تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » روآيتي الأولى : الروح هناك والجسد هاهنا

روآيتي الأولى : الروح هناك والجسد هاهنا 2024.

بسمه تعآلى

/
لكل شئ بدآيه وبدآيتي معكم أجمل بدآيه ..
سأنثر حروفي هنآ واملها أعجابكم ليس أكثر ..

..
البارت الأول :

الجسد هنا والروح هاهناك

/

مُجبرون على التعآيش مع مآ لآ يُرضي عقولنآ .. تفكيرونآ .. رغبآتنآ
فقط لأننآ خُلقنآ من نسلك يآ آدم ..~ !

/
الواحده فجرآ حيث الإلتقاء بين روحي الواهمه وجسدي
"بآتَ ﭑلتفكير بِكـِ فرضاً عليَ .." لم يكتمل لقائي حتى تعالت الطرقات على بآب غرفتي هآ أنا انهي القاء في هذه الليله "أغلقت دفتري و فتحت باب الغرفه كآن جوآد هو الطارق ..
..: هلا جوآد
جواد : وغلا عسا بس مآمني أزعاج
بطريقه مرحه وضعت يدي على جبين جوآد : جواد مسسخن ههه أدري تبي خدمه اامر .؟
جواد بإبتسامته الجذابه : إييه الشباب معاي في الدوانيه نبغى بس الشاي اليوم .. "بغمره"
أجبته بإبتسامه صافيه : من عيوني
"نزل جوآد وقلبي معه أحقاً هو هنآ .. لا يفصل بيني وبينه سوى هذه الجدران البلهاء !
قفزت وانا انزل الدرج حتى وصلت للمطبخ وبدأت بتحضير الشاي"
رفعت جوالي بدق على جواد عقلي يقول اتصلي وقلبي يقول لالا اوديه انا يمكن اسمع صوته طآوعت قلبي
حطيت دلال الشاي في الصينيه واتجهت الى الدوانيه من الباب الداخلي
وقفت دقايق
"في داخل الدوانيه "
علي : اييي انا اول واحد ان شاء الله بس مو محتاج غير دعواتكم
جواد :مقبول يا ابو حسسين ان شاء الله ذيب ماينخاف عليك
طرقات ناعمه على الباب
أكمل جواد ها وهذا الشاي وصل …
"أعطيت جواد لصينيه وعقليي ليس معي فهو مع من يجلس هناك "
جواد : اخي الاكبر يبلغ من العمر ال 25 عآما لديه شهاده البكلوريس يعمل حاليا في أحدى الشركات الاهليه من اعز الاصدقاء (( علي – فارس – حسن )) كانوا اكثر من يتردد منزلنا -_-
نور : هي انا ابلغ من العمر ال 17 عامآ اكمل دراستي الثانويه سيتم التعريف بي لاحقا

صعدت وافكاري تلتهمني !
ولكنني عملت جاهدا لكي انام نومي المتاخر كعادتي فغدا لدي مدرسه

صصباحاً الساعه 6:30 صباحاً
جووواد يالله خلصني تأخرنا ..
ام جواد :نويير قصصري دا الصوت خلي الصبي يفطر
نور بتافف : لان مو هو اللي بيتهزا اففف كل يوم هالحاله
جواد وهو قايم ضرب موخرة راس نور بخفه : يالله قمنا ياحضرة البرنسيسه نوير
….
لفي السياره يرن جوال جواد !! هو اكييد هو مافي احد غيره يسميه ابو حسين
– هلا ابو حسين صباح الخير
-اييي توي طالع من البيت .. تامر بس اوصل ادق عليك .. الله يسلمك
سكر جواد ووجه كلامه لي !
نوير اسمحي لنا يالبرنسيسه قومي ورا
انا باسستلام سعيد جلست في الوراء
وبعد بضع دقائق هاهو يركب معنا
علي بتحيته ولم يكن لينتبه للمخلوقه الجلسه في الخلف : سلام عليكم بو يوسف وصبحك الله بالخير
جواد : وعليكم السلام والرحمه هلا بك
مشى جواد الى طريق المدرسة
علي بتساؤل : على وين بو يوسف دا الطريق زحمه
جواد : ههههه شفيك بوصل اختي المدرسه
علي بحركة لا اراديه ادار وجهه للخلف لينبه للمخلوقه المنكمشه على نفسها وسرعان ماعاد لوضعه وهو يشششعر بالحرج
اما في الخلف فهناك مخلوقه فكل كلامات العالم لاتصف شعورها !! السعاده الخجل الخوف كـــــــل هذا لا يكفي لايكفي لم تشعر بالوقت حتى سمعت نداء جواد : يالله وصلنا
نزلت دون نطق أي كلمة شعرت كأنما تحت تأثير مخدر
علي : بو يوسف اسمح ليي ماكنت دار اختك معاك والله كان دبرت نفسي
جواد : شدعوه مو بينا بعدين أختي حسبت اختك

