العيش بسلام مطلبنا ولكن ماذا تخفي لنا الاقدار !
ماذا تخفي الاقدار لفتيات في عمر الازدهار طموحهم العيش بسلام
وعشق كما روته الحكايات لكلن منهن قصة تروي الاحزان
واحلام تنكسر واخرى تنتظر وترسم نهاية جميلة في مخيلة صديقات
هنا الاحلام سوف تروي لكم وتسرد الحكاية
لان تحققها اذا تحقق لا بد من العنى
احلام ستحكي عن بعض من قضاياء الفتيات في عمر
الازدهار وماذا يطمحون اليه وخفاياء اقدار سوف تسردها
تابعوني
اول الشخصيات
هم صديقات في الصف الثالث ثنوي
تغريد: شاطرة وتهتم بدراسة غامضة لا تريد الزواج بتاتاً واضعة مستقبلها امام عينيها
وترى به الحياة طموحها ان تصبح طبيبة .
فاقدة والدها ولكن لديها اخ شديد ورافض لطموحها الذي وعدها به والدها ان يتحقق
الاء: فتاة غنية من عائلة معروفة ومتفتحة دلوعة ورمنسية ..
ايمان : من عائلة فقير تعيش مع والدتها و والدها واخوتها وزجة والدها
تريد الزواج سريعاً لتخلص من هذه الحياة البائسة ..
داليا : عربجية ومرحة تحب الضحك ولا تفكر ابداً في المستقبل
كل ما يدور في مخيلتها هي الاستمتاع بالوقت الحاضر والمستقبل سيتي الوقت المناسب لتفكير به ..
~البارت الاول ~ (ج1
جوال تغريد .. رن رن رن
الوووو
الاء : توفي بليز ابي حل واجب الرياضيات ما عرفت احلوو
والابلة امس مهزئتني عشان ما حليت بيلز توفيه
تغريد : اوك لولو ولا يهمك من عنوناتي اصبري اجيب الكتاب
جابت الكتاب وجالسة تملي الاء الحل الا اخوها يفتح الباب ويشوفها تكلم
ما يدري انو معها جوال رمته تغريد
الاء : تغريد كمليي الووووو الوو تغريد توفي وينك الوووو …!
اخو تغريد فيصل : من جالسة تكلمي ومن اصلن جاب لك الجوال
فيصل : اخو تغريد عصبي مره يشتغل عسكري ..
تغريد بارتباك : جالسة اكلم صديقتي الاء والله اوريها الواجب حتى شوف الكتاب
فيصل : ومن معطيك الصلاحية تمسكي جوال من اشتراه لك
ام تغريد سمعت صوت ولدها وجات ركض
خير وش فيه وش الي صاير
ام تغريد: ام طيبة وحنونة مره ع بنتها وع تصرفات اخووها معها
فيصل : شوفي بنتك الحقيرة ماسكة جوال وجالسة تكلم اكيد تكلم واحد حقير مثلها
والله اعلمك واربيك من جديد
ام تغريد : تمسك ولدها وتقول وش مثبت لك انها تكلم ولد وش رايك تتاكد ووتصل ع الرقم الي كانت تكلمة قبل شوي
فيصل : طيب خلينا نشوف ولو يطلع الي في بالي ما بتشوفي خير يا تغريد جيبي الجوال اشوف
تغريد : راحت تجيب الجوال وعطته ..
الاء خافت وش الي صاير عند تغريد بتتصل ع تلفون بيت تغريد ما لقت رصيد في الجوال رمته ع السرير و نزلت الصالة تتصل من التلفون الثابت ..
اخو الاء بدر : يدرس بالمتوسطة ملقوف مره وخاصة ع اخته الاء
شاف باب الغرفة مفتوح وما صدق دخل الغرفة
فيصل : اتصل
رن جوال الاء ….. رن رن رن
بدر اخذ الجوال ورد ..
فيصل : الووووووووووووووووووووووو
بدر : هلا وعليكم السلام
فيصل : سمع صوت ولد رما الجوال وراح عند اخته
يا حقيرة يا سالفة تكلمي اولاد وجلس يضربها وامه تحالو توقفة بيقتل البنت
بدر استغرب وسمع خطوات اخته ع الدرج هرب قبل ما تشوفة
تغريد: طاحت من قوة الضرب والصدمة لانها متاكدة الي اتصلت الاء اتصلت امها ع الاسعاف واخذوها المستشفى بدو التحقيق المستشفى لانهم يقولو البنت مضروبة باين اثار الضرب امها مصرة طاحت مع الدرج .. دخلت العناية المركزة الان الضرب مره كان قوي ..
فيصل : ما راح المستشفى مع امه يقولو تستاهل تكلم اولاد وراحح يتصل ع الرقم مره ثانية يبي يقابل الولد اخذ الجوال حق اخته واتصل
ردت الاء : الوو داليا كيفك وش الي صاير ؟!
فيصل : الحقير معطي اخته الجوال ……
ام تغريد : تتصل على ولدها عشان التحقيق حق ضرب تغريد ما يرد
وبعد اكثر من محاولة رد علمته امه وراح المستشفى حققو معه ونفس الشي طاحت مع الدرجج
وووووو ……..
