تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » رواية متى هالدنيا تصفالي وأعيش بدنيتي مرتاح / بقلمي

رواية متى هالدنيا تصفالي وأعيش بدنيتي مرتاح / بقلمي 2024.

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اقدم لكم روايتي الاولى / متى هادنيا تصفالي واعيش بدنيتي مرتاح
ولاول مره اكتب روايه ومااحلل كل من نزل الروايه ومااكتب اسمي عليها
واتمنى انها تعجبكم وراح استقبل انتقاداتكم ومدحكم

يلا راح نبدا بالشخصيات :
عايله احمد :
3 بنات ولدين
احمد :50 سنه يحب اكثر شي بنته …. بس بعدين يتغيير
وشوي شديد على عياله .
زوجته نوره : عمرها 45 سنه تحب عيالها ماعدا واحد ( وراح تعرفون منه )
العيال :
ريم : عمرها 20 بالسنه ثالثه بالطب وجهها طفولي
وملامحها طفوليه . ( راح تتعرفون على شخصيتها بالروايه )

فيصل : عمره 19 سنه داخل تخصص اداره اعمال
طيب وخفيف دم وبس ينكت عنده

فوز : عمرها 19 سنه ( تؤام فيصل ) وبنفس التخصص
عربجيه مع اخوانه وخواته وصحباته بس عند الناس انوثه .

مقرن : عمره 18 سنه عربجي بدوي بس يتمشكل وراعي فزعات
وينادونه غليص .

فاطمه: عمرها 15 سنه طيبه واتحب اكثر اخوانها فيصل
وراح تتعرفون على شخصياتهم بروايه اكثر .

عايله اخت نوره :

عايله محمد : محمد عمره 48 سنه شديد ويمشي بالعادات والتقاليد على عياله
زوجته نور ( اخت نوره ) : عمرها 43 سنه طيبه وحليله وعلى نياته وتحب عياله حييل .
عندها بنت وولدين :
يوسف متزوج من وحده تقرب له من بعيد : عمره (25 سنه ) شوي عصبي وماعنده تفاهم
ومرات يكون حليل بس لان الشغل ضاغط عليه فيصير عصبي .

جمانه زوجه يوسف : عمرها ( 22 سنه ) بسرعه تحقد ومن أي شي تعصب وتنافخ ( ههههه عصبي وعصبيه حلها كيف يتفاهمون )

تركي : عمره 19 سنه مثل فيصل ولكن مع الايام يتغير >> وبتعرفون شلون تغيير

تالا : عمرها 17 سنه مصرقعه ومرات تعربج ومااخذه حياته بطول والعرض وفالتها وبس تتهاوش مع تركي .

عايله ابو وسن :
وسن : عمرها 18 سنه شوي مغروره وبماان ابوها وامها متوفين في ماخذه راحتها

ماجد : عمره 24 سنه ويدرس بالخارج طب حليل وشوي شخصيته قويه وكلمته تتنفذ
ويحاول يخلص دراسته عشان يرجع لاخته ويعوضها عن كل شي .

وفي اشخاص بيطلعون في الروايه وراح تتعرفون عليهم

نبدأ في البارت الاول :

فيصل : بس بس بس مابي انت ماتفهم ولا ماتفهم لا شكلك ماتفهم مابي اتقهوى من اليوم فنجان ورى فنجان
مقرن : اقول تعلم علوم الرياجيل وتقهو .
فيصل : مابقى الا غليص يعلمني علوم الرياجيل .
فوز : يووووووووووه انت وياه اقسم بالله ان ماسديتم فميكم مايحصلكم طيب
فيصل : نعم نعم سمعيني ياست فوز وش قلتي
مقرن : وشهوووووو مابقى الا ذي بنت تتهددنا فصيل قم نتتوطأ بطنها ويأ شر له بيده يعني يلا
فوز خافت : لا لا انا مااقصد اقصد انكم ازعجتونا وانتم اخواني العزيزين مستحيل اقول كذا
فصيل : حسبت بعد
ريم تقلب بالقنوات :افففف وش ذا مافي شي زين
مقرن يستهزي : طيب دقايق اروح اجيب لك افلام ومسرحيات وكل مالذ وطاب من المسلسلات واجيك
ريم: بالله والله انك احسن اخو في الدنيا يلا بسرعه قبل مايسكر وانتم ليش تضحكون
فيصل وفوز ماتوا ضحك على مقرن وريم الي مصدقته
مقرن : لانك هبله بالله الشيخ غليص يروح يجيب لك طيري ولا ازحفي مابقى الا هي
فاطمه توها داخله المجلس : السلااام
كلهم ردوا السلام ماعدا ريم وفوز قالوه من دون نفس
فيصل : تعالي تعالي يابعد حيي اجلسي ( يقول لغليص ) قم قم