/
في مكآن أخر ..
تنزل بكامل تألقها المعتاد بوجهها الباسم الخال من أي مساحيق التجميل
– : صباح الخير يمه
سعاد بنبره محايده: صباح النور ..
– : يالله اخليش اللحين لا اتأخر عن الدوام
– سعاد : منال قبل لاتمشي في موضوع لازم اخبر شبه
– منال : هلا آمريني ؟
– بحذر: اليوم المغرب بيجي عمش ابوهاني وبيتم العقد عليش انتي وهاني …..!
/

اتمنى أن ينال ذآقتكم القرآئيه
..
أسعدوني ولو بحرف كيفمآ شتم
قرآءة ممتعه[/

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا هلا فيك بينا ..
بداية جد رائعة من حيث السرد الجميل .. احببت طريقتك في حديث نور عن ذاتها .. ولكن بعدها اخفيت هذا الامر .. وادخلتي العامية
وعدت بعدها للفصحى .. ما اضعف السرد قليلا ..
الاحداث قليلة .. استشفينا منها تعلق نور بـ علي صديق جواد .. و منال وهاني ابن عمها وزوجها المستقبلي ..
لم يكن هناك تشويق قد يجعلنا ننتظر الجزء القادم بكل لهفة وشوق ..
كان الاحرى بكِ ان تقفلي الاحداث بشيء قد يجعلنا نتساءل ماذا سيحدث .. او ان يكون بين الاحداث غموض يشدنا لنعرف تفاصيله ..
ومع هذا ابدعتي .. استمري بـ الفصحى في السرد فاني اراك مبدعة ومعبرة اكثر بها عن العامية ^^

قوانين القسم ستساعدك على رسم طريق روايتك بشكل صحيح

القوانين / الإطلاع هام و الإلتزام ضروري

وهنا موضوع فيه الكثير من القضايا التي ناقشها القراء والنقاد والكتاب .. موضوع مهم اتمنى ان تطلعي على ما فيه حتى ولو بشكل بسيط

قضايا

وفي الختام اتمنى ان تتمي روايتك على خير
موفقة |~

صباح الخير ….ياهلا فيك بغرام ….موفقة بطرحك ……بداية جميلة جدا واسلوبك خفيف على القلب لكن البارت قصير جدا وخالي من الاحداث المحمسة …..وملاحظات انات لك ياليت تستفيدي منها لانها بتزيد روايتك جمال اذا استفدتي منها

القوانين / الإطلاع هام و الإلتزام ضروري

وهذا الموضوع راح يفيدك ياليت تطلعي عليه

قضايا

Anaat Alr7eel
اششكركِ غالتيتي لمروركِ ونقدُك البناء
اما بالنسبة لاستخدامي للغه العاميه ففي بعض المواقف اجدها معبرة اكثر
ولكنها لن تغنيني عن اسسخدامي للفصحى ..
ققصر البارت وعدم وجود قفله كان ممجرد بدايه واستفتاح للروايه
انرتي غاليتي ~

وردة الزيزفون
جزيتي عزيزتي لمرورك ..
لا يسعني سوى شكرك على اطراءك الرائع
وبإذن الله البارت القادم راح يكون اطول ~
/

روـوعه
مـاشاء الله
اعجبتنـي مررره

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ام شعشوعه غرام
روـوعه
مـاشاء الله
اعجبتنـي مررره

سلمتي عزيزتي 🙂
تنمى حضوركِ المستمر مع المتآبعين ..

