تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » روايتي الثانية : اكرهه لا قال احبك

روايتي الثانية : اكرهه لا قال احبك 2024.

  • بواسطة
بسم الله الرحمن الرحيم
بعد انتهائي من كتابة روايتي الاولى" وقف قبل لاتروح علمني كيف انساك "انطلق لكتابة روايتي الثانية رواية ممزوجة مابين الواقع والخيال تحمل بين طياتها الكثير من الالم والحزن والحب والظلم والجرأة لااطيل عليكم الحديث بل سأعلن بداية كتابتها 6/3/1433هــ

رواية " أكرهه لاقال احبك"

مدخل,,,
في الناس ناس ماتودي ولاتجيب
وفي الناس ناس للشيم قلبها حي
ياخوك بعض الناس يخجلك بالطيب
وياخوك بعض الناس ماينفع بشي

في غرفة ضيقة جدرانها من خشب نايمة عالارض بفراش مهتري ضامة نفسها من جو البرد وعليها فروة مصنوعه من الغنم صنعتها امها لها قبل وفاتها بسنتين وبجنبها اختها سهرانه تحرك الجمر لايصير رماد ماسكة كتابها بيدها وتذاكر تناظر باختها تتقلب يمين ويسار
عفراء :ادري انك صاحية وش تفكرين فيه؟
غزيل "رمت الفروة من عليها وقامت تشد بشعرها من القهر ": مو قادرة انام مو قاااادرة
عفراء"رجعت لكتابها بدون اهتمام ": ولية انشالله قلتلك لاترفعين راسك كثير ينكسر
غزيل :اوف طيب ابغى الحمام
عفراء:روحي واحد ماسكك
غزيل"قامت من مكانها وفتحت الباب بخفيف تناظر وتتاكد ان المكان مافيه احد اخذت الفانوس حتى ينور طريقها ":اسمعي لاتسكرين الباب خليه مفتوح لي صار شي جيتك ركض
عفراء"مطنشة اختها وتكمل مذاكرة"
غزيل "متوجهه للحمام اللي يبعد كثير عن غرفتهم تمشي بخطوات بطيئة لين ماوصلت فتحت الباب تعوذت من الشيطان ودخلت دقيقتين وهي طالعة بسرعة التفتت وراها لاصوات جاية من الشارع حب الفضول واللقافة اشتغل ": اكيد السيد ضاري شرف حضرته بنشوف مين الخمة اللي جايبهم معه "قربت صندوق لجدار البيت اللي عايشين فيه جدار من كومة حديد وخشب محوطة على ارض رملية فيها غرفتين ودورة مياة كل غرفة بعيدة عن بعض والمطبخ عبارة عن حفرة بالارض مبنية على اساس يشبون فيها الحطب وكم قدر ينعدون عالاصابع "ركبت فوق الصندوق وتطل براسها سيارة عراوي واقفة وعليهم 4 شباب
عزام"يدخن حشيش وينفخ بوجه ضاري": اقووووووول سدد ديونك اللي عليك بعدين اطلب
ضاري"بعيونة الحمرا ووجه الشاحب وعظام وجهه البارزة ": هالمرة بس واوعدك فلوسك بكرة تجيك لين عندك عطني تكفى ماعدت اتحمل "يحك بجسمه مثل الجربان فاتح ازرار ثوبة ويدخل يده لصدرة ويحك بشكل بشع "طلبتك وربي لصير خدامك بس هالمرة
راشد"واقف فوق كبوت السيارة ويسمع لضاري ": عزام اعطة هالمرة علشان خاطري
عزام"لفت انتباهه الضوء اللي طالع من فوق سور حوش ضاري ": اوكي بعطيك بس اخر مرة ترا مو قاعد على كنز انا قلنالك هرب معنا بس مارضيت
راشد"تضايق من تصرفات عزام": لاحوووول اخلص علينا ورانا جامعه "نزل معصب وركب مكان السواق"
عزام"طلع من جيبة كيس صغير رماهم بوجه ضاري دخل السيارة بجنب راشد معصب مسك ثوب راشد من قلابه بقوة ":اسمع ياولد ابوك اخر مرة ترفع صوتك بوجهي فاهم
ناصر"يبعد يد عزام ويهدي بينهم ": استهدو بالله وش صاير بينكم هذا وانتو ربع هواش كل يوم
عزام"بعد يده عنه ورجع لمكانه كاتم الغضب اللي بداخل ": حرررررررررررك
ناصر"جالس ورا راشد يتكلم بخفيف": امسحها بوجهي وانتهت السهرة اليووم وصلنا لبيوتنا وعزام بالاول
"تعوذ من الشيطان وشغل السيارة ووصل كل واحد لبيتة "

