاصارت الدنيا تعاندني وين أروح؟
علمني لا صاروا أصحابي أغراب لمين أبواح؟
فهمني إذا إحتجت لك بليلة ظلمة ومالفيتك كيف أعيش؟
وفهمني لوضاع الوقت مني ورحت عني ليه أعيش؟

دخل الاب جاسم غاضبا بعد طول انتظار الى بيته وصوته يعلو
الاب : جناااااااااااااااااااااان وينادي>>>عمره يقارب ال 50 يعمل في احدى الشركات
جنان: نعم يبه>>>ابنته عمرها 20 البطلة تدرس في الجامعة فسم علم النفس دائما تجلس وحيدة لا تحب الجمعات العائلية
الاب: وينك تأخرنا ع الناس
جنان: يلا يبه انا جاهزة بس شوف مرتك اللي تأخرنا دايما
جنان:هههههه يقطع شر ابليسك هاذي مهي امك؟؟؟
جنان :يمـــــــــــــه .. يمــــــــــــــــــــه يا مرت ابوي يا منيييييييييره
الام منيره :يا بنت إنتي ما تستحين هذا وانا امك تقولين عني كذا؟؟>>> عمرها يقارب ال 45 ربه منزل مثقفه تزوجت جاسم وهي لا تتجاوز سن ال 18 وعاشا معا الحياه بمعناها (الحلو و المر) انجبت ابنة وابن
جنان : يمه عااادي حنا في زمن التطور يعني عادي لو اناديك باسمك >>تخفي ابتسامتها
الام : الله يعينا على التطور هذا وين يودينا …وبعد صمت دام بضع دقائق تسالها وين أخووك؟؟؟
جنان : اكيد لاصق بالجهاز ولا البلايستيشن
الام : هذا الولد الله يهديه ما يبي يعقل؟؟؟
الام :يا ولييييييييييييد
وليد: هلا يمه >>>وليد يصغر جنان بسنه19متخرج وبسبب نسبته القليلة لم تأهله لدخول الجامعة حتى يستكمل دراسته
حاول والده ان يقنع امه ليسافر للخارج لكنها رفضت لأنه ابنها الوحيد ولا تريد ان تبعده عن نظرها كان وليد من الشباب الذين يقدون السيارة بسرعه جنونية وحاليا يدرس في معهد حاسبات
الام بحنيه: يا لله ياولدي قوم تأخرنا ع الجماعة تلقاهم ينتظرون
وليد : يلا يمه بس اخلص الشوط وبعده الشوط الثاني
الام بعصبيه : شوط ثااااني ؟؟؟؟؟؟ قووم قبل ما ابوك يكسر عليك التلفزيون ويكسرك بعد
وليد : ايه عشان يدخلونه في موسوعة جينيس في تكسير التلفزيونات ههههههههههههه
الاب وصوته من بعيييييييد: وييييييييييينكم؟؟؟؟؟؟؟؟
الام: يلا جا ابوكم
ويقوم الجميع الى السيارة التي تكفي لـ ابن وابنه وام واب…
وتخرج العائلة الى العائلة التي تريد ان يجتمعوا ثم يخرجون سويا الى( البر)
كان وليد هو من يقود السيارة والاب بجانبه والام وجنان في المقعد الخلفي
وصلت عائلة ابو وليد لمنزل ابو ياسر وهم كانوا بانتظارهم بالخارج بسبب تأخرهم
ابو وليد: هلا ابو ياسر مشينا؟؟
ابو ياسر : هلا … توك توصل؟؟>>>ابو ياسر صديق واخ لـ ابو وليد منذ الطفولة الى وقتهم هذا لهم موافق تشهد لهم حبهم واخائهم لبعض وعمر ه مقارب لعمر ابو وليد الا انه يكبره بشهر واحد فقط
ابو وليد : ههههه كله من وليد وجنان عاااد امهم ما نقدر نقولها شيء
ام وليد : ابو وليد وش فيك؟؟
وليد : الظاهر نفسية الوالد فل … يبه ايش رايك انا وجنان ننزل وانت ويمه تكملوا المشوار؟؟
