تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » روايتي الأولى: مهما طلبت منك الابتعاد تمسك بي

روايتي الأولى: مهما طلبت منك الابتعاد تمسك بي

  • بواسطة

بسم الله الرحمن الرحيم
هذه اول مرة اكتب رواية ان شاء الله تنال رضاكم هي القصة حقيقية بس فيها من الخيال يعني مح اقول القصة كما هي لا حزيد اضافات من عندي وهذه مقدمة للرواية وسلامتكم

آآهـ يا كبر القهر لا صار ما باليد حيله..
والجروح من( القــرايب) والخطا مني وفيني!!
ان نويت اشفي غليلي ما لقيت اية وسـيلهـ ..
كيف ابلقى دام جرحــي سبته طعنه يميني؟!
وان نويت تبكي عيوني صارت( الدمعــهـ ) بخيله!!
يآكبرها لامن تجمـــع هم قلبـــي وهم عيــني..

في المملكة العزيزة تحديدا( جدة)
……..بصياح: يمه الله يخليك ما ابى اتزوجه ما ابى أتزوجه مو غصب حرام عليكم
امها ببرود :وليه ان شاء الله ايش ناقصه عشان ما تبي تتزوجيه مال وحسب ونسب وكفاية انه امه صديقتي
………:يمه الله يخليك ما ابى لا مال ولا حسب ولا نسب بس ابى ما اتزوجه … اتقدمت وهي تبوس يد امها :يمه الله يخليك مستعدة اسوي لك أي شيء بس لا اتزوجه يما ارجوك لا تزوجينه هوا
امها دفتها على الكنب :انا ابى افهم انتي ايش شايفة عليه عشان ما تتزوجيه ها؟ ولا تعبي نفسك لو قعدتي لين بكرة تبكي مالك رجال غيره
……..: يمه انا ما ابيه لا هو ولا غيره ما ابى اتزوج من الاساس وبعدين ترا انا بنتك مو هو المفروض توقفي معايا انا مو هوا
امها: والله لو كانت بنتي مهي عارفة مصلحتها انـ…….
قاطعتها……..: يمه انتي بس تقولي كدة عشانه ولد صديقتك اساسا لو بابا في ما كان رضي بهالمهزلة
امها بعصبية: اياني وأياك يا نجوان ابوك يعرف بانك منتي موافقة والله اتبرى منك ليوم الدين وزواج حتتزوجي حتى لو غصبن عنك وراحت وسابتها
نجوان بقهر: اخ يالقهر انا نجوان اتزوج بهالطريقة والله لاطلع هالشيء من عيونه
تعريف سريع بنجوان وامها
(ام نجوان :ام شديدة جدا واهم ما عليها مصلحتها مهتمة بنفسها مرة ما كأنها الا بنت بعمر15 سنة مو 45 سنة مطلقة من ابو نجوان وتكره تعلق بنتها بأبوها وتعز صديقتها ام امل مرة كأنهم اخوات)
(نجوان: بنت شخصيتها قوية بس مو مرة يعني ممكن تتأثر وزي كدة عنيدة وعصبية مرة ولو حطت احد ببالها ياويله منها تحب ابوها مرة ممكن تسوي أي شيء عشانه اما بالنسبة للشكل فهي جذابة بشرتها برونزية وعيونها عسلي تجنن و شفايفها صغيرة مرة حلوة وشعرها اسود سواد الليل معطيها جاذبية اكثر عمرها 20 سنة اولى جامعة)
نروح لمكان ثاني
امل: امي ايش صار على موضوع نجوان و……… وافقوا ولا لا؟
امها : اكيد حيوافقوا ايشبه اخوك عشان مايوافقه عليه
امل بقلبها "مو انتي ما تعرفي عن بلاوي ولدك" : أي اكيد يمه ……. ما في زيه
امها : اساسا انا ما كنت اباها له كنت اتمناله بنت عمك داليا جمال ودلال مو نجوان
امل : طب ليه خطبتيله نجوان ؟
امها : امها صديقتي من المتوسط واحنا متواعدين من زمان انه عيالنا لبعض
امل: اهــا طيب انتي شفتي البنت قبل كدة حلوة ولا لا؟
امها : ايه شفتها بس وهي صغيرة لأنه اهيا كانت عايشة عند ابوها ولما اتزوج راحت عند امها
امل : اها طيب ……… يعرف عن موضوع الخطبة
امها :لا ……. ما يعرف
فاجئهم صوت من وراهم وهو يقول: ايش اللي ما اعرفه
امل بفجعة :خالد
خالد راح وسلم على امه وجلس جنبها: ايوا خالد ايشبك كدة مصدومه
امل بتوتر :ها ولا شيء امي انا طالعة غرفتي تبين شيء
امها : لا بس نامي بدري بلا هالسهر اللي ماله داعي
امل وهي طالعة الدرج: طيب
خالد :ايوا امي ايش الموضوع اللي ما اعرفه
امه : يا خالد انت كم عمرك الحين؟
خالد باستغراب من سؤال امه: ليه يمه؟
امه بطفش: جاوبني وحقلك
خالد :29سنة
امه : طيب يا خالد انت تعرف انه اللي قدك عندهم عيال وانـ…..
خالد : ايوا امي انتي اشبك؟
امه : انا بصراحة خطبتلك بنت صديقتي و
كدة انتهينا اليوم
التوقعات
سـ1: ايش راح تكون ردة فعل خالد؟
سـ2:ايش حتسوي نجوان ؟
سـ3:عجبتكم الرواية ولا لا؟
وشكرا على مروركم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

صباح الخير، موفقه بروايتك وان شاء الله نشوفك للقمه..

