السسسسسلاامم
-الروايه راح تكون جريئهه
-راح انزل ب الأسبوع بارتين الاثنين والخميس
– التعليقات محترمهه بليز
وبس احبــــــــــــــــــــــــــــــكم
كاتبات الروايه:1-انوار عبدالله الخميس
2- حوراء طاهر المعيوف
نزلي بارت عشان الرواية ما تنقفل وتلاقي تفاعل..ننتظر الابداع
بين شوارع الرياااض تحديدنا في منطقةة النهضةة كان هناك بيت بين البيوت لـ عائلةة كانت سعيدهه لانهه كان عيد ميلاد بطلتنا (حور) وكانوو يحتفلون الاب والام والاخوه والاخت
الكل:Happy Birthday hoory
وفرحت حور مستحيل نقدر نوصفهااا
كانت تناظر بـ عائلتهاا واحد وآحد وتقول بـ قلبهاا ي رب آحفظهم لي قطع عليها تفكيرها صوت محمد
محمد:حووور ي آجمل آخت بـ العالم كل عام وانتي آجمل عطايا الرب
خالد دف محمد بـ عربجيهه: وخر انت مع خشتك مسوي فيها شاعر وناظر حور -بنظره كلها حب- غنو الحبيبي وقدمو له التهاني بـ عيد ميلاده عساها 100 عام
افرح حبيبي وطلب اغلى الامانـ….
قطع عليهه ابووه-علي-: انكتم ي ولد ازعجتنا مع صوتك المخيس
خالد بتمثيليه:افااا ي الوالد انا ولدك الطيب الحنون الحلو تقول عني كذا
الام-مريم- بصوت حنون: اترك ابوك تراه يمزح معاك صوتك يكسر نوافذ البيت
محمد وتالا:ههههههههههههههههههه
خالد يسلك لـ روحه: عادي ترا م صار شي
محمد: هههههه اخخ ي بطني هههههه والله امي صادقهه ههههه
تالا: انتوو هي وخروو خلوني اضم آحلى اخت عنقودتنا الحلووهه
وراحت تالا وضمتها وهمسة بـ اذنها كل عام وانتي تبقين لي وربي يطول بـ عمرك ي اجمل اخت
حور: بعد قلبي اختي فديتكك احبج ورب الكون الله يخليك لي
الاب بصوت عالي: يلااا كل واححد يقدم ههديتهه لـ عنقودتنااا
خالد وهو يقلد البنات: اءءء خيتي بعد تسبدي آءءء امبيهه مو صج آوو ماي قود هديتي آحلى هديهه آكيد
الكل ضحك ؏ استهبال خالد هههههههههه
الام: بنوتتي الحلوه تعالي وحور راحت لـ امها وضمتها وبكت وعطتها هديتهاا الهي عباره عن خاتم وسواره طبعا ذهب
والاب راح لـ حور وقبل جبينهاا وعطاها صندوق كبير وقال: هذي هديه بسيطه مو من مستواك
حور قبلةة راس آبوها وقالت: مشكور يبه وكل شي يجي منك حلوو خالد حاط الهديهه ورا ظهره ويقول:تتوقعون آيش الهديهه
الكل قال:آيشش
وطلع من ورا ظهره لعبه -صوره -بنوتيه
الكل سكت
وفجاه خالد: هههههههههههههههههه امانه امانه شوفو كيف شكلكم هههههههه تحفه قسم بالله ههههههه
حور واهي منصدمه: خالد من جدك حرام عليكك تراني عمري 16 كبرت ؏ هالحاجات
راح لها وضمها وقال: انتي حبيبت اخوك وراح تبقى بنظري صغنونه م راح تكبري بـ عيني
وطلع من جيبهه عقد ذهب فخممم وجممميل
حور من غير شعور ضمت آخووها
خالد بمزح: تراك اخنقتيني بععدي
حوور ضربته ؏ صدره وبعدت
خالد: اوجعتيني حديد آيدك ههههه
ولبسهاا العقد
وبعدهاا جاء محمد وبـ ايده علبـهه قال لـ حور: توقعي آيش هو
قالت حور: آمممممم جهاز آيفون
محمد:لا
حور: طيب شاشةة ايفون
محمد: نوو
حوربطفش :طيب شنوو
محمد:ادوات ميك آب
صرخت تالا: لا والله ي سلااامم وانا احن آبي آدوات جدد وم تشترون لي ولـ حور تشترون
حور بـ حنان وفيها الضحكه: خلاص خلاص نتشارك انا معاك ههههه
وراحت حور وقبلت جبين محمد مشكور ي عضيدي
وجاء دور تالاا مدت لها علبه كبيره وقالت:تفضلي ي احلى اخت بـ الدنياا
حور: حياتي لا كان كلفتي ؏ عمركك
تالا: ولوو م عندي غيرك
((اعرفكم ؏ العايله ادري تاخرت بس يلا هع
الاب-علي-: عمره41سنه يشتغل بـ شركة تبع آبوه ..
