تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » روايتي الاولى : تائه في متاهة الدنيا

روايتي الاولى : تائه في متاهة الدنيا 2024.

  • بواسطة

.
.
بسم لله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أتيت اليوم لأقدم لكم مولدتي الاولي..
التي بأذن الله أنزلها كامله..ولا أغلقها..

بأذن الله نتشارك جميعا الأحزان الأفراح معا..
في أثناء قرأت روايتي الاولي الشيقة والمثيرة

التي لا تخلو من الاكشن والجرئه والكوميديا..

لا احلل ولا ابيح من ينسب روايتي لنفسه او من يسرق روايتي دون أن يذكر لقبي( بًتٌـآعٌ آلَخِـرآبً`)

اتركم الآن مع روايتي الاولي:(تائه في متاهة الدنيا)
للكاتبه : ( بًتٌـآعٌ آلَخِـرآبً` )

(اختارو يومين من الأسبوع لتنزيل البارتات..معدا يوم الجمعه)

(كلام بلغه العربيه الفصحي يعني انجليزي)

(تأخرت في التنزيل..التمسولي 70 عذر)
.
.
نبدأ


•¥| البارت الاول |¥•

هـ12/8/1436
م30/5/2015
السبت

في حي متوسط الحال..
حياه عاديه..طبيعيه

وفي أحد هاذه البيوت..تسكن فتاه وفتي يتيمين الام
في فله متوسطه..غرفتهما الملحق الصغير
منذلين
متوحدين
مكسورين
مجروحين

من أبيهم..لم يرتكبو ذنب ليتعاقبو؟¡
بلحبس والحرمان والضرب..
فهو لا يهتم لهم..وكأنه غير معترف بهم..
يكرهو حياتهم ويتمنو الموت..عاجلا¡¡
أي فتاه أو فتي في مكانهما..سيتمنيا الموت..~

رنيم محمد الجعفري..فتاه في السن 21 سنه..3 سنه جامعه..جميله وأيه من الجمال….عيون واسعه و رموش كثيفه وطويله ولونها عسلي..خشمها صغير سله سيف..شفايفها صغيره واللي تحت منفوخه شوي توتيه..شعرها كثيف طويل الي آخر ضهرها اسووود..حواجبها مرسومه رسم سودا..جسمها مثل عارضات الازياء بس مايل لنحف أكثر..بشرتها بيضاء ناعمه صافيه بسبب شربها الكثير للمويه…منذله مجروحة بسبب أبوها السكير ..مكافئته الجامعيه يا خذها دايم..يتيمه أم

أخو رنيم
حسام محمد الجعفري..11سنه..خامس ابتدائي..جميل بعينبه الناعستين السودا وشعره الاسود الكثيف وبشرته البيضاء المائله لسمار..وأنفه الحاد..

.
.

::اااه ااه يا ضهرري..الله يسامحك يبه ويهديك ااااه رجلي تعوورررني ااااااااه

عضت شفتها التوتيتين الصغيرتين بألم وقهر..ابوها ضربها بدون سبب ضرب أليم يكسر الصخر

انسدحت علي طراحه-فراش علي الارض-
وهي تتألم بسبب نومتها علي الارض الي زادت المها
حست بدموعها تجمع في عينها..بس بسرعه مسحتها بيدها الناعمتين..التي لاتخلا من الكدمات الخضراء والزرقاء والبنفسجيه

وقفت بصعوبه واتجهت للمكتبة الحديدة المتصديه..بسبب مرور الزمن
فتحت الدرج بصعوبه وخرجت المفتاح بعد ما سمعت طرق باب الحمام

ادخلت المفتاح في فتحت باب الحمام*أكرمكم الله*..ولفته وانفتح الباب
وقف أخيها علي رجليه..وتجمعت الدموع في عينيه..بسبب مظهر اخته

