تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » روايتي الاولى : دموع في مهب الريح

روايتي الاولى : دموع في مهب الريح 2024.

  • بواسطة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في تلك الحارات القديمة في الرياض

ذلك البيت الشبه خرابه التي تعيش فيها سلمى (عمرها 22 ) ساكنة في بيت أمها وأبوها متزوجة ولد عمها بندر (عمره 26)

لديهم 3 أطفال الأول رياض عمره 3 سنين والتوأم عبير وفيصل عمرهم 5شهور

البارت الاول

سلمى جالسة في الحوش الساعة12:30ليلا مع أولادها عشان ما تزعج أمها وأبوها اللي نايمين في غرفتهم
عبير وفيصل ناميين أما سند يلعب في السيكل ابتسمت يوم شاقته يلعب وباست فيصل وسجي

قامت وشالت التوأم بس وقفها صوت الباب

شافت زوجها بندر داخل والشر باين من عيونه

فكرت فيه ومشت

بس لحقها بندر وقال : سلمى اوقفي
وقفت سلمى وقالت : خير
بندر : أبغى باقي الفلوس اللي معاكي
سلمى بعصبية : نعم
بندر : ونعامة ترفسكي جيبي الفلوس أحسن لكي
سلمى : الفلوس خلصت ولو عندي ما اعطيكيها
بندر بين اسنانه: سلمي اتقي شري وجيبي الفلوس
سلمى :قلت الفلوس خلصت وقلت لو عندي ما عطيتك
بندر:على كذا عطيني الذهب اللي عندك
سلمى فتحت عيونها وقالت : إلا الذهب ان لمسته والله لا تلوم إلا نفسك
بندر وبعصبية : جيبيه بالطيب احسن لكي
سلمى :ما أبغى أجيبه واللي تبي تسويه سويه
بكت عبير اللي في الحمالة
بندر : طيب أنا اللي راح اجيب الذهب
لحقته سلمى بس صراخ عبير وقفها

نفض بندر الغرفة مسك الخزانة وطلع كل شيء فيها
وراح للسرير ونفضه لما انكسر السرير
أما سلمى

راحت تسوي الحليب
دخل عليها بندر وقال : الذهب يطلع الحين
سلمى ببرود: وان ما طلع
بندر : اطلع روحكي بداله يالله طلعيه ترا صبري نفذ
سلمى وثقة مصطنعة : الذهب مو طالع يعني مو طاالع هذا الباقي والله أعطي ذهبي لمدمن مخدرات ليش شايفني مهبولة
بندر نفذ صبره قرب لعند سلمى وبيضربها كف
بس سلمى هددته: ان مديت ايدك علي والله لاشتكي للشرطة ناسي ان الشرطة ماعطتك تعهد ما تضربني
بندر والقهر مالي قلبه : لا ما نسيت وخلي الشرطة تنفعكي

التفت سلمى للحليب وما اهتمت بتهديده

طلع بندر من المطبخ وهو يلعن بسلمى حابب ينتقم بأي طريقة

نكمل في البارت الثاني

صباح الخير …ياهلا فيك اخوي بغرام ……موفق بطرحك ….بداية جميلة ومشوقة بس ياليت تزيد بالسرد اكثر وتضيف الوصف لمكان الحدث ولشخصيات ……سلمى الي عرفناه انها ببيت ابوها وشكل البيت مافيه غيرها ماعرفنا شي عن اهلها ……..واعتقد انتقام بندر بحرق قلبها على عيالها او واحد منهم …..اتمنى يكون البارت الجاي اطول وياليت تكبر الخط

القوانين / الإطلاع هام و الإلتزام ضروري

وهذا الموضوع راح يفيدك ياليت تطلع عليه

قضايا

بالتوفيق

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها وردة الزيزفون غرام
صباح الخير …ياهلا فيك اخوي بغرام ……موفق بطرحك ….بداية جميلة ومشوقة بس ياليت تزيد بالسرد اكثر وتضيف الوصف لمكان الحدث ولشخصيات ……سلمى الي عرفناه انها ببيت ابوها وشكل البيت مافيه غيرها ماعرفنا شي عن اهلها ……..واعتقد انتقام بندر بحرق قلبها على عيالها او واحد منهم …..اتمنى يكون البارت الجاي اطول وياليت تكبر الخط