الام-مريم-:عمرها35 حنونه بـ معنى الكلمهه وتحب عيالههاا ومحبتهم نفس الشي بمستوى واخد يعني..
الاخ الاكبر-محمد-:عمره25سنه يدرس بـجامعه بـ امريكياا بـ قسم الطب وطويل واسمراني وعيونه وسااع ورموشه كثيفه مسوي له سكسوكه ومكثره وصايره خققه عليه وخشمه سلةة سيف…
الاخت-تالا-:عمرها23تدرس بـ جامعةة الملك فيصل بـ قسم هندسه وطولها متوسط وشعرها كثيف وطويل لـ نهايةة ظهرها عيونها صغار خشمها صغنون سلةة سيف وبيضاء..
الاخ الاصغر-خالد-;عمره 20يدرس الاخ الاصغر-خالد-;عمره 20يدرس بـ المدرسه سنه ٣ ثانوي ادبي اهو المفروض يتخرج بس الدراسه بـ جهها واهو بـ جهها
جسمه ريااضي ومتوسط الطوول وابيضاني وعيونهه مثل رسمة عيون محمد وخشمه سلة سيف وحواجبهه مرتبين ومسوي لهه عوارض .
العنقودهه الحلوه-حوراء-:عمرهاا16 تدرس بـ سنه ١ ثانوي دافوره طولها مثل طول خالد متوسط بيضااء بمعنى الكلمهه عيونها صغنونة مع آنفهها سلةة سيف صغنون وشعرها بوي بني من ربي مش صبغه.. ))
الاب:شرايككم نطلع بمناسبةة عيد ميلاد حور
الام: هو وش نطلع بـ هالوقت ومطر
محمد وخالد: والله ي الوالد اللي تشوفه
تالا:-واهي تصفق- ي سلااام الجووو خقه قوموو نطلع
الاب واهو يناظر تالا:اركدي ي بنتي ولف ؏ حور :وانتي يبه شرايك
حور: اللي تشوفه يبهه
تالاا:قومو لبسو بس خل نطلع
(تجهزوو وطلعوو وبعد فتره قصيره حدث شي لم يتوقعه آححد ……………
الكل:Happy Birthday hoory
وفرحت حور مستحيل نقدر نوصفهااا
كانت تناظر بـ عائلتهاا واحد وآحد وتقول بـ قلبهاا ي رب آحفظهم لي قطع عليها تفكيرها صوت محمد
محمد:حووور ي آجمل آخت بـ العالم كل عام وانتي آجمل عطايا الرب
خالد دف محمد بـ عربجيهه: وخر انت مع خشتك مسوي فيها شاعر وناظر حور -بنظره كلها حب- غنو الحبيبي وقدمو له التهاني بـ عيد ميلاده عساها 100 عام
افرح حبيبي وطلب اغلى الامانـ….
