تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » في خطبة عرفة مفتي السعودية يحذر من التشدد في الفتاوى

في خطبة عرفة مفتي السعودية يحذر من التشدد في الفتاوى 2024.

في خطبة عرفة..مفتي السعودية يحذر من التشدد في الفتاوى
نشرت في 2024-12-07

يحث مفتي عام المملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز بن عبدالله آل الشيخ في خطبة عرفة اليوم الدعاة إلى عدم التشدد في الفتاوى، داعيا قنواتنا الفضائية إلى التحول إلى منابر هداية توضح أخلاق الإسلام وتنشر فضائله، وحاثا وسائل الإعلام الإسلامية على نشر الدين والدفاع عنه.

ويبدأ المفتي خطبته في مسجد نمرة ـ 22 كيلو مترا من المسجد الحرام بالتركيز على ضرورة جمع الصف الإسلامي وترابط الأمة، وسيخصص مساحة لنصح الشباب والمرأة ويحث الجميع على عدم الانقياد وراء الشبهات والمضللين ممن يريدون هدم الإسلام من خلالهما. كما يتناول المحور الاقتصادي لحياة الشعوب الإسلامية من خلال مطالبته تجار المسلمين بالرحمة والتيسير على المعسرين. وسيتناول المفتي الجهود الأمنية التي تسهر من أجل راحة وخدمة ملايين الحجاج، لتمكينهم من تأدية مناسكهم في سهولة ويسر.

وسيحدد وصاياه لضيوف الرحمن بالحرص على إتمام النسك على الوجه الأكمل كما جاء في الهدي النبوي، وإكمال حجهم بإخلاص والبعد عن محارم الله حتى يعودوا من ذنوبهم كيوم ولدتهم أمهاتهم.

ويحث مؤسسات الطوافة وحملات الحج على تقديم الخدمات المناسبة لضيوف الرحمن، وألا تكون أعمالهم مخالفة لأقوالهم في التعامل مع تلك الخدمات.

غرام

الف شكر
لاهنت

اخوووووووووووك
الشمري

عزيزتي كما لا يجب التشدد في الدعوة
لا يجب كذلك التساهل

قال الإمام أحمد رضي الله عنه: لو أن رجلاً عمل بكل رخصة: يعمل بمذهب أهل الكوفة في النبيذ، وأهل المدينة في السماع ( يعني الغناء )، وأهل مكة في المتعة، لكان فاسقاً.[22] وقال الأوزاعي: من أخذ بنوادر العلماء خرج من الإسلام.[23] وقال سليمان التيمي: لو أخذت برخصة كل عالم، أو قال: زلة كل عالم، اجتمع فيك الشر كله.[24] جُزيتِ كل خير

غرام

جزاك الله خير الجزاء,,

الله يعطيك العافية ,,

جزاك الله خير
ونفع بك

جزاك الله خير .,

يعطيك العافيه أختي

جزاك الله كل خير

بصراحه التساهل يجلب مالايحمد عقباه ….بقول >>>الدين يسر وليس بعسر

تقبلي طلتي ع الموضوع

..

الاسلام دين الوسطية..
والاحكام لا تؤخذ الا من علماء الدين
وما عليهم قاصر..
بارك الله فيكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.