تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » روايه الغلا لانبع من قلب قلي باللَّه وش يطفيه/بقلمي

روايه الغلا لانبع من قلب قلي باللَّه وش يطفيه/بقلمي 2024.

  • بواسطة
غرام

[color="blue"]روايتي تبدء بشخص فقد احلامه وذكرياته بحادث ادى إلى نسبان والمشكله تكمن بان لديه طفله

فهل سيعرفها بعد ستيقاظه؟؟ هاهنا نبدء بينبوع الذكريات المتشتت…
………………………………………….. …
في المشفى حيث الاب او….. بغيبوبه§§

قال الدكتور وبنبره حزن لصديقه بعد خروجه من اصعب المواقف التي مرت عليه:
هناك احتمال كبير إن قام المريض بأنه سيكون لديه نسيان الذاكره

قال صديقه وهو يحاوره:لاحول ولا قوه إلى بالله، طيب وش المشكله؟؟؟

قال الدكتور :المشكله إنه معه طفله ومبين إن عمرها شهر ومالقينا له احد من الاهل لحتى يربيه والاب زي ماقلت ناسي الذاكره ولين مايقوم اكيد ماراح يتذكرها

قال صديقه:وش بتسوون!!!

قال الدكتور:مافي غير الحضانه بس لاكبرت اكثر وابوها ماقام بتصير مشكلة. مالها حل

صديقه بخوف وشفقه ناحيه هذي الطفله:الله يمهل ولا يهمل والله هو القادر على كل شيء وكل امرك اليه….
…………………….

إلي مافكرو فيه الاطباء هوحتماليه تطويل غيبوبه الاب لسنتين

ولي مايعرفوه ان شخص إلي بلغيبوبه ماهو غير خاطف سرق ثمره آب وأم مالهم

غير هطفله بعد7سنوات من العلاج……. وسبحان الله كانو اغنيآء وكبار بسن والخيره

والخيره لهم ان الخاطف بنفس اليوم إلي خطف بنتهم وسحب اوراقها واغراضها صار لهم حريق بلفله الفخمه وماتوا… ونيه الخاطف مو انقاض نفس نيته انها تكون رهينه وهكذا قلب السحر ع ساحر

طبعا الخاطف استيقظ وتفاجئو الاطباء بانه يعرف اسم لبنت فتوقعوه ابوها

فيما هو فقد ذاكره ويحسب نفسه ابوها ورعاها ورباها بعد ما شتراء بيت متوسط بذهابها إلي فكر نفسه شراه لها هديه طبعا عمر الطفله الان سنتين

……………………. بعد مرور17سنه……………….

وفي هذه الروايه اعزي من قراءها ولم تهمه لان رمز القصه في محتواها لافي استطلاعها والى لقاء لبارت جديد وتوقعات مثيره

نصيحه :بدايه القصه مملهه ما انكر بس تبدء احداثها بالكماله فالقصه عباره عن غموض اثاره كوميديا ورمنسيها°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°° [/righ[/col

ها وش رايكم كبدايه انا بدايتي(تعبر عن اشباه الواقع وكيف يمكن ان ينقلب شيء عليك من اسوء لافضل)
بختصار البدايه:عباره عن خاطف خطف فتاه من عائله غنيه بقصد جعلها رهينه ولسوء حظه

صار له حادث وفقد الذاكره وبنفس اليوم ماتو اهلها بسبت حريق يعني كذا كذا ماخذا فلوس وما ستفاد شي غير إنه يوم ستيقظ رائ ابنته كما كان يتصور

بفقدان ذاكرته وبعد مرور17سنه اصبح عمر الفتاه18سنه بس يلي بيعد بيشوف فرق سنوات

الكماله ثانيه بتبدئ عن فتاه جذابه بعمر18تخفي جاذبيتها بملابس قذره بعد ان باع اباها المنزل وسكنو بحاره فقيره بشكل مفاجئ.ولم تعرف لما ووعدت ان تكرس حياتها لرعايه والدها. الكهل

مع اضافات مشوقه..

توقعو الكماله والكلام الي فوق جزء او ملخص البارت2معنه جزء بسيط من البارت لتشويق

اذا تبوني اكمل علقوا مع اراء حكميه وهيا بنا لنبحر ببحر الظلمات للوصول لقمه نور

***خاطره البارت:عندما يتحداك العالم للقيام بمخاطره بشعه قل له "لأستطع فيداي عملت

للعباده فقد"فكن حكيماً دوماً ليراك ألا خرون قدوه لحياتهم فالحياة ليست سوآء أختبار فنجح به***

البارت2

………………. بعد مرور17سنه………………

استيقظت من حلمها المتكرر وقالت برعب:إلى متى إلى متى يازمن بتظل تلاحقني

فجائه جائها صوت تعب من هموم الدنيا :لايكون تكرر يا بنتي

ردت بتوتر ورعب من هالحلم المتكرر:اي يا يبا طفشت وتعبت من كثر مايلحقني

رد وبصوت كله حكمه وشموخ مع انه رجل فقير:لعل تكراره له مغزاء يا جزء من مستقبل او ماضي

