تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » يا فضاعة هالعيون ويا حلاوة مبسمك

يا فضاعة هالعيون ويا حلاوة مبسمك

يا فضاعة هالعيون وياحلاوة مبسمك

البـارت -1-

الحيـاه قصيرة جدا لدرجه ان احداثها تمر بسرعه كسرعة البرق,لما تكون طفل وفجأه مراهق ثم شاب ثم عجوز,حتى بدون ماتحس !
جاء دورها,التوتر لاعب لعب فيها,راح ينقال اسمها قدام الناس كلهم,العيون راح تكون عليها,كلنا نتمنى هاللحظه,كلنا نحلم فيها,من اول ابتدائي واحنا ننحلم بلحظة التخرج,ففي ذيك اللحظه تفكر بكل شي راح يجي بعدين,بتتغير حياتك,من طالب مدرسة الى طالب جامعه,راح تتغير كليا,والي يعور اكثر فراق الي تعودت عليهم طول هالسنين,
*العنود محمد راشد ال…*,تصفيق حار وصراخ بنات عمها الي ملى القاعه كلها,تمشي وهي ترجف,تحس ان الدنيا طايره فيها,الفرحه مو ساعيتها,تحس ودها تصرخ بأعلى صوتها*أخيييييرا تحقق حلمي*,مدت يدها وهي تسلم على مديرة مدرستها الي بادرتها بالتهاني والتبريكات,استلمت شهادتها وهي تبتسم للكاميرا,مشت والدمعه على طرف عينها,دايما لحظة التخرج تكون مشاعرك فيها ملخبطه,فرح وحزن,دمعه وضحكه,ابتسامه وتكشيره,ماراح تعرفون وش هو احساسكم بالضبط!
خلصت الحفله وراحت تركض لامها,حضنتها باقوى ماعندها
أم العنود:مبروووك يا حبيبة قلب امك مبروووك
العنود وهي تبكي من الفرحه:اخخخخ يمه واخيرا تحقق حلمي مو مصدقه اني خلاص تخرجت من المدرسه يعني مافي قعده من الصبح واااي الدنيا ماسايعتني من الوناسه يممممه
أبوالعنود وهو يمد ايده لها:تعالي يا روح ابوك
حضنت ابوها بقوه:يبه واخيييرا
ابوالعنود بفرحه:مبروك اشوفك متخرجه من الجامعه ان شاءالله يا روح ابوك
العنود وكلام ابوها اثر فيها ونزلت دموعها:اميييين اميييين
حضنت خواتها الثنتين الهنوف والجازي ثم بنات عمها الهام وغلا وخلصت الحفله وكلمن راح بيته..
وعلى مايصحون وش رايكم نعرفكم على شخصياات روايتنا؟

ابوناصر:عنده شركه كبيره بالرياض , حنون وطيب عمره 51 سنه
ام ناصر :زوجة صالحه تحب زوجها وعيالها عمرها 48 سنه
ناصر: الابن الكبير,عمره 27 سنه متزوج وعنده ولد صغير اسمه محمد,عيونه سود متوسطين,طويل وشعره خفيف,يشتغل مع ابوه بالشركه
لين:زوجة ناصر عمرها 25 سنه تموت في خوات ناصر جميله عيونها عسليه نفس امها وشعرها اسود طويل تجنن ومافي اطيب منها
خالد:عمره 25 سنه خاطب بنت عمه,طيوب حيل عيونه سود متوسطين شعره كثيف ويحب يسوي فيه سبايكي طويل اطول من اخوه كوميدي ومرح وماتحلى القعده الا معاه
الهنوف: عمرها 23 سنه جامعيه تدرس حقوق,عيونها سود واسعه وبيضه وطولها متوسط انفها متوسط وشفايفها ورديه واسعه,شعرها بني غامق طبيعي,هادئه ومو اجتماعيه كثير
العنود:عمرها 18 سنه,بتدخل الجامعه وبتدرس ادارة اعمال,عيونها سود واسعه وسمره وقصيره انفها سيف وشفايفها ورديه صغيره,شعرها اسود سواد الليل وطويل لظهرها,مرجه وتدخل القلب بسرعه
الجازي:16سنه,رايحه ثاني ثانوي,تجنن تشبه الهنوف كثير بيضه وعيونها سود واسعه تشبه عيون العنود,شعرها اسود لي كتفها,انفها طويل وشفايفها وررديه صغيره,قصيرة حيييل ومرحه وتهبل وماتحلى القعده الا معاها

