اانا كاتبة مبتدئة وحبيت انزل اول كتاباتي في هذا المنتدى المعروف واتمنى ان تنال علي اعجابكم
رح انزل مقدمة من البارت الاول واعطوني رايكم فيه
للمعلومية (احداث الرواية من نسج الخيال وليس لها صلة بالواقع )
_______________________
البارت الاول
قليل الحظ ربي جابني له وحظي فيك انا اصبح كثير
على كيفك انا يحبني ليه على مشهاتك مين يصير
تبيني ابتسم اببتسم تبيني ازعل انا حاضر
تبي روحي تبيها كل ساعه انا لك يا حياتي للاخير
قبل لا ننتهي في كل ليلة دعيت الله يرزقني حببي
وكانت في عيوني مستحيله الاقي مثلك في عمري نصيب
اوفي لي ما يبقى وفاء واحبك ليك تصرخ بكف
واصير البرد واحضان الدفى واشيل الهم عن قلبك اشيله
حبيبي دامني ما بين يدينك طلبتك بس لا تبخل علي حبي
عسى ربي يعينك ابيك تكون لي بس لي
وكانك لي لا تسأل هنا انا ليك ايه ليك انا
حياتي فيك انا صارت هنا ابيك وغيرك انت ما ابي شيئ
قليل الحظ ربي جابني له وحظي فيك انا اصبح كثير
________________________________________
الساعة AM2:00
في احد الطرق او الازقة المظلمة الضيقة
فتى او فتاه (رح نكتشف بعد شويا ) يجري بخوف وهوا يلهث متلفت بين كل لحظة واخرى وراه يبي يشوف ضيعهم ولا لا
راح لين نهاية الطربق وتغطي علية سيارة طاح قلبو وقتها بس فتح صاحبو شباك سيارتو الكامري المضللة واشرلو يركب ركب بسرعة
: هاه اش صار
بخوف :"بعدين اقولك مازن تكفى حرك
مازن :ولو كم وليد عندي
وليد : واحد بس بسرعة حط رجلكك
______________________________
اكيد منتو فاهمين شي طييب نرجع 3 سنين وراء وحتفهمو
القصة تبدا من انتقال عائلة بسيطة في حي جديد راقي في احد المحافظات التابعة لمنطقة عسير انتقلت هالعائلة قريب من جدة تتكون هالعائلة من خمس افراد
__
الاب صالح: رجل في اوائل عقده الرابع حنين بس عصبي بقوة شب نار اسمر متوسط الطول عريض المنكبين يتمتع بلياقة جيدة
الام هبة :العمر 39 سنة حنونة حنية تملي بلد بس ممزوجة بقسوة متينة البنية قصيرة بيضا
ابناءهم (لا تنسو اني قلت قبل ثلاث سنين )
شوق : الابنة الكبرى (من اهم الابطال ) عمرها 14 سنة طولها 156 بيضا شعرها لنص ظهرها كيرلي اسود وصابغة اطرافو فوشي عيونها واسعه حيل
عسلية فاتحة مرا بأهداب طويلة كثيفة انف صغير وشفايف صغيرة ممتلئة وردية بالصف الاول المتوسط ذكية حيل
ماجد ": الابن الاوسط 13 سنة قصيير اسمر شعرو اسود كثيف هادئ وصبور بالصف السادس الابتدائي
امجد: الابن الصغير والاخير عمرو 7 سنين بالصف الثاني ابتدائي متين قصير ابيض شعرو اسود ناعم غبي وماخد الحياه عبط
______________________________
في وحدة من الايام خرج الابو مع اولادو ماجد وامجد للنادي الرياضي وفي طريقهم للرجوع بالسيارة الاب وهوا يكلم بالجوال هبة
صالح : هلا حبيبتي احنا بالطريق
هبة : وش تبي اسويلك عشا
صالح : لا افكر اجيب من برى
هبة : جد حبيبي يعطيك العافية
صالح : يعافيي. بووووووم صوت اصدام قوي
تقلبت السيارة اكثر من مرة في النهايىة استقرت وهيا مقلوبة علي سقفها طلعت يد صالح من الطاقة وبيدو الجوال
هبة ببكى : صالح صالح صااااااالح