غزيل "قلبها يرجف ":وااااااااااااااااااي ياحلاته "سرحانه بعالم ثاني وحاطة يدها على خدها وتفكر":السكسوكة احلى مافيه واي وربي يخقق
ضاري"دخل وضرب الباب بقوة كعادته " سمعت صوته نزلت بسرعة ورمت بالصندوق بعيد انتبه لها قرب من مكانها ": ياويلي بيموتني "حاولت تخبي نفسها بين الاغراض وبدا الخوف راكبها من فوق لتحت ":وش قاعدة تسوين هنا هاااااا وش مطلعك بنص الليل "مد يده لشعرها ويشدها وعيونه كلها حقد بصوت بركان ثاير ":وش اللي جابك هنا اااااااااااا؟؟؟؟
غزيل"تبعد يده من شعرها ودموعها على خدها وبصوت عالي": عفرااااااااااااااااااااء الحقيني ماسويت شي والله ماسويت كنت بالحمام بعد عني بعد
ضاري"يطالع بالارض اللي حوالينه يدور على شي مسك قطعة خشب وبدأ الضرب بوحشية على جسم بنت ماتعدا عمرها 18 سنه ماكفاها حالتها الصحية السيئة كل يوم والثاني يتلذذ بضربها بسبب او من غير سبب صراخها صار كالعادة بين الجيران اذا سمعوة عرفو ان ضاري وغزيل متهاوشين يدخلو قطن بأذانهم وينامون براحه "
عفراء"طلعت بسرعة تبعد هالوحش من اختها ": ضااااااري خلاااص البنت بتموت "مسكت يده بقوتها كلها طولها تقريبا مثل طولة بس اقصر بشوي "
ضاري"يتنفس بصعوبة ": اسمعي انتي وياها وربي لو اشوف وحدة فيكم طالعة من هالزريبة لادفنها هنا فاهمييييين
"رمى الخشبه وتوجه لغرفته وبصوته العالي ": ويييييييييييين الفانووس ياحمير؟
عفراء"تطالع باختها اللي ضامه نفسها وتبكي بحرقه والم ": وين الفانوس وين حطيتيه "تتلفت تدور عليه لقته بالزاوية ركضت اعطت اخوها ":هذا هو خذ
ضاري"يخبي المخدرات عنها لاتشوفه":حطيه عندك وضفي وجهك ولااسمعلكم حس ولااحد يصحيني انقلعي
عفراء"تطالع بشكله وهي عارفة وش فيه اخوها من مشى مع اصدقاء السوء وهو حالته حاله "

