تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » روايتي الثانية : أنطفيت ورحت في وقت المغيب / كاملة

روايتي الثانية : أنطفيت ورحت في وقت المغيب / كاملة 2024.

بسم الله الرحمن الرحيم

ها قد عدت إليكم من جديد وأضع بين أيديكم روايتي الثانية
في سفينةٍ تعبت من الظلم والقهر والعناء طالبةً بر النجاة ..
والآآآآآآآآآآن سنصعد سويًا لنبحر معًا في سفينة (( انطفيت ورحت في وقت المغيب ))

لا إله إلا الله .. محمد رسول الله

( الجزء الأول ) :.

يبه وانا بعد اثنعش عـام حسيـت **** اني قـدرت اقـول شـيٍ كتمتـه

ابطى قصيدي ماانكتب فيك وابطيت *** اجر صوتي وارجع اجر صمتـه

ماودي اكتب بيت واندم على بيـت *** ماهوب شعر الشعر كاني زهمتـه

الشعر كانه ماانحنى ليّّ .. ماجيت *** ان ماعـزم مرثيتـك ماعزمـتـه

ان ماكتبته باازرق الدمع وابكيـت *** كل الجـروح المبطيـه مارحمتـه

يبه وانا من بعدك ابـو التناهيـت ***مامـر طعـمٍ للحـزن مانهمـتـه

يبه ( يبه ) كلمه وانا كل مااوحيت *** كلمة ( يبه ) صديت والوقت لمته

يبه ( يبه ) كلمه وانا كـم تمنيـت **** اهدم بها وابني بها اللـي هدمتـه

يبه وانا لاضقت رحت وتهجيـت *** ركون بيـتٍ ضـم حلـمٍ حلمتـه

يومك تعلمنـي الامـن تحاكيـت *** درس الحياه اللي كبرت وفهمتـه

هنـاك كانـت دلتـك لاتقهويـت *** وهناك كان يساق طيـبٍ حشمتـه

وهناك ايه اذكرني هنـاك خليـت *** طفلٍ مـلا بالدمـع دربٍ رسمتـه

هناك جاني علمـك انـك توفيـت *** وهناك خاويت الشقـا واحتزمتـه

واليوم قلت اليوم يومـي ومديـت *** كف القصيد وطاح شعر ونظمتـه

لكن بعد صمت اثنعش عام حسيت *** اني عجزت اقول شـيٍ كتمتـه !!

