تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » روايتي الأولى : صرت أشوف عيونهم تشبه عيونك

روايتي الأولى : صرت أشوف عيونهم تشبه عيونك 2024.

،،
بسمَ آلله آلرحمنٌ آلرحيمٌ ..غرام

لكلُ منآ مشآعَر وُ آحآسيسَ
مكبوتهً بدآخلهً نحتآج دومآ للبوحً و لوً بآلقليل منهآإ ؛
تحتبسَ أنفآسنآ فلـآ نجدَ سوىُ آلصمت ولكن مآيصحب آلصمت إلـآ
آلـإختنآق ؛ غرام

آليًوم : 29 /5/1433 هُ ؛
أضعُ روؤآيتي ألأولى أمآم آلـأنظآر ،

* غرام..
آللي عندهً تعليق حآب يكتبهً أتمنىَ مآيترددً ؛ مآإفي إنسآإن كآمل
و هذيً تجربتيً آلأولىَ و إلإنسآأن لآزم يمر بمرآحًل يتعلمَ منهآ .

و بآلنسبهَ للبآرتآت ؛ أنآ كل يوم بإذن الله رآح أنزل بآرت أو بآرتين بأوقآت مختلفه طبعآ إذآ مآحصل مآنع غرام) :
.. مقدمه بسيطه للروآيهَ غرامغرام ،،
* أِقَسسمِ بِربيّ مَآإَ بقىّ ـِآإَ ‘ غِيركَ إنسسآنْ …
* أِفرَحّ بـِ صُوَتهٌ
* لآ مَمَلآ آلّضيقً صصدِريّ
فـ عآلم آلـأفكآإر اللي رآح يذبحهآ بحيرته و آلمجهوؤل 🙁 آهً بس ، متأكدهَ إنو فيك شي ، صآير إنسآن ثآني جسد بدون روحَ ؛ يآليت عندي جرآءه و اقدر أسألك بالليً فيك و آكون جنبك .
دينآ تأشر بيدهآإ : ريؤؤوم وين رحتي
ريم: هلـآ عيوني معآكمَ
دينآ : معآيه أنآ قصدك
ريم : فين بثينه ..؟
دينآإ : مدري
ريم بأسى: معليش حبيبي و الله سرحت و مآانتبهت على نفسيً
دينآ : و مين اللي آخذ بآلك
ريم : محد حيآإتي .. بعدين مآقلتيلي بثينه فينَ
دينآ: رآحت تتطمن علىً بنتهآإ .
ريمً :ايوآ يآحيآإتي عليهآ تآلآ فجعتنآ عليهآ آليوم
دينآ : الله يخليهآ لهآ .. سخونه و تروح بسرعه إن شآءالله
ريم: إنَ شآءاللهً .. عآد مآقلتيليَ كيفك مع آلزوآج !
دينآ: ههً لـآ موديً مغرقني بغرآمه
ريم : ههً يآحيآإتي الله يخليكم لبعض ولـآيغيرً عليكم
دينآ : آمين يآروحيً .. وبصوت مخفوت : وُ انتي كيفك مع زوجك ؟
ريم : آلحمدلله مآشيً آلحآل .. دينآ الله يسعدك مآأبغى بثينه تحس بشي.
دينآ : مين قلك أصلـآ بثينه حست إنك مو علىً بعضك .. ريم قوليليً اللي فيكيً
ريم : مآفي حآجه بس شوية ضيقه
دينآ : أفآ تتضآيقي و انآ جنبك
ريم: ههُ طيب يلـآ صدقي عمرك و خلينآ نشوف بثينهً
دينآ بآدلتهآ نفس الإبتسآمه لكنهآ من جوآ تعرف ان هالحركه تصريفه من ريم بس هي مصره تسألهآ وقت ثآني و تعرف السبب : ههً يلـآ طيب .
ثلـآث إخوآن إتوفى ابوهم بحآدث بعد مآ طلق امهم و مآتركلهم اي شي يوصلهم لهآإ
إتربوآ فبيت عمهم لين كبر نوآف و صآر قد آالمسؤوليه ؛غرام
نوآف 24 سنه : الأخ الأكبر او الـأب اللي كآن كل همه يعيش مع اخواته حيآه هاديه و مليآنه بالفرحه ، يشتغل بآلعسكريه .
بثينهً : 22 سنهَ متزوجه من عادل و عندهآ بنتً و ولدين ( تآلـآ و محمدً و مهند) هي اللي تولت مسؤولية اخوآنهآ .

ريم : 20 سنهَ ثآني جآمعه ،هآديه أحيآنآ .. رزينه ،
متزوجه من شهرين وعآيشه ببيت أهلهآ ، ريم نآدرآ مآتجتمع مع عآئلتهم بدون سبب لكن من البيت للمول او الاستراحه او لصديقتهآ دينآ اللي هي توأم روحهآ .