القوانين / الإطلاع هام و الإلتزام ضروري

وهذا الموضوع راح يفيدك ياليت تطلع عليه

قضايا

بالتوفيق

مشكورة على الرد اختي كل الاسئلة موجودة في الرواية يعني انا حبيت تكون الرواية حبة حبة
اما الوصف فانا احب كل احد يوصف الشخصيات في مخيلته لان هذا يساعد على قراءة الرواية
السرد زي ما قلت حبة حبة
طبعا ماراح اكسر بخاطركي
البيت شبه متوسط به حوش وغرفتين كبيرة ومطبخ ودورة مياة وحدة مشتركة
طبعا انت استعجلتي ولا كل شيء تلقيه في الرواية
اتمنى من كل قلبي ان تقراي الرواية

اسف على التاخير

وهو طالع التفت لعياله وقال في نفسه< مالي الا هال الطريقة >
الشخصيات
بندر: عاطل عن العمل شكله نحيف واسمر وطويل شعره مرتب وعنيد واللي يبغاه يسويه
سلمى : طيبة وحنونه ودايم ساكته عن حقها والمفضله عند ابوها بعكس نوره ما تحب احد ياخذ حقها ودايم تهاوش مع سلمى والمفضلة عند امها
خلصت سلمى الحليب وحطته بالرضاعه واتجهت للوحش
طاحت الرضاعة من ايدها ما لقت فيصل
وعبيروناظرت في السيكل مالقت رياض وحطت ايديها على خدها وهي تولول : ياويلي عيالي وين

ناظرت الباب الخارجي لقته مفتوح شوي ركضت للباب

وشافت بندر وهوراكب السيارة وشغل السيارة

وهوبيسكر باب السيارة بس لحقته قبل ما يسكر الباب

قالت بنبرة صوت باكية : هات عيالي بندر الله يخليك هاتهم

بندر موفاضي لها بيسكر الباب ويمشي بس هي واقفة و اصوات اطفالهم اللي يبكون

بندر مقفلة معاه : بعدي عن السيارة بسرعة

سلمى وهي تصيح : جيبهم يابندر اتقي الله فيني

بندر : اتقي الله فيكي هاه ولي ساعة اطلبكي الذهب وما اعطيتيني

سلمى : خذ الذهب والله ما ابغاه خذه كله بس نزل العيال
بندر : الذهب خليه عندكي والعيال أنا اللي باخذهم وبربيهم
حاول بندر يسكر الباب منها بس ما قدر وهي متمسكة في الباب راح ورفسها برجله وطاحت سلمي على الارض
وشغل سيارته ومشى مسافة كبيرة عنه

صرخت وهي تبكي: جيب عيالي يالمجرم
شافها من المراية القدام وابتسم ابتسامة انتصار

ركضت لداخل البيت وفتحت غرفة أبوها وأمها
قامت الأم من صوت الباب: بسم الله
وقامت تصحي ابوها وهي تبكي : يوبا قوم بسرعة يوبا
قام الاب مفزوع : سلمى وش فيكي
سلمى وحاطة أيدينها على رأسها وتصيح : بندر اخذ العيال وراح
الاب: وين وداهم
سلمى وهي ضاغطة أيدها على جبهتها: مدري والله مدري

الاب دور مفتاح سيارته ولقاه وفتح الباب الخارجي
اما ام سلمى قامت تدعي على بندر
الشخصيات
ابو سلمى : رجل يخاف الله ومريض بالضغط ما يحب احد يزعل سلمى ودايما يهاوش نورة لما تزعل سلمى
ام سلمى: مسكينة وعلى نياتها ما ترضى بالغلط
السيارة ماشية 140 وصوت الأطفال اللي يبكون سجى وفيصل في المرتبة الخلفية
ورياض في المرتبه الاماميه كان يبكي ويقول : ابغى ماما آه آه ابغى ماما
بندر ما تحمل صوت الأطفال
بندر حاول يهديهم بس ما سكتوا
شاف جواله50 مكالمة كلها سلمى رمى الجوال على المرتبة

