اليوم جايبتلكم قصة مرررررررة روعة للكاتبةالمبدعة القطرية طرماءوثرثاره
وان شاء الله تعجبكم..
اختكم/البنت الذي كويسه
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
بسم لله الرحمن الرحيم
سلام عليكم ورحمة الله وبركته
شلونكم أخواني واخواتي الاعضاء الكرم ….. حبيت اشاركم ثاني قصه لي …وهي لقاءالخريف
قصه تتكلم عن الرومنسيه الغرور الحب الخيانه عدم الثقه البرود العاطفي وعن اشياء وايد..
قصتي تتكلم عن عوئل قطريه وبلهجه قطريه يشوبها البداوه …فربما البعض يلاقي الصعوبه..
انتظروني …
انامل رقيقه تداعب ورقة توت مصفره وتتأمل الى الخطوط الصغيره …نظرت الى الاشجار التى تحولت اورقها الى اللون الاصفر معلنه عن قدوم الخريف …كانت اشجار التوت والليمون تزين الحديقه الخلفيه ..وتتحاولها شجيرات المشموم والحبق …ذات الرائحه العطره …فختطلت هذه الروائح مع رائحة الجو الدافئه لتعطي مزيج ساحر من عطر الطبيعه ..فستنشقت هاذه الرائحه لتتركز في عقلها …نظرت الى الورقه ونفختها لتطير مع نسمه هواء دافئ …وابتسمت …كانت هاذه نور الجالسه على الدرج الخلفى للمنزل المؤدي للحديقه والمطبخ الخارجي
…(نور ..22 سنه فتاه جامعيه تخصص رياض اطفال
((للعلم انا حاطه هالتخصص لانه تخصص وحده غاليه عندى وتعرف نفسها ..))
مب طويله طولها حلو …بيضا شعرها بني فاتح حريري مدرج لين اخر ظهرها …عيونها بنيه وكبار ..حلووووه كشكل وحلوه كروح …لسانها طووووويل …وحنونه ..محد يقدر يغلط عليها …اهي دينمو البيت ..والمسؤوله عنه بعد ابوها واخوها محمد …وتحملت هالمسؤليه من بعد وفاة امها من ست سنوات بمرض القلب …على قد شطانتها على قد ماهي مسؤوله …)
أنامل صغيره قطعت احلامها ومسكت كتفها ….وطالعت صاحبتها ببتسامه …ومسكتها وسحبتها لحظنها وباست خدها بقووووه …:فديييت البطه شهوود..
شهد بصوت صغير : اموه انتي بده انا حلوه …(عموه انتي بطه انا حلوه ..)
نور وهي ..تقرص خدودها ..: اذا انابطه ابوج شنو دب …خخخخ
شهد ..:بابا ..بعد حلووووو ..
نور : وع امحق حلاه تعرفينها …بس تعرفيين اذا فيه حلاه جايتكم اكيد مني ..وحبت خشمها …شهد طالعتها برائه من غير لاتفهم
…(شهد 3سنوات بنت محمد اخو نور امها توفت يوم ربت فيها ..بيضا شعرها حريري اسودمقصوص شكل دائري يداعب رقبتها عيونها كبار دبدوبه ..دلوعة البيت … خصوصا عماتها ..مالها خوال لان امها كانت وحيدة اهلها …).
: انتي هني ..شهوود ..هاذا وانا مطرشج تنادينها داقه سالفه ..
نور وهي اطالع على فوق ..لشخص الي واقف على راسها ..: يس مستر طماطه ..شتبي ..؟
محمد : طماطه خشمج …مطرش لج هالبطه تناديج وراحت ولا ردت ..
نور وهي تضحك …: ههههه لهت في المغايظ ..
شهد : بابا انا مب بده …امووه ..
نور وهي تجر شعراها بخفيف ..: انتي البطه انتي وابوج ..ونزلتها من حظنها …يله فارجي قاعده في حظني وتسب ..
محمد : تعالي حبيبي ..انتي حلوووه وقمر ..مب مثل هالبقره الي قاعده تتامل البرسيم الي جدامها …
نور : انا بقره ..يا حمارة القايله …مب منك من هالشينه الي شالها ..ودها داخل لاحد يجوفها يحلف مايطب بيتنا يقول ..ام السعف والليف عندهم مربينها …
محمد كفخها على راسها ….: تمنين تصيرين مثلها او شبيهتها ..
نور وقفت وهي تحك راسها مكان الظربه …: وجع مب يد عليك ..طيرت نص مخي ..
محمد : عيل مابقى شي بروحه نص …
نوروهي ترفع خشمها علامة تكبر : على العموم اخلاقي ماتسمحلى ارد على واحد مثلك انت وهالسيبال الي معاك ..
محمد : والي يرحم والدي الاخلاق بس خفي علينا …انزين بلا هذره ورغي زياده ..يله جيبي الجاي والكرك ..المباره بتبدي بعد شوي ..
نور بصدمه : وصار لك ساعه واقف اطق لي حنك ..ولا تكلمت المباره بتبتدي ..قم وخر …خلى اجوف انتصار الماان اليوم على الارسنال ..وراحت ركض لصاله وقعدت على مكانها المعروف على الكنبه وكلمت الخدامه في الانتر فون تيب الجاي والكرك(للعلم نور مشجعه مانشستراويه …حتى النخاع ..).
محمد طالعها وهو يضحك …
((محمد 29 سنه ..شاب طموح خلوق محب لخوانها لدرجه كبيره يحاول يعوض وجودالام ..شاب وسيم جدا ابيض ..طوييل عريض المنكبين .. جسم رياضي ..شعر حريري اسود عيون كبار ..يملك احلى ابتسامه بين اخوانه خصوصا مع وجود احلى غمزتين على اطراف ثمه ..محمد يملك شركه خاصه .. اسسها اهو وابوه شركه مقاولات ..كانوا مبتدين فيها من الصفر مبلغ بسيط بس مع الاصرار وصلوا للي اهم فيه …وبعد ناجاحهم …تغيرت حياتهم البسيطه ..الى افضل ..واهدموا بيتهم الحالي وبنوه من يديد ..بس انه فله كبيره ..وكان مشترك مع حوش فلة يدهم المسكره الى الوقت الحالى .. بس وضعهم المالي مايوصل لدرجه الثراء …بس كان مناسبهم …)
نزلت بخطوات ثابته وهاديه ..وهي تتنهد من الاصوات الي تسمعها من الصاله الي تحت اصوات صريخ وتصفير وتصفيق …الحين كل يوم تكون فيه مباره ويكون طرفها مانشستر لازم البيت ينقلب فوق تحت ..الله يعين بس من الحرب العاليمه اليوم …وصلت الصاله وضحكت على شكل نور الي مبسطه تحت على الارض ومتحمسه مع المباره ومحمد الي قعاد جنبها على الكنبه وبنته قاعده في حظنه وتلعب في ازرة ثوبه ….بنبره كلها دلع وحنان : بشروا شنو النتيجه ..؟
نور من غير لاتلفت : ابشرج غلووي فوز سااحق للمان ..
محمد وهو يحذف الفاين الي منظف فيه ويه بنته ..: اي فوز الا هدف واحد خليتيه فووز ساحق ..
نور وهي تشل الفاين بقرف من شعرها …وتقول له بسخريه ..: الهدف الثاني في طريق ..ولاتنسى تزهب الخرده والسياره عشان توديني الجمعيه بعد الفوز ..
محمد : بتبطيين مارحتي على حسابي …الا انتي الي بتويين بنتي وتشتري على حسابج ..
شهود : بلوح الدمعيه ..(بروح الجمعيه )
محمد وهو يبوس خدها ..: ان شاء الله حبيبي عموه نوير بتوديج ..
شهد : اموه يله نلوح ..ونزلت لنور تجرها ..(عموه يله نروح )
نور وهي طالعها وهي معصبه ..: فال الله ولا فالج بنت طماطه .. ان شاءالله ابوج يودينا ..وسحبتها لحظنها وكملت المباره …
غلا : الحين الي فوز بيودي الثاني الجمعيه على حسابه …؟
محمد +نور : ايه ..
غلا بفرح : وناسه يعني طالعه جذي ولا جذي ..
نور وهي تلتفت عليها ..: لاحبيبتي ..لازم تختاريين تشجعيين مع واحد منا ..ولا انتي برى اللعبه ..