ابومبارك:اخو ابوناصر الصغير عمره 49 سنه
ام مبارك:زوجة ابومبارك عمرها 47 سنه
مبارك:عمره 26 سنه,محامي,يهبل يشبه خالد كثير بس مليغ ومايحب الغشمره
سلطان:عمره 22 سنه,جمييييل جدا جدا عيونه عسليه اخذها من امه ومكحله,طويل اسمراني وشكله هيبه,يشتغل مع عمه ابوناصر بالشركه وصاح خالد الروح بالروح
الهام:21 سنه,تهبل مزيونه عيونها سود ممكحله نفس عيون اخوها سلطان طويله وشعرها بني مصبوغ لي كتفها,تدرس ادارة اعمال,خطيبة خالد
غلا:19 سنه,سنة اولى جامعه,تهبل تشبه الهام بكل شي,تدرس هندسه

مناهل:اخت ابو ناصر وابومبارك عمرها 35 سنه تتهبل

صباح يوم جديد كان يوم الجمعه,جمعة الاهل كالعاده في بيت ابوناصر,مجلس للنساء ومجلس للرجال,في مجلس النسساء كان الكل يهني العنود بتخرجها ويتمنى لها مواصلة حياتها الدراسيه ومايعوقها شي,كانت فرحانه بكلام اهلها حيل
جاء صوتها وبمرحها المعتاد:وااي فديت بنت عمي المتخرجه انه
تخصرت لهم: اها غلا يعني تحريني الحين؟
الكل سكت وفجأه انطلقت ضحكط العنود:هههههههههههههههههههههههههههههه
والكل ضحك وراها
الجازي بزعل:اصلا عادي كلها سنتين
غلا بسخريه:بتتحللين بالمدرسه انتي على بالك السنتين شويه
الهام:هههههههههههههههههههههه غلو سكتي عنها لاتذبحك الحين
العنود حضنت اختها:سكتوا عنها,الا جوجو لا تغلطون عليها
الجازي بضحكة رضا:وقسمن بالله محد يفهمني كثرها فدييت اختي الحلوه
العنود بابتسامه:فديتك يا روح اختك انتي
دخلت وهي تتحلطم وتصارخ:اوووف من هالولد ذبحني
العنود بضحكه:وش فيك يا لين
لين جلست بضجر: هذا ولد اخوك ذبحني ماهوب راضي ينام
الهنوف:ماهوب غصب النوم طيب
لين : قعد من 4 الفجر وللحين مانام والله بيتعب
الهنوف بابتسامه:لاتخافين ماهوب بزر كبر صار عمره خمس سنين
غلا بضحكه:ههههههههههههههههههههههه ماشاءالله مره كبير
الهنوف:سكتي انتي
الهام:ههههههههههههههههههههههههههههه الجبهه
غلا بعصبيه:سكتي
الهام بعناد:مانيب
العنود:قوموا كفخوا بعض بعد
لين :هههههههههههههههههه بس سكتوا
الجازي بصفقه:خلاص هدوا هدوا بنات عمي وش بلاكم
دخلت بالكعكه وهي مولعه الشموع عليها:كونقراجوليشن يا بعد قلب عمتك
قامت واقفه بذهول ومن الصدمه بكت وراحت حضنت عمتها بقوة:احححببببك
مناهل بضحكه:طيب وخخخري لا اطيحها,تعالي غلوو اخذيها
غلا بابتسامه جت خذت الكيكه من عمتها وحطتها على الطاولة
والكل قام يصفق والعنود ميته من البكى,قربت وقطعت الكيكه ووزعتها على الامهات وخواتها وبنات عمها,
العنود :وقسم مو عارفه وش اقول
الجازي:لاتقولين شي بس قولي لهم يسوون لي كذا بعد سنتين
الكل:هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
امم ناصر:اهجدي يا بنت سنتين سنتين
الججازي بزعل:يعني مابتسسوون لي نفسها؟
ام ناصر بضحكه:لا عاد انتي اخر العنققود كل شي بسوي هلك
العنود: من قدك هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
الهنوف:شوفووها وهي مستحيه
الكل ناظر فيها:ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
غلا: اي عنوددوو شفتي صاحبتك ذي الشقرا مدري وش اسمها
العنود:ايووه نوف
غلا:ههههههههههههههههههههههه اي ورا وجهها كانن احمر
الجازي: من يوم يومها جيكره ترا
العنود ضربتها على كتفها:اسكتي عيييب
الجازي وهي تاكل كيكتها:يعني جد لا
غلا:هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه طيب ليه حاطه كحل ازرق,ماماتو
الهام:تقلد ذيك الي بالكيك
الكل:ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هه
ام ناصر:غلوو بس ماخليتي حد بحاله
غلا بضحكه:لاجد خالتي ليه مسويه بحالها كذا
العنود:سكتي مهما كان هذي صاحبتي مارضى عليها
غلا:وييي مالت عليك وعليها
الجازي: هههههههههههههههههههههههههههههههههه اي والله
الهام وهي تجمع الصحون: انا باخذ هذول المطبخ وبارجع
ام ناصر:خليها الخدامه تجي تشيلهم
الهام ابتسمت: لا معليش هي لاهيه بشغللها الحين مافيها شي لو خذيتها
الجازي : سنعه مرت اخوي
الهام احمر وجهها وراحت
الهنوف رمت على الجازي المخده:ووجع
الججازي بصراخ:شفيييك انتي
الهنوف:ماتستحين
الجازي:هههههههههههههههههههههههههههههه بعد هذا الصدق لا
العنود بضحكه:قليلة حيا وربي
الجازي:اي صح يمه وخالتي ماقررتوا متى بيتزوجون؟
ام نااصر:انا كم مره اقول بعدين خمس شهور
الجازي:اوووففف بعيد
غلا:وش فيكم مسستعجلين على اختي
لين بصراخ: محممممد خلللاصصص!!
محمد يبكي:ابغي حلاوه ابغي حلاوه
لين:مافي
محمد:ماااماااا
لين:اووووش
العنود:ورى تصرخين عليه,تعال حبيبي انا باخذك باشتري لك حلاوة
ركض محمد وحضنهاوباسها وضحكت العنود:حبيبي يلا البس عباتي واجي
لين:لاتتعبين روحك خليييه
العنود وهي تبوسه:لا ماتعب روحي ولا شي هذا الغالي ولد الغالي
مناهل:تبين اجي معاك
العنود بابتسامه:يلا