مساكم فل
وصباحكم صباح زهرة الياسمين
اوجه شكري الجزيل لكل من تابعني ومن شجعني وبالاخص اختي العزيزه والغاله " بيان "
اقدم البارت الثاني "

خرجت منال متجهه لمقر عملها " المدرسة " والاف الافكار تلتهمها ! دون ان ترد على والدتها باية كلمه !
ايعقل انا وابن عمي هاني .. كيف ستستمر حياتنا وكلانا رافضاً للاخر ..
عودة للاحداث قبل ثلاث اسابيع ..
حضور عمي بكل هيبته ووقاره ويطلب يدي لابنه الاكبر "
لم يغيب عن ذكائي اجبار عمي لهاني على هذه الخطبه ..اعلم ماهي اسبابه عمي الاكبر الذي هو في مقام ابي
كان يخشى علي من هذه الدنيا بعد وفاتي والدي .. لذلك اراد ان يحتضني في منزله وان اكون زوجةً لابنه

فِي المقابل رفض امي لرفضي .. شخصيتي لم تسمحي لي بالموافقه على هذا الزواج ولكن احترامي لعمي وامي في المقدمة ماجبرني على ذلك ! ايقظني من افكار صوت معاذ : ماما منال يالله وصل مدرسه
نزلت وانا في محاولة جمع افكار بعد شتاتها "
منال هي انا البالغه من العمر الـ 26 عاما اعمل كمعلمه فِي مدرسه ثانويه توفي ابي وانا في ال12 من عمري تربيه على يد عمي الاكبر وامي وفاة والدي صنعت لي شخصيه قويه شديدة الثقة بنفسي ومظهر .. متالقه في جميع اطواري "
دخلت واذا به وقت الطابور الصباحي سجلت حضور وذهبت لكي ارتب شكلي فلدي حصة اولى !

/

– : يبه هذا اهم يوم بالنسبه لي كيف يتقرر بدون حتى علمي !!؟
-: خير البر عاجله وبعدين الموضوع صار له اسبوعين من موافقه منال ليش التاخير وفرصه لم انت ومنال تتعرفوا على بعض قبل الزواج
هاني : انا مارفضت بس لي الحق اعرف بيوم ملكتي قبل مو بنفس اليوم الصباح ومايصير اروح للبنيه ويد قدام ويد ورا ..وغير الشغل الا عندي بالشركه الا وكلتي به ..
ابو هاني : الشغل لك منه اعفاء واللحين يمديك تخلص الشغل الوقت توه صبح
خرجت وانا اششتعل من الغضب لم اعد طفلا لكي اعامل بهذه الطريقه ليس لابي الحق في اتخاذ القرارات بالنيابه عني ولكن احترامي له هو مايخرسني دائماً وهاهو يختار العروس ويوم ارتباطنا ايضضاً
ولكن ليس لابنه عمي اي ذنب لكي احرمها فرحتها اتجهت لمحلات الذهب وكان من. الصعب علي اختيار الطقم او الدبله فما سمعته من اخواتي عن ذوق منال يجعلني اتردد للمرةة الالف قبل الاختيار حتى انتهى بي المطاف في اختيار طقما ماسيا فخما لم يكن بالغالي فقط !
واختيار دبله لاتقل عنه بالفخامه ولا بالجمال ..
ربما اطفات نار غضبي في التسوق ..~
بعد ذلك اتجهت للحلاق وانا اردد في نفسه لن احرم نفسي فرحه هذا اليوم وفرحه امي واخواتي
!"انا هاني الابن الاكبر لابي البالغ من العمر الحاديه والثلاثون اعمل في شركه ابي منذ انتهائي من دراستي الجامعيه .. اجلت موضوع زواجي كثيرا حتى عرض علي ابي موضوع زواج من مننال او لربما فرض علي (( هكذا هو النصيب ))

/

بعد ماانهت منال حصتها الاولى في مزاجها المتعكر جلست مع صديقتها وزميلتها في العمل "دعاء"
يه يه يه وش فيش عاقده النونه ك
منال بنبره تافف : الليلة ملكتي