غلا ..:انزين ماعرف ..
محمد : وانتي وين الله حاطج في الكووره …لاتصيرن مثل هالدفشه ..خليج على حالج بنيه ..
نور بقهر : وانت حاصل لك وحده مثلي ..بتموت اصلا عشان تصير اختك ولا بنتك مثلي ..بس للاسف مافي الا انا اخر حبه نوير بنت ابوي ..
محمد : لوبتصير مثلج نحرتها ..مافيني اربي بقر..
نور : اذا انا بقره لاني طالعه من نفس الزريبه الي انت طالع منها …خخخخخخ
محمد : نوير اجوفج قمتي تخورينها …احترميني شوي ..
نور : حسن ملافضك معاي اول ..
محمد : وووووووووووووووووووووووووووهاهاهاها …هدف التعادل ..هع هع هع ..
نور وهي تشل شهد من حضنها ..: قومي مني كله منج ..يالغراب قعدتي عندي لين يابوا التعادل ..فارجي عند ابوج ..
محمد : ويييووووووووووو …لاتحطين الحره في بنتي …. هههههه ..الحين جوفي هدف الخساره ..
نور : خسارة ناديك ..اميين …
غلا : الحين مافيه طلعه ..
نور : ان شاء الله بنطلع على حساب طماطه …
غلا : فففففف المهم حد يفوز عشان نعر شوي في الجمعيه …(غلا 19 سنه …سنه اولى جامعه …بنت كلها دلع ورقه ونعومه عكس اختها نور ..طويله شعرها طويل يوصل لتحت اردافها واسود ..عيونها سود وكبار نفس خوانها ..بيضا ..ابتسامتها ناعمه … دلوعة ابوها ومتعلقه فيه بشكل جنوني ..على قد ماهي هاديه وناعمه بس ياويله الي بيدعس لها على طرف …تنهشه ..)
انتهت المباره بتعادل …نور ومحمد طالعوا بعض بأسف …نور طالعت غلا ..: تصدقيين ويه فقر ..مافيه طلعه ..
غلا بقهر : الفقر الي ينطر طلعه من وراج انتي واخوج ..مالت ..
نور بضحكه ..: هههه خلاص انطري المباره اليايه ..
محمد : شهوده روحي مع عموه خلى اروح المسيد الحق الصلاه ..
نور وهي تشل شهد ..: شهوده تروحين معاي الحديقه عند يدوه عوده ..
شهود بصوت طفولي …: ابي ادووه ..
محمد طلع المسيد لصلاة المغرب ونور وغلا وشهد طلعوا ليدتهم برى …(( اليده من صوب امهم (حمده) من توفت امهم وهي صايره لهم الام الثانيه …قمة الحنان ..تموت في عيال بنتها …خصوصا خالد …ونور وهي عايشه معاهم من توفى زوجها من عشر سنوات ))..
حصلوها قاعده على الحصير ومتسنده على المركى ..ودلال القهوه والجاي والحليب جدامها .. وراديو يشتغل على محطة الاخبار بصوت خفيف .. كانت قاعده وظمور الايام رسم عليها خطوطه بس الحنان مازال يشيع من عينيها المرهقتان من تقدم العمر …
اليده ..: هلا وغلا بنات عبدالله …كان امسيتوا بعد داخل ..
نور وهي تضحك ..: الله يبقيج بنت محمد ..شنسوي ..محمد ملزم علينا نقعد عشان بنته..
غلا : ماعليج منها يدوه قاعده اطالع المباره ..
نور وهي تكفخها على راسها ..: هاذي حرة الطلعه ياالعنز ..
اليده ..: هيه ..مباره …الله يرزقج بلي يلهيج منها ..
غلا : امييين .
نور : شعندكم بنت محمد وعبدالله ..لاكون عانس قاعده على روسكم ..يهبي بس يعتب باب البيت اكسرها له ..الحمد الله عبدالله مب عاجز مني ..
اليده : نوير عبدالله صبي عندج والا ابوي ..
نور : عادي يدوه ابوي وايد ستايل ..يحب اناديه عبدالله ..هههه
اليده : اي ستيل الله يخسج ..اقطعه من عرج هالكلام الي قاعده تقرقرين فيه على راسي ..
غلا : خخخخخخخ نوير سكتي لاتحط هالدله على راسج ..
نور : تسويها ..قويه هالعيوز ..
اليده وهي ترفع عصاتها عليها : عيز حيلج ..بنت عبدالله قعدي لاحش ريولج …
نور قعدت جنبها وغلا ..شهد نزلت من ايدين نور وراحت تلاحق قطو في الحديقه …نور باست يدتها ..:عيوز اهبي ..الا شيخة البنات …والدليل من شوي اجوفج مبطله البلوتوث ادورين ..ههههه
غلا ..: نوير وجع ..
اليده : وشو …بلاه بعد هاذا …نوير قضبي لسانج ..لاقصه لج بمقص الغنم ..
نور : افا افا ..لالالالا خلاص كله ولازعل ..ام راشد ..اسفين وحبت راسها ..
اليده : خالد ماتصل فيكم ..
غلا : بلا ..باجر بيي ..
اليده : ليش بيتاخر هالمره ..
نور وهي تصب لها حليب : يمه عشان عنده دوره …
اليده : الله يوفقه ..وييسردربه ..
نور وهي تلتفت ادور شهد : هاذي وين راحت …؟
غلا وهي تنسدح على مركى يدتها ..: راحت ورى القطو صوب البيت العود …
نور : بقوم الحقها ..وانتي مالت ليش مارديتيها ..
غلا : تعبانه ..بعدين من بعده البيت ..واللمبات كلها مبطله ..والبيت مقفل مب داخله ولا هي بضايعه ..
نور : لايمي ثمج بس بروح الحقها ..
لبست شبشبها (اونتو بكرامه ) وعدلت شيلتها البيضا المزينه بالورود البنفسجيه …ومشت تنادي شهد لين وصلت لحاجز الشجر اللي فاصل بين الفلتين وفتحه صغيره مثل المدخل بينها …. شافت شهد تلحق القطوه وضحكاتها ماليه الجو ..ضحكت عليها وراحت لها ..: حبي شهوده …تعالي …
شهد : اموووه قدوه هلوه ..(عموه القطوه حلوه )..
نور طالعت القطوه كانت صغيره وبيضا شكلها بريء ..ودخلت مع المدخل الموصل بين الفلتين وقفت جنب شهد الي تحاول تمسك القطوه …: اموه امتكيها ( عموه امسكيها )..
نور انضمت لشهد وقعدوا يلاحقون القطوه …ويضحكون لان القطوه كل ما قربوا منها نفشت شعرها وبخت عليهم ..خايفه منهم ..وشهد تلزق في عمتها الي تطفس من الضحك ..
————————————————————–
بعد ماراحت منهم نور ورى شهد شلوا عفشهم ودخلوا البيت يتوضون ويصلون ….غلا قبل لا تدخل الفله .. راحت للمطبخ الخارجي الي دريشته اطل على الحديقه وكلمت الخدامه تشل الاغراض …وطلعت من الباب الموصل من المطبخ للبيت …في دخلتها البيت …حصلت ابوها توه داخل..
غلا ..: هلا ومرحبا بالشيوخ …هلا بالشيخ عبدالله بن محمد ال …..
ابومحمد : هلا بغلا عبدالله ..
حبته على خشمه ولوت عليه بقوه ..: فديت قلبك يالغالي ..
حب راسها ومسح على ظهرها بحنان : هاه يبه صليتي ..
غلا بدلع : احين بروح ..
ابومحمد : خالد كلمكم ..؟
غلا : ايه باجر بيرد ..
ابومحمد : ان شاء الله ..يدتج وين ..؟
غلا : راحت لغرفتها تصلي ..
ابو محمد : انزين صلي ..وبعدين يبي لي القهوه والحليب في الصاله بروح اجوف الاخبار ..