غزيل"تمشي ويدها على كتوفها وتبكي واختها تراقبها من بعيد وبداخلها حسرة على حالهم اللي تدهور من وفاة ابوها وامها والا عمها اللي ناشبلهم بكل حلالهم وخذاه كله وناوي عالارض اللي ضامتهم عن الشوارع لحقت اختها وقفلو الباب زين ":وش اللي سويتيه خليتي ضاري يثور عليك انتي هبلة دايم تورطين نفسك بالمصايب؟
غزيل"تمهد يدينها من الالم ":اااااااه اسكتي ماني رايقتلك الله ياخذه انشالله اليوم قبل بكرة يالله لية اخذت اللي نحبهم وماخذيت اللي نكرهم "ورجعت نوبة البكاء ": شوهني صرت اقرف العالم لاشافني احد صد عني وتقرف في ذمتك احد بيطالعني وانا كذا"تأشر على وجهها اربع غرز على خدها بالسكين رماها عليها ضاري وهو معصب منها لانها تاخرت بسرف الاكل ": كنت احلى وحدة بالحارة والحين صرت ابشعهم الله لايسامحة جعله بالمووت يارب
عفراء"ماتحملت شكل اختها ضمتها لصدرها بقووة ولاقرب حظن لها كل وحدة تواسي الثانية ضمتهم هالغرفة سنين عاشو فيها كل طفولتهم بحظن ام واب دافي واخ يحملها على ظهرة ويدور فيها يلعب معاهم غميضة ويتخبون وهو يدور عليهم والضحك العالي معبي المكان لين اختفى هالصوت فجأة وانقلب لصراخ "يممممممممممممممى مابقى الاانتي لاتروحين تكفين يممممممممممممى بضيع من بعدك ابوي راح وانتي لحقتيه وين سندي وظهري يمممممى خذيني معك ماابغى اعيش
ضاري"يغطي وجه امه ويبوس راسها ويحضن خواته لصدرة ":انا سندكم انا ظهركم بعيش لكم لاخر يوم بحياتي

"صحت من حلمها ":ااااااي يدي عورتيني
عفراء"تبعد نفسها عن غزيل وتمسح دمعتها وتبتسم غصب عنها": بتخلوني ارسب بكرة تدرين الساعة كم صايرة الديك صحى يعني شوي وتصبح
غزيل"ماسكة فروتها وانسدحت على فراشها ": ماراح اروح المدرسة بكرة
عفراء:هالاسبوع كلة ماداومتي الا يوم بس انتي بثالث تكفين انحجي فكينا ادخلي الكلية خلي نستفيد من مكافأتك على الاقل
غزيل"تعدل نومتها ":ماراح اروح يكفي متفشله بالمدرسة تبغين اتفشل بالكلية بين بنات العز روحي عني بس
عفراء"عارفة عناد اختها واللي تفكر فيه بتسويه": بنشوف اخرتها معك "رجعت لكتابها تحفظ لها كم كلمة قبل مالباص بيجي فتحت صندوق ملابسهم وطلعت تنورتها اللي اكلها الدهر صارت قصيرة عليها ولحسن حظها انها صارت موضة بالكلية وبلوزة بيضاء عادية حطت لها روج احمر الوحيد اللي باقي عندهم واخذته من بنت جارتهم رفعت شعرها الناعم الاسود ربطته بخيط من طولة واصل لنهاية ظهرها بيضاء بياض الثلج بعيونها الواسعه المكحلة شديدة السواد وخشمها الحاد وشفايفها الممتلئة واسنانها الؤلؤ مصفوفة صف وجسمها الرشيق مرسوم رسم باست اختها على خدها وغطتها زين اخذت عبايتها وطلعت تنتظر الباص يجي توها الساعة 5 ونص الصبح ساعتين حتى يوصلو لكليتهم البعيدة جالسة على حافة البيت ورافعة غطى وجهها حتى تشوف وتقرأ كتابها "

