تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » روايه أبشتري كل الحزن لا ضاقت الدنيا عليك و أبيع روحي لجل ضحكة عيونك / بقلمي

روايه أبشتري كل الحزن لا ضاقت الدنيا عليك و أبيع روحي لجل ضحكة عيونك / بقلمي 2024.

  • بواسطة
((السلام عليكم ورحمه الله وبركاته))

((بسم الله الرحمن الرحيم))

اما بعد…………..

هذي اول روايه لي (( ابشتري كل الحزن لاضاقت الدنيا عليك وابيع روحي لجل ضحكت عيونك ))واتمنى تنال اعجابكم.
هي روايه كويتيه بس الكلام سعودي لاني ماني عارفه الكلام الكويتي وفيها جرائه شوي بس اذا تبوني ازود من الرومنسيه اسمحو لي
لاني ماستأجرا اكتب اكثر من كذا
المهم هذي الروايه تتكلم عن 3 عائلات وهم عمام طبعاواكبر عائله
ابو سعود اسمه ((ماجد)) يشتغل في كليه الطب دكتور وعمره 47 سنه
ولهم بنت وولدين والرابع في الطريق
والأم اسمه((روزلين)) وهي حامل بالشهر الرابع وعمره 40 سنه والجنسيه ((اردنيه))ربت بيت
والولد الكبير ((سعود)) طالب عند ابوه في كليه الطب السنه الثالثه وعمره 21 سنه وهو عزابي طبعا
ومزيون ورزه والبنات طايرين وراه
((رائد))الثاني في السنه الثالثه بالثنوي وعمره 19سنه وراعي بنات وحلوووو وجذاب لابعد درجه
((سلمى))بنت مزيونه مره والنعومه غالبتها من ناحيه الزين والمظهر وشعره طويل مدرج ولونه مثل سواد الليل عمره 16 سنه بثالث متوسط وممتازه مره وذكيه وحبوبه عند الكل
وعائله ابو عمر ((زياد)) بعد اخوه ماجد
يشتغل في مستشفى وهودكتور اطفال وعمره 45سنه وله ولد وبنتين
ام عمر ((دلال))مدرسه في الابتدائيه
صف اول والعمر39سنه والرز انه والثقل فيها محبوبه عند البنات وتفهم عليهم كثير
الولد الكبير هوعمرطالب عند ابو سعود وعمره 21 سنه وحلوووومره
والبنت الثانيه((الاء)) في السنه الثالثه كبرسلمى ومملوحه وكل الحلا فيها
((رنيم))اخر العنقودبس ماتدرس ومزيونه مره يكفي ان امها دلال ودلوعه مره ودايم هي وسلمى اخناق
وعائله ابو وليدهو بعد ابوعمر وهو اخر العنقود((سامي))عمره 40سنه
مشرف في الجامعه ورمنسي وحبوب
زوجته ((منيره))ربت بيت وعمره 40 سنه وكل الحب والرومنسيه في سامي ومنيره ولد وبنتين البنت الكبيره
((ساره))بثالث في كليه الطب وعمره 21سنه مع الشباب طبعاالام والاب متزوجين وهم صغار وهي ماحملت الا بعد شهر من عرسه
والولداسمه((الوليد))في السنه الثالثه بالثنوي وعمره 19 سنه صديق رائد الروح بالروح
والبنت الصفيره اخر العنقود((سديم))
كبررنيم بالتمام بس الفرق الولاده بالساعه ومزيونه……. المهم الحين خلاصنا من تعريف الشخصيات بس باقي شخصين مهمين اللي هم الجد والجده طبعا الجد اسمه((عمر))عمره 73سنه عشان كذا سمو عمر على جده
والجده((سلمى))عمره 70سنه وسمو سلمى على جدته
ولهم مزرعه كبيره مره وراح تكون اغلب الاحداث فيها
بسم الله نبدأ…………..
الكل كان متجمع عند جدهم وجدتهم لأن هذا اول يوم من ايام العطله
ام سعود عند البنات :.يالله يابنات اوموالفطور صار جاهز
سلمى:مامي خلينا شوي منشان الله
