تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » رواية حزن الغياب / بقلمي

رواية حزن الغياب / بقلمي 2024.

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اليوم بحط روايتي الاولى في مدونة غرام
وانا قولت قبل ان روايتي ماتنكتب الا في مدونة غرام
واتمنا ان روايتي تعجبكم
©][.•:*¨`*:•.رواية حزن الغياب ©][.•:*¨`*:•.
©][.•:*¨`*:•.رواية حزن الغياب ©][.•:*¨`*:•.
©][.•:*¨`*:•.رواية حزن الغياب ©][.•:*¨`*:•.
©][.•:*¨`*:•.رواية حزن الغياب ©][.•:*¨`*:•.
©][.•:*¨`*:•.رواية حزن الغياب ©][.•:*¨`*:•.

©][.•:*¨`*:•.البداية ©][.•:*¨`*:•.

.•:*¨`*:• البارت الاول •:*¨`*:•.

نزلت من السيارة بكل ثقة وتوجهت للقصر الكبير
الحارس : اهلين انسة حلا
حلا:اهلين ثامر بابا موجود
ثامر: لا خرج لان عنده اجتماع
حلا : طيب مع السلامه
ثامر: مع السلامه
بعد ماراحت حلا
ثامر: والله الانسة مسكينه طويل العمر مايهتم فيها
حلا بنت عمرها 19 سنه حلوه وبرئيه امها ماتت من يوم عمرها سنه
ابوها تزوج من وحده ماتطيق حلا….

بعد ماخذت شاور ينشطها توجهت للخزانة وطلعتلها لبس مثل هذا…
غرام
اخذت صورة امها وتاملتها
حلا :اه ياآمي وينك والله البيت بدونك موحلو.
نزلت حلا وقابلت ميري ((الخدامة))
ميري: مدام يبقا آكل..
حلا : لا شكرا..
حلا: ميري انا خارجة عند تهاني اذا جا بابا قوليلوا اني نايمة..
ميري :يس مدام..
حلا : ميري لاتناديني مدام قوليلي لذيك العجوز مدام..
ميري: يس انسة حلا..
حلا : يلا مع السلامه..
راحت حلا عند صديقتها تهاني..
حلا : هلا توتو ..
تهاني : هلافيك حلوي كيفك..
حلا: تمام بس زوجة ابوي العقرب بتجي الليلة ..
تهاني :هههههههههههههـ الله يصبرك..
حلا: الله يعين بس..
تهاني : ايش تحبي تشربي..
حلا: على ذوقك..
تهاني : ايش رايك بعصير تفاح ..
حلا : اوك ..
راحت تهاني وجابت العصير…………
حلا :توتو بكره بتروحي الثانوية ..
تهاني: يب يب.. وانتي؟؟
حلا : ايوا بروح..
جلست تهاني عند حلا الين الساعة12:00 وراحت

◄♥♥ اليوم الثاني ♥♥►
صحيت حلا وراحت اخذت شاور وصلت الفجر ونزلت وقابلت ابوها وزوجته شمس رايحين للمطار

ابوحلا: هلا بنتي حلا كيفك ..
حلا: الحمد لله تمام كيفك انت بابا..
ابوحلا : تمام بشوفتك..
شمس تكلم حلا بدون نفس : كيفك حلا..
حلا : تمام الحمدلله وانتي..
شمس بغرور :تمام ..
شمس تكلم فهد((ابوحلا)): يلا فهد تاخرنا على المطار
فهد : يلا يابنتي بحفظ الرحمن..
حلا: بحفظ الرحمن يابابا..
وراحت حلا للمدرسة …..
اتمنا ان البارت اعجبكم وبكمل بعد الردود

©][.•:*¨`*:•.تابع البارت الثاني ©][.•:*¨`*:•.

وصلت حلا للمدرسه وقابلت تهاني..

تهاني:صباح الخير ..
حلا: صباح النور توتو..
تهاني: كيفك..
حلا:تمام الحمدلله.. وانتي؟
تهاني:الحمدلله..
حلا: توتو مين علينا الحصه الاولى..
تهاني: عندنا ابله العنود..
حلا: اف اف اف علينا علوم من اول حصه..
تهاني : لسا باقي انجليزي ..
حلا: ياولي بس اعشق الانجليزي..
تهاني: ياويلي ماحليت واجب العلوم..
حلا: ههههههههههههههههههههههههههههههههههـ
تهاني: اقول خلينا نمشي لا الحين تجي ابله العنود تجيب العيد فينا..
حلا: يلاااااااااا ..
ومشت الحصص ورا بعض .. ((هههه اكرة المدرسة ولا طيق سيرتها))…….