الاب : ايه جبتها يلا انزلوا
ام وليد :ابو وليد وش بلاااااك؟؟
ابو ياسر : ابو وليد وش رايك نأجل الطلعة؟؟؟
ابو وليد : ههههههههههه آآه يا قلبي و آآآه من حبي لها
وليد : مشينا يا عمي شكل الاخ رايح فيها هههههههه
ابو وليد : استح يا ولد ويضربه على قفاه
ابو ياسر :ههههههههههه يلا مشينا
انطلقت السيارتان نحو (البر) وبعد ساعه وصلت السيارتان نزلت العائلتان
وتحت ظل شجره كبيره وضع وليد مخيم للنساء ونادى جنان لكي يجلسوا في مخيمهم
وبجانب المخيم من الجهة مد خل المخيم وضعوا الرجال جلستهم تحت ظل الشجرة حيث كان الوقت وقت الظهيرة
ام وليد : هلا ام ياسر ….كيفك؟؟
ام ياسر : هلا وغلا … الحمد لله أنتي كيفك؟ و كيفك يا جنان؟؟؟
جنان : الحمد لله خالتي ..خالتي وين اميره؟؟
ام ياسر :الحين تيجي مع ياسر راحوا يجبون شوية اغراض وقالو يلحقونا
جنان: يوصلون بالسلامة
ام ياسر معجبه جدا بـ جنان لأنها قمه في الاخلاق ما شاء الله تبارك الله
استقرت العائلة في هذا الجو كلهم اخذ مكانه وليد يقدم القهوه لـ ابو ياسر وابوه
اما جنان لقد تعودت على الوحدة ولم تكن تجلس مع ام ياسر وامها
ابو وليد: قوم يا وليد شوف ايش يتغدوا انا وعمك عباله اشوي
وليد: حاضر يبه
يذهب وليد مخيم النساء وينادي على جنان حتى يسالها
وتخبره بما يحتاجونه ويخرج وليد ويذهب حتى يحضر الطعام
وبعد ذهابه اتى ياسر واخته
ياسر: الشياااب مجتمعين… مساكم الله بالخير>>ياسر الابن الاكبر لـ ابو ياسر عمره 25 يعمل في احدى القطاعات الخاصة كانت امه تلح عليه الزواج ولكنه كان يرفض لأسباب لا يعلمها الا هو
ابو ياسر : خير ياوليدي وش فيه لسانك
ابو وليد: والله عيال اليوووم ما يستحووون الحين حنا يوم كنا باعمارهم مانرفع عيونا على اللي اكبر منا
ابو ياسر : ايه والله تغير الزمن
ياسر : هات عمي عنك انا بشوي عشان لا تقولون عني شيين ما يساعد اللي اكبر منه هههههههههههه
ابو وليد ايه الحين عرفت خذ ياوليدي
وفي جهة اخرى
مخيم النساء
تدخل عليهم اميره وتسلم على ام وليد
وتسلم على جنان وتجلس بجانبها
اميره: كيفك جنان من زمان عنك؟؟>>>اميره اخر العنقود لعائلة ابو ياسر مرحه جدا والكل يحبها نظرا لشخصيتها عمرها قريب لعمر وليد
تنظر ام وليد الى ساعتها وتسال في نفسها لعلها تجد الجواب وتطمئن نفسها وتبرر تأخير ولدها الوحيد
بعد انتظار نصف ساعه انتهى ياسر من تحضير الشواء وكلهم في انتظار وليد
وفي جهة اخرى تقوم ام وليد لترى زوجها لعلها تجد جواب اذا سالته عن تأخير ابنها
وتنادي…
ام وليد:يا ابو وليد ليش وليد تأخر
ابو وليد: تحصليه لقى مكان للبلايستيشن وجالس يلعب معهم
ام وليد : الله يهديه اتصل عليه يا ابو وليد
بعد مرور 5 ساعات واتصالات متواصلة على هاتف وليد ولكن لم يجدو اي رد
جنان : يبه انا خايفه على وليد
ابو وليد :لا تخافي اخوك بخير