الاء : مرة خايفة وش صار مع تغريد وتلوم نفسها هي السببب
قرب موعد الدوام راحت تلبس وتقول ان شاء الله ما في شي وبشوفها اليوم بالمدرسة
وصلت المدرسة نزلت ما لقت تغريد .. غريبة هي دايم تجي مع اخوها بدري وينها اكيد صاير شي جلست ساكتة وما كلمت احد ..
داليا وايمان مستغربين مو من عوايد تغريد تغيب والاء تدخل ولا تسلم ولا شي
سالو الاء قالت الاء لهم السالفة …. الا ويرن الجرسس . رن رن رن رن
داليا : ايمان بصف مع الاء عشان افهم السالفة زين ما فهمت
ايمان : مو وقتك دحين وخري خلينا نشوف حل اكيد اخوها شاف الجوال معها وسوا لها سالفة
الاء : ايمان تعالي ..
داليا : لا مسسسسسسسسسسسسستحيل !
ايمان والاء صفو وسحبو عليها ..
الاء : ايمان خايفة صاير شي واكون انا السبب
ايمان : لا تخافي ولا شي ان شاء الله خير حنا اليوم نروح البيت عندها ونشوف
نطت داليا من ورا : ايوه صح نروح البيت عندها ازين نفلها وكذا .. بسس اخوها ما بريحنا
ايمان : خلاص داليا لاانكتمي ما عندك سالفة اصلن
داليا : ايوه احسن من قال اني اكلمك اصلن اكلم الاء انا يا خبلة
ايمان : ما ردت عليها . بعد الدوام جاء سواق الاء راحو لبيت تغريد دقوو دقوو محد رد ..
التكملة غداً
توقعاتكم ؟!
تحياتي …
مجرد ابتسامه !
حياك الله .. حبوبه من جدك تنتظري ردود او اعجاب على هالمقدمه القصيرة !!!
نزلي بارت وبسرعه حتى ماتتعرض روايتك للاغلاق ..
القوانين / الإطلاع هام و الإلتزام ضروري
ياليت تطلعي على هالموضوع اكيد بيفيدك
بالتوفيق ان شاء الله
موفقة في طرحك بس اتمنى تكملي البارت البارت مرة قصير ومش ممكن القارئ يفهم اي شي من الرواية
وانتي منزله هالجزئية الصغيرة البارت الاول هو لازم يكون اطول بارت عشان القرائ يفهم الرواية كويس
ويستوعبها
تحياتي
اول شئ نزلي باارت اطول لان هذا حتى ربع باارت مايعتبر
يعتبر تعريف بشخصياات فقط
نزلي بارت يكون طويل وان شاء الله بتلاقين التفااعل
الي يرضيك
تحيااتي غلاااتي
وبتوفيق لك
لسا بكمله يلاا بحطوو كوله وبشوف
حياتي ..الفكره حلوه .. صراحه انا انقهرت حيـــل من بـدر
بـس ياقلبي
عندك السرد والوصف معدوم .. يعني انا لما قريت البارت ماحسيته كامل
الفكره عندك حلوه ..
,,,,,,
يعني مثلا .. ما وضحتي لنا مشاعر تغريد والخوف والالم .. ماوصفتي غضب فيصل وطريقه ضربه
الاحداث سريعه .. الحوارات شوهت البارت حيل
,,,,,,
كثفي الوصف والسرد .. كبري الخط ونسقيه .ونزلي بارت ثاني
وراح امر عليك بـعدين .اوكي
,,,,,,
مــوفقه قـلبو ..~
تعرفي هذي اول مره ولازم تكون فيه اخطاء بس ان شاء الله ما تتكرر
ومنوره اوي
~تكملة الجزء الاول من البارت ~
قراءة ممتعة
الاء: شفتو قلت لكم صاير شي بتغريد كوله مني
ايمان : لا تخافي انتي ولا شي خلينا الحين نرجع المدرسة وبعدين نتفاهم
الاء : لا انا لابروح البيت وش ارجع اسوي
داليا : ايه وش نرجع نسوي انتها الدوام
ايمان : اوكيه يلا
في المستشفى
ام داليا : مره خايفة على بنتها وع حسب قول الدكتور انهم سوى الي يقدرو عليه
والاعمار بيد الله
فيصل : حس بذنب الان يمكن اختو صادقة وكانت تكلم صديقتها
راح البيت ورجع يتصل
الاء : فرحت لما شافت انو تغريد متصلة
الووووووو
فيصل : السلام عليكم
الاء : وعليكم السلام هلا اخوي مو هذا جوال تغريد
فيصل : الا جوال تغريد منو معي
الاء : عرفت انو فيصل اخو تغريد انا صديقة تغريد الاء
فيصل : تغريد في المستشفى الفلاني تعبانه بالعناية المركزة
وسكرر التلفون وكان ندمان مره لانو ما وثق بخته وهي الحين بين الحيا والموت
الاء : انصدمت من الي قالو فيصل وعلى طول اتصلت على ايمان
وعلمتها السالفة ايمان علمت داليا
ومرت عليهم الاء وراحو المستشفى
في المستشفى …!
عشر دقايق واكمل
انتظروني