اشياء من مخيلتي كتبتها ووهي بالواقع حقيقية
نعمم المحاولة الاول لي ربما اخفقت ام نجحت
لستُ كاتبة وَ لا أَديبة ، هي حفنةُ أحرف نثرتُها من فيض بعثرة عشق بداخلي ~ كلماتي عُجنت بإحساسي لا أُحللُ غَصبها ???????
قصتي مختلفه عن اي قصه اخرى
…..
،كل شخص لدية قصة حزن بداخلة
شخص عاني من اشخاص احبهم او مازال يعاني
شخص تعب من التضحية
وشخص يبكي كل يوم علي شخص ماقدر العشرة??????? ~~
"راح ابتعد كتير ب النص عن اللغة الفصحى"
كتابة وتاليف: شود الحازمي
نبدأا~
في حي يسمى ب حي الغربية بالمدينةة فيةة بيوت صغيره ككل بيت ب اشككل غريبه وقديمه مكان مستحيل احد يعيش فيه يعني حي "للفقراء" فيةة بيتت يعيش فيه ام وبناتها "الخمسه"…….
صحيتت من النومم منزعجه من نور الشمس قامت شافتت اخواتها مو نايمين راحت الحمام واخذتت شور و طلعتت وشافتت البيتت ازعاج من اخواتها
ريم:وجع اسكتوو
رنين: واخيرا صحيتي
ريم وهيا ترمي نفسها ب الكنب و تطلع ب اختها: مالك شغل
رنين: ممالتت بس بس وين ساره م شفتها من امس
لين: ممادري يمكنن نايمه بالغرفه التانيه
ريم : خليني اروح اشوفها اشبها هيا ترا مرهه زودتها وصايره م تطلع من غرفتها و بس تخرج من البيت
رنين خافت ع اختها: طيب خليني انا اشوفها
ريم وهيا واقفه: لا انا راح اكلمها
رنين: طيب انا راح اشوف امي لعشانن الغداء
ريم راحت الغرفةة لقتت سارهه سرحانه ووجهه حزينن
ريم تطالع فيها: انتي وبعدين معاك
ساره : ………..
ريم عصبت: اننا اتككلمممم
ساره شويهه وتبكي: انتي مالك شغل فيني دحين تسالي عني بعد م راح كل شي كل ب سببك
ريم مو فاهمه شي بس نزلت عند اختها بالارض: اشبك قولي لي انا ايش سويت لكك
ساره تبكي: راحح ككل شي وربي راح انفضح
ريمم انفجعت ب كلمة انفضح وحضنت اختها و بهدوء: ايش سويتي ي ساره ؟
سارهه وهيا ب حضن ريمم و تبكي بقوهه: سامحيني والله ممادري ليهه سويت كدا والله دا شغل مراهقات ككله ب سبب صحباتي هم السبب ودوني في طريقق م توقعت اني اروح له وربي مو قصدي وربي وربي "وتبككي"
ريم انفجعت من كلام اختها ليكونن صار الي في بالي لا مستحيلل ليهه تسوي كدا عصبت : ساره وينن ودوك صحباتكك ؟؟
ساره وتبكي وتشاهقق: والله ممادري قالو لي حفلةة بناتت وانا صدقتهم وانا م دخلتت شفت مختلطه بناتت ع شباب ( وسكتت وتبكي بقوهه وبعدين وكملت )حاولةة اني اخرج بس صحباتي قالو لي تعالي ماراح يصير لك شي اليوم وعيشي حياتكك وانا صدقتهم ورحت معاهمم من بدايت الحفل فيهه ولد "تبكي "
ريم مو مصدقهه : ايش سويتو.قولي بسرعهه
سارهه تبكي:……….
