فتحووو آذانكم زين واسمعوا قصتي طويله واطول من كذا بس اختصرتها لكم
هههه يعينكم ربي اقوووا…..
خطبني ولد عم ابوي يعني يصير ولد جدي
هذا اﻹنسان ملتزممم متدين ملتحي
المهم الولد سألنا عنه ونعرفهم كثير بحككم انه دايم نتﻼقى مع اهله باﻻجازات
هذا الولد محافظ ع صﻼته ماشاءالله تبارك الله الكل يمدحه وﻻهو من المتشددين من المتدينين الوسط
وافقنا ﻻن بابا يعرف الولد مضبوط ومره يحب الولد بابا يقول ماراح تلقي مثله
قبل هدا الولد خطبني ولد عمي لزم ﻻنه احسه شخص مايناسبني ﻻنه كان داشر نوعا ما ورفضته بقوه والحممدلله والله يهديه يارب
لمن سمع هدا الملتزم قاموا اهله كلمونا وهو بنفسه ارسل اخوي لي قال انا من اول ابغى اخطبها وانه شارينا ويحبني وخاف لمن خطبني ولد عمي ؛،
مشت امورنا وافقنا رفضت الزواج وكل شي حتى اخلص ثانوي خلصت ثانوي طلبوا نحلل قبل النظره سبحان الله طول اوقاتي وانا ادعي انه ربي اذا كاتب فيه خير ييسر اموري واذا شر ومايناسبني يصرف عني
قبل التحاليل بأسبوعين تقريبا قبل يطلبون التحاليل منا
خالي لسى ماتزوج ويصير صديقه هذا المطوع كنت دايم افتح جوال خالي واتفرج ع كيفي، طبعا خالي كأنه واحد من اخواني ويعتبر قد أختي الكبيره ونعتبره من العايله حتى بابا يعتبره مثله ولده
مدري ايش اللي خﻼني افتح الواتس وع رسايل هالشخص وهنا الصاااعققققققققه
اكتشفت ان الولد زي حركات الشباب المغزلجييين لمن يطلع من عمله ويشوف بنات يقعد يطاردهم بالسياره ويصور سيارة البنات ويرسلها لخالي ﻻن خالي مغزلجي مثله ولقيت مرسل مقاطع إباحيه وسخه ماقدرت اتفرج وﻻ افتحها ابد خفففت وربي ومن ضمن كﻼمه مدري اللي فهمته ان شكله معطي خالي رقم بنت يقولها هههه تكذب عليك اسمه مو كدا كداآابه
ومن ضمن كﻼمه ماشاءالله ينصح خالي قوم صليت
ﻻتمشي مع ذاك وذاك حقين الشيشه
انصدمممممممت وبقوه ماتوقع انسان مطوع كدا ابدا
وما أظلمه كان من ضمن رسايله فيها نصايح وبعضها استغفرالله بس تناقض مره
انا انصدممت وقلت لماما هذا الولد حركات بنات وكذا وقالت يابنتي مستحيل هذا ملتزم اللي قالك كذا يبغى يخرب عليك الولد مافيه شي
المشكله مابغى اقولهم شفته بجوال خالي ﻻنه بيقولون جيبي دليل وانا كيف اجيبه وخالي بس نشوفه عند اهل امي باﻻجازات وبعض الاحيان يجي يزورنا بمدينتنا وحتى لو جبت جوال خالي امكن يكون ماسحها وفشله افشل خالي