ام سعود:اومو ماراح اخليكم لك يله اومو
ساره:ياربي خلاص عمتو ائمنا
ام سعود:ايه منيح ….وراحت
الاء:يالله ياسلمى ياان امك مزعجه
سلمى:احترمي نفسك لااقوم اتوطى ببطنك
الاء:لالا خلاص بطني فاظي بليا ماتخلين مصراني يلصقن ببعض
الكل:ههههههههه
وقامو عند جدتهم وهم لابسين ومتكشخين وحتى ام سعود تكشخ معهم تغاورهم لانه اصلن احلى من سلمى مليون مره
سلمى:صباحوتيته >>>صباحو جدتي
الجده:هلاهلا سميتي صباح الخير
سلمى:صباحو جدي
الجد:هلا صباح الخير
سلمى جت وقعدت جنب جدته
الجده حطت يده ورى ظهر سلمى :ياهلا والله بهاالطله
الاء:لاوالله عشان سلمى زي اسمك تحبينه ولا بعد تحبينه اكثر مننا مابي يبه قوم غير اسمي ابي اسمي سلمى يمكن يصير لي غلا شوي من جدتي ماني انا زعلت عليك خلاص
الجده:زعلت الدب من جحره >>>الجده كانت تمزح مع الاء
بس الاء اخذته من جد
سلمى:دتي ترى الاء زعلت من جد
ام الاء:خليها الزعول
الاء:لاماني زعول
سلمى تناظرللعيال اثريهم يضحكون عليه بس ماتدري ليش
سلمى تحب الشر :جدتي شوفي الشباب يراعون لي ويضحكون
الجده تجدع علبه المنديل عليهم
عمر:شفيكم
الده:ليش تراعون لسلمى وتضحكون وش عليه هاه
رائد:مهوقادر يتكلم من الضحك يتخيلون ردت فعل سلمى لما تدري وتشوف اللي على كتفه
رائد:سلمى ههههههه شوفي ههههههه شوفي اللي على اهااااااااا يابطني شوفي اللي على كتفك
سلمى:تناظر بخوف :يماااااااااه وطارت لم امه من الخوف
الكل:ههههههه
ام سعود:شوبكي ولك فصعونه شوفيه لو اجاكي مافيه شي
سلمى بزعل:فيها اللي فيها يع مامي صرصور ووقف على كتفي ومابدك اصرخ كلش ولا الصرصور وهي تقوم تبي تطلع من الصاله وعيت تفطر
((نقطه مهمه )):العيال والبنات عادي يقعدون مع بعض بس يكون الاهل موجودين من حيث 1-الفطور.
2-التقهوي.3-السهرات الجماعيه ومايسون شي الا مستأذنين من الاهل >>>>والله هذا النظام اللي على كيفك
ابوسعود:سلمى تعالي ولا ابي ازعل عليت
سلمى:ماااااابي ماراح اجي لاتحاولون
ابوسعود:ازعل ..سلمى ماترد..خلاص زعلت لاتحاكيني وتقولي ودني المول فاهمه مافيه
سلمى صاحت من كلام ابوه بس بصوت واطي عشان محد يسمعه الجده :سلومتي تعالي عشان خاطري
سلمى بخناق:ماني مشتهيه
رائد:والله الحمل على بطنك ولا تجين ازين وفري علينا الحمص ((على فكره سلمى تموت على شي اسمه حمص))
سلمى:الحمدلله مابدي اياه
سلمى تعرف تظبط الكلام الاردني وهم متعودين عليها
ابوعمر:سلمى اذا لي خاطرعندك تعالي افطري
سلمى بتردد:حاظربس قول لبوي لايزعل علي>>>>>>لانه ميته من الجوع حطت ابوه علثه
ابوعمر:لاماهوزعلان بس تعالي
سلمى:مابي ابي اسمعها منه
ابوسعودقال كذا عشان تجي ولايقدراصلن على زعله .ههههه تعالي ماني زعلان عليك
وجت وقعدت جنب ابوها وقام سعود وهي اقعدت مكانه وقعدت وبصوت واطي :دادي ابي حمص
ابوسعود:حاظرمن عيوني
سعود سمع ابوه يقول من عيوني وبدا يغني من عيوني كل ماتامرعليه….الخ
واخذ ابوسعود الحمص اللي قدام رائد واعطاه سلمى حب يقهرابوسعود رائد
رائد:ماشاالله ليه ماخذت اللي قدام هذي شفه جديد