يتبع

غسلت الصحون وطلعت من الممطبخ وقابلته قدامه,ماتتعرف تحط عينها بعينه تستحي كثير ابتسم لها:الهام
الهام رفعت راسسها له:نعم
ضحك بمرح:وش دعوه قولي عيونها مو نعم
الهام استحت ونزلت راسها
قرب صوبها ومسك يدها:تراك خطيبتي انا مو احد غريب
قالت والحيا شوي ويذبحها:خالد استحي
خالد بمرح:وفدييييتهم
ابتسمت وهي شوي ويغمى عليها من الحيا:ممكن تترك ايدي
خالد ابتسم وهو ينحي راسه : طيب بس بشرط
رفعت راسها:وشو؟
خالد بنظرة عيونه الي ذوبتها:ابي بوسه
بطلت الهام عيونها الثنتين بوسعهم وبحرج:نعممم؟
خالد:هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه بوسه
الهام بلعت ريقها بخجل:لامستحيل
خالد وهو يشد قبضته على ايدها:اجل مافي روحه
الهام برجاء:الله يخليك
خالد بعناد:لااا
الهام بعصبيه:اووووفففف طيب
خالد قرب خده وعينه بعينها
الهام بخجل:طيبب فك ايدي اول
خالد:وعد تبوسيني؟
الهام:وعد
فكها وهي باسته وركضت بسرعه عشان مايمسكها وهو فهى ماعرف وش يسوي بالضبط=)).