وخالي لمن سألته قلتله كيف تشوف الولد يقول كوويس بس انتي صلي اﻻستخاره ماسبه ابد قههرني المشكله اني بنت اخته المفروض يبعد عني الشر
بابا شايف الولد فوووق فوق مافيه اي شي والولد يسوي قدام اههلي مامثله
اختي قالتلي ماعليك كل الشباب كذا وبيتغير بعد الزواج ومستحيل بقى تلقين ولد مو حق حركات بنات هم بس فترة مراهقه وبيتأدب بعد الزواج
وقالت اشوف ان شخصيته يعني يكون اصدقائه ملتزمين يتأثر فيهم واذا كانوا اصدقائه دشر يدشر معهم يعني يمشي مع كل واحد حسب شخصيته
لاتقولون امكن مو هو اللي مرسل لخالي متأكده هو واسمه وصورته
انا حللت قبل شهرين وانا مره متردده لسى وقلت خﻼص بلجأ لربي ومارح اتكلم اللحين وكنت ادعي ان التحاليل تطلع سلبيه اذا شر لي واذا خير تطلع سليمه ميه%
في النهههههههايه طلعت التحاليل سليمه ميه % مافيها اي شي فرحت ومافرحت شعور ملخبط وبعدين قلت امكن خيره وانا دعييت ربي
انا اللحين في حيره وبقووووه حيراإاآانه ابغاكم تساعدووني
1-تجيني حاله اني ارفضه ﻻن خايفه مايعقل بعد الزواج ويقعد حركات بنات (وابو طبيع مايجوز عن طبعه) واخخاف انه من الملتزمين اللي فيهم رياء بس قدام الناس يلتزمون مع انه في جوانب شخصيته حلوه مثل يسمع كﻼم امه وخواته ويلبي طلباتهم وطيب معهم مره.
2- وتجيني حاله اقول ﻻ مابرفضه وبيتغير بعد الزواج لﻸفضل واكيد بيتغير عشان يكون قدوة ﻷوﻻده واخاف ربي يعاقبني ارفضه ويرزقني بواحد داشر اكشر وموكويس.
وكمان عشان جاء وخطب وهو شاريني ويبغاني ومتمسكك فيني
وحتى اذا رفضته انتشرت السالفه عن اﻷقارب والجماعه
3-مخطوبه سنين من هالشخص من انا اول ثانوي
الجزئيه الثانيه::
قبل اسبوعين جاء خخالي عندنا وقلت يالله بفتش جواله من زووود لقافتي فتحت الجوال وفتشت محادثاته وياليتني مافتحتهههها ؟؟؟؟؟
آآآه ياقليبي قريت وشفت اشياء ماتنقرأ وﻻتنشاف وربي تعبت نفسيتي وتعبت تعب قلت ياربي هذا الشخص كيف بقدر أعيش معه ..
طبعا بقولكم وش شفت
قريت انه يدردش مع بناآات ع النت وقريت انه يعرف بنات ويعرف اسمائهم ويقول لخالي اسم البنت كذا وكذا كأنه مكلمها من قبل بس والله مقدر اظلمه ﻻن بالمحادثه ماعلم هو يكلم واﻻ ﻻ واذا اخذ رقم وحده واﻻ شي يعطيها رقم خالي يعني رقمه ﻻ مايعطيه احد بس يورط خالي ..
وكمان مستمر ع الصور والمقاطع اﻻباحيه وكﻼمهم قذر ومو مفهوم كﻼم بين اﻷوﻻد..