لما رجعت حلا البيت راحت اخذ لها شاور ونامت..
خليني اوصفلكم بيت حلا..
الصالة…
[IMG]kai13423955202.jpg[/IMG]

غرفة نوم حلا..
[IMG]1441.imgcache.jpg[/IMG]

المطبخ..
[IMG]177061hayah.jpg[/IMG]

غرفة الطعام..
[IMG]73083.jpg[/IMG]

المكتبة..
[IMG]iraqlive_1346778321_886.jp[/IMG]

الحديقة..
[IMG]hayah_1349959851_720.png[/IMG]

[IMG]73653hayah.jpg[/IMG]

الحمامات الله يكرمكم..
[IMG]80863.png[/IMG]

بعد ماصحيت حلا من النوم

نزلت ولقت ابوها وزوجتة جالسين على طاولة الطعام..
شمس: حلا بكره عندنا سهره طويلة وبنروح مع اهل ابوك الاستراحه مانوصيك بيضي وجيهنا قدام الناسس..
حلا : الحمدلله اعرف ابيض الوجه ياخالتي..
شمس: حلو ..
ابوحلا : حلا حبيبيتي اليوم اخوك نايف بيجي..
حلا: صدق يبه ..
ابوحلا: ايوا يابنتي ..
حلا قامت من السفر: عيل بروح اتجهز
ابوحلا: الله معاك..
بعد ماراحت حلا
ابو حلا :شمس المره الثانية تكلمي زين فهمتي ..
شمس : طييب.. توصي على شي ثاني ..
ابوحلا :سلامتك..

لآلآحد يرد

©][.•:*¨`*:•.البارت الثاني ©][.•:*¨`*:•.
في غرفة حلا كانت حلا جالسة وتفكر بهذاك اليوم يوم رجعت من المدرسة وسمعت زوجة ابوها تكلم واحد اسمو ناصر وتقولوا حبيبي وتتكلم معاه بكل دلع وتفكر تعلم ابوها ولا تستر عليها ..
حلا: اقول خليني اتجهز لبكرة افضل لي ..
وراحت للسوق تشتري ملابس للعزيمة
يوم رجعت حلا سمعت صوت مو غريب عليها
حلا: نــــــــــــايـــــــــــــف وحشتني ..
نايف : وانتي اكثر ياقلبي وشلونك مع الدراسة..
حلا: احم احم اختك وتعرفها ممتازة..
نايف : حلو متجهزة بكرة للعزويمة..
حلا: يب يب وانت؟
نايف: ايوا الحمدلله..
وكل واحد راح ينام
◄♥♥ اليوم الثاني ♥♥►
حلا كانت مبسوطة ترتب اشيائها للعزيمة واتصلت عليها نوران
نوران بنت عمه حلا مايحتكوا ببعض كثير وهي خطيبة رائد ولد عم حلا..
حلا: الووو نوران ..
نوران: هلا كيفك بتجي ..
حلا: وي شوي شوي علي ايوا بجي..
نوران انحمقت على حلا لان حلا افضل منها بكل شيء..
حلا: اشبك ساكته..
نوران : ولاشي مع السلامه..
حلا: استغفر الله ..
دخل نايف غرفة حلا وكان لابس مثل هذا..
غرام

نايف: خلصتي حلوي..
حلا:يب يب خلصت..
نايف: تراني انا الي باخذك ..
حلا:ok..
اخذت حلا اغراضها وكانت لابسة مثل هذا البس..
غرام

ولقت الخدم يرتبوا الاشياء في السيارة ..
ابو حلا: هاه حلا خلصتي..
حلا: ايوا بابا خلصت..
نايف: يبه ترا انا الي باخذ حلا..
ابوحلا: حصل خير..
شمس: انتبهوا لنفسكم يلا باااي..
في سيارة نايف ..
نايف : حلا انتي مو مرتاحة لتصرفات زوجة ابوي صح..
حلا: مدري يانايف وشلون اقولك بس زوجة ابوي خاينة..
نايف بصدمة :وشلون خاينة وكيف ؟؟؟؟
حلا: نايف انا مره رجعت من المدرسة وسمعت زوجة ابوي تكلم واحد اسمو ناصر وتقولوا حبيبي
نايف: هذي بجد وقحة وشلون تسوي كذا وابوي يدري..
حلا: لو ابوي يدري كان اسمها من زمان مطلقة..
نايف: اعوذ بالله منها..
شوي كذا دق جوال نايف وكان المتصل رااائد..
نايف: هلا رائد..
رائد: هلا كيفك ياولد العم..
نايف: الحمدلله وانت..
رائد: بخير..
نايف: وكيف زوجة المستقبل..
رائد ضاق على طاري نوران : الحمدلله بخير بس لاعاد تسأل..
نايف استغرب من رد رائد الي يعرفه زين: طيب بس ممكن اعرف ليش تضايقت..
رائد : يابن الحلال انا ماطيق نوران ولا ملكت عليها كمان..
نايف طيب قول كذا من زمان..
رائد : اقولك نايف انا الحين بسكر يلا فمان الله..
نايف: الله معك..
بعد ماسكر نايف من رائد..
حلا:هذا رائد صح..
نايف: ايوا هو..
بعد نص ساعة كولهم وصلوا..
كانت حلا لابسة مثل هذا..
غرام
ونوران مثل هذا..
غرام
وتغريد مثل هذا..
غرام
وهديل مثل هذا..
غرام
وهدى مثل هذا..
غرام
وروان مثل هذا..
غرام