ايدها بايده الصغيره وتمشي معاه وجنبهم عمتها مناهل
مناهل:عساني اشوفك عروس وام ان شاءالله
العنود:هههههههههههههههههههههههه لا وين تو الناس
مناهل:ههههههههههههههههههه قلت عساني ماقلت روحي تزوجي طيب
العننود:انا اسكت احسن وش يفكني من لسانك
مناهل:ههههههههههههههههههههههههههههه وربي صدقيني بتتزوجين قبل خواتك
العنود:لا حول الله لا تقولي كذا قدام الولد وتبلشينا مع لينوو
مناهل:ههههههههههههههههههههههههههههه طيب
صوت من وراهم:عميمه
مناهل التفت وبابتسامه:ياروح عمتك
نزل راسه وهو يقرب صوبها ويسلم عليها:كيفك يا عمه وحشتينا ماتنشافين
مناهل:هههههههههههههههههههههه نتغلى وان تكيفك حبيبي
ابتسم:الحمدلله بشوفتك
مناهل التفتت للعنود:العنود حبيبتي قربي سلمي على سلطان ولد عمك
العنود قربت وهي منزله راسها:السلام عليكم
سلطان وهو منزل عينه:وعليكم السلام,كيفك بنت عمي؟
العنود:الحمدالله
سلطان رفع عينه:ماشاءالله كبرتي
مناهل ابتسمت:امس تخرجها من الثانويه
سلطان بدهشه:ماشاءالله الف مبروووك ان شاءالله تخرج الجامعة
العنود:وياك ان شاءالله
سلطان:على وين مع هالولد الحلو,تعال حبيبي
محمد قرب وسلم عليه وهو يضحك ورجع مسك ايد عمته العنود
مناهل:رايحين نشتري حق ولي العهد حللاوه
سلطان:هههههههههههههههههههههههههههه ثنتينكم رايحين؟
مناهل:ايييي وش عندك انت
سلطان:طيب ليه تعصبين,يلا اخليكم عن اذنكم الحين
مناهل:وش عندك
سلطان:عندي شغل بالشركه
مناهل بدهشه:اليوم جمعه
سلطان:وش نسوي بعد
مناهل:موفق حبيبي
سلطان:تسلمين يلا مع السلامه
مناهل والعنود:الله يسلمك

طلعت من الحمام بعد ماتوضت وراحت بتصلي العصر بس هو مسكها من خصرها ولفها له:على وين الحلو
ابتسمت:بسم الله خرعتي ناصر
ناصر:افا
لين ضحكت:طيب اتركني باروح اصلي
ناصر تركها وابتسم لها:وين محمد
لين:راح مع العنود ومناهل يشترون له حلاوه والله ذبحني مو راضي ينام
ناصر:ههههههههههههههههههههههههه اسم الله عليك من الموت
لين بخجل:تسلم حبيبي
ناصر:وش رايك نطلع اليوم؟
لين:لا مالي خلق تعبانه حيل
ناصر بضجر:كله تعبانه ماصارت من جاء محمد واحنه ماطلعنا ولا مره
لين ابتسمت:تغار؟
ناصر بعصبيه: لا وش دخل
وطلع ولين تأففت ..

عند البنات
غلا ماسكه جوالها:موب كأن العنود ومناهل تأخروا شوي
الهنوف وهي ترفع شعرها:تلاقين محمد ذبحهم وشرى البقاله كلها
غلا:هههههههههههههههههههههههههههههههه اي والله
الهنوف ابتسمت:تعالي
غلا قربت لها:وشو
الهنوف:وش رايك نطلع اليوم مع البنات
غلا بحماس : اي والله من زمان ما طلعنا خلنا نخبرهم
الهنوف بحماس:يلا

