تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » || المــشــي وتناول الحــليب خـيــر وســيــلة لتـخــفيف الوزن ||

|| المــشــي وتناول الحــليب خـيــر وســيــلة لتـخــفيف الوزن || 2024.

بــســـم الله ،،

تعتبر البدانة من اكثر المشكلات الصحية والجمالية شيوعا في العالم الغربي ، وخصوصا في الولايات المتحدة الأمريكية ، ولكن الخبراء في جامعة تينيسي يؤكدون أن الحل يكمن في خطوات بسيطه تساعد في التخلص من هذه المشكله.

وتتمثل هذه الخطوات التي يؤكد الباحثون أنها فاعلة في انقاص الوزن الزائد والتخلص من الشحوم المتراكمه ، في المشئ لمسافات أبعد وتناول كميات اقل من الطعام والاعتماد على الحليب الخالي من الدسم ومشتقاته في الغذاء !
وتشير الاحصائات الصحية إلى ان حوالي ربع الرجال وثلث النساء في العالم مصابون بالبدانة ويعاني ثلثا البالغين من افراط الوزن فضلا عن تزايد معدلات اصابة الأطفال والمراهقين بها أيضا.

واشار الباحثون إلى أنه بالرغم من اقبال الكثير من الناس على الاشتراك في النوادي الصحية والرياضية إلا ان الفوائد لا تزال ضئيلة ، لذا ينصح بدلا من ذلك بالاكثار من الحركه في الحياة اليومية كالمشي لأكثر من ألفي خطوة على الأقل أو ما يعادل ميل واحد يوميا ، وتقليل كميات الطعام المتناولة بحوالي 100 سعر على الأقل أو ما يعادل قطعة من الزبدة او لوح من الشوكولا .

ويوصي الباحثون بضرورة اضافة منتجات الألبان قليلة الدسم أو الخالية من الدهن التي اثبتت الابحاث انها تساعد على حرق الدهون مشيرين إلى أن هذه التوصيات تمنع زيادة الوزن بحوالي 1 إلى 3 كيلوجرامات سنويا مما يساعد بدوره في ايقاف انتشار البدانة وعدم تقدمها إلى حالة أسوء .

ومن المعروف أن البدانة أو افراط الوزن يزيد أخطاء الاصابة بارتفاع ضغط الدم الشرياني ومرض القلب التاجي والسكري إلى جانب أنواع متعدده من الأورام السرطانية ،وتحتل السمنة المرتبة الثانية بعد التدخين في قائمة اكثر التهديدات الصحية القابلة للوقاية ، ومن المتوقع ان تكون القاتل الأول للبشر في أقل من سنتين حسب ما اكدته جمعية البدانة الامريكية !

مع تحياتي للجميع
اختكم
ســ الأحزان ــر

تسلمين حبيبتي سر
ع هالدراااسه المهمه والمفيده
كلام سليم اكيد في الحركه بركه
ومنتجات الالبان منذو القدم نسمع امهاتنا ينصحون بتناوله
يعطيك العااافيه
ولايحرمنا جديدك
اجمل تحيه من قلبي
الــــمحب

تسلمين يالغاالية وجه القمرر

على هالتوااصل الرائع

لا عدمنا منك هالطلة الحلوووووووة

تسلمين سر الاحزان على الموضوع

تسلمين يالغالية شهد

على هالطلة الحلوووووووووة

وربي يعطيك الف عافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.