جنان : يبه انتظرنا اكثر من 5 ساعات وهو ماجا واتصالاتنا ما يرد عليها يعني وين يكون راح ؟؟؟
ام وليد : لا يكون صار له شيء بسم الله عليه
ام ياسر : الله يهديك يا ام وليد ليه تقولين كذا فاولي خير ولدك ما فيه الا كل خير ان شاء الله
ابو ياسر : استهدوا بالله يا جماعه … ياسر قوم روح شوف بسيارتك يمكن لقى احد من صحابه
ياسر : حاضر يبه
يذهب ياسر بسيارته الى المكان الذي ذهب اليه وفي طريقه رأى بعض اثار اصطدام لسيارة تشبه سيارة ابو وليد
ودعي في قلبه ان يكون بخير
ونظر الى السيارة بتمعن لعله يخيب يقينه ولكن…
ما يراه لا يصدق
نزل ياسر من سيارته واقرب من السيارة بل الحطااام
عندما اقترب منها وجد اثار دم على المعقد الامامي و الجانبي و رأى الزجاج الأمامي محطم تمااما اثر اصطدام السيارة بـ الحائط الفاصل بين الشارعين ويدل على خروج السائق من الزجاج الامامي
اقترب حتى سمع
الرجل : نعم يا اخ بغيت شيء؟؟
ياسر واثار الصدمة عليه : نعم كنت ابغى اعرف صاحب السيارة ايش اسمه؟؟ اسمه وليد جاسم الـ…
الرجل (الضابط) : نعم هو اسمه وليد جاسم انت تعرفه؟؟
ياسر ينظر اليه بياس شديد وحيره :ايه اعرفه وكيف ما اعرفه هو بخير؟>>وفي قلبه يا رب يكون بخير
الضابط: الحادث اللي تعرض له مرره قوي ما ظن انه…. سكت الضابط واغمض عينه
قاطع صمته ياسر : هو وينه وين ودوه؟
الضابط : في مستشفى الـ….
ذهب ياسر مسرعة الى سيارته وفي طريقه اتصل عليه والوالدة
واخبره بما حدث لوليد
ابو ياسر : ابو وليد لازم تشد حيلك وليد سووا حادث قوم نودي الاهل للبيت ونروح له للمستشفى
ابو وليد ينظر اليه بدهشه ومن ثم ينظر لام وليد وجنان التي انهارتا من البكاء
وضب ابو ياسر و الشغالات الاغراض بالسيارة لديه
وركب الجميع في سيارته
واخدهم الى بيته وعند وصله الى بيته نزلت جنان واميره وام ياسر
وذهب بـ ابو وليد وام وليد وهو الى مستشفى الـ…
فور وصوله رأى ابو ياسر ياسر واضع راسه بين يده وعيناه تكاد لا تجف من الدموع
ابو وليد : ياسر وينه ولدي ؟؟؟ هو بخير؟؟
ياسر: عمي وليد شد حيلك وليد عطاك عمره
ام وليد : لا لا لا لا مستحيييييل
ابو وليد من قوة الصدمة ينهار ويسقط ارضا ويحملونه الاطباء حتى يتم الكشف على حالته
خرج الطيب من غرفة الكشف بع نقله الى غرفة العناية المركزة
الطبيب : مين يقرب له منكم؟؟
ابو ياسر : هذا اخوي واكثر من اخ وهاذي زوجته
الطبيب : الاخ جاسم جاته جلطه دماغية من الصدمة وحالته خطره جدا
ام وليد تسمع ولكن لا تتكلم فقط منصته
ابو ياسر : طيب نقدر نشوفه؟
الطبيب : تقدرون لكن لا تسببو له أي انفعال
ابو ياسر : حاضر دكتور … ام وليد تفضلي
ياسر: كأنها بلا روح خائفة تفقد الغالي بعد ان فقدت ولدها الوحيد
دخلت ام وليد على ابو وليد ونظرت اليه وعيناها تدمع لا تعلم ماذت تقول له
اقتربت منه وهيا تنظر نظرات خوف اليه واذا بها تنظر الى يده التي ….