تركي :تالا يامال ماني بقايل من اليوم اتشحذ تصبين لي قهوه
ام يوسف : تالا يامال الفسقه قمي صبي لاخوكي
تلا : شوف ترى كلها مسكت فنجان ودله وتصب الدله في الفنجان وتخلص ترى ماله داعي اقوم من مكاني واصب لك
تركي : هاذي الي تبي اصفقه باللي معي
ام يوسف : ياربي انكك تهدي البنت
تالا : امين ويزوجوني
تركي : كلي تبن يمه هاذي مغسول وجهها

في السوق
وسن تتسوق مع منار صاحبتها
وكاشفه الوجهه وحاطه الميك اب
الا يمر واحد يقول الرقم يابعد عمري
وسن : هههههه مابقى الا الهنود يطلبون ارقام
الولد : اصير هندي لعيونك
منار : ههههه ( بمياعه ) اوكيهـ خذ وتمد له الكرت

اذا شفت فيه ردود وتشجيع بكمل
وبشوف انتقاداتكم

مبييين حللللوه تابعي يا قمر

وتسلمي على الدعوة

ان شاء الله

كل يوم

السبت , الاثنين , الاربعاء

ياااااااااااااااااي شكلها وناصه

كملي كملي حبيبتي ونحن من ورائك

تالا هذي خست مزاجي حبيتها

تسلمين على هيك روايه باين إني بعشقها

بس بليز من الحين دامنا في البر

لاتسوين مثل بعض الكاتبات

يطلعون عيونا لين نزلون بارت

ولا نزلوه ذلو أووم أوومنا

عوافي حبيبتي

بانتظارك

لا لا ان شاء الله اكون عند حسن ظنكم

شفت نفسي فاضيه قلت خلني انزل هالبارت

البارت الثاني
في صباح جديد
وف تمام الساعه 7 صباحا
في الصاله
ابو فيصل : نوره العيال نايمين للحين
ام فيصل : ايه نايمين
ابو فيصل : وجالسه روحي قوميهم
ام فيصل : يوووو يااحمد انت شايف الساعه كم
ابو فيصل : وترادد بعد قومي وانتي وساكته
ام فيصل : ان شاء الله وقامت وهي تتحلطم
ابو فيصل : عندتس كلام قوليه
ام فيصل طياري عند عيالها
ودخلت غرفه فيصل بارده ومظلمه
امه تجمدت من البرد كيف هو
اول مادخلت طفت المكيف ورفعت الستاير
ام فيصل : فصيل قوووم
فيصل : هممممممممممم
ام فيصل بصراخ : فصييييييييل
فيصل قام مخترع : وش فيه
ام فيصل وهي رايحه للباب : قم للفطور نستناك >> وطلعت
فيصل : ياربي الهمني اصبر والسلوان
قام وراح للحمام ( الله يكرمكم )
اول ماطلعت ام فيصل من غرفه فيصل الا تقابل فاطمه
فاطمه اول ماشفت امها راحت ركض تبوس راسها ويدها
ام فيصل : روحي عني فكيني منك
فاطمه طنشت : صباح الخير يمه
ام فيصل وهي رايحه لغرفه مقرن : من وين يجينا الخير وانتي فيه
فاطمه
باقي شوي وتبكي ونزلت تحت للفطور
ام فيصل : مقرن والله ان ماقمت لعلم عليك ابوك يجي يتفاهم معك
مقرن : اففففف طيب يمه انتي انزلي وانا اقوم
ام فيصل : اقول بتقوم قدامي ولا اروح لبوك
مقرن : يالله قمت قمت >> وقام وراح يغسل وجهه
فاطمه : صباح الخير
ابو فيصل : صباح النور
وجلست فاطمه تفطر

تركي : تالا ان ماطلعتي بدعس بطنك تدعس
تالا : طلعه ماني طالعه ويلا قووم ترى انا جوعانه
تركي : وانا وش دخلني فيك رحي ابلعي يامال البلعه
تالا: هو بكيفي اني استنى حضرت جنابك بس ابوي ربط مصيري فيك عاد يلا قووم
تركي : طيب انزلي وانا بقوم
تالا : بتقوم ولا تسحب علي
تركي : والله بقووم
تالا على طول طلعت وانزلت تفطر
وتركي بعدين نزل وفطر