حصة"طالعة من بيتهم ومعاها ابوها ":يبى ارتاح والله ماراح يصيرلي شي شوف هذي عفراء جالسة بروح عندها "
ابو حصة:اية مدام ان عفراء روحيلها فمان الله يابنتي انتبهي مع السواق ترا الطريق خطرة خلوكم صاحين الله يوفقكم ويسهل عليكم اختباراتكم يااارب
حصة"تبوس راس ابوها": الله يحفظك لي "ركضت لعند عفراء ":هاااااااااي صباح الخير
عفراء"حاسدة صديقتها على ابوها تسمع حديثهم وهي ساكتة كل كلمة يقولها يعتصر قلبها ": صباح النور
حصة"تعدل جلستها ": ذاكرتي زين ؟؟؟
عفراء:من وين اذاكر وضاري موجود خليها على الله بس
حصة"ضاري وشفيه والله انه حبيب معي ": طيب ماعلينا عندي سؤال شوفي هالمسألة مو فاهمتها اشرحيها لي
عفراء "تطالعها بنص عين ":لا مو من جدك تمزحين صح اقولك ماذاكرت تقوليلي اشرحي لي
"صوت بوري الباص وصل ":يالله يابنات
"طلعو البنات من كل بيت متجمعين بهالباص من قرية عفراء 7 بنات ومن القرية القريبة منهم 9 بنات ": اقول الباص وصل اركبي
"ركبو وجلسو بجنب صديقاتهم وطول الطريق يذاكرون "

عند راشد
الشغاله :راسد بابا يقول قوم انتا روح الجامعه
راشد"يغطي راسة بقوة بالمخدة ":كم الساعة؟
الشغاله:الساعة 7
راشد:طيب انقلعي انا صاحي الحين
"صحى بكسل تمغط من على السرير ":اأأأأأأأأأأأأأأه والله اني مكسل بقوة يارب فكني من هالسنه واتخرج
دخل اخذله دش ساخن طلع ورابط المنشفة على خصرة يمشط شعرة ويغني بصوته العذب عاشق من عشاق خالد عبدالرحمن
خذ ما تبي بـس اتـرك القلـب يرتــــــاح=لا بالمودة عطيتــه لا بالصراحــة خذيتــــــه
فـي غايتـــك تهوى على ملك الأرواح=صدق الخيانـة جزيتـه يا كم بغيري نويتــه
كافـي علي أصبحت بالســد فضّــــــاح=غصبٍ عليّ حكيتـه بكاني حظـي وبكيتـــه
فتح باب دولابة وطلع ثوبة وشماغة لبسهم تعطر وطلع باستقبال ابوة جالس عالارض يتقهوى ": السلام عليكم
ابو راشد: وعليكم السلام هلا بولدي تعال اقعد
راشد"باس راس ابوة وجلس ":الا وين الوالدة ماشوفها
ابو راشد:اخذت دواها وراحت ترتاح
راشد:طيب خليني امر عليها انا تاخرت واجد وامكن اليوم ماارجع الا متاخر لاتنتظروني عالغداء
ابو راشد:تعال محتاج فلوس ناقصك شي "فتح بوكه وطلع ميتين ريال":خذ
راشد"ابتسم على ابوه ":شوف اذا السالفه فيها فلوس ماراح اقول لا "اخذها منه وطلع لغرفة الوالدة ":صباح الخير كيف العروس اليوم"دخل وباس يدينها
ام راشد"منسدحة وبجنبها ادويتها تبتسم لولدها الوحيد اللي تشوف الدنيا فيه ": الله يرضى عليك دنيا واخرة ويبعد عنك عيال الحرام
راشد"حب يغير الموضوع ": يمى كيفك اليوم اهم شي صحتك بالدنيا كلها وين الشغاله مااشوفها
ام راشد:كانت هنا بس اكيد راحت عندها اشغال
راشد"وقف معصب ": ميري ميررررري تعالي
ميري"جاية مركضة":نعم بابا
راشد"بصوت عصبي ": اسمعي هالغرفة ماتتركينها ابد انا جبتك هنا خدامه لامي خداااامه لامي فاهمة بس اتركي شغل البيت كله خليكي تحت رجولها وكل شي تبية نفذية
ميري"شغاله اندونيسية ماعجبها اسلوب راشد لها هزت راسها بخضوع ": يس بابا
ام راشد:الله يهديك وشفيك عالشغالة
راشد:ماعلينا انا تاخرت واجد يالله لااحد ينتظرني اوكي
ام راشد"زعلانه على وضع ولدها سهر ومايرجع الا متاخر بالليل سكتت وماردت عليه"
راشد"اخذ كتبة ومر على خوية ناصر واتصل بضاري اكثر من مرة ومارد عليهم ":وشفيه هالولد ناوي على اخر سنه يعيد ويرسب مو مكفي ياخذ السنه سنتين
ناصر"شارد وسرحان ":…………
راشد:ياهو وين رحت ؟
ناصر"انتبه لنفسة":هلا لا ولاشي
راشد"ماعجبه شرود ناصر اللي ماقد شافه الا دايم مبسوط": خير وش فيه محتاج شي؟
ناصر:لامشكور ممشي اموري بس……….
راشد"وقف عند باب الجامعة ": بس ايش؟
ناصر"فتح باب السيارة بسرعة يهرب من نظرات راشد له": تاخرنا عالمحاضرة
راشد"سكت ولاحب يضغط على ناصر امكن يكون عندة مشاكل مع اهله مو حاب يتكلم فيها ": مشينا
"طلعو للمحاضرة ودخلو على ازعاج الطلاب الموجودين كالعادة متجمعين على عزام انصب ولد بالجامعه مغرور لابعد حد الكل ضاربلة الف حساب من قدامه احلى ابتسامة ومن وراه سكاكين تلعب فيه طويل وجسم عريض عضلات وجهه حاد عيونه شريرة وخشمة الطويل نحيف حنطي شعرة قصير اسود كثيف سكسوكة لابقة على ملامح وجهه ":السلام عليكم
الكل:وعليكم السلام
"بعد عن الجمعه وطلع لهم معصب قرب منهم ": وينك ياولد ابوك مامريتني اليوم
راشد"قعد على الكرسي معطية قفى وجهه":نسيت