فً مكآإن ثآني
بأجوآءه اللي بعضهآ أجوآء فرح لبعض أشخآص و نآس يعكس عليهم هآلجو ؛
بغرفة شهدً هنآك لينآ و جمآنه متجمعين و أنوآع آلونآسه حآضره عندهم .
جمآنه و هي ترقص : ههههً تصدقون ععآد من زمآن كنت أتمنىً عمي زيآد يتزوج
لينآ : إي و ربي جد مآبغى يتزوج زيآد ، ليتك تشوفين امي دآيمآ تترجى فيه بس يقول لهآ توني بدري عليَ .
جمآنه بضحكه هستيريهً : مين الليً توه بدري عليه عسىً مو عمي زيآإد
لينآ مآسكه ضحتهآ : سلـآمآت أسولفلك عن مين انا من اليوم فهد مثلـآ
جمآنه : أقول لـآ تسمعك أمي بس و ربي تطيرك هنآك أجل بتزوجين أبوي ها
لينآ تضحك : ههً لـآ انا بس اعلمك مين اللي يقول توه بدر عليَ
: ليش شآيفيني عجزت يعني !
جمآنه اللي قامت و نطت بحضن لينآ و ثنتينهم يصآرخون : يممممه .. زيآإد + عمي زيآد
: بسم الله انا اللي مفروض انفجع مو انتوآ
لينآإ : لآبس توك كنت خارج
زيآد بجمود : خرجت و رجعت , بعدين يعني جمآإنه ارحمي اختي ماتتحمل اثقال ترى
جمآإنه بغيض : لـآ و اللهي عمي شايفني برميل قدآمك
زيآإد كآتم ضحكته و قرب منهآ و هويكلمهآ بدون اي انفعال على وجهه: اقولك قومي عنهآ
جمآنه تطآلع بلينآ اللي غمزلهآ زيآد من آلبدآيه : لينآ وش فيه هذآ
لينآ برجاء : خلـآص جمآنه قومي الله يسعدك

جمآنه بخوف : عمي زيآد !!
زيآد والإصرآر بآين عليه : اقولك
جمآنه مصدومه : وشو !
زيآد : آطلعي برا .. !
طلعت جمآنه و هي تتلفت ورآهآ مهي مستوعبه الأسلوب اللي كلمهآ فيه عمهآ لكنهآ لو تدري وش منآسبة هـآلأسلوب ما كآن ضيعت وقتهآ بآلصدمه و التعجب من اللي صار ،، كآن محمد قدآمهآ : كيفك جمآنه ..؟
جمآنه معلقه عيونهآ بعيونه و بخوف : هلـآ محمد بخير
محمد بصوت خفيف: دآيمآ يآرب .. ماتبغين تعرفين انا كيفي ؟
جمآنه اللي مآشآلت عيونهآ لهذي اللحظه : هآه !
محمد : جمآنه ايش فيكي
جمآنه : لـآ ولـآ شي اعذرني بس متوترهً .. ايش مسوي ..؟
محمد : الحمدلله بخير دآمك بخير ..قرب منهآ و هو يضحك ضحكه خفيفه ويمسك يدهآ :
يعني ماتجيبك إلـآ الخطط !
جمآنه بإستغرآب : خطط !
التفت محمد واثنينهم لاحظوا زيآد خارج من غرفة لينآ و جآي لحدهم
: هلـآ والله بمحمد شلونك
محمد مبقق عيونه : شدعوه تونآ كنآ مع بعض
زيآد ادى محمد كوع يعني وين خطتنآ بس هالشي ماعدى على جمانه اللي رفعت حاجبهآ : أهآ عمي زيآد يعني اللي صار خطه
زيآد يغمزلهآ بعيونه : شرايك بس
سكتت جمآنه بعد مااعطت زيآد نظرة وعيد بآدلهآ بضحكه و بعدهآ آلتفت لمحمد
: خلـآص مآصآرت يلـآ مع السلامه محمد نشوفك على خير ان شاءالله
جمآنه عصبت من عمهآ ومن حركآته انتبهت لمحمد و يهو يقول نشوفكم على خير
بعدها مشى و بمجرد مااختفى ضربت عمهآ على كتفه : اللحين ليه سويت كذا
زيآد يطآلع فيهآ بسخريه : خلاص يعني لهالدرجه ماشبعتوا من بعض
انحرجت جمانه من كلامه و قالت : اوريك و شوف بس تتزوج وفاء بكره و خير
كآن جآمد وولا بانت عليه الضحكه رفع عيونه عنها و جلس يطالع باب غرفته : طيب جمآنه انا ابغى اريح شوي اذا احد سألك عنه قوليلهم نآيم .
خطى كم خطوه و استوقفه كلـآمهآ : لـآبقولهم خلوه عريس .
انعصر قلبه على هآلكلمه كآن يتمنى يسمعهآ و يفرح لسمآعهآ مآحب يبين لها اي شي ضحك بإصطنآع : اجل كل يوم ابغى اعرس ههً
بآدلته الضحكه و قالت الله يوفقكم يارب و نزلت تشوف اهلهآ امآ هو دخل غرفته صلى ركعتين يرتآح فيهآ وبعدهآ نآام.