دخلوا وبايدهم كيستين
العنود:قلنا بنشتري حلاوه شرينا البقاله كلها
مناهل:ههههههههههههههههههههههههههههههه ماتنلام لين
العنود:ههههههههههههههههههههههههه اي والله
مناهل عطت الكيسين لمحمد:يلا روح حق ماما
محمد اخذهم وراح
مناهل جلست:اوووفف تعبت وربي
العنود جلست جنبها وشالت نقابها:انا اكثثثثثررر
مناهل ابتسمت:وش رايك بسلطان
العنود:وش فيه سلطان
مناهل:ابغي رايك فيه
العنود:ليه؟
مناهل:بس كذا
العنود:مدري يعني
قطع عليهم حديثهم صراخ غلا:عنووووووووووووود
العنود وهي تسد اذنها:ووجع اذني راحت
غلا بحماس:بنطلع
العنود:وين
غلا:مدري بس كلنا بنطلع وش رايك عمتي
مناهل:محد يرفض الطلعه يا بنت اخويي
غلا من الحماس راحت باستها:يلوموني بحبك يا احلى عمه
مناهل:ههههههههههههههههههههههه عيارتك وش تبين
غلا:تقنعين واحد من الشباب يوديني
على جملتها كان يتحمحم عشان يدخل .. العنود لبست نقابها وقالت له مناهل:ادخل
غلا بفرحه : هلا هلا باخوي الحلو
سلطان وهو رافع حاجبه:وش عندك يا ام لسان
غلا وهي مسويه الوجه البريئ:افا هالحين انا ام لسان
العنود ماقدرت تمسك ضحكتها:هههههههههههههههههههههههههههههههههه
ومناهل وراها:هههههههههههههههههههههههه
غلا بعصبيه:ووجع مالت عليكم
سلطان لفتته ضحكة العنود وابتسم:لا جد وش تبين
غلا بزعل:بس مابي
مناهل:بس بتمد هالبوز
سلطان:هههههههههههههههههههههههههههههههههه
العنود:خلاص طيب لا تزعلين
سلطان راح جلس جنبها وبابتسامه:قولي ياروح اخوك
غلا بابتسامه:الاحد نبي نطلع انه والبنات وش رايك توصلنا
سلطان وهو يأشر على عيونه:من عيني هي قبل هذي
غلا من الفرحه صرخت وققالت:وفدييييييت هالعيووون عساني ما انحرم ان شاءالله

خلصت الزوارة وكلمن راح لبيته..بعد ماخلص سبوح جلس ينشف شعره,وانبطح على سريره وغمض عينه وفجأة جت عيون العنود على باله..يالله وش قد عيونها حلوه مع اني ماتعمقت كثير بالنظر بس اللمحة كفتني..كبرت واحلوت اذا عيونها حلوين اجل كيف وجهها كله..تعوذ من ابليس..مهما يكون هذي بنت عمه والمفروض مايفكر كذا..حاول يشيلها من باله وغمض عينه ونام..
وهي بعد كانت تفكر بس موب نفس تفكيره..كانت تفكر بكلام عمتها مناهل وليش سألتها عن سلطان ورايهها فيك..ابتسمت وقالت في خاطرها اكيد تخطط لشي والله يستر..
الليل طووووييييل حيييل ومافي احد خالي اببببد..

الاححححددد..
الكل جهز طبعن في بيت ابومبارك..
دخل المطبخ : السلام عليكم
الكل:وعليكم السلام
ام مبارك:تفضل حبيبي تعال اكل
سلطان بحسره: ياحسرتنه..ماتقولين لنا هالكلام بس حق الشيخ مبارك
ام مبارك:هههههههههههههههه عاد انتي سلطان حبيبي
سلطان وهو يضحك: اي طيب
غلا:هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يغار
سلطان:انطمي انتي ههههههههههههههههههه
ممبارك وهو جالس جت عينه بعين غلا وبصرخه:وش ذا
غلا بخوف:وشووو
مبارك:وش ذا الي بعينك
الهام بقلق:كحل وش فيه
مبارك:ليه كذا مبين حيييل
غلا بعصبيه:وش دخلك انت
مبارك بصراخ:وشو يعني وش دخلني اختي انتي قومي امسحيه ولا مافي طلعه
غلا بقهر:سلطان شوفه
سلطان:معاه حق خففيه شوي كذا تعتبرين زانيه
غلا بقهر : اووووفففف
سلطان:يلا حبيبتي
غلا:طيب
سلطان:ههههههههههههههههههه لا تزعلين
غلا:طيب
سلطان قرب منها وباسها في خدها:لاتزعلين
مبارك:محد خربها الا دلعك لها يا سلطان
غلا بقهر:اووووووووففف وش تبي انت
ابومبارك بعصبيه:بسسس بزران انتوا تتهاوشون قدامي انا وامكم!!!
سلطان بحرج:اسفين يبه حقك علينا
مبارك ببرود:سنع والله
ابومبارك:مبارك!!!
مبارك قام وطلع بدون مايتكلم..