سلمى تعبت من الانتظار راحت للمطبخ وفكت درج السحب وأخذت السكين وحطته في شنطتها
و لبست عباءتها واتجهت للباب الخارجي وما اهتمت لامها اللي تناديها
صادفت أبوها اللي داخل للبيت وسألته عن أعيالها
وقال: والله يابنيتي فص ملح وذاب
سلمى والدموع بعيونها : أظن أنا اللي بطلع وأدور عليهم
أم سلمى : وين بدورين عليهم الله يهديكي
ابو سلمى : وين بدورين عليهم اللحين الوقت نص ليل ما تلقين غير الداشرين وكمان توني مكلم الشرطة وان شاء الله يرجعوهم
مسكت ام سلمى بنتها سلمى اللي ما تقدر توقف عن البكي
ودخل الاب الغرفة وهو يسب ويلعن في بندر

بعد ساعة
السكوت عم السيارة الأطفال نايمين بعد ما داخوا من البكي
وبندر ماشي في السيارة دق بندر على هاني[ موزع المخدرات]
هاني : الو
بندر : هلا والله بابو سارة
هاني[ يرتفع ضغطه لما يقول ابو سارة]: هلا ابو رياض وينك طولت علينا
بندر : كان عندي شغل وخلصته أبشرك ان شاء الله ذهب المرة عندك الليلة
هاني: وأخيرا جبته
بندر:لا لا لاما جبته[ وهو يفكر في عياله وعليه ابتسامة خبث] بس راح أجيبه
هاني : ما فهمت
بندر : اذا وصلت راح أفهمك
هاني : طيب كم باقي وتوصل على القصيم
بندر : نص ساعة
هاني :خلاص احتريك

سلمى جالسة في الحوش وكل دقيقة تفك الباب يمكن بندر جاء وحط العيال وراح في بالها الف فكرة.

في بيت هاني
هاني: هاهاهاها والله انك خطير
بندر : افا عليك اعجبك بس الى هالوقت وين اودي هالقرود اللي معي
هاني وهو حاط ايده على صدره: ما يبغالها حكي عند اخوك هاني بس بعد ما تخلص العملية تضف وجهك انت وعيالك
بندر وهو يغمز بعينه : مقبولة منك يابو سارة
هاني ارتفع ضغطه وقفلت معاه : المهم متى بتمشي
بندر : وهو يطالع بساعته: بعد ربع ساعة بس عيالي اخذهم ولا اخليهم
هاني : اذا بتاخذهم خذهم واذا بتخليهم خلهم بس هاه اذا خليتهم وطولت علي اكثر من 3 ساعات والله لاوديهم لدار الايتام بنفسي انا واحد ما احب العيال وغصبت امل ما تجيب عيال
تنهد بندر وسكت
الشخصيات

اما امل في جو ثاني روشت عبير وفيصل ولبستهم
ورياض اللي يتفرج على طيور الجنة سوت له حليب
بس ناداها هاني

هاني: [العمر26]رجل حبوب وما يواطن ولا يحب العيال ويكره اسم سارة لانه كان في بنت يحبها زمان من ايام اول جامعة بس غدرت فيه بعد ما علم اهله واصدقائه لدرجة اصدقائه يسموه ابوسارة وكلم ابوه عشان يتزوجها ولما علمها ضحكت ضحكة هسترياء وقالت صدقني ما اقدراوقف ضحك هاهاهاها الحين انت يالمدمغ تبغى تتزوجني انا سارة اللي كل الرجال يتمنوا نظرة مني اتزوج واحد متخلف وحمار مثلك وقفلت الخط اما هاني انصدم صدمة قوية ومر بحالة كئابة وبعدها لف على طريق المخدرات عن طريق بندر
امل :امل 24سنة ليس لديها اطفال بسبب هانيوكلما جابت طفل من دار الايتام ياخذه هاني ويرده ولا تريد طلب الطلاق من بندر لانه تحبه
حرك بندر سيارته ومسك الطريق بين القصيم والرياض وهو يسوق دق الجوال وكان المتصل سلمى ما لقى الجوال دور على المرتبة وحس بصوته تحت المرتبة
واخذه بس ما انتبه لسيارة قدامه حاول يلف السيارة يمين يسار لكن لا مفر فاصطدم فانزاحت السيارة وطلعت عن الشارع ودارت على التراب الين ما احترقت وما تسمع غير صراخ بندر
سلمى لما حست ان بندر ما رد عليها انجنت جنونها وما قعدن
طلعت الام للحوش وتترجى بنتهاانها ترتاح وتنام بس هي راكبة راسها ودها عيالها اليوم والا تسوي شي بنفسها
وقفت سيارة بالقرب من الحادث واتصلت بالاسعاف
وحضرت سيارة الاسعاف مسرعة واخرجوا بندر من السيارة بعد ما اصيب جسمه بالحروق