في الخارج

ياسر اتصل على امه حتى يخبرهم بما حدث
ياسر : هلا يمه ..
ام ياسر : هلا ولدي .. طمني ايش صاير؟؟
ياسر : يمه وليد مات وابو وليد من الصدمة انهار وجاته جلطه في الدماغ وحالته خطيره مره
ام ياسر : الله يستر ويقومه بالسلامه وش اخبار ام وليد
ياسر : ام وليد ساكته ما تتكلم كأنها بلا روح وهي دخلت على عمي ابو وليد يمه لازم تجين عشان ام وليد بجي اخذك
ام ياسر : اشلون اعلم جنان
ياسر جنان!!!: هزا هذا الاسم قلبه وعقله وكيااانه ماذا ستفعل جنان ؟؟؟ بقيت وحيده فقدت اخاها الوحيد اباها الغالي
اتخذ قرارات داخله
ام ياسر : ياسر وينك يمه ؟؟؟لي ساعه اناديك
ياسر : هلا يمه ..خلاص تجهزي بجي اخذك واعلمك
في غرفة العناية المركزة
ابو وليد : منيره انتبهي ل جنان ولنفسك ترا جنان مالك غيرها ولا هي لها غيرك
ام وليد: وش الكلام هذا يا جاسم يا كل دنيتي من لي بعدك
ابو وليد : ام وليد انا مو قادر اتنفس ونفسي ضااايق وشايف الموت
ام وليد يعلو صوت بكائها : ابو وليد لا تخليني مالي غيرك يكفي راح الغالي
ابو وليد : لا اله الا الله محمدا رسول الله
ام وليد :ابو ولييييد جااااااااسم لا لا لا لا لا لا لاتخليني تكفى لا تخليني
دخل الاطباء على صوتها ابعدوها عنه وهيا مازالت متمسكة بيده
وضعوا له جهاز الصدمة الكهربائية مره اثنين ثلاثة

ولكن……….
دوون فائدة
وام وليد تصرخ : لا لا لا ابوو وليد لا تخليني ارجووووك
وفجأة تسكت
تقترب منه وتناديه وتحركه وتحاول لعله يقوم ولكن لا حياة لمن تنادي
تدخل عليها ام ياسر وتراها صامته بلا احساس ولا مشاعر
يأخذوها الى الخارج وهي مصدووومة وعند وصولها للباب الغرفة ادا بها تسقط من بين يديها
ام ياسر تنادي الممرضة التي كانت موجوده بالغرفة وتساعدها في حملها الى غرفه الجانبية
ونظرا انخفاض السكر في الدم عليه انفجر الشريان في الدماغ مما ادى الى توقف عمل الدماغ وادى الى الوفاه
بقيت جنان لوحدها الله يصبرها
بعد العزاء ثلاث ايام جنان بغرفة امها وابوها
تدخل عليها ام ياسر وتجلس بجانبها
ام ياسر: يمه جنان قومي كلي لك ثلاث ايام ما كليتي شيء
جنان: ………….
ام ياسر : جنان ما يصير اللي تسوينه بنفسك كذا خليك قويه هذا قضاء وقدر وهذا اللي ربي كاتبه يصير
جنان : خالتي انا خلاااااااص انتهيت ما عاد بقالي في الكون غير ربي
ام ياسر : لا يا بنتي لا تقولين كذا حنا وين روحنا اميره اختك وياسر …… انا امك وابو ياسر ابوك
جنان: ………………..
جنان: شوفي يا بنتي انا بروح وبخلي عندك اميره هدي نفسك اجلسي معها طيب وبخلي الشغالة بعد تساعدك
جنان : الله يخليك لي يا خالتي
بعد يومين دخل ياسر على امه وقال لها ما كانت تتمنى ان تسمعه منها منذ زمن
ياسر : يمه ابي اتزوج
ام ياسر :والله صدق يا ولدي؟؟ ابشر من بكره ادور لك البنت السنعة … ليه بكره اليووم
ياسر : يمه انا ………
ام ياسر: خير ولدي في شيء؟؟
ياسر : يمه انا جنان
ام ياسر : ههههههههههه يقطع ابليسك طيحت قلبي
من اليوم بروح اخد رايها
وفي وقت المساء ذهبت ام ياسر وفي عينها الفرحة
وجدت جنان واميره جالستا امام التلفاز
ام ياسر: سلااااااااام يا حلوووووات
جنان وهي تقبل جبين ام ياسر: وعليكم السلام خالتي كيفك؟
ام ياسر : بخير يمه …. اميرووو ما تقومين تسلمين علي؟؟
اميره : هلا يمه … عااادي انا دايما معاك بالبيت جنان لازم تفتحين موال الله يهيك
ام ياسر بـ ابتسامه : ايه ان شاء الله من بعد كم شهر جنان بعد بتكون معانا بالبيت
فهمت جنان ما تقصده ام ياسر ولكن لا تريد ان تسبق الاحداث ذهبت لتحضير العصير لـ ام ياسر
لحقتها ام ياسر الى المطبخ حتى لا تسمعها اميره
ام ياسر: يابنتي ودي اكلمك بـ موضوع
جنان : تفضلي خالتي
ام ياسر: اليوم ياسر جاني وقالي انه يبي يتزوج
جنان تخفي الابتسامة: والله خالتي مبروك منه المال منها العيال
ام ياسر : ما تبغين تعرفين مين البنت؟
جنان بـ ارتباك : خالتي المهم تكون تصلح له وتخاف ربها
ام ياسر : اكيد ما شاء الله عليها اخلاق وهي حاليا واقفه قدامي
جنان وتلمع عيناها وتضم ام ياسر : خالتي مو عارفه وش اقول بس انا …
ام ياسر تقاطعها :لا بس ولا شئ يا يمه من يلقى احسن منك واحسن من تربيتك
جنان : ………….
ام ياسر : افهم يا بنتي انك موافقه؟؟ تبعدها عنها وتنظر الى عيناها
جنان وهي في قمة خجلها : ……………..
ام ياسر : بروح اخبر ياسر وابو ياسر
تخرج ام ياسر مسرعة من منزل جنان وتذهب الى منزلها
وتخبر ابو ياسر وياسر
ياسر : يمه الملكه الاسبوع الجاي والزواج بعده بـ اسبوعين
ابو ياسر : اركد يا ياسر وش فيك مستعجل
ياسر: ما أبيها تقعد لحالها في بيت وش كبره
ام ياسر: يا ابو ياسر خل الولد براحته و خير البر عاجله والبنت يتيمه مالها حد غيرنا
ياسر : ايه يبه البنت مالها غيرنا وقبل ما نسمع كلام الناس عليها ما أظنك ترضى بكذا بانه احد يتكلم على بنت صديق عمرك
ابو ياسر : ايه يا جاسم الله يرحمك ويرحم زوجتك وولدك حنا اولى ببنتك
ياسر : يمه خبري جنان على الملكة وتجهز نفسها وتروح السوق وتشتري اللي تبيه
ام ياسر : طيب يا عريس هههههههههههههه
تذهب ام ياسر وجنان وامير الى المركز التجاري وتشتري كل ما يلزهم لزواجهم
وتم الزواج والحمد لله على كل خير
ياسر الشاب الذي رفض زواجه من جنان عدة مرات ولكن حن قلبه لها وبعد ان فارقوها اهلها
قبل ان يرفضها الجميع حملها وحمل حزنها وجعلها تكون اسعد زوجه بعد زواجه وفقه الله في حياته حيث اصبح من كبار التجار ورزقه الله ابناء صالحين وبارك الله لهم في عمرهم

