تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » رواية ماذا نفعل إذا كانت النهاية قبل البداية / بقلمي

رواية ماذا نفعل إذا كانت النهاية قبل البداية / بقلمي 2024.

بسم الله الرحمن الرحيم ..

بعد عدة كتابات ربما تعتبر فاشلة !
وجدت ضـالتي وما يمكن أن أعتبرهـا رواية !
ربما ليست بلا أخطاء فما من بني آدم لا يخطئ سوى من عصمة الله من الأنبياء..
الرواية للكاتبة : سمة فراق
لا تسمح بنقلها دون ذكر المصدر ..
سأقوم بتنزيل الرواية كـل أثنين وخميس بإذن الله ! الا بوجود ظرف طارئ !

تفــظـلوهـآ :

رواية / ماذا نفعل إذا كانت النهاية قبل البداية ؟

1)
عِندما نقعُ في حُب أحدهِم ويبادلنا ذلك الشعور ْ !
فـ إننا رُبما ..نخُان , نذل , نتألم , وأحياناً نموت !
وكُلها تخلقُ ذلك الوجعْ الذي يفتقُ بِتلكَ الضلوع ..
رُبمـا نبكي لِنُخفِفَ ذلكَ الألم ! وربما نؤْذي أنفُسنــآ !
وربمــــا ؟

2)
عـندما تسرق ُ الأيآمُ سعادةَ طِفلة ، فتحتضنُها الآلآم لـ تُريها من عجآئبِ الدُنيـآ ..
عجائِب لا تنتهي ، لـ تترُكها طفلة بلآ برآءة .. فقط طفلة تحتظنُ دُبها الصغير في تلكَ الزاويةِ السوداء !

3)
سعـآدة لا تنتهي زوجٌ تحلُمُ بهِ كُلُ فتاة , قويْ ، غنيْ ، جميل ، يعشقُ زوجنهُ حتى الموت !
ولكن تجري الرياح بمآ لا تشتهي السُفن ..

4)
أم كلمة لا تطلق على كُل إمرأة متزوجة أنجبت طفلاً وأحضرته إلى الحياة !
فما أكثر النساء اللاتي أنجبو أطفالاً وماهُم بأُمهــات !

5)
أحياناً يكونُ المجتمعُ سبباً في جعلِ الحرام مباحاً !
ولكنّ ضعف الدين وسوء التربية هُما ما يقودانِ لذلك !
فلا تُلقي بأخطائك على المجتعِ والآخرين فأنتَ قُمت بهآ بـ إرادتك !

وغيرهـــا الكثيير

صديقاتُ السوء ، الأهل الغافلين ، الظالمون ، أصحابُ القلوبِ الميتة ، المصلحة ، المال ، الجشعْ ، الطمع …

* كُلُ ما طرحتهُ بينَ أسطُرِ وصفحــاتِ روآيتي حقيقةْ ربمـا نحنُ بأنفُسِنآ عِشناهآ أو عاشَهـا غيرُنـا ، فلا تعتقدوا محظَ إعتقاد بأنهآ من نسجِ الخيـآل .. !

هذا ما سأتحدثُ به هُنـا ,
من لا يروق لهُ ما أكتب ، أنا لا أجبرهُ على القرآءة !
ومن يريدُ أن ينتقدني ؟ فلينتقدني نقداً بناءً ! فأنا أتقبلة بسعةِ صدرٍ !
أمـا من يريدُ أن ينتقدني ليجرحني .. فأنا أتبع ( أذن من طين وإذن من عجين )

الجزء الأول سأقوم بـ تنزيلة يوم الأثنين بإذن الله ..
وإن أستعطت سأُنزلهُ بإذن الله ..

أنتظروني يومَ الأثنين بـ الجزءِ الأوّل !

بسم الله الرحمن الرحيم

نورتِ القسم بـ أطلآلتك
أطلعي على القوانين

القوانين

موفقه

الجـزء الأول ..

