رواية : تسكنين بالوريد لن ولن اسمح لك بالرحيل
قدمت الي كي تقول لي " اسمح لي ان ارحل "
قلت لها : تسكنين بالوريد لن ولن اسمح لك بالرحيل
بقلم : تـمـرد – مدونة غرام
في قصر كبير .. في غرفة مظلمة .. منبطحه على سريرهآ والدموع اربع اربع على خدها وامها بجانبها تحاول تهديها
: بس يابنتي حرام الي تسوينه بنفسك .. هالشيء راح يعذبه بقبره
: ما اقدر يا يمه هذا ولدي تعرفين يعني شنو ولدي ؟
: والله ادري ان الضنآ غالي بس هو عند ربه وراح يكون حآجب لك ولابوه
: ابوه ؟ ما ابي ابوه ! خلييييه يطلقني كل الي صار بسببه
: حرام عليك يا اريآم .. هو وش دخله ؟ هذا قضاء الله وقدره
: لو ما تهاوش وياي قدام الباب ما كان صار الي صار .. لو ما مسك ايديني وصرخ علي ما كان سلمان عبر الطريق ووو (( خنقتها العبرة ))
ام اريآم : استغفري ربك يا اريام .. تعترضين على حكم ربك ؟
اريآم انتبهت على نفسها : لا اعترآض على حكمته .. بس هو السبب يمه هو السبب
أم اريام خنقتها العبرة هي الثانية وقربت بنتها منها وحضنتها : خلاص يمه .. خلاص يلا قومي رجلك بعد شوي راح يجي ياخذك .. صارلك اكثر من شهر جالسة هنآ وقافلة عليك الدار حتى ابوك خاف عليك
اريام وهي تبكي بصوت عالي : يمه ما ابي اروح له ما ابي خليه يطلقني كل شيء فيه يذكرني بسلمآن .. سلمان كان يشبهه بكل شيء طبعه المزاجي وعصبيته وزعله ووسامته وشكله .. ما ابي اي احد يذكرني بسلمان يمه تكفين قولي له يطلقني ما ابي اعيش معاه كل شيء يذكرني بولده ما ابيه مااااااا ابيييييييييييه !
ام اريام عصبت من جد : ارياام ؟ وش ذا الكلام الي تقولينه .. هذا رجلك وولي امرك .. ولازم تروحين معاه وحتى لو راح ضناكم منكم يعني ما يجي غيره .. ربك رحييم وراح يرزقك بدل الواحد عشرة اذا تبيين .. ويلا بلا دلع ولمي اغراضك زوجك على وصول
اريام للحين تبكي : يمه انا ما ابي احمل .. ما ابي ولد ثاني يروح مني ما ابي اتعذب نفس العذاب الي اتعذبه الحين صعب انسى ضناي يعني يمه لو صار فيني شيء في ذاك الحادث كنتي بتعيشين طبيعي
ام اريام بعصبية : ربي حماكِ لي وعطاك عمر ثاني بس سلمان ( وبكت ) ربي قصر عمره وخذاه لعنده لان هذا يومه وربك كل شيء يسويه له حكمه .. ما تدرين وش ينتظرك بهالحيآة .. يلا يمه قومي يلا
اريام استسلمت للامر الواقع وقآمت تلم اغراضها مع امهآ
أمآ بسيآرة البورش
.. الي فاتح الرآديو على القرآن بصوت الشيخ ماهر المعيقلي .. ودموعه على خده .. تذكر ضنآه الوحيد الي بلمحة عين رآآح منه .. تذكر شيطانته وزعله منه وبوسته كل ليلة بخده و كيف كان يستانس لما كان يلعب معه بلاي ستيشن ولما يمزح معه ويضحكه ويعضه ويعصب عليه وكيف كان يتمسك فيه باول يوم بالروضة .. خقنته العبرة ووخانته دموعه .. ما كان ينزلها قدام احد كان ينزل دموعه لحاله وبانعزال عن الكل لان معروف ان قوي ومايهزه ريح .. ومستحيل حد يقدر يضعفه بس ما باليد حيله هذا ضناه وقطعه من قلبه .. ودعس على السيارة بسرعه جنونية لين ما وصل بيت اهل اريآم .. نزل بخطوات ثقيلة كيف راح يدخل على اريام وباي وجه رآح يطآلعهآ .. في داخله مشتاق لها حيل .. وده يعوضها عن سلمان بس كيف .. وهي اساسا رافضه فكرة الحمل .. دق الجرس عليهم وطلعت له الخادمه ..