غلا : من عيوني ..وراحت لغرفتة يدتها اللي تقع في الدور السفلي ..تصلي معاها …
((ابومحمد رجل خمسيني ..متعلم تعليم بسيط يعني يعرف يقراء ويكتب..كان يشتغل في وزارة البلديه بس بعد التقاعد تفرغ لشركته مع ولده محمد …اب حنون ..يحب ابناءه بشده ويحرص انه يقربهم من بعض ولا يخلي المشاكل تبعدهم مثل ماصار مع اخوانه …او اخوانه من طرف ابوه ..الي كانوا يكرهونه بشكل غير طبيعي …لانه ولد الظره الثانيه …كان ساكن في بيت جنب بيت ابوه اهو وامه ومرته بعد ماعرس بس امه من كثر الظيم والقهر من اهل مرته الاوليه ماتت بجلطه دماغيه ..))
————————————————————
فتح الباب الكبير الموصد من فتره زمنيه طوله حيث حجب الكثير من الالم والمشاكل …والهجر العائلي ..دخل بخطوات هادئه وفتح الليت وطالع الصاله الكبيره الفارغه من الاثاث ..وقف في نصها وطالع الذكريات القديمه الفرحه والحزينه ..وقف عند المدخل الي ويصل صوب صاله داخليه …هني ابوي انظرب كف …قبل لانطلع من هالبيت نهائي كانت هالظربه القشه الي قسمت ظهر البعير .. والسبب اخوه .. الله يسامحك يدي …حرمتنا منك ومن يدتي ..وحرمت ابوي الراحه لين مات هو متعذب ..الله كريم بس .. قطع تأمله صوت ضحكات طفوليه وضحكه ناعمه ..وصرخات بريئه …وقف عند دريشة الصاله ..يطالع وحده تركض مثل المينونه وبنيه صغيره واقفه تضحك بشكل يقطع القلب ..وحاطه ايدينها على حلجها ..فهد ابتسم من ضحكها … بي شيسون هني ….لايكون بس طرارين وماخذين البيت ملجاء لهم ..يمكن عشان محد دخل البيت من زمان حلت لهم اللعبه ..لازم حد يوقفهم عند حدهم بعطيهم جم ريال خلي يفارقون …مب ناقص …مشى بخطواته الثقيله للباب الي يوصل للحديقه وهو يتهادي على رجله الي تعري بشكل خفيف من أصابه قديمه ..
((فهد 32 سنه شاب وسيم بشكل صارخ … طويل البنيه خصره ضعيف صدره عريض اسمر بسمره خفيفه تزيد من ملوحته .. شعره اسود حريري ناعم يداعب اطراف رقبته ..عارضه خفيف ..عيونه سود وكبار وحاده مثل الحر ..فهد انسان قمة البرود العاطفي …بس بركان اذا حد طلع من شوره واما سمع كلامه انسان مسيطر …شرس في اطباعه …. بس قمة الحنان مع امه …يكره تحرر بنات هالايام وكان معقد اخته ريم اكثر وحده .. الي ماتقدر تسوي شي الا وماحسبها فيه مليون حسبه …. فهد كان يشتغل في السلك العسكري بس بعد اصابته من سنتين في حادث سياره وسبب له عاهه مستديمه .. منعته من هالوظيفه فضطر انه يمسك شركات ابوه …)) فهد كان لابس بنطلون جينز وتي شيرت اسود وكاب …وقف على الدري الخارجي ..ومسك الدرابزين …
فهد : احم احم ..
نور كانت معطيته ظهرها …تجمدت في مكانها ولاتحركت من الخوف طالعت شهد تنطر ردة فعلها من هالصوت الغريب ..شهد قربت من عمتها بعد ماجافت الريال ..: اموووه ادال (عموه ريال ) ..
نور غطت ويها بشيله والتفت … كان واقف على الدري والاضاءه مب اوكي كانت ملامحه مب واضحه ففكرت انه هندي …وهي معصبه هاذا شيسوي داخل البيت ولا من سواد ويهه مبطل ليتات الصاله…:مالت شهوده على بالي ريال الاهندي… خير رفيق …شنو تسوي هني … شنو يبي..؟
فهد انصدم منها وانقهرا انا هندي هالطراره وبنتها داخله بيتي وتقول خير …: الا انتي خير يالشيخه …باغيه صدقه ولا شي …
نور بصدمه ابيه طلع قطري بس خير ياطير شي سوي هني ..وبعصبيه …: صدقه في عينك …ياجليل الحيا ..انت شتسوي هني هاى املاك ناس ماتستحي تدخل عليهم …
فهد بسخريه : ماخبر عندنا حد من العيله عنده بنت واهبل مثلج …
نور سكتت شوي وقالت في نفسها شيقصد : انت من …؟
فهد : الي ما عليج منه ..وممكن تفارقيين برى من هالبيت …ولا عاد اجوف زيلتج هني …مب ناقص بلاوي تنحذف علي ..يله برى … قال هالكلام بصوت قوي ..
نور الى حست كان حد كاب عليها ماي بارد …انلجم لسانها من الاهانه … مسكت شهد من يدها وطلعت من المدخل العشبي صوب فلتهم ..ودموعها مثل الشلال على خدودها ….عمر محد اتطاول عليها بهالكلام وسكتت بس كلامه كان قوي جرحها ….ليش …؟ شسويت له هالحقير ..ال…..كانت الاهانه ماكلتها ..ودخلت فلتهم ..
بس فهد ماجاف وين راحت لانه بعد ما قال الي قاله دخل البيت لانه متاكد اي ان انسان عنده كرامه بيقعد بعد الكلام الي قاله لها قوية العين عمر محد وقف جدامي …صج بنات جيلهم ماصخ ..فهد تذكر البلاوي الي لازم يخلصها قبل لايجيب هله هني لهالبيت …وطالع الفله الي جنبهم …من معقوله ساكن في هالبيت معقوله عمي ..مستحيل …الي اعرفه انهم ناس على قد حالهم …اكيد باع الارض على حد ..الله يسامح ..الي كان السبب والا الحين انا عندي عم ولا اعرف عنه شي …وسكر الباب وطلع بهدوء ..
مسحت عيونها في اكمام الجلابيه ومسكت يد شهد ودخلوا الفله ..وكان الطير حل على رؤوسهم …دخلت
حصلت غلا في ويهها ..
غلا وهي تضحك ..:نوري …شفي شكلج جذي …كانج طالعه من درام زباله ..
نور طالعت ملابسها كلها طين وورق شجر …الحين بس عذرته ليش قال انها طراره ..شكلها صج كان
يفشل ..: بنت اخوج …والي يعطيها ويه …غلوي بدلي لها وانا بروح ابدل وصلي بعدني ماصليت …نور
طلعت لغرفتها …وراحت تتسبح ..وتصلي …وفي بالها هالغريب …ماتدري ليش حست بالحزن ان فيه حد
خاطبها بهالطريق ..بعدين تذكرت ابيه …انا شلون وقفت قدامه وتكلمت معاه لو يدرون خواني قصبوني ..
انا شلون سمحت لنفسي …على الله بس شهوده لاتفضحني جدامهم ..
غلا سبحت شهد وبدلت ملابسها ..ونزلت معها تحت لصاله ..لجدتها وابوها ومحمد …شهد اول ماجافت
ابوها نقزت لحظنه ودفنت ويهها في صدره محمد ضحك عليها وباس رقبتها ..وحضنها بقوه …غلا قعدت
تقهوي ابوها ويدتها …
رن تلفون صاله …وقامت غلا وشالته …: الوو..
: الوو ميين الحجه غلا ..
غلاوهي تضحك : ايوا ميين الست شيخه ..
شيخه وهي تضحك ..: قصدج الشيخه …غلوي شلونج.؟
غلا : بخير ..شخباركم علومكم ..شمسوين ..طيبين ..؟
شيخه : حشى بالعه مسجل ..شوي شوي على حلجج لايطيح من النشده …
غلا : طاحت براطمج يالعنز ..
شيخه : غلطانه العنز قاعده جنبي …
غلا : لايكون مهاوي ..فديتها …تسواج يالدب ..
شيخه : اقول بلا هذره جنج خدامه تكلم اهلها ..ويين ماي سول فرند ..الشيخه نور ..
غلا : عشتوا العن ابو الانجليزي اللي شويخ تعرفه …البقره اللي مثلج تتسبح ..
شيخه : البقره انتي ..على العموم اذا طلعت عمتج الشيخه نور …قولي لها اني اتصلت …وأيه …نسيت
اقولج ترى بكره بنجيكم ..
