تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » روايتي الثانية : صح حنا رجه ودجه لكن وقت الرزه رزه / كاملة

روايتي الثانية : صح حنا رجه ودجه لكن وقت الرزه رزه / كاملة

السلام شلونگم شخبارگم
روايتي اول وحدهه كانت (صح فقيره لگن بالخلاق كبيره) مافيه تفاعل الا شوي بس هذي روايتي الثانيه(صح حناء دجه ورجه لگن وقت الرزه رزه) هبال وضحگ وروايه حقيقه والاشخاص حتى المواصفات ياليت اشوف تشجعي والي يبي ينقدد ياليت باسلوب حلو ودقايق والبارات الاول عندگمــ وسوري اذا گان قصير وفيه اشياء مو حقيقهه 

البــارات الاولـــ 

البارت الاول
نبدأ طبعاً بتعريف الشخصيات

البارت الاول
نبدأ طبعاً بتعريف الشخصيات

((هاجر)):هي قايدة شله مو في شر لا تضمهم وكل شي تسويه عشانهم بشرتها بيضاء شفايفها صغار ولونهم زهري فاتح هاذا الي محلي فيها شعرها اشقر طبقات من الله من يوم هي بزر عيونها الوانهم اخضر وحواجبها حلوه مرسومه مزاجيه واثقه من نفسها ياويل الي يدوس لها ع طرف والي تحبه تحطه ع عينها وراسها وتسوي كل شي عشانه يقولون لها البنات اذا رفعت حاجب ونزلت حاجب تكون خقق , طويله خشمها صغير مونحيفه ولا سمينه وسط صفه مو حلوه لها, تهاوشها الاستاذة وتسكت وتسكت فجاه تنفجر غصبن عليها وهي توام ((هيا)) مو اختها صدييقتها وهم بنات خالات ويقولون لبعض بي اف اف(b.f.f) يعني مستحيل نتفارق ان شاء لله وبنفس الوقت رجه

((هيا)):لون بشرتها ابيض سمينه بس مو واضح عشانها طويله عيونها مكله من بعيد اسود وقريب عسلي فمها عادي وشعرها تحت اذانها لونه اسود طيبه والي في قلبها ع لسانها وع طول ترحم الناس وماتحب تزعل احد وهي كمان رجه

((غرور)):لون بشرتها اسمر خشمها سلة سيف شعره فكتيوريا طويله ونحيفه تخرع نحيفه مو حلوه هاشي لانه نحيفه من مرض السكر الله يشفيها اسم ع مسمى مستحيل تترك حقها حقوده وغيوره وبنفس الوقت طيبه ورجه وبس تغني اربعة وعشرين ساعه وعيونها صغار حيل وحاجبها بعد

((شهد)):لون بشرتها اسمر شعرها طبقات اسود عيونها اسود خشمها من فوق حلو وتحت غريب كانه نازل فمها عادي حواجبها كثيفة ناس تقول حلوه وانا مع الي يقول لا نحيفه ع كثر ماتاكل ماتسمن رجه درجه اولى فيه صفه مو حلوه فيها راح تعرفونها بالقصه واثقه

((رنا)):بنت مخليه الدنيا ايزي ع كثر تعهودات الا انها عايشه الحياة بطولها وعرضها قصيره تخرع ونحيفه لون بشرتها ابيض خشمها صغير شعره فكتيوريا واقصر من الفكتيوريا بشوي طبعا كل شله واثقه ولها غمازات (غميزات مدري انتو وش تسمونها ) خيال

((ساره)):لون بشرتها اسمر فمها كبير حيل عيونها عادية نحيفه طولها وسط شعرها تحت اذانها وهي و((هاجر)) دايما هواش بس يموتون ع بعض

((رغد)):قصيره سمينه شوي لون بشرتها اسمر له غميزه بس ع خدها الايسر يقولون له البنات راشد الماجد كل شي تسويه بس تطلع مثل شعره بالعجين جنيه وهي كانها ((ام هاجر)) هع تجيب لها قلمها تكتب لها

((رُبا)):طيبه وتضحك ع الناس بعدين تستغفر جسمها عادي مو طويله طولها غريب خشمها حلو يهبل فمها صغير شعرها تحت كتوفها لونه اسود
آخر وحدة بالشلة

((بشاير)):اربعة وعشرين ساعه ساكته يمه تخرع لون بشرتها اسمر خشمها صغير شعرها خشن وقصيره ودايما رابطته نحيفه وقصيره فمها صغير بس طويل

كلهم بنات خالات اعامرهم 14 يعني ثاني متوسط 

نبدأ الرواية

في يوم من الايام كانو الشلة بالفصــل وفجأة

طراخخ

((أ. حنان)):السلام عليكم
(الاستاذة راح احط ((أ)) يعني الاستاذة)