عآئلة أبو فهد ؛ غرام
محمد : الـأب الحنون اللي يخآف علىً عيآله ويحرص على سعادتهم
حنآن : زوجة محمد ، نعم الزوجه .
فهد :35 سنه متزوج يشتغل بالعسكريه و واحيان بشركة ابوه ، يهابونه عياله ،
عنده بنتين و ولد ( جمآنه 18 سنه + عمآر 14 سنه + جوري 9 سنين *
مهآ : زوجة فهد .. 27 سنه معروفه بطيبة قلبها
زيآد : 27 سنه : طبيب عيون ، صريح جدآ و حنوؤن محظوظ اللي يدخل قلبه
يحب يسعد اللي حوالينه .
لينآ : 19 سنه فرفوشه و تنحط عالجرح يبرآ .
شوق 18 : آلونآسه اهم شي بحيآتهآإ .
..

تكملة آلبآرت ،،
.. صبإأح يوم جديدَ ؛ غرامغرام

صحىَ علىً صوت آلمنبهَ اخذله شآورً و نزل شآف أمه و أبوه جآلسين يتقهوون و قعد معآهم
أم فهد : يآ هلـآ و الله بولدي هلـآ بالعريس .
زيآد يطآلع ابوه و هو رآسم إبتسآإمه : هـلـآ فيكم
أبو فهد : مين قدك عريس اليوم .. !
زيآد : ههَ و الله حسستوني اني اول وآحد بيتزوج بهآلكون
أم فهد : ههَ الله يوفقكم و يرزقكم الذريه الصآلحه .
نزل زيآد الفنجآن من يده و هو يقول : يلـآ عن اذنكم بمر وآحد من أصحآبي و بعدين بجهز نفسي تأمروني بشي .
أم زيآد : الله يحفظك يمه .

..

عندَ ريمَ و بثينهَ غرام

جآلسين بآلصآلون يسولفونَ دخل عليهم نوآف و زآد ونآإستهم
ريمَ : يآإ هلـآ و الله نوآف .. آلحمدلله ع السلـآمه .
نوآف : الله يسلمك ريومه .
ريم : متى جيت
نوآف : جيت الفجر سألت آيلي عنكم قآلتلي نآموآ
ريم : إيوآ أمس كآنت صحبتي عندي و من التعب ماقدرت اقاوم نمت
جآت بثينه معآهآ تـآلـآ : يلـآ مآمآ سلمي على خالو نوآف
نوآف يحضنهآ : أهلين تآلوو وحشتيني يآدبه .
تآلـآ : إنتآ كمآن خالوو ، ليش رحت عننآ
نوآف : كآن عندي شغل حبيبتي
تآلـآ : أهآ تيب لـآ تروح مرآ تآنيه غرام
نوآف : إن شآءالله . رفع جسم تآلـآ لفوق و صارت بالهوآء : ايوآ قوليلي ايش تعبك امس .. خوفتي مآمآ عليكي
تآلـآ تطآلع بثينه بضحكه بريئه : لا عشان ماما تحبني مره
نوآف يبوسهآ : يآحيآإتي انتي .. مدلهآ يده : يلـآ طيب نروح آلبقآله .
تآلـآ تنط بفرح : هييييه يلـآ .. و تأشر لـ بثينه : بآإي مآمآ
بثينه تلوح لهآ و ترسل له بوسه : بآي حياتي .. و بصوت عآإلي : لـآ تبعدي عن خالو ماما
تــآلـآ من بعيد : طيب مآمآ

ريم بعد مآشآلت عينهآ عن تألـآ و نوآف :
يآحيـآتي عليهآ الحمدلله أحسن اليوم .
بثينه : آلحمدلله .. ريومَ اليوم بروح بيت اهل عآدل تجي معآيه ؟
ريم : لـآ مآ اتوقع ؛
بثينه : ليه
ريم : مآليآ حيل و الله و باقي التعب فيني ماراح و بعد شوي بتمر علي دينا رآيحين بيت إيمآن
بثينه : اوكي مآ أجبرك على راحتك .. يلـآ عن اذنك ابغى اقوم اريح شوي عشآن اقوم اتجهز بعدين .
ريم : طيب حيآتي .
ْ~| مٱني تمٱم ،، ۈلٱني بخيـړ . .
بسس بعض ٱلٱموړ محتٱجھ تبقى
بٱلصدوړ..</3..
. .. ﺂييييهُ ﺂﺣ̉ﺣ̉سِ ،، بالضيق . .)