نهى منسدحة على السرير تفكر والفرحة مو شايلتها " أكيييد بيستاانس آه أخيراً بصير أم وهو بيصير أبو أخيراً بكون بينا رابط ولدي وولدة "
قطع عليها صوت دخوولة لـ الشقة .. نهى وقفت بسرعة وراحت تركض لجهة الباب .. شافته واقف جت بتتكلم ..
تهى بفرحة : فهـ …
فهد لف عليها بعصبية وصفقها كــف قوي خلاها ترجع على ورى أكثرر من خطوتين ..
أختفت الأبتسامة إلي كانت على وجهه نهى .. وقفت منصدمه ! فهد يضربها ؟ فهد يمد يدة عليها ؟ …
بحـــلم هي ؟؟ لا أكيييييد تحلــــــمـ !!!
فهد الصبور الطيب المتفهم ! إلي الكل يحسدها علية !!! يضربهــا ؟؟ نهى موقفة مو عارفة إيش تقول من الصدمة ! مو قادرة تصددق !!!
نهى من شدة الصدمة تجمعت الدموع بمحاجر عيونها ، وما نطقت شفايفها الصغيرة غير كلمة وحدة : لــيــه ؟
فـهــد وعيونه حمراء من العصــبـية : وتسأليييين ليه يالفاجرة يالخااااينة ؟؟؟ قسسسم بالله صدددق بزززر
،
،
،
محمد يهز يدهـا : مــامــا
نهى أنتبهت أنها كانت في عالم ثاني ..
: سم حبيبي ؟؟
محمد : ماما والله درست كويس وحليت واجباتي .. عادي أخلي السواق يوديني بيت خالتي شيخه ؟
نهى أبتسمت له وقربته منها : أيه حبيب ماما عادي أصلاً أنا كنت بودبك الحين لأن عندي مناوبة بالليل ..
محمد بنظرات بريئة : طيب ماما أجلسي بالبيت لا تروحين تشتغلين !
أبتسم له نهى بحزن : عشان أشتريلك sp3
محمد بضيق : ما أبيه أنا أبيك أنتي .. يعني ما يكفي ما عندي أبو زي باقي العيال تروحين مني أنتي بعد ؟
نهى حست بضيق من سالفة أبوه وحست الدموع تتجمع بمحاجرها وقالت بصوت ضعيف : إن شاء الله بقلل من شغلي ، ووقفت ، أنا بروح أبدل عشان أروح للمستشفى وأنت بعد روح إلبس ..
نهى ما سمعت رد محمد أو بالأصل ما تدري وش قال .. كانت بس تبي توصل لغرفتهـا .. تحس الغرفة بعيدة وخطواتها ثقيلة ، كلام ولدهـا كانت كفيلة بأنها تجدد الآلام فيهـا !
وأول ما وصلت غرفتهـا سكرت الباب بسرعة وتسندت علية .. وكلامه يتردد في إذنهـا ..
" ما أبيه أنا أبيك أنتي .. يعني ما يكفي ما عندي أبو زي باقي العيال تروحين مني أنتي بعد ؟ "
" ما أبيه أنا أبيك أنتي .. يعني ما يكفي ما عندي أبو زي باقي العيال تروحين مني أنتي بعد ؟ "
تنهدت بقوة .. عشر سنين مرت ولازالت تحس بالقهــر والظلـم .. !
عشر سنين درست واجتهدت لأجـل تجيب الشهادة إلي توكلهـا هي وولدهـا بعد ما تبرى منها أبوهـا ..
وقفت بكبرياء مهزوز ومكســور وراحت تبدل ملابسهـا بكوت المستشفى ..

،
في مكان ثاني ..
بسمة منسدحة على السرير تكلم حبيبها ( فيصل ) : فييصل والله أحبببك
فيصل : والله وأنا أكثررر يا بسمة متى أشوفك بس !!
بسمة تضحك وهي تلعب بدب صغير بني ماسك قلب حق أختهـا وتضمه لصدرهـا : مالي أسبووع شايفتك ، لهدرجة وحشتك ؟
فيصل : بسوومتي وربي لو أشوفك كـل يوم بتضلين توحشيني ..
بسمة : ويلوموني فيك يا فييييصل !!!
فيصل : الله يخليك لي ..
بسمة : آمممين , فيصل أسمعني أبي أشوفك اليوم يمديك ؟
فيصل أبتسم وحس بوناسة : اليووم ؟؟
بسمة بحياء : إية !
فيصل : أوك خلاص أنا كنت مواعد الشباب بس خلاص بقولهم مقدر ..
بسمة : شوف الساعة 8 نلتقي في شارع ………. قدام كوفي ……..
فيصل : تامرين أمر حبيبتي .
بسمة : أوك حبيبي بروح أتجهز عشان أشوفك هناك .. أمواهـ ..
فيصل : طيب .. باي
بسمة : بـاي ..

