تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » روايتي الأولى:تكفى تهز الرجاجيل لا تعلم أهلي

روايتي الأولى:تكفى تهز الرجاجيل لا تعلم أهلي 2024.

رواية تكفى تهز الرجاجيل لا تعلم اهلي* #بقلمي

هذي اول رواية لي <Moony Pop>اتمنى ان تنال اعجابكم*
طبعا روايتي هي عبارة عن احداث خيالية ممزوجة بالواقع*
وسامحوني لو فيه اخطاء في الرواية سواء كانت املائية او نحوية*
و راح اذكركم ان تشجيعكم لي هو اللي راح يحدد مصيري إذا راح اصير كاتبه او لا
اتترككم مع الرواية

السلام عليكم ..
مساء الورد ..
موفقه حبيبي في روايتك ..
نزلي البارت و ان شاء الله تشوفين تفعال ..
لا تنسين قوانين القسم مهم ..
..
حروف راقيه
..

و عليكم السلام
مساء النووور اختي
قريت القوانين
ويعطيكي الف عافيه
مشكووووة

أولاً أعرفكم على عائلة أبو *سلطان:
أبو سلطان(صالح): 60سنة،رجال طيب بالمرة، أهم شيء عنده النظام،يحب بناته و يهتم بمصلحتهم…..
*أم سلطان(نورة):51سنة مرة طيبة و متدينة،و أهم شيء عندها عيالها إنها تربيهم تربية صالحة…..
عندها 3 اولاد و 6 بنات>>>ما شاء الله..
الأولاد:
*سلطان:30سنة ضعيف شخصية،متزوج و زوجته تمشيه ع كيفها>>كأنه خرووف عندها هع هه
و يشتغل مدير في أحد الأقسام الموجودة في شركة أبوه ،طبعاً أبوه هو المدير العام …….
*حصة:زوجة سلطان28 سنة،ما تحب حماتها و لا أخوات زوجها،هي حلوة عشان كذا هي متكبرة،و شايفه نفسها بالمرررة….
*عبدالله:23سنة،يدرس أولى جامعة تخصص هندسة معمارية،مهمل لدرجة إنه راسب مرتين في نفس السنة و في نفس التخصص،حاول انه يقنع أبوه إنه يترك الدراسة بحجة :و الله راح أساعدك يبه>>إيه سلك..
ولكن أبوه اجبره إنه يكمل غصب عنه،طويل،اسمر، ملامحة حاادة، و دمه خفيف مررة….
*رامي:أخوهم الصغير،15سنة،يدرس ثالث متوسط،عكس أخوه عبدالله،مجتهد،و هادئ …
………………………….
البناااآآااات:
*دلال:25سنة،طالعة لأمها تقريبًا في كل شيء،تشد أحياناً ع أخواتها من باب الحرص…….
*خلود:24سنة تدرس آخر سنة،تخصص دراسات اسلامية،مرة طيبة و ع نياتها،يعني ينضحك عليها بسررعة…..
*حنان:22سنة،تدرس ثاني جامعة،تخصص علم نفس،هذي البنت مرجوجة و في نفس الوقت كوميدية……
*صفية:20سنة،فالتها بالمررة،كسلاانة و مهملة في دراستها،طبعا جلست في البيت بعد الثانوية لإن الأخت راآاسبة بتقدير مقبول و هذا الشيء فرحها بزياادة،و عبدالله بغى يمووت من الحرة لإن أبوه ما يحب يغصب البنات ع شيء ما يبوونه ،ما يهمها شيء و حقها تآخذه بيدها،ولسانها متبري منها،وتكره حصة و تحب تتمشكل معها……
*إيمان&الشيماء:توأم،18 سنة،ثالث ثانوي تخصص علمي>>عاد من زود الشطارة….
يحبون يساعدون أختهم صفية في جميع مخططاتها الشريرة،ما يشبهون بعض ،حتى تصرفاتهم مختلفة شوي عن بعض……..
*نوال:آخر العنقوود13 سنة،تدرس أولى متوسط، ذكية،يعني عقلها عقل عجوز،تحب أختها خلود….
………………………….
*عايشة معهم جدتهم ام أبوهم>>عااااد انتوا تعرفون الجدات و ما يحتاج اوصف ،تحب تعلق ع أقل شيء،تحب أم سلطان و تعتبرها زي بنتها……….
………………………….