لم تسمتع لا في طفولتها ولا مراهقتها ولا شبابها..ولا ثانيه أو ساعه أو دقيقه

احتضنها بقوه لتخفيف عنها بعد ما رأئ دموعها تنزل علي خديها المحمرين من الضرب

وقال بقهر::ليش يا رنيم تحبسيني في الحمام..ليش ما خليتيني اضرب الحيوان
جلست رنيم علي قد طوله وحطت أصبعها علي فمه:::لا يا حسام..لا تسبه مهما يكون ذا ابونا
حسام بغيض بعد عنها..وشد علي قبضت يديه::ابونا¡¡..أي أبو يسوي في اولاده كذا..قوليلي رنيم في آب يسوي كذا في أولاده..
رنيم قربت من اخوها وحضنته::خلاص حسام اهدأ..انا وش كنت دايم اقول
حسام نزل راسه::مابعد الصبر إلا الفرج
رنيم ابتسمت::ايوه..بيجي يوم وننفرج من جميع همومنا..صح
حسام::صح..بس هاه المره الجايه..إذا جاء ابوي لا تحبسيني في الحماام..طيب
رنيم::هههه..إنشاء الله
حسام::رنيم بروح اجيب أكل من المطبخ..تبغين اجيب لك شي
رنيم بخوف::هاه لا حسام لا تروح أخاف ابوي يضربك
حسام::معليك رنيم بروح بسرعه واجي
رنيم وقفت::طيب بجي معك
حسام::لا لا لا..انا بروح لحالي
رنيم::لا اذا لحالك لا تروح
حسام برجاء::رنيييييم
رنيم بحده::لا يعني لا
حسام كتف ايديه::حلفت عليك
رنيم سكتت ما تقدر تسوي شي حلف..تنهدت::طيب .. بس اذا ابوي بيضربك او بسوي فيك شي..أصرخ ب اقوي ما عندك
حسام ابتسم:طيب(مسكها من يدها وسدحها علي الطراحه)..إرتاحي ولا تخافي..انا رجال اقدر احمي نفسي

ابتسمت رنيم ، ووقف حسام حتي يروح..وقبل لا يطلع قال :رنيم ايش تبغي اجيب لك
رنيم::إي شي تلقاه جيبه
حسام::طيب(وطلع)
همست رنيم بحب::فديتك أخوي الله يحفضك ويبقيك لعين ترجيك..ويبعد عنك السوء ورفقا السوء

تنهدت وصارت تنتضر اخوها

•///////• •///////• •///////• •///////•
من قال؛..ان المال سبب السعاده¿¡
ومن قال؛..ان المال سبب الراحه¿¡
ومن قال؛..ان المال سبب الامان¡¿
ومن قال؛..إن المال سبب الحياه¿¡

من وجهة نظري`
المال سبب الشقي*
المال سبب الطمع°
المال سبب عدم الراحه°

ولكن الطمع ليس علي الاكل..علي البعض¡《

المال والغنأ سبب .. عدم الراحه¡¿؟؛..
لأنه يحيط بـــ؛..*~
الاعداء•~
الحاسدين•~
الخونه•~
وتعارف الشخص علي الغني للمصلحه•~

هاذه كانت وجهت نظري انا..وانتم لديكم وجهت نضر اخري؛..`•~

يتمشى بين شوارع الدمام..الرياضيه علي آخر موديل
مع رفيقه من أيام الطفوله..أيام الطهاره والبرائه*~

::يالله وين بروح الحين
::ما ادري…حنا مضلومين دايما
::صادق والله..المجمعات ما يخلونا ندخل(وضرب يده بقوه علي الدركسون)ضلللللللللممممم
::اووووه.. سامي خلاص قلبي يعورني عليك خخخ
سامي وهو يلف بسيارته::لا يعني جد ليش يمنعونا..بس عشانا مانا متزوجين..يعني هم الحين يقولون تزوج و بس بطريقه غير مباشره(لف علي صديقه)صح
طالع صديقه فيه ورفع حاجبه::لا تفسر كل شي علي كيفك..بس هم يمنعون يدخلون الشباب لحالهم حتي لا يغازلو البنات
سامي::هاذا انت قلتها إلي يغازلو وحنا ما نغازل
::معليك مو اول مره يطردونا تعودنا
سامي::مقهووور يا فيصل مقهور
فيصل::ليش مقهور
سامي::منهم..انا ما اغازل مفروض يدخلوني..والشباب ما يغازلو إلا البنت الي ترخص نفسها..إلي تلبس عبايه ضيقه والي تحط مكياج وعطر..هاذي الشباب يغازلاوها لانها مرخصه نفسها..بس اذا كانت محتشمه..ما كان قربو منها..صح
فيصل ابتسم::صح
سامي بستغراب::ليش تبتسم¡¡
فيصل::لأن أول مره تقول شي صاحي..دايم تقول أشياء غبيه
كشر سامي::افااااا..لهدرجه طايح من عينك
فيصل::ههههههههههه علي اساس كنت في عيني
سامي:: ايوا كنت في عينك بس انا نزلت
ميل فيصل فمه وقال::عبيط
سامي::افااااا..انا عبيط
فيصل::ايوا عبيط وغبي
سامي::افااااا..انا عبيط و غبي
فيصل::ايوه عبيط وخبل بعد
سامي::افااااا انا عبيط وخبل بعد
فيصل تنرفز::اشفيك انت كل بعد شوي افا و افا
سامي طالع فيه ولف بسياره::لأنه لساني انا اقـ….

طااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااخ

مسك سامي علي جبهته وفيصل مسك راسه..بسبب الحادث
نزل سامي من السياره وطالع في سيارته من قدام..وشافها تعدمت صرخ بصوت عالي:لاااااااااااااااااااااااا..حرام جديده مالها شهرين شاريها
نزل رجال كبير من السياره معصب وواصل حده::تمشي بدون لا تشوف..لو كنت مسرع أكثر كان خسرنا ارواحنا وش ب تستفيد

طالع سامي في الرجال صاحب للسياره الي صقعت فيه وكشر::اقولك سيارتي تعدمت تقول أرواح ما اروح واستفادة ما استفاده
الرجال عصب::انت انسان بلا ضمير ماهمك الامتأع الدنيا وأناني..
سامي ميل فمه ببرود وعبط قال بستغراب::انت الحين ليش تقول ذا الكلام¡¡
الرجال عصب وصرخ::امش علي الورشه حتي تدفع ثمن تصليح سيارتي
سامي::بس مو انا الي صقعت
الرجال بستهزاء::مين أجل..لا يكون الجني
سامي بعبط ومززح مو بوقته::لا مو الجني..السياره هيه الي صقعت سيارتك
الرجال عصب وطلع جواله::مو انا الي بتفاهم معاك بتصل علي الشرطه
سامي بستغراب::تتصل علي الشرطه¡..(رفع حاجب)تدري من انا يا الحبيب انا سامي الرشيدي
الرجال اندهش بس قال وهو يرس علي اسنانه::طيب يا سامي الرشيدي.. خلنا نروح الورشه حتي تدفع ثمن تصليح سيارتي يا عـــبـــيـــط
سامي::أبو عبيط ما يغير عن عباطته
همس فيصل في أذنه::يالغبي خطأ المثال
سامي::ادري..انا نسيته وقررت اطلع مثل قريب منه يمشي أموري الحين
فيصل::خلنا نروح الورشه…واضح الرجال عصب
سامي لف علي الرجال::يالله نروح الورشه
الرجال ::وأخيرا مابغيت..بغيت أنزل فراشي ومخدتي وننام هنا.. كان عندي احتمال ننام هنا يومين أو ثلاث
سامي حك راسه من ورا::تصدق..مو فكره شينه لو ننام هنا

الرجال طالع فيه بحده

سامي خاف من نضرته وقال بترقيع::ههههه ايه يالله نروح الورشه(وبهمس)تخوف نضرته
فيصل::احسن

سامي حمد الرشيدي..24 سنه..4 سنه جامعه..اكيد مستغربين وشلون عمره أربع وعشرين وهوه 4 سنه جامعه..بعد ما خلص ثنوي مادخل الجامعه لمده سنتين دلع..من عائله غنيه..أمه متوفيه..الابن الوحيد..عبيط وجدا وسيم يموت في السيارات الرياضيه..مايهتم في المستوا ابدا..وسيييييييييم

عيونه ناعسه رموشه طويله لونها دخاني..خشمه طويل حاد..شعره كثيف قصير اسود..حواجبه مرسومه رسم..بشرته بيضاء مايل لسمار..محافظ علي جسمه الرياضي

فيصل سعد..24سنه..أول سنه جامعه..من عائله ذات مستوى عادي..ابوه ضابط..أعقل من سامي..صديقه الروح بروح دايم مع بعض من أيام الطفوله..جميل

عيونه ناعسه عسليه ..خشمه حاده..شعره علي حدود رقبته بني غامق..بشرته سمراء..يلبس أي لبس يشوفه عكس سامي الي لازم كشخه..مايهتم لجسمه..بس مع ذالك جسمه جميل..لأنه يشرب مويه وعصيرات طازجه ويمشي كثير..أقصد بعصير طازجة يعني يسو عصير في البيت بدون اضافه أي مكونات اخرا غير الفواكه والماء

