بسم اللهً الرحمنَ الرحيمَ
اسلامَ عليكم ورحمَة اللهَ وبركاتهَ
يَ كثر الحروف ويَ صعب الحكي ..♩.
روايتي الأولة فعالم النت اترددت كثير قبل لا انزلها وخفت ما تعجبكم او اني ما القى تفاعل ..
كتبت روايات كثير بس ماجاتني الشجاعة لنشرها بعضها
وقفت بنصها وماكملتها وبعض ماحسيتها تستحق النشر
ولمن كتبت ذي الرواية قلت خليني انشرها واتوكلت على ربي
وهذاني احطها بين يدينكم …..
{..وما توفيقي إلا بيد الله.. }
يَ كثر الحروف ويَ صعب الحكي ..♩
كان يمكان فهزمان منطقة اسمها جدة شالت وسط قلبها 6 صاحبات اخر سنة بثانوي.. ديم وتماضر وبسمة وخلود ونايا واسماء..
كانو قريبين من بعض الي يسير لوحدة فيهم يحسو فيه اذا وحدة بكت بكيو معاها واذا وحدة فرحت فرحو معاها كانو يشكلو السعادة اذا اجتمعو واذا افترقو تلقي قلوبهم عند بعض
بس القدر غير كثير اشياء فيهم وصفعهم وعلمهم ونبههم لأشياء كانو غافلين عنها علمهم ان الامانة انتهت وان الوفاء بالوعد شيئ صعب وان
الامل ضروري فالحياة وان الصبر شيئ مانقدر نعيش من غيره وانه معاد في شي اسمه مستحيل
هما اتهوروا وميشو ورى طيشهم ولعبو بنار والمفروض انهم مايلعبو فيها لأنها
ساعات تحرق هما ضحكو فالبداية فرحو واستانسو بس بعدين اتوجعو وبكيو
وخسرو اشياء كثيرة والحين مايقدرو يتراحعو لأنهم دخلو
بدرب لازم يكملو فيه لنهاية .خلونا نتعرف عليهم ونعيش معاهم حلوهم ومرهم نبكي لبكاهم ونضحك لضحكهم وتنتلف اعصابنا مثل ماتلفت اعصابهم ..
اول شي نبدأ بديم ديم بيضة واقصر وحدة فيهم جسمها ضعيف وجمالها طبيعي بس مملوحة شوي شعرها ناعم اسود ولحد اذنها احيانا تكون مرجوجة واحيانا تكون هادية واكثر وحدة حساسة فيهم
ثاني وحدة تماضر بشرتها حنطية طويلة شوي وجسمها حلو شعرها اسود طويل وشوي غجري وذا الي معقدها لأنها تتعب لمن تستشوره هيا رئيسة الشلة والكل يمشي ورى مخططاتها متهورة وطايشة وتحب شي اسمه تحقيق دايم مبتسمة وكلها حيوية
ثالث وحدة بسمة بشرتها بيضة نفس طول تماضر شعرها بني ناعم لحد كتفها طيبة وعلى نياتها بس الي فقلبها على لسانها تحب افكار تماضر وهما الاثنين يشكلو فرقة المغامرات
رابع وحدة خلود بشرتها مايلة للبياض طولها متوسط ونحيفة بس بنفس الوقت جسمها قوي شعرها اسود لرقبتها كيرلي وماعمرها استشورته انسانة تحمل فقلبها كثير وكتومة بس متهورة بشكل فضيع وهيا الهادية بينهم بعد نايا الي تفهم خلود من نظرة خلود حالتهم المادية مايعلم فيها الا الله بعكس الباقين الي حالتهم المادية مرتفعة وبأحسن حال بس هيا عمرها ماقلت لأحد عندها اخوين تؤم يوسف ويزن 4 سنوات وعايشة مع جدتها راح نتعرف عليها اكثر بعدين
خامس وحدة نايا بيضة طويلة وجسمها ممشوق شعرها قصير واشبه بالأولاد بس طالع حلو عليها ناعم واسود عينها زرقاء جذابة بعكس باقي البنات الي عيونهم عسلي ستايلها تيشيرتات وبناطيل وماعمرها فكرة تلبس مثل البنات شخصيتها غامضة ومحد يفهمها ونادرا ماتتكلم واذا اتكلمت لازم تحس انك غلطان من نظراتها ومن تعابير وجهها اسماء هيا الوحيدة الي تفهم نايا بحكم ان نايا بنت عمها وعايشة معاهم ابوها رجل اعمل معروف ومستقر بلندن اتزوج امها من بريطانيا وطلقها واخذ نايا وجابها تعيش مع اخوه بجدة نادر مايجي يزورها وهيا ماعمرها شافت امها ولاتفكر تشوفها ماتهمتم لأحد وبارد لأبعد حد
اخر وحدة اسماء بشرتها حنطية جسمها ضعيف مثل ديم وشعرها بني مدرج دلوعة بحكم انها البنت الوحيدة فعائلتها وهيا الخوافة في الشلة علاقتها بنايا جداَ عميقة مثل اختها واكثر
مارح نطول واحنا واقفين على عتبت دربهم الي مشيو فيه خلونا نحط رجلنا ونخطي اول خطوة واهم شي ابغاكم تعرفوه انه اذا بديت معانا ومشيت بذا الدرب مستحيل تفكر انك تخرج او تتراجع عن قرارك لأن ذا الدرب يحمل الكثير من المغامرات والاكشن الحزن والفرح الوجع والضيق الهم والحزن والحب والكره عشان كذا اذا قلبك ضعيف لاتخاطر بنفسك واتراجع من الحين…
خلونا نبدأ..