دعاء : واللي الليله ملكته يصير كذا؟!
– : ياليتها واقفه عالملكه وبس انتي يادعاء اكثر وحده عارفة ظروفي
دعاء بعقلانيه : انتي يامنال الا حطيتي هالافكار براسش وتوقعتي ان هاني مغصوب عليش والله وش مبرراتش انتي بنت جميله متعلمه وذكيه ماشاء الله عليش كامله والكامل وجهه !
منال : لنفرض انه كلامش صح وش يخلي عمي يحدد الملكة بدي الطريقه ؟! انا حتى كوافيره ماحجزت ولا جهزت حالي نفسيا اني اكون زوجة "هاني"
دعاء : اذا على الكوافيره مايبي لها كارولينا ترسل لش وحدة من موظفاتها واذا على التجهيز النفسي اعتقد اسبوعين كافيه

/
/
في سسساحه المدرسه خمس فتيات يتبادلن الضحكات والاحاديث الهادئه
بيان بحركة يديها يمين ويسارا : نوييير وين الناس ؟
التفت نور لبيان بضحكة ناعمه : وياش
بيان بعياره : ايييي ادري اصلاً من شوي ضحتي عالنكته اللي قلتها
نور : هههه. اي قومي ابي اعدل شعري بدورة المياه
بيان فهمت المغزى : يالله واني بعد ..
في دورة المياه
بيان : يالله يالعاشقه الولهانه خبرينا وشش الجديد ههههه
نور بتوتر : اليوم ركب معنا السياره
بيان بصرخه : كذابه احلفي بالله احللفييي
نور تتلف يمين ويسار : قصري ذا الصوت فضحتينا والله
بيان : يالله يالله وشش السالفه
نور اذا رجعت كلمتش مااقدر هنا
/

بيان / صديقتي المقربه بئر اسراري ربما هي انا ولكن في مكان اخر تمتاز بروحها المرحه وضحكتها الدائمه ..
/

الوقت الان 12 ظهراً
انجزت سعاد الكثير من المهام من دعوة بعض اخواتها الى تنسيق البيت وترتيبه لملكه ابنتها منال ..!

كانت متوترة من قدوم منال ولربما عاصفه قدومها ولكن مااثار حيرتها دخول منال ببهدوء
منال : السلام عليكم قواش الله
– وعليكم السلام الله يقويش
(( ظنتت بهدوء منال قنبلة اوشكت على الانفجار ولكن مااراحني هو قولها ))
انا بنام ليي ساعتين على ماتجي الكوافيره
– نوم العوافي ؛
/

عدت للمنزلي فدوام المدرسه اليوم كان خفيف ولطيف جداً وهانحن نبدا عطله نهايه الاسبوع
اليوم سيأتين اخواتي ( حنان وايمان ) اشتقت لهن ولاطفالهن
دخلت المنزل لم اجد امي ولا جواد صعدت لغرفتي
انهيت صلاتي واستبدلت ملابسس وانا انزل للدرج سمعت جواد يحادث احدهم في الهاتف

/
جواد : الف مببببروك ياعلي عقد مبارك ان شاء الله .. الله يوفق الجميع .. اكيد اني من اول الحاضرين
صعدت وانا اكتم شهقاتي … ايعقل !! علي سيتزوج !!
/

اتمنى من اعماق قلبي ان ينال ذائقتكم القرائيه ..~
اسعدوني بماشئتم

سحابة عشق ♥♥
بداية رائعه جداً ، استمممري وبكوون اكثر تشجيع لج
و يعني بس مدري شقول يآ اختي المببببدعععه 

^ برب اقرأ البارت .. و طبعا انتظظظر البارتات الججايه بقوه =)

مساء ورد الزيزفون وشذى الياسمين ..
لجميع متابعي ابنتي "
اقدم لكم البارات الثالت

/

/

في غرفتي اختبات خلف غطاء السريري وانا اترك لدموعي حريتها
لم تكن لي الرغبه في مقابله اياً كان ، رن هاتفي كثيرا كانت بيان هي المتصله لم ارغب في محادثتها وانا في وضعي هذا
عادت بي ذاكرتي لليله الماضيه (( علي : اييي انا اول واحد ان شاء الله بس مو محتاج غير دعواتكم
جواد :مقبول يا ابو حسسين ان شاء الله ذيب ماينخاف عليك )) ايكون يخبرهم بام خطبته ويخشى رفضها له اي غبية تلك من ترفضك ياعلي ..
اه اشعر بتقلصات في اسفل بطني .. لا شك بانها هي توجهت لدورة المياه
اصابت توقعاتي ربماا كانت حُجهً لاختلي بنفسي !

