تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » رواية عاشقات بين جدران الثانوية /بقلمي

رواية عاشقات بين جدران الثانوية /بقلمي 2024.

  • بواسطة
رواية عاشقات بين جدران الثانوية رومانسية كومدية جريئة خياااال باللهجة السعودية
بسم الله الرحمن الرحيم
هذه اول رواية لي في علم الكتابة بعنوان عاشقات بين جدران الثانوية مغاربية واقعية باللهجة السعودية
نظرا لان اغلب الاعضاء من الخليج راح تكون باللهجة السعودية لكي يتم للجميع قرائتها ولكن تكون على طبيعة المجتمع المغاربي لان كل شي يختلف وخاصة في التعليم لانه مختلط وراح انزل البداية والبارت الاول واذا ماعجبتكم اخبروني اتوقف وانا لازلت في البداية ولا املك اسلوب جيدا ككاتبة
الرواية تحكي قصة اصدقاء بثانوية ومغامراتهم وحبهم ان شا الله تعجبكم

بدااااية
في الثانوية وهي اهم مواقع احداث الرواية
دق جرس الاستراحة الساعة 10.00 وصال طالعة تتمشى بالفناء هي وصديقتها عبير الا وتذكرت منال صديقتهم انها ماطلعت
وصال : عبير مو كان منال تاخرت مو من عادتها تجلس بالصف وقت الاستراحة
عبير : انا لاحظت وجهها متغير وفي عيونها دموع من اول حصة ماادري شفيها متغيرة ولا راضية تتكلم كه حد
وصال : ان شاء الله خير بنروح نشوفها
عبير : ان شاء الله يلا
طلعو فوق لصف شافو منال مستندة على شنطتها وتبكي
وصال : منال حبيبتي شفيك حد مضايقك مزعلك
عبير : ليش الدموع منولة قولي لنا وش صاير فيك
منال : زكريا اهئ اهئ
عبير : ياربي وش مسوي لك هذا
وصال : منال منو هذا ؟
عبير: هذا الي منال تحبه وهو بعد يحبها بس الظاهر تهاوشو ، منال احكي لي وش صار معك
منال : تركني يا عبير تركني اهئ اهئ
عبير : اها طيب وليش تركك اكيد في سو تفاهم
منال: هو قالي اطلعي معاي وانا مستحيل اطلع معاه لو يشوفني اخوي بيذبحني
وفجاة دخلت عليهم نصرة صديقتهم
نصرة : خير بنات فيكم شي ، منيويلة ليش تبكين مسوي لك شي زكريا
وصال : ماشاء الله الكل يعرف وانا مثل الاطرش بالزفة
البنات : هههههههههههههههههههههه
عبير: نصرة زكريا ترك منال لانه رفضت تطلع معاه
نصرة: هههه وانتي ليش ماتطلعين معاه شوفي انا وعبير نطلع عادي ولا صار لنا شي انتي ماادري وش شايفة نفسك
منال : اننتم عادي لكن انا لا والف لا لو يشوفني اخوي ولا ابوي بيذبحوني واصلا انا اخاف ولا مستحيل اسوي هالشي
نصرة: براحتك
وصال : يلا منول مسحي دموعك دق الجرس اللحين الاستاذ حق الفرنسي يجي والاولاد راح يدخلو ويشوفونك كذا وش بيقولو عنك تبكي عشان حبيبها تركهاهههه يلا قومي خيرها بغيرها
تجي ليلى مثل الريح القوية تصارخ هي وخولة
ليلى : مناااااااااااااال صدق الي سمعته
خولة : الحقير ليش تركك لو كان يحبك صدق ماكان تركك
عبير: خلاص اسكتو ومنال لازم تنساه وماتفكر فيه ابد واللحين الاستاذ جا قومي لا يشك بشي يلا
البنات : يلا
ودخلو البنات الصف
في البداية شفنا سالفة منال وزكريا ووشلون تركها لانها رفضت تطلع ممعاه
وراح احكي لكم كيف تعرفت منال على زكريا
منال كانت مشتركة في نادي للكراتي وزكريا كمان مشترك فيه من اول شاف منال عجبته وتعرف عليها وصارو كل ما يلتقون بالنادي يجلسون ويسولفون وهو كان يبغى منال تطلع معاه او تكلمه جوال لكن هي ترفض لانها من عائلة محترمة واخوها مسوي لها حراسة وتخاف لو يكشفوها ولما شافها كذا تركها واخر مرة كلمته على المنسجتر
// أجــرح دام الجرح فيني يسليك && أجرح عساك السبب في وفاتي// ( منال ) : قلت لك لا
أذَّا كَـانَّـتْ الـحَـياةُ تُـقَـاس بِـالـسـعَـادة فَـإِكـتُـبـوا عَـلى قَبري مَّاتَ قَـبـلَ أنْ يُـولد ( زكريا) : وانا اخر مرة اطلب منك هي طلعة شوي بس
منال : لا تحاول
زكريا: طيب الظاهر بتكون هذي اخر مرة اشوفك فيها بااي واغلق
منال : ليييييييييييييييييييييييش
راحت منال نامت ودمعتها على خدها
هذي قصة منال وفي احداث الرواية راح نعرف قصة عبير ونصرة ووصال