سلمى ماشية عند باب الحوش ورايحة وكل شوي داقه على الجوال ويطلع مغلق
فجاة دق الجوال وشافت اسم بندر وردت
سلمى : بندر وينك جيب عيالي خاف الله فيني
المحقق تنهد وما قدر يرد
سلمى : بندر لما ترد[وهي تبكي] بندر وعزة امك عندك تجيبهم
المحقق: ماقدر يتحمل اكثر :الو معكي المحقق….
سلمى( انصدمت) وبدت ملامح الخوف على وجهها

فتحت الغرفة وراحت لابوها(ضغطه مرتفع ومو قادر ينام) وهي حاطة ايدها على راسها :يوبا بندر مسوي حادث على طريق القصيم
الاب بصدمة : كيف
الام : طيب والعيال
سلمى :مدري والله مدري وهي تصيح (وتجلس على الارض وحاطه يدهيها على ركبتها) خايفة انهم ماتو في الحادث
الام: اذكري الله قولي لا اله الا الله ان شاء الله مو صاير الا الخير
سلمى (على نفس جلستها وضاغطة راسها على ايدها)وهي تصيح اكثر:لا اله الا الله
اخذ الاب سلمى وراحوا على المستشفى
الاب راح عندالمحقق
اما سلمى راحت العناية المركزة تشوف زوجها بندر
سلمى وهي عند الاستقبال : دكتور لو سمحت غرفة بندر….
الموظف في الاستقبال: غرفة رقم22
سلمى ركضت للغرفة ولقته مسكر وقعدت شوي الا وفتح الباب وطلع الدكتوراتجهت لناحيته سلمى
سلمى: ها دكتور بشر
الدكتورعرف انه قصد بندر : للاسف يااختي المريض بغيبوبة تامة
سلمى وكانه احد كب عليها مويه بارده: يعني الغيبوبة تطول
الدكتور وهو يهز راسه : نعم
سلمى : ما جاء معاه اطفال
الدكتور :لا محد جاء معاه حتى السيارة الي صدموا فيها ماتوا
سلمى : يعني ما في اطفال
الدكتور : لا ويالله عن اذنك
سلمى ماردت في بالها الف فكرة

اسف على التاخير

وهو طالع التفت لعياله وقال في نفسه< مالي الا هال الطريقة >
الشخصيات
بندر: عاطل عن العمل شكله نحيف واسمر وطويل شعره مرتب وعنيد واللي يبغاه يسويه
سلمى : طيبة وحنونه ودايم ساكته عن حقها والمفضله عند ابوها بعكس نوره ما تحب احد ياخذ حقها ودايم تهاوش مع سلمى والمفضلة عند امها
خلصت سلمى الحليب وحطته بالرضاعه واتجهت للوحش
طاحت الرضاعة من ايدها ما لقت فيصل
وعبيروناظرت في السيكل مالقت رياض وحطت ايديها على خدها وهي تولول : ياويلي عيالي وين

ناظرت الباب الخارجي لقته مفتوح شوي ركضت للباب

وشافت بندر وهوراكب السيارة وشغل السيارة

وهوبيسكر باب السيارة بس لحقته قبل ما يسكر الباب

قالت بنبرة صوت باكية : هات عيالي بندر الله يخليك هاتهم

بندر موفاضي لها بيسكر الباب ويمشي بس هي واقفة و اصوات اطفالهم اللي يبكون

بندر مقفلة معاه : بعدي عن السيارة بسرعة

سلمى وهي تصيح : جيبهم يابندر اتقي الله فيني

بندر : اتقي الله فيكي هاه ولي ساعة اطلبكي الذهب وما اعطيتيني

سلمى : خذ الذهب والله ما ابغاه خذه كله بس نزل العيال
بندر : الذهب خليه عندكي والعيال أنا اللي باخذهم وبربيهم
حاول بندر يسكر الباب منها بس ما قدر وهي متمسكة في الباب راح ورفسها برجله وطاحت سلمي على الارض
وشغل سيارته ومشى مسافة كبيرة عنه