الهنوف دخلت عرفة العنود وهي تصرخ:عنود فين الكحل
العنود:….
الهنوف بصرراخ:العنوووووود
العنود:…
الهنوف التفتت وانصدمت فيها وهي نايمه وصرخت:يااااااااااااااااربي !!!
وعلى صرختها دخل خالد بخرعه:ببسم الله وش فييييك!
الهنوف:بنطلع وحضرتها للحين نايمه
خالد:مالت عبالي ماتت
الهنوف ضرربته على كتفه:اسم الله على اختي
خالد وهوو يطلع:ههههههههههههههههههههههه طيب نمززح
الهنوف قربت لسرير اختها وشلته عنها وهي تصرخ:عنووووووووووود
فزت من نومها من الخرعه:ووجع!!!!
الهنوف بعصبيه:توجع العدو ان شاءالله قومي فزي
العنود بملل رجعت اللحاف عليها : اووف وش تبين انتي
الهنوف:ترا مابتطلعين معنا
العنود بفهاوه:كم الساعه
الهنوف: تسع ونص الصبح
العنود فزت وهي تصرخ:وشوووووووو!!!!!
الهنوف بضحكه:عندك نص ساعه تبرزين فيها ولا بنمشي انا وجوجو جهزنا وانتي للحين
العنود تركض للحمام والهنوف انفجرت من الضحك عليها..

لين بصراخ:محمد البس!!
محمد بعناد:ما ابغى ابغي عمتي عنود تلبسني
لين بعصبيه:عميمه العنود موفاضييه لك يلا البس
محمد وهويبكي:مااابي مااابي
لين بصرخه: محمممممممممددد!!!!
ناصر فز من نومه:وش فيه
لين :موراضي يلبس
ناصر بضيق:طيب ماله داعي تصرخين كذا
لين بضيق:وانت ليه معصب يعني
ناصر:قومتيني !
لين:بدال ماتنام قوم ساعدني
ناصر يتأفف:ماله داعي تطلعين حررتك فينيي فاهمه!
لين بصراخ:ناصر انت ليه تسوي كذا
ناصر بعصبيه:انتي الي ليشت سوين كذا..الظاهر نفسيتك تعبانه وش رايك تطلعين مع البنات
لين : ما ابغى
ناصر بصراخ:طيب لاتصرخين على الولد
لين والدمعه على عينها:انت ليه تصرخ علي
ناصر وهو يتعوذ من ابليس قامم من سريره وقرب لمحمد:بابا روح حق عمتك الجازي بعدين تعال
محمد طلع وخلاهم لحالهم..بدت شهقات لين ترتفع..قرب لها ناصر وحضنها وهمس باذنها:آسف
لين تبكي وماترد عليه..باسها على خدها ورجع قالهآ:آسف مو قصدي
لين بصياح:دايم معصب علي
ناصر بهدوء:وانتي دايما تصرخين علي وعلى محمد طيب وش ذنبنا؟
لين:تعبانه ناصر حسوا فيني..الي فقدته موب اي احد
ناصر حضنها باقوى ماعنده:الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه لاتبكين طيب..

انتهى البـآرت الاول..
مواعيد البارتات ان شاء الله
الاحد – الثلاثاء – الخميس

وش دعوه ولا رد!

يييييييييييييييييييااااااااااااااااااااااايييييييي ي يسعدني اني اكون اول رد ونااسسههه رواييتتكك قسمم تخبللل خباللل سجليني من متابعينك كملليي بلييزز

السلام عليكم
رمضان كريم ي الغلا
بداية جميييييييييلة جدا جدا
واصلي ابداع قلمك

روااايه رهييبه مشووقه

بعد شوي البارت .. تسلمون ع الردود الحلوه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.