•/////•/////•/////•/////•

نزلت من الدرج بغرور ودلع..بخطوات رشيقة و متناسقة مثل جسمها الرشيق و المتناسق..جلست علي الكنب قدام اخوها إلي جالس يطقطق علي الآب توب

::سيلاااااا…سيلاااااا
سيلا::نعم مدام
بضجر::اوووه..لا تقوليلي مدام..ترا ماني متزوجه(بغرور)..نادين MS فاهمه..ولا ترا اطردك
سيلا::حادر MS ريناد
ابتسم ريناد بغرور ورضا::ايوا كدا..جيبي لي عصير فروله يمي..بااااارد OK ابيه بارد مابي حار Ok
سيلا::ok ms
ريناد::يالله بسرعه لا تتاخري
وراحت سيلا تجهز لها عصير فراوله بارد::اوف الحياه متعبه
ابتسم اخوها بسخريه::اما متعبه…أذكر انك بس جالسه علي جوالك في غرفتك واي شي تطلبيه يوصل لغرفتك جد مسخره
ريناد بقهر::اوووص..سيلاااااااا بسرعه جيبي العصير
رفع حاجببه بحده::تسكتيني
ريناد خافت بس غرورها ما يسمح لها تبينه::ايوا(وحطت رجل علي رجل)ومن تكون أنت حتي لا اسكتك
شهدها من شعرها الناعم بقوه::شلون تسكتيني
ريناد::اوووف نايف..شعري يعورني
نايف شد اقوي وصر علي ضروسه::احسسسن
ريناد::حرام عليك..تراني مستشورته شعري اااااه..مامي مام..داد دااااد.. ااااااه
نايف يقلدها::مامي مام دااد اااه شعري..(عدل صوته)..جد دلوعه و مغررررووورره
ريناد::غيران..قول انك غيران ااااه شعري
نايف شد اقوي::نعم..غيران¡¡..ومنك انتي..هههههههههه والله ما بقي إلا هي أغار من وحده مغرورة ومتكبره
ريناد::ايه غيران..بس ماتبي تعترف
نايف رفعها من شعرها ..وصارت واقفة علي اصابع رجولها::اايييي شعري حرام عليك..اوف خلاص أسفه انا غيرانه منك اوكيه
ابتسم برضا وفكها ورجع يطقطق علي الآب ولا كأنه سوا شي

أما هي ضبطت شعرها ولفت تطالع فيه وقالت بغرور::والعكس صحيح

وركضت فوق لما شافته وقف يلحقها

سكرت الباب بقوه بلقفل..وصارت تسمع صوت الطق والتهديد علي الباب
كلها دقايق وراح..تنهدت براحه ووقفت قدام المرايه

رفعت خشمها بغرور وهي تتأمل شكلها::وحده بالأناقة مثلي..كيف يكون لها أخو يبهذلها..انا يبالي يكون عندي أخو من أوسمـ الإخوان..ويسمع الكلام..ما أقول إلا الله يعني..لازم أحافظ علي جمالي إلي الكل يتمنى ربعه

ابتسمت بغرور علي كلامها التشجيعي لنفسها لجعلها مغرورة اكثر

سمعت دق علي الباب وفتحت طلعت الخدامه

مدت سيلا العصير لريناد
أخذته ريناد ولما جت بتشربه وقفت تطالع فيه..وبدأ قلب سيلا يدق بقوه

ريناد بحده::اذكر اني طلبت عصير فروله مو برتقال
سيلا برجفه::اسف مدام
صرخت ريناد::لا تقولي مداااام
سيلا::سوري ms ريناد
ريناد::وكلمه سوري شو بتسويلي
سيلا::اسف ms ..بس مافي فراوله
كبت ريناد العصير علي سيلا ورمت الكاسه عند رجل سيلا وتكسر وتطاير القزاز..وسيلا تحس بالغصه ، مهما يكون تبقى انسانه تحس

قالت ريناد بغضب::غسلي المكان وشيلي القزاز يا نكره..ولا تنسين يا سافله..تغسلي السطح كلللله
سيلا بدموع::بس ms دا سطح كبير مرا وفي غبار كثير
ريناد تكتفت::ولحالك بعد..لأنك ما جابتيلي عصير فروله تحملي عقابك..أبيه في ساعه بس ابي اشوفه يلق يلمع ما ابغا اشوف ولا أثر غبار فااااااااهمه
سيلا بخوف::فاهمه ms فاهمه