>> للشاعر فهد المساعد <<

في أرقى أحيــــــــــــــــــــــــــآآء مدينة جـــدة ..
في قصــر كبيــــــــــــــر يملؤهـ الخدم والحرس في كل مكان ..
محــــــــــــآآآآآط بحديقة كبيرة غناء ..
تملؤهـ الورود الجميلـــــة ذات الرائحة العطرة ..
عصافيــــر تحلق في سمائها كل صبــــــــــــــــآآآح وتغني بألحانها أجمـــل الأغانــــــــي ..
بيت لا يعرف معنى الخبث والحقــــد ..
بيت يملؤهـ الحـــب والعطف والحنـــــان ..
بيت لا يعرف معنىً للخيانة ..
بيت تربى على الوفاء والطيــــــــــــــب ..
قامت من النوم على الساعة 9 الصباح وأخذت لها حمام دافئ وخرجت وصلت صلاة الضحى ..
وقرأت حزبها اليومي من القرآن الكريم ودعت ربها إنه يحفظ لها أبوها وجدتها ويحميها ويحميهم من كل شر ..
وبعدها قامت ولبست لها بنطلون جينز أزرق وبلوزة رسمية أحمر كم حيران وحطت الكحل وكثفته ..
ومشطت شعرها البني الواصل لخصرها وتركته على حريته ..
ونزلت للصالة وشافت أبوها قاعد على كرسيه المتحرك ..
تقدمت له وباست راسه وعليها أجمل ابتسامة ..
رنا : صباحك مبارك بالصلاة على النبي يا أحلى فهد بالدنيا ..
ضحك أبوها وقال بابتسامة : صباح مبارك يا الجوري .. كيف كانت نومة البارحة ؟؟
رنا بابتسامة : حلوووووووووة يا أحلى أبو .. (ودارت عيونها بالصالة وقالت : يبه فين جدتي ؟؟
فهد : تلاقيها بغرفتها ..
رنا بخبث : اهاااااا قلت لي بغرفتها ..
فهد : يا بنتي اتركي جدتك بحالها ..
رنا : لا والله لا أخليها تقوم من نومتها زي ما كانت تقومني .. (وراحت جررري لغرفتة جدتها وجلست بقوة عند راسها وجدتها قامت من النوم مفجوعة .. ولما انتبهت للي قاعد يضحك فوق راسها مسكت عصايتها وضربت رجولها بخفيف وقالت : حسسسبي الله على عدوييينك يا رنووو .. ما تتوبي من حركاتك الخبلة ذي ..
رنا وهي تبوس راس جدتها وتضحك : لا لا لا يلا يلا يمه فدييييتك قومي حطي لي فطور أنا وأبوي ..
جدتها وهي تمثل العصبية : أقول قومي لا بارك الله فيك من بنت .. ألحين مقومتني من نومي علشان فطور .. وليش ماتقومي تحطيه انتي ؟؟ يا قليلة الحيا ياللي ما تستحين على وجهك .. صدق اللي قالوا اللي استحووا ماتوا ..
رنا : هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههه بس بس يا جدتي يكفي والله توووبة .. (وباست راسها وقالت : طيب بس قومي أبغى أجلس معاك .. مشتااااااااااااااااقة لك يا الغالية ..
الجدة : يحق لك تشتاقي لي .. مو انتي طول الأسبوع بالشركة مع عمك ما ترجعي إلا آخر الليل ..
تضايقت رنا من اللي قالته جدتها وقالت بمرح وهي تصرفها : يلا يلا يمه حبيبتي والله .. قومي غسلي وجهك ذا اللي كله نوم وإلحقيني على المطبخ علشان تساعدني في الفطور .. (وخرجت قبل لا تضربها
جدتها بالعصا حقتها ..

أعرفكم على عائلة فهد ::

فهد : عمره 40 سنة .. مشلول من 5 سنين .. طيب وقلبه طيب ويحب بنته الوحيدة لأبعد درجة وما يرضى عليها بالغلط .. وزوجته متوفية من 5 سنين .. يملك شركات كبيرة وبسبب شلله وعجزه صار أخوه اللي أصغر منه ماسك حلاله ..
رنا : بنته الوحيدة وعمرها 24 سنة متخرجة بشهادة ماجستير إدارة أعمال .. وتشتغل بشركة أبوها لأنها رافضة إن عمها يصرف عليها وإن كانت من شركة أبوها .. وهي مثل أبوها طيبة وحبوبة وحساسة وتآخذ كثير من جمال أبوها ووسامته .. لكن كل اللي يشوفها يشبهها بالمرحومة أمها ..
الجدة : أم فهد .. تحب رنا كثير أكثر من عيال ولدها الثاني .. وعايشة معاهم من بعد وفاة أم رنا ..

************************************************** **********************************

في بيت متواضـــــــــــــــــــــــــع ..
لبس ثوبه الأبيض وبعدها عدل شماغه الأحمر على راسه وتعطر من عطره الرجالي مخلط ملكي .. ولبس ساعته الجلد من مونت بلاك لونها أسود ..
ونزل للصالة بهيبته المعتادة وباس راس أمه ..
وجا يتكلم لكن سمع صوت أخته وبنته وحبيبته تقول بمرح : صباح الخير لأخلى أخ بالدنيا .. (وتبوس راسه بحب ..
عبد الله بابتسامة : صباح النور والسرور ..
عبير : أشوفك متكشخ كأنك راح تخطب ..
أم عبد الله : إن شاء الله ..
رفع عبد الله حواجبه وقال : ليكون قاعد على قلبك عبير هانم ؟؟
عبير : وأحلى شي والله .. الا فين رايح ؟؟ مو من عادتك تخرج العصر ؟؟
عبد الله : عندي اجتماع بعد نص ساعة .. (ولف على أمه وقال : يمه ترى الشركة اللي عقدت معاها عازمنا اليوم على العشا ..
أم عبد الله : الله يحفظك يا يمه ..
عبد الله : وانتي وأختي لازم تروحوا كمان .. لأنه حالف عليا إني أجيبكم معايا ..
أم عبد الله : إن شاء الله ..