ام فيصل مااخذت وقت مع بناتها بتقويم على طول قايمن ماعدا فوز بعد جهد وجهيد
كلهم اجتمعوا على الطاوله
فاطمه : الحمد الله
ابو فيصل : مافطرتي
فاطمه : لا يبه والله شبعت يلا بالعافيه
فوز بصوت خفيف بس ينسمع : وين بتجينا العافيه وانتي فيه
ريم : وانتي صادقه
فاطمه سمعتهم بس سكتت ماتبي تبين وطلعت وراحت جلست بالصاله
فيصل يقول لفوز : اقسم بالله ان مااحترمتي نفسك والله ماتدرين الا ماسكك من شعرك
فوز: نعم نعم اخوي العزيز
فيصل : ماني بعايد كلامي وانا قلت
فوز : اففف طيب
خلصوا من الفطور
مقرن يكلم بالجوال : يلا انت برى
: ايه برى ترى تفحمت من الشمس
مقرن : يلا جاي >> وقفل الجوال
فيصل : فطووم بالله روحي جيبي لابي لاني بطلع
فاطمه : ان شاء الله
ريم :من متى صايره مطيعه
فيصل اعطاها نظره تسكتها
فاطمه جلست تقربع الغرفه ويالله لقت الاب
ونزلت لفيصل
: خذ هاذوه
فيصل : تسلمين يالله باي
ام فيصل : ياوليدي انتبه على نفسك ولا تسرع
فيصل : وهو يمشي : ان شاء الله يمه
مقرن توه بيطلع
الا بصوت عالي
: غلييييص
مقرن لف : الله ياخذك ماتقدر تقصر صوتك
فيصل : لا اخلص وين رايح من صبح ربي
مقرن يستهبل : رايح اسقي ازرع
فيصل : اها لا وصيك بالزرع
مقرن : اقول مناك عمي برى وبروح معه
فيصل : وابوي مو قايلك لا تمشي مع عبد الملك
مقرن : يوووه عمي عادي مو احد غريب
فيصل : اقول ترى بويديك بستين داهيه انتبه
مقرن : طيب طيب انا رايح لا تجي امي وتفتح تحقيق هي وابوي
وطلعوا
تركي : انت وينك
:برآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ من اليوم اقول
تركي : طيب طالع
طلع تركي وركب مع فيصل
فيصل : لا كان تاخرت زياده
تركي : ان شاء الله مره ثانيه بتاخر
فيصل : وشووو اصلا اخر مره اخليك تروح معي

فوز : ياليل ابو لمبه
ريم: افف والله انا قلتلك وانتي كيفك
ام فيصل : هيه انتي روحي قولي لرود ( الخدامه ) تجيب دوايي
فاطمه : ان شاء الله
ام فيصل بصوت عالي : روحي وانتي ساكته
فاطمه هزت راسها وراحت
فووز : هههههههههههه
ريم : ههههههه في الوجهه تعجبيني يمه
ام فيصل تبتسم : اقول وش رايكن نعزم ام مشاعل عندنا الليله
ريم : ايه يمه اعزميها من جد طفش
فاطمه جات : خذي يمه هاذا دواك
ام فيصل : طيب يلا طسي
فاطمه حابسه دموعها بعينها : حاضر
وراحت لغرفتها

مقرن : عبد الملك ورى ماروح للاستراحه هاذيك
عبد الملك ببتسامه شاقه وجهه : ايه والله نروح حاضرين للغالين
مقرن : يلا

وسن : الو هلا ياقلبي
بدر : آآآآآآآه يافديت الالو وصاحبته ولا ياقلبي بمووت
وسن : سلامتك من الموت
بدر : روووحي ليه مانتقابل
بدر بتردد: هاه لا لا
بدر : حبي انا احبك وابيك وشاريك
وسن : والله عارفه بس مااقدر
بدر : بس بكحل عيني
وسن : اممممممممم
بدر: والله عارف انك مارح ترديني يالله يقولي ايوه
وسن : موافقه بس وين
بدر : باي مكان تحبينه
وسن : اممم بموول ……
بدر : ان شاء الله الحين تلاقيني فيه
وسن : هههههه مو اللحين على الساعه 8 بالليل
بدر : يوووه بستنى الين 8 صعبه
وسن : اجل مافي
بدر : لالالالا خلاص 8 يعني 8
وسن : طيب يلا باي
بدر : باي
وسن قفلت الجوال وحضنته ياربي احبه احبه اموت فيه