التعريف بشخصيات القصة
البنااااااااااات
منال : عمرها 17 تدرس ثاني ثانوي حلوة كثيربشرتها سمراء جسمها متين وطولها متوسط طيبة القلب تسامح تحب زكريا مووووت لكن هو تاكد ان حبه لها مجرد اعجاب
وصال : بنت خالة منال وصديقتها بالصف عمرها 17 بشرتها بيضاء شوي سمينة طولها متوسط مثل منال كل شي فيها حلو وتحب المزح وروحها مرحة محافظة على حجابها من بين كل زميلاتها الكل معجب فيها لكن ماتعترف بالحب هذا الي يكون بين البنت ووالولد ولا تعترف ان في الزواج حب بس بناء اسرة والاحترام
عبير : عمرها 18 ومع منال ووصال بنفس الصف اااااية في الجمال بمعنى الكلمة رموووشها كبيرة تجذب الناظر كل الاولاد الي يدرسو معاها يحبونها شعرها بني طويل تحت الخصر بشرتها سمراء طولها متوسط جسمها متين
نصرة: بنت ضحوكة وبشوشة الضحكة ماتفارقها لوكان همها جبال شعرها اسود مثل الحرير قصير لتحت الاذن سمينة شوي وطويلة والكل يحبها قلبها طيب بشرتها بيضاء
خولة وليلى: الثنائي المرح في الرواية
ليلى : خفيفة دم نحيييفة كثير وشوي قصيرة شعرها اشقر تحب المشاكل كثير عمرها 17 تدرس معهم
خولة : صديقة ليلى الروح بالروح مثلها بكل شي بس شعرها اسود عمرها 18 بس الي يشوفهم يقول يدرسون بالابتدائي مو بالثانوي لانهم يحبون المشاكسة ولا مهتمين لاحد
وهذي الشلة المتكونة من ( منال ، عبير،وصال، نصرة، خولة، وليلى ) مايفترقون ابد صديقااااات ويدرسون نفس الشعبة والي هي اداب
ايمان : مالها دور كبير بالرواية عمرها 17 طويلة ونحيفة بشوشوة تحب الضحك تكون بنت عم وصال لكن ماعرفتها الا السنة هذي لان عمها مطلق ام ايمان لها اخ اسمه احمد عمره 26 راح يكون له شي في الرواية
تعرفنا على بطلاتنا اللحين نجي لابطالنا
زكريا : عمره 18 طوله متوسط شعره اسود كل البنات يحبونه لكن هو مايعطيهم وجه يدرس ثثالث ثانوي كان يحب منال وبعدين تاكد انه مجرد اعجاب
عبد الرحمن : عمره 19 يشتغل في محل حلم اي بنت شعره اسود طويل جسمه ماهو سمين ولا نحيف عيونه سوداء كبيرة صديق نصرة تحبه لكن هو مايدري هو يحبها ولا مجرد اعجاب
هشام: عمره 19 يجنن بكل معنى الكلمة يحب منال يموووووووووت فيها وله سنتين يتابعها
محمد : عمره 17 يدرس ثاني ثانوي شعبة تسيير واقتصاد اسمر قصير شوي يحب وصال من يوم كان يدرس معاها بالمتوسط
عبد القادر : صديق محمد الروح بالروح عمره 18 معه بنفس الصف يشبهه تقريبا في الطول واللوون وهو بعد يحب وصال لكن عشان صديقه مايحب يبين
رضا : عمره 19 يدرس ثالث ثانوي حلو بشرته بيضا طويل شوي جسمه متناسق حلو يحب عبير
عبد العزيز: عمره 19 صديق رضا وخال عبير شكله حلو طيب وحبوب يدرس ثالث ثانوي