الخادمه : ولكم مستر فارس
فارس : هلا .. اريام جاهزة ؟
الخادمه : لحده مستر ( لحظة مستر )
رآحت الخادمه عشآن تنادي اريآآم .. تضايقت اريآم لانها بتشوفه بعد شهر بالضبط .. من لما صارت السالفة وهي رافضه تشوف رقعة وجه فارس مع ان فارس دايما كان يزورها .. وعدم شوفته تزيد من عذاب اريآم .. نزلت بخطوآت ثقيلة شافته جالس على الكنبة مع ابوها ومنزل راسه ..
اريام بصوت يالله يالله ينسمع : السلام عليكم
ابواريام : وعليكم السلام هلا ببنتي
فارس رفع راسه وناظر لاريام الي تطالعه بنظرآت عتآب وحزن وشتت انظآره عنها : عليكم السلام
اريآم بضيق : انا جاهزة
فارس وهو يوقف وطالعها بنضرة كلها حزن : يلا اجل .. نشوفك عمي
سلموآ على ام اريام وابو اريام وطلعوآآ .. واريام طول الوقت سآكته
تعريف بالشخصيآت
ام اريآم : امارتية الاصل بس عايشة بالسعودية .. طيوبة حيل وحنونة تموت عليها اكثر من اي شيء ودايما تنصحها جميلة عيونها خضر نسبة لابوها الالمآني الاصل .. ووجهآ حلو صح كبرت بالعمر بس هي اهتمت بنفسها عشان كماتفقد جمالها عمرها 48 سنة
ابواريآم : رجل اعمآل كبير بالديرة .. طيوب وحنون كثير ويموت في ام اريآم ويعتبرها هي وعياله كل حيآته شديد شوي بس قلبه طيب وكبير عمره 53 سنة
اريآم : بنتهم الكبيرة .. حلوة لها عيون خضر من امهآ وبشرتها حنطية من ابوهآ .. طويلة وجسمها مثل العارضات شفايفها حلوة ومغرية .. روحها حلوة ومرحه .. شعرها اسود لظرهآ تموت في شيء اسمه فارس وجابت منه ولد اسمها سلمآن ( 6) الله يرحمه : ( … عمرها 26 سنة وتزوجت فارس لما كان عمرها 19) جابت سلمان لما كان عمرها 20
جرآح : ولدهم الثاني واصغر من اريآم .. حلو عيونه خضر وابيض .. مغازلجي درجة اولى بس طيب وحنون ويموت في اريآم وولد اخته المرحوم سلمآن .. متعلق فيه لدرجه ان بكى عليه كثير وقرر يسافر امريكا يكمل دراسته لان ما يقدر يشوف اخته اريام بهالحاله .. ومنه يحقق رغبة امه ويجيب الشهادة لها عمره 22 سنة
ام فآرس : حبوبة وطيوبة حيل والصديقة المقربة لام اريآآم وتموت في اريآآم وكآنت متعلقة بحفيدهآ المرحوم .. عمرهآ 49 سنة
ابوفآرس : عطآكم عمره ( اخو ابوأريآم )
فآرس : الولد الكبير .. وسسسيم وسسيم لدرجه مو طبيعية .. له عيون بنية فاتحه ورموش مكحله مع انف كالسيف وشفايف حمرة ومغرية ورقبة طويلة وشعر اسود كثثييييف جدا تعشقه اريآم وطويل لما يوقف مع اريام يطلعون عذاب خصوصا ان اريام طويلة وجسمها معضل ومغري له صوت رجولي عذب البنت الي تسمعه تنخبل عليه عمره 28 سنة .. تزوج اريام وهو عمره 22 سنة وطبعآ هو مآسك شركة ابوه الله يرحمه