شوق وهيا طالععة من الغرفة
بخرعة : مامما اشبك اش صار
اغما علي الام دقت شوق علي الاسعاف وجوى
بعد باربع ساعات اافاقت الام
هبة : شوق شوق
شوق بدموع : نعم ماما
هبة : وين ابوك واخوانك
شوق بأنهيار : ماتو
هبة بصدمة : كيف ورجع اغما عليها مرة تانية
بعدها بأسبوع بعد م انتها العزا بمساعدة زميلات وزملاء الام والاب جووا اهلها عندها
هبة : كيف اسيب بنتي
:عادي اش فيها انا م ابيها
هبة : فيصل انت مستوعب الي تقولو
فيصل : ايوا والحين لمي اغراضك بسرعة
هبة : م ابي م ابي والحين اطلعو من بيتي بسرعة اطلعو
قامو اخوانها بعصبية مجدي: احنا تطردينا اخوانك
هبة بغضب : ايوا اطردكم برىى
خرجو بغضب تاركين وراهم بركان متفجر
شوق خرجت لامها بصدمة وهيا ماسكة شهايد الوفاه
شوق :ماما
هبة : نعم
شوق : شوفي هالشهايد مكتتوب فيها انو انا وامجد متنا وماجد حي
هبة : كيف
شوق: شوفي يعني انا الحين ميتة وبأسم ماجد
هبة ببتسامة : الحين عرفنا كيف رح نعيش ومرح اضطر اسيبك انا معايا ولد
شوق : كيف م فهمت قصدك اصير ولد
هبة : ……………
______________________________
وبس ادوني رايكم وتوقعاتكم
وحنزل التكملة اليوم او بكرة بالنسبة للمواعيد اختارو انتو
تحياتي mema12
ماعندي توقعات لانه مافي احداث كثيره بالبارت
أتمنى لك التوفيق
فكرة الرواية مو بس خيالية الا انها مستحيلة كيف مستشفى بيطلع شهادة وفاة لولد على اساس بنت ؟؟ ومن وين عرف اسمها
غير كذا شوق بنت موصغيرة كيف ام تخلي بنتها تعيش على انها ولد مستحيل في ام فقدت عيالها ورفضت تترك بنتها بتضحي فيها وبترميها في الشارع عند الرجال على اساس انها ولد وهي المفروض تعرف ان بنتها كبيرة ومحاسبة لو تخلت عن حجابها وسترها اعتقد ان موت الاب مايعني ان ماهنده معاش يصرف لاهله بعد موته
اذا روايتك فكرتها غير مقبولة مابتستفيدي شي خليك واقعية في الافكار الي تطرحيها لانك بتتحاسبي على كل حرف تكتبيه
القوانين / الإطلاع هام و الإلتزام ضروري
وهذا الموضوع راح يفيدك ياليت تطلعي عليه
مساء الخير .. ياهلا فيك بغرام .. موفقة بطرحك .. عزيزتي لاتعتمدي على الحوار واستخدمي السرد والوصف لمكان الحدث ووضعيتهم داخل الحدث
فكرة الرواية مو بس خيالية الا انها مستحيلة كيف مستشفى بيطلع شهادة وفاة لولد على اساس بنت ؟؟ ومن وين عرف اسمها اذا روايتك فكرتها غير مقبولة مابتستفيدي شي خليك واقعية في الافكار الي تطرحيها لانك بتتحاسبي على كل حرف تكتبيه القوانين / الإطلاع هام و الإلتزام ضروري وهذا الموضوع راح يفيدك ياليت تطلعي عليه |
رح احاول اخلي في البارتات شي من الواقعية بس لا تستعجلي بالاحداث انا في مخيخي فكرة
بس كيف تعيش بنتها على انها ولد
ارسلي لي البارت لا نزل
موفقه
تكملة البارت الاول
شوق خرجت لامها بصدمة وهيا ماسكة شهايد الوفاه
شوق :ماما
هبة : نعم
شوق : شوفي هالشهايد مكتتوب فيها انو انا وامجد متنا وماجد حي
هبة : كيف
شوق: شوفي يعني انا الحين ميتة وبأسم ماجد
هبة ببتسامة : الحين عرفنا كيف رح نعيش ومرح اضطر اسيبك انا معايا ولد
شوق : كيف م فهمت قصدك اصير ولد
هبة : جيبي ال…(للحين احبك وانت للحين كذاب ..)