حياك الله ياعسل ..

اطلعي على القوانين ..
][ القوانين / الإطلاع هام و الإلتزام ضروري ][ ..

والقضايا والنقاش هنا بتفيدك حتى ما تقعي بالاغلاط اللي وقع فيها غيرك ..
][ قضايا ][

وبالتوفيق ..


عزام:لاتفكرني محتاجك انت والعراوي الزباله ترا اقدر اجيب بدل السيارة عشرة "وبخاطرة كله منك يبى هذي اخرتها انزل لنفسي لناس ماتسوى طيب مااكون عزام اذا ماخليتك تندم "
راشد: ومين جابرك تركب بالزباله
عزام"من النوع اللي مايتمالك نفسة من أي سبب يقوم حرب ويحقد وماينسى مسك الكرسي اللي قاعد علية راشد ورماه باقوى ماعنده ":طراااااااااااااخ "بين نظرات الشباب اللي واقفين ناصر ماستغرب تصرف عزام ركض لعند راشد ويرفعة"
راشد"يناظر في عزام بحقد ماتحمل اهانته قدام الشباب وقف بسرعة ويضرب عزام بقس على وجهه وقامت مابين هوشة والوحيد اللي يفرقهم ناصر والباقي يشجعون ": ااااااااااااااايه عااااشو قدها يابو الرجال شوف شغلك
"كل واحد اقوى من الثاني وكل منهم اخذ نصيبة من الضرب ": وين قاااااااااااااااااعدين انتوووو؟
الكل التفت علية واقف بكل شموخ لحيته طويله وجسمه المليان ضرب بالكتب والاغراض اللي حاملها على الطاولة بقوة ارعب الموجدين : اقول راحو فيها هذا اذا ماخلاهم عنده حرمان بالمادة
عزام وراشد وفقو عن الهوشة وكل واحد يعدل شكلة يطالعون بالدكتور اللي معصب": اطلعو برا وبعد المحاضرة اشوفكم عندي بالمكتب
"طلعو من غير نقاش عارفين هالدكتور ماحد يجادلة"
عزام "يمسح الدم اللي على فمه ويهدد ويتوعد براشد ":طيب اذا ماخليتك تندم
راشد"يمشي بكل هدوء مطنش وجوده نزل بالساحة الداخلية وقعد على الكراسي طلع جوالة يتصل بضاري": الوووووووو وينك فيه ؟
ضاري"يكلم وهو تحت المخدة مكسر جسمه ومو قادر يتحرك بصوت تعبان ومهموم": في الزريبة نايم وش تبي انت الثاني
راشد"مو عاجبة حالة ضاري دايم يحاول يبعدة عن هالطريق بس كلهم تورطو فيه ": خلاص بمرك بعد شوي ابيك بموضوع
ضاري"بلا مبالاه ": اوكي اوكي "قفل منه ورجع يكمل نومتة