قطع عليهه ابووه-علي-: انكتم ي ولد ازعجتنا مع صوتك المخيس
خالد بتمثيليه:افااا ي الوالد انا ولدك الطيب الحنون الحلو تقول عني كذا
الام-مريم- بصوت حنون: اترك ابوك تراه يمزح معاك صوتك يكسر نوافذ البيت
محمد وتالا:ههههههههههههههههههه
خالد يسلك لـ روحه: عادي ترا م صار شي
محمد: هههههه اخخ ي بطني هههههه والله امي صادقهه ههههه
تالا: انتوو هي وخروو خلوني اضم آحلى اخت عنقودتنا الحلووهه
وراحت تالا وضمتها وهمسة بـ اذنها كل عام وانتي تبقين لي وربي يطول بـ عمرك ي اجمل اخت
حور: بعد قلبي اختي فديتكك احبج ورب الكون الله يخليك لي
الاب بصوت عالي: يلااا كل واححد يقدم ههديتهه لـ عنقودتنااا
خالد وهو يقلد البنات: اءءء خيتي بعد تسبدي آءءء امبيهه مو صج آوو ماي قود هديتي آحلى هديهه آكيد
الكل ضحك ؏ استهبال خالد هههههههههه
الام: بنوتتي الحلوه تعالي وحور راحت لـ امها وضمتها وبكت وعطتها هديتهاا الهي عباره عن خاتم وسواره طبعا ذهب
والاب راح لـ حور وقبل جبينهاا وعطاها صندوق كبير وقال: هذي هديه بسيطه مو من مستواك
حور قبلةة راس آبوها وقالت: مشكور يبه وكل شي يجي منك حلوو خالد حاط الهديهه ورا ظهره ويقول:تتوقعون آيش الهديهه
الكل قال:آيشش
وطلع من ورا ظهره لعبه -صوره -بنوتيه
الكل سكت
وفجاه خالد: هههههههههههههههههه امانه امانه شوفو كيف شكلكم هههههههه تحفه قسم بالله ههههههه
حور واهي منصدمه: خالد من جدك حرام عليكك تراني عمري 16 كبرت ؏ هالحاجات
راح لها وضمها وقال: انتي حبيبت اخوك وراح تبقى بنظري صغنونه م راح تكبري بـ عيني
وطلع من جيبهه عقد ذهب فخممم وجممميل
حور من غير شعور ضمت آخووها
خالد بمزح: تراك اخنقتيني بععدي
حوور ضربته ؏ صدره وبعدت
خالد: اوجعتيني حديد آيدك ههههه
ولبسهاا العقد
وبعدهاا جاء محمد وبـ ايده علبـهه قال لـ حور: توقعي آيش هو
قالت حور: آمممممم جهاز آيفون
محمد:لا
حور: طيب شاشةة ايفون
محمد: نوو
حوربطفش :طيب شنوو
محمد:ادوات ميك آب
صرخت تالا: لا والله ي سلااامم وانا احن آبي آدوات جدد وم تشترون لي ولـ حور تشترون
حور بـ حنان وفيها الضحكه: خلاص خلاص نتشارك انا معاك ههههه
وراحت حور وقبلت جبين محمد مشكور ي عضيدي
وجاء دور تالاا مدت لها علبه كبيره وقالت:تفضلي ي احلى اخت بـ الدنياا
حور: حياتي لا كان كلفتي ؏ عمركك
تالا: ولوو م عندي غيرك
((اعرفكم ؏ العايله ادري تاخرت بس يلا هع
الاب-علي-: عمره41سنه يشتغل بـ شركة تبع آبوه ..
الام-مريم-:عمرها35 حنونه بـ معنى الكلمهه وتحب عيالههاا ومحبتهم نفس الشي بمستوى واخد يعني..
الاخ الاكبر-محمد-:عمره25سنه يدرس بـجامعه بـ امريكياا بـ قسم الطب وطويل واسمراني وعيونه وسااع ورموشه كثيفه مسوي له سكسوكه ومكثره وصايره خققه عليه وخشمه سلةة سيف…
الاخت-تالا-:عمرها23تدرس بـ جامعةة الملك فيصل بـ قسم هندسه وطولها متوسط وشعرها كثيف وطويل لـ نهايةة ظهرها عيونها صغار خشمها صغنون سلةة سيف وبيضاء..