و عند حصة و لد اسمه صالح عمره 3سنوات

أوصف لكم حال عائلة روايتي:
عائلة غنية…عايشين في قصر كبير…حولينه حديقة كبيرة…أشجارها كثيفة…محاطة بسور كبير …
اوصف لكم القصر بشكل سرريع:
فيه مدخلين للقصر…مدخل للرجال…فيه سيب طويل …يودي ع مجلس الرجال …كبيييير مررة…لون أثاثها بيج مع بني محروق…اما مدخل النساء…فيه صالة كبيرة…لون أثاثها رمادي مع اسود بتصميم هادئ جداً…فيه بلازما كبيره وع يسار الصالة فيه طاولة الطعام…و في الصالة سيب طويل …فيه غرفة عبدالله و رامي و غرفة الجدة>>غرفتها تحت عشان رجولها تعورها…..
وفيه درجين في وسط الصالة…و في الطابق الثاني…غرفة دلال و حنان…و غرفة خلود و نوال…و فيه جناح ابو سلطان و ام سلطان…و الطابق الثالث…فيه غرفة صفيه و التوام…و فيه جناح سلطان و حصة…اما الطابق الرابع …فيه سطوح…..و ملحق
………………………….<<معليش عالوصف ما اعرف ههههههه

البآرت الاول
*في صباح يوم جديد
الساعة 5 فجراً
ام سلطان و هي تقوم ابو سلطان:ابو سلطان..ابو سلطان..يالله قووم لا تفوتك صلاة الفجر..يالله•!!
ابو سلطان و صوته فيه النوم:يالله..ذلحين بقووم•
ابو سلطان و هو يقوم …متجه للحمام:قومتي العيال..و لا انا اقومهم؟؟•
ام سلطان بعد ما توضت ..و هي تلبس الجلال حق الصلاة: انت مر على عبدالله و رامي..و خذهم معك المسجد..و انا بعد ما اصلي..بروح اصحي البنات•
ابو سلطان: خير ان شاء الله•
ام سلطان كبرت..و ابو سلطان دخل الحمام..و انتوا بكراامة..يتوضأ..•
ابو سلطان بعد ما توضأ ..خرج من الحمام..و انتوا بكرامة..سيده نزل تحت..ع غرفة عياله..اما امه..كانت صااحيه..لانها تصلي الليل..•
دق ابو سلطان..لكن لا حياة لمن تنادي..و فتح الغرفة..اللي كانت شبه مثلجة..•
ابو سلطان: يالله سترك..ليه ذولا العيال يحسسوني اني بالقطب الجنوبي..هذا و الجو بارد..اجل في الصيف وش بيسوون..•!!
و هو ينادي: يا عيال..يالله قوموا صلاة..•
رامي اول ما سمع صوت أبوه..قام ع طوووول..•
لكن عبدالله..لا حياة لمن تنادي..•
حس ابو سلطان ان ما في فايدة..و طلع يجيب العصا..و دخل الغرفة..و شال البطانية من على وجهه..•
عبدالله و هو مغمض عيونه..يعني لا نايم و لا صاحي..:ييييييمه تكفييين بردااااان..غطيني>> متعودين أمهم تصحيهم كل يووم ما اقول الا الله يعينها ……..
ابو سلطان ضربه بالعصا..
عبدالله:ااآآخ خ خ خخ..•
عبدالله و هو يفز من الضربه..:يمه جونسينا مع الصباح ذا..لا يمه لا..