سكرت الباب بقوه في وجها واتجهت للمرأية وطالعت في شكلها بتأمل وقالت::وحده في جمالي وأناقتي لازم يكون عندها قصر لحالها..وكل شي عندها ولا واحد يخالفها في أوامرها..ولو طلبت يكون عندي في دقايق..حتي لو مو فيه في القصر يجيبوه من برا

سكتت شوي بعدين كشرت وقالت::بس للاسف..عايشه في قصر مع أهلي..ومو كل طلباتي ألقاها..حتي إلي مو موجود يبدلونه..انا ريناد عزام الجمال مني وفيني وأساس الكشخه والاناقه مفروض أملك أموال الدنيا..وطيارة خاصه..وكل شي أتمناه يجيني في دقايق..دقايق¡¡..no no no..ثواني صح ثواني المفروض ثواني بس..ما أقول إلا اللله يعين..علي عيشه الفقر

عايشه في قصر..
وكل طلباتها أوامر..
وآخر موديل والموضه عندها..
وكل ملابسها من احسن المصممين والفنانين..
وغرفتها مافيه افخم منها..الواحد يتمني غرفتها..

ومع ذالك تقول..~"عيشه فقر"~
اذا كل هاذي النعمه عندها..وتلحلطم¡¡`
وش نقول عن حال الفقير إلي
يكرف صبح وليل عشان لقمه
ياكلها هو و أولاده وعائلته…

أبو نايف(عزام) محمد الرشيدي..يصير اخو حمد(أبو سامي)غني مثل اخوه وتاجر معروف في السعوديه..بس تعب مع أولاده أكثر من مره حاول يبعد عنهم صفه الغرور بس مافيه فايده..وبذات ريناد عكس نايف إلي فيه شويه غرور وما يضهره إلا بعض الأحيان

أم نايف(اسماء)..أما هي فقدت الامل في أن اولادها يتركو الغرور..اجتماعيه كثير..وتحب الكشخه..تهتم لولادها وبيتها.

نايف عزام محمد الرشيدي..26سنه..فيه شويه غرور ما يضهره الأ احيانآ..يحب شي اسمه بنات..بس ما يتعدي الحدود..يشتغل في شركه ابوه نائب المدير..

ملامحه حاده عيونه ناعسه عسلي فاتح رموشه طوال..خشمه طويل حاد سله سيف..بشرته بيضاء مع شويه سمار..شعره كثيف اسود لحدود رقبته..حواجبه كثيفه سودا مرسومه رسم..جسمه رياضي فيه شويه عضلات علي الخفيف..

ريناد عزام محمد الرشيدي..22سنه..مغروره لابعد حد..ما تقدر تتخلل عن غرورها..ماتحب تمشي إلا مع إلي زي مستواها والجميلات ، لا تراعي لكلامها شي تجرح أو ما تجرح مايهمها..تحب الأمور تمشي علي كيفها..تحب الكشخه والاناقه…

شعرها طويل لأخر ظهرها اسود كثيف ناعم..حواجبها كثيفه مرسومه رسم..بشرتها بيضاء ناعمه صافيه..جسمها مثل عارضات الازياء..عيونها وساع عسليه فاتحه..رموشها كثيفه طوال..شفايفها صغيره حمراء..خشمها سله سيف

يصير سامي ولد عمهم..بس مقطوعين عن بعض

•/////•/////• /////• /////• /////•

ابتسمت وجلست وهي تشوف اخوها يدخل..بس راحت ابتسامتها وحل مكانها الاستغراب..من وجه اخوها المخطول لونه

جلس اخوها وحط جبن والخبز وبسكوت اولكر للشاي..
مدت يدها وحطت جبن في الصحن..وقطعت الخبز من النص وأعطت اخوها نص وهي اخذت النص الثاني
وبدو ياكلو

رنيم::حسام..فيك شي¿¡
حسام هز راسه بسرحان بلا::لا مافيني شي
رنيم::وش فيك سرحان¡¡
حسام::رنيم.. مافيني شي
رنيم::متأكد
طالع حسام فيها بعصبيه وقام بعصبيه::ايه متأكد..يعني خصب يكون عندي شي
رنيم اندهشت من تصرفه إلي أول مره يسويه::طيب خلاص..أجل كمل اكلك
اتجه حسام للحمام*يكرمكم الله* معصب وهو يقول::معد ابغا سديتي نفسي

