قررت طرح قصتي الجديده واتمنى ان تحوز اعجابكم ورضائكم
+
مشآركه بإذن الله في المسابقه وان شاءالله نكون من الفايزين
واذا لم نفز فـ يكفي طرح قصتي إليكم ..
—
قمت من النوم بإنزعاج من المنبه
اغلقته ونظرت الى الساعه كانت تشير الى 6:00 صباحاً
ارتديت ثوبي الذي اتى عليه الغبار وانا انظفه الا بحشره تخرج من بين الجدار
وامسك حذائي [ اكرمكم الله ] واقتل الحشره ..
خذيت السندويتش ودهنته بجبنه واكلته
وانا في قمه سرحاني في فطوري فجأه اسمع طرقات الباب
خرجت وفتحت الباب الذي يكاد ينكسر ب رفسه واحده فقط
والا اتفاجأ بالعم مازن يطالبني بتسديد الدين
العم مازن بإبتسامه : صباح الخير ياولدي
انا : صباح الخير ياعمي
العم مازن : ياولدي وين الفلوس اليوم الرواتب ونبي فلوسنا لاهنت
انا ومنحرج منه : والله ياعمي اعذرني ماقدر اسدد هالشهر 100 ريال
العم مازن بتفهم : بس ياولدي مو كل شهر تقولي ماقدر اسدد
انا ومنحرج منه : والله ياعم زي مانت شايف وظيفتي وتير بالمطعم اللي جنبنا .. وراتبي 690 ريال كل شهر ..
العم مازن : طيب دور لك ع وظيفه ثانيه
انا ومنحرج منه : ياعم الله يرضى عليك خذيت الشهاده ونسبتي 98 % وبالقدرات 63 ومايمديني ادخل لاوظيفه ولا جامعه واذا بالوظيفه يبون دورات والدورات ب فلوس من وين لي قولي من وين لي ؟
العم مازن بتفهم : ان شاءءالله الشهر الجاي نستلم منك الـ 100
انا ومنحرج منه بقوه : ان شاءالله
رجعت بعدما اغلقت الباب واحاكي حالي : وش السوات يا ياسر 10 الاف من العم مازن و 5 الاف من جاسم و 1000 من حسام و 500 من عبدالله ذولي اللي اقدر عليهم اما الباقي 30 الف و50 الف وفوق من وين لي عليهم ؟ سيارتي المرسيدس بعتها وجابت لي 5 الاف وسددت بعض الديون اما الباقي وش السوات يارب افرجها علي يارب
كملت فطوري وانا اتنهد ان الله يفرجها علي ..
بعدما انتهيت من فطوري خرجت من البيت ذاهباً الى العمل [ المطعم ]
دخلت البوفيه وانا اقول : السسلام عليكم
الكل الذين متواجدين قالوا : وعليكم السلام
رحت وانا ألبس حقين الوتير وبعد لبسي قابلت عبدالله < يشتغل معاه في نفس المطعم
سلمت عليه بعد السلام والكلام .. وشكيت له عن حالي
قال لي : شف يا ياسر تبي ان شاءالله ربك يفرجها عليك
انا : ايه كمل
عبدالله بإبتسامه : خصص من راتبك جزء تصدق فيه لجمعيات الخيريه وان شاءالله الهم يروح وربك يفرجها بإذن الله
انا بإبتسامه : تسلم عبدالله ع الاقتراح وبطبقها ان شاءالله
ولما رجعت الى البيت بعد ما استلمت الراتب [ 690 ] ريال
قلت بيني وبين نفسي : خلاص ان شاءالله بخصص كل شهر للجمعيات وبتصدق 120 ريال يارب تفرجها علي آمين يارب
ومر شهر , شهرين , ثلاث شهور
فجأه وانا اقوم بعملي الا دخل مدير المطعم [ حسآم ] وقال بصوت جمهوري : السلام عليكم , ياسر , عبدالله تعالوا معي ..
استغربت انا وعبدالله ورحنا معاه وقال لنا بإبتسامته المعوده : ياسر زدت راتبك الى 1900 ريال .. بسبب نشاطك وعملك اللي معانا لك سنه كامله معنا ومو مقصر واحسن واحد يشتغل هو انت بالتوفيق .. ثم سكت شوي وقال بإبتسامه : عبدالله وانت لك نفس الزياده مع ياسر … مع السلامه " وخرج من المطعم "
وانا اطيييييييييييييييييييييييييييييييير من الفرحه وبكيت من الفرحه واردد : " الحمدالله الحمدالله " وسجدت شاكراً الى ربي ..
ومرت سنه واوضاع حسام تحسنت وقدر يسدد نصف ديونه المتراكمه عليه وبزيادات من المدير ووصل راتبه الى 3000 .. في هالسنه بعد فضل الله ثم المدير ثم نشاطه
ومرت 4 شهور وكان باقي لي شهر واخلص الديون جميعها
ولله الحمد عد الشهر وسددت الدين وكونت نفسي بعد ما اشتريت لي سياره " إكسنت " وشكرت ربي وزدت للجمعيات الخيريه الصدقه الى " 800 ريال "
ومرت سنوات وبالزياده في كل شهر " احياناً " وفي السنه
وصار راتب ياسر 7000 .. قدر يكون نفسه بفضل الله ثم تزوج بنت عمه [ سآره ] وانجبوا 4 اطفال [ حسآم , ريما , عبدالله , ريماس ..
وعـــــــــــآشوـآ بسعاده وأمان
أن الصبر مفتاح الفرج
والصدقه تزيد البركه بإذن الله تعالىآ
انتهت القصه .
================
" مضضضضضضه "
للذي لم يفهم القصه ان الانسان لابد يصبر ع مابتلاه الله سوا شر او خير , وان يتصدق فـ الصدقه تفررج الكرب بإذن الله تعآلىآ ..
::
والسسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
من تأليفي : سفير الغرآم
بتاريخ : هـ 4/4/1432
لا آحلل لمن ينقل من دون ان يضع اسمي وحقوقي عليها
::
سفير الغ ـرآآم
مغزى القصه رائع جداً
وكل أنسان مبتلى
وماله الا الصبر
بس يبي لك تركيز في اللغه
وأسماء القصه !!
موفق يااارب
تسلم يمناااك أخووي سفير الغراام
قصه جميله ومغزاها أجمل
دمت بحفظ الله
قصصه حلووه..
بآلتوفييق يآرب..
’,
لاهنتوا ع المرور ..
::
سفير الغ ـرآآم
تُسحب القصة من المسابقة يحق للعضو المشاركة بقصة واحدة و قصتك الاولي كانت مخالفه لشروط المسابقة
– أن تكون القصة مكتوبة باللغة العربية الفصحى ( يحق للعضو كتابة الحواربالعامية ) |
يعطيك العافيه
أآإأآإأآإأآإأَبْــدٍّعٌْــتًٍ فِّــيْ طٌّرْرُζ ـِــگ
دٌمّْ ـــتًٍ بٍسًّـــξ ـَـــِإأآإأآإأآإأآدًهُــٌ
،،،~،،،~،،،