مرآم : اصغر من فآرس متزوجة ولد خالتها سلطآن .. تحبه وتموت فيه عندهآ بنت منه اسمها ( ليان 10 سنين ) حلوة تشبه امها .. مرام عيونهآ بنية فاتحه وواسعين انفها صغير وشفايفها توتية وصغيرة .. جسمها حلوة وقصيرة " قزمة خخخ " عمرها 26 سنة
ماجد : اصغر من فارس ومرام .. حبوب وفرفوشي وطيوب .. عمره 21 سنة .. ثاني سنة جامعه ادارة اعمال يحب وحده معاه بالجامعه اسمها ميساء .. وناوي يتزوجها لا تخرجوآ .. يشبه اخوه بس اسمر وعيونه سودآء كسوآد الليل
في سيآرة البورش ولآزآل صوت الشيخ مآهر المعيقلي يرتفع .. واريآم تخشع معه فهي تعشق صوته كثيرآ .. بدون ان تشعر سقطت دموعها على عيناها الخضرآوتآن وابتدى صوتها يعلى من البكآء .. كان يستمع اليهآ وهي تبكي .. حز في خاطره صوتها .. بكاها يقطع قلبه .. اصلا حتى لو بكت على شيء سخيف يحس كأن سكين مغروسة بقلبه .. يكره بكاها .. يكره ضعفها .. يحبها وهي قوية وشامخه ومغرورة .. بس موتة سلمان هزتها وضعفتهآ .. وصلوآ للبيت .. وفارس نزل اغراض اريام .. واريام بسرعه توجهت للمنزل وبالتحديد لغرفة سلمان المطلية باللون الازرق واغراضها كلها باللون الاسود .. " وتذكرت ان سلمان يعشق اللون الاسود كأبيه .. او ربمآ يحبه لان ابيه يحبه " وبكت بحرقة .. وارتمت على سريره وامسكت بسيآرته " كآنت بورش كسيآرة ابيه " سلمان كان يعشق كل شيء يعشقه ابوه وممكن متعلق به اكثر من امه ..
فارس دخلت للمنزل وصار يدور على اريام صعد جناحهم ودخل غرفة سلمان .. حس بضيقه ودموعه وسط عينه .. فتح اول ازرار ثوبه عشان يتنفس عدل لان حس بضيقه .. شافها مستلقية على سرير .. قرب منها ورفعهآ وكان ناوي يضمها بس هي صدته وطالعته بنظرة مافهمها فارس !
العنوآآن اولا لحآآله حكآآية .. يخقق مررة وشوقني للقرآآءة كنت مررة طفشآآنه لان روآيآتي الي اقرآهم بكرآ تنزل بآرتآتهم
وبالصدفة دخلت .. ماشاء الله علييك قلمك حلو واهم شيء بالروآية السرد
انتي من البآرت الاول .. سلبتي قلبي بهالسلمآآن 🙁
جد جد لا اعترآض على حكمته .. بس وربي مسكين .. نفسي اعرف وش السآآلفة .. الي فهمته من كلآمم اريآآم انوو كانات تتشاجر مع فآآرس وفجأه سلمآن ركض ناحيتهم لان خاف ودعسته سيآرة 🙁
اريآم محد يلومهآ على تصرفآتهآ .. يعني بلمحه عين ضناها راح والضنآ غآلي والله .. بس غلط ان تحط اللوم على فارس هذا حكم ربك يا اريآآم
فارس هو الثاني كآسر خآطري .. مبين ان سلمآن كآن يعشق ابوه لدرجه ان يقلده بكل شيء اللون الاسود وسيآرة البورش واطبآعه مثله .. الله يعينه على اريآم
متأكده ان بيطلعون ابطآل جدآد للروآية .. بانتظآآرهم ..
متى تنزلي البآرت الجديد ؟
بآين من العنوآن إنهآ ححلوهه : )
لِي ععَودهه لقرآتهآ ..
موفقه :$
تسكنين بالوريد لن ولن اسمح لك بالرحيل !