في ستار بكس
تركي : بالله بوديك مكان خطيير طلع ذا
فيصل : ليه مو عاجبك
تركي : لا موعاجبني
فيصل : اجل روح اجلس بالسياره وخيس من دوون مكيف
تركي : نذل اقسم بالله انك نذل
فيصل مبتسم : والله اني عارف مشكوور
تركي: اقول قم قم
فيصل : الله ياخ والله مابي ادعي عليك
تركي : هههههههه اقول يلا ركبنا بس
وراحوا على بيت فيصل

توقعاتكم

اتوقع

فاطمه بتحب ولد ام مشاعل او العكس.

وامها واخواتها ما يجبونها لانها مو امها او متبنينها

وتركي بيشوف فوز

ووسن بيصير لها شيء بس وشو مدري >>> اتوقع يصير لها مشكله في المول واللي يساعدها بدر ويحبها وهو ما يدري انها وسن

اما مقرن شكله من برى الله الله ومن جوى يعلم الله

تكمله البارت الثاني
يوسف : جمانه قومي سوي الفطور
جمانه وهي تبرد اضافرها : ماني مسويه روح افطر عند أهلك
يوسف : يعني ماراح تسوين فطور
جمانه : لا ماني مسويه
يوسف يقوم يمسكها من شعرها :والله ثم واللله ان قمت مره ثانيه ومالقيت الفطور جاهز ياويلك
جمانه ماسكه يده إلي ماسكه شعرها : أترك شعري أنت منت رجال
يوسف يرميها على الكنبه ويطلع لأنه عارف لو طول معها بيموتها
جمانه : قلعه تروح ان شاء الله وماترجع

عبد الملك : ها وش رأيك بالاستراحه
مقرن : أقسم بالله انك ذوووق
عبد الملك يبتسم ابتسامه خبث
الاستراحه كانت بنات وشباب
وأنواع الفسق والفجور

بدر : الو. ….. هاه أنتي وينك…… خلاص انتظرك بالكافي

بدر يمشي بيروح للكوفي إلا يصدم بوحده

ببيت إبو فيصل

أم فيصل : يا هلا بأم خالد
أم خالد : أهليين فيكي وشلونكي
أم فيصل : بخير
وتجي مشاعل بغرور وتسلم : كيفك أم فيصل
أم فيصل : بخير يابنتي أنتي وشعلومك
مشاعل : بخير بخير وتروح تسلم على ريم وفوز وفاطمه

فيصل : هلا بخالد وينك ما شوفك
خالد : والله أنت إلي ماتنشاف
تركي : المهم خويلد وش سويت بالدكتور إلي تهاوشت معه

خاإلد عمره ?0سنه
ومتخصص هندسه

خالد : وش فيه أقول لا تذكرني فيه
فيصل : أنا بقوم خلصت القهوه بجيب غيرها

فاطمه تكلم جوال : هلا ….. ايوه ….. لا المطبخ مافيه إلا الخدم ….. أوكيه

مشاعل عرفت انه فيصل بعد دقائق : أممممم وين الحمام
فوز : دائما تجينا وماعرفتي وينه
مشاعل انحرجت : أها تذكرته وقامت

فيصل : روود بسرعه سووي القهوه
اللا يجي صوت ناعم
: فيصل
فيصل التفت إلا وحده لابسه فستان قصير وتوب
فيصل على طول أعطاها ظهره : نعم وانتي ماتستحين طالعه لي كذا وماتخافين من ربك
مشاعل تقرب له وتقول : فيصل أنا أحبك اموت فيك ماتفهم
وقربت وحطت يدها على كتفه
فيصل على طول شال يدها : أنتي ماتستحين وماعنذك كرامه وطلع على طول حتى القهوه مااخذها

مشاعل. تبكي : اهئ اهئ اهئ مايدري ان الحب مافي كرامه
وتمسح وجهها بقوه: بس أنت لي يعني لي

فاطمه : يووووه فيصل وينه أكيد راح وطالعت إلا تلاقي مشاعل سألتها : مشاعل ماشفتي فيصل
مشاعل دفت فاطمه وراحت عند البنات
توقعاتكم

السلام عليكم ورحمة الله

حياك الله بغرام .. سؤال فاطمه لمشاعل ماكان له دداعي
بما انها قالت انها رايح الحمام .. يعني كيف بتشوفه ؟؟!!
وتصرف مشاعل ينم عن جرأة ماسخه مصيرها تدفع ثمنها مستقبلا ..
اكثري من وصف مشاعر واماكن واحداث الروايه حتى توصل الصورة للجميع ..