ودخل الحمام وسكر باب الحمام الحديد المصدي القديم بقوه

زاد اندهاش رنيم بقوه من تصرف اخوها..وبدأ الخوف يدب في قلبها بمجرد مافكرت
ان اخوها راح يصير مثل أبوها..تنهدت بخوف واستغفرت وتعوذت من الشيطان وكملت أكلها وهي تفكر في حال اخوها الغريب

كلها دقايق..وطلع اخوها من الحمام

انسدح علي فراشه الخفيف إلي علي الارض
وحط يدينه تحت راسه..وصار يطالع في السقف بسرحان

طالعت فيه بستغراب..""وش فيه ذا كأن هموم الدنيا فوق راسه"

تنهدت بخوف علي اخوها..ولف اخوها طالع فيها بسرحان
وتجمعت الدموع في عينه وقال بهمس::رنيم

طالعت رنيم في عيونه إلي ممتلأه بدموع عقدت حواجبها بقلق وقالت::عيونها
أخذ نفس حسام وقال::بتروحي وتتركيني
رنيم بخرعه::فال الله ولا فالك..حبيبي حسوم بعد عمر طويل انشاء الله
حسام بلع ريقه وقال::ما أقصد كذا
رنيم عقدت حواجبها::اجل ايش تقصد
حسام::أقصد..يعني انتي عايشه بس بعيده عني..يعني اذا تزوجتي مثلا
رنيم بستغراب::اذا تزوجت¡..ايش جاب ذا الطاري(وبسخريه)اصلا ما بتزوج..لأنه محد يعرفني..وإلي يعرفني ما بيتشرف يتزوجني..يعني بعنس هنا
حسام بخوف::متأكده
رنيم بستغراب هزت راسه بأيه::ايه حبيبي حسام ولا تشغل بالك في أشياء مالها داعي اوكيه حبيبي
حسام مسح دموعه::اوكيه

ولف علي الجيدار حتي ينام بس رجعت له الذكرا لما راح علي المطبخ يجب له هو واخته أكل

أخذ الجبن والخبز وصحن للجبن..وطلع من المطبخ..طاح الخبز من يده علي الارض..نزل يأخذه بس تصلب وهو يسمع ابوه يتكلم في الجوال

أبو حسام::اي والله نتشرف في نسبكم
::………………………………•
أبو حسام::والبنت حلوه مافيها قاصر
::………………………………•
أبو حسام::رنيم¡…….ههههههههه لا موافقه موافقه رنيم موافقه عليك
::………………………………•
أبو حسام::منك المال ومنها العيال…
::………………………………•
أبو حسام::اوووكيه .. بكره تملك عليها وتأخذها علي طول علي البيت..ما يحتاج طق طقه ورقص …يالله مع السلامه

سكر الجوال وجلس وهو يقول::اخيرا بنفك من رنيم افف بس زياده مصاريف علي..لازم ما اقولها..الرجال غني وبكسب منه بدفع كل ديوني بلمهر اما رنيم مالي دخل فيها(سكت يفكر)اصلا هو يبي رنيم تسليه احسن علي الأقل انفك منها..ووقف حتي يطلع من الصاله..

مما خلا حسام يشيل الخبز بسرعه ويرجع المطبخ الي ما خرج ابوه وراح الغرفه.. عفوا أقصد الملحق

نزل عيونه بحزن وقال بهمس ما ينسمع::أكرهك ابوي أكرهك الله لا يوفقك ولا يسامحك..عمري ما حسيتك أبو

.
.

¥||انتهي البارت الاول||¥
.
.
وبأذن الله تبان شخصيات الروايه مع البارتات القادمه
*
اختارو يومين من الأسبوع..أنزل فيه بارت..معدا الجمعه
*
رايكم – تعليقكم – ملاحضاتكم – نقدكم
لا تحرموني منه؛~`
.
.