غلا : خير شتبين انتي… مهاوي حصوص بنقول معليه …لاكن انتي ليه …ماعندنا الا زريبه وحده للبقره
الي فوق …ماتكفي بقره ثانيه ..
شيخه : اللحين انا بقره معليه ياغلوي شغلج بكره …يله اقلبي ويهج ..ولاعاد ترديين ثاني مره على
الشيوخ وسكرت التلفون ..
غلا وهي تنزل السماعه وهي تضحك على خبال بنت خالتها وضحى …: مالت عليها تسكر في ويهي معليه
..طالعت ابوها ويدتها : يمه…يبه ….شويخ تسلم عليكم وتقول امي وضحى بتجي بكره بيتعشون عندنا ..
ابومحمد : حياهم الله ..
غلا قعدت جنب جدتها ..وقعدت تسولف معاها …لين نزلت نور …كانت لابسه جلابيه بيضا مزينه بوردات
برتقاليه (( جلابيات الراشدي )) وجلال ابيض ..((شيله بيضا ))..حبت ابوها على خشمه وقعدت جنبه ..:
حيالله ابومحمد ..
ابومحمد : الله يبقيج بنت عبدالله ..
نور : وينك من الصبح طالع …لاتكون معرس ..
ابومحمد : اخ … بنت عبدالله من يومج فطينه ..
نور وهي ماسكه فنجال القهوه ورافعه الحاجب واطالع ابوها : جعلها الماحي …الي بتاخذك ..
ابومحمد بضحكه : افا …افا ..ترى بزعل كله ولا الحرمه لاتدعيين عليها ..
نور بقهر: جعل تموت قبل لاتفكر انها تاخذك ..
ابومحمد انفجر من الضحك على غضب نور : هههههه…لاتدعيين مهب زين ..اضحك معج يالخبله ..
نور وهي معصبه : لالا …منت تضحك ..الا عندك نيه قول منهي …عشان تنسي منهي بنته ..
ابومحمد : اهبي يالنوري منتي بهينه …
نور : عشان ماتفكر انك تعرس ..
ابومحمد : ومن اللي قالج مني مب معرس …اصلا اول ماتعرسين انتي واختج جبت المزيونه في ذا البيت
..
نور وهي تنزل فنجالها ..: ومن اللي قال لك اني بعرس …ابد …قاعده هنا ..لين يدفنوني ..ولاتاخذ ذا
العوبا ..
ابومحمد : لازم يابنتي كل وحده يجيها نصيبها ..وتروح مع رجلها ..
نور : يهبي ملعون الصير …خله بس يفكر يخطبني …عشان يحسب شعر راسه عدل ..ماني بمعرسه ..
بقعد عانس …وانت بعد مافيه عرس ..
ابومحمد : هههههه منتي بسيطه ياذي …يبليج ريال انعر منج …
محمد : والله انه خسران الي بياخذها …
نور : ومن اللي قالي اني ابغي اللحين …لاتقعدون تسوون سوالف …عرس مابه …
محمد : اللي يشوفج المعاريس واقفين على الباب …
نور : عسى جعلهم مايدلون بيتنا ..
ابومحمد : هههههه نوري خلاص ولاتزعليين بخليج وقف …
ام جابر (الجده ) : خلاص اقطعوا ذا الهرج اجعتوا راسي …نوري منامخليته يعرس بس اسكتي …
غلا حست ان جدتها مفوره فقالت تغير الموضوع : النوري …شيوخ بنت خالتى وضحى اتصلت وتقول
اتصلي عليها ..
نور : وليش ماتصلت على جوالي ..
غلا : مادري يمكن ماعندها رصيد ..
نور : شيوخ ماعندها ..رصيد يكبرها عند ربي …شيوخ اذا ماعندها اطير من اقرب جوال عندها ..
غلا : مادري ..بس ترى امي وضحى بتعشى عندنا بكره …
نور :بروح اتصل …بس انتي قولي للخدامه تسوي العشا لازانيا ولأمي خبز مسح ودفي لها حليب الغنم
الي جايبينه اليوم ..
غلا : اوكي ..شهوده بتروحيين معي المطبخ …شهد ماصدقت خبر ..نقزت من حضن ابوها لخصر
عمتها..ونور راحت للتفلون ..على الكنبه القريبه من جدتها ..
نور :الووو …مييين ..مين الحلوه …
الخاله وضحى : خسج الله نوير ..هاذي نتي ..
نور : هلا وغلا بشمعة بيت حمد ..
وضحى : هلا فيج ..دلاله بيت عبدالله ..
نور : افا…افا الوضيحي ..هاذا وانا اتغزل في طلتج البهيه …الله يسامحج ..
وضحى وهى تضحك : النوري ترى ماقلت الاالصدق …لاتسمعيني موشحاتج الحين ..
نور : اقول الوضيحي ..اظاهر حمد اليوم حاط عليج وانتي تفضين فيني …
وضحى : يعلني ماخلا منه ابوشيخه ..ودج في ريل مثله ..حمامة سلام ..
نور : الا راضيه عليه قولي والاخبري ..هوايل …تاريخه الاسود كله يطلع ..
وضحى : النوري ..هاه شعندج اليوم ..ترى ابوشيخه طول عمره رايته بيضا ..
نور بشك : اقول خاله المعزب جنبج صح ..؟
وضحى بضحك : ايه ..
نور : وانا قول ليه صايره لي من صبح فيروز …خالوه وين شيوخ ..؟
وضحى : لحظه ادعيها …
بعد لحظات ردت عليها شيوخ بأنفاس متلاحقه ..:هلا النوري ….
نور : هلا شيخاني …شبلا صوتج …
شيخه : كنت اركض في الحوش ..
نور وهي تضحك ..: وش الطاري …؟
شيخه ..:رياضه ..
نور : اها …يعني بعدج على الرجييم ماشيه …توقعت بتقطعينه مثل غيره ..
شيخه : لا …انا خلاص حطيت شي قدامي …وناويه اسويه …
نور : الي هو ..؟
شيخه : اني اضعف …
نور : اها ..انزين ليش ماكلمتي من جوالج ….رصيد مخلص …
شيخه : افا اهانه في حقي …انا شيوخ على سن ورمح يخلص رصيدي ..لالالالا بنت الخاله ماسمح ..
نور : عيل وينه …؟
شيخه : امس وانا اركض كان في مخباي ..وطاح الله لايرويج …صار سبعه وسبعين قطعه ..واعلن وفاته
..هههههه..
نور وهي تضحك ..: ههههه مسكين هاذا اول ضحايا هالرجييم ..
شيخه وهي اطالع ابوها ..: لا…ولايهمج الخير والبركه في حمد ..بيججيب واحد ثاني ان شاءالله ..
حمد : بتبطيين …
شيخه : نور الشيبه يبيله تقردن عدل بعد ماسكر ….المهم بكره …لاتسويين لي مغريات ..ابيج تسويين كل
شي دايت ولاترى بقعد في البيت ..
نور : والله عاد كيفج اذا ماجيتي ..منتي بعارفه السالفه اللي صارت ..
شيخه : وش ..؟
نور : بكره …يله حياتي اجوفج بكره ..وتعالوا مبكر يعني من عصرمب تجون المغرب وبعد الصلاه شالين
شلايلكم ..
شيخه : عاد والله بنجوف الوضيحي وريلها …
نور : اوكي.. باي
شيخه : بايات ..وسكرت وطالعت امها وابوها اللي قاعدين على نفس الكنبه ويطالعون التلفزيون …
شيخه : احم احم …الشيخ حمد بن ال..
حمد التفت عليها : سمي بنت حمد ..
شيخه : بخصوص الجوال ..
حمد : شفيه ..؟
شيخه : بتجيب لي غيره طال عمرك …
حمد : قدمي طلبج عند السكرتيره وضحى وبشوف..
شيخه بصوت واطي : دام السالفه فيها وضحى عز الله ماجا الجوال ..
وضحى : خيربنت حمد وش عندج ..
شيخه : الخير بوجهج ..سعاده السكرتيره …ابغي جوال جديد ..
وضحى ..: مالج لوا …جوالج اللي فلطتيه جديد صلحيه ..
شيخه بقهر : يمه شاشته مكسوره ..
وضحى : يشتغل ؟ تطلع الارقام ..؟
شيخه : ايه ..