الكلل رد السلام خلصو الدرس فجاه

((أ حنان)) : ((هاجر)) ((هيا)) (( شهد)) ((غرور)) ((رنا)) ((ساره)) يله ع المرشدة

بالدرج وهم ينزلون

هيا:يمه خايفه

غرور:شوف الجبل مايهزه ريح ولا يمكن

شهد:خليه بالطقاق

هاجر:اوف الله يعين

رنا ترقص دقني:ماعليگم بس

ساره:كله من ايمان هالمصريه بس تعاند ماشاء الله المصريين مؤدبين وطيبين واخلاق الا هي

هاجر تعدل (الطوق/التاج):اوف الله كريم

راحوا عند المرشدة

المرشدة:هاه وش مسوين

البنات:ولاشي

المرشدة:اشوف

دخلت الاستاذة حنان وماسكه دفتر الواجبات حق ايمان فتحته كان مكتوب(السلام عليكم الطالبات هاجر و غرور و شهد وهيا و ساره و رنا ازعجو ابنتي وسببو لها المشاكل الرجاء التأديب والا سيتم الشكوى على المدرسه /ام طالبه(

المرشدة:مشاء الله برافو

هاجر ترفع حاجب وتنزل حاجب:اجل انا سويت مشاكل

ساره:ياربي اللعن ابو الكذب

هيا:ايمان ماودس بكف
ما ودس = ما ودك

غرور:مالت ع هالبراطم
البراطم =الشفايف

ايمان:اسكتوا

قامت المرشدة تعطيهم محاضرة

هاجر:اه راسي

هيا:اشوا ماكتبت لي محظر بس انتم مره ثانيه تسون مشكله تعطيكم تعهد

غرور:ولا شكلة علي يابوم….. هي

شهد:اي والله

هاجر:انتي انطمي بس ساكته وتسلبي عيونس
تسلبي = تقلبي
عيونس = عيونك

شهد:هههه وش اسوي

هاجر وخري تمشي بادراج:تشوف انا اوريها اجل انا اسب ابوها

ساره:الله ياخذ هالمصريه بزعمه وين شفتي يوم تقول انتن جايات عشان فلوس مو عشان تحفظون قران

غرور:هنا ارتفع ضغطي

هاجر:خليها بالطقاق
دخلوا الفصل

رُبا:هاه وش صار

هاجر:يمل الشلل تقهر

ساره:بس جوجو ماعليك منها
(جوجو هاجر اهلها يقولون لها جوري وصديقاتها جوجو)

غرور:والله ماهزت شعره واحده فيني

دخلت ايمان:اصلن استاذة فيضه هي اللي قالت بي اشكي عليكم

هنا البنات عصبو حقت لغتي

جت الحصه الثالثه وكان عليهم وهاجر مطنقره وهيا نطً عرق الهبال فيها هي وغرور

أ فيضه:سلام عليكم

ردو السلام

قامت تشرح كان فيه جمله قالت لـ ((هيا)) تقراء الجمله وقامت ((هيا)) تخربط هنا البنات فاطسين ضحگ و((غرور)) تخربط بالكتابه

أ فيضه:غريبه ((هاجر)) مــاجوابتي

((هاجر)) صح مرجوجه لكن شاطره:هاه لا ولاشيً

بعد الدرس صار نقاش حاد الاستاذة وبين البنات

((هاجر)) ساكته ساكته ساكته فجاه:اي اصلن حنا من لنا غير الله هاه من لنا حناء علشان نحبكم ونسوي لكم كل شي تكرهوون اوك نصير مثل 3/2 ولايهمك ثالث متوسط1 نصير مثلهم يكرهونكم ومن قدامكم الله الله

((غرور)) فاطسه و((شهد)) فاتحه عيونها عالاخر و((هيا)) واقفه و((رُبا)) تحاول تهديها وصارت مشكله وهم ينزلون شافو شله في مكانهم

((غرور)):نعم نعم خير

((ساره)):هيه خير ان شاء الله

((شهد)):قوموا طسن
طسن =انقلعوا او روحوا

((حسناء)):والله ماراح اطسً
اطس =انقلع اواروح

رُبا: ((مريم)) بلا قلة ادب قوموا

((غلا)):مالكم دخل
_________________________

((حسناآء)) بنت خالة ((غلا)):مغروره شايفه نفسها ماتحب الا ((غلا)) بنت خالتها البنات مايعرفونها لون بشرتها اسمر فمها غريب حواجبها كثيفة, شعرها اسود ناعم قبل كتوفها بشوي قصيره نحيفة