ماهقيتها منك..•!!
عبدالله..بفزعة"عين مسكره..و عين مفتوحة": يبه!!!..وييين أمي؟؟!!…
ابو سلطان بصراخ:قووووم..ياللي ما تستحي على وجهك..قوووم..وراك صلاة..•
عبدالله بكل أدب:انا آسف يبه..كان على بالي انك امي..!!•
ابو سلطان بعصبية:حتى لو كانت امك..المفروض اول ما تسمع صوت امك..تفز من مكانك بسررعة..لانها امك قبل كل شيء..اقووول قوووم.. توضأ و لا يكثر..و يالله وراي ع المسجد..•
عبدالله و هو يدخل الحمام..و يتوضأ ..و يلحق أبوه و اخوانه ع المسجد…•
……………_**
ام سلطان و هي طالعة من غرفتها..و متوجهه لغرفة دلال&حنان*
و تدق الباب….
دلال:تفضل..•
ام سلطان فتحت و دخلت: صباآاح الخيييير…•
دلال وهي جالسه ع سجادتها:صبااااح النووور يمه…•
ام سلطان:هاه يمه صليتي..•
دلال:ايه الحمدلله صليت.. بس احاول اقوم الصنم اللي جمبي..اللي اول ما سمعت الاذآن ناااامت..•
ام سلطان بخوف:لييييه؟اش كانت تسووي؟؟..•
دلال:طبعاً اكييييد..كانت سهراانه مع المرجوجة نجلووه..انا دايم اسأل نفسي..هم ما يملون من بعض..يعني بالله ما يكفيهم طول النهار مع بعض..•
ام سلطان:خلف الله عليهم بناتي!!..يا ليت بناتي كلهم يا دلال طلعوا نسخة منك في الأخلاق ..المهم يمه بروح اصحي خواتك..•
دلال:خلااص يمه..انا بقوم خلود و نوال..و انتي صحي البنات فووق..سامحيني يمه و الله ما اقدر عليهم..و لا كان صحيتهم انا..يالغالية..•
ام سلطان:لا يمه انا بطلع ..و بوريكي فيهم..•
دلال:هههههه الله يعينك يمه..•
ام سلطان:اميييييين..•
دلال قامت و راحت..تصحي خلود و نوال..اللي من سمعوا صوتها..قاموا بسرعة..•
……………._**
ام سلطان طلعت لغرفة"وادي الكسالى".. اللي كان بابه مسكر بالمفتاح..وبعد معاناة من ام سلطان..و اخييييييراً انفتح الباب..و ظهر من ورى هذا الباب..غابات السافانا من شرقها الى غربها..طبعاً الغرفة كانت مظلمة..•>>هذا وصف بسيط في حق شعر صفية…•
ام سلطان مسكت ع قلبها.وبخوف.:بسم الله الرحمن الرحيم..من انتي؟؟..•
صفية بتعب:يمه لآآ يكوون تبريتي مني..و انا ما دري؟!!..•
ام سلطان بارتياح:لا..الحمدلله انك وحدة من بناتي!!شكيت في البداية..انك آدمية .على بالي جني ..بسم الله..•
صفيه:انا يمه جني…طييييييب!!
ام سلطان:ايه يمه..الجني لا شافك..يتعوذ من إبليس*
..المهم قوومي خواتك يصلوون..و نزلوا تحت عشان تفطرووون..•
صفية:حاآآاضر يمه..•
صفية ماخذت في كلام أمها..و رجعت تكمل نوووووم..•