ﺑسّ مّ ﺂقدرِ ﺂبوُحح..
… ڳاتمَ ﺑقلبيّ شيءّ
مّ ودي أطرِﻳﮧ

..}

غرام

بهذي الـأثنآء رن آلجرس قامت فتحت البآإب على أسآس ان اللي برا نوآف و تـآلـآ بس مآ صدق ظنهآ .

وآقف بهيبته : آلسلـآم عليكم
كآنت تحآول تلقط أنفآسهآ و بصوت خفيف قالت : هلـآ وعليكم آلسلـآم
حست ريم بآلوآقع و هي مو قادره تتمآلك نفسهآ : اتفضل
رفع النظاره عن عيونه : مشكوره ؛
جلس يتأمل أنوثتهآ و شعرهآ الـأسود المفرود لنص ظهرهآ و لبسهآ آلفآتن
كآنت لـآبسه تنوره قصيره استرتش اسود لحد الركبه و تب اسود عليه جاكيت شآموه رمآني
: كيفك ريم
رفعت عيونهآ : بخير و بصوت خآفت اقرب للهمس : و انت
: الحمدلله مآشي آلحآل .. كيف اهلك و نوآف .
ريم: بخير الحمدلله .. نزلت عيونهآ بحرج من نظرآته ،
: فكرتي بآلموضوع
ريم : انت عارف رآيي من زمآإن
: بس السبب ابدا مو مقنع .. معآكي وقت فكري ثآني
: إن شآءالله
: يلـآ انا لازم اروح اللحين تبغى شي
ريم : بدري
: مره ثآنيه إن شاءالله
ريم اللي كآنت منسجمه مع افكارها تمشي مهي حاسه بشي وقف بس هي ماانتبهت . صقعت بحضنه و بسرعه بعدت بس هو مسرع ماامسك يدها و قربها له
: آسفه ما كنت منتبهه
رفع راسهآ بيده : ريم !
ريم تطآلعه : هلـآ
: أتمنى مآتكون بيننآ حوآجز و اللي صآر شي ما يتأسف عليه
ريم : اوك
: يلـآ آنتبهي على نفسك .. سلام
ريم : مع آلسلـآمه ؛
غرام
آنتهىً آلبآرت ؛

لـآتحرمونيً من ردودكم و تعليقآتكمً ؛
تكملتيً للروآيه بيدكمً انتم ؛
أشوفكمً على خير
لكمً بآرت الليله بإذن الله ؛

السلام عليكم ورحمة الله

حياك حبوبه بغرام .. الابطال سعوديين .. الاخوان يتفقوا يخرجو البنت للولد
وتخرج تتفاجا فيه وتوقف معه عادي وتسولف عادي وبعدها يمسك يدها عادي !!!!
انت متاكده ان هالشي صاير هنا بمجتمعنا ؟؟!!!
تجنبي المواقف الي زي كذا رجاءاً …

القوانين / الإطلاع هام و الإلتزام ضروري

ياليت تطلعي على هالموضوع اكيد بيفيدك

قضايا

بالتوفيق ان شاء الله

يسلموو ع الرواايه الراائعه

أهلين همسآت وردهً
.. غلـآتي انتيَ شفتي اللي مكتوب ! مقدمهَ للروآيهَ

و الأخوآن الليً خرجوآ البنت للولد .. انتيً مآعرفتيً علاآقةة البنت بآلولد
و آكيد الليً فهمتيه انتي مآيسمح فيه مجتمعنآ و ديننآ الإسلآمي .
انا مابينت علاقةة جمآنه بمحمد و الشي اللي يربطهم ببعض بسبب الأحدآث اللي بتصير بعدين .

أتمنىَ تركزي على انو بآرت اول و مقدمه للروآيهَ ؛
أسعدني توآجدك .

عزيزتي ..
طالما ماوضحتي فعلي تنبيهك بخطأك وطالما وضحتي ان فيه علاقه
تربطهم ومقدما راح توضح هالعلاقه ..
فاعتذر مقدماً لو صح كلامك وكانت مملكه له مو مخطوبه لان فيه فرق بالحالتين ..

دمتي بخير ..

مشكوره يَ عيني ؛
.. كونيَ من متآبعين آلرؤآية
وجوؤدك يسعدنيَ غرام.

اقتباس:
3 / إغلاق المواضيع :
تُغلق الرواية في حال طلب صاحبـ / ـة الموضوع الأصلي ‘ تأخره ‘ توقفه ‘ تجاوزات في الردود
تُغلق الروايات حين تأخر الكاتبة لـ أكثر من 10 أيام

تغلق الروايه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.