ريمم عصبتت: سسارا
ساره خافت:من بداية الحفلل فيهه ولد يطالع فيني سالت صحبتي سمر قالت لي هادا صاحب الحفله لا تخافي هو يطالع ب البنات كلهم وانا مشيتها وبعدين نهاية الحفله وانا بطلع مع سمر صحبتتي فيهه احد سحبني ووداني ب غرفةة وقالل لي انتي عجبتيني ب بداية الحفلل وحاولل يقربب مني بس انا رفضت وبعدينن سحبني ونزلل ككل ملابسي ووووؤوو صورني ب الكام وقال لي هادا تهديد ادا م جيتي دا الاسبوع راح يكون الفديوو منشور لعشانكك انتي رديتيني وانا احوبب ب الرضاء يكون اححسنن وخرج
ريمم ب راحهه : يعني م سولك شي ؟
ساره : لا بس راح يهددني ب الفيديو وادا م جيت راح انفضح وادا روحت راح ينتهي كل شي ايش اسؤويي وتبككككككككككككيءءءءء~
ريم تفكرءء~ : فينن المكانن
ساره : ب استراحة ال___
ريم: طيب هو قال لك اسبوع؟
ساره: ايوهه
ريم مضيقق: خخلاص لا تخافي هو م سوا لك شي وادا ع الفيديو انا راح اروح المكانن وراح اخخذا السي دي
سارا: لا ريمم انا خايفةة عليك تسوي زي كدا
ريم : لا تخافي بس ادعيلي انتي
سارهه وتحضن اختها: الله يخليك لننا
ريم تبعد عنها ساره: اسمعي هادي المره حتتعدي ع خير ولا تسوي شي الا وتقولي لي
ساره بحزن : طيب
ريم فرحةة ع اختها: اوكك يلا الغداء
ساره: لا م ابغا
ريم: هاه حتزعلني من دحينن بعدين م ابغا احد يعرف ب البيت
دخلتت عليهم لين
لين: ابغا اعرفف ايش تسوا انتو دحينن
ساره: يلا دحينن نجي
لين : يلا بسرعه
طلعو مع بعض للصاله
………………………………………….. ……
انتهى الباارتي الاولل
اتمنى. يكون فيةة حماس للرواية لعشان اكملهه
وشكرا~
حلوه البدايه بس لسه مافي احداث
والفكره منعاده حبوبه يعني لو تكون احداث غير في البارتات الجايه بتكون احلى
وتشوقت ايش بيصير لريم وساره..
وصراحه تعجبني البيت اللي يكون كله بنات بيصير احداث
اعتبريني من متابعيك..
ودي♪♥
اهلين
حلوه البدايه بس لسه مافي احداث |
اههلينن "ابتسامة الصباح "
اولل شي نورتي حبيبي ~
ايوا عارفةة انهه في فكرة التهديد متكرره كتير في الرويات
والاحداث حتكون ان شاءاللة مو متكرره
وتسلمي ع توضيحك ي قممر~
حتشرفينا ~
اتمنى تتقبلين اللي بقوله حبوبة لأن هذا من صالحك .. اول واهم شيء .. الحرام .. انتي تصوريه بصورة سيئة جدًا وقاتلة وشرسة تنتشر بمجتمعنا العفيف والطاهر.. وهذا زنا والله سبحانه وتعالى يفحش الزنا في كتابه .. موضوع الاخت " ليل الغرباء " بعنوان قضايا .. تمنيتك تتطلعين عليه .. ولكن هذا دور المشرفات بأنهم يرفقوه لك بالردود ..
شيء ثاني اتمنى ماتزعلين لكن تصويرك للحرام بالرواية او كتابتك لها بهذا الشكل يأثر بعقول ضعاف القلوب والمراهقات اللي يتابعوك من خلف الشاشة .. انا مجرد قرأت اسطرك تقشعر جلدي .. واللي قهرني عدم نضوج سارة بأنها من لما شافت الولد بالحفلة مافكرت تطلع وعرفت ان هذا حرام شرعًا بأن ولد ينظر لها ولا تسوي أي شيء تمنع نفسها فيه من الوقوع في الحرام ..
الشيء اللي ماحبيته ريم .. ماحبيت شخصيتها وخصوصا انها وقفت مع اختها بدل ماتحذرها وتعلمها ان هذا حرام .. بل بالعكس قالت لها لاتخافي وراح اجيب السي دي .. بغض النظر عن كونها اختها والمفروض تساندها اذا وقعت بمصيبه.. لكن الحرام مايجوز لها ابدا انها تسكت وتهون الامر .. انا لو اختي وقعت بهذا الحرام ماراح افضحها لكني راح اهزئها واخوفها بربها واذكرها فيه.. بساعدها على ايجاد حل لـ المصيبه هذي.. ولكن مستحيل اهون على اختي الشيء بل يمكن اعاقبها لانها راحت لمكان مو موثوق فيه ومن شافت الولد ماطلعت من المكان .. هذا دليل على عدم نضوجها وعدم معرفتها لربها سبحانه وتعالى ..
انا لما شفت ريم قلت يمكن تتصرف بحكمة أكثر ولكن طلعت تفكر بسفاهة وتتجاهل عيب اختها.. كنت انتظر ترفع يدها وتعطيها كف حتى لو كان الولد غاصبنها بس هي مشت للحرام برجلها..
هذا شيء ابدا ماحبيته واطرافي بدأت ترجف من قريت الحرام اللي وقعت فيه سارة ..
بالنسبة للأسلوب الروائي ..
اسلوبك كويس لكن ركزي على الوصف ولا تسرعي بالأحداث .. الحوار قليل والوصف اقل منه .. لازم توصفي وضع الشخصيات وحالها .. ردة فعلها ومشاعرها .. تصرفاتها .. وهذي الاشياء مهمة جدًا لنجاح الرواية ..
والاهم من اسلوبك مضمون روايتك .. نصيحة لوجه الله..اتمنى انك ماتتهاونين في نشر الحرام.. لأنه ماراح يجمل الرواية بالعكس راح يقبحها.. تقدرين تخلين روايتك توب من غير الحرام.. جمال الرواية بأسلوب الكاتبة وبرسالتها ومضمونها اللي يتكلم عن قصة مفبركة بحكمة تبتعد عن الحرام..