الاخ الاصغر-خالد-;عمره 20يدرس الاخ الاصغر-خالد-;عمره 20يدرس بـ المدرسه سنه ٣ ثانوي ادبي اهو المفروض يتخرج بس الدراسه بـ جهها واهو بـ جهها
جسمه ريااضي ومتوسط الطوول وابيضاني وعيونهه مثل رسمة عيون محمد وخشمه سلة سيف وحواجبهه مرتبين ومسوي لهه عوارض .
العنقودهه الحلوه-حوراء-:عمرهاا16 تدرس بـ سنه ١ ثانوي دافوره طولها مثل طول خالد متوسط بيضااء بمعنى الكلمهه عيونها صغنونة مع آنفهها سلةة سيف صغنون وشعرها بوي بني من ربي مش صبغه.. ))
الاب:شرايككم نطلع بمناسبةة عيد ميلاد حور
الام: هو وش نطلع بـ هالوقت ومطر
محمد وخالد: والله ي الوالد اللي تشوفه
تالا:-واهي تصفق- ي سلااام الجووو خقه قوموو نطلع
الاب واهو يناظر تالا:اركدي ي بنتي ولف ؏ حور :وانتي يبه شرايك
حور: اللي تشوفه يبهه
تالاا:قومو لبسو بس خل نطلع
(تجهزوو وطلعوو وبعد فتره قصيره حدث شي لم يتوقعه آححد ……………
توقعاتكم آيش اللي صار
اقتباس:
نزلي بارت عشان الرواية ما تنقفل وتلاقي تفاعل..ننتظر الابداع
|
لعيونــــــك*_^
…. ي حلم وش المشكله لو تحققت…… البارت الثاني يوم الخميس بنزله
م في تفاااعل آهئ آهئ
صباح الخير .. ياهلا فيك بغرام .. موفقة بطرحك .. عندي ملاحظات على الرواية لاتعتمدي على الحوار استخدمي السرد والوصف لمكان الحدث وللشخصيات
طولي البارت وحطي احداث تجذب القارئ لان البارت جدا قصير ومعتمد على مشهد واحد انتبهي لاعمار الشخصيات كيف محمد عمره 25 وامه 35 الفرق بس عشر سنوات وهالشئ غير منطقي
كبري الخط واختاري لون مريح في القراءة
القوانين / الإطلاع هام و الإلتزام ضروري
وهذا الموضوع راح يفيدك ياليت تطلعي عليه
شكلها جميلة الرواية .. انا زنووب ترا هع
حطي وحده باسمي لاصفقك ، ولا تخلينها وحده شريرة
ومثل ما قالت زيزفونه
لا تعتمدي على الحوار بس ، استخدمي السرد والوصف للمكان والشخصيات والحدث
عشان نندمج ، الحين ذا البارت قصير حيل ومختصر حده نحس اننا قرينا كلمتين وخلص هع
حطي وحده باسمي لاصفقك ، ولا تخلينها وحده شريرة
ومثل ما قالت زيزفونه
لا تعتمدي على الحوار بس ، استخدمي السرد والوصف للمكان والشخصيات والحدث
عشان نندمج ، الحين ذا البارت قصير حيل ومختصر حده نحس اننا قرينا كلمتين وخلص هع
وبس صنكص
بنات حوير ماقدرت تنزل الروايه عشان كذا انا بنزلها
.
.
ببيت الجــد المليئ بـ اصوات الاغانـي وضحكات الاهل وصيحات الصغغار
الجـد علي: فيصل ي فيصل وين ذلف هالولد
فيصل جاي يسرع:نعم ي جدي سامحني تاخرت عليك بس واحد من اصحابي توفا اليومم
الجــــد: ياليت انت تلحقهه وتفكنا
فيصل عارف ههذا اسلوب ججده فـ سكت
الجد: اذلف شوف من في التلفون
فيصل:ان شاءالله وراح ورفع السماعهه وقال:الوو نعم
…:السلام عليكم منزل ماجد عبد العظيم الـ……..