قالت بعدما طمئنها والدها:تعرف يايبى اننا من دونك أرض من غير ماي

قام قال بصوت هادئ ومائل لضحكه:ونا من دونك سلطه من غير ليمون

قالت بضحكه بشوشه:لهدرجه جيعان يالله يبا ستن بالصاله لين ماغسل وجهي
وجهز لك الاكل

قال بلمعه عين وصوت مرتجف اوشك للبكاء:؟! الله لايحرمني منك ون حركني منك عساني ماحيا بهلأرض

قالت بعد ماحولت ابتسامتها البشوشه لعبوس:كم مره يايبا قلت لك اللاعمار بيد الله

قال والابتسامة على وجهه ليطمئنهاا:يالله يابنيتي وين الاكل ولا بطلتي انا اعرف بنتي ايناس لاصممت ما تبطل عزيمتها

قالت وشموخ علا وجيها واصبح عاده من. عاداتها اوصفه:وما هي سانيا إلي تبطل كلمتها

قال لها بضحكه:مادري ليه مصممه على اسم سانيا

ردت بحده:لأن سانيا معكوس إيناس وله حده اوكما نقول لذعه وغموض

رد بعبوس لتقلب بنته المزاجي:كم مره اقولك سانيا دلعك مو اسمك

قالت بأثاره مدموجه بغموض:تعرف ليه احب ها الاسم

رد بحيره:ليههه

قالت بغموض:لأنه له علاقة. بماضيي

رد بحده وستخفاف مع إنه يعرف سبب:كيف

ردت :لأنه اول شيء نطقت به لما شفتني بعد غيبوبتك

قال :وتتوقعين ليه نطقته

قالت:مدري

قال لني لما شفتك شفت شخص يشبهك وهذا اسمه فسميتك عكسه

قالت :ومهي مقتنعه ااااهااااا

…………………………………… بعد مرور2دقائق من نظرات الحاده…………..

قالت :ورآي مدرسه اكلمك لارجعت وهي طالعه شيكت على نفسها فيالمرآه شبه مكسره ورآت لشعر الاسود إلي لنص الظهر والعينان البنيتان والبشره البيضاء والشفايف الورديه وحبه الخال التي تقع جنب عينيها ومع بروز شعرها الكثيف الناعم على جنبها الايمن اصبحت جميله ولطالما اخبرها والدها بان جمالها جماال بريئ وملاكي يسلب شخص عقله ويشخص من اول نظره ان هالانسان حنون وغير مؤذي بينما هي العكس كبريائها عالي رغم فقرها حنانها جاف نظراتها ساحره فهي إنسانه عرفت بذكاء والحده والكبرياء والحنان الجاف مع البعض وتقلب المزاجي وهي اكثر من يعلم ان جمالها يؤخذ العقول

………………………………………….. ….. وقووووووووووف…………………….. .

بنات اسفه بس بنام وراي امتتحان دين ولزوم انام وراجعه صباح يلا ت

تصبحوا ع خير مشاهدي غرام وتمنياتي لكم بتوفيق

كن انسان غير توقعات فهذا مايجعلك متميز

صباح الخير .. ياهلا فيك بغرام .. موفقة بطرحك .. عندي بعض الملاحظات على الرواية .. الاحداث جدا سريعة تحتاج للسرد والوصف لمكان الحدث ولوضعية الشخصيات

البارتات جدا قصير كل بارت فيه مشهد واحد ومافيه احداث تجذب القارئ وفيه اخطاء املائية بارزة بشكل كبير حاولي تركزي اكثر حتى تتفادي هالمشكلة والاهم خلي احداثك واقعية حتى يتقبلها القارئ يعني ايناس ماعندها اهل من امها او من ابوها يدورو عليها والدكاترة المفروض اول شئ يسووه يدورو احد من اهل المريض طالما عندهم اوراقه او يبلغو الشرطة تتصرف مو هم الي يتصرفو بمصير الطفلة وبعدين كيف حكمو انها بنته وهو ماعنده اوراق تثبت هالشئ ولا تأكدو بتحليل الدي ان اي في نقاط تحتاج منك لواقعية حتى تنجح روايتك وحتى يقتنع فيها القارئ مايصير نكتب الاحداث عشوائي بدون تركيز في ابسط الامور

القوانين / الإطلاع هام و الإلتزام ضروري

وهذا الموضوع راح يفيدك ياليت تطلعي عليه

قضايا

اسفه ع الاخطاء والعموم ملزومه اتخلى عن روايه ومتشتته وبعدين اننا انزل روايه لها محاسن

الفصل الأول…

لتحسن مبدئيا شكرا لرايك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.