بعد ما رجع ابو سلطان ..و عياله من المسجد..لقيوا ام سلطان و بناتها..مجهزين الفطور..•
ملاحظة:ابو سلطان ما يحب يفطر..الا والعائلة كلها ملتمة..•>>النظااآآم…..
ابوسلطان:السلام عليكم..•
ام سلطان:و عليكم السلام..تفضل يا ابو سلطان ترى الفطوور جاهز..•
الجدة و هي متجهه للسفرة:السلام عليكم..•
الكل:و عليكم السلام..•
ابو سلطان:هلا يمه.."و هو يقوم و يبوس يدها و راسها" تو ما نورت الصالة..عسى بس نمت الباآرح زين..•
عبدالله و هو جالس:اخسسسس!!
أحلى يا ابو عبدالله..بس لو انتظرت لين ما ام عبدالله تفطر..و تطلع فووق..يكون أحسن..لأني صرااحة ما أرضى عليها..•
الجدة و هي تجلس:و شهو اللي ما ترضاه عليها؟؟
عبدالله:المفروض تفهمينها و هي طايرة..عااد ما يبي لها شرح.."و بهمس"..ي جدة ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء..يعني الوالدة تغار..و بعدين راعي مشاعرها..و انا اقوول انتي العاقل..شيخة البيت..عااآد لا تخيبين ظني فيك يا جدتي الخالية..•
ام سلطان:ههههه و ش تقولون علي هاه..عبدالله انما احترمت جدتك و احترمتني..قووم اطلع..مو لازم تفطر يمه..•
الجدة و هي ترفع عصاتها على عبدالله قبل لا تكمل ام سلطان كلامها:و شهو له تغار يا للي ما تستحي على وجهك..وبعدين انا الخالية يالخالي..ما عليه بس دواك عندي ..يا طووييل اللسان..صدق يووم قالوا..اللي استحوا ماتوا..•
عبدالله:يبه..اسمعني..الحريم ما ينفع معهم الكلام..و الدليل..اني قاعد أدافع عن الوالدة و تجازيني..بالطرد..وانصح الجدة..و تجازيني بالعصا..هذا بدال ما يقولون جزاك الله خير يا ولدنا..صدق كبرت في عيوننا..لآآ ما عندهم ذا الكلام..طيب جاملوا شوي راعوا شعوري..•
ابو سلطان:هههههه..انت ما تحاول تغير طبعك..•
عبدالله:لييييييه يبه معهم و في صفهم ليييييييييييييه؟…•
ام سلطان تعطي عبدالله ذيك النظرة اللي تسكته..و سكت الكل..•
ابوسلطان وهو يقطع الصمت:الا وين البنات؟؟..•
ام سلطان:دلال و خلود و نوال في المطبخ..و باقي البنات للحين شكلهم ما صحوا..•
ابو سلطان بصوت مرتفع:دلال..دلال..•
دلال و هي تمشي بسرعه خارجة من المطبخ:هلا يبه"و تبوس ع راسه"تامر على شيء..•
ابو سلطان:ما يآمر عليك عدو..بس أبيك تطلعين فووق تصحين خواتك..و قولي لهم: أبوي..ينتظركم تحت..و ان ما نزلوا ناديني..•
دلال:انت تآمر يبه..•
و طلعت دلال و بعد خمس دقائق..نزلت معها خواتها..و نزلت معهم حصة و سلطان وولدهم..•
البنات و هم يبوسون راس ابوهم..و أمهم ..و جدتهم..•
:صبآح الخير..•
الكل:صباح النور..•
ابو سلطان:هذي الحركة ما بيها تنعاد..و ان دريت ..ان وحدة فيكم سهرت..بيصير كلام ثاني..انتوا اش فيكم؟؟..تروون السهر مو بزين..طالعوا عيونكم بالله كيف شكلها..انتوا تدرون ان السهر يأثر على خلايا المخ..و كثيييييير هم اللي يموتون بسبب السهر..و قلة النوم ..ولا اش رايك يمه؟؟!…•