القوانين / الإطلاع هام و الإلتزام ضروري

ياليت تطلعي على هالموضوع اكيد بيفيدك

قضايا

بالتوفيق ان شاء الله

الروايه شكلها حلوه

بس انتي زيدي في الاحداث ولا تقطعينها بسرعه
يعطيك العافيه

ضبطت في شوي

تكمله البارت الثاني
في جناح يوسف ( ساكن في بيت اهله )
يوسف : جمانه قومي سوي الفطور
جمانه وهي تبرد اضافرها : ماني مسويه روح افطر عند أهلك
يوسف : يعني ماراح تسوين فطور
جمانه : لا ماني مسويه
يوسف يقوم يمسكها من شعرها :والله ثم واللله ان قمت مره ثانيه ومالقيت الفطور جاهز ياويلك
جمانه ماسكه يده إلي ماسكه شعرها : أترك شعري أنت منت رجال
يوسف يرميها على الكنبه ويطلع لأنه عارف لو طول معها بيموتها
جمانه : قلعه تروح ان شاء الله وماترجع

يوسف بعد ماطلع ( وانا وش ذنبي اني مااجيب اولاد ياربي انك تساعدني يارب )

عبد الملك بكل خبث : ها وش رأيك بالاستراحه
مقرن : أقسم بالله انك ذوووق
عبد الملك يبتسم ابتسامه خبث
الاستراحه كانت بنات وشباب
وأنواع الفسق والفجور

بدر : الو. ….. هاه أنتي وينك…… خلاص انتظرك بالكافي

بدر وعمره (22 سنه )راعي بنات
في نفسه ( واخيرا بشوفها هههههه وبتصيرين نفسك نفس البنات الي راحوا )
يمشي بيروح للكوفي إلا يصدم بوحده

ببيت إبو فيصل

أم فيصل : يا هلا بأم خالد
أم خالد : أهليين فيكي وشلونكي
أم فيصل : بخير
وتجي مشاعل بغرور وتسلم : كيفك أم فيصل
أم فيصل : بخير يابنتي أنتي وشعلومك
مشاعل : بخير بخير وتروح تسلم على ريم وفوز وفاطمه

فيصل : هلا بخالد وينك ما شوفك
خالد : والله أنت إلي ماتنشاف
تركي : المهم خويلد وش سويت بالدكتور إلي تهاوشت معه

خاإلد عمره20سنه
ومتخصص هندسه

خالد : وش فيه أقول لا تذكرني فيه
فيصل : أنا بقوم خلصت القهوه بجيب غيرها

فاطمه تكلم جوال : هلا ….. ايوه ….. لا المطبخ مافيه إلا الخدم ….. أوكيه

مشاعل عرفت انه فيصل وتبي تشوفه , وااا اللحين بشوفه مشتاقه له حييل ( فصرفت عشان تروح للمطبخ وتشوفه ) بعد دقائق : أممممم وين الحمام
فوز : دائما تجينا وماعرفتي وينه
مشاعل انحرجت : أها تذكرته وقامت

في المطبخ

فيصل : روود بسرعه سووي القهوه
اللا يجي صوت ناعم
: فيصل
فيصل التفت إلا وحده لابسه فستان قصير وتوب
فيصل على طول أعطاها ظهره : نعم وانتي ماتستحين طالعه لي كذا وماتخافين من ربك
مشاعل تقرب له وتقول : فيصل أنا أحبك اموت فيك ماتفهم
وقربت وحطت يدها على كتفه
فيصل على طول شال يدها : أنتي ماتستحين وماعنذك كرامه وطلع على طول حتى القهوه مااخذها

مشاعل. تبكي : اهئ اهئ اهئ مايدري ان الحب مافي كرامه
وتمسح وجهها بقوه: بس أنت لي يعني لي

فاطمه دخلت المطبخ : يووووه فيصل وينه أكيد راح إلا تلاقي مشاعل بنص المطبخ سألتها : مشاعل ماشفتي فيصل
مشاعل دفت فاطمه وراحت عند البنات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.