سلمى:هذي ألاءالظاهر لها اسم
رائد:عادي اللي هو
ابوسعود:عنادفيك ابي اللي قدامك
ام سعود:منيح يالي عملت فيه هيك
وقعدويفطرون ويوم خلصوا
الجده:تنادي الشغاله ((سنيتا)) ..ياسنيتا ..
سنيتا:نعم ماما
الجده:تعالي شيلي الفطور
ودعت الخدامات وشالن الفطور
بعده قامواالبنات برى بالمراجيح وكانوعلى قدهم ثنتين
سلمى:ياليت يالولي ساره كبرنا عشان نكون ثلاثه
ألاء:لاالله يخليك ازين حناكذا ثنتين اخاف ماتكون كتوم
سلمى:وانتي الصادقه
ألاء:افرضي كل اللي نقوله والاسراراللي نخبيها تطلعه قدام اهالينا
سلمى:والله لاقص لسانه
ألاءتغيرالسالفه:قومي بس نتمشى الجو حلو اليوم يمكن عشانه جوالعطله
سلمى:يمكن اجل يله go
ألاء:go
وقامويتمشون وكانورائد والوليد مفكرين يسون خطه على سلمى وألاء
رائد:شوف خلينا نتخبى ورى الشجر صراحه ودي اشوف ردت فعل ألاء ولاسلمى هالخبله اعرف ردت فعله
الوليد:يالله ادخل والله فكره حلوه
وهم يراقبون سلمى وألاء من ورى الشجر
سلمى وألاء سمعوصوت صراخ وخافو وطلع الوليد ورائد من الشجر وهم خايفين
سلمى:بسم الله شفيكم
الوليد:يمه بسه والله احسبه اسد ..شكله يخوف..
سلمى:شوفي سبحان الله البسه صارت اسد
ألاءوسلمى:هههههههه
سلمى:اكيد جاين تخوفوننا والله ارسل عليكم هالبسه تخرمشكم
الوليد:اقول امش ترى ماينعطون وجه
رائد:لحظه ودي اسولف مع ألاء
هيناألاء استحت من كلامه لان اول مره تسمع حدى العيال يقول ابي اسولف معها ويعطيها وجه
الوليد:راع حمر وجهه اقول ياقليل الادب خلينا نروح ازين مايجي عمر وويريك الشغل
رائد:ايه والله وانت الصادق يله قوه
وراحوالبنات يتمشون سمعوا صوت مشي وراهم يوم التفتو :وااااااااي يمااااااه وركضوعلى جيت العيال عمروسعود سلمى من الخوف خمت اخوها سعود وألاء خمت اخوها عمر كذالك
عمر:شفيكم تراها بسه مايبيلها كل هالخوف
ألاء:يمه زي الوحش
والوليد ورائد يطارطون البسه عشان تلحق سلمى وألاء وهم يبكون البنات من الخوف طلعواالوليد ورائد من الشجر
الوليد:هاه ألاء اشوف البسه صارت وحش
رائدوالوليد:هههههههه
ألاء:والله لاعلم ابوي عليكم تشوفون
وراحن يركضن لم الرجال ورائد والوليد ميتين على اشكالهم كانت الشراشف تطيرمن الهواء لاجن يركضن
ابوعمر:بسم الله شفيكم
ألاء وهي موقادره تلقط انفاسه:يبه الوليد ورائديخوفوننا بالبسه
ابوسعودوهويخم سلمى:ياالله يالغاليه تخافين من البسه
رائد:سلمى ترى الصرصور اللي عليك مشوين موحقيقي
سلمى:هيييييييي مين اللي حطه بسرعه اعترفوووووو
الوليد:موانا لاتناظرين لي
رائد:ولا انا
سلمى تراعي لسعود وسعود يغزعلى عمريعني هو
سلمى انت
عمرمات من الضحك :ايه انا
سلمى انقهرت وتفشلت وقامت وراحت وهي تصيح من الحياء والفشيله ((حطوانفسكم بمكانه والله فشيله))
ابوسعود:الله يهداكم بس
ابوعمر:طيب وش المصلحه من اللي تسونه في سلمى وألاء حرام عليكم
عمر:فضاوه
ابوعمر:رجال يعمل هالعمل استغفرالله
ابوالوليد:رجال طول وعرض وتسون كذا اخيه عليكم بس
العيال تفشلو وراحو يلعبون كوره .