،
بواحد من الاحياء الفقيرة وبواحد من البيوت الي مستحيل الواحد يقدر يعيش فيها
كانت خلود مع جدتها واخوانها التوئم يوسف ويزن جالسن مع بعض الجدة
على كرسيها ويوسف ويزن يلعبو مع خلود الغرفة الي هما فيها
شوي صغيرة بس ماشي حالها الجدران متأكلة والبوية بدت تروح
وحالهم الله يعلم فيه اتكلمت الجدة واخيرا بعد ماكنت تتأمل فيهم
الجدة: خلود
خلود بإبتسامة: عيونها
ابتسمت الجدة بحنان : يابنتي روحي نامي بكرة وراكي دوام
يوسف بتكشيرة: لا ماما خليها تلعب معانا
يزن بتأيد: ايوا ماما لا تنام نبغاها
خلود ناظرت الجدة بقلة حيلة ورجعت تناظر يوسف ويزن: اوك نلعب شوية
وبعدين ينامون الحلوين صح
يوسف ويزن بإبتسامة: صح
رجعت تلعب معاهم والجدة تتأمل فيهم حزينة على حالهم وقلبها
ياكلها على خلود الي ماتهنت مثل باقي البنات ويوسف ويزن الي احيانا
يجو يسألوها ببراءة وين بابا
بعد ربع ساعة بدأ يوسف يتثاوب طالعت فيه خلود وهيا مصغرة عينها : اش رايك نروح ننام
طالعها بتكشيرة : لا مافيني نوم
حولت نظرها ليزن الي عيونه شوي وتنقفل : والحلو يزن وش يقول
يزن ببراءة: نروح ننام
ابتسمت ووقفت باست راس الجدة ومدت يدها ليوسف المكشر وشالت يزن بيدها الثاني راحت معاهم ع الغرفة الثانية الي ماتفصلها غير خطوة وحدة عن الغرفة الي كانو فيها نيمتهم ع السرير المتهالك وغطتهم باست راسهم وجلست تتأملهم
كان جسمهم ضعيف بشرتهم بيضة وشعرهم اسود ناعم طويل لحد رقبتهم عشان كذا محليهم اكثر يوسف شوي ذكي بعكس يزن الي تحسيه برئي جداَ
مدت يدها وبعدت الشعر عن عين يوسف الي دخل في النوم باست راسه مرة ثانية وطالعت فيزن الي كان بناظرها ببراءة
واخيرا اتكلم: خلود وين بابا
خلود سكتت وحاولت ترسم ابتسامة على وجهها : بابا مسافر
حبيبي لمن يرجع نروح له طيب انت الحين نام يلا شوف يوسف سبقك
يزن ببراءة: ليش ما يجي هوا عندنا ليش احنا نروح له
خلود بإبتسامة : خلاص انا اقول له لمن يرجع يجي عندنا انت الحين نام
قربت منه وباست راسه وغطته بلحاف خرجت برى الغرفة وسكرت البااب بهدوء
توجهت لعبايتها واخذتها بهدوء وهيا على اطراف اصابعها
راحت لدولاب وطلعت منه شنطتها الي فيها ملابسها الي مخبيتها
ناظرت فجدتها النائمة وقالت فنفسها سامحيني ياردة مضطرة اسوي الي اسويه
راحت للمراية زبطت شعرها وشالت الشنطة وخرجت برى
البيت وقفلت الباب بهدوء،
فواحد من الاحياء الراقية بجدة و فواحد من ذيك القصور المتجاور تسكن تماضر
الي كانت فغرفتها جالسة مع بسمة واسماء الي كانت منسدحة ع السرير
بسمة وهيا ترمي نفسها جنب اسماء بطفش: ليش ماجات نايا
تماضر وهيا تتوجه لبلكونتها المطلة على حديقة القصر : واذا جات يعني وجودها زي عدمه
اسماء بتكشيرها: هي تماضر إلا نايا عاد ما اسمح لك
تماضر بضحكة: هههههه خفي علينا مو قصدي شي بس ذي الحقيقة ترى حتى انا احبها وما ارضى عليها