موفقه بأذن الله غرام
ان شاء الله تكون روايه جميله غرام
ايش رأيك في يوم الاثنين و الخميس اذا كان مناسب لظروفك غرام
ادعوكي لقرائه روايتي الاولى : لا ينتهيي الحب ابدا لكنه يتجدد ويكون لي الشرف بتفاعلك غرام
مع تمنياتي بالتوفيق غرام

غادوو

صباح الخير .. ياهلا فيك بغرام .. موفقة بطرحك .. عندي بعض الملاحظات على الرواية فيها اشياء مبالغ فيها يعني لما توصفيها تبالغي فيها لدرجة تصير منفرة للقارئ

يعني اذا ناس مستواهم ضعيف لازم تكوني واقعية اكثر في وصف حالتهم ونفس الشئ الاغنياء ماتبالغي في مستواهم وحتى الشكل الخارجي حتى لو البنت جميلة مايعني انها كاملة في كل شئ الكمال لله وحده سبحانه وتعالى

حتى البنت المغرورة في الواقع ماتتصرف نفس تصرفات ريناد اذا هي متربية من صغرها ببيت محترم وناس متواضعين من وين بتتعلم هالصفات ؟ ماحد يتعلم صفات ماتربى وكبر عليها ببيته

كل ماكنتي واقعية في كل نقطة بالرواية بتكون روايتك مقبولة .. وانتبهي للاخطاء الاملائية لانها كثيرة ومأثرة على البارت

القوانين / الإطلاع هام و الإلتزام ضروري

وهذا الموضوع راح يفيدك ياليت تطلعي عليه

قضايا

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها وردة الزيزفون غرام
صباح الخير .. ياهلا فيك بغرام .. موفقة بطرحك .. عندي بعض الملاحظات على الرواية فيها اشياء مبالغ فيها يعني لما توصفيها تبالغي فيها لدرجة تصير منفرة للقارئ

يعني اذا ناس مستواهم ضعيف لازم تكوني واقعية اكثر في وصف حالتهم ونفس الشئ الاغنياء ماتبالغي في مستواهم وحتى الشكل الخارجي حتى لو البنت جميلة مايعني انها كاملة في كل شئ الكمال لله وحده سبحانه وتعالى

حتى البنت المغرورة في الواقع ماتتصرف نفس تصرفات ريناد اذا هي متربية من صغرها ببيت محترم وناس متواضعين من وين بتتعلم هالصفات ؟ ماحد يتعلم صفات ماتربى وكبر عليها ببيته

كل ماكنتي واقعية في كل نقطة بالرواية بتكون روايتك مقبولة .. وانتبهي للاخطاء الاملائية لانها كثيرة ومأثرة على البارت

القوانين / الإطلاع هام و الإلتزام ضروري

وهذا الموضوع راح يفيدك ياليت تطلعي عليه

قضايا


شكرا ورده الزيزفون..علي ملاحضاتك و نقدك الهادف

وبأذن الله انتبه أكثر للأخطاء الاملأيه


جمييييييييل $_$

نوووني!!؟

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها نوووني!!؟ غرام
جمييييييييل $_$


انتي أجمل..نوووني¡¡؟

ياهلا فيك اخوي
ممم البداية مررة حلووة غرام
والاسلوب والوصف مكتملين ماشالله
شدتني قصة رنيم وحسام ياقلبي ينرحمون غرام
مم اتوقع رنيم بتتزوج شايب غني واخلاقه زفت
مسكينه بتطلع من وضع شين الي وضع اشين غرام
الله يعينها يارب غرام غرام
كمل وبإذن الله بكون متابعه لك
بالنسبة للبارتات افضل تكون يوم السبت والاربعاء غرام غرام

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها .|جرحني الشوق|. غرام
ياهلا فيك اخوي
ممم البداية مررة حلووة غرام
والاسلوب والوصف مكتملين ماشالله
شدتني قصة رنيم وحسام ياقلبي ينرحمون غرام
مم اتوقع رنيم بتتزوج شايب غني واخلاقه زفت
مسكينه بتطلع من وضع شين الي وضع اشين غرام
الله يعينها يارب غرام غرام
كمل وبإذن الله بكون متابعه لك
بالنسبة للبارتات افضل تكون يوم السبت والاربعاء غرام غرام


شكرا اختي .|جرحني الشوق|.
علي مدحك..لأسلوبي ووصفي
وشكرا..علي طرح توقعاتك

واكيد لي الشرف تكوني من متابعييني..بتنوري الصفحه(:





قررت ايام البارتات..
قبل كل بارت اكتب..البارت الجاي في اليوم..:الفلاني
وكذا..


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.