((مريم)):تقرب لـ((رنا)) و((رُبا)) مواصفاتها لون بشرتها ابيض له شدوق وجسمها عادي طويله عيونها عادية شعرها قبل كتوفها بمسافه لونه اسود فمها صغير تخقق وطيبه
شدوق= خدود

((غلا)):مشوهه بس شوي,تقول لها شي تفضح بك شعرها خشن تحت كتوفها قصيره لون بشرتها ابيض عيونها صغار فمها صغير بس طويل هع وهي تمشي ((حسناء)) ع كيفها
_____________________________

((هاجر)):اوك ماراح تقومون

البنات:لا

((هاجر)):شوفوا الحصه رابعه وش راح يصير اوك باي باي وراحت

((غلا)):شكلها تبي تسوي شي

((حسناء)):بالطقاق ماالت عليها تجيب المرض

((مريم)):لا حرام يمكن ماراح تسوي شي

___________عند البنات____________

((شهد)):وش راح تسوين

((هاجر)):راح………

البنات:اي خيال@فكره@يستاهلون@الخ

((هاجر)):اعجبكم

البنات:كثير هههههههههههه

انتهــى البــارات

س1:شنو خطة ((هاجر))؟
س2:منو احلى شخصيه؟
س3:فيه شي ماعجبكم؟

بنتظار ردود

س١:شنو خطة هاجر؟اتوقع تورطهم بمشكلة
س٢:منو احلى شخصيه؟هاجر
س٣:فيه شي ماعجبكم؟ الاخطاء الاملائية كثيرة -ولو تقللي الشخصيات بس

اهلين منوره قلبي…

اممم ماقدر لان الاشخاص لهم دور كلهم…

مع الوقت راح تعرفينهم اكثر…

منورهـ….

س١:شنو خطة هاجر؟
هاجر ذكية وراح تقومهم من المكان بخطة حلوة
س٢:منو احلى شخصيه؟
هاجر + شهد
س٣:فيه شي ماعجبكم؟
اممممم بس الاخطاء الاملائية
ننتظر البارت قلبي
بالتوفيق

اهلين قلبي..

احم اعجبتگ اشوا…

هع والله سوري ع الاخطاء…

بحاول قد ماقدر يگون مافيهه…

صباح الخير ……ياهلا فيك عزيزتي مرة ثانية بغرام …….بس الاخطاء الاملائية كثيرة جدا لدرجة اني في كلمات قريتها بصعوبة …….والرواية معتمدة على الحوار بس مااحس فيها احداث ملموسة غير حوار البنات في المدرسة وطوالة لسانهم مع المدرسات الي اتمنى تتفادي فكرة الاستهزاء بالمدرسات او الكادر التعليمي كله ولا تستهزئي بالجنسيات الثانية حتى لو للمزح لانو هذا تقليل من قدر الغير كلنا مخلوقات الله ……..حاولي تستخدمي السرد في الانتقال من مشهد لمشهد اوصفي المكان الي فيه الحدث وين وكيف الوضع فيه اوصفي حالة الشخصيات الي جالسة والي واقفة والي جنب زميلتها والي تهمس ومن هالاشياء علشان تجذبي قراء اكثر لك خلي لطرحك مضمون معين ومفيد يستحق التفاعل ……..تذكير بالقوانين

القوانين / الإطلاع هام و الإلتزام ضروري

وهذا الموضوع راح يفيدك ياليت تطلعي عليه

قضايا

اهلين حبيبتي…
وردة الزيزفون…
ولايهمگ من عيوني…
راح اسوي كل الي قليتي عليه…
منورهـ ياقلبي

البــارات الثــاني 

الحصــه الرابعه فصل 3/3 

هاجر:ابلئ علينا شي 

أ حنان:لا خلصتو قران وحديث وتوحيد…الخ 

البنات:نطــلع 

ا حنان:ايه 

راحو  غرور تغني صوت غرور فيه بحه من الله بس اذا غنت طقاقه مشاء الله:

من قال بموت لا من طحت من عينك
ولا تنسيت حبي قامت الساعه
يمكن شويه غلا من بيني وبينك
سويتها سالفه و الروح ملتاعه

اتموت ما جبت راسي لو كثر زينك
واموت ما يشتكي قلبي من اوجاعه
ياللي تبي تطعن فوادي بسكينك
النفس تامر ولكن ما لها طاعه
صدقت نظرت عيونك في محبينك
والعين يا زين بعض احيان خداعه
لا تحسب انك ملكت القلب بيدينك
بدري على مثل سنك يلوي ذراعه

ما همني لو فنت في حبي سنينك
قلبي لي يَ صد ، صد ويصعب قناعه
غرك جمالك حبيبي ربي يعينك
الزين قال المثل من زانت اطباعه
م اذكر ل يَ غبت عني اسالك وينك
ياللي سيوف الجفا بياديك قطاعه
مات الغرام و وروده في بساتينك
قلبن جرحته طوى من حبك شراعه