رحت عند أختي وقلت لها السالفه قالت يابنت كل الشباب كذا ومدري ايش ومن هالكﻼم نفس نصيحتها المره الأولى.. ﻻحظت ان اختي مافهمت قلت ﻻزم آخذ الجوال وأوريه اختي عشان تشوف بعينها وامكن تتغير نظرتها …؟؟؟
لمن شفت خالي نام رككض اخذت جواله وفتحته ووريت اختي محادثاتهم كلها اختي خاآافففت وقالت اعوذبالله وش ذا الكﻼم بعدين تبغى تهديني قالت يابنت امكن احنا فاهمين غلط ووريتها لنهايه واختي انصدممت بس ماتبغى تخوفني قالت مافيه اﻻ تورين بابا
قلت وبابا اخاف مايصدقني مع أن بابا مستحيل يوقف ضدنا ومتفاآاآاهم ياربي فشله وكيف أقوله عن هالسوالف وبعد سنين من الخطوبه اتكلممم ياربي رحمممتكك وكل يوم نفكر كيف نفتح الموضوع مع بابا
وابغى اتكلم قبل يسافر خالي عشان اوري بابا جوال خالي ويكون دليل معي
وقبل مايسافر خالو بيوم، قلت بابا بقولك شي وقالي تكلمي يابنتي طبعا قلت له السالفه كاآامله وعﻼمات التعجب بوجهه وتغير وجهه مع ان بابا يحب هالشخص حب وقلتله انا اكتشفت من قبل التحاليل هالسوالف بس قلت هفوات شباب وماعليه بيعقل بعد الزواج بس اللحين لمن فتشت جوال خالو انصدمممت انصقعت وش هذا…
قال بابا :: اسمعي يابنتي الرأي لك اوﻻ واخيرا وانا مستحيل اغصبكم ع الزواج شفتي اختك ماعمري غصبتها وﻻقد غصبتكم ع شي ماتبغوه وهذي حياتك انتي فكري واذا تبغينا نرفضهم بنرفض اهم شي راحتك..وحسيته حز بنفسه وقال -يابنتي كل الشباب صاروا كذا وماعاد في شباب عاقلين أخاف ترفضينه ويجيك واحد سكير ومخدرات ويعذبك ليل ونهار..وﻻتظنين ظن سوء
وكل الناس يدرون بخطوبتك بس اهم شي راحتكك،،،؛!
لﻸسف سافر خالي وانا ماوريت بابا الجوال وكان بابا يستنى متى اجيب له الجوال بس ماقدرت أجيبه ﻷن الجوال كان طول الوقت معه واحنا مانبي نبين له
بابا متحمس ويبغى يشوف وش هاﻷشياء اللي شفتها وانصدمت ولﻸسف ماشافها …
وماما قلت لها السالفه انصدممت وقالت الله يكتب اللي فيه الخير وكل واحد مايآخذ اﻻ نصيبه …
نقطه مهمه ”ماما سألت خالي قالت وش رايك بصديقك المطوع تسأل عنه قال من اي ناحيه تسألون عنه قالت ماما من كل النواحي قال الصﻼه ماعليه يصلي بس بس بعض اﻷحيان يجمع الصلوات بووقت واحد وهو زمان كان.محافظ يصحي اهله للصلاه ماكان كذا ابد وماعليه اخﻼقه تمام …
ملاحظه:
-هالشخص حتى كان معه لحيه واللحين خففها..
-مخطوووبه سنين سنين من هالشخص وجووو خطاب ورديناهم بسبب هالخطووبه..
اعتبروني أختكم ……..؟؟؟
ابغى ارائكم ارفضه والا ادعي ربي ييصرفه عني واكمل دعاء ؟؟
واﻻ اسكت واخلي اﻻمور تمشي وادعي ربي ييسر اذا فيه خيره لي.
وش تنصحوووني اسووي
ما راح يهمني كلام الناس
و لا راح اهتم لكونه صديق خالي
و مطوع برفضه .. ان كان خاطبج
باول ثنوي فهذا معناه انه كان مستعد
للعرس بوقتها .. و لو زدنا سنتين يعني
يطلع عمره 25 او 24 تقريبا .. يعني
هي مب فترة طيش لان فترة الطيش تعداها
بمراهقته .. ان كان تكلم عن اعراض خلق الله
و رقم و لاحقهم .. شو اللي يضمنه لج بعد
العرس !! يا اخي و الله مثل هذا لا عرستي
يذبحج بغيرته ع باله انج بتكلمين مثل ما هو
يكلم !! و ما تدرين يمكن التحليل مب هو الشي
اللي بيمنعج فيه رب العالمين عن هالريال ..
يمكن هالمحادثات و الفيديوهات اللي شفتيها
بفون خالج .. هي اللي بمثابة تنبيه لج
بالنهاية المشكلة مشكلتج و انتي بيدج حلها
انتبهي انج اذا رفضتيه ممكن تلاقين صعوبه
في انج تعرسين خاصة بعد ما الناس خطبوا و عرفوا
انج بالاساس مخطوبة حق فلان ..