أعرفكم على عائلة أبو عبد الله ::

أبو عبد الله متوفي من ثمان سنين ..
أم عبد الله : أرملة .. تحب عيالها كثير وحنونة وطيبة وما تحمل على أحد في قلبها ..
عبد الله : عمره 28 سنة .. شخصيته حادة .. يضحك ويستهبل أحيانا بس إذا عصب يخوووووف .. تحمل مسؤولية أمه وأخته وهو عمره 19 سنة .. فتح له شركة مستقلة بعد ما أخذ شهادة الماجستير بإدارة الأعمال عن أعمامه اللي كانوا طمعانين ولا زالوا طمعانين في حلاله ..
عبير : عمرها 20 سنة .. ملامحها حلوة .. تحب أخوها كثير ومتعلقة فيه خصوصا بعد وفاة أبوها .. توفي أبوها لما كان عمرها 14 سنة .. لذلك هي تحب أخوها ولسبب ثاني راح نعرفه ..

************************************************** *********************************

في بيت قريـــــــــــــــــــــــــــب من بيت أبو فهــــد ..
بنفس المكانة والفخامة ..
لا يفرق عنـــه بشيء ..
وداد : يببببببببببببببببببببببببببببببببه نبغى نروح عند عممممي .. مالي شغل ..
وفاء : ايه ايه يبه الله يخليك نبغى نشوف رناااا ..
عبد الرحمن : واش اللي تروحوا عند عمكم ؟؟ أنا ألحين رايح عندهم وأجيبهم ..
وداد ووفاء : والله يا بابا رجلنا على رجلك .. ما تخرج من غيرنا ..
لف عبد الرحمن على زوجته منى اللي قاعدة تضحك عليهم وقال : عاجبك كلام بناتك ؟؟
ضحكت منى أكثر وقالت : والله انت اللي تاركهم على راحتهم .. وأنا اش دخلني ببناتك ؟؟ اذا يبغوا يروحوا عنده عمهم رافقتهم السلامة ..
وفاء بابتسامة نصر : يسلمممممم فمك يا الغالية ..
وداد : يا هذا الكلام اللي ينقال ولا بلاش ..
ضحك عبد الرحمن وقال : طيب روحوا البسوا عباياتكم والحقوني على السيارة ..
صرخواا بفرحة وطلعوا لغرفهم علشان يلبسوا عبايتهم ..
عبد الرحمن : وانتي ما تبغي تروحي عندهم ؟؟
منى : لا .. مو هم راح يجوا هنا علشان عزيمتك ؟؟
عبد الرحمن : ايه .. (وقام وقال : أجل أنا بسحب على البنات قبل لا يلحقوني .. (وراح عند باب الصالة لكن استوقفه صوت بنته وداد وهي تقول بصوتها العالي اللي كله ضحك : أجل تبغى تسحب علينا يبه ؟؟ والله لا أشكيك لعمي فهد إنك ماتبغانا نروح عنده وهو يشوف شغله معاك .. (وقالت بصوت عالي : وفائوووووووووه بسررررعة انزلي ابوي يبغى يسحب علينا ..
عبد الرحمن : هههههههههههههههههههههههههههههههه يا بنت اش تشكيني لأخوي ومدري ايش ؟؟ أقول اعقلي عن أخوي تراه مو ناقص كذبك ..
وداد : لا والله لا أقول لعمممممي فهد ..
عبد الرحمن بضحك : أجل الحقوني على السيارة وهذي المرة صدق ما راح أسحب عليكم .. (وخرج ولحقوه بناته بسرررعة قبل لا يروح ويتركهم بالبيت وزوجته منى تضحك عليهم ..