الباااارت الاول
"" مسـكـيـن يا قلبي أنا…. باع الهنا و شـرا العـنـا ""
"" يمشي و يطرق كل باب…. ولا لقا غير العذاب ""
"" فهمتها متأخر كثير…. أنه ركض خلف السراب ""

دخل استاذ الفرنسية لصف وبدا يلقي الدرس والشلة جالسات من ورا ويسولفون
منال جالسة مع عبير تحاول تنسيها في زكريا ونصرة مع وصال نصرة تسولف لها عن عبدو الي هو عبد الرحمن وليلى وخولة وراهم اخر شي ماسكين الجوال يلعبون على الشبااب وكل هذا اثناء القاءالدرس
وفجاة التفت الاستاذ وشافهم
الاستاذ: وصال وزميلاتها اطلعو برا يلاا
نصرة : اخر مرة استاذ تكفى
عبير : صاحية انتي خلينا نطلع حصته تقرف
الاستاذ : لا برا وخلصو حكاياتكم برا
البنات: طيب وطلعو
طلعو وجلسو في رواق الاقسام
ليلى:ههههههههههههه والله وناسة تفكينا منه ومن قرفه
خولة : ليالو تعالي شوفي واحد هنا يتصل
ليلى: طيب تعالي ننزل تحت
وصال : بجي معاكم انزل اشرب ماي
ليلى : تعالي وصولة نعلمك خرابيطنا
خولة : هههههههههه خطيرة ليالو طلعت تعلمي
وصال: نونو خلو خرابيطكم لكم
خولة وليلى: هههههه اوكي
ونزلو
جلست منال وعبير يسولفون ونصرة راحت تكلم عبدو
نصرة: حبيبي من عندك بالمحل
عبدو : ههههههههه والله مااحد لوتجين تونسيني
نصرة : ههههههه مرة ثانية هههه
عبدو : اوكي
نصرة : على فكرة زكريا ترك منال
عبدو : ادري قالي
نصرة : المسكينة تحبه ليش سوى فيها كذا
عبدو : ترى هو قالي انه بس معجب فيها وتركها مو لانها ماتطلع معاها عشانه مايبي يوعدها بشي مثل زواج وبعدين ماايقدر
نصرة : اها صار كذا منال ماتدري
عبدو : نصورة لا تعلمينها
نصرة : اكيد ولا يهمك
وكملو سواليف
نروح لعبير ومنال
منال : عبير تدرين كنت احب زكريا واللحين احس ان مالي معه نصيب وبديت انساه
عبير: ايوة كذا تعجبيني
منال : الا وين نصرة
عبير: عند عبدو تكلمه جوال
وجت وصال وكملو سواليف
دق الجرس على الساعة 12.00 والكل طلع لبيته
عبير طلعت هي ونصرة لانهم جيران ووصال هي وليلى بعد جيران وخولة هي ومنال بعد
خولة : منال تغدي بالعافية
منال : الله يعافيك وانتي بعد تغدي عدل عشان تسمني ههههههههه
خولة : ههههههههه اوكي
ودخلت خولة بيتهم ومنال دخلت بيتهم
عند عبير ونصرة
عبير : نصورتي اذا كلمتي عبودي سلمي عليه
نصرة : اقولي اذلفي لا تدلعينه
عبير: الغيرة
نصرة : عبير وبعدين معك ترى اللحين وقت الغدا الظاهر بتغدى عليه
عبير وهي تركض اتجاه بيتهم : تووووبة يا حرم عبد الرحمن ههههههه
دخلت بيتهم وننصرة بعد
ليلى ووصال بالطريق
نبيلة : اقول ليالو
ليلى: قولي
وصال: شخبارك انتي والحبيب
ليلى: ههههههههههههههههههههههه اي حبيب الله يهديك تدرين اني مو حق حب هههههه
وصال: والله احسن بس لوتتركين عنك هاللعب احسن بكثير
ليلى : ان شا الله افكر
وصال: هههههههههههه وهذي يبيلها تفكير ، يلا بجيك بعد الظهر عشان نطلع مع بعض للمدرسة ( على فكرة الدراسة فيها دوامين الصباح والمساء بعد الظهر ومافي سواق المدارس قريبة من المنازل يرحون يمشون)
ليلى : ان شاء الله انتظرك
نرجع لمنال
منال على طول دخلت غرفة بدون ماتكلم احد وانسدحت على سريرهامالهانفس تاكل
وسمعت امها تناديها
ام منال : مناال تعالي تغدي قبل لا يببرد
منال ماترد
ام منال : سرين روحي قومي اختك
سرين اخت منال الصغيرة عمرها 8 سنوات
دخلت عليها
سرين: منولة ماما تقول تعالي تغدي
منال : قولها اكلت مع خولة مالي نفس
سيرين : طيب وراحت لامها