اسماء وهيا تقوم من السرير وتجي جنب تماضر الي مستندة
على سور البلكونة وتتأمل الحديقة : ما ادري اشبها نايا ذي الايام
احسها متضايقة بس مو عارفة ليش رفضت تجي معايا قالت روحي انتي لوحدك انا بنام
تماضر وعينها على بوابة القصر : ذي الإنسانة مثل النار ما تقدري
تتخلي عنها ولا تقدري تقربي منها كثير لأنها راح تضرك لو قربتي منها
اسماء وهيا تناضر تماضر بنص عين: مشاء الله درر من وين جيتي ذا الكلام
تماضر بضحكة: هههههه عارفة انك تتريقي مالت عليكي
انفتحت بوابة القصر وخرجت منها بوابة السواق تماضر
طالعت فأسماء بتعجب: وين رايح ذا الوقت
اسماء وهيا ترفع كتفها: وانا اش دراني اسئلي هوا
تماضر وهيا تتوجه لبسمة الي منسدحة ع السرير وبإبتسامة خبيثة: بسمة مو تبي شي يشيل ذا الطفش عنك
بسمة وهيا تجلس: ما ورى ذي الابتسامة خير انطقي اش عندك
تماضر وهيا تجلس جنبها : اش رايك نروح ورى السواق ليا كم يوم اشوفها يخرج ذا الوقت ابغا اعرف وين يروح
بسمة بتفكير: والله فكرة يلا مشينا
نطت من السرير وتوجهت لعبايتها لبستها وتماضر تضحك ذيك الضحكة الشريرة
ابتسمت لها : اقول قومي البس قبل لا يبعد عشان نقدر نلحقه
قامت تماضر تلبس عبايتها طالعتهم اسماء وعلامات الاستفهام على راسها: على وين
تماضر : مارح ناخذك لا تحاولي
بسمة وهيا تسحب تماضر: معليش اسو مستعجلين خرجو من الغرفة وسارو يمشو متجهين لدرج
اسماء وهيا تمشي وراهم : طيب على وين الساعة 2 ترى
بسمة وهيا تطالع فأسماء : مزعجة انتي روحي جيبي عبايتك بسرعة
راحت اسماء ورجعت وهيا تلبس فعبايتها نزلو من الدرج مثل الحرامية
الين وصلو لغرفة السواق الثاني دقو عليه الباب وهما واقفين جنب بعض
عبدالسلام: اش في مدام
تماضر بتمثيل: بسرعة شغل السيارة اسماء تعبانة بنوديها المستشفى
اسماء على طول سوت نفسها تعبانة ومسكت بطنها وسارت تون بصوت
واطي وبسمة ماسكة ضحكتها
طالع فيهم عبدالسلام بنص عين : طيب مدام يلبس ويجي انا مزبوط
تماضر: بسرعة طيب
راحو وقفو عند السيارة دقايق وجا عبدالسلام ركبو ورى معاها وخرجو من بوابة القصر
بسمة وتماضر كانو جاليسن جنب بعض واسماء جنب بسمة
تماضر بتكشيرة: وين راح نحصله الحين
اسماء وهيا تناضر من القزاز: بنات مو ذا راجو
تماضر وبسمة على طول لفو وجيههم ناحية شباك اسماء وابتسمو بفرح
تماضر بإبتسامة: عبدالسلام
عبدالسلام: نعم مدام
تماضر : شايف سيارة راجو
عبدالسلام بعد ما طاحت عينه على السيارة السوداء الي فيها راجو: ايوا مدام اش فيه
تماضر بخبث: امشي وراها بس لايحس فيك
عبدالسلام فتح عينه بتعجب: لا مدام
تماضر بتكشيرة: مو شغلك انتا روح وراه وبس
عبدالسلام بإنزعاج: حاضر
،
فواحد من القصور الي جنب قصر تماضر كانت نايا فغرفتها منسدحة ع السرير وبيدها كتاب جالسة تقرأ فيه
إلا ينفتح عليها الباب ويدخل عبدالرحمن اخو اسماء نايا ماتغطي عنو لأنها