/
استيقظت الساعه الواحده والنصف ظهرا ..
امسكت هاتفي واذ بي ارى عشرات الرسائل المهنئه والمباركه لي ومنهن من تعدني بالحضور !!
رباه لم تكني لي اي مشاعر تجاه هذا الليله وكانما الامر لا يعني لي
ولانني كعادتي لا احب انتقاد احداً علي ولا على مظهر فكيف بي وانا "عروس"
نهضت وبدأ في ترتيباتي
اول مافعلته اعدت الاتصال بكارولينا
كارولينا : اهلين بعروستنا الحلوه
– : هلا كارولينا شخبارش !
كارولينا : انا منيحه انتي كيفك ان شاء الله بتكون النفسيه مرتاحه
– : ههههه الحمدلله بس متصله حابه اسالش من راح تجي لي اليوم ابغي الشغل يكون متقن مو اي كلام
كارولينا : لا بدي ازعل منك ياممنال .. كلياتنا مابينحكى على شغلنا بس اليوم لانك عروستنا الحلوة سبيشل رح اجي انا لعندك
منال : تسلمي والله يالله حبيبتي اخليش
كارولينا : بيبياي حبيبتي ..
/

دخلت البيت لم اجد احداً لا امي ولا حتى نور
-؛ يممممممه يممممه
اتى لمسامعي صوتها الحاني من المطبخ : هلا حبيبتي تعالي انا هنا
وضعت صغيري على طقم جلوس الطاوله ودخلت لامي قبلت راسها اولا : هلا يالغاليه شلونش ؟
– ياحيا الله امون انا بخير انتي شلونش وشلون صالح وحمودي
انا وصالح عال العال وحمود تعبني طول الطريق وتوه نام -_-
ضحكت امي بحنان -: ياحبيبي والله مشتاقين له ولشطانته
ايمان بتساؤل : الا وين نوير مالقيتها بالصاله !
ام جواد : في غرفتها رجعت من المدرسه طليت عليها لقيتها نايمه
ايمان: حسافه مشتاقه لها
-ام جواد بتحذير : ها امون ماتركبين لها ولا تصحيها انتي عارفه اخلاق نوير اذا احد صحاها من النوم وهي نعسانه
ايمان : ههههه لا توصي يمه مابي ارجع لصالح مكفخه .. ونوير هذي عمرها مابتكبر

/

دخل الى البيت وهو ينادي باعلى صوته : اممم هااااني يااام هاني
ام هاني : هلا حبيبي ها خلصصت وجبت كل اللي وصيتك عليه
-: ايي يمه كل طلباتش تلاقيها موجوده
ام هاني : عساك عالقوة وعسا هاني يخدمك معرس
-: اييييه انا ابي لهنوي كسرت الظهر في خدمتي وانا معرس
فور انتهاء جملته كان هاني قد دخل
هاني : ها ها ياعليو تبي ليي كسرت الظهر يالنحيس هذا وانا اخوك الكبير
قفز علي ليقبل رأس هاني ضاحكاً: السموحه يالاخو وبعدين كسرت الظهر بعرسي راحه
هاني : اييه اييه اصبغني لكن مايصير خاطرك الا طيب عزم وابشر بكسرت الظهر والراس
علي : هههه يصير خير يالله يمه انا بنام ليي ساعه اريح قبل المغرب تأمري على شئ
ام هاني : سلامتك
استاذن علي وصعدت الى غرفته بقي هاني مع والدته في الاسفل
هاني : يمه هذي شبكه المنال ودبلتها خذوهم عشان وقت الدخله يكونوا جاهزين ولا اتلبك فيهم