تتسحب بخفيف خايفة من اخوها لايطلعلها وتكون الجنية لسا راكبة فيه رابطة تنورتها الطويله على خصرها ومجدله شعرها على جنب ورامية الخصله الطويلة على وجهها غزيل بنت هبلة ومربوشة تبغى تعيش حياتها مثل بنات جيلها لبس وكشخة ومريول كل ترم جديد احلى القصات وافخم الجكيتات تلبسها زي صديقاتها في هالاجواء الباردة تبعد الفشيلة عنها وتقول ان الجو حار عذر حتى ماتتفشل من سؤال صديقاتها لية ماتلبس جاكيت تتمنى يجي فارس احلامها اللي تبغاه بكل مواصفاته وعيوبة راضية فيه اهم شي يكون غني غني لدرجة الترف كانت الاجمل بالقرية اسم على مسمى غزال اقصر من اختها عفرا بيضاء نحييييفه كثير شعرها لنص الظهر لونه بني نااااااعم مثل الحرير عيونها صغار شوي بعكس عفرا وشفايفها صغار مليانه وعندها الاسنان اللي قدام بارزة شوي واطول من الباقي بس معطيها حلى اكثر " اخذت سطل مليان طحين تفكر وش تطبخ لاخوانها بدت وظيفتها بالعجن ولعت الحطب بالحفرة وبدت تخبز فيه يدها صارت محرقة من كثر ماتسوي فيه صارت متعودة عليها وماتقول اح سوت الشاي وحطت الغداء البسيط بوسط الحوش تنتظر اختها ترجع من الكلية جلست عالبسطة متربعة

دق باب البيت ": اكيد هذي عفورتي "ركضت تناقز وفتحت الباب كله وبصوت عالي":هااااااااااااااااااي اكيد جبتي العيد
"واقف مذهول صد عنها وعطاها ظهرها بسرعة ":احمممم ضاري موجود
غزيل"سكرت الباب بقوة من الخوف وتناظر بغرفة اخوها اللي تنفتح هربت بسرعة لغرفتها وقبل ماتوصل انتبه لها ضاري ":تعالي تعالي ايش اللي موقفك عند الباب هااا لا طالعة والسيقان كاشفة "غزيل واقفة بارتباك تنزل تنورتها تعض باصابعها ": لا كنت انظف الحوش واسوي الغداء وربي حتى شوف"وتاشر على السفرة "
ضاري"بصوتة العالي والعصبي": ادخلللللللللللللي داخل

"راشد يسمع كلام ضاري حس بخوف منه وخايف على البنت لاتنذبح بسببه بعد عن الباب وركب سيارته وانتظرة بداخلها ":الله يعينهم عليه مساكين ايتام

"طلع ضاري بعد مالبس ثوبة الوحيد ورمى شماغة البالي على كتفة شغل السيجارة وركب بجنب راشد ": السلام عليكم
راشد"منزل راسة ويشغل نفسة بتشغيل المسجل": هلا وعليكم السلام
"حرك السيارة ومشى لين البحر ملجأهم الوحيد ومكان سهرتهم المفضل بما انهم عايشين في قرى هادية بعيدة عن ضوضاء المدينه اذا بيروحون جامعاتهم لازم مشوار ساعتين عالاقل للوصول "

انتهى الجزء الاول بانتظار القادم

يعطيــك العافيه بدايه موفقه بانتظار الجزء الثاني

بداية موفقة عزيزتي 🙂

حلوه اختي روايتك روعه اتمني لك التوووفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.