انتهى الجزء الاول انشأالله يكون نال اعجابكم ..

اتمنى تدعموني في ردوكم واتمنى تنال رضاكم …

تحياتي….

غلااااتي…..

,’

بسم الله

يعطيك العـآفية
موفقة إن شــآء الله

القوانين ، تحديث جديد ؛

,’

البارت الثاني……..
عندالبنات في البلكونه يناظرون للعيال
سلمى:ألاء
ألاء:نعم
سلمى:مين احسن واحدعندك من الشباب
ألاء:الصراحه الصراحه هم شخصين
سلمى:مين
ألاء:الوليدوسعود
سلمى:لامايصيرواحدمنهم اكثر يعجبك
ألاء:سعود
سلمى:السبب
ألاء:عشان((وسكتت))تعالي ليش التحقيق
سلمى:بس مجرد فضول
ألاء:اييييه ياختي سعود رزه وجمال ورزانه ماهومثل عمر هاالخبل
سلمى انقهرت:ليه وش معنى عمر بالذات
ألاء:لانومافيه وجه مقارنه بين سعود وعمر
وعندالشباب
الوليد:شباب انا رايح شوي واجيكم انتم كملولعب
الشباب:اوك
سبب انسحاب الوليد من اللعبه شاف اللي بالبلكونه اللي هم البنات وحب يناظر لهم من دون لايدري احد عشان ينقي له وحده للمستقبل
وراح لم غرفه ابوه واخذ الدربيل وراح ورى الشجروقعد يدربل ويقرب لم ملامح وجيهن وقعد يصفريالله وش هالجمال ويقرب لسلمى يخرب بيتك ياخالتي ياروزلين من وين جايبه هاالملاك بس لاماتصلح للمستقبل هي ازين مني اخاف يطلعون اعيالي احلى مني على امهم
وماحس الابالي ماسك كتفه واللي سمع كل حرف قاله :وش تسوي هينا هاه
الوليدوهويغيب الدربيل:هاه لالا ولاشي
الجد:ولاشي وشي اللي وراك
الوليد:اعلمك بس ماتعلم احد
الجد:اكيد
وعلمه بكل السالفه
الجد:خليك من حركات المراهقه واللي كاتبه الله بيصيروبلاقلت ادب قم قبل لايشوفك عمك ابوعمراوابوسعودوويورونك الشغل
وقام الوليد وراح للشباب وهو سرحان بالبنات
سلمى:رنوم تعالي
رنيم بدلع:نعم ((عمره خمس سنين وتفهم كل كلمه تنقال وسديم مثله))
سلمى:اعطي امي الجوال
رنيم:مابدي
سلمى:يالله رنوم عشان العب معك
رنيم:تكذبين ماتلعبين معي
سلمى:كذب الماء بحست اقول انقلعي بس وقامت سلمى وودت الجوال لمه ورجعت
سديم:ثلومه تلعبين معي
سلمى:روحي العبي مع رنيم
سديم:مابي
سلمى:يالله تعالي
سديم:هــــــــــــــي ..انا احبث ثلومه
سلمى:هههههه ياحياتي انتي وكلامك الحلويارب انك ترزقنا ببنت مثل سدومتي
رنيم تراعي لسلمى بحقد وراحت لعمرتحرش على سلمى
((امر))عمر ثف ثلمى تلعب مع ثديم ولاتلعب معي
عمر:طيب تعالي انا العبك وراح لم المراجيح ولقى سلمى به ((ماصدق على الله وشاف فيها سلمى يعني فرصه له ))
عمر:السلام عليكم
سلمى بخوف:وعليكم السلام
عمر:ليش ماتلعبين رنوم معاكم
سلمى:ماقالت لي ولاكان لعبته مع سديم
عمر:جتن تقول سلمى عيت تلعبن مع سديم
سلمى:هي تكذب ….وقالت له السالفه وزعلت سلمى على رنيم الكذابه
وقعد عمريلعب رنيم بالمراجيح
عمر:اقول سلمى
سلمى:قول
عمر:انتي تحبين الاطفال
سلمى:اكيد بس مواي طفل
عمر:ليه
سلمى:لان الطفل لاصار شري ونذل اكيد ماراح ينحب
عمرحب يتأكد:مثل مين
سلمى:مثل اللي قدامك
عمر:لامااسمح لك هذي اختي مهما عملت
سلمى:اسفه بس والله تحمق
عمر:ماعليه حصل خير
جت ألاء:مشأالله اشوفكم مجتمعين مع البزران
سلمى:ياشين البزران
عمر:اهلين ألاء
عمر:تعالي لعبي رنيم والله ياهي لزقه
رنيم:انت الزقه
الكل:ههههههههه
وجت وقعدت تلعب رنيم وعمر راح ورى الشجر
سلمى :يالله يهبل يهبل
ألاء:مين اللي يهبل
سلمى:لحظه.. رنيم سديم روحوالعبواهناك بعيد
وراحو يلعبون
ألاء:مين اللي يهبل
سلمى تمزح:انتي ..يعني بالله مين اكيد اخوك يااااي ياألاء عذاب عذاب