لآلآحد يرد

©][.•:*¨`*:•.تابع البارت الثاني ©][.•:*¨`*:•.

عند الشباب :
نايف : اقول الياسوهـ..
ألياس: ألياسوهـ فعينك نعم ايش تبغا ..
نايف :ممكن طلب..
ألياس: اطلب..
نايف: ابغاك تجيب الحطب من السيارة تبع الخدم..
ألياس :نعم ايش قولت مع نفسك يا بابا..
رائد: خلاص انا بجيبه..
نايف : شوف الادب كيف مو مثلك يالقرد..
عند البنات:
حلا: بنات انا بروح اتمشا ::
البنات : اوك حلا..
راحت حلا تتمشى وراحت جهت مواقف السيارات ولمحت رائد ..
حلا بنفسها :ياربي هذا مو كانوا رائد ..
بعد شوي لف رائد وشاف حلا واعجب بشكلها وانوثتها..
حلا يوم شاف رائد لف ع طول راحت عند البنات..
حلا وهي مرتبكه: السلام عليكم بنات ..
هدى :اشبك حلا..
حلا :هاه لا ولاشيء..
راحت حلا اخذت شاور ينشطها ولبست لبس مثل هذا..
غرام

وسوت شعرها كذا..
غرام

عند الشباب : رجع رائد ومعاه الحطب..
رائد: السلام عليكم ..
الشباب: وعليكم السلام..
ألياس: اشبك رائد ..
رائد: مافي شيء..
ألياس: ليكون نوران نشبت بحلقك كمان هههههـ ..
رائد: لا مونوران بس اذلف عن وجهي ..
ألياس: ترا اذا مو طايق نوران طلقها تراك مو مغصوب عليها ..
رائد : اقولك ألياس اذلف عن وجهي احسلك ..
ألياس: اعوذ بالله منك..
عند البنات:
هدى اقول حلوي..
حلا: هلا هدو..
هدى: الحين انتي تحبي زوجة ابوك ..
حلا : ربي لايقول اني احبها..
هدى : انتي يعني ماتحتكي فيها ..
حلا: ايوا لانها ماتنطاق..
هدى: ههههههههه الله يعينك بس..
عند الحريم:
كانت شمس جالسة وتطق طق على جوالها ومتكبره على سلايفها واخوات زوجها وما تتكلم معهم..
أريج "عمه حلا" : كيفك ياشمس؟ آخبارك واخبارفهد والعيال..
شمس بغرور حطت رجل ع رجل:الحمد لله تمام..
وفي جهة ثانيةكانوا ام رائد وام الياسيتكلم مع بعض:
ام رائد وهي تطل في شمس :والله احس ان هالحرمة ظالمة عيال زوجها..
ام الياس:اية والله اني احزن على هالمساكين حلا ونايف مالهم غير ابوهم بهالدنيا بعد ماتوفت ام نايف الله يرحمها..
ام رائد: الله يصلح احولهم..
ام الياس : امين يارب..
لالا حد يرد

غاليتي
احس الشخصيات كييييره ومايمدينا نحفضها على طول
ومايحتاج صور
بلوصف افضل لأن كل وحده بتتخيله مثل ماتبي
تحياااتي
وبتوفيق♡♥♡

شكرا اختي على نصيحتك
بس انا اكثر رواياتي كذا اخليها

السلام عليكم

عندي بعض الملاحظات و أتمنى منك أنك تتقبلينها بصدر رحب:
أولا:ذكرتي في بداية الرواية أن أبو حلا و شمس رايحين المطار…و فجأة نلقاهم جالسين بنفس اليوم على سفرة الطعام
وش سالفة المطار في بداية الرواية؟!

ثانيا:ذكرتي إن أبو حلا بشر حلا بأن أخوها نايف "بيجي اليوم"
طيب بيجي من وين؟!هل كان مسافر؟!

ثالثا:ذكرتي بأن حلا طلعت صورة أمها و قالت (البيت من بعدك مو حلو)
طيب أمها ماتت و عمرها سنه…يعني ما تعرف أمها فكيف تحزن عليها…فيه فرق بين الحزن على شخص مات بعد ما عشنا معه و بين شخص نسمع به و لا نعرفه حتى لو عرفناه من خلال الصور

رابعا:ذكرتي بأن حلا تروشت بعد وصولها بفترة للإستراحة و لبست كذا
ما أعتقد بأن حلا قامت بأي مجهود يستدعي تروشها و تبديلها لملابسها في هالمده الزمنية القصيرة

خامسا:أغلب القراء ما يفضلون الروايات اللي فيها أدراج لصور المنزل أو الملابس لأن الرواية مبنيه على خيال الكاتب و بإسلوبه الكتابي يحاول يوصل الوصف للقارئ اللي من خلال خياله راح توصل المعلومه له…أما الروايات اللي فيها عرض لصور كثيرة راح يغير مجرى الرواية لأن تصبح عرض أزياء ….
غير كذا في تجميع الصور تعب عليك أنت و يلهيك و يشتتك عن الهدف من كتابتك للرواية

اتمنى اطلاعك على القوانين

قوانين قسم الروايات

وعلى هذا الموضوع،لتجنب اخطاء قد وقع بها غيرك من الكتاب،اقرائي آراء القراء و نقاشات الكتاب

قضايا

موفقه في الطرح

الســلام علـيكم ورحـمه الله وبركاتـه..~

انا مع لــيل .~
صــراحه كلامهــا عين العـقل .. وما اقــدر ازيــد على كــلامهـا
ويــاليت تسـامحيني عــلى هالشـي ..~

اتـبعي كلام لـيل وراح تحـلى روايـتك باذن الله تعـالى ..~

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ليل الغرباء غرام
السلام عليكم

عندي بعض الملاحظات و أتمنى منك أنك تتقبلينها بصدر رحب:
أولا:ذكرتي في بداية الرواية أن أبو حلا و شمس رايحين المطار…و فجأة نلقاهم جالسين بنفس اليوم على سفرة الطعام
وش سالفة المطار في بداية الرواية؟!

ثانيا:ذكرتي إن أبو حلا بشر حلا بأن أخوها نايف "بيجي اليوم"
طيب بيجي من وين؟!هل كان مسافر؟!

ثالثا:ذكرتي بأن حلا طلعت صورة أمها و قالت (البيت من بعدك مو حلو)
طيب أمها ماتت و عمرها سنه…يعني ما تعرف أمها فكيف تحزن عليها…فيه فرق بين الحزن على شخص مات بعد ما عشنا معه و بين شخص نسمع به و لا نعرفه حتى لو عرفناه من خلال الصور

رابعا:ذكرتي بأن حلا تروشت بعد وصولها بفترة للإستراحة و لبست كذا
ما أعتقد بأن حلا قامت بأي مجهود يستدعي تروشها و تبديلها لملابسها في هالمده الزمنية القصيرة

خامسا:أغلب القراء ما يفضلون الروايات اللي فيها أدراج لصور المنزل أو الملابس لأن الرواية مبنيه على خيال الكاتب و بإسلوبه الكتابي يحاول يوصل الوصف للقارئ اللي من خلال خياله راح توصل المعلومه له…أما الروايات اللي فيها عرض لصور كثيرة راح يغير مجرى الرواية لأن تصبح عرض أزياء ….
غير كذا في تجميع الصور تعب عليك أنت و يلهيك و يشتتك عن الهدف من كتابتك للرواية

اتمنى اطلاعك على القوانين

قوانين قسم الروايات

وعلى هذا الموضوع،لتجنب اخطاء قد وقع بها غيرك من الكتاب،اقرائي آراء القراء و نقاشات الكتاب

قضايا

موفقه في الطرح

اوك اختي شكرا على النصايح وطبعا لازم يكون في اغلاط لان هذي اول رواية اكتبها

وعلى ابوحلا وزوجته هم سافرو لاشغال ورجعوا

بس ان شاء الله بعدل الروايه وانزلها بشكل افضل

اقتباس:
3 / إغلاق المواضيع :
تُغلق الرواية في حال طلب صاحبـ / ـة الموضوع الأصلي ‘ تأخره ‘ توقفه ‘ تجاوزات في الردود
تُغلق الروايات حين تأخر الكاتبة لـ أكثر من 10 أيام و تُفتح في حال جاهزية الأجزاء و يتم مراسلة المُشرفة أو مراقبة القسم لـ ذلك

تغلق الروايه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.