ومافي مجتمع بالعالم مايوقع بالحرام صحيح وماننكر.. لكن ماننشره بروايات احنا محاسبين عليها امام الله عز وجل..
وحنا بالشهر الفضيل.. وراح نحاسب على كلمة نكتبها.. انتبهي لأحرفك ..
موفقة ..
اهلين
حلوه البدايه بس لسه مافي احداث |
صَباحك الخير .. موفقة بطرحك .. عندي لك كم من انتقاد .. اتمنى تتقبليه برحابة صدر .. وانتقادي بما اني قريت لازم اقوله .. ومايصير اطلع من المكان الا وانا عاطيتك ملاحظاتي..
اتمنى تتقبلين اللي بقوله حبوبة لأن هذا من صالحك .. اول واهم شيء .. الحرام .. انتي تصوريه بصورة سيئة جدًا وقاتلة وشرسة تنتشر بمجتمعنا العفيف والطاهر.. وهذا زنا والله سبحانه وتعالى يفحش الزنا في كتابه .. موضوع الاخت " ليل الغرباء " بعنوان قضايا .. تمنيتك تتطلعين عليه .. ولكن هذا دور المشرفات بأنهم يرفقوه لك بالردود .. شيء ثاني اتمنى ماتزعلين لكن تصويرك للحرام بالرواية او كتابتك لها بهذا الشكل يأثر بعقول ضعاف القلوب والمراهقات اللي يتابعوك من خلف الشاشة .. انا مجرد قرأت اسطرك تقشعر جلدي .. واللي قهرني عدم نضوج سارة بأنها من لما شافت الولد بالحفلة مافكرت تطلع وعرفت ان هذا حرام شرعًا بأن ولد ينظر لها ولا تسوي أي شيء تمنع نفسها فيه من الوقوع في الحرام .. الشيء اللي ماحبيته ريم .. ماحبيت شخصيتها وخصوصا انها وقفت مع اختها بدل ماتحذرها وتعلمها ان هذا حرام .. بل بالعكس قالت لها لاتخافي وراح اجيب السي دي .. بغض النظر عن كونها اختها والمفروض تساندها اذا وقعت بمصيبه.. لكن الحرام مايجوز لها ابدا انها تسكت وتهون الامر .. انا لو اختي وقعت بهذا الحرام ماراح افضحها لكني راح اهزئها واخوفها بربها واذكرها فيه.. بساعدها على ايجاد حل لـ المصيبه هذي.. ولكن مستحيل اهون على اختي الشيء بل يمكن اعاقبها لانها راحت لمكان مو موثوق فيه ومن شافت الولد ماطلعت من المكان .. هذا دليل على عدم نضوجها وعدم معرفتها لربها سبحانه وتعالى .. انا لما شفت ريم قلت يمكن تتصرف بحكمة أكثر ولكن طلعت تفكر بسفاهة وتتجاهل عيب اختها.. كنت انتظر ترفع يدها وتعطيها كف حتى لو كان الولد غاصبنها بس هي مشت للحرام برجلها.. هذا شيء ابدا ماحبيته واطرافي بدأت ترجف من قريت الحرام اللي وقعت فيه سارة .. بالنسبة للأسلوب الروائي .. اسلوبك كويس لكن ركزي على الوصف ولا تسرعي بالأحداث .. الحوار قليل والوصف اقل منه .. لازم توصفي وضع الشخصيات وحالها .. ردة فعلها ومشاعرها .. تصرفاتها .. وهذي الاشياء مهمة جدًا لنجاح الرواية .. والاهم من اسلوبك مضمون روايتك .. نصيحة لوجه الله..اتمنى انك ماتتهاونين في نشر الحرام.. لأنه ماراح يجمل الرواية بالعكس راح يقبحها.. تقدرين تخلين روايتك توب من غير الحرام.. جمال الرواية بأسلوب الكاتبة وبرسالتها ومضمونها اللي يتكلم عن قصة مفبركة بحكمة تبتعد عن الحرام.. ومافي مجتمع بالعالم مايوقع بالحرام صحيح وماننكر.. لكن ماننشره بروايات احنا محاسبين عليها امام الله عز وجل.. موفقة .. |
هلا حبيبتي و نورتتي ~
ولا يهمك تقبلت رايك وحبيت نصيحتك
بس حبيت اقول لك لا تستعجلي توني ب اول بارتي و كمان قصير يعني ما وضحت ايش حيكون فية ب الاحداث وحبيت اقول لكك انه فية في مجتمعنا كدا ولا يوجد اي دوله ما فيها هادي المشكله
واقولك مرة تانيةة مشكورة ع نصيحتك
والله يجزاك خير ~
انتظرج