ألاء:مين عمر
سلمى:ليه وانتي لك اخو غيره
ألاء:وش خلاه يعجبك
سلمى:حلوكلامه- حلو صوته- حلوهيبته كل شي فيه حلو طبعا عمر كان يسمعهم وقال في نفسه انا اللي فديتك وفديت هالجمال كله
ام سعود تنادي البنات :يابنات الغداء صارجاهز
سلمى:اوك مامي
ألاء:ماتلاحظين شي في امك
سلمى:وشو
ألاء:بس شغلته تنادي بهاالعالم وخص لاجاء وقت الاكل يعني عشانه اصغرهم بس يرسلونه
سلمى:اقول قومي بس
ألاء:يله
ويوم قاموعمرطارت عيونه على سلمى وعلى جسمه واللي كانت نص البلوزه مطلعه ظهره كانت لابسه بلوزه وسيعه وماسكه من عند الخصر ومفتوحه من ورى وتربط بالخيوط وهي لونه فوشي بموف باصفر وكانت كاروهات على تنوره ترابي لونها
عمرمفهي:مشأالله على هالجمال لااله الاالله ملاك خل بس اروح اتغدىمعهم
وهم يتغدون شرقت ساره والشباب اختبصوااا جاء الوليد وضرب ظهر ساره ضربه قويه من قوت الضربه قعدت تصيح :ااااه وليدوه توجع ضربتك ياحماااار
الوليد:يعني هذا جزاي اللي خايف عليك
سعود:عاداشد شي شرقت البيبسي
ابوسعود:الاخ متأثر بالدرس
عمر:تكفى ياعمي لاتذكرني بالدرس ياكره كرهااه
سلمى ألاء:هههههههه>>>>>>>>ألاء ضحكت عشان تذكرت سلمى يوم تقول ياحلو كلامه ونبره صوته وهيبته سلمى فهمت قصد ألاء وضحكت معه
ألاء بهمس:سلمى شفيك يكفي ضحك راح تجنين على روحك هينا عمر فهم القصد وسكت وهو يراعي لسلمى
سلمى:موبيدي اخوك جنان جنان
ألاء:استغفرالله
وصارن يضحكن والكل ساكت مستغرب
ابو سعودتنح يعني اسكتن سلمى على طول اسكتت بس ألاء مستمره بالضحك
ابوعمر:ألاءترى وصلت معي بتسكتين ولا شلون
ألاء تفشلت وقامت على طول سلمى قامت وراه
ام عمر:الله يهداك المفروض ماقلت هالكلام
عمر:فشلته يبه حرام عليك وقام وراح لغرفت العيال
الجد:انتبه تعيده يازياد عاد كلش ولا بناتي انت فاهم
ابوعمر:بس ليش كثره الضحك وابو سعود يشهد
ابوسعود:على قولت المثل ضحك بلاعجب مثل حرام باالذنب
الوليد ورائد ضحكووعلى المثل عادعلى طول ابوسعودوابوعمريراعون للوليد ورائد
الوليدورائد قامو على طول خافو يخانقون مثل ألاءالمسكينه
ابوالوليد:تدري وش اللي ضحكهم
ابوسعود:وشو
ابوالوليد:المثل اللي قلته فهموه وصاروايضحكون
الجد:اقول والله الحياه من دون الغنى ماتسوى
ابوعمر:يبه وش جاب هالموضوع للموضوع هذا
ابوالوليد:شكلك انتهيت يبه
الجد:اقول انا اصحى منك انت وياه ..اقصد..حركاتهم الحلوه هي اللي مخليتني مستانس صح ياسلمى
الجده:والله انك صادق
ام عمر:المال والبنون زينت الحياه الدنيا
رنيم:ماما وسوبنون
الكل:ههههههه
ابوعمربزعمه يفهم:يارنوم البنون يعني العيال والبنات بنين
رنيم راحت وتركتهم لانه مافهمت شي
سعود:حلوه شطفتك وراحت
الكل قعد يضحك على رنيم .

النـــــــــــــــــــــــــــــهايه .
لاتنسوني في الردود بليز ردوعلي وقولو تعليقاتكم ونقدكم على الروايه.
تحياتي.
غلااااتي.

كملي الروايه جنانننننننن

السلام عليكم ..
حبيبي هذا نفس اسم روايه ثانيه لكن الاحداث غير
انا متاكده اني قراءة روايه بطالته سولاف و بطاله الياس و في اسم كيان و ريان ..
و يصير حداث لسولاف في فرنسه و اشياء كثير .. نفس اسم ذي الروايه ..
اسفه حبيبي بس انا ساءلة عن الروايه لانو ناسيه اسمها قالو لي اسمها لمن دخلت لقيت هذي بس مو هي نفسها ..
اعتذر لك
..
سوس الخطابي
..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.