وضحى : خلاص …اهم شي جوال تكلميين منه …
شيخه : يمه حرااام وبنات الجامعه يشوفون جوالي جذي ..يرضيج يضحكون علي ..
وضحى : عادي لاطلعينه من الشنطه وحطي هدفون …
شيخه بقهر : يعني مافيه جوال …
وضحى ..: لا
شيخه : مره وحده لا …يكبرها ..انزين عطيني جوالج ..
وضحى : لا …
شيخه : شعندج بنت سالم توج متعلمه كلمة لا ..كل شوي لا..
وضحى : كيفي …بعدين يله طسي كملي رياضه ..وبعدين قولي للخدامه تقول لدرويل يجيب خبز للعشا ..
شيخه : امري لله …وقامت تكمل اللي تسويه وكلمت الخدامه قبل لاتروح …
(( شيخه 22سنه جامعيه تخصص لغه عربيه ….بنت حبوبه من شلة نور نفس الطبع فرفوشه لسانها طويل
..شعرها بني طوييل يوصل لين ركبها ماتحب تقصه ..بيضا ..عيونها حلوه عسليه ملامح ويهها فيها
برائه..خصوصا مع الغمزات ..اهي كانت متينه بس حاليا تسوي رجييم عشان تضعف ..وهي حاليا نص
هالرجيم يعني نزلت واييد بس بعد فيها شوي ..نقدر نقول مليانه ..وعندها خوات ثلاث اصغر منها مها 19
رفيجه غلا نفسها نعومه ودلع ..حصه 15سنه …نوره 4سنوات …رفيجه شهد ايسون حزب يشغل البيت
كامل اذا اجتمعوا ….طبعا ماننسى الام وضحى ..مب كبيره وايد متعلمه تعليم بسيط …وقريبه وايد من
بناتها وبنات اختها ..ريلها حمد وايد مدلعها ..ويموت فيها مع ان ذريتهم كلهم بنات بس اهو مايهمه كلام
الناس لانه راضي في قسمة ربه …))
—————————————————————
دخل الشقه الي مستأجرينها مؤقتا ًبخطوات متعبه من ريله اللي كانت تعوره من كثر الوقفه اليوم …يتمنى
بس يحصل ماي دافي يحطها فيه …كانت الشقه وسيعه وايد لدرجة الهدوء فماكان يسمع صوت اي حد ..
فسخ الغتره ونزلها على الكنب …وقعد يرتاح …مسح ويهه بتعب …
دخلت بخطوات متهالكه من كبر السن ..وطالعت ولدها قاعد ومسند راسه على ظهر الكنب حست بعاطفه
تشوبها الحزن والعطف …فهد تحملت اللي غيرك ماتحمله …الله يعينك ياولدي ..قربت من الكنبه جنبه
وقعدت ..حطت يدها على يبهته ومسحت شعره الحريري لورى ….
ام فهد ..: شلونك يمه ..؟
فهد حس بحنان من لمستها وابتسم وجزئيا براحه ..وفتح عيونه …: دامج يالغاليه بخير انا بخير ..
ام فهد ابتسمت …: يعله دووم …يمه شسويت مع البيت ..؟
فهد تغضن جبينه بعد ماتذكر الشطه اللي بتييه ..ايه …وبكره بييون الصبح عمال التنظيف بيون ينظفون
..والعصر الاثاث ..يعني بعد باجر ان شاءالله بنروح ..
ام فهد : اي ياولدي ضاق صدري منذا المكان ..كني في سجن ..الوحد مايقدر يهبب خشمه شوي ..
فهد ضحك وبانت غمزاته وحب خشمهامن فوق النقاب : فديت هالخشم …يله هانت مابقى شي ..كم يوم
ونخلص …
ام فهد : وبيتنا خلصت اوراقه اعرفوا سبب الحريق ..
فهد : ايه يقولون السبب كيبل الكهرب صاير فيه التماس من المطر وهو اللي سبب الحريق …بس الحمدلله
على سلامة الارواح ..
ام فهد : اي والله … بس والله ماندري وين نلقي وجيهنا من هالبيت المحترق والا شركة ابوك الله يرحمه
اللي شوي وتفلس …
فهد : الله يبيح منه وايد معطي هالزلامات اللي معاه ثقه لين لهفو نص اموال الشركه …بس الحمد الله
قدرت الحق على باقي الاموال ولاكان قد طارت مثل غيرها …بس المهم عندنا الي بعيشنا لين ارجع
الشركه نفس اول …بس فيه اشياء لازم تستغنون عنها ..
ام فهد ..: اكيد ..اولها هالخمس خدامات برد ثلاث وبخلي ثنتين والدرويل والباقين ردهم …والسيارت بعها
وخل عندنا العراوي واليوكن وموترك …
فهد : معليه …بس الريم واخيها سعد يخفون من المصاريف الزايده …
ام فهد : ازهلهم …انا بتفاهم معهم …
فهد قام …يبي يروح لغرفته ..: يمه بروح اتسبح وصلي العشا …لاحد يزعجني مابغي شي غير الرقاد ..
ام فهد : ليه يمه ذق لك شي …ماكليت شي من الصبح ..
فهد : بس فديت عمرج …ابي الرقاد ..بس …
————————————————————-
مبحوح وناعم ..: شلونج يمه …؟
ام فهد : هب بخير لين الله يسهل امور فهد ..
ريم …: ان شاءالله بيسر اموره وامورنا …بس تفائلي …
ام فهد بتقبل للواقع …: الله كريم …انا مهب هامني البيت والفلوس ان شاءالله بتعوض …بس اخوج ..اللي
هامني بيضيع شبابه ورى ملاحق هالبلاوي اللي خلاها المرحوم …
ريم : الله يعين …الا يمه …احنا بنرجع البيت الكبير ..؟
ام فهد ..: ايه بعد كم يوم ..
ريم وهي متضايقه …: يمه فهد ماحصل مكان ثاني …غير هالبيت …؟
ام فهد : وين تبين يعني ….احمدي ربج لقيتي بيت يلمج …
ريم : يمه حامدينه وشاكرينه …بس …يمه …يعني وين كنا والحين نرجع لهالمتحف ..ليش فهد ماشرى لنا
فله على قدنا ..
ام فهد : وين تبين فله على قدكم ارخص فله هالايام بثنين ولا ثلاثه مليون ..وانتي ادرى بالعله …
ريم وهي تحوس بوزها …:انزين خلاص ….بس المكان بعيد على شغلي ..وانا مهب مستعده اسمع تهزيئه
من المديره ….
ام فهد : كل شي ملحوق عليه …بس ترى بعض الخدم بنردهم بلادهم واحد من الدريوليه …
ريم بصدمه …: الخدم بنقول معليه بس الدريوليه لا …تبين ولدج سعود يروح معاي في نفس السياره
اسمحولي ماقدر …
: واللي بيخليج على كيفج …
ريم وهي اطالع وراها وصدت بغضب …: اذا تكلموا الكبار البزران يسكتون …
سعد : صح انا بزر بس مهب مثلج يالكبيره ماهمج الا روحج ….لاتنسين انه احنا في وضع غير عن
الوضع السابق …والمفروض ..انج تقدرين شوي …يالعوده ..
ريم بعصبيه : سعود ..لايم ثمك ترى مالي خلقك …
سعد : ادري …
ريم طالعته بنظره ناريه افحمته …بس سعد كالعاده غير مبالي بردات فعلها ….: الا اقول يمه متى بنطلع
من هالفندق يضيق الصدر …
ام فهد ..: قريب ان شاءالله بعد كم يوم …
ريم بسخريه …: كلش اللي بتروح له قصر الاليزيه …الا فلة يدك جنها عزبه …
سعد : اوه الاخت ريم اسفين …اتاريج محتجه على مكان السكن يعني انج ماسكنتي فيه قبل …انا اللي
ماقد جفته …مستانس …ابي اروح له ..
ريم ..: انا عشان جذي محتجه لاني جربت السكن فيه …ومايستاهل هالرجه اللي مسويها لنا …
سعد : عفوا بنت الشيخ …لاتصدقيين عمرج وايد …ترى انتي وايد مغتره في عمرج …ترى بطيحين
صخر ولابتلقيين اللي يلقفج …بس الغلط مب منج من هالنفخه اللي نافخه نفسج فيها …الله يعينج على
نفسج ..