متربية معا من هيا صغيرة طالعت فيه وهيا على نفس حالتها سبقها بالكلام وقال وهو رافع حاجب: مشاء الله مثقفة انسة نايا
طالعت فيه بجمود وقالت: في شي اسمه استئذان قبل الدخول صح ولا لا
طالعها عبدالرحمن من فوق الين تحت: مافرقت ترى
نايا وهيا توقف اتوجهت لتسريحة وحطت الكتاب ناظرت
فيه كالعادة بجمود وناظرت في الباب يعني اخرج
طالعها بالضحكة : ما افهم لغة العيون انا
نايا ببرود: خرجت من الغرفة وخلته لحاله
لحقها وهوا يمشي وراها جلست على كنب الصالة رجل على رجل واسندت ظهرها على ورى
جلس جنبها وهوا مكشر : اعوذ بالله منك اصلا
ماني جاي عشان سواد عيونك كنت بسألك وين اسماء
نايا وهيا تطالع فيه بنظرة غريبة
عبدالرحمن وهوا رافع حاجب: مضيعة شي فوجهي
نايا بهدوء: مضيعة جزمة وشالت نظرها عنه
عض على شفايفه : مالت عليكي اقول اخلصي وين اسماء
نايا وهيا ولا كأنه موجود
اتنرفز عبدالرحمن من حركتها قام واخذ الخدادية
ورماها عليها : ماخذا مقلب فنفسك
مشي وتركها لحالها ابتسمت بسخرية مشيت لغرفتها قفلت الباب ورجعت تقرأ كتابها
عبدالرحمن يدرس ثاني جامعة طويل ومعضل مملوح شوي
شعره اسود لرقبته وغجري ستايله انيق وذا الي مخليه جذاب
واي شخص يشوفه لازم يتنح فيه
،
نروح لديم الي حالها المادي اقل من تماضر واسماء بشوية بس
يعتبرو اغنياء كانت جالسة بغرفتها رفعت جوالها واتصلت ببسمة
تبغا تشوف ليش سحبت عليها اليوم وماجات
جلس الجوال يرن شوية واخيرا جاها صوت بسمة بخفوت: نعم اش تبغي
ديم بتناحة: اشبك تتكلمي كذا
بسمة بصوت واطي : اقول ديم مو وقتك انا مشغولة
ديم بتكشيره: اصلا انا هبلة متصلة عليكي يلا سلام بس ليش ماجيتي
بسمة : بعدين بعدين اقولك يلا سلام
طوط طوط طوط انقفل الخط بوجه ديم الي نفخت خدها بإنزعاج خرجت من
غرفتها وهيا تلعب بجوالها اتوجهت لغرفت امها ودقت الباب
اريج : ادخل
دخلت ديم واتوجهت لسرير امها الي كانت على سجادتها طالعت فأمها بإنزعاج
ابتسمت اريج: ديم نسيت اقولك بكرا اهل سلطان راح يجو عندنا
فتحت عيونها بصدمة : نعم ماما
اريج بضحكة: وليش مفجوعة
ديم بتكشيره: ما ابغا اقابلهم احسهم يتفحصوني بذات اخته الكبيرة ماتشيل عينها عني اش ذا ماما
اريج بإبتسامةوهيا توقف : اقول اخرجي برى وروحي شوفي لك لبس تلبسيه
قامت ديم بإنزعاج : حاضر
ديم وهيا متوجها للباب لفت وجهها لأمها تبغا تقولها شي بس لقيتها
تصلي نفخت خدها وكشرت قفلت الباب وراحت غرفتها
،
نروح لبسمة واسماء الي متخبين ورى وحدة من السيارات فواحد من الاحياء الضيقة قدامهم بخمس متر تقريبا سيارة راجو وسيارة ثانية
بسمة تدف تماضر وتطالع براسها تبغا تشوف وتماضر تسحب فبسمة
تماضر بخفوت: يامجنون الحين ينتبهون
بسمة بملل: ايغا اشوف صار لنا ربع ساعة واحنا كذا
مدت راسها متجاهلا تماضر الي تتأفأف شافت رجال يمد لراجو
شنطة سودا بعدين سلم عليه ورجع راجو لسيارته والرجال جلس