صرخت وهي تبكي: جيب عيالي يالمجرم
شافها من المراية القدام وابتسم ابتسامة انتصار

ركضت لداخل البيت وفتحت غرفة أبوها وأمها
قامت الأم من صوت الباب: بسم الله
وقامت تصحي ابوها وهي تبكي : يوبا قوم بسرعة يوبا
قام الاب مفزوع : سلمى وش فيكي
سلمى وحاطة أيدينها على رأسها وتصيح : بندر اخذ العيال وراح
الاب: وين وداهم
سلمى وهي ضاغطة أيدها على جبهتها: مدري والله مدري

الاب دور مفتاح سيارته ولقاه وفتح الباب الخارجي
اما ام سلمى قامت تدعي على بندر
الشخصيات
ابو سلمى : رجل يخاف الله ومريض بالضغط ما يحب احد يزعل سلمى ودايما يهاوش نورة لما تزعل سلمى
ام سلمى: مسكينة وعلى نياتها ما ترضى بالغلط
السيارة ماشية 140 وصوت الأطفال اللي يبكون سجى وفيصل في المرتبة الخلفية
ورياض في المرتبه الاماميه كان يبكي ويقول : ابغى ماما آه آه ابغى ماما
بندر ما تحمل صوت الأطفال
بندر حاول يهديهم بس ما سكتوا
شاف جواله50 مكالمة كلها سلمى رمى الجوال على المرتبة

سلمى تعبت من الانتظار راحت للمطبخ وفكت درج السحب وأخذت السكين وحطته في شنطتها
و لبست عباءتها واتجهت للباب الخارجي وما اهتمت لامها اللي تناديها
صادفت أبوها اللي داخل للبيت وسألته عن أعيالها
وقال: والله يابنيتي فص ملح وذاب
سلمى والدموع بعيونها : أظن أنا اللي بطلع وأدور عليهم
أم سلمى : وين بدورين عليهم الله يهديكي
ابو سلمى : وين بدورين عليهم اللحين الوقت نص ليل ما تلقين غير الداشرين وكمان توني مكلم الشرطة وان شاء الله يرجعوهم
مسكت ام سلمى بنتها سلمى اللي ما تقدر توقف عن البكي
ودخل الاب الغرفة وهو يسب ويلعن في بندر

بعد ساعة
السكوت عم السيارة الأطفال نايمين بعد ما داخوا من البكي
وبندر ماشي في السيارة دق بندر على هاني[ موزع المخدرات]
هاني : الو
بندر : هلا والله بابو سارة
هاني[ يرتفع ضغطه لما يقول ابو سارة]: هلا ابو رياض وينك طولت علينا
بندر : كان عندي شغل وخلصته أبشرك ان شاء الله ذهب المرة عندك الليلة
هاني: وأخيرا جبته
بندر:لا لا لاما جبته[ وهو يفكر في عياله وعليه ابتسامة خبث] بس راح أجيبه
هاني : ما فهمت
بندر : اذا وصلت راح أفهمك
هاني : طيب كم باقي وتوصل على القصيم
بندر : نص ساعة
هاني :خلاص احتريك

سلمى جالسة في الحوش وكل دقيقة تفك الباب يمكن بندر جاء وحط العيال وراح في بالها الف فكرة.

في بيت هاني
هاني: هاهاهاها والله انك خطير
بندر : افا عليك اعجبك بس الى هالوقت وين اودي هالقرود اللي معي
هاني وهو حاط ايده على صدره: ما يبغالها حكي عند اخوك هاني بس بعد ما تخلص العملية تضف وجهك انت وعيالك
بندر وهو يغمز بعينه : مقبولة منك يابو سارة
هاني ارتفع ضغطه وقفلت معاه : المهم متى بتمشي
بندر : وهو يطالع بساعته: بعد ربع ساعة بس عيالي اخذهم ولا اخليهم
هاني : اذا بتاخذهم خذهم واذا بتخليهم خلهم بس هاه اذا خليتهم وطولت علي اكثر من 3 ساعات والله لاوديهم لدار الايتام بنفسي انا واحد ما احب العيال وغصبت امل ما تجيب عيال
تنهد بندر وسكت
الشخصيات

اما امل في جو ثاني روشت عبير وفيصل ولبستهم
ورياض اللي يتفرج على طيور الجنة سوت له حليب
بس ناداها هاني