هاجر وربئ وشهد ماسكين الدربوزين حق الدرج ويرقصون بكتفوهم اشكالهم روعه 

وهياء جنب غرور يمشون وتطق رقبه 

ورنا ورغد وبشاير يضحكون  

وساره تهز خصره 

كانو كلهم بسواق مع حسناء يرحون مع بعض 

هاجر:السلام عليكم 

المديرة:وعليكم السلام والرحمة 

هياء:ابلى حناء خلصنا وابلئ حنان وافقت نطلع 

ربى:ممكن نروح نطلع 

المديرة:من معكم 

هاجر:ابلى بس حناء 

المديرة تطلع ورقه:وقعو اذا صار شيً بسبكم 

البنات:ان شاء الله ووقعوو وطلعو 

بسياره السواق كومار 
ورا السواق غرور جنبه هياء جنبه شهد جنبه هاجر جنبه ربئ جنب ربى رغد وبعدين رنا وبشاير وبعدين ساره

هاجر:كومار راحو وقف عند كافي 

كومار:شو ابغا 

شهد:كافي  كلو ودونات 

راح كومار 

هاجر:ههههه اللحين تلقيني حسناء تدور السواق قالت ايش قالت نبي نطلع 

شهد تمسح دموعه:هههههه يمه اتخيل شكله ياربي بطني 

هياء:يحول بس تستهل 

وقامو سوالف 
_______عند حسناء وغلا__________ 

غلا:موت ان شاآء الله يموتون

حسناء:خل ننزل ونكلم السواق 

غلا:اوف اوكي

_____عند البنات__________
ترن ترن>جوال كومار

هاجر:خخخ رقم مدرستنا مسجله هو وجهه 

غرور:جيبي ارد 

البنات مع بعض الا هاجر وغرور:لااا هاجر احسن 

غرور:اوك ردي 

هاجر تتدلع وصوته خيال:الوو 

حسناء:وين سواق

هاجر:نعم راح يجيب الكافي عشان بنروح سماح سنتر ككك قلت لكم انا ماسكت وانتي تعرفيني زين يابنت خالو طوط 

البنات:احسن

رغد:مالت تستهل 
وسوالف وضحك 

راحو سماح 
هاجر&شهد&ربئ 
غرور&هياء&ساره
رغد&رنا&بشاير 

هاجر:اسمعو ع الساعه١١ نروح عند بوابه ٣ اوك 

البنات:اوك 

هاجر وربى وشهد بمانجو 

هاجر:واو روعهه 

ربئ:لا هذيك احسن

شهد:طسي>تموت ع هالكلمه 

هاجر:امم شوفي هذي كشخه كانت تنوره فوق ركبه لونه اسود مع كعب تايقر وبلوزه نص كم تايقر وكاب اسود وشنطه طويله اسود كانت روعهه وهلهوب>صراحه مادري شنو تسمونه>اسود شفاف 

شهد:اي زين 300 

ربى:اوك خل ناخذه 

وكملو 

غرور هياء ساره في سبلاش 

غرور:وع انتي وذوقك 

هياء:بالعكس تجنن 

ساره:والله ماعلي منس وذوقس الفاشل 

هياء:واو هذا حلو 

غرور:اي تعالى نشوفوه 

كان فستان اخضر تحت ركبه بظبط عليه ورود بالالوان الزهري الفاتح  وكعب زهري فاتح كان ناعم 

رغد رنا بشاير redtag 

رغد:هذي البلوزه حلوه

بشاير:اي 

رنا:اي تهبلل 

كانت احمر كم اي وكم لا عليه بنت بالاسود ماسكه مظله وشعره طايح تحت المطر _ 
___ثالث متوسط/٢___
….:بنات بكراً الخطه ع شلة هاجر اوكي 
البنات:اوكي بس كم بظبط 

…:بعد الفسحه 
_______سماح سنتر________ 

هاجر وهي تمشي:اوف جوعانه 

ربى:خل نطلب 

شهد:من وين 

هاجر:ماك  انا سبيسي 

ربى:وانا

شهد:من قال بقوم 

هاجر:تكفين علشان خاطري بنت محمد
(ابوه) 

شهد:اوف اوك وراحت 
كلو وخلاصو ع الساعه ١١ اجتمعو عند الباب 

بسياره نفس الاماكن 

غرور:يمههه 

هاجر:ياربي لاحول ولاقوة 

طرااااخ 

انتهــئ البارات 

س١:من الي تخطًط لهاجر وشله؟
س٢شنو صار؟
من الي ماحبيتوه بالروايه؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.