ومنال غفت شوي الا وتسمع اذان الظهر قامت توضات صلت وجهزت نفسها للمدرسة تنتظر خولة تجيها
عند عبير
تكلم ايمن هو يحبها بس هي تتسلى به بس ماتحبه
ايمن: انتي قلبي بدونك بموت
عبير : سلامتك من الموت حبيبي
ايمن : اه ياعبير متى تكونين لي
عبير مسوية نفسها مستحية: ايمن
ايمن : فديت الي يستحون
عبير : ايمن خلص اللحين لازم اروح وراي مدرسة
ايمن: الله يوفقك ياقلب ايمن
عبير : ان شاء الله لا تنسى صلي الظهر اللحين ياذن
رضا : ولايهمك باي
عبير: باي
وراحت توضات صلت وطلعت لنصرة عشان تروح وياها
عند ليلى
كالعادة في غرفتها تلعب على واحد من الشباب
وبعدين قامت وصلت ولبست وطلعت عند امها
ليلى: شخبارك يمه
ام ليلى: بخير يابنتي انتي كيف حالك وكيف الدراسة معك
ليلى: بخير ياالغالية والدراسة مثل ماهي
ام ليلى: الله يوفقك
ليلى: وتقوم تبوس راس امها وياك يا الغالية
وطلعت ليلى تجيب شنطتها
ودق الجرس وكانت وصال فتحت عليها ميار اخت ليلى
وصال : هلا ميورة كيف حالك نجحتي
ميار : طيبة ايوه نجحت بممتاز
وصال: ههههههه ماشاء الله مبروك ، وين ليالو
ميار: فوق لحظة اناديها
وجت ليلى من فوق مثل الصاروخ
ليلى : مياااار من جا
ميار: وصال تبيك
ليلى : اوكي يلا انقلعي ، هلا وصال يلا
نبيلة: يلا
وراحو للمدرسة
ووصلو عبير ونصرة وخولة ومنال وليلى ووصال للمدرسة
خولة : بنات اللحين وش ندرس
وصال : ووحدة تجي وهي ماتدري وش تدرس اكيد فيك شي خوخة
البنات: ههههههههههههههههههههه
عبير : عندنا افواج فيزياء وعلوم ، الا وصال انتي اي فوج
وصال : الفوج الاول علوم مع نصرة ومنال
عبير : اها يلا انا بروح فوجي دخل يلا خولة انتي وليلى لانتاخر وناخذ فيها طردة
ليلى: يلا
وصال : وحنا بعد يانصرة ومنال يلا
نصرة ومنال : يلا
ودخلو البنات لصفوفهم
في الصف وكالعادة بطلاتنا جالست ورا
في فوج وصال
وصال : نصرررة
نصرة : هلا
وصال : ممكن تحكي لي شلون تعرفتي على عبد الرحمن
نصرة : اوكي، بس يبقى سر بيننا
منال : احم احم وانا مالي نصيب اعرف هالسر
نصرة : ههههههههه اكيد في شي نسويه حنا دون منيوييلة
منال : منيويلة في عينك اصغر عيالك
وصال : خلص يلا نصرة قووولي
نصرة : شوفي انا تعرفت على عبدالرحمن في بداية السنة
منال : ايه وبعدين
وصال : منال اسكتي لا تقاطعيها
نصرة : هو يشتغل في محل لادوات التجميل ودخلت اشتري وشفته قلبي دق بقوة واخذت الي ابي وطلعت بسرعة ونظراته مافارقتني
عدا كذا اسبوع ورجعت للمحل وتقدمت ادفع له المبلغ مسك ايدي وعطاني رقمه وقالي اتصلي علي بليل
ورحت انا البيت ومسكت الجول اتصل ولالا وفي الاخير اتصلت وتعرفنا على بعض واللحين انا امووت فيه
منال: والله انك خطيرة يا نصور سلبتي عقل الرجال
وصال : هههههههههه اي والله صادقة
نصرة: الله يسعدكم عقبالكم
وصال: بس نصرة هذا مو سببب يخليك تحبينه واي واحد كان مكانه سوى كذا لا تتعلقين فيه كثثير
منال: ايه صح وانا بعداقولك كذا شوفي بس زكريا وش سوى فيني
نصرة : طيب طيب يا الفيلسوفات مو ناقصتني نصايحكم
منال ووصال : نشووووووووووف
وعند الثلاثي المرح ليلى وخولة وعبير
ليلى : عبورة ابي اشوف حبيبك ايمن تكفين
خولة : وانا بعد طلبتك
ليلى: انتي لازم تحشرين نفسك اوووف
عبير: هههههههههههههه لا والله مااحبه بس اتسلى به وبعدين هو مسافر
ليلى وخولة : هههههههههههههههههه يعني مثلنا
عبير: انقلعووووووووووووو
ليلى وخولة: ههههههههههههههههههههه
عبير: اسكتو لا تسمعكم المدرسة تطردنا