ربي يعينج و يسهل امورج اختي
اختي انتي وش ترتجين من شخص مثل هذا
خلاص ارفضيه , هو ما تغير عشان ربه تبينه يتغير عشانك مستحيل!
الله يعوضك باللي احسن منه ..
–
حبيبتى استخيرى اول شي
الشي الثانى انتى تقولي محافظ على صلاته هذا شي مرريح
بنسبه للمكالمات شي بديهى عند الشباب انتى تبغي واحد كامل مافي فتره وبتعدي
انتى لاتحاسبيه على ماضيه ماضيه له مو لك بعد الزواج والملكه لك احقيه لانك جزء من حياااته
يشوف مقاطع شي بينه وبين ربه
يكلم بنات. كمان شي خاص وشي ماض وانتى بيدك تغيرينه
والاول والاخيرر استخيرررري وانا مابشوفها سبب للرفض المكالمات والمقاطع اهم شي انه يصلي يعنى لسي فيه خيرررر
والله يكتب لك اللي فيه الخير
حبيبتى استخيرى اول شي
الشي الثانى انتى تقولي محافظ على صلاته هذا شي مرريح
بنسبه للمكالمات شي بديهى عند الشباب انتى تبغي واحد كامل مافي فتره وبتعدي
انتى لاتحاسبيه على ماضيه ماضيه له مو لك بعد الزواج والملكه لك احقيه لانك جزء من حياااته
يشوف مقاطع شي بينه وبين ربه
يكلم بنات. كمان شي خاص وشي ماض وانتى بيدك تغيرينه
والاول والاخيرر استخيرررري وانا مابشوفها سبب للرفض المكالمات والمقاطع اهم شي انه يصلي يعنى لسي فيه خيرررر
والله يكتب لك اللي فيه الخير
اسغرب منكم كلكم تقولون شبابكم يكلمون بنات قبل الزواج و لما يتزوج يعقل
وتتقبلوهم عادي وكانها سنة للعازبين او عذر ,,,,الحمد لله على مجتمعنا المحافظ
اذا كان فيه شي يضرك ما راح يتم الزواج وإذا لصالحك يتم
،
بس حطي في بالك يمكن احد يستخدم جواله ويراسل خالك تصير
والله ماتركت الاستخاره والدعاآاء وبستمر حتى يجي ذاك الوقت
وماما وبابا يقولون بيتغير بعد الزواج وكل الشباب يمرون بهالفتره قتره مراهقه
وانا والله محتاره
ابغى آراء اكككثر
تكفون حطوا نفسكم بمكاني وش تسووون …؟؟؟
أختي بالبداية الافضل تصارحين خالج بالي شفتيه صح بيزعل لكن ماعليه
وخلي الوالده بعد تكون موجوده والوالد أنا أقول الحمدلله إن خالج سافر وما شاف الموبايل بالي فيه
شوفي أختي خالج يمكن يتحمل ويتقبل إنج أو أمج على درايه بسوالفهم لكن أن الوالد يكون على علم فهاي صعبه وما بيتقبله >> بيسبب له إحراج مع الوالد
المهم خالج يروم يخبر الخطيب بكل شيء وخله يكون صريح هل هو يباج أو غير رأيه ؟؟ >> بما معناه هل بيودر ها السوالف وبيصطلب والا بيستمر فيها ؟؟
أحيانا كثيره الشباب يكون قبل الزواج متهور وطائش وما يخلون شيء الا ويسوونه وعقب الزواج يودرونها >> أنا ما أدافع عنهم أنا أقول شيء واقعي
وبعدين بترومين تقررين هل تستمرين أو ترفضين ؟؟
والاحلى بكل مافي الموضوع إن الوالد واقف صوبج وبأي قرار تتخذينه
لا يهمج راي الناس
الاهم راحتج عزيزتي
بخبرج شيء مب كل واحد ربى لحيه متدين ومطوع والعكس صحيح
الانسان يخطئ وربي يغفر الذنوب
يوم إنه يصلي الحمدلله
أهم شيء الصلاة
ربي يوفقج ويسعدج