بدايه جيده او بسيطه مقدرة احكم على الروايه بحكم ان البارت كان تعريف بسيط للقصه، لكن حاولي تكثفين الوصف السردي بطريقه معقوله و تتجنبي الاعمتاد على الحوار لان هدا الشي ينفر القارى من الروايه، اتوقع القصه نجوان ححتزوح خالد و حتتعذب و في النهايه راح يحيبون بعض..

موفقه مرا تانيه يا قمر

سخاء الحربي

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سخاء الحربي. غرام
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

صباح الخير، موفقه بروايتك وان شاء الله نشوفك للقمه..

بدايه جيده او بسيطه مقدرة احكم على الروايه بحكم ان البارت كان تعريف بسيط للقصه، لكن حاولي تكثفين الوصف السردي بطريقه معقوله و تتجنبي الاعمتاد على الحوار لان هدا الشي ينفر القارى من الروايه، اتوقع القصه نجوان ححتزوح خالد و حتتعذب و في النهايه راح يحيبون بعض..

موفقه مرا تانيه يا قمر

سخاء الحربي

مشكورة على مرورك و بحاول اكثر من الوصف السردي

بدايه جميله كرهت ام نجوان كللش مابلعتها لا هي ولا ام خالد يعني ليش تغصب نجوان ع خالد وهي ماتبيه ولا بعد تهددها اذا قالت لأبوها بتتبرى منها صج صج قهرتني

صباح الخير .. ياهلا فيك بغرام … موفقة بطرحك .. عندي بعض الملاحظات اول شي الاعتماد كله على الحوار مافيها سرد ولا وصف

ثاني شي الفكرة مستهلكة كثير والقارئ مل من التكرار وصار ينجذب لكل جديد .. من المقاطع الي طرحتيها صار واضح ومعروف الي بيدور في الرواية البطلة تتزوج البطل وتطلع قوتها عليها وتتحداه وهو ينعجب بجمالها بس يكابر ويتبع نفس طريقتها وبالنهاية البطلة بتحبه وفي بنت تحب البطل وتحاول تخرب بينهم مافي اي شي جديد

اذا تبغي روايتك تنجح لازم تكون على الاقل الاحداث جديدة تصرفات ابطالك مختلفة عن المتوقع تكون حياتهم طبيعية ويرضو بالمكتوب الي ربي كتبه عليهم وتدرجي بحياتهم ومشاعرهم حسب المواقف الي بتطرحيها

القوانين / الإطلاع هام و الإلتزام ضروري

وهذا الموضوع راح يفيدك ياليت تطلعي عليه

قضايا

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها bnt 3sl غرام
بدايه جميله كرهت ام نجوان كللش مابلعتها لا هي ولا ام خالد يعني ليش تغصب نجوان ع خالد وهي ماتبيه ولا بعد تهددها اذا قالت لأبوها بتتبرى منها صج صج قهرتني

مشكورة حياتي على مرورك

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها وردة الزيزفون غرام
صباح الخير .. ياهلا فيك بغرام … موفقة بطرحك .. عندي بعض الملاحظات اول شي الاعتماد كله على الحوار مافيها سرد ولا وصف

ثاني شي الفكرة مستهلكة كثير والقارئ مل من التكرار وصار ينجذب لكل جديد .. من المقاطع الي طرحتيها صار واضح ومعروف الي بيدور في الرواية البطلة تتزوج البطل وتطلع قوتها عليها وتتحداه وهو ينعجب بجمالها بس يكابر ويتبع نفس طريقتها وبالنهاية البطلة بتحبه وفي بنت تحب البطل وتحاول تخرب بينهم مافي اي شي جديد

اذا تبغي روايتك تنجح لازم تكون على الاقل الاحداث جديدة تصرفات ابطالك مختلفة عن المتوقع تكون حياتهم طبيعية ويرضو بالمكتوب الي ربي كتبه عليهم وتدرجي بحياتهم ومشاعرهم حسب المواقف الي بتطرحيها

القوانين / الإطلاع هام و الإلتزام ضروري

وهذا الموضوع راح يفيدك ياليت تطلعي عليه

قضايا

شكرا على مرورك وان شاء الله اغير من مجرى القصة واحاول تكون بعيدة عن الروايات السابقة

اعذروني بنات دي الايام احتمال ما انزل بارتات لانه العشر الاواخر ومني فاضية بس ان شاء الله العيد انزل واذا لقيت فرصة انزلكم بارت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.