ريم ماردت عليه وصدت على الصوب الثاني ماكانها سمعت شي …ام فهد حبت تغير الموضوع لانهم
صدعوها …: انزين ادحروا الشيطان واسمعوا ….فهد يقول لكم خفوا المصاريف شوي ….
ريم ..:اسمع يا سقراط زمانك ..لاني على قولتك نافخه نفسي بس بفلوسي بعرق جبيني …
سعد مارد عليها : ان شاءالله يمه … وبخصوص المدرسه الخاصه ..؟
ام فهد : ماعاد باقيلك الا هالسنه عشان جذي بخليك …محن بعاجزين لذا درجه …
سعد ارتاح جزئيا بس بعده حاس بذنب انه يحمل هله ظغوط زياده ….
(( الريم 24 سنه مدرسة علم نفس ..جميله مغروره بس قلبها طيب وتحب اليهال لدرجه كبيره …طويله
شعرها اسود قصير يوصل لين كتوفها بشكل مدرج عيونها شوي صغار احلى شي فيها شفايفها المليانه
وغمزاتها …تحب تهتم في شكلها الخارجي والمظاهر …))
((سعد 16 سنه ثالث ثانوي …شاب وسيم اسمر عيونه كبار شعره مب ناعم وايد يعني شوي خشن ..شاب
حيوي يحب السوالف والمغايظ اكثر شي مغايظ الريم لانها تحترق بسرعه ..يحب اللعب …يكره الاجواء
المئسويه …يعني فرفوش …))
———————————————————-
دخل البيت بسيارة ال vxr2007وهو مشغل المسجل …وقف سيارته في الطبيله …ونزل منها وهو لابس
زي الطيران الحربي …. قفل السياره ودخل البيت ….
اول مادخل …كان هناك حشد اكثر من المعتاد …خالته وضحى قاعده جنب جدته وتسولف بس سكتت يوم
جافته …وكانوا البنات قاعدين معاهم بس ماقدر يفرق اشكالهم لانهم كلهم لابسين نقابات …بس خواته اللي
قاعدين بس بجلال …
قرب من يدته وحب راسها ..اليده ..: هلا وغلا ورمرحبا …يعلني فداك …
شيخه بصوت …وهي تضحك …: بل بل جميع انواع الترحيب …ههههه مايسوى هالخالد ..
خالد سمعها …بس طنشها بيردها بعدين …: الله يبقيج يمه ….واللتفت على خالته وسلم عليها …:شلونج
ياخاله …
وضحى : بخير جعلك بخير …خواته قربوا منه وسلموا عليه ورجعوا يقعدون مكانهم ..
قعد بين خالته وجدته على الكنب …ومقابل البنات …وطالع شيخه بنظرة استهزاءوهو رافع الحاجب بس
شيخه طنشته وكملت سوالف مع نور…اراويج …: شلونج مها …؟
مها بصوت مستحي …: الله يسلمك …شلونك انت ..؟
خالد …: بخير دام هالشيخه بخير ..وحط يده على ظهر يدته وحب خشمها ….وانتي يا حصه شلونج …؟
حصه بصوت مندفع …: الحمد الله …وانت خالد شخبارك …
خالد : بخير..
خالد طالع شيخه اللي طالعه بقهر شلون يتحفى خواتها الصغار ومطنشها …ضحك في داخله لان شيخه
كل شي ينقرى عليها …: شيخه ….وسكت شوي وهي اطالعه شبيقول …صبي لي كرك …
شيخه بقهر …: وليش ان شاء الله اصب لك ..لاكون خدامتك بس …وبعدين لاكون يهوديه ماتسلم على بس
تسلم على هالمبزره ….
خالد ببتسامه خبيثه بعد ماجافها معصبه …: انزين اعترفتي انج عيوز …صبي صبي بس …
وضحى بضجر ..: شيوخ اقطعي واخسي على ذا اللسان …اقصري وصبي لخوج ..
شيخه تخاوت ظروسه …وصبت الكرك بقهر لان البنات قعدوا يضحكون …وعدلت نقابها من العصبيه
ولفت الجلال عدل …وقامت تعطيه اياه ….شيخه كانت تعرف انه مايحب القلاص متروس …وكانت تارسه
القلاص ….قربت منه ومدته بالقلاص …وهو يطالعها بنظرات انتصار بس شيخه ماهمتها عيونها كان فيها
شيطنه …اول مامسك القلاص حركته شوي وانتثر الكرك الحارعلى اصبعه …واحترق …: اح ..
شيخه بتسامه من ورى النقاب …: سلامات …شفيك ماتشوف …
خالد بقهر وهو قايم يغسل يده ..: اشوف الا انتي مادري وين بالج… ويوم قرب من ها يبي يعدي يروح قال
بصوت واطي …: مالومج ..ادري من حلاتي ..ومشى لغرفة يدته يغسل يده في حمامها (وانتوابكرامه)
شيخه رجعت لمكانها وهي تنتفض من داخلها بس مابينت لحد …قعدت بهدوءجنب نور اللي تمسح ايدين
شهد اللي كانت ماكله كافي برى في الحديقه مع بنت وضحى نوره …
نور : شيوخ والله قويه ..منتي بهينه …
شيخه : احسن عشان يعرف من شيخه بنت حمد …
نور : شيوخ نصيحه لوجه الله ترى منتي بقد خالد ..ووطت صوتها …: ترى مايحب المره القويه ..
شيخه : نوير انتي تشوفينه يستفزني ..
نور : ابد انتي ملاك ماتسوين شي ..
شيخه : نوير ماقدر …
خالد رجع لصاله …وخذ القلاص …ورجعه لصينيه وصب له قلاص ثاني وهويطالع شيخه ….بس بنظره
بارده شيخه من هالنظره صخت …شال القلاص معاه لغرفته يبدل ويسبح …
وضحى …: شيوخ يعلج العمى …ماتستحين …شاسوي فيج ..
شيخه برائه …: يمه مهب قصدي ..
وضحى …: بلى قصدج يالعوبا ..بس والله ان عدتيها بقول لبوج …
نور : انا بروح المطبخ ..اشوف العشى حد بيروح معي …
شيخه : انا بروح …
غلا : انا ومهاوي بنروح لغرفتي بتجين حصوص ..
حصه : يله ..
البنات افترقوا اللي راح المطبخ واللي صعد فوق للقسم الثاني …نور وشيخه توجهوا للمطبخ ….: شيوخ
ماقلت لج عن اللي صار …؟
شيخه : وجع ….شصار …؟
نور : امس رحت مع شهود الله يخس بليسها …نطرد قطوه في حوش البيت العود …جان يلطع لنا واحد ..
وانا يغفلين لكم الله …على بالي هندي …من الهنود اللي ابوي دايما يطرشهم يشيكون على البيت …
شيخه بفضول …اول ماوصلوا المطبخ قعدت جرت لها كرسي وقعدت وهي مشدوهه للسالفه : انزين ..
نور : جان افاتن عليه …
شيخه : هههه وبعدين …
نور سكتت شوي ….: طلع قطري ..
شيخه بصدمه : تكذبييين …
نور : والله العظيم ….لا وبعد سفل فيني …جعله العمى …
شيخه : وش قال ..
نور : بعد وش قال …طردني وقال لي لاعاد اشوفج هنا ….
شيخه : ابكيه …ليه شاري البيت ..؟
نور : الظاهر ..يمكن عيال عمي باعوه …
شيخه : ههههه يمكن ذال من مرته لاشوفج وتلعن خيره ..
نور : لا….اهو اعتقد اني طراره ..
شيخه انفجرت من الضحك ..: ههههههههههههههههه طراره مره وحده ..
نور : وجع على الضحكه …ايه …اصلا ًلو شفتيني ذاك اليوم كان قلتي …ثيابي كانت وسخه ههههه..
شيخه : واذا طراره …يصرخ عليها …مالت عليه ..
نور : مادري الله يستر منه بس لايكون اقشر ويبلينا بمشاكله …الحين خايفه لايدرون خواني اني كلمت
رجال غريب ادفنوني ..
شيخه :انزين بس مب كيفج …
نور : والله مادري انا ماراضها لنفسي ولخواني ..
شيخه : واللي يرحم والديج بس اللي يجوفج يقول مرقمته ..