أعرفكم على عائلة عبد الرحمن ::

عبد الرحمن : شقيق فهد وعمره 35 سنة .. مرح لأبعد درجة .. وهو وبناته وبنت أخوه زي الأصحاب ما بينهم شي .. لكن وقت الجد جد ما عنده مزح .. يدير شركات أخوه بعد شلله وهو شريك معاه .. وفيه من الجمال ما يكفيه ..
منى : زوجته وعمرها 30 سنة .. طيبة مررررررررررة وتحب رنا وتعتبرها مثل بناتها .. وياما ترجت زوجها إن رنا تعيش عندها بس أبوها رفض ..
وداد ووفاء : توأم .. وعمرهم 22 سنة يدرسوا إدارة أعمال .. يشبهوا أبوهم كثير وهم نسخة بعض .. ووداد عربجية ووفاء نعومة .. >>>وراح تبان شخصيتهم أكثر مع الاحداث ..

************************************************** **********************************

في بيت فهد :

رنا : يالله حيه الشيخ فهد ..
فهد : حياك يا بنتي ..
رنا : يا أبوي الله يحفظك ليش تتعب نفسك وتروج للمسجد ؟؟ صلي بالبيت والله بيغفر لك يا أبوي إن شاء الله ..
الجدة : ايه والله رنا معاها حق ..
فهد بحدة : أنا قلتها كلمة وما أعيدها .. دامني حي وفيني نفس ما أصلي فرضي إلا بالمسجد ..
رنا وهي تبوس كتف أبوها : خلاص يبه خلاص .. سوي اللي يرحك ..
الجدة وهي تضرب رجول رنا بخفيف وتقول : يا بنت ابعدي عن ولدي خليني أشوف وجهه ..
رنا بعناد : لا ما أبغى .. (وحطت وجهها على وجه أبوها ..
ضحك أبوها أكثر وضمها لصدره وقال : يمممه اتركيها على راحتها ..
………. : سلام للحاضرين ..
لفوا كلهم لمصدر الصوت وشهقت رنا لما شافت عمها ..
وقامت جري تحضن عمها وتسلم على راسه ..
عبد الرحمن : بس بس خنقتيني يا بنت .. ما صرت أقدر أتنفس ..
شقهت رنا وقالت : وتكذب كمان ؟؟ لا إله إلا الله ..
فتح عبد الرحمن عيونه وقال : أف اف أف متى كذبت يا بنت أبوك ؟؟
رنا : شف انت قلت إنك ما تقدر تتنفس وانت ألحين تتنفس وما عليك خلاف ..
ضربها عبد الرحمن على راسها بخفيف وقال وهو يضحك : اقول روحي خلف الله على أبوك بس .. خليني اروح أسلم على أمي وأخوي يا فدييييتهم أنا بس .. (وراح عندهم ..
الجدة : توو الناس .. كان كملتها هبال مع بنت أخوك عند الباب ..
تربع عبد الرحمن بوسط الصالة وقال : لا والله يا أمي أنا ما استهبلت .. بس بنت أخوك مدررري اش صاير معاها قاعدة لي على الكلمة ..
رنا : أوووووووووووف الا تعال هنا يا عم .. فين بناتك ؟؟ ليش ما جبتهم ؟؟
فهد : إيه والله يا أخوي ليش ما جبتهم ؟؟
الجدة : تراني مشتاااقة لهم بكبر السماااا ..
وداد ووفاء : السلام عليكم .. (وراحوا وسلموا على عمهم وجدتهم .. وبعدها راحوا حضنوا رنا بقوة ..
رنا : ليش ما دخلتوا مع أبوكم ؟؟
وداد وهي تتطالع بأبوها : عمي فهد ..
فهد : يا عيون عمك ..
وداد : أخوك كان بيسحب علينا ولا هو راضي إننا نجي هنا نآخذكم عندنا ..