هاني: [العمر26]رجل حبوب وما يواطن ولا يحب العيال ويكره اسم سارة لانه كان في بنت يحبها زمان من ايام اول جامعة بس غدرت فيه بعد ما علم اهله واصدقائه لدرجة اصدقائه يسموه ابوسارة وكلم ابوه عشان يتزوجها ولما علمها ضحكت ضحكة هسترياء وقالت صدقني ما اقدراوقف ضحك هاهاهاها الحين انت يالمدمغ تبغى تتزوجني انا سارة اللي كل الرجال يتمنوا نظرة مني اتزوج واحد متخلف وحمار مثلك وقفلت الخط اما هاني انصدم صدمة قوية ومر بحالة كئابة وبعدها لف على طريق المخدرات عن طريق بندر
امل :امل 24سنة ليس لديها اطفال بسبب هانيوكلما جابت طفل من دار الايتام ياخذه هاني ويرده ولا تريد طلب الطلاق من بندر لانه تحبه
حرك بندر سيارته ومسك الطريق بين القصيم والرياض وهو يسوق دق الجوال وكان المتصل سلمى ما لقى الجوال دور على المرتبة وحس بصوته تحت المرتبة
واخذه بس ما انتبه لسيارة قدامه حاول يلف السيارة يمين يسار لكن لا مفر فاصطدم فانزاحت السيارة وطلعت عن الشارع ودارت على التراب الين ما احترقت وما تسمع غير صراخ بندر
سلمى لما حست ان بندر ما رد عليها انجنت جنونها وما قعدن
طلعت الام للحوش وتترجى بنتهاانها ترتاح وتنام بس هي راكبة راسها ودها عيالها اليوم والا تسوي شي بنفسها
وقفت سيارة بالقرب من الحادث واتصلت بالاسعاف
وحضرت سيارة الاسعاف مسرعة واخرجوا بندر من السيارة بعد ما اصيب جسمه بالحروق

سلمى ماشية عند باب الحوش ورايحة وكل شوي داقه على الجوال ويطلع مغلق
فجاة دق الجوال وشافت اسم بندر وردت
سلمى : بندر وينك جيب عيالي خاف الله فيني
المحقق تنهد وما قدر يرد
سلمى : بندر لما ترد[وهي تبكي] بندر وعزة امك عندك تجيبهم
المحقق: ماقدر يتحمل اكثر :الو معكي المحقق….
سلمى( انصدمت) وبدت ملامح الخوف على وجهها

فتحت الغرفة وراحت لابوها(ضغطه مرتفع ومو قادر ينام) وهي حاطة ايدها على راسها :يوبا بندر مسوي حادث على طريق القصيم
الاب بصدمة : كيف
الام : طيب والعيال
سلمى :مدري والله مدري وهي تصيح (وتجلس على الارض وحاطه يدهيها على ركبتها) خايفة انهم ماتو في الحادث
الام: اذكري الله قولي لا اله الا الله ان شاء الله مو صاير الا الخير
سلمى (على نفس جلستها وضاغطة راسها على ايدها)وهي تصيح اكثر:لا اله الا الله
اخذ الاب سلمى وراحوا على المستشفى
الاب راح عندالمحقق
اما سلمى راحت العناية المركزة تشوف زوجها بندر
سلمى وهي عند الاستقبال : دكتور لو سمحت غرفة بندر….
الموظف في الاستقبال: غرفة رقم22
سلمى ركضت للغرفة ولقته مسكر وقعدت شوي الا وفتح الباب وطلع الدكتوراتجهت لناحيته سلمى
سلمى: ها دكتور بشر
الدكتورعرف انه قصد بندر : للاسف يااختي المريض بغيبوبة تامة
سلمى وكانه احد كب عليها مويه بارده: يعني الغيبوبة تطول
الدكتور وهو يهز راسه : نعم
سلمى : ما جاء معاه اطفال
الدكتور :لا محد جاء معاه حتى السيارة الي صدموا فيها ماتوا
سلمى : يعني ما في اطفال
الدكتور : لا ويالله عن اذنك
سلمى ماردت في بالها الف فكرة[/size]

اقتباس:
3 / إغلاق المواضيع :
تُغلق الرواية في حال طلب صاحبـ / ـة الموضوع الأصلي ‘ تأخره ‘ توقفه ‘ تجاوزات في الردود
تُغلق الروايات حين تأخر الكاتبة لـ أكثر من 10 أيام و تُفتح في حال جاهزية الأجزاء و يتم مراسلة المُشرفة أو مراقبة القسم لـ ذلك

تغلق الروايه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.