(كَلاَّ بَل لاَّ تُكْرِمُونَ الْيَتِيمَ) سورة الفجر الآية 17
(فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلاَ تَقْهَرْ) سورة الضحى الآية 9
غرام

بقلم …
جمرة وفاآآي أحرقتني

مخرج] *****لو قلت أعشقك أكذب عليك
ولو قلت أحبك ماوفيت بإختصار أنت شي لو فقدته انتهيت

عنوان القصه كثير عجبني

جميل ماوجدته هنـــا

موفقه

اشكرك
دنيا الماضي

كلك ذوق

وااااو وااااو وااااو
خطيره وربي دخلت جو مع القصه ع طول
والمدخل والمخرج والعنوان شيء ثاني
يالله يارب انك تفوزي في المسابقه
تقبلي مروري ياعسل
ودي لك

ههههههههههههههه

اشكرك يادوووباااا

اهم شي انه عجبك

القصه رائعه ومحزنه

وتوقعت اشياء بس طلع العكس

القصه بداية حلوه ومضحكه بس وسطها حزنت

بس ماكملتها

وصلت الين بالمستشفى يوم جاه الجلطه

لي عوده

بس قصه رااائع

بس النهايه حلوه يا عبيد

اشكرك

الله يعطيك ألف عافية

أنتظر كل جديدك و بفارغ الصبر

في أمان الله

اشكرك امير الحائر

نورت صفحتي

والله تجنن بمعنى الكلمة

القصة اخذت كذى جانب

اول شي علاقة الابناء بالاهل ماتكون رسمية
يعني علاقة اصدقاء

والجانب الثاني الرفق باليتيم

وهي والله تحزن كمان بنفس الوقت قصة وفيها نصائح
الله يسعدك يارب ومشكورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.