،
فـي مكـان رديء .. المخلفات مرمية وبيوت صغيرة ..!
لانا متخبية في الحمام كـ العـادة في هذا الوقت : مـن لما يجي الليل ويبداء يظلّم تتخبى في الحمـام بسبة أمهـا !!
لانا بدت تسمع أصواتهم .. وهذا معناه أن سهرت أمها بدت .. أخذت تضم نفسهـا بقوة .. وهي تتذكر كلام أمهـا لهـا قبل 7 شهور..
لانا : ماما
نور تدخـن ، وبعصبية شديدة : هـــاااه ؟؟ وكم مرة أقولك لا تناديني ماما أنـا نوووور ..
لانا بخوف لأن أمهـا إذا عصبت منها أحياناً تطفي السيجارة بجسسم بنتها !! : آسفة ،، والله ما قصدت !
نور بعصبية : خلللصي وش تبين أنا برووح أتجهزز !!
لانا بتردد وخوف : مااما وين بابا ؟؟
نوور أرتخت ملامحها وأضحكت ضحكـه عالية جداً .. : ههههههههههههههههههههههه أبوك ؟؟ ههههههه ههههه
لانا بخوف من ضحكة أمها الغريبة : أيه بابا ؟
أم لانا : أنا بكل يوم اناام مع أكثرر من واحد روحي سأليهم أي واحد هو أبوك ههههههههههههه
لانا منصدمـة ومتقرفة وتحس أنها بتبكي من وصاخة أمها : ………………………………………….. …..
نور : كلهـا كم سنة وتصيرين مثلي فلا تشوفيني بهاذي النظرات ! , وابتعدت عنها وصعدت درجهم المتكسر المهترئ إلي ممكن يطيح عليهم في أي لحظة ..

من بعد كلامهـا ولانا تحبس نفسها بالحمام تخاف على نفسهـا منهم .. هي لازالت طفلة عمرها 10 سنوات ، وتتحمل أخطاء أمهـا ..

,
,

دخلت جمانه عند بسمة إلي تتجهزز وتتتمكيج .. وهذا معناته إنهـا بتطلع ,
جمانة : بسمة بتطلعين تشوفين فيصل ؟؟
بسمة وهي تحط ماسكرا : أييه مرة إشتقت له
جمانة أنسدحت على سرير بسمة : هيي مو كل ما قال نطلع تطلعين خليك ثقل شوية !
بسمة وهي تحط الماسكرا على الكمدينة وتشوف وجهها : ما أقدر ياجمانه أحبه أحبه .. أحس لو قالي أي شي بافق .. ما أقدر أرفضلة طلب !
جمانة : من جدك ؟؟ خبله بكرا يتركك .. وش يبي هو بوحدة تركض وراه ؟
بسمة رمت البلاشر إلي بيدها وصرخت : بسم الله علييي خييير أنتي ليه تتبلين علي !!! والله لو ترركني بموووت تفهمين أنتي ؟؟
جمانه تعدلت وقعدت تضحك : صدق مجنونه .. وش ذا الحب خليك مثلي بس !
بسمة شافتها بنص عين وهي تربط صندلها الفوشي على سيقانها .. : لا حبيبتي أنا ما إنهبلت عشان أحب لي بنت !!
جمانة أعطتها نظرة : لا تتكلمين عن الهبال يالمهبولة ..
راحت شافت بسمة شكلها عشان تتأكد أن كل شي كويس ..
كانت لابسة تنورة بيج لنص الفخذ ومعاها بدي فوشي وعليه من فوق ستراس .. والصندل الفوشي .. أخذت عطر ديور الجديد وملت نفسها فيه وأخذت عبايتها وشنطتها وقالت لجمانة : بـاي !!

,
,
تكملة الجزء يوم الأثنين إذا شفت تفاعل وردود ..

اقتباس:
3 / إغلاق المواضيع :
تُغلق الرواية في حال طلب صاحبـ / ـة الموضوع الأصلي ‘ تأخره ‘ توقفه ‘ تجاوزات في الردود
تُغلق الروايات حين تأخر الكاتبة لـ أكثر من 10 أيام و تُفتح في حال جاهزية الأجزاء و يتم مراسلة المُشرفة أو مراقبة القسم لـ ذلك

تغلق الروايه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.