نور : وجع …
شيخه : مادري عنج …والا انا شكلي خربتها هالمره …شكله زعل مني ..
نور : مادري صراحه …وقفت جدام الثلاجه وطلعت لها بيبسي …ولشيخه سفن اب دايت على طلاباتها ..
شيخه : يحرق اعصابي …بس لو يحس مره فيني ..
نور : انتي ماتحسسينه كلها معلنه الحرب ضده وشلون بيعرف ..
شيخه : بذمه خالد …بيطالع وحده بشكلي …خالد يبي الكمال …
نور : شيخه اشفيه شكلج الحمد الله مزيونه وتهبلين خصوصا حاليا بعد ماضعفتي ..
شيخه : اي ضعف …للحين ..
نور : حرام عليج يهبل شكلج الحين وهو مليان …
شيخه : لا ابي اضعف اكثر ..
نور عطتها السفن اب : مافيج حيله ..
شيخه : ادري …ومسكت القوطي وبطلته …ورفعت النقاب ..
: احلى يالدايت …وينج وينه …
شيخه نزلت نقابها وطالعت وراها …جافته واقف بشموخه على الباب ويطالعها بسخريه …لفت وعطته
ظهرها وطالعت نور …: وانت شلك …
خالد : لي مالي شي …بس تكذبين على خواتي بلفيت تسوين رجييم وانتي من صبح مكوشه على دلال
الكرك والفطاير ويوم طلبت قلاص صغير حرقتيني ..خايفه يخلص ..
شيخه : مع اني ما اشربه …بس شسوي …احمي عمي عبدالله من يخلص حليبهم ..وتفقره ..
خالد بضحكه ..: قولي تبينه وبس …
شيخه : والله اذا بغيت كيفي …بيت خالتي اخاذ اللي ابيه ..
خالد : لا مب كيفج …بعدين مصدقه نفسج رجيييم …اي رجيييم اي خرابيط وانتي ماخذه بطاقه عضويه
في الجمعيات ..
شيخه وقفت وطالعته …بنظره …: الشيخ خالد الرجيييم اللي اسويه ماخذت رايك فيه …شي خاص فيني
..وانت ماتحب حد يتدخل في خصوصياتك ….والتفت على نور ..: بروح اصلي … وطلعت ..
خالد طالعها بدهشه بس ماطلعت على ويهه فعلا اهي ضعفت …وشكلهاصاير يهبل …بس ماكان فارق معاه
لانها بتظل شيوخ اللي يحب وجودها حوالينه مهما كان شكلها …
(( خالد 25سنه ظابط في كلية الطيران الحربي …شاب وسيم …ابيض شعره حريري …مسوي عارض
خفيف …عيونه كبار وسود ..طويل وجسمه عريض كله عضل … مرح …سريع الغضب مايتفاهم …عنده
بعض الافكار الرجعيه …مغازلجي درجه اولى …))
بسم الله
و مساءك بـ المثل
يعطيك العـــافية
موفقة إن شـــاء الله بـ نقلك
,’
الروووووووووعة صراااحة روااية ولااروع
ياااريت ماتطولين علينا وتنزلين بارت ثااااني
ويعطيكي الله الف الف عااااااااااااافية
تقبلي مروووووووري"دمتي بود"
✖ •
يسلموو ع المرور
الزعيمه…
واجمل احساس
الاروع تواجدتس
وكل يوم ان شاء اللخ بتحصلين بارتين ^_^
✖ •
دخلت الغرفه …وحصلتها قاعده على السجاده وجلال الصلاه على راسها …طالعتها شيخه بنظرة عتب …: تدرين اخوج قمة السخافه
…
نور …وهي تستعد تبي تتوضاء …: وتدرين اني قايله لج لاتلاسنينه …
شيخه : ليش اخوج يخلي فيه مجال حد يحترمه …
نور كفختها على راسها …: ليه يالشيخه وش شايفه اخوي ومحد يحترمه مسوي شي …
شيخه وهي تمسح مكان الظربه …: وجع انتي وذا اليد …ايه اخوج مسوي …معذب قلبي البريء …
نور وهي واقفه عند باب الحمام (وانتوابكرامه ) :احلى ياقلب بريء
… شيوخ تذكري خلود يحب المره تكون مره يدلعها ويتودد لها
مب ند له طول الوقت يتهاوش معاها …
شيخه : نوير … تعتقدين اني اتصنع عشان يحبني …مااعتقد اذا ماحبني بطبيعتي …مااحتاج هالحب …
نور : شيوخ وانا قلت لج تصنعي …قلت لج خفي من طولة اللسان معاه …
شيخه : بحاول … مع انه اهو اللي يبتدي …
.
.
—- …—– …—– …— …— …——-
.
.
دخل المجلس وفي يده قلاص الكرك …وحصل محمد قاعد يطالع التلفزيون وسرحان …ضحك على شكله …اكيد سرحان يافي
الشركه ولافي الخبله شهوود …
قعد وراه ونفخ اذنه …. محمد نقز من الخرعه وطالعه بنظره ناريه …: وجع وش حركات البزران ذي …
خالد وهو ميت من الضحك : زين يالشيبه …شفتج في وادي قلت اطلعك منه …هههه
محمد بعصبيه …: شاب ناظرك …. خير شعندك . …؟
خالد : ماعندي شي …
محمد : اجل تلايط وانطم …لاتزعجني …والتفت على التلفزيون …
خالد : محمد …اللي يشوفك مندمج ….فيك شي …
محمد من غير لايلتفت : مافيني شي …
خالد : والله ان فيك شي …
محمد وهي يتنهد : خالد مافيني شي ….بس ابي فيه …
خالد : ابي … شبلاه …
محمد : مادري …احس متضايق من شي من يوم رجعنا من صلاة العشاء انا رجعت قبله ورجع بوجه ثاني … احس فيه شي ماغثه …
خالد : يمكن حد قايل له شي …
محمد : محد معانا في المسجد نعرفه …
خالد : يمكن شي يوجعه …
محمد : مادري هاذا اللي افكر فيه …لايكون فيه شي ..وحن ماانتبهنا له ..
خالد سكت وقعد يفكر في حالة ابوه … مع اسهابه في التفكير دخل ابوهم …وقعد …
خالد … قام وحبه على راسه وقعد جنبه يقهويه …
وعينه تلقط ملامح وجهه ….وبين على ويهه الضيق …اللي قبض صدر خالد من الخوف على ابوه …
محمد بوجس ….: يبه …
ابومحمد : هلا …
محمد : عسى ماشر …
ابومحمد : مابه شر …
محمد : اجل شفيك …شلي حاصل لك من رجعنا من الصلاه …
ابومحمد بتنهيده حااره …: اللي حصل …اني صرت …مثل اخواني …قاطع …
خالد : ليه يبه …؟
ابومحمد : اليوم يوم طلعنا من المسجد … … حصلت البيت الكبير … مبطل والليتات مفتوحه … رحت له …. عينت فهد …ولد
عمكم …
محمد : فهد ….
خالد : شعنده …؟
ابو محمد بعد لحظة سكوت …: بينزلون في البيت العود …
محمد : ليه …؟
ابومحمد التفت لمحمد : البيت من حقهم …لاتنسى …
خالد : مهب قصد محمد يبه ….ليه …رجعوا للبيت …مع ان بيتهم قصر اكبر من البيت العود …
ابومحمد : مادري يابوك … بس اللي عرفته منه ان بيتهم احترق ….وانهم بنزلون هنا …
محمد : مايشفون شر … بس يبه عسى ماحصل عليهم شي . …
ابومحمد : لا ماحصل لهم شي … بس بيتهم اللي الظاهر ماعاد فيه عيضه …
خالد : انزين الله ستر عليهم …
محمد : يبه …
ابومحمد وهويطالع محمد اللي حس في عيونه كلام وايد …: هلا …
محمد : يبه شبيكون وضعنا معهم ….؟
ابومحمد : مادري …يابوك …انا حلفت عليه ….اول مايخلصون عشاهم عندنا …هو وافق …وبنشوف بعدها …
.
.