هبة : الو
: اش هدا الي سويتية ي الهبلة
هبة : مريم اشبك وش سويت
مريم :انتي عارفة انو شوق ماهي بنتك الحقيقة اشبك انتي
هبة : اعرف انها ماهي بنتي بس تدرين امها وصتني عليها قبل لا تموت
مريم : قلتي قبل لا تموت يعني هيا الحين ميتة كيف تسيبي اهلك
هبة : تعرفين اهلي م يحبونها ولا يبونها شسوي
مريم : اتركيها
هبة : مستحيل
مريم : كيف رح تصرفي علي نفسك وعليها تعرفين الراتب م يكفي
هبة : اعرف انا بدبر نفسي ومنها بنتقم من صالحة
مريم : بتذبحي شوق
هبة : هبلة انتي لا طبععا
مريم : اجل
هبة : لا هيا الي رح تصرف علي
مريم : كيف
هبة : بعدين اقولك
مريم : طيب باي
هبة: باي
_______
شوق : اش رح تسوين
هبة جيبي المقص وتعالي
شوق وهيا ماسكة شعرها : اش رح تسوين
هبة : بقصو
شوق بعيون مدمعة : لالا انا احبو
هبة بعصبية : بسرعة
شوق وهيا خايفة جابتو بسرعة ومدتو لها بيد مرتجفة
هبة : اجلسي
جلست شوق علي كنبهم باللون الوردي وهي تتامل بجدار الغرفة باللون الرمادي
شوق حست بشعرها يتناثر علي بجامتها الزرقاء السيور صغير وضيقة والبنطلون بطريقة الفيزون
وهي تتدمع بصمت بعد م خلصت هبة جلست قدام شوق
هبة : انتي الحين ماجد رح تلبسين الثوب والمشد والغترة تعرفين هنا مو زي جده تلبسي الجنز وتنكشفي حتلبسي ثوب وتداومي مكان ماجد اول م تبدا الدراسة
رح ندور بيت اصغر انتي عارفة اني ضحيت عشانك لازم تضحي عشاني
شوق : بس انا بنت كيف اجلس مع اولاد
هبة : الوقت الوحيد الي رح تكوني فية مع عيال في المدرسة اصدقاء مافي ابدا تعرفين البقالة تبع العجوز الي قدامنا لازم تشتغلي عندو
شوق : كيف اخاف اش اسوي
هبة : محاسبة عندو حمال اي شي
شوق : م ابي
هبة : شوووق
هبة : طيب طيب
_____________________________
مر اليوم بصعوبة علي بطلتنا خاصة انها رح تواجه مستقبل جديد وبيئة جديدة عليها
اليوم التاني الساعة pm5:30
خرجت شوق من البيت بعد م لبست ثوب ابوها الي طالع هبل عليها واسع وشوي طويل شوق ببتسامة خايفة : اخيرا استفدت من طولي اخليها هي تتكلم
نفسها (خايفة حييل اول مرة اطلع كدا بدون عباية ونقاب من ثلاث شهور تعودت عليها احس اني امشي عريانة خايفة يووو وصلت وصلت )
دخلت البقالة محاولة تخشن صوتها : السلام عليكم ي عم
العجوز : وعليكم السلام
شوق : ي عم بقولك حكايتي وتكفى تساعدني
العم بكل نخوة : تفضل ي ولدي واذا قدرت تم
شوق : انا ابوي عسكري ومات قبل اسبوع هوا واخواني م بقي الا انا وامي والايجار واجد والمعاش الي ينزل م يكفي ايجار ولا فاتورة كهرب ومويا وانا كنت بجدة
ولكن اهلنا سابونا ولا سالو عنا واحتاج اشتغل وابي اشتغل بالحلال
العم بأعجاب : بهالعمر وتبي تشتغل حلال ماشاء الله تربية زين
شوق: هدا من طيب اصلك ي عم
العم : الا م قلت اسمك
شوق : ماجد صالح……
العم : والنعم
شوق : م عليك زود
العم : اسمع ي ماجد انا محسبوك العم خالد عندي عيال بس الشغل بجهة وهم بجهة ثانية وانا احتاج من يساعدني
شوق : يعني موافق اشتغل عندك
العم خالد: طبعا بس بشرط
شوق : الي هوا
العم خالد :…………………………..
_______________________________
بس التكملة بالصباح ابي اشوقكم
تحياتي : Mema12
mema12