ودق الجرس للحصة الثانية ومرت مثل اي حصة وخلصت وطلعت كل وحدة لبيتها وتذكر وش صار لها اليوم
توقعاتكم
منال راح تعرف سبب ترك زكريا لها واذا عرفت من مين راح تعرف؟
عبير وش نهايتها مع ايمن؟
ليلى وخولة وش نهايتهم مع اللعب ؟
وصال وش توقعاتكم لها تطلع تحب ولالا؟
نصرة وعبدو؟
انتهى البارت اتمنى يعجبكم
واعطوني رايكم والي ماتعجبه الرواية ارجو انه مايرد عشان مايجرحني
اذا كان في اسم نبيلة هي وصال لان الاول كانت نبيلة ورجعته وصال

انزل البارتات لو شفت تفاااااعل

مساء الخير .. ياهلا فيك بغرام .. موفقة بطرحك .. عندي ملاحظة على الرواية عزيزتي ماينفع انك تختاري اللهجة السعودية على رواية بمجتمع مغربي لانه هالشئ ماراح يتقبله القارئ بسبب التناقض في الرواية ومستغربة استخدامك واختيارك للهجة السعودية بالذات والاحداث والمجتمع ماتنطبق عليه

عزيزتي موبس اللهجة الي تكون سبب في نجاح الرواية ايضا اقناع القارئ بالرواية والاحداث روايتك راح تكون غير مقبولة لانها مافيها اي تشابه بمجتمعنا السعودي لا تصرفات ابطالك الغير مقبولة ولا الاختلاط بالمدارس الرواية الناجحة لازم تحدد مكان الرواية والبلد وهالشي ماراح يكون واقعي بروايتك لانو ماعندنا بالسعودية اختلاط بالمدارس

المفروض تكتبي عن مجتمع انتي عارفته زين وتكون احداثك مقبولة وواقعية ومقنعة للعقل غير كذا روايتك معتمدة على العلاقات المحرمة وماشفنا وحدة من بطلاتك ذكرت خوفها من رب العباد لهالنوع من العلاقات الي ماتجوز بديننا الاسلامي

لو كتبتي عن مجتمعك وبواقعية اكثر راح يكون في تقبل لانه الشئ بيكون مقتبس من مجتمع متواجده فيه الدراسة المختلطة وغيرها حتى لو اخترتي الفصحى بدل العامية

القوانين / الإطلاع هام و الإلتزام ضروري

وهذا الموضوع راح يفيدك ياليت تطلعي عليه

قضايا

مساء النور اهلا فيك اختي الغالية
كلامك رائع جدا واعجبني وانا معه
لكن القارئ لما يقرا عفويا يفهم على اي مجتمع نتكلم بالغنى عن اللهجة
والي جعلني اختار اللهجة السعودية لاني مقيمة بالخليج ووالدي يحمل الجنسية القطرية من سنوووات كثير وهذا يجعلي لا اتقن لهجة المغرب العربي كثير
وانا قرات هنا روايات كثير فيها اشياء لا تقارن باالي انا كاتبته
واظن كتبت في تعريف احدى الشخصيات محافظة على الحجاب غير عن الباقيات
وانا لازلت ببداية القصة بالنسبة لخوف من الله اعرف انا الاشياء هذه من دون علم احد وهذا جاي بالاجزاء الباقية وانا اخترت هذا المنتدى لاني شفت وقرات فيه روايات كثيرة وجريئة كثير
وانا قلت في البداية اني اول مرة اكتب يعني لست معتادة على الكتابة
واذا زعلك على اني اخترت لهجة بلدك فانا اعتذر منك بشدة واتمنى تقبلي اعتذاري وسوف اتوقف عن الكتابة
والرواية نجاها باحداثها وليس باللهجة
وثاني مرة اعتذر منك وسامحيني يااختي
واتمنى اختي تحذفي الموضوووع
وانا ان شاء الله اترك المنتدى والله يجزاك كل خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.