امسكت ام هاني الاكياس ووضعتها جانبا وقالت بنبرة الام الحنون : يمه هاني .. ابيك تعرف ان ابوك ماايبي لك الا الزين واهو مااجبرك على بنتت عمك منال الا لانه شايف مصلحتك في الموضوع وبعدين منال بنت ماشاء الله عليها ادب وجمال واخلاق ماعليها منقود
ابتسم هاني ابتسامته العذبة : عارف يمه وبعدين كل هذا رزق ونصيب ومنال هي نصيبي ووانا راضي بقسمه الله
ام هاني بادلته الابتسامه : ريحتني ياوليدي عسا ربي يريح بالك ..
/

بعد صلاه المغرب في منزل سعاد
/

تدخل دعاء لمنال غرفتها
كلولولولييييييييششش
تحتضن منال : ياعمري منوله الف مبروك
منال : الله يبارك فيش هذي بس لاني ماابي اكسر خاطرش لكن ترى بعده ماصار شئ يستاهل المباركه
كارولينا : انا مابعرف ليه الانسه منال معصب هيك كتير
ابتسمت دعاء : ماعليش كاروليينا هذا الا يسموه توتر ماقبل الملكه هههههه
كارولينا : مابيحئ الك انسه منال انتي بتعئدي وهلا انا بتساذن
/

كانت منال شبيهة بقمر تلك الليله ..
في طلتها البهيه مع لمسات المكياج الناعمةة

شعرها الحريري يلتف لفات ناعمه بشكل تسريحه الستينات

كان فستانها مزيج من اللونان الاخضر العشبي والعنابي
يلتف مع التفافات جسمها وينسدل الا منتصف ذراعيها باكمامه الصينيه ..
كانت اسطوره من التألق منبعه ثقتها بنفسها ، جمالها الرباني ..
/

صعدت لاختي نور وبيدي مطاره ماءاً دافئا وشراب الدارسين الدافئ
طرققات الباب ودخلت
/
كنت مستلقيه على ظهري عندما طرقت ايمان الباب بطرقاتها المميزه اعتتدلت في جلستي استقبالا لها
نور : هلا هلا ام حمودي
ايمان وهي تضع المطاره خلف ظهر نور : يااهلين نويري هاشخبارش ان شاء الله احسن
نور بذبول : الحمدلله اسمحوا ليي مانزلت معكم بس تعبانه مو قادره اتحرك
ايمان بمرحها : ايي اييي يااختي مابينا هاج شربي الدراسين وان شاء الله بتصيري احسن
تناولت الكأس من يد اختي وبدا ارتشف بعد القطرات منه
ايمان : تدري كنت باروح مع امي لبيت صديق جواد عشان الملكه بس عشانش هونت !
-:’كح كح كح ليش امي بتروح !!
ايمان : ايي اتصلت لها ام هاني من الضضحى وامي تقول عيب مانوجبها بس انا خلاص بجلس معك
شعرت بان اختي ايمان بعدم ذهابها مع والدتي كانما تواسي جرح قلبي وها انا ذا معتكفه من الظهر وحتى الان في غرفتي حتى لا اسمع اياً كان عن ملكته ولكنها هكذا الاخبار السيئه تاتي لك اينما كنت
-: اييه يكون احسن عشان تقعدين معي
كانت احاول جاهداً تنسايه وفي محاوله ان اكون طبيعيه
– : شعرت ان نور تخفي خلف اعتكافها في غرفتها شيئاً ما فهي ليست سوى متعبه ولكنني لم احبب ان اضغط عليها لتخبرني مابها .. فوقت ماتشاء سوف تتحدث
/

نزلت دعاء لتجلس مع والدتي وتركتني بمفردي هنا !
وانا جالسه اتى لراسي مخططاً يعفوني من هذا الزواج المجبره عليه
فعند سؤال الشيخ لي ساخبره برفضي .. فعمي لن يغضب مني عندما اخبره لاحقاً بانني مجبره وانيي لم ارتاح لهذا الزواج ..
بينما انا ارسم مخطط طرقت امي الباب
-: يالله منال الشيخ تحت يبي ياخذ موافقتش
– ابتسمت هاهو مخططي يتنفذ : يالله نازله ..
/

في المجلس :
الشيخ:
يابنتي يامنال هل توافقي على هاني بن عبدالكريم الـ…… زوجاً لكِ
/

بدايه جميله وحلوه
واعتبريني من متابعينك
في الروايه
لكي خالص ودي وتقديري

….I great..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.