العنوآآن اولا لحآآله حكآآية .. يخقق مررة وشوقني للقرآآءة كنت مررة طفشآآنه لان روآيآتي الي اقرآهم بكرآ تنزل بآرتآتهم انتي من البآرت الاول .. سلبتي قلبي بهالسلمآآن 🙁 جد جد لا اعترآض على حكمته .. بس وربي مسكين .. نفسي اعرف وش السآآلفة .. الي فهمته من كلآمم اريآآم انوو كانات تتشاجر مع فآآرس وفجأه سلمآن ركض ناحيتهم لان خاف ودعسته سيآرة 🙁 اريآم محد يلومهآ على تصرفآتهآ .. يعني بلمحه عين ضناها راح والضنآ غآلي والله .. بس غلط ان تحط اللوم على فارس هذا حكم ربك يا اريآآم فارس هو الثاني كآسر خآطري .. مبين ان سلمآن كآن يعشق ابوه لدرجه ان يقلده بكل شيء اللون الاسود وسيآرة البورش واطبآعه مثله .. الله يعينه على اريآم متأكده ان بيطلعون ابطآل جدآد للروآية .. بانتظآآرهم .. متى تنزلي البآرت الجديد ؟ |
هلا وغلا يالغلا .. نورتيني يا سكر
سلمان هو بداية القصة وموتتهآ راح تغير اريام على فارس لانها تعتقد ان كان واحد من الاسباب الي سببت هالحادث
هي مؤمنة بقضاء ربك وقدره بس هي من الصدمه مو عارفة وش تسوي .. بس مع الايام راح تفهم غلطهآ
فارس ملزم ان يتحملها عشان عذابها لان يعرف قلب الام كيف .. اذا ولدها طلع وتأخر وشلون يصير فيها اجل لو راح وما يرجع ايش ؟
واكيد في ابطآل كثار راح نتعرف عليهم بس ابطالها الاساسيين هم اريام وفارس وهذي وحده من المشكلات الي نوآجههآ بالحياة الزوجية وهي فقدان الابن او الابنة
تابعيني ي الغلا
،’
بآين من العنوآن إنهآ ححلوهه : ) لِي ععَودهه لقرآتهآ .. موفقه :$ |
هلا وغلا قلبوو .. بانتظآرك
.
مبدعة من آول روآيه لكِ
آتمنى لك التوفيق ..!
.
.
آختك / همس
** سوريآ لك آلله
البارت الثآني
اريآم : لا تلمسني
فارس وعلامات الصدمة على وجهه : ايش ؟
اريام بعصبية : قلت لك لا تلمسني
فارس يقرب ويمسك ايدهآ : اريام لا تسوين كذا
اريام تسحب ايدها وهي توقف وتقول بعصبية : قلت لك لا تلمسني ما ابيييييك !
فارس فتح عيونه على الاخر اخر شي توقعه ان اريام تقوله كذا .. وظلت هالكلمة في باله ماتبيني ماتبيني !!!
فارس وهو الثاني وقف وعلامات الصدمه لا زالت على وجهه الشاحب من كثرة البكى وقلة النوم : ليه ماتبيني
اريام تحط ايدها راسها وتغرس اصابعها بين شعرها الاسود الكثيف : تسأل ؟ انت السبب في موتة ولدي يا فارس .. انت السبب (( وهي تصرخ )) : انــــــــت الــــــــســــــــبـــــــــــب
فارس هزته هالكلمة وماتحمل يتم معاها بنفس المكآن .. مشى بخطوات ثقيلة وطلع بسرعه من غرفة سلمآن ومن الفلة بكبرهآ وهو مهموم .. ركب سيارته البورش وصار يمشي فيها بدون هدف لين ماوصلته للبحـر .. تنهد ونزل جلست على الكرسي المقابل للبحر .. تنهد تنهيده طويلة ورفع راسه وغمض عيونه وهو يتذكر سلمان وذكريآته معآه
فارس بعصبية : سلمآآآآن بابا اطلع برآآ
سلمآن بخوف : بابا ما ابي ابي اجلث معاك
فارس وصبره بدى ينفذ : سلمان حبيبي عندي شغل يلا اطلع برا واذا كملت بنآديك
سلمان بعنآد : ما ابي ابي اثتغل معآك
فارس وهو يضرب راسه مو عارف وش يسوي : اريااااااااااااام
اريام وهي تدخل المكتب : هلا حياتي وش فيك ؟
فارس وهو يرص على اسنانه : تكفين خذي ولدك من هنآ لا يصير فيك شيء انتي ويآه
اريام وهي كاتمة ضحكتهآ : افا ؟ تذبحني انا وولدك ؟ يهون ؟ بالله بذمتك يهون ؟
فارس ساكت لان اصلا ما يهون عليه
اريام تقرب له بدلع وتجلس على الطاولة وهو جالس على الكرسي ومنزلة نظرهآ له وهو رافعه لهآ
اريآم تمرر اصابهآ حوآلين خده وهو معصب وواصل حده وناسيين ان في طفل يضحك وجالس يطالعهم
اريآم بدل : رد ؟ يهون تذبحني واموت ؟
فارس بقلة حيلة : لا مايهون
اريآم قربت وباسته من خده .. وهو باسها اثناء ما كآنت تبوسه
ونسوآآ سلمآآن ههههههههه .. عاد سلمآن استحى منهم ومن حركآتهم
سلمآن بخبث : نهن هنآ ؟ ( نحن هنآ )
فارس واريآم سمعوآ صوته وانتبهوآ على نفسهم .