يطالع حوليه رجعت بسمة على ورى واستندت على جدار الشارع : تماضر تتوقعي اش في الشنطة
تماضر بتناحة: ايت شنطة
بسمة :في رجال مد راجو شنطة سودا وراجو حطها في السيارة تماضر
وهيا تقرب من حافة السيارة: خليني اشوف
بسمة وهيا على حالها: راجو ركب السيارة
تماضر وهيا تأشر لبسمة بيدها قربت بسمة وجلست تطالع معاها
تماضر بخفوت: شوفي شوفي اش ذي مو كأنها الي يحطو فيها العصيرات عشان تجلس باردة
بسمة بخفوت : صح
تماضر : ليش يعطونها راجو
بسمة وهيا متنحة في رجال الي لابس اسود وواقف بعيد عن السيارة يطالع حوليه حسته انتبه رجعت على ورى : تماضر امشي نرجع احس اننا راح ننكشف
تماضر : استني شوية
اتنهدت بسمة الي انقبض صدرها فجئة: تماضر اقولك امشي خلاص
تماضر وهيا ترفع راسها وترجع خطوة لورى دعست على علبة بيبسي
طلعت صوت قوي بسمة طالعت في الرجال الي طالع فجهة الصوت وسار يقرب لسيارة
الي هما وراها سحبت بسمة تماضر الي مصنمة
وقالت بخفوت وتوتر: الرجال انتبه
لمن اعد لثلاثة نجري
تماضر وهيا خايفة : اوك
بسمة : واحد اثنين ثلاثة
،
هنا ينتهي اول جزئ ليا من روايتي اتمنى من كل قلبي انها تكون عجبتكم
واهم شي نقدكم البناء لا تحرموني منه
{ رحم اللهَ امرئَ اهدىَ اليِ عُيوبِي }
اترككم فحفظ الله..
لأنَنيِ اختلاَسْ ..
…
بس عندي كم نقطة ماحبيتها نايا وتشبهها بالاولاد وتخليها عن حجابها في وجود اولاد عمها حتى لو متربية من صغرها ببيت عمها ملزومة تستر نفسها لانها بنت بالغة وعيال عمها اجانب عنها عزيزتي حاولي تدعمي روايتك ببعض الامور الدينية حتى تكون روايتك هادفة ويمكن تنبه بعض البنات عن نقاط غافلين عنها .. مثل الي تتشبه بالاولاد في هيئتها حتى لو ماكانت مخالفة لفطرتها بتصرفاتها لكن المتشبهات ملعونات من الملائكة ورب العباد وهالشي مو هين ولامقبول مهما كانت المبررات الي بتحطها شخصية نايا فهي متجاوزة للحدود
والبنات الي ملاحقين راجو انا مااشوف انهم بيستفيدو شي من هالنقطة وهالشي مو من اختصاصهم اذا شاكين بشي اعتقد في عندهم رجال يقدرو يتصرفو بدالهم .. اما بنات بيتهورو وبسوو الي هم سووه واذا صار شي قالو انهم ضحايا بينما انا اشوفه قلة عقل وسوء تفكير والا هم مالهم حاجة بالسالفة كلهم بدل مايدور من مكان لمكان يروحو بيوتهم ويكفو نفسهم الشر الي ممكن يجيهم بسبب قلة عقولهم ..تصرفهم ماحبيته ابد
القوانين / الإطلاع هام و الإلتزام ضروري
وهذا الموضوع راح يفيدك ياليت تطلعي عليه
وبخصوص البنات اكيد انهم متهورين وذا الشي الي راح يخليهم يدخلو بأشياء هما فغنى عنها
مشكور ة كثير
حبيتت شخصية نايا وهيا الي جذبتني ودي اعرفف وش وراها ذي البنت
حتى خلود احس وراها سالفة اش مخرجها الساعة 2 لحالها
والبنات يماممي اش اتهور ذا يلا بس ان شاءالله مايكفشهم الرجال
واهمم شيي اسمي بالرواية خخخ
باللتوفيقق ولا تطولي علينا