عبدالله و هو يدز صفية"و بهمس":جدتي يوم تتكلم..تذكرني بالدكتور اللي دايم يرسبني..لأني ما افهم عليه من كثرة كلامه..تقولين هذا ما يسكت..و ان سكت يجلس يكلم نفسه..•
صفية:هههههههآآي..والله حاله.. و انت الصادق..جدتي ما تسكت ابد..بالذات اذا احد عطاها وجه..مثل ابووي..•
وبدت الجدة..بخطبتها اللتي لا تنتهي..مع المقارنة بين ايام زمان..و كييف كانت أحوالهم ..وبين أيامنا الحين..•
حنان و هي تكلم دلال:دلوول..حبيبتي ناوليني..ذاك الصحن..•
و مدت لها الصحن..•
ايمان بهمس:شيوم..بداومين اليووم..•
الشيماء:طبعا..علينا اختبار انجلش..لييه وانتي؟؟..•
ايمان:مالي نفس..•
الشيماء:لا غصب عنك تروحين..يعني يروح عليك اختبار..عشان حظرتك مالك نفس..اسمحي لي..عذر اقبح من ذنب..•
ايمان:خلااااااص بروووح..بس ماني مذاكرة ..•
الشيماء بعصبية:اعتقد ان هذي مشكلتك..مي مشكلتي..و انتي رايحة المدرسة يعني رايحة..فاهمة و لا لا؟؟..•
ايمان:اووووووووف
ابو سلطان حس عليهم: افطروا و انتوا ساكتييييين!!..•
و الكل سكت..•
………………._**
المهم..الكل فطر..و طلع كل واحد ع دوامه..ما عدا الصفية..اللي تحمد ربها كل و قت..انها جات من الله..•
………………._**
نروووح عند حنان
دخلت غرفتها و لقت دلال منسدحة ع سريرها تبي تنام..•
دلال:ما عندك شيء اليوم؟؟..•
حنان و هي ترمي نفسها ع السرير:الا ..بس تبدأ المحاضرة ع الساعة8…•
دلال لفت عنها..تبي تنام..•
حنان و هي تبغى تكمل نومتها..الا و جوالها يدق..بإسم"علّتي"…•
حنان ترد و بعصبية:خيييييييير!!..يا مال الحماريييين..انتي شكلك ناوية تخلصين علي..و تورثيني..من بعد مووتي..ايه عااادي قووولي الصدق..نووووم و ما خليتينا ننام ..وش تبين بعد..اكيييييييد تبييييين تورثيني..ما في الا ذا التحليل..•
نجلاء بخوف:الله.الله.الله..شوي شوي علي..ما خليتي شيء فيني..تصدقين حرام عليك التخصص اللي انتي فيه..و اذا على قصة الورث..مادري اش أورث ..شنطتك و لا كتبك ياااااحسرة..و بعدين انا مو داقة عشان سواد عيوونك يالعلة..داقة عشاان اسأل اذا انتي بداومين اليوم..ولا لا؟؟!..•
حنان:يعني داقة عشان سواد عيووني!!..و بعدين كنت بداوم ..بس غثيتيني..و هونت مآبي اداااااوم اليووم..ارتحتي؟؟!!..•وهي تنسدح ع السرير..•
نجلآء بقهر من زود ثقة حنان بنفسها : لا يا حبيبتي ما حزرتي..انا داقة عشان سواد عيون كتااابي..اببييييه..و لا نسيتي!!..•
حنان و هي تتذكر:اي و الله صح!!..اجل مريني بعد شوي..•
و سكرت في وجهها قبل لا تسمع الرد..
نجلاء:هيييييييين يا حنانوووووه…•
/أعرفكم ع نجلاء:22سنة،صديقة حنان الروح بالروح،مرجوووجة،مملوحة،و تدخل القلب بسرعة،و تدرس هي و حنان في نفس الخصص..•
أبوها و أمها متوفيين من خمس سنوات تقريبا،و المسئول عنها هي و اختها اخوها احمد:26سنة، موظف قطاع خاص،راتبه على قده.،كتب له أبوه قبل لا يمووت البييت باسمه،و هو الحين مسئوول عن نجلاء…
اختها بشاير:28سنة متزوجة
…………………………….*