فهد وهو يعاتب أخوه مع إنه يدري إنها كذابة : ليش يا أخوي منت راضي يجوا هنا ؟؟
عبد الرحمن : إيه يستاهلووووا .. اليوم ما قاموا للفجر إلا بعد ما طلعت الشمس .. وقلت بعاقبهم على تهاونهم بهذي الصلاة ..
كتم ضحكته فهد ولف على بنات أخوه وقال : أكيييييييييييييييييد سهرانين ؟؟ صصح ؟؟
وفاء : ياااااااااااااااااااعمي يا فديت قلبك أنااااا أوووول مررة نسويها ..
وداد : بس بس أقول عمي تراني عازمك إنت وجدتي وبنتك عندنا بالبيت ..
فهد : بس ما راح أجي أنا ..
رمى عبد الرحمن وداد بالمخدة وقال : وانتي ما تعرفي تحطي شي بفمك لين ما أقوله أنــا .. (ولف على أخوه وقال : وليش ترفض دعوتي ؟؟
وداد : إيه صصح .. ليش ما تبغى تجي عندنا ؟؟
رنا : يا بابا الله يخليك أبغى أروح عند عمممي ..
وفاء : إيه يا عمي الله يخليك يا عمي فهد ..
كتم فهد ضحكته أكثر ولف على وداد وقال : بجي بس بشرط ..
جلست وداد عند رجول عمها وقال : أفاا عليك بس غالي والطلب رخيص .. آمر .. تدلل يا أحلى عم ..
فهد : أبغى العشا يكون على حسابك ..
وداد : بس كذاا ؟؟ ألف طلب مثل هالطلب ما يغلى عليك العشا والله يا عمي ..
فهد : بس أبغاه من مطعم الـ……….
وداد : والله ما في شي يغلى عليك يا أبو رنا .. والعشا على حسابي بس إنت تعال ونوّر بيتنا ..
رنا بتشجيع : أوووووووووووووه من متى صرتي كريمة يا بنت العم ؟؟ خبري فيك قحوووطية الريال يطلع منك بالشحاتة ..
عبد الرحمن : صدقتي يا رنااا .. ودادووووووه من متى الكرم نااازل عليكي ؟؟
وداد : عمي شووووف أخوك يتريق عليااا لأني أبغى أضيفك في بيتي ؟؟
الجدة : ولاااا يهمك يا بنتي ألحين أوريك شغله .. (ورفعت عصايتها علشان تضربه لكن كان أسرع منها وقام بسرعة من مكانه والكل كان يضحك عليه ..
فهد : ما قلت لي يا أبو وداد اش سبب العزيمة ؟؟
جلس عبد الرحمن على الكنبة وقال : والله يا أخوي وقعنا عقد مع شركة الـ……… وحلفت عليه الا يجي ويتعشى عندي علشان تتعرف عليه يا أخوي ..
فهد : مو هذا اللي أبوه توفى من لما كان عمره 19 سنة وصارت مشاكل مع أعمامه ؟؟
عبد الرحمن : اييييييييييييه يا أخوي هذا هووو .. والله وصار رجال وينشد الظهر فيه وانفصل بشركته عن شركات أعمامه ..
فهد : خلاص يا أخوي ولا يهمك .. المغرب إحنا عندكم ..
عبد الرحمن : وأنا اش الللي جايبني من بيتي لهنا إلا علشان أجي وآخذكم معايا ..
فهد : بسس……….
قاطعه عبد الرحمن وقال : من غير بسس .. قوم ألحين معايا للحديقة لين ما تجهز بنتك وأمي .. (ولف على رنا وأمه وقال : ترررى أمه راح تكون موجودة ..
الجدة : خلاص يا ولدي ما يصير خاطرك الا طيب .. (وقامت وراحت لغرفتها والبنات طلعوا لغرفة رنا وفهد وأخوه نزلوا للحديقة الخلفية ..