فيصل: اي نعم آمر
….:معاك مستشفي ……. معنا حالات خطيره اللي هو علي ماجد عبدالعظيم ………
فيصل آنصدم:طيب يعطيك العافيهه الحين جاي وسكر التلفون وجاء بيطلع من البيت الا بصوت الجد يوقفه:هي انت من اللي كان بتلفون
فيصل: آممم ي جدي هذا واحد من ربعي طالبني وبروح له تامر ؏ شي
الجـد:روحه بلا رجعه
وطلع فيصل وفي باله مليون سؤال
وصل المستشفى وراح لدكتور وقال له :لو سمحت المريض علي ماجد الـ…. وينه
الدكتور: البقاء بحياتكك فقدنا 4 حالات وباقي شخصين
فيصل آنصصصدم يعني عمي ومرت عمي وعيالهم ماتوو باقي ثنين :طييب دكتور اقدر اشووف الشخصين قال الدكتور: طيب
ودخل بـ غرفةة حور
وصل لعندهاا واهو يكلم روحهه ههذي بنت عمي تشبهه لـ جدي وفجاه صحت حور وشافت فيصل قامت وضمتهه
فيصل آنصصصدمم
حور: حمود حبيبي وين اختي واخوي وامي وابوي وينهممم ابيهم ي اخوي ابيهم ياليتي ميتهه
فيصل بعدها : انا مش محمد انا فيصل
حوور: حمود مو وقتك يعني م اعرفك وحطت يدها ؏ خدهه
فيصل: انا اسف انا فيصل تركي علي الـ…….
حور يوم سمعت اسم جدها وعايلتهااا اغمى عليهاا وطلعوو فيصل برا ودخلو عليهاا
وراح فيصل لـ الدكتور :طيب اقدر اشوف الشخص الثاني الدكتور: طيب
ودخل غرفـةة………….
الجـد علي: فيصل ي فيصل وين ذلف هالولد
فيصل جاي يسرع:نعم ي جدي سامحني تاخرت عليك بس واحد من اصحابي توفا اليومم
الجــــد: ياليت انت تلحقهه وتفكنا
فيصل عارف ههذا اسلوب ججده فـ سكت
الجد: اذلف شوف من في التلفون
فيصل:ان شاءالله وراح ورفع السماعهه وقال:الوو نعم
…:السلام عليكم منزل ماجد عبد العظيم الـ……..
فيصل: اي نعم آمر
….:معاك مستشفي ……. معنا حالات خطيره اللي هو علي ماجد عبدالعظيم ………
فيصل آنصدم:طيب يعطيك العافيهه الحين جاي وسكر التلفون وجاء بيطلع من البيت الا بصوت الجد يوقفه:هي انت من اللي كان بتلفون
فيصل: آممم ي جدي هذا واحد من ربعي طالبني وبروح له تامر ؏ شي
الجـد:روحه بلا رجعه
وطلع فيصل وفي باله مليون سؤال
وصل المستشفى وراح لدكتور وقال له :لو سمحت المريض علي ماجد الـ…. وينه
الدكتور: البقاء بحياتكك فقدنا 4 حالات وباقي شخصين
فيصل آنصصصدم يعني عمي ومرت عمي وعيالهم ماتوو باقي ثنين :طييب دكتور اقدر اشووف الشخصين قال الدكتور: طيب
ودخل بـ غرفةة حور
وصل لعندهاا واهو يكلم روحهه ههذي بنت عمي تشبهه لـ جدي وفجاه صحت حور وشافت فيصل قامت وضمتهه
فيصل آنصصصدمم
حور: حمود حبيبي وين اختي واخوي وامي وابوي وينهممم ابيهم ي اخوي ابيهم ياليتي ميتهه
فيصل بعدها : انا مش محمد انا فيصل
حوور: حمود مو وقتك يعني م اعرفك وحطت يدها ؏ خدهه
فيصل: انا اسف انا فيصل تركي علي الـ…….
حور يوم سمعت اسم جدها وعايلتهااا اغمى عليهاا وطلعوو فيصل برا ودخلو عليهاا
وراح فيصل لـ الدكتور :طيب اقدر اشوف الشخص الثاني الدكتور: طيب
ودخل غرفـةة………….
توقعاتكم:من الشخص الثاني اللي م فارق الحياااه من ابطالناا