نروح جناح ابو سلطان.. و ام سلطان..•
الساعة 8 صباحاً
ابو سلطان..وهو يضبط شماغه..رايح لشركته..: ايه …صحيح تذكرت!!..•
ام سلطان و هي تعطره: وشهو يا ابو سلطان؟؟•
ابو سلطان:لا بس..اخوي ابو عبدالعزيز..امس داق علي..يقول اش رايك ..نروح المزرعة..بما انه اليوم الأربعاء ..ونجلس هناك خميس و جمعة..منها شويه نرتاح من الشغل..و منها يتونسون العيال..هاه و ش رايك يا ام سلطان؟؟..•
ام سلطان:اللي تشوفه ..يا ابو سلطان..•
ابو سلطان و هو خارج :خلاص يالغالية..لا تنسين تقولين لأمي والعيال يتجهزون..و يعملون حسابهم حق ثلاث ايام..لانه بعد العصر على طول بنمشي..•
ام سلطان:ان شاء الله..•
ابو سلطان:يالله مع السلامة..•
ام سلطان:فمآن الله..•
و طلع ابو سلطان..و راح معه سلطان..•
…………………………._**
نروح عند حنان..•
اللي اول ما سمعت جوالها..نزلت ركض و بيدها الكتاب..•
الشغالة اول ما سمعت الجرس راحت تشوف منو..•
الشغالة و هي تفتح الباب و تطالع احمد:منو؟..•
احمد/الله يأخذك يا نجلاء..وش أقول لهذي الحين.. نادي ماما حنان ولا ايش أقولها..و الله ورطة../احمد بذكآء خارق: انا في يجيء..عشان كتاب ماما نجلاء..روحي جيبيه..بسرررعة..•
الشغالة جلست تطالعه.. بمعنى ماني فاهمة شيء..•
احمد عصب منها:انت مافي يفهم..رووح جيب كتاب بسرعة..•
الاّ وشوي..خرجت حنان من القصر..و هي تناقز..شافت الشغالة تخاصم احد عند الباب..
وتبي تسكر الباب في وجه الواقف..حنان زادت في الركض.. عشان تلحق على المسكين اللي متورط مع الشغالة..•
فجأه حنان تعثرت..و طاحت على وجهها..•
حنان:اييييييييي!!..•
الشغالة شافت حنان..راحت لها:ماما حنان..انتا كويس!!..•
احمد زاد الفضول عنده.. وشاف حنان وهي طايحة ع الارض..و تتألم ..وشكلها كان يضحك مرررة..و مع بجامتها الوردية ..اللي خلتها كانها بزر…•
احمد حاول يمسك ضحكته..:خخخخخخخ!!..•
ومسك على فمه ولف على سيارته..و فتحها..الا شوي جاه صوت..من خلف الباب حنان باحراااج و ادب على غير المعتاد:منو؟..•
احمد رجع ووقف عند الباب:أختي..انا آسف ع الازعاج ..بس انا جاي عشان أختي نجلاء موصيتني..أجيب كتابها..•
حنان بحقد:ولييييه هي ماجات؟؟..•
احمد:تقوول مو فاضية!!..•
حنان مدت له الكتاب ..و احمد أخذ الكتاب و مشى..•
اما حنان..دخلت القصر.. وهي تتوعد في نجلاء.. اللي تعتبرها خاينة..و حلفت ان ترجع لها الصاع صاعين..•
…………………………_**
عند نجلآء..•
نجلآء و هي تكلم أختها بشاير..بالجواال..•
نجلآء:ههههه..خليها تستاهل..•
بشاير:لا..يا نجلآء حرام عليكي..•
نجلآء:اقوللك..كلتني بقشوري قبل شوي..و انتي تقولين..حرام علي.. بس مو نجلآء اللي تنسب ..و يتسكر الجوال في وجهها..تصدقين نفسي اشوف وجهها الحين..هههههههاي
بشاير:طيب اش اللي يضمن لك انها راح تنحرج..من جية احمد..•
نجلآء:لأني اعرف حنان.. زين ..هذي البنت مصرقعة..•
بشاير بصوت واطي: نجلآء..ماجد جاء بكلمك بعدين..اوك؟!..•
نجلآء:اوك..مع السلامة..•
بشاير:مع السلامة..•
ماجد بصراخ:بشاير..بشاير.. و صمخ ان شاء الله..•
بشاير بخوف:نعم..•
ماجد:نعامة ترفسك..و تطيرك بيت اهلك..قولي امييين!!..•
بشاير:………..
ماجد و هو يقرب منها و يشد شعرها: قلت قولي امييييين..ما سمعتي؟!!..•
بشاير:اآآآاااااااه..•
بشاير حست ان شعرها بيتقطع و قالت بألم :امين..خلاص فكني..•
فكها ماجد بصعوبة و دفها بقوووة..و هي تطيح ع الكنبة اللي جمبها..و في نفسها/الله يهديك يا ماجد و يصلحك/وهي تصلح شعرها..•
ماجد:قومي حطي لي شيء اكله..بسررررررعة..•
بشاير قامت من الخوف.. من دون لا تنطق بو لا كلمة..•>>مسكينة..الله يكون في عونها…•
ماجد هذا زوج بشاير..سكير..و راعي حريم..مريييض ..بس مع الاحداث في الرواية..راح نعرف اش عنده..و بشاير عارفه باللي يسويه..بس هي ما تحب الفضايح..•

نزلي بأآرت وبتشووفي التفاآععل
ومثل م قالت أخختي ححروف
ب التووفيق

يعطيكي العافيه اختي

السلام عليكم

بداية موفقهـ

البداية مرررة روعة واسلوبك حلو

الوصف حلو بس يبغى زياده شويهـ

وان شاء الله تكملين ابداعك

السلام عليكم

في امان الله

كل شي مع التكرار مُمل الا الصلاة ♥.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.