*
*
فهد: واقف في عرض الصاله الي انترست اثاث من ارقى المحلات …باقي المجالس بكره يخلصونها …قعد على طقم الكنب الجديد
بتعب …وهو يطالع العمال يطلعون بأثاث غرف النوم اللي تعب من الدواره اليوم مع ريم وسعد اللي صدعوه بالهوشه واختلاف
اراءهم وضطر انه يخليهم مع امه في واحد من المحلات وطرش الدريول لهم …وراح يخلص باقي اشغاله لان مافيه وقت ….يبي
يخلص من الانتقال للبيت عشان يتفرغ لشركه ….اللي للحين ماخلص ديونها ومشاكلها …
غمض عينه بتعب …. بس تذكر شصار معاه اليوم …
عمه عبدالله…عمه اللي كان السبب الرئيسي لغضب ابوه ….وافتراقه من
العائله …عمه كان شكله طيب…
ومبين ان الزمن ماقصر فيه كان خطوط التعب راسمه في ويهه المبتسم وهو يكلمه…
.ولا غاب من
باله رجفة التوتر اللي صاحبته وهو يتكلم …يمكن عشان جذي حزن منه …ووافق على العشا …او يمكن لانه حب يعرف السبب …
وراء الشقاق بينه وبين ابوه …او الفضول لمعرفة ابناء عم …لايتذكر منهم الاثنين .. محمد وخالد وبنيه صغيره يتذكرها بشعرها
الناعم وعيونها الكبار ……كانت صياحه درجه اولى … …
*
*
—…—-…—…—-…
,
,
بعد أسبوع … من الاحداث السابقه …
ام جابر في الصاله …وتنادي ..: يابنات …يابنات…يالله ..جعلكم الصلاح …
نور وهي نازله من فوق بسرعه …: لبيه…لبيه …
ام جابر اطالعها بنقمه …: الحين لبيه …؟ وين انتوا من صبح …؟
نور : موجودين يمه …انا عند بنت محمد ابدل لها ملابسها… وغلا تصلي العصر …
ام جابر : ذا الحزه اتصلي …
نور : راقده من يوم جات من الجامعه …توها قايمه…
ام جابر : ابدا …يحابكم لتأخير الصلاه …ماشي بنافعكم الا هي…
نور : اكيد يمه …يمه تبغين شي …يوم انج تدعيين …؟
ام جابر : ايه …ذكرتيني…قولي للمره تسوي قهوه وشاهي …وتسوي فواله…نطرشهم لبيت عمج …
نور بستغراب …: اي عم…؟
ام جابر : بعد اي عم ليه عندكم غيره …عمج عبدالعزيز …
نور : ايه تذكرت …ليه شعندهم …
ام جابر : شلون شعندهم …؟ ابوج ماقالج انهم نزلوا في البيت اللي جنبنا…
نور وهي مبهته من الخبر : لا … ام جابر : زين يومج عرفتي روحي قولي للخدامه اللي طرشتج عليه …
نور وهي قايمه تقيس الموضوع في مخها…بيت عمي …غريبه ……: ان شاءالله بقول لها وبطرش محمود بعد يجيب فواله… معقوله … هالعم مافكرت فيه طول هالسنين ولاطرى على بالي… بس اهو توفى من فتره واتذكر يدتي راحت هي وخواني وابوي
…بس عياله ماعرفهم …لو يقفون جدامي ما مديتهم الفنيال … غريبه حالج يادنيا … بس ليه …؟ مانعرفهم …بسأل ابوي …
.
.
—-…—…—–…—–…—-
.
.
كانت قاعده على سريرها اطالع الفوضى اللي متحاولتها …اغراضها المكومه في الكراتيين…والخدم مشغوليين في ترتيب البيت …
وهي مب متعوده الترتيب بالعاده توصل لغرفتها وتحصلها مرتبه …افففففف …ياربي …شهالحظ..وقامت بكسل ترتب اغراضها
…وهي قايمه …اسمعت اصوات برى لان الدريشه مبطله بس الستاير مسدوله… وقفت عند الستاره وأزاحت طرفها وطالعت …بنيه …
صغيره واقفه …ووحده واقفه على دري تكلمها …والبنيه الصغيره شكلها معنده على شي …لانها تصارخ وتنقز …ضحكت ريم على
حركاتها الطفوليه …
.
.
—-…—…—–…—–…—
كان ولد مراهق يطالعه بدهشه …
محمد وهو يفسخ نظارته …: سلام عليكم…ومد يده…
سعد وهو يمد يده يسلم …: عليكم السلام …مستغرب من هاي …
محمد : فهد موجود …؟
سعد وهو يوخر عشان يدخل محمد …: اقلط …فهد بيجي اللحين …
محمد : انت …ولده …؟
سعد وهو يضحك …: مالك لوا …انا اخوه …
محمد وهو يضحك يحاول يخفف الاحراج …: يعني…ولد العم …اسفيين …السموحه …انا ولد عمك عبدالله …محمد …
سعد حس بشعور داخلي مثل الشرار الكهربائي …ولد عمي …سعد من الغبطه …حبه على خشمه …: سموحه ولد العم…حياك البيت
بيتك …
محمد ..: لا … انا منا بجاي اتضيف…جاي ابغي اجوف تبون عازه…ولا اساعدكم في شي…
سعد : والله ان تقلط …ومابه شي …العمال ماقصروا من الصبح يرتبون ويشلون…
محمد دخل …الميلس مع ولد عمه…وهو يحس بالرهبه…اول مره يدخل الميلس اللي كان محرم عليهم …دخل حس كان عيون عمه
تلاحقه بنظرات ناريه … طالع في ويه سعد الي كان بريء …وكله طيبه ..ابتسم محمد له ..وقعد …
—-…—…—–…—–…—
وصلوا لباب الصاله الكبير والخدامه معاهم شايله الفواله…كانوا واقفين ينطرون يدتهم ادق الباب بأناملها الضعيفه
…نور كانت
ماسكه شهد بقوه لانها تحاول تتملص منها …من جافت ابوها توجه للبوابه البرانيه…وهم راحوا من الفاصل العشبي اللي بين الفلتين
…على ان المسافه طويله بين الفلتين الا ان اليده اصرت على المشي بخطواتها البطيئه …
وقفوا شوي …قبل لاتفتح لهم ام فهد الباب ..ام فهد عرفت ام جابر ورحبت فيها ..ودخلتهم …: زارتنا البركه …ياحياكم الله …
ام جابر : الله يبجيج ….شحالكم …؟
ام فهد : الله يسلمج …شحالكم …انتوا حياكم تفضلوا يابنات…
ام جابر : مبروك المنزل…وخارجيين من الشر…
ام فهد : الشر ماييج ولا يوايهج …شلونكم يابنات ؟
ام جابر : ذولا بناتج …نور وغلا بنات عبدالله …
ام فهد : يامرحبا بكم …
نور بصوت مستحي : الله يرحب فيج يمه شلونج …وعلى البركه المنزل …
ام فهد وهي تعدل نقابها ..: الله يبارك في حياتج …يامرحبا بنات عبدالله …
نور : الله يخليج …
ام فهد : بعد اذنكم بروح اطرش الخدامه تنادي لكم بنت عمكم الريم …
بعد ماراحت ام فهد ..نور ساسرت غلا …: الحين عندنا بنت اول مره نجوفها …
غلا : والله حالنا غريب …الا كم ولد عم عندنا …؟
نور : حسب كلام ابوي …ثلاثه فهد وريم …وصبي صغير نسيته …ماعرف …
غلا : مالت حد ينسى ولد عمه يالخبله …
نور : ابكيج …لو جفتي شكله وانا اكلمه بغى يكفخني …ضايق حده …
غلا : ههههه ليته …
نور : مالت على يكلمج يالدب .…
ام جابر : صه اقصروا ذا الحس يالعنباه …نوري قومي …ردي بنت اخوج طلعت …يومنتي لاهيه في السوالف …
نور بقهر …: وليه غلوي ماتروح …
ام جابر : مابغيتي الا ذي الرفلا تروح …عشان ترجع وتقول ماحصلتها …
نور بضحكه …: في ذا صادقه …
غلا بقهر وهي دزها …: مالت بس روحي…
نور قامت وهي تعدل شيلتها وتضبط نقابها وعبايتها اللي تبطلت من قدام …وهي تمشي تحاول تسكر الازره …طلعت من الباب وهي
تحاول تلقط اي حركه لبنت اخوها …
–—-…—…—–…—–…—