في غرفة رنا :

رنا : والله ما عرفناك كريمة يا وداد ؟؟
وداد : هيييييييييييييييييييييه تراني وداد مو كريمة ..
وفاء : ههههههههههههههههههههههههههههههههههه احلفي إنك وداد مو كريمة ..
رنا : هههههههههههههههههههههههه وفاء ترى أنا أشك بأنوثة توأمك صراحة ..
وفاء : هههههههههههههههههههههههههههههههههه والله حتى أنا أشك فيها .. أقول لأبوي يمكن تكون ولد بجسم أنثى وإحنا ما ندرري ..
رنا : هههههههههههههه تخيلي ..
وداد : هييييييييييه انتي وهياااا جالسين تحشووني وأنا ساكتة لكم ..
رنا وهي تبغى تنرفزها : على الأقل قدامك أحسسسن .. علشان ما نآخذ ذنوبك من وراكي ..
وداد : وجع وجع وجع ..
في هذي اللحظة دخلت الخدامة لغرفة رنا بسرعة وهي تقولي : رنا الحقي تحت ..
رنا بخوف : خير روز اش فيكي ؟؟
روز : ماما كبير ينزل لبابا تحت .. وميري قاعد يضارب مع بابا ؟؟
ما فهموا عليها كيف جدتهم نزلت تحت وأبوهم قاعد يضارب ما فهموا ..
وهم يعرفوا إن عمهم مستحيل يصرخ على أحد ..
تركتهم رنا بسرررررعة ونزلت تحت تشوف اش صاير ..

في الحديقة :

لاحظ عبد الرحمن سرحان أخوه الدايم حتى لو كان بين الناس ..
عبد الرحمن بهدوء : يا أخوي اش فيك ؟؟ واش اللي مضيق خلقك يا أخوي ؟؟ صارحني يا أخوي صارحني ولا تخلي في قلبك شي ..
تنهد بضيق وطلعت منه الآآآآآآآآآآآآآآآآآهـ مجروحة في قلبه ..
ضاق صدر عبد الرحمن أكثر على حالة أخوه وقال : سلامتك من الآه يا أخوي .. جعله فيا ولا فيك يا الغالي ..
فهد : اسم الله عليك .. جعله في اللي يكرهوك ..
عبد الرحمن : قوولي يا أخوي اش اللي مضيق صدرك ؟؟
فهد بتعب : رنـــــا يا أخوي رنا .. رنا هي تعبي وضيقتي وكل شي ..
عبد الرحمن باستغراب : رنا ؟!؟!


لي عودة يا نقيّـ,ـة
يعطيك العآفية

غرام

(.. بنت الأكـآإبر ..||~

قراءة ممتعـــــــــــــة إن شاالله
وأتمنى إنه ينال على إعجابكم
وراح أنزل بارت جديد قريب اذا شفت تفاعل منكم

دمتم بحفظ الله

>> لا أحلل لمن ينقل هذهـ الرواية أو اللي قبلها دون ذكر اسمي أو ذكر المصدر (منتديات غرام أو زهرة الليلاس) <<
زهرة الليلاس

بااارت حللووو
تسلم ايدك غرام

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها (.. بنت الأكـآبر ..||~ غرام
لي عودة يا نقيّـ,ـة
يعطيك العآفية

ربي يعافيك

أنتظرك يالغلااا

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ريـْْـاحيـٍٍـنِِالأمـٌٌـل غرام
بااارت حللووو
تسلم ايدك غرام

ربي يسلمك ويعافيــك
مرورك هـو الأرووع

هلـآ حبيبتي ….* زهـرة الليلـآس*
بـدآيـة جيـدة يا قلبي ..ويعطيك العافية …!!
بـآتمنى تكمليها الى النهآيـة ….يا مبـدعـة ..

بالتوفيق

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها حـلـم الأمـل غرام
هلـآ حبيبتي ….* زهـرة الليلـآس*
بـدآيـة جيـدة يا قلبي ..ويعطيك العافية …!!
بـآتمنى تكمليها الى النهآيـة ….يا مبـدعـة ..

بالتوفيق

هلا بك ياقلبي
منووورة والله
الابداع من أصلك والله وأتمنى انها تكون عجبتك
ان شالله اكملها ياقلبي

بدايه حلوه بس ياليت تكون الاعمار متناسبه

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فتفوتة كيك غرام
بدايه حلوه بس ياليت تكون الاعمار متناسبه

ان شاالله
منووورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.