فارس يتصنع العصبية : يلآآآ برآآآ انت ويآآهآآ
اريام عاقده حوآجبه : مزآآجي ما ينفع معآآك ( وهي تكلم سلمآن ) يلا ماما خل نطلع ونترك بابا يتشغل
سلمآن عقد حوآجبه ورفع ايده كأن يهدد ابوه : انزين هذي اخر ملة .. ملة ثانية اجلث معاك ( انزين هذي اخر مرة مرة ثانية اجلس معاك )
فارس كاتم ضحكته على تصرفات ولده : طيب طيب على امرك يلا طس انت وامك
اريآم قبل لا تطلع غمزت له وهمست له : احبــك
فارس مايدري وش صار غير ان يحس ان قلبه بيطلع من محله على حركآت اريآم وقال وهو يكلم نفسه : هالبنت بتذبحني بيوم من الايآم
وكمل شغله
فتح عيونه على صوت صديقه الوحيد .. طالعه وايقن ان هذي ذكريآت مستحيل ترجع .. لا سلمآن وتعصبيه ولا اريام وحبهآ الكبير له . تنهد تنهيده تضيق الصدر .. جلس صديقه جنبه وحط ايده على كتفه كأن يهون عليه
فارس : آآآآآآآآخ بس
صديقه حس فيه وحزن عليه : خلاص يا فارس هذا قضاء الله وقدره وبكرا يجيكم بدال الوآحد عشرة
فارس بحزن : آآخ يا عماد ليت يصير هالشيء على الاقل يخفف الجرح علي وعلى اريام
عماد وهو مستغرب : وش الي يمنعكم ؟
فارس ابتسم ابتسآمه استهزآء على نفسه : هه .. اريام مو متقبلتني يا عماد كيف نجيب اولاد حتى لمس ما تخليني المسهآ ايد الله يسلمك تعصب علي لا لمستها بالله قولي كيف ننسى وهذي حالتنآ ؟
عماد نزل عيونه لان مايدري كيف يساعد صديقه : اصبر عليها يا فارس اي وحده بمحلها راح يكون وضعها كذا اصبر والصبر مفتاح الفرج وانا اخوك
فارس : صابر ياخوي صابر بس هي متهمتني بموتة سلمان .. هذا اكبر عذاب لي .. انا اصبر عليها العمر كله الا انها تتركني انا احبها تعرف شلون احبها
عماد ابتسم : انا اكثر واحد يعرف شلون تحب اريام .. واريام شلون تحبك متأكد ان تصرفآتها ناتجه عن صدمتها باللي صار
فارس ابتسم وهو يوقف : مشكور يالغالي .. يلا من رخصتك بامر على الوالده
عماد : الله معآك يآخوي
في فلة كبيرة .. فلة بيت ابوفآرس الله يرحمه
ام فارس مع مرام وليآن بنتها تلعب بالحديقة
ام فارس بحزن : والله فاقدة سلمآن .. فاقده حسه ولعبه مع ليان بالحديقة وكيف يلوعزهآ
مرام دموعها على عيونها : والله وانا بعد ما ادري وشلون ارد على ليان لما تسألني عنه صح دوم هوآش وياه بس هي تحبه كثير وتعتبره اخوها .. يارب يرحمه ان شاء الله
ام فارس نزلت دموعها : الله يعلم بحال امه وابوه .. الله يصبرهم ان شاء الله ويرزقهم بغيره وينسهم اياه
مرام بابتسآمه : آمين يا رب آميين
سمعوآ الجرس وراحت الخدآمه تفتح البآب .. دخل عليهم فارس وسلم عليهم
فارس : السلام عليكم
ام فارس و مرام : وعليكم السلامه ورحمة الله وبركآته
فارس وهو يبوس راس امه : كيفك يالغالية
ام فارس بحزن : عايشين يا ولدي وانت كيفك وكيف اريام ؟
فارس نزل راسه : انا عايش وموقف على رجليني بس ( خانته الدمعه ) اريام تعبانه يمه
مرام ماتحملت منظر اخوها التعبان وبكت : خلاص ياخوي خلاص .. ربي يرحمه ان شاء الله ويخليه حجاب لكم بيوم القيآمه
فارس رفع راسه وشاف اخته تبكي : آمين يارب آمين .. وين ليآن ؟
مرام وهي تمسح دموعها : بالحديقة تلعب
فارس وهو يوقف : اجل رايح لهآآ
طلع فارس للحديقة .. ونآدى ليآن نآحيته
فارس : ليااااااااان
ليان لفت لخالها وضحكت وراحت تركض هل وحضنته : خآلوو حبيبي اشتقت لك
فارس نزلت دموعه وضم ليان بقوة له وحست فيه ليان وابعدته عنه
طالعته باستغراب : خالو شفيك ؟ ليه تبكي ؟ من مزعلك خلني اذبحه
فارس ابتسم على برائة ليان : لا حبيبتي محد مزعلني بس مشتاق لك
ليان ابتسمت : حبيبي خالي والله تشتاق لك العافية .. طيب وين سلمووني ؟
فارس تلاشت ابتسآمته ونزل راسه بحزن .. ليان استغربت
ليان : خالوو وش فييك منزل راسك ؟
فارس قرب ليان وجلس على الكرسي وجلسها على حضنه ومسح على شعرها : حبيبتي ليان ابي اقولك شيء بس انتي كبيرة وواعية وبتفهمين الكلام الي بقوله لك .. وما ابي دموع طيب ؟
ليان بخوف : طيب خالوو قول
فارس تنهد تنهيده طويلة : شوفي يا خالو كلنآ بنموت وكلنآ بنروح القبر وكلنآ بنتحآسب بيوم القيآمه وكلمن له يوم يموت فيه .. وو سلمآآن يومه جآه وهو راح عند ربك فوق ..
قاطعته ليآآن : ايش ؟؟ خاالوو سلمان مآآت ؟
فارس نزلت دموعه وبصوت متقطع : اي مآآت
ليآن انصدمت من منظر خالها الي عمرها ماشافته بهالحاله دوم تشوفه قوي وشآمخ .. حضنته بقوة وهي تبكي .. وهو بادلها الحضن وجلس يبكي .. ومرام وامها يراقبونهم من بعييد وهم يبكون على هالمشهد .. ليان كانت متعلقة بـ سلمآن كثييير
انتهى البارت
مبدعة من آول روآيه لكِ
آتمنى لك التوفيق ..! . . آختك / همس |
حبيبتي همس والله
نورتيني يالغلا لا تحرمني وجودك
اريام وفارس كل واحد يكسر الخاطر اكثر من الثآني بس ان شاء الله يتجاوزونها واريام لا تقسي عليه كثير مرة حرام
تمرد يا قلب اهآت .. هلا بقارئة روآيتي المتميزة :$
اولا حبيبتي يسعدني اني اشوف لك رواية وبغرآم ..
ماشاء الله عندك خيال واسع وفكر ناضج .. حلوة قصة الرواية وواقعية جدآ .. فقدآن الضنى صعب
وتصرفات اريآم طبيعية جدآ .. وفارس ربي يعينه ويصبره عليهآ .. لازم يصبر .. بس اريام غلط ان تعتبر فارس
سبب في موتة سلمآآني 🙁 .. هذي حكمة الله .. وعسا ان تكرهوآ شيئآ وهو خير لكمم !
بانتظآرك لآ تطوولي حبيبتي :$