تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » رسالة جوال توقع بالكفر !

رسالة جوال توقع بالكفر ! 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا موضوع شد انتباهي وحبيت اني أشارك فيه في الحقيقه قرأت رسالة في جوال واحده من البنات وحبيت اني انقلها لما فيه من اهميه .

أخواني وأخواتي ..كلنا نعلم ونعرف نواقض الاسلام العشرة والتي منهامن استهزأ بشيء من دين الرسول أو ثوابه أو عقابه فقد كفر. وقد رأت عيناي مالا تصدقه.. نعم إنه الاستهزاء وبماذا ياترى؟؟ أقرأ هذه الرسالة وستعرف..

عن أبي هاتف قال: ((صلوا أصدقائكم برنّـة، فإن لم تستطيعوا فبمسج)) متفق عليه

أليس ما قرأتموه ينطبق على الناقض؟ نعم.. لقد فسدت يعقولنا، فكيف لنا أن نستهزأ بالحديث الشريف الذي هو ثاني المراجع والمصادر التي تؤخذ منها أمور التشريع!

فتخيل أخي أن هذه الرسالة قد وصلت لك فماذا أنت فاعل؟؟ هذه البنت التي تلقت هذه الرسالة قامت تضحك كثيراً تتقهقه بشكل غريب وقلت لها أتق الله في نفسك ولا ترسلها لغيرك.. فقد تكفر أنت، وتكسب أثم المرسل له. لكنها مع تلك الضحكات نست ما قلت لها ولم تدرك المقالة… نعم الشيطان سوّل لها فأنساها كل شيء. وقامت هذه البنت بإرسال هذه الرسالة أولا لأختها العزيزة ؟! وقلت لها لماذا الأخت؟ قال لأنها أقرب الناس إلّي.

فقلت سبحان الله أقرب الناس إليك أقربهم لفسادك؟ وبدأت ترسل لأصحابها …و قاموا بالإتصال عليها وقاموا يمدحونها على هذه الرسالة العبقرية المضحكة. وللأسف.. لم تدرك هذه البنت أنها وقعت في الكفر والعياذ بالله. فاحذر أخي الكريم أن تقع فيما وقع فيه هذه المعتوها، فتكون معتوهاً أكثر منها،،

………………

وشكرا اللهم بلغت اللهم فاشهد

منقـــــــــــــــــــول للأهمية

اللهم إحفظ جوارحنا من السخرية بالدين ونحن نعلم ونعوذ بك أن نستهزء بالدين ونحن لا نعلم
اللهم لا تأخذنا بما فعل السفهاء منا

’,

بســم الله
و عليكــم الســلآم و الرحمه

أستغفــر الله العظيـــم من كل ذنبِ عظيــم
و المشكلــه لمــآ أحد ينصحهــم يتحججون إنه مزح و ضحك

جزاك الله خيـــر
يُنقل للقســم الأنسب علـى أمل إنه غيـر مُكـــرر

’,

جزاك الله خير

وقد سئل الشيخ عبدالرحمن السحيم عنها
وكان هذا الجواب:
7
7
(( أعوذ بالله من الخذلان

هذا من الاستهزاء والسخرية بالسنة، وكُتب السنة حفظ الله بها دينه كما حفظه بكتابه ، بل نص العلماء على أنها من الذِّكر المحفوظ ( إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ )

والسنة هي المصدر الثاني من مصادر التشريع ، بل هي وحي يُوحى ، كما قال صلى الله عليه وسلم :" ألا وإني أوتيت القرآن ومثله معه " يعني السنة .

وفي قوله تعالى : ( وَإِنَّهُ لَذِكْرٌ لَّكَ وَلِقَوْمِكَ ) قال الإمام مالك : قول الرجل حدثني أبي عن جدي .وما تعلّق بالسنة من تبويب وتحديث مما حفظ الله به الدِّين .

قال الإمام عبد الله بن المبارك : الإسناد من الدين ، لولا الإسناد إذاً لقال من شاء ما شاء .إذاً فالإسناد من الدِّين .ولا يجوز الاستهزاء بشيء من دين الله .

ومعلوم أن قول العلماء : متفق عليه . يعنون به أخرجه البخاري ومسلم ، فهو في أعلى درجات الصحة . فكيف يُقال عن مثل هذا الهراء : مُتفق عليه ؟

وقد ذكر الشيخ المجدد الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله ضمن نواقض الإسلام :

الناقض السادس : من استهزأ بشيء من دين الله أو ثوابه أو عقابه ؛ كفر ، والدليل قوله تعالى : (قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ ) .

قال الشيخ سليمان العلوان في كتاب " التبيان شرح نواقض الإسلام " :الاستهزاء بشيء مما جاء به الرسول كفرٌ بإجماع المسلمين ، ولو لم يقصد حقيقة الاستهزاء ، كما لو هزل مـازحـاً .

وقد روى ابن جرير وابن أبي حاتم وأبو الشيخ وغيرهم عن عبد الله بن عمر . قال : قال رجل في غزوة تبوك في مجلس يوماً : ما رأينا مثل قرائنا هؤلاء ؛ أرغب بطونا ، ولا أكذب ألسنة ، ولا أجبن عند اللقاء . فقال رجل في المجلس : كذبت ! ولكنك منافق ، لأخبرن رسول الله صلى الله عليه وسلم . فبلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم ونزل القرآن .

قال : عبد الله بن عمر : فأنا رأيته متعلقا بحقب ناقة رسول الله صلى الله عليه وسلم والحجارة تنكبه ، وهو يقول : يا رسول الله إنما كنا نخوض ونلعب . ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ ) .

فقولهم : " إنما كنا نخوض ونلعب " أي : إننا لم نقصد حقيقة الاستهزاء ، وإنما قصدنا الخوض واللعب ، نقطع به عناء الطريق ، كما في بعض روايات الحديث ؛ ومع ذلك كفّرهم الله جل وعلا ؛ لأن هذا الباب لا يدخله الخوض واللعب ، فهم كفروا بهذا الكلام ، مع أنهم كانوا من قبل مؤمنين …

فمن استهزأ بشيء مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم ؛ كالاستهزاء بالعلم الشرعي وأهله لأجله ، وكالاستهزاء بثواب الله وعقابه ، والاستهزاء بالآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر من أجل أمرهم به أو نهيهم عنه ، وكالاستهزاء بالصلاة سواء كانت نافلة أو فريضة ، وكذلك الاستهزاء بالمُصلّين لأجل صلاتِهم ، وكذلك الاستهزاء بمن أعفى لحيته لأجل إعفائها أو بتارك الربا لأجل تركه ؛ فهو كافـر . انتهى كلامه – حفظه الله – .

وقد ختم الإمام محمد بن عبد الوهاب نواقض الإسلام بقوله : ولا فـرق في جميع هذه النواقض بين الهازل والجادّ والخائف ، إلا الـمُـكرَه . انتهى .

ومن تأمل قول الله عز وجل : ( وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ )

يتبيّن له أن الله عز وجل أمر نبيّـه صلى الله عليه وسلم أن يقول لهم : أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ ؟مع أنهم لم يستهزئوا بالله ولا بآياته ولا برسوله صلى الله عليه وسلم ، وإنما استهزئوا بالصحابة كما تقدّم .

فليحذر كل الحذر أولئك الذين يخوضون فيما لا يُحسنون ، ولو كان الهدف سامياً والغاية نبيلة ؛ فإن ذلك لا يُسيغ الوقوع في المحذور .

وليس الأمر في مسألة خلافية إذا أخطأ الإنسان يُقال له : أخطأت . بل في مسائل إذا وقع فيها واقع يُقال له : كفرت .فالأمر في غاية الخطورة .والله تعالى أعلى وأعلم .))

المجيب الشيخ/ عبدالرحمن السحيم
عضو مركز الدعوة والإرشاد

::

جزاكم الله خير =)
ولا حرمكِم الله الاجر ’
ودي ,’

غرام

أستغفــر الله العظيـــم من كل ذنبِ عظيــم

جزاك الله خيـــر

اللهم إحفظ جوارحنا من السخرية بالدين ونحن نعلم ونعوذ بك أن نستهزء بالدين ونحن لا نعلم
اللهم لا تأخذنا بما فعل السفهاء منا

جزاك الله كل خير
واثقل به ميزان اعمالك
ننتظر جديدك
غرام

جزاك الله خير

استغفر الله العظيم

يعطيك العافيه اختي

استغفر الله

جزاك الله خير

الحمد لله انها لم تصلني مثل هالنوعية من المسجات

ولو وصلتني سأقوم بحذفها فورآ فالحكم فيها مفروغ منه من قبل

اعاذنا الله واياكم من